الرد على قصيدة إبن القيم الجوزية أعباد المسيح لنا سؤال نريد جوابه ممن وعاه

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
وسبق بولس الرسول واصفا المسيح الابن الازلى بنفس الاوصاف فى نفس الرسالة الى تيماوثوس قائلا عن المسيح الرب
وَتَفَاضَلَتْ نِعْمَةُ رَبِّنَا جِدًّا مَعَ الإِيمَانِ وَالْمَحَبَّةِ الَّتِي فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ.
15 صَادِقَةٌ هِيَ الْكَلِمَةُ وَمُسْتَحِقَّةٌ كُلَّ قُبُول: أَنَّ الْمَسِيحَ يَسُوعَ جَاءَ إِلَى الْعَالَمِ لِيُخَلِّصَ الْخُطَاةَ الَّذِينَ أَوَّلُهُمْ أَنَا.
16 لكِنَّنِي لِهذَا رُحِمْتُ: لِيُظْهِرَ يَسُوعُ الْمَسِيحُ فِىَّ أَنَا أَوَّلاً كُلَّ أَنَاةٍ، مِثَالاً لِلْعَتِيدِينَ أَنْ يُؤْمِنُوا بِهِ لِلْحَيَاةِ الأَبَدِيَّةِ.
17 وَمَلِكُ الدُّهُورِ الَّذِي لاَ يَفْنَى وَلاَ يُرَى، الإِلهُ الْحَكِيمُ وَحْدَهُ، لَهُ الْكَرَامَةُ وَالْمَجْدُ إِلَى دَهْرِ الدُّهُورِ. آمِينَ.



 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
يبدو أن كاتب هذا المقال ليس له باع في اللغة العربية

فاكرة نفسك في نادي الشعراء ولا اية ؟! وهو ابن القيم ليه في اللعة العربية ! يعني لو سألته يعني اية ك ه ي ع ص ، هايعرف !!!؟

مع الأسف الموضوع طويل ولا أستطيع الرد عليه جملة واحدة


لا جملة واحدة ولا على اجزاء ولا انتي ولا هو ولا من يعتبر ! لان الموضوع عبارة عن جهل مركب من ابن القيم !!!

غير أن كل ما جاء به فهو مردود عليه من عدة وجوه

اتحداكي لو عرفتي تردي على اي نقطة من كلامي !

هذا استفهام استنكاري


ومن سألك ؟ !

تعالى بقى اوريكي انك مش فاهمه حاجة ! ، بتقولي استفهام استنكاري وانا عارف ده كويس لكن المصيبة ان الإستنكار ده في حد ذاته غلط ! يعني مبني على غلط لان الإله كلاهوت لا يموت فكيف يستنكر شيء غير موجود اصلا !!؟


أي أن كاتب هذه القصيدة لا يقر بأن الإله يموت

وهل قلنا انه اقر ان الإله يموت !! يبدو انك فاقدة للتركيز !

نحن نقول انه يقول علينا اننا نقول ان الإله موت ! ولهذا سألته في تربته وقلت :

فمن قال أن الإله كلاهوت يموت !؟ ، الإله بلاهوته لا يموت فمن أين هذا الإفتراء يا ترى ؟

فلو كان صاحب هذا المقال يفقه ما تقدمنا بذكره في شأن الصيغة اللغوية التي وضفها الشاعل فهل تراه سيقول بقوله هذا؟!


بالتأكيد سأقول وأكرر لأنك جريتي على ما جراه من الخطأ بل أضفتي الى الطينة بلة ! بانك اصلا لم تفهمي ولا كلامه ولا كلامي !!

وأما عن انكار صاحب هذا المقال على الشاعر بشأن وجود من يقول بأن الإله يموت فأقول:

يعني فقتي من الغيبوبة الفكرية وعرفتي ان مافيش حد قال عليه انه بيقر ان الإله كلاهوت مات !؟


ظاهر وجلي أن قائل هذا الشعر يقصد طائفة بعينها وهي موجودة حقا و أكثر الناس يعلمونها ، ألا وهي الطائفة المسيحية التي تعتقد أن المسيح إله و تدَّعِي أيضا أن المسيح قد صُلِبَ و مَاتَ!

يبدو عليكي العبط !
فأولا : لم تخبرينا بهذه الطائفة المزعومة التي تقول ان المسيح إله وتقول انه مات ! فهل ترى ستخبرينا !!؟
ثانيا : تعرفين مجهول لكي بمجهول لكي أيضا وفسرتي الماء بعد جهد بالماء فقلتي "
ألا وهي الطائفة المسيحية التي تعتقد أن المسيح إله و تدَّعِي أيضا أن المسيح قد صُلِبَ و مَاتَ! " يعني الطائفة دي مالهاش اسم مثلا !! عايزين اسمها !

مثلا السنة الشيعة !!

وأنا شخصيا أعلم الكثير منهم هنا في بلادي وأعتقد أن أكثر المسيحيين يعتقدون مثلهم أي أن المسيح إله وأنه قد مات و صُلِبَ!

انتي مكسوفة من حاجة ؟!
ما تقولي اسم الطائفة دي !!

وما هى بلادك !!؟

ولعل صاحب هذا المقال منهم وهذا ما استشعرته من قوله لاحقا

يبدو عليكي الخبل الفكري ! فالمنتدى كله منهم !

و حتما فإن الشاعر يقصد بقوله هذا هذه الطائفة من المسيحين فلا مجال لاستنكار كاتب المقال من إثبات الشاعر لوجود من يدعى موت إلهٍ

لا اعرف كيف تكتبين هذه الكلمات فأنا اشعر انكي تكتبيها وانتي نائمة تماما !

أولا : مازلتي محرجة من قول اسمها !
ثانيا : اما عن ثانيا فأنا سألت سؤال صريح ومحدد وقلت "
فمن قال أن الإله كلاهوت يموت !؟ ، الإله بلاهوته لا يموت فمن أين هذا الإفتراء يا ترى؟ " فهل ستجيبيه ام لا ؟!



طظ في قولك !

وبالتالي

بنيتي " بالتالي " على " أقول " وهو من قولك الشخصي وهو نوع من الهرتلة الفكرية ! ان تقولي بمزاجك وتبني عليه بمزاجك وتخرجي لنا بنتيجة من مزاجك ايضا !
ما هذا الخبل ايتها المسلمة ؟ كم عمرك ؟

ملاحظة: مما لا شك فيه أنه ثمت من البشر من رأووا المسيح ونصروه وءامنوا به فكيف ينطبق هذا الكلام عليه-الَّذِي لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَرَاهُ- و كيف يستقيم الإستشهاد به هنا! فسبحان الله الواحد القهار رب الخلق جميعا.


لانك مصابة بهته فكري فضلا عن العمى فضلا عن ضعف الذاكرة ، فانا سألت :

فمن قال أن الإله كلاهوت يموت !؟ ، الإله بلاهوته لا يموت فمن أين هذا الإفتراء يا ترى؟

قولي لي قبله ، اية هو اللاهوت ده ؟!!

إذا مـاتَ الإِلــهُ بِصُنْع قومٍ أمَاتُوهُ فَمـا هذَا الإِلـهُ؟

بِصُنْعِ منْ؟! بصنع الإله أم بصنع قوم؟!!

من العتة ان تصححي لي ولا تلتفتي من الأساس للخطأ !!

فانا وقعت في خطأ بصري وهو بين كلمة " يصنع " وبين " ( بالياء ) بصنع " ( بالباء )

وانتي تصححي في غير محل التصحيح لان الخطأ في نقطة واحدة اسفل الباء جعلتها عندي ياء ! فجاء الخطأ وليس فيالإعادة ابدا !


 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
نرجو من الزميلة لكي لا تطرد أن تورد الأدلة المسيحيية على كلامها لا كلامها الشخصي الذي لا يساوي ثمن قراته !
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
أختي الحبيبة أسمهان
بصم من غير فهم للأسف !!
ما رأيك بمراجعة بعض المفاهيم ؟؟

هذا استفهام استنكاري
أي أن كاتب هذه القصيدة لا يقر بأن الإله يموت، ولكنه يستنكر على من يعتقد أن الإله يموت! وهذا جلي وواضح عند كل من يفقه اللغة العربية
تمام ، وكل ما قاله صاحب الموضوع أنه تساءل عن الفئة التي يستنكرها الشاعر ، فلا يوجد أحد يعتقد بموت اللاهوت حتى يستنكره !!!!

فلو كان صاحب هذا المقال يفقه ما تقدمنا بذكره في شأن الصيغة اللغوية التي وضفها الشاعل فهل تراه سيقول بقوله هذا؟!
أختي الحبيبة ، لأنه فهم الأسلوب جيدا ً ، تساءل بهذا الشكل .
فهو لم يسأل الشاعر لماذا تقول ذلك ، بل قال من الذي يقول ذلك حتى تستنكر كلامه ؟؟؟ على من تفتري ؟؟

وضحت ؟؟

ظاهر وجلي أن قائل هذا الشعر يقصد طائفة بعينها وهي موجودة حقا و أكثر الناس يعلمونها ، ألا وهي الطائفة المسيحية التي تعتقد أن المسيح إله و تدعي أيضا أن المسيح قد صُلِبَ و مَاتَ!
وأنا شخصيا أعلم الكثييييييييير منهم هنا في بلادي وأعتقد أن أكثر المسيحيين يعتقدون مثلهم أي أن المسيح إله وأنه قد مات و صُلِبَ
أختي الحبيبة
كل المسيحيون يؤمنون بلاهوت المسيح باستثناء هراطقة لا يشكلون 1 بالمية من المسيحيين .
ولكن لا أحد يؤمن بأن اللاهوت قد تألم ومات .
المسيح كإنسان تألم ومات .
الموت البشري العادي = انفصال الروح عن الجسد ، ولا يعني الفناء لأن الروح تبقى حية .
موت المسيح = انفصال الروح البشرية عن الجسد البشري ضمن اللاهوت .

ولعل صاحب هذا المقال منهم وهذا ما استشعرته من قوله لاحقا
أختاه ،، معلوماتك سطحية جدا ً
جميع المسيحيين منهم !!

أقول أن هذا الكلام ليس في شأن المسيح بل هو في شأن الرّب الأعلى الذي خلق السماوات والأرض وهو الحي القيوم الذي لا يموت وليس في هذا خلاف ولكم أن ترجعوا إلى السياق كاملا و سوف تعلمون
فالعجب كل العجب أن يحتج به صاحب هذا المقال في هذا الموطن لأنه ليس هذا هو مقامه
فالشاعر ينكر على الذين يعتقدون في ألوهية المسيح ويقولون بموته وليس على الذين يقولون والعياذ بالله بأن رب السماوات والأرض يموت! فهذا لا يقوله صاحب الشعر ولا يقوله عاقل من البشر فيه ذرة من حكمة!، وبالتالي فليس هذا موطن للإستشهاد بهذا الكلام (و مما لا شك فيه أنه ثمت من البشر من رأووا المسيح ونصروه وءامنوا به فكيف ينطبق هذا الكلام عليه-الَّذِي لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَرَاهُ- و كيف يستقيم الإستشهاد به هنا!)
الكلام عن اللاهوووووت ، فمولكا كأي مسيحي لا ينكر موت المسيح ، بل ينكر موت اللاهوت .
اللاهوت لا يموت .
والآية عن اللاهوت .

 

ميدو55

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
5 أغسطس 2011
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله ما ترمى به النبى محمد هو كذب وافتراء واذا كنت تصفه بالزنى فماذا قالت اليهود عن السيد المسيح والسيدة مريم ؟ لا أريد أن أذكرك بما قالوه فنحن المسلمون لا نقبل بما قالوه ويبدو أنك من كثرة أكلك للحلم الخنزير الذى لا ينمو الا على القاذورات كما تفعل أنت قد تعلمت التياسة ولا تبالى فأين ردك على اليهود فى هذا أم قد عمى بصرك فلم تقدر أن ترى أو قد صُمت أذنيك فلم تسمع أم قد شُلت يداك فلم تستطع الكتابة
والله ما أرى الا أنك تأخذ ما قيل عنكم وتنسبه الى أشرف مخلوق على وجه الأرض وكل ما قلته فى هذه القصيدة التى لا تمت الى اللغة العربية بأى صلة أى أننى أرى أنك تذهب أولاً لكى تتعلم قواعد اللغة العربية فتختلى فى خلوتك أربعون سنة تقريباً ثم تخرج الينا لنرى ان كنت قد تعلمتها أم لا فكل ما قلته فى هذه القصيدة يُبين جهلك بتعاليم الدين الاسلامى السمحة التى تجعل منك ومن أمثالك الجهلة رمزاً لبعض المسيحيين ، فنصيحتى اليك أن لا تُفبرك الوقائع بحسب هواك فحسبى والله ما أنت والاسلام إلا كحشرة سقطت على نخلة فلما أرادت أن تذهب قالت للنخلة تمسكى بنفسك جيداً فانى راحلة عنك قالت النخلة أنا لم أشعر بك حين سقطت على فكيف أشعر بك وأنت راحلة عنى .
أطرح عليك سؤالاً أرجو أن تجيبنى عليه بالدليل القاطع السؤال هو :
ما الدليل من الكتاب المقدس على الثالوث ؟ أريد نصاً قاطعاً كمثل ما عندنا فى القرءان مثلاً قوله تعالى " فاعلم أنه لا اله الله " وقوله تعالى " محمد رسول الله "فانى قد طرحت هذا السؤال فى منتداكم هذا ولم أجد رداً واضحاً ولأجل أنه لا يوجد رد وأنا أعلم بهذا فقد قام المشرفون على المنتدى بغلق الموضوع
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
فماذا قالت اليهود عن السيد المسيح والسيدة مريم ؟
قالوا ان العذراء هى زوجة يوسف النجار والمسيح هو ابنه.
بالنسبة للثالوث فى الكتاب المقدس هناك عشرات المواضيع فى المنتدى لشرح الثالوث فى المنتدى وكلها مليئة بالشواهد الكتابيه
على العموم تم الرد على موضوعك .
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
اولا احترم نفسك وبلاش القاذروات اللى بتخرج منك
أطرح عليك سؤالاً أرجو أن تجيبنى عليه بالدليل القاطع السؤال هو :
ما الدليل من الكتاب المقدس على الثالوث ؟ أريد نصاً قاطعاً كمثل ما عندنا فى القرءان مثلاً قوله تعالى " فاعلم أنه لا اله الله " وقوله تعالى " محمد رسول الله "فانى قد طرحت هذا السؤال فى منتداكم هذا ولم أجد رداً واضحاً ولأجل أنه لا يوجد رد وأنا أعلم بهذا فقد قام المشرفون على المنتدى بغلق الموضوع
فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ.
 
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
2,822
مستوى التفاعل
576
النقاط
113
الإقامة
الروح والأناة

الاعزاء رد بسيط بمجهود جداً متواضع على الجوزي ومن والاه:

الى الجوزي وكلامه وما حواه
وغلض فكره في ما نطق فاه
إذ جسّد الاله العظيم بحسب هواه
ونظر بعين غاشية فيما رأه
إلهنا الوديع الحي القيوم مُنانا رؤاه
شهداءُ إسمه حق جناتهم ملءُ الحياه
خذ حياتك من رب لا يعرف ما نواه
ودع المسيح لنا رباً نسال دوما رضاه
أنبياً ًرأيت كنبيك تسوق الدنيا شهواه
مسيحنا ربٌ عظيم لا يظلمُ بما افتراه
اسمع من عبد المسيح قوله ثاغرا فاه
اطع إله الحور وانظر ربك وما حوا غباه!

 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
قمةالتنطع والمكابرة والاغترار
والزهو الباطل هو حال الجاهل فى غمرة إنعقاد الجهل والامية الممهور بالغباء المستحكم مع الجلف

ولا يمتاز أتباع إبن القيم الجوزية تنطعا وحماقة وغيرة عمياء وضيق أفق وتعصب ذميم بأى تطور عنه
++ نحن نؤمن يا إخوتنا
بتنازل الرب طــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــواعـــــــــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــــــــــــة بمحض إرادتــه وسـلـطـانه ..
وقبل أن يخلى ذاته من عظمته و يــــــــــــتــــــــــــنـــــــــازل ..ويقبل ألالآم وداعة منه وهو القدير ألاقدر
وهو الذى بحسب طبيعته اللاهوتية حى لا يموت ولا يتألم (عبر ت الالحان والتقاليد الكنيسية عند جميع الطوائف عن ثقتها وتمجيدها للاله الوحيد الذى بطبيعته غير مبتدئ لا بداية له ولا منتهى وهو لا يموت ولا يعتريه الفساد.. وهذه التعبيرات التى عبرت عن أفكار وعقائد الكنيسة منذ أقدم العصور فى مخطوطات نصية مكتوبة وموجودة ويمكن الرجوع إليها للتأكيد عن إيمان كل الكنائس عن الله يهوه الذى لا يموت ولا يمكن ان يموت من القرون الاربعة وقبل ظهور الاسلام تماما)
+++++++++
الاله تنازل و إتحد بالبشرية فى شخص يسوع المسيح الذى رفض بملئ سلطانه أن يتدخل بطبيعته اللاهوتيه لمنع الالام عن شخصه الانسانى

++++++++
الصالبيين ظالمين حكموا على شخص يسوع المسيح البرئ بالقتل ظلما وجورا من منطلق حسدهم له وتعرضه لهم بالنقد >>>> هنا تمموا مشيئة الله ولكن هذا لا يعفيهم من الذنب
يستنكر الاسلاموين ويناقضون وينقدون ويقيمون الدنيا ولا يقعدونها .... لكن هذا يتكرر فى الدنيا كثيرا بل كثيرا جدا
مثال :: الحسن والحسين مثلا
هم سبط رسول ...ال... وقتلهم لا يرضي الله لكنهما قتلا فى موقعه كربلاء الدامية
لم يتدخل الله لمنع القتل عن الحسن والحسين وهذا ليس دليلا باى حال يستدل منه ان قتلهما مرضيا لله
ولا ان الله عجز عن دفع الموت عنهما ولا ينتقص هذا من ايمان المسلمين بقدرة الله
وقاتليهم آثمين ومدانيين شرعا وتاريخا ...
إلا ان المسلمين يقولون قدر الله وما شاء فعل
إن قصص الظلم والاغتيال والجور بعشرات الالاف ان لم يكن اكثر فى دنيانا وعالمنا الفانى
لا تعنى أبدا ::: أن الله عجز عن إنقاذ الضحايا
أو أن غادريهم و ظالميهم ليسوا أثمين
أو أن الله رضي عن عملهم ...
الشر بسماح من الله \\\\ صالبي المسيح هم آثمون ظالمون طالما طرق المسيح اذان قلوبهم فى طريق التوبة
لكنه لم يجتاح حياتهم بالاكراه او يفرض عليهم قبوله حبيبا حميما صديقا صدوقا ربا ومخلصا

هم تمموا قصد الله خطة الله للخلاص
كما قال يوسف العفيف لاخوته فى آوآخر إصحاحات سفر التكوين
( أنتم قصدتم بي شرا ولكن الله قصد به خيرأ )
المسيح وديع متنازل حليما صبورا عن قوة وإقتدار وهذه معانى نلتمس العذر للمحمديين وابن القيم الاجلف المتنطع فى عجزهم المطلق عن فهم هذه الحقائق والمبادئ
فهم عمرهم ما عرفوا هذه المبادئ ولا ولن يوجد لدى أدنى أمل فى أنهم سيعرفوا أو يفهموا يوما
أما المراهقين دينيا ممن يقتحمون منتدانا و(( يـــخـــبــــطــوا لنـــا فى الحــلـــــــل)) (( أقصد=يطرقوا لنا فى الطناجر))
وهو تعبير شعبي مصري دارج للخشونة الراعده البادية فى مداخلاتهم بقدر تفاهاتها وسفاهاتها وخوائها وإفلاسها
 

هلال حمدان

New member
إنضم
10 يناير 2012
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نحن لم نسب المسيح ولا يجوز ذلك في شريعتنا التي جاء بها محمد صلى الله عليه وسلم
اما انت الذي تسب نبي الإسلام اربأ بنفسك عن ذلك فوالله لن تضر الا نفسك وسوف تكون خصما لعيسى في الآخرة لسبك للرجل الذي شهد له العالم وشهد لع عضماء الغرب بالأخلاق العالية بل وشهد له اباء الكنيسة انفسهم ومنهم الكاثوليكي السابق شبل شميل

انت رد على ابن القيم وانا لم اعترض على ردك اما ان تسب محمدا صلى الله عليه وسلم بأبي هو وأمي فإن ذلك لن يؤثر فيه شيئا وأتباعه بإزدياد في كل مكان بل السنوات القادمة سوف تكون للإسلام بلا شك

فخلص نفسك وأنقذ نفسك وطهر نفسك

واعمل بوصايا سيدنا عيسى فهو لم يأمرك ان تسب الأنبياء الأ إذا كان ذلك جائز في قاموسك

فلتباركك السماء
 

ROWIS

رويس
عضو مبارك
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
2,619
مستوى التفاعل
388
النقاط
83
نحن لم نسب المسيح ولا يجوز ذلك في شريعتنا التي جاء بها محمد صلى الله عليه وسلم
اما انت الذي تسب نبي الإسلام اربأ بنفسك عن ذلك فوالله لن تضر الا نفسك وسوف تكون خصما لعيسى في الآخرة لسبك للرجل الذي شهد له العالم وشهد لع عضماء الغرب بالأخلاق العالية بل وشهد له اباء الكنيسة انفسهم ومنهم الكاثوليكي السابق شبل شميل

انت رد على ابن القيم وانا لم اعترض على ردك اما ان تسب محمدا صلى الله عليه وسلم بأبي هو وأمي فإن ذلك لن يؤثر فيه شيئا وأتباعه بإزدياد في كل مكان بل السنوات القادمة سوف تكون للإسلام بلا شك

فخلص نفسك وأنقذ نفسك وطهر نفسك

واعمل بوصايا سيدنا عيسى فهو لم يأمرك ان تسب الأنبياء الأ إذا كان ذلك جائز في قاموسك

فلتباركك السماء
يعني قرآنك عمال بيكفرنا ويسب عقيدتنا ويأمر المسلمين بقتلنا ... إلخ
وفي الاخر تقولي نحن لم نسب المسيح؟ هزُلَت
 

مسيحية أردنية

Active member
عضو
إنضم
21 يناير 2012
المشاركات
240
مستوى التفاعل
55
النقاط
28
الإقامة
Jordan
أَيَا أتْبَاعُ مُحَمَدٍ لنا سُؤالٍ … نرجوُ جَوابِهُ مِمنْ وَعْـــــــــــــــــــــــــــــــــاه
أحَقاََ تَعْبُدونَ إلهُنا القدوسِ أمْ شيطانٌَ ورســـــــــــــــــــــــــولٌ قد وَالاه؟
فإلهُنا يَهْوَة إيلُوهِيمٌ إسمُهُ وهو خَالِقُ الكَوْنِ والحَيْـــــــــــــــــــــــــــــــــاه
وليـسَ إلهُ القَمَرِ الذى يُدْعَــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــىَ الله
مَنْ كانتْ العُربانُ تعبُدَهُ فى قفرِ مِكَةَ و مِنَّىَ و الصَفـَـــــــــــــــــــــــــــــــاه
كانَ الهِلالُ رَمْزَهُ ومنْ طِينٍ صَنعوهُ وبهِ زَينوا الجـِــــــــــــــــــــــــــــــباه
إذْ جَاءَكُمْ فاسِقٌ بنبأٍ وأدعىَ أن جبريلٌ أتَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
وماعرفَ أهلُ الكتابِ مَلاكاً هذا إسْمُهُ ولا حَتَىَ كُنْيـــــــــــــــــــــــــــــــــاه
وكَانَ صَادِقاً وأمَيناً حَقاً حَتى تَقَمَصَهُ الشَيْطَانَ وأغـْـــــــــــــــــــــــــــــــوَاه
فأصْبَحَ رسُولٌُهُ فعلاً وبالدَليلِ نُفَنْدُ دَعْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوَاه
وفى الشَامِ زَعِمَ بُحَيْرَا أن نبياً مَختوماً على قَفَــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
سَيُولَدُ فى أرْضِِ مِكْة رَسَولاً للبدوِ والرُعَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
ليَخْرُجُ نبياً من نَسْلِ إسْمَاعِيلِ لا إسْحقٌ أخــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
ومَاعُرِفَتْ نُبوةً إلا من نَسْلِ إسرائيلِ كما وَعدهُ الربُ وزَكْـــــــــــــــــــــاه
وإذ كانَ بُحَيْرَا راهِبٌ فاسِقٌ فرُبما كانَ مُحَمَداً إبنَهُ وضَــــــــــــــــــــــــنَاه
من سِفاحِهِ معَ آمْنَة فى رِحلةِ لهَا للشامِ وحَمَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاة
حَمَلَتَهُ فى بَطنِها سَنَواتٍ أربعٍ بِحَسْبِ قولُ الـــــــــــــــــــــــــــــــــــــرُواة
وإدْعَتْ خُروجُ نُورٌ مِن فَرْجِها بِهِ رَأتْ قُصُورُ بُصرَى وماتَحْــــــــــــــوَاه
فيالَها مِنْ خُزَعْبَلاتٍ يَنْدَى لَهَا جَبْينُ السَامِعِين والـــــــــــــــــــــــــــــرُوَاة
فهيَا بنا إذَنْ نبْحَثُ عن فَرْجِ آمْنةٍ لنَنَعَمَ بنورهِ وضِيــــــــــــــــــــــــــــــاه
لنُعِيدَ أمْجَادَ النُبوّةِ ونُصَدِرُ للعَالَمِِ طَاقَتَهُ وكَهْرْبَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
وفى غَارِ حِرَاءِ تَقَمَصَهُ إبْليسٌ وإبْتَــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاه
فأرْغَىَ وأزْبَدَ وعلى الأرضِ تَمَرَغَ فى قِيئِه وماخَرَجَ من أمْعَــــــــــــــــــَاه
ثم هَرْوَلَ إلى دارِهِ صَارِخاً فَزِعَاً واخديجتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه!
فأجلستهُ على حِجْرِها عساها تُطيبُ رُجْفَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
وأعْلَمَهَا أنَ كائناً قدْ ظَهَرَ لهُ لا يَعْرِفُ كُنْهَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
فزَمَلتهُ إلى صَدرِهَا وبخِمَارِها دَثَرَتْه ُ وسَدْتْ أُذُنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
كَاشِفَةٌ عن فَخْذيْهَا يُسْرى ويُمنى وسَائلةَ أتــَــــــــــــــــــــــــــــــــــــــراه؟
ومُهَدِأةٌ مِنْ رَوْعِهِ وللعَفريتِ قائلةً إبْتَعدْ عنْ مُحَمْــــــــــــــــــــــــــــــــــدَاه
فإخْتَفَىَ المَخلوقُ مِن فورهِ رُبما مِن خَجَلِهِ وحَيـَــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
فلولاها ما ثَبَتَتْ نُبوءةَ الكذابِ وما كان لدعوتِهِ حَيـَـــــــــــــــــــــــــــــــاة
وما شَاهَدَهُ أحْدَاً ومَا صَدْقَ أمْرؤٌ على رُؤيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
و القسُ إبن نَوفلْ عَلَمَهُ الكتابَ آملاً أن يجعلَ منهُ إنساناً يُبـــــــــــــــــــاه
فيجْعلهُ خَليفتهُ فى نشرِ هرطقتهِ ضِدَ المَسيحِ الإلــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
وللعَرَبِ يكونُ وكيلهُ فى نَشْرِ دَعـْــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــواه
وبتَعَاليمٍ وآياتٍ فى السِرِ أَمَدَهُ ورَبْــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
فلما مَات وَرَقَةُ وفى القبْرِ وُضِعَ وفى الجحيمِ مَثـْـــــــــــــــــــــــــــــــــواه
فَتْرَ الوَحْىُ عن الكذَابِ والمدعو جِبريلٌ ماعادَ يـَــــــــــــــــــــــــــــــــــراه
فسَارَ إلى شَواهِقِِ الجِبَالِ ليَنْتحرْ ويقضى نُحْبـَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
ثمَ تراجعَ زاعماً أنَ جبريلٌ عادَ إليهِ وإرْتَضَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
فياليته نفذ تَهديدهُ لإرتاحتْ البشريةُ مِنْ بـَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلْواه
نبىٌُ كانَ الضلالُ والخديعةُ لهُ عِبادةٌ وصَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاه
وَصَايا الإلهُ العشرِ كَسَرَهَا والمضلُ فَرَضَ شُرْعَـــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
قاتلٌُ سَارقٌٌٌ حَالِفُ زورٍ وبزناهِ مُفاخرٍ ومُبـَــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
للنَهْبِ والسَلْبِ وسَفكَ الدِمَاءِ آمرٌ فى غَزَوَاتِهِ وسَــــــــــــــــــــــــــــرَاياه
سَجدَ للغرانيقِِِ العُلا اللاتِ والعُزىَ ومُنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
وطُقوسُ الوثنيةِ أعَادَها وفى شفاعاتِهُنَ كان مُرْتَجَــــــــــــــــــــــــــــــــاه
فعَجَبَاً لكَعْبَةِ ضَمْتْ حَجَرَاً يُشْبهُ الفَرّْجِ شِبْهاً لا يُضَـــــــــــــــــــــــــــــــــاه
وأعْجَبُ مِنهِ حَجْيجٌ قدْ تنافَسوا قتلاً على قُبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاه
طافوا حولهُ سَبْعَ مراتٍ وكُلٌ يُغنى على لَيـْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاه
عُراةٌ حُفاةٌ أو بثوبٍ لا تُخَاطُ بالخِيوطِ هُدُبـَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
وعلى جَبَلِ عَرَفَاتٍ يَرجْمُونَ شيطاناً بالحِجارةِ والحُصَــــــــــــــــــــــــــــاه
جَاهِلون أنَ إبليسٌ هو روحاً لايَقْدرُ الرُُماةِ علـــــــــــــــــــــــــــــــــــى أذاه
رَسُولُ الزِنـَـــا
رَسُول ُ الفِسْقِِ إغْتَصَبَ الصَغيرةُ عَائشةً بإسم الإلــَــــــــــــــــــــــــــــــــه
وهى لم تبلغْ مِنَ الأنُوثةِ مَبْلَغَاً ولا حتىَ قَرُبَتْ نُحَــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
من الأُرجُوحَةِ إلى فِراشِ النَدلِِ سارتْ بلا مُبَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالاه
غيرُ عَالمةٍ أنَ الذئبَ سَيَنْتَهِكُ عُذرَتِها ياوِلْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــداه
فى السادسةِ مِن عُمرِِها أرَاهَا الدَنئُ عَورَتِهِ بكلِ غَبَــــــــــــــــــــــــــــــاه
وبين فخْذيها دَلَكَ إِرْبَهُ دَلكاً خفيفاً … يا رُحْمَــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه!
فأدْمَت المسكينةُ ومن نزيفها لم تَشْفَ قَطٌ حَتَى الوَفـَـــــــــــــــــــــــــــــاه
ظَانةٌ أنها حَائِضٌ ولم تعٍ أن للحيضِ أوقاتاً لا طُولَ الحَيـَــــــــــــــــــــــــاه
أعْلَمَهَا يَومَاً أنَ حُورُالعَيْنِ يَعُدْنَ بَكَارَىَ فى نَهَارٍِ ومِسـَــــــــــــــــــــــــــاه
فصَرَخَتْ بِخَوفٍ و ذُعْرٍ و لَوعةٍ وَاوَجَــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعاه!
ألماً مِمَا عَانَتْهُ يَومَ إغتصَبْها اللئيمُ … وَا حَسْـــــــــــــــــــــــــــــــــــرَتْاه!
ثُمَ صَارْتْ للمُؤمنين أُماً وهى فى سِنُ الطُفولةِ و الصِبـــَـــــــــــــــــــــــاه
تُعَلِمَهُم أمُورَ الجِنْسِ وفَرْكَ الثَوْبِ إذَا إحْتَلَمَ المُؤمِنُ فى نَوْمَــــــــــــــــــاه
وعَلَى الكِبَارِ أشْفَقَتْ فأرْضَعَتْهُم عَشْرَ رَضْعْاتٍ بلا مُــــــــــــــــــــــــوَاراة
ومع صَفْوَانْ بن المُعَطَلِ خَلْفَ الجِمَالِ كانَتْ تَخْتَبِرُ قـُــــــــــــــــــــــــــوَاه
فَبَرْهَنَتْ لنَفْسِهَا أن مُحَمَدَاً كَانَ أمْلَكَهُمُ لإرْبِهِ و شَهْـــــــــــــــــــــــــــــواه
وقدْ أصْبَحَتْ للعَاهِرَاتِ مَثَلاً يُقْتَدَى بهِ ويَتْمُ إحْتـْـــــــــــــــــــــــــــــــــــذاه
وبِنْتُ جَحْشٍ شَاهَدَهَا حَاسِرَةً من خَلفِ السِتَارِ فأصَبحتْ مُشتهـــــــــــــاه
وهى زَوجُ زَيْدٍ إبنهُ بالتبنى ومَوْلاهُ من صِبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
فأرَّغَمَهُ على طَلاقِها ليَقضِى بِهَا وَطَرِهِ وشَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــهْواه
بآية مِنَ الشيطانِ لمنعِ التبنى لليتامى … وكأنهُ عارٌ يـَــــــــــــــــــــراه!
ومَارِيَةُ القِبْطِيةُ خَادِمَتَهُ وَطَأهَا كُرْهَاً بعدَ أنْ دَبَرَ لجُرْمَــــــــــــــــــــــــــاه
قدْ أهْدَاهَا المُقَوْقسُ لهُ وأختِها كوصيفاتٍ لا بُغـَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاة
ظَانَاً أنهُ مَلِكَاً يَتَرَفْعُ عن الصَغائرِِ ويَحْمِى مَنْ يدخُلُ فى حِمَــــــــــــــــــاه
فماذا يُسَمَىَ مَنْ يَطْأ الخَادِمَاتِ … يا خَيْرَ مَنْ وَطِئَتْ الأرضُ قَدَمَــــــاه؟
دنئٌ سافلٌ وقحٌ هذا مايوصفُ بهِ … وبالنِعَالِ قد يَلْقَىَ جـَـــــــــــــــــــزَاه
و‏أُمَيْمَةُ بِنْتُ النُعْمَانِ رَاوَدَهَا عن نفْسِها لتَقْبَلُ زِنَـــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
فصَاحتْ بهِ إنَ الحُرةُ لاتَهِبَ نَفْسِها لإبنِ السُوقةَ والحُفْـــــــــــــــــــــــــاه
فأهْوىَ بيدهِ عليها لتَسْكُنَ فقالتْ أعوذُ باللهِ منكَ وماتَبْغَـــــــــــــــــــــــــاه
ثم رشَوها بثوبينِ وألحقهَا بأهلِها ليكُفُ عَنَهَــــــــــــــــــــــــــــــــــــا أَذَاه
وحِفْظَاً لِمَاءِ وَجْههِ أَمامُ قَومِهِ والعبيدُ والإمَــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
رَسُولُ الشُذوذِ
‏ نَبْىُ الزِنْـا كَانَ حَتْمْاً… لا فَرْقَ بَيْنَهُ وبَيْنَ التِيُوسِ وبَعِيرُ الفَـــــــــــــــــلاه
أُعْطِى قُوةَ ثَلاثون رَجُلاً فى النُكَاحِ مِثْلَ كَلْبٍ فى ذِرْوَةِ شَهْـــــــــــــــــــواه
وعَلى نِسَائِهِ التِسْعَ كَانَ يَجُولُ بغُسْلٍ وَاحِدٍ … فَخُورَاً بفُحُولَتِهِ وزِنَـــــــاه
أتِلْكَ فُرُوضُ نَظَافَتِهِ؟.. يالَهَا مِنْ طَهَارَةٍ لا تُضَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه!
ونِسَاءٌ مُؤمِنَاتٍ يَهْبْنَ أنْفُسِهِنَ لهُ إنْ أرْدْنَ بَرَكَتِهِ وتَقْـــــــــــــــــــــــــواه
فالطَرْيقَ إلى جَنَتَهِ لايَمُرُ إلا مِنْ خِلالِ إرْبـَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
وفَاطِمةٌُ أمُ عَلىٍ إشْتَهَاهَا فلم يَقدِرعلى إشْباعِ شَهْـــــــــــــــــــــــــــــــواه
فلمَا مَاتَتْ ضَاجَعَها زاعَماً أنهُ يُخَفِفُ عنْها ضَغْطةِ القبرِ وظُلْمَــــــــــــــاه
وماهِى إلا شَهْوةُ شَيْطانٌ سَافلٌ لمْ يَرْعَى للمَوْتِ حُرْمَـــــــــــــــــــــــــــاه
‏وبِنْتُ‏ ‏العَباسِ إشْتهَاها ونَذَرَ نُكَاحِهَا إن بَقِىَ على قَيْدِ الحَيْــــــــــــــــــــاة
وهى رَضْيعَةُ لم تَزْلْ فى مَهْدِهَا بَيْنَمَا كان فى شَيْخُوخَةِ غَبَـــــــــــــــــــاه
دَعُوا الأطْفَالَ يَأتُونَ إلىَّ ولاتَمْنَعُونَهُم فنِكَاحِهِم أبْغــَـــــــــــــــــــــــــــــــاه
تِلْكَ كَانَتْ وَسِيلَتَهُ فى إظْهَارِ مَحَبَتِهِ ومُفَاخَذَتِهِم كانت مُشْتَهَـــــــــــــــــاه
أهَذا تفكيرُ إنْسَانٌ سَوِىٌ يَدََّعِى أنْهُ رَسُولٌ مِنْ عِنْدِ الإلــــــــــــــــــــــــــه؟
خَرَجَ إلى السُوقِ يَوْمَاً فَوَجَدَ زَاهِرَاً وكَانَ يُحْبُهُ ويَرْعَــــــــــــــــــــــــــــاه
فأحْتَضْنْهُ مِنَ الخَلْفِ فقال لهُ زَاهِراً: أطْلْقْنِى مَنْ أنْتَ ياعَمْـــــــــــــــــــاه؟
فقَال لهُ مُحَمَدَاً: أنْا مَنْ يَشْتَرِى العَبْيدُ ورَفَضَ أنْ يُطْلِقَهُ لمَسْعَــــــــــــــاه
ولمَا عَرِفَ أنْهُ مُحَمَدَاً صَارَ يُمَكِنُ ظَهْرَهُ مِنْ صَدْرِالحَبْيبِ وَوَجْنَتَـــــــــــاه
فهَلْ كانَ يُعَلِمَهُ القُرْآنَ من خَلْفِهِ أم شَيْئَاً آخْراً لا نَعْلَمُ إيْــــــــــــــــــــــاه؟
فرُبَمَا عَلَمَ الصَحَابَةِ حِفْظُ القُرْآنِ فى صُدُورِهِمْ إلا زَاهِراً فَبَيْنَ إلْيَتَــــــــــاه
نَبْىُ اللِوَاطِ كانَ حَقْاً … وللشُذُوذِ كَانَ مُعَلِمَاً للمُحْتَرِفِين والهِــــــــــــــــوَاه
زَعِمَ أنَ النُكَاحَ يَعْنِى الزَوَاجَ مَعَ أنْهُ لَعَنَ نَاكِحَ يـَــــــــــــــــــــــــــــــــــدَاه
فَهَلْ لنَاكِحِ يَدَهِ أنْ يَدْفَعَ مَهْرِهَا وكَمْ الصَدَاقُ بَيْنَهُمَا ومَا مُسَمْــــــــــــــاه؟
وهَلْ مِنْ شُرُوطٍ لقَبُولِ هَذا النُكَاحِ … وهل يُمْكِنَهُ تَوْكِيلُ ذِرَاعَــــــــــــــاه؟
وهَلْ يُمْكِن للمُسْلمِ أنْ يَقُولَ أنْكِحَنِى إبْنَتَكَ أو أنْكِحَنِى يَدَكَ ياعَمَـــــــــــاه؟
أو أنْ يَنْكَحَ يَدَ شَخْصِ آخْر إذا دَفَعَ صَدَاقَِهَا ومَهْرِهَا أعْطـَــــــــــــــــــــاه؟
وأىْ يَدٌ يُفَضَّلُ نُكَاحِهَا … اليُسْرَىَ أمْ اليُمْنَىَ أمْ كِلاهُمَا يا رَسُــــــــولُ الله؟
وإنْ غَضَبَ المُؤمِنُ على يَدِهِ وطَلْقَهَا طَلاقَاً بَائِنَاً ثُمَ نَدَمَ عَلَىَ مَا جَنــَــــــاه
فَهْلْ مِنْ مُحَلِلٌ يَذْوقُ عَسْيلْتِهَا لتَرْجِعُ إلى عِصْمَتِهِ وسَطْـــــــــــــــــــــوَاه؟
وإذَا طَلْقَهَا قَبْلَ الدُخُولُ بِهَا … فَهَلْ لَهُ حَقُ أخْذِ نِصْفُ مَاأعْطـَــــــــــــــاه؟
فهلْ مِنْ عَاقِلٍ يَقْبَلُ هَذَا الهِرَاءُ؟.. رُحْمَاكَ يَا رَبـْــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه!
رَسُولُ القَتلِ
وبَنُو النَضْيرِأذلَهمْ وإسْتَحَلَ دَمَائُهم بعد أن قَاومُوا دَعْــــــــــــــــــــــــــواه
فضَرَبَ عُنُقَ كِنَانَةً بعد أنْ مَنَعَ عنه كِنْزاً كانَ قد أخْفَــــــــــــــــــــــــــــــاه
وزَوْجَتَهُ صَفْيَة إغْتَصَبْها فى حِمَىَ أبا أيوبِ مَــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْلاه
فى نَفْسِ لَيْلَةِ قَتْلِهِ لزَوْجِها وهىَ صَارخَةٌ وَاعَشْيرتــَـــــــــــــــــــــــــــــاه!
فأينَ شُهُورُ العِدةْ الأربَعة … وأينَ شَرْعِكَ يارَِسُـــــــــــــــــــــــــــولَ الله؟
تِلْكَ أفعالُ نَبْىُ الرحمةِ … فيا رَحْمَتَهُ إبنْ القُسَــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه!
وأم قِرفَةِ شَقْهَا بين جَملينِ … لأنها هَجَتْهُ بصِدقِِِ الهِجَـــــــــــــــــــــــــاه
وفى المدينةِ عَرَضَ رَأْسَها للرُوَاحِ والغُـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــداه
عَجوزُ سيدةُ قومِها أذلَها … لتكونَ عِبْرَةً لِمَنْ عَــــــــــــــــــــــــــــــــاداه
وفى عَشيرتها أعْملَ سَيفهِ … قتلاً وتشريداً ياويـــــــــــــــــــــــــــــــلاه!
‏وإبنْ عَتِيك نَفَذَ أمْرهُ … بقَتْلِ أبْى رَافِعٍ بالسَيْفِ فى نَوْمَـــــــــــــــــــــــــاه
فتَحَامَلَ عليهِ حَتى قَرَعَ العَظْمَ مِنْهُ … وهو صَارِخَـــــــــــــــــــــــــــــــاً آه
ولم يَبْرَحَ مَكَانَهُ حَتَى سَمَعَ نَعْيَهُ قائلاً: ثُمَ أتينا النَبىُ ‏ ‏فأخْبَرْنَــــــــــــــــاه
حَرَضَ أتباعهُ على قَتْلِ اليهودىُ فى كُلِ زمانٍ ومكانِ سُكْنــــــــــــــــــــاه
زاعِماً أن الشَجَرَ يومَ القيامةِ سَينْطِقُ قائلاً لِمَنْ يـَـــــــــــــــــــــــــــــــراه
يامُسلم!.. خلفى يهودياً فهَلُمَ أُقتلهْ فنصيبُكَ الحُورُ يا مُؤمــــــــــــناً بالله
إلا شَجر اليهودِ وهو الغَرْقَدِ … سَيَحْمِى اليَهْودِىَ إذا إخـْـــــــــــــتبأ وَرَاه
فيا أُمَةَ الإسْلامِ … ماذا إذا حَمَلَ كلُ يهودىٌ غُصنَ غَرْقَدٍ لحِمَـــــــــــــاه؟
ألا يُبْطِلَ هذا نُبُؤةِ الكَذَّابِ.. ويَحْمى اليَهودَ مِنْ شيطانِكم ومانَـــــــــــواه؟
رَسُولُ الخُزعبلات
وإبن الأعصم سَحَرَهُ … و جَعَلَهُ للشيطانِ مَطيتَهُ وسِرْجَــــــــــــــــــــــــاه
فى مِشْطٍ ‏ ‏ومَشَاقَةٍ ‏ ‏وجِفُ ‏ ‏طَلْعَةٍ طَبَهُ … وفى بِئْرٍ عَميقٍ ألقـــــــــــــــــاه
أربعة عَشَرَ شَهراً رَبطهُ … و جَعلهُ مَسْخَرةٍ فى الحَوارِى والمَقـــــــــــاه
فكانَ يخالُ لهُ … أنهُ يأتى النساءَ فى نومهِ ويُقْظـَــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
وحِمَارٌ عَلى يَديهِ أسْلمَ … فأنطقهُ الشَهَادةِ و يَعْفُورُ سَمْــــــــــــــــــــــــاه
فسَأله:أتشتهى النساءَ يايَعْفورْ؟.. تُرَىَ بأى لغةٍ كان سائلاً إيـــــــــــــاه؟
فإن أجَابَ الحمارُ نعمْ … فكيف يقضى الحِمارُ معَ النساءِ شَـــــــــــهْواه؟
سُؤالٌ غبىٌ من نبىٍ … والأدْهَى أن الحِمَارَ لم يَرُدْ مِنْ إسْـــــــــــــــتِحياه
تَبِعَ الحِمارُ مُحمداً … فعَلاََ النَهيقُ فوقَ المآذنِ وقتَ الصَـــــــــــــــــــــلاه
و مِن وقتِها بَدَأَ رَفْسُ التابعين … و ضَجيجُ رَعَــــــــــــــــــــــــــــــــاياه
ولن يتوقف نَهيقهُم … إلا إذا سَمَحَ الرْبُ الحَقيقىُ الإلــــــــــــــــــــــــــــه
أسْرَى وعَرَجَ فى أحْلامٍ لم يَراها أحدٍ سِــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوَاه
وعلى بُراقٍ مُجنحٍ مثل الحمارِ قد رَكَبْ ودَلْدَلَ رِجْـــــــــــــــــــــــــــــــلاه
من مَكةٍ إلى القُدسِ طارَ به وإلى السماءِ حيثُ عَرْشِ الإلَـــــــــــــــــــــه
وما هى إلا أساطيرٌ إقتبسها والجُهالُ أقنعهم بِمـَـــــــــــــــــــــــــــــا رَوَاه
وأم هانئ زَوْجِهِ تشْهَدُ أنهُ لم يُفارقْ مَرْقَدَهُ ولا حَشَايـــــــــــــــــــــــــــاه
وأن فراشهُ لم يزلْ دافئاً منذُ أن نامَ مُشخِراً فاتِحَاً فـــــــــــــــــــــــــــــــاه
قائلةٌ أنَها خُرافاتُ أخْرقٍ وأضْغَاثٌ فيمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا رآه
بالوَيلِ والثُبورِ وعَظائِمِ الأُمورِ … هَدَدَ أتباعَهُ وكُلُ مَـــــــــــــــــــنْ وَالاه
بثُعْبَانٍ فى القَبرِ يَلدْغَهم … والشُجاعُ الأقْرَعُ سَمّـــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
إن فكْروا يَومَاً فى تَرْكِهِ … وإتَبَعُوا طريقاً آخرِ سِـــــــــــــــــــــــــــــــواه
فتَفَكَروا يا قوم … هل رأيتم ثعباناً ذو شَعْرٍِ على رَأسِهِ و جِبَـــــــــــــاه؟
أبْوالُ البَعْيرِ وصَفهَا للعَليلِ … كدَواءٍ لشِفـْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
وهى سُمُومٌ تضرُ بالسليمِ … فمَابالُكَ بالسقيمِ تجُرُهُ لقَـَضَـــــــــــــــــــــاه
عليكَ بالعَسَلْ !.. قالهَا لَمريضٍ كانت بَطْنَهُ ومَعْيهُ تُؤلمَـــــــــــــــــــــــاه
فزادَ مَرَضِهِ وهَلَكَ المِسْكِينُ … ثِقَةً بكَذَابٍ وتصديقاً لفَتـــــْـــــــــــــــــواه
قد صَارَ طبيباً … ذلك الجَاهِلُ الأُمَّىُ كما دَعَاهُ جِبريلُ و نـَــــــــــــــــــادَاه
رَسُولُ الدَعَارَةِ
وَعَدَ المُؤمنين بأنهَارِ خَمْرٍ … وعَسْلٍ ما أحْــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاه
وَزَوَّجَهُمْ بأبْكَارٍ حُورٍ عِينٍ … قاصِراتٍ طُرُفــَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
عَلَى سُرُرٍ مَصْفُوفَةٍ مُتَكَأهِمَ … ولكلِ مِنْهُمُ مَا إشْتَهَىَ ولَذْتَ عَيْنَــــــــــاه
ووِلْدَانٌ مُخَلَدونٌ مُسَورون مُقَرَطون … يَعْملون كَخَدم وسـُـــــــــــــــــقاة
لايَصْدَعُونَ و لايَنْزِفُونَ … تُرَىََ مَاذا يُصْدِعُ الوَلَدُ و يُنْزِفُ دِمَــــــــــــاه؟
ذَاكَ نَصْيبُ كُلُ مُؤمِنٍ … فمَا نَصْيبكُ يا مُؤمِنَــــــــــــــــــــــــــــــــةٌ بالله؟
فتَعَقَلوا يا قََََوْمُ … أجنةٌ تِلْكَ أم بيتُ دَعَارَةٍ ولُوَاطٍ وعُـــــــــــــــــــــــــرَاه؟
أقوادُ إلَهَكُمُ … ليَسْمَحَ بالعَهَارَةِ فى مَحْضَرَهِ وبَهَـــــــــــــــــــــــــــــــــاه؟
أجَرَاحٌ هُوَ ليرتق غَشَاءَ البَكارى … بَعْدَمَا يَشُقُ المُؤمِنُ إيَــــــــــــــــــاه؟
فَضُ البَكَارَةِ كُلُ هَمْهِمُ … فمَتَىَ يَكُونُ وَقْتَ العِبَادَةِ والصَـــــــــــــــــــلاة؟
ومُؤمنٌ لا يَنْثَنِى أبَداً ذَكَرَهُ … فكيف يَنامُ على بَطْنِهِ وثَدْيَـــــــــــــــــــــاه؟
ودَاجْنٌ صَارَ مُقَدَسَاً … إذ أكلَ من القرآنِ آيةً طالتها شَـفَتَــــــــــــــــــــــاه
تَحْت السَرْيرِ وَجَدَها … وقتْ إنشغالُ القومُ بجثةِ نبىُ البُغَـَـــــــــــــــــــاة
فَقَدْ ماتَ مُحَمداً بعد أن خَدَعَ الجَميعُ أنهُ باقٍ إلى دَهْرِِ الحَـــــــــــــــــــياه
وفى القَبْرِ دُفِنَ وصَارَ مأكلاً لدُودِ الأرْضِ وآكِلى ثـَـــــــــــــــــــــــــــــــرَاه
فرُبَما صَنَعَ مُعْجِزةٍ وَقتُها … فسَمَمَ الدودَ بعدَ أنْ إلتهمَ إيـــــــــــــــــــــــاه
رَسُولُ الشَيْطَانِ
وإلهٌ هَذهِ أسْمَاؤهُ الحُسْنَىَ… فمَاذا عَنْ الدَمْيمِ مِنْها والسَفْيهُ مَعْنَــــــــــاه؟
المُؤمِنٌ… بِمَنْ يُؤمِنُ إلَهَكُمْ ياقَوْمْ ولمَنْ يُقَدْمُ فُروضَ صَلْــــــــــــــــــوَاه؟
المُذلٌ المُتَكَبِرٌ الضَار…ْ أيُدْعَى إلهٌ مَنْ يَذِلُ عَبيدَهُ و يَضْرُ رَعَايـــــــــــــاه؟
المَتينٌ المُتعالْ… وعَلَى مَنْ يَتَعَالَى ويُظْهِرُ مَتَانَتِهِ و قُــــــــــــــــــــــــوَاه؟
المُنْتَقِمُ مِنْ عَبْيدهِ والجَبَارْ… فكَيْفَ يَنْتَقْمْ إلَهَكُمْ مِمَنْ خَلَقَتْ يَــــــــــــــدَاه؟
وسَيَسْخَرُالقَهْارُ بعد أن يُبِيدُ خَلْيقَتُهُ قائلا: أين أنتم ياعُصَـــــــــــــــــــــاة؟
قاطِعٌ للرِقِابِ والأطْرَافِ مِنْ خِلافٍ … أجَزَارٌ هُو أمْ سِكِينٌ مُسْنَــــــــــــاة؟
نَافِخٌ فى الفُرُوجِ وشَافِطٌ ما يَطيرُ فوقَ كَعْبَتِهِ … كمِنْفَاخٌ وشَفَاطٌ مَاأقْوَاه!
بِلُغَةِ العُرْبَانِ عَالِمٌ ولا يَعْى غَيْرُهَا مِنْ لُغَاتِ العَالَمِ ولُسُـــــــــــــــــــــــــنَاه
يَنْسَى الآيَاتُ ويَأتْى بأحَسَنِ مِنْهَا … فماذا يُمَيْزَهُ عَنْ الكُتَابِ والـــــرُوَاة؟
ورَحْمَانٌ عَلَىَ العَرْشِ إسْتَوَى … أجَالِسٌ عَلَى كُرّسِىٍ هُوَ أم فُرْنٌ مُحَمْـاة؟
ومَنْ ذَا الذى يُحَدْدُ نُضْجِهُ ويعُرفَ أنَه قد كَمُلَ إسْــــــــــــــــــــــــــــتوَاه؟
لمْ يَعْرِفَ مَاقد كُتِبَ عَلَىَ عَرْشِهِ لَوْلا أنْ نَبَهَهُ مُحَمَدَاً وأرَاهُ إيـَـــــــــــــــاه
فهل كان مَحْدُودٌ مُحَمَدِكُم؟.. أم أن إلَهَهُ قَدْ حَدَّ نَفْسَهُ ليـَـــــــــــــــــــــرَاه؟
تُرَىَ هَلْ كَانَ نَائِمٌ إلَهَكُمْ ؟.. أمْ لمْ يْكُنْ قدْ فَاقَ بَعْدُ مِنْ غُفـْـــــــــــــــــــلاه؟
فَقُلْ يَا أيُها المُسْلمون لانَعْبُدُ ماتَعْبِدُون ولا أنْتُم عَابِدون مَنْ عَبَدْنـَــــــــاه
أنتم أبناءُ إبليس وأعمالهُ تَعْملون وإن كُنْتُم لاتَعلمون خَبَايـَــــــــــــــــــاه
وإن صَعِبَ عَليكُمُ فَهْمُ إيمَانَنَا فلَيْسَ هذا لَكُم بمَدْعــَـــــــــــــــــــــــــــــــاة
فخَيْرٌ لكُم أن تُصْبِحوا بلا دِينٍ مِنْ أن تَتْبَعُوا إلهاً تِلكَ صِفـــَـــــــــــــــــــاه
فالمُلْحِدُ مُجَردُ إنسانٌ لايُؤمنُ بوجودِ رَباً للكَوْنِ يَرْعــَــــــــــــــــــــــــــــاه
والوَثَنِى يُؤمِنُ بوجودِ كائنٍ أعلى لايَسْتَطِيعُ أنْ يـَــــــــــــــــــــــــــــــــراه
فجَسَدَهُ فى وَثَنٍ صَنَعَهُ بيَدَيهِ و سـَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوَّاه
واليَهُودِىُ لمْ يُؤمنْ بالمسيحِ الإبنِ بعد ولكِنَهُ يَعْبُدُ الآبَ الإلَــــــــــــــــــــه
إيْلُوهِيم إلَهَنَا قَدْ ظَهَرَ فى ثَالُوثِهِ فى مَعْمُوديةِ المَسَيحُ فى الميـــــــــــــــَاه
يَسُوعُ الإبنُ فى النَهْرِ والرُوحُ القُدُسُ على شَكْلِ حَمَامَةٍ ظَهَرَ ثَنَــــــــــــاه
والآبُ منَ السَمَاءِ قائِلاً هذا هو إبْنِى الحَبيب بِهِ سُرِرتُ فإسْمَعُوا نـِـــــداه
ثََالُوثٌ فى وَاحِدٍ ووَاحِدٌ فى ثََالوثٍ هو إلَه الكَونِ وصَانِعَهُ بيَـــــــــــــــداه
ولايَستطيعُ أحَدَاً أنْ يَعْتَرِفَ بالمسيحِ مخلصاً و إلـَــــــــــــــــــــــــــــــــــه
إلا إذا مَلأهُ الرُوحُ القُدُسُ وطَهَرَهُ و قـَــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوَّاه
فَعَظِيمٌ هُو إلَهُنَا وعَظْيمٌ سِرُ تَقْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوَاه
أحْبَنَا فتَراءَى لَنا ونَزَلَ مِنْ عُلْيَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاه
فلِمَا لا تَتَبَيْنوا يا إخْوَةَ الإنسانِ أكاذيبُ مُحَمَدٍ و دَعَــــــــــــــــــــــــــاوَاه؟
إنا نعيشُ العُمْرُ مرةً فلا تضيعونهُ سُـدَىَ وراءَهُ بكل خَطََايــَــــــــــــــــــاه
وكاذبٌُ كلُ مَنْ إدْعَى نُبْوَةً بَعدَ المَسيحُ رَاعِى الرُعـَـــــــــــــــــــــــــــــــاه


ههههههههههههههههههههه الله عليك الله....لا بس قصائد حلوة، مين المبدع الي كتبها؟؟
 

مسيحية أردنية

Active member
عضو
إنضم
21 يناير 2012
المشاركات
240
مستوى التفاعل
55
النقاط
28
الإقامة
Jordan
دام صليبك أخي الحبيب رد رائع

يقول هذا التافه /


نقول له :
أَعُبَّــادَ الدهر لَنَـا سُــؤَالٌ نُرِيدُ جَوَابَـهُ مَّمِنْ وَعَــاهُ
كيف تعبدون شيء قد ولا زمن وحالت فرقاه
فهو دهرٌ بأعترافه قد ولا زمنه من 400 سنة مع يعفوراه
(يعني محمد يعفور الأول والحمار يعفور الثاني)

الدهر ألف سنة فقد طار زمنه منذوا 400 سنة
وسلملي على حمادة



ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاااااااااااااااااااااااااااااايييييييييييييييي زززز عجبتني "يعفوراه" هاي ههههههههههههه:bud:

أضحكتني أضحكك الله :D
 

kung fu 11

New member
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هو احنا مش في منتدى أرثوذكسي برضه و لا إيه

و لا الكاتب مش أرثوذكسي ؟

أصل أنا شايف الكاتب بيناقض العقيدة الأرثوذكسية في الرد فياريت حد يأكد لي علشان الرد مش راكب بصراحة
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
أصل أنا شايف الكاتب بيناقض العقيدة الأرثوذكسية في الرد فياريت حد يأكد لي علشان الرد مش راكب بصراحة
يلا اتجدعن كدا وحاول ترد :)
 
التعديل الأخير:

kung fu 11

New member
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هاهاهاهاها

و الله أنت عسل

طيب بص يا باشا

بما أنك كاتب الرد نقطة نقطة يبقى نرد احنا كمان نقطة نقطة و لا إيه

النقطة الأولى عندك فيها مشكلتين من وجهة النظر الأرثوذكسية :

1. أنك تخالف مبدأ أن اللاهوت لم يفارق الناسوت لحظة واحدة و لا طرفة عين .

2. أنك تخالف مبدأ أن الكفارة الغير محدودة تحتاج لمغفرة غير محدودة كما يقول الأنبا شنودة .

يالا بينا :)
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
هاهاهاهاها

و الله أنت عسل

طيب بص يا باشا

بداية ،، ياريت تبعد عن الكلام دا عشان ماتنطردش ..

بما أنك كاتب الرد نقطة نقطة يبقى نرد احنا كمان نقطة نقطة و لا إيه

لا ، انا كاتب الرد على " قصيدة " ، لكن انت بتقول اني عندي أخطاء ضد الأرثوذكسية ! فده اللي مستنيه منك!

النقطة الأولى عندك فيها مشكلتين من وجهة النظر الأرثوذكسية :
هزُلت ، لما مسلم يقول لمولكا اني عندي مشاكل من وجهة النظر الأرثوذكسية! هزُلت!


1. أنك تخالف مبدأ أن اللاهوت لم يفارق الناسوت لحظة واحدة و لا طرفة عين .

2. أنك تخالف مبدأ أن الكفارة الغير محدودة تحتاج لمغفرة غير محدودة كما يقول الأنبا شنودة .

لا ، كلامك انت لا قيمة له عندي ،، اقتبس كلامي انا ووضح ما فيه من خطأ ( حسب فهمك ) لنرى ،،، ...


النقطة الأولى عشان اسهل عليك اهي :

أرأيت أن كلامك لم تتفكر به أصلاً قبل أن تطلب أن نعيه ؟!
فمن قال أن الإله كلاهوت يموت !؟ ، الإله بلاهوته لا يموت فمن أين هذا الإفتراء يا ترى ؟ ألم تقرأ في الكتاب المقدس ولو لمرة واحدة ؟، حسنا إقرأ ولا تقل ما انا بقاريء ،

1Ti 6:16 الَّذِي وَحْدَهُ لَهُ عَدَمُ الْمَوْتِ، سَاكِناً فِي نُورٍ لاَ يُدْنَى مِنْهُ، الَّذِي لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَرَاهُ، الَّذِي لَهُ الْكَرَامَةُ وَالْقُدْرَةُ الأَبَدِيَّةُ. آمِينَ.
فلماذا يا شيخ لا تقرأ ؟؟ ألا تستحى من هكذا يوم يكشفك فيه مولكا ويكشف جهلك بأبجديات اللاهوت فضلاً المسيحيية ؟

ثم يسقط الشيخ في خطأ لا يقع فيه طفل !
ويقول ان الله " يصنع " قوم !!! فهل الله يصنع أم يخلق القوم ؟ غإذا كان الله " يصنع " فمن الذي يخلق !؟؟ الجهل مصيبة !


ثم من هم الذين أماتوه ؟؟ هم ام هو الذي أراد بكل إرادته أن يموت ؟؟!
ألم تقرأ " ليس احد ياخذها مني بل اضعها انا من ذاتي لي سلطان ان اضعها و لي سلطان ان اخذها ايضا هذه الوصية قبلتها من ابي (يو 10 : 18)" بل أن المسيح وبخ بيلاطس بقوة في قصره وفي ساعات الصلب الأولى فعندما قال له " فقال له بيلاطس اما تكلمني الست تعلم ان لي سلطانا ان اصلبك و سلطانا ان اطلقك (يو 19 : 10) " فقال له بكل قوة " اجاب يسوع لم يكن لك علي سلطان البتة لو لم تكن قد اعطيت من فوق لذلك الذي اسلمني اليك له خطية اعظم (يو 19 : 11) " فلماذا لا تقرأ يا شيخ ؟ أنا اقول لك سأخبر تلاميذي أن يقبلوك تلميذا لهم ليعلموس الأساسيات في الإيمانيات ! لا تقلق ...

لو هى دي المقصودة يبقى وريني فيها عن طريق الإقتباس المباشر الأخطاء !


تعالى بقى نبدأ الحوار ،، انت قلت عني :

1. أنك تخالف مبدأ أن اللاهوت لم يفارق الناسوت لحظة واحدة و لا طرفة عين .

أين انا قلت أن اللاهوت فارق الناسوت؟!!!

2. أنك تخالف مبدأ أن الكفارة الغير محدودة تحتاج لمغفرة غير محدودة كما يقول الأنبا شنودة .
اين قلت انا ان الكفارة محدودة ؟ او ان المغفرة محدودة ؟!!









ملاحظة للقراء : يتكلم في هذه النقاط ويقول اني اناقض الأرثوذكسية!! :)

 

kung fu 11

New member
إنضم
6 سبتمبر 2009
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنت زعلت و لا إيه أنا كنت باهزر بجد :) مش باتريق

على العموم ولا يهمك بلاش هزار أنت بدأت بداية رائعة أصلاً و دخلت في الموضوع على طول

واحد واحدة بقى و على مهلنا
ده كلامك :
فمن قال أن الإله كلاهوت يموت !؟ ، الإله بلاهوته لا يموت فمن أين هذا الإفتراء يا ترى ؟ ألم تقرأ في الكتاب المقدس ولو لمرة واحدة ؟، حسنا إقرأ ولا تقل ما انا بقاريء ،


أنت تقول أن الإله لم يمت باللاهوت ؛ و هذا يعني أن الموت بالناسوت لأن اللاهوت لا يموت كما تقول .
و بالتالي أن تناقض نقل الأنبا شنودة كلام القديس كيرلس الكبير عندما قال " ولكن بعد الإتحاد لا نعود مطلقاً نتكلم عن طبيعتين في المسيح ؛ فتعبير الطبيعتين يوحي بالإنفصال و الإفتراق .... " .
و كلامك واضح في التفريق بين الطبيعتين الإلهية في المسيح و الإنسانية فالإلاهية لا تموت .

و مع ذلك فإن هذا الكلام كله يخالف العقيدة الأثوذكسية في مبدأ أن الخطيئة الغير محدودة تتطلب كفارة غير محدودة ؛لأن إعتماد الكفارة على أن المصلوب لابد و أن يكون غير محدود و اللاهوت فقط هو الغير محدود أما الناسوت فهو محدود لذلك كان لابد من الإتحاد و موت الإله المتحد بالناسوت ( اللاهوت و الناسوت معاً ) على الصليب ليكفر جميع الخطايا لجميع الناس في كل الأجيال و إلى آخر الدهور ؛ و بالتالي لو مات الناسوت فقط يبقى لامعنى للكفارة و لا الصلب أو الفداء لأن الإنسان أصلاً محدود و الخطيئة غير محدودة .
 
أعلى