الكل لازم يدخل ويتكلم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
10 أبريل 2008
المشاركات
606
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
ياريت اكون مع يسوع
يسوع المسيح والمساواة بين الجنسين
كان المسيح مناصراً للمساواة ومدافعاً عن حقوق المرأة
كثيراً ما انتقد دعاةُ المساواة بين الجنسين الديانات المختلفة بسبب معاملتها للنساء ولكن لا ينطبق هذا على المسيحية،فما لا يعلمه هؤلاء أن يسوع المسيح كان أحد أعظم المؤيدين للمساواة بين الجنسين .

لننظر إلى الثقافة في الشرق الأوسط حيث عاش المسيح ؛ كان الحاخامات اليهود يبدأوون صلاتهم في المعبد قائلين "شكراً لك أيها القدوس لأنك لم تخلقني امرأة" فالنساء تم استبعادهن من الحياة الدينية ونادراً ما كن يتعلمن التوراة. ومع ذلك نرى أن تلاميذ المسيح وأتباعه كانوا من الرجال والنساء على حد سواء وقد قَبل المسيح ذلك علانية مما أثار غيظ القادة الدينين اليهود،وليس هذا فقط بل أن المسيح فعل مع النساء ما فعله مع الرجال؛ فقد علّم الجموع رجالاً ونساءً وأجرى معجزات لنساء كثيرات وشفى أخريات.

المسيح يسوع أيضاً تحدى قوانين اليهود الإجتماعية المجحفة بحق المرأة
fem.jpg

ففي ذلك الوقت و على سبيل المثال كان هناك قانون يسمح للزوج بأن يطلق زوجته لأتفه الأسباب مثل " إن لم يكن العشاء جاهزاً في الوقت المحدد ", و على النقيد من ذلك لم يكن للزوجة الحق بأن تطلق زوجها أبداً. . تخيل القسوة والقلق والشعور بعدم الأمان التي كان يسببها هذا القانون للنساء !!
ولكن المسيح صرح وبوضوح بأن للزوج والزوجة حق أن يطلق أحدهما الآخر في حالة الزنا فقط، وحتى في هذه الحالة يكون الطلاق خارج الصورة التي أرادها الله للزواج.

هناك قانون إجتماعي آخر كان سائداً آنذاك وهو رجم المرأة الزانية حتى الموت وترك الرجل دون أية عقوبة، ولأنهم كانوا يعلمون نظرة المسيح للنساء و كيفية معاملته لهنّ أرادوا أن يعرفوا ما الذي سيفعله في موقف كهذا ، فأحضر اليه عددٌ من الرجال امرأة أمسِكت في فراش الزنى مع رجل ربما كان صديقاً للإسرة, انتظروا من المسيح يسوع أن يوافق على رجمها، ظانين أنهم وضعوه في مأزق لا مخرج منه ؛فإذا لم يوافق على رجمها يكون خائناً وعدواً للقانون، وإن وافق فتلك ضربة كبيرة للمسيح ولمعاملته المتوانة للنساء ولتعاليمه عن الرحمة و المغفرة.
لكن المسيح ردّ بقوله:" من كان منكم بلا خطية فليرمها أولاً بحجر"،أثّر قول المسيح وحضوره القوي في المتواجدين فانسحبوا واحداً تلوَ الآخر، فالتفت المسيح إلى المرأة التي كانت في حالة توبة وندم فسامحها وغفر لها قائلا أما دانك أحد فأجابت لا قال لها يسوع ولا أنا أدينك إذهبي ولا تخطئي ثانية، نعم لا أحد يستطيع أن يغفر الاّ الله والمسيح هو الله .

يقول الكاتب فيليب يانسي:" فيما يتعلق بالنساء و المضطهدين " لقد قلبَ المسيح -ما كان يُعتقَد أنه حكمة في عصره- رأساً على عقب. وتبعاً لعالِم الكتاب المقدس والتر وينك فإنه في كل مرة يروي فيهاالإنجيل أن المسيح التقى بنساء، نرى أن يسوع قد خرق التقاليد والعادات السائدة في عصره مساويا لهن بالرجال .
ليس مستغرباً إذا ً وجود النسوة أمام الصليب الذي صُلِب عليه المسيح في الوقت الذي هرب به معظم التلاميذ، وكما نعلم أن أول ظهور للمسيح بعد صلبه وقيامته من الموت كان لمريم المجدلية عند القبر و رغم أن المرأة ليست ذات شأن في تلك الثقافة , والقوانين الدينية لا تخوّلها أن تكون ناطقة رسمية, الاّ أن يسوع وكّلها أن تذهب وتخبر آخرين عن قيامته تلك القيامة العجيبة التي هي برهان قاطع على أن المسيح هو بالفعل معادلاً لله كما سبق وقال.
لماذا طلب يسوع من مرأة أن تفعل ذلك؟ربما لأنه أراد أن يؤكد أنه مات وقام ليغفر آثام النساء والرجال، أو ربما لأنه أراد يعرف الجميع نساءً ورجالاً أنه جاء ليقدم لهم مغفرة كاملة وليعطيهم حياة أرضية مؤسسة على الاحترام المتبادل و المساواة وكذلك حياة أبدية أبدية معهه إلى المنتهى.

لتعرف أكثر عن نظرة المسيح للمرأة وكيف تعامل المسيح مع النساء وماذا قال عن الحياة الأبدية أقرأ الإصحاح 11 من إنجيل يوحنا
 
إنضم
10 أبريل 2008
المشاركات
606
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
ياريت اكون مع يسوع
ما هو وجه الإختلاف بين المسيحية وديانات العالم الأخرى؟

دعونا ننظر باختصار إلى بعض الجوانب الرئيسية في المسيحية والتي لا توجد بأي ديانة عالمية أخرى على الإطلاق.
الله يريدنا أن نكون في علاقة معه بخلاف الديانات العالمية التي يحاول أتباعها من خلالها الوصول إلى الهتم. في المسيحية نرى أن الله هو الذي يبادر بالوصول إلينا وإقامة علاقة معنا من خلال المسيح يسوع. قال المسيح:" أتيت لتكون لكم حياة ويكون لكم أفضل" فقد جاء ليعطينا حياة أبدية معه ومع كل الذين يؤمنون به.[FONT=verdana,arial,helvetica]
buddah.jpg
[/FONT]
يسوع المسيح صرّح أنه هو الله في الوقت الذي فيه لا نجد أية شخصية من شخصيات الديانات الأخرى تتجرأ و تقول إنها الله. "فقال له اليهود: ليس لك خمسون سنة بعد .أفرأيت إبراهيم . قال لهم يسوع: الحق الحق أقول لكم قبل أن يكون إبراهيم أنا كائن. فرفعوا حجارة ليرجموه.أما يسوع فاختفى وخرج من الهيكل" (يوحنا 8: 57 – 59)
يسوع المسيح عاش حياة كاملة و مثالية وأثبت إلوهيته بمعجزاته التي صنعها، فقد شفى العمي وأهدأ العاصفة وأقام الموتى وزود الآف الناس بالطعام. في الديانات العالمية الأخرى نرى أن قادتها قدموا رسائل قد تكون مثيرة للاهتمام ولكن لم يظهر أي منهم قوته الخارقة مثلما فعل المسيح يسوع. قال يسوع:" صدقوني أني في ألآب والأب في وإلا فصدقوني لسبب الأعمال نفسها" (يوحنا 14: 11). وقال أيضاً " من منكم يبكتني على خطية" (يوحنا 8: 46)
في كثير من الديانات الأخرى الموجودة في العالم يقوم الناس بجلد أنفسهم ليعاقبون أنفسهم على آثامهم حتى أن بعض الديانات تقوم بتقديم ذبائح بشرية، بينما في المسيحية يسوع المسيح يقدم لنا الغفران لأنه هو قام بدفع ثمن خطايانا يقول الإنجيل: " و لكن الله بيّن محبته لنا لأنه ونحن بعد خطاة مات المسيح لأجلنا". نعم حمل المسيح خطايانا ومات على الصليب ليدفع عقابها. قام يسوع من بين الأموات بعد ثلاثة أيام من موته على الصليب أخبر المسيح الآخرين في الكثير من المناسبات أنه سوف يصلب ويموت ثم يقوم من بين الأموات بعد ثلاثة أيام. أراد يسوع أن يثبت إلوهيته علانية أمام الناس ويقطع كل الشكوك وتذكر اليهود أن المسيح قال أنه سيقوم من الموت بعد ثلاثة أيام فطلبوا من السلطات الرومانية وضع حراسة على قبر المسيح فأرسلوا من 11 – 14 جندي وأغلق القبر بختم روماني يحذر الناس من الاقتراب إلى القبر و بالرغم من كل ذلك بعد 3 أيام لم يجد أحداً جسد يسوع في القبر وظهر يسوع لأكثر من 500 شخص. لا يوجد دين في العالم أدعى أن الشخصية الرئيسة قامت أو ستقوم من الموت .
رسالة الكتاب المقدس رسالة فريدة ومميزة. فهي ليست شعراً أو أفكاراً غير مترابطة فالكتاب المقدس يعلن لنا عن الله و عن خطته لخلاص البشر ويسجل لنا حقيقة أنه تم كسر العلاقة بيننا وبين الله في نقطة ما من التاريخ ويخبرنا كيف يمكننا أن نستعيد هذه العلاقة معه من جديد وما الفائدة التي سنجتنيها من ذلك .
 

samo_1

New member
عضو
إنضم
29 سبتمبر 2008
المشاركات
104
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
شكرا على الموضوعين
ولو فى حاجه مش فاهمها هابعتلك
شكرا اخ الرب نورى وخلاصى
سلام المسيح
 
إنضم
10 أبريل 2008
المشاركات
606
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
ياريت اكون مع يسوع
شكرا على الموضوعين
ولو فى حاجه مش فاهمها هابعتلك
شكرا اخ الرب نورى وخلاصى
سلام المسيح

معاك ياسامو

بس شد حيلك فى ايمانك وصلى كل يوم بل فى كل وقت

ساموممكن كمان 3ساعات كدة وهعمل لية موضوع كدة لو فاضى قول علشان احضرة

وحاول فى 3 ساعات شوف قناة الحياة انت محتاج للمرشد وقناة الحياة فى الفترة دى هتساعدك


سلام المسيح
 
إنضم
10 أبريل 2008
المشاركات
606
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
ياريت اكون مع يسوع
كيف يمكن لأي عقل وخاصة المتعلمين منا أن ينخدع من الشيطان ويصدق بأن الرب يلد مثلنا ويصبح له ولد اذا كان يشترك معي في صفة فانا كذالك رب وادعوكم لعبادتي ؟!

اذا كان ابن الرب ياكل مثلي ويمشي في الاسواق مثاي ويتغوط ويبول مثلي فانا رب كذلك فلما لا تعبدوني ؟؟

الحقيقة ان الرب واحد لا شريك له هو الله عز وجل عن الصفات النقص البشرية الكامل المتفرد في كل شيء لم يلد ولم يولد وليش كمثله شيء وهو الواحد الاحد الفرد الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا اله غيره ولا ينبغي للبشر عيسى ولا الملك روح القدس جبريل ان يكون له مرتبة الا مرتبة العبد للرب وكل شيء خلقه عبد له عز وجل .

اتنكر بفطرتك المكتوب واذا انكرت فلا بد ان قلبك لا ينكر هذه الحقيقة فالى متى وانت معرض عن الطريق المستقيم ؟؟؟؟؟

ومن يبتغي غير الاسلم دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة متن الخاسرين .

اللهم يا رب قد بلغت فاشهد


ردى عليك فى كلمة جملة واحدة

صدقنى كل حرف انت كاتبة غلط عاوز تعرف تعالى واسال لكن النظام الجاهل دة لا

انت بتقول اننا نشرك باللة طلع اية واحدة من الكتاب المقدس

لو معرفتش بلاش تتكلم

وربنا يسامحك على كلامك للى فوق دة بس صدقنى ولا كلمة صح
 

samo_1

New member
عضو
إنضم
29 سبتمبر 2008
المشاركات
104
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
سلام المسيح اخ الربى نورى وخلاصى
انا مستنى تبعتلى الموضوع الجديد
 
إنضم
10 أبريل 2008
المشاركات
606
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
ياريت اكون مع يسوع
سلام المسيح اخ الربى نورى وخلاصى
انا مستنى تبعتلى الموضوع الجديد


سلام المسيح على الجميع

انت عارف فى كتير من الاحباب المسلميين زعلانين اوى علشان انت بقيت مسيحى

وبيقولوا عليك كافر لكن لاتحزن منهم فهم لاسف يحركهم الشيطان بعد ان اوقفوا عقولهم لفترة طويلة جدا

المهم اثبت فى ايمانك ويجب ان تواجة الشتيمة والسب بمحبة ومسامحة

تذكر قول السيد المسيح

طوباكم اذا قالوا عنكم كل كلمة شريرة من اجلى افرحوا وتهللوا لان اجركم عظيم فى السموات

وبخصوص الموضوع انا مجهز لك موضوع حلو

سلام المسيح لكل البشر
 
إنضم
10 أبريل 2008
المشاركات
606
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
ياريت اكون مع يسوع

بماذا نرد على من يقول إن الإنجيل قد حُرف

يقول قداسة البابا شنوده الثالث أطال الله حياته:

إن هذا الموضوع يمكن الرد عليه من نواحٍ متعددة منها:

من الذي حرفه؟ وفي أي عصر؟ وهل كُتب ذلك في أي تاريخ؟

إن حادثة خطيرة كهذه، ما كان يمكن أن تمر دون أن تُثار حولها ضجة كبرى لا بد أن يسجلها التاريخ. وواضح أن التاريخ لم يسجل أيه إشارة عن مثل هذا الاتهام الخطير. لا في التاريخ المدني، ولا في التاريخ المسيحي، ولا في تاريخ غير المسيحيين. ولم يحدث اتهام لأحد معين من ملايين المسيحيين بتحريف الإنجيل، ولا أي اتهام لكنيسة معينة، ولا تاريخ لذلك ..

كذلك كانت نسخ الكتاب المقدس قد وصلت إلى كل أرجاء المسكونة.

فالمسيحية بعد حوالي 35 سنة منذ صعود السيد المسيح، كانت قد انتشرت في آسيا وأوربا وأفريقيا. فانتشرت في فلسطين وسوريا وبلاد ما بين النهرين وفي تركيا، ووصلت إلى بلاد العرب والهند. وفي أوروبا وصلت إلى بلاد اليونان وقبرص وإيطاليا ومالطة وامتدت غرباً إلى الهند. وفي أفريقيا وصلت إلى
angel2float2.gif
مصر وليبيا وامتدت جنوباً. وخلال القرون الثلاثة الأولى كانت قد وصلت إلى كل بلاد المسكونة.

كما تمت ترجمة الأناجيل إلى اللغات المحلية

ومن أقدم ترجماته: الترجمة القبطية في مصر، والترجمة السريانية في سوريا التي عُرفت بالترجمة البسيطة (البيشيطو)، والترجمة اللاتينية القديمة. كل ذلك في القرن الثاني، غير الترجمات التي انتشرت في باقي البلاد، غير اللغة اليونانية الأصلية، يُضاف إلى هذا الترجمة السبعينية للعهد القديم التي تمت في عهد بطليموس الثاني (فيلادلفوس) في القرن الثالث قبل الميلاد.

فكيف كان يمكن جمع نسخ الإنجيل من كل بلاد المسكونة، وجمع كل الترجمات وتحريف كل ذلك معاً؟

ألا يبدو الأمر مستحيلاً من الناحية العملية؟! هذا لو فكر احد في ذلك أصلاً!!

ثم من يجرؤ على ذلك؟! وهل من المعقول أن يتفق كل مسيحيي العالم على تحريف كتابهم المقدس، ثم يؤمنون به بعد ذلك؟!

من المعروف أن المسيحية حينما قامت، كان تتربص بها اليهودية التي طالما اتهمت المسيحيين عند الحكام الرومان. فلو حرَّف المسيحيون إنجيلهم، لفضحهم اليهود. كذلك كان فلاسفة
angel2float2.gif
الوثنيين في صراع مع المسيحيين الذين ينمون في العدد على حسابهم. وكانوا يدرسون الإنجيل للرد عليه. فلو حرف المسيحيون الإنجيل، لفضحهم الوثنيون وفلاسفتهم .

يضاف إلى كل هذا انقسامات داخل صفوف المسيحيين، فانحرف البعض منهم عن الإيمان المسيحي وأسمتهم الكنسية بالهراطقة، وحاربتهم فكرياً وكنسياً. فلو قامت الكنيسة بتحريف الإنجيل، لوقف ضدها الهراطقة وشهَّروا بها ..

ولو قامت كنيسة معينة بتحريف بعض نسخها أو كلها، لحرمتها الكنائس الأخرى.

ولقد شهد القرن الرابع هرطقات عنيفة هزت أركان العالم المسيحي، ومن أمثلتها الهرطقة الأريوسية التي انعقد بسببها المجمع المسكوني الأول الذي اجتمع فيه 318 أسقفاً، مندوبين عن كنائس العالم كله، سنة 325م وقرروا حرم آريوس. وبقى الأريوسيون شوكة في جسد الكنيسة وبخاصة لصلتهم بالإمبراطور، مما جعلهم يقدرون على نفي القديس أثناسيوس وعزله أربع مرات .. فهل كان أولئك سيسكتون على تحريف الإنجيل؟!

حدث بعد ذلك هرطقات عديدة، مثل هرطقات
angel2float2.gif
سابليوس وأبوليناريوس، وماني، ومقدونيوس، ونسطور، وأوطاخي، وغيرهم. كل ذلك في القرن الرابع وأوائل القرن الخامس. فهل كان أولئك سيسكتون لو حدث تحريف شيء من الإنجيل؟

ومن غير المعقول أن تتفق كل كنائس العالم مع الهراطقة الذين حرمتهم الكنيسة، على تحريف الإنجيل الذي يؤمن به الجميع؟!

يوجد كذلك في المتاحف نسخ للإنجيل ترجع إلى القرن الرابع، تماماً كالإنجيل الذي في أيدينا الآن

ونقصد بها: النسخة السينائية، والنسخة الفاتيكانية، والنسخة الافرامية، والنسخة الإسكندرية. وكل منها تحوي كل كتب العهد الجديد التي في أيدينا، بنفس النص بلا تغيير. وهي مأخوذة طبعاً عن نسخ أقدم منها. ويستطيع أن إنسان أن يرى تلك النسخ القديمة، ويرى أنها نفس إنجيلنا الحالي.

كذلك نحب أن نذكر ملاحظة هامة أساسية وهي أن كلمة تحريف لا يمكن إثباتها عملياً إلا بالمقارنة

أي مقارنة الإنجيل الأصلي بالإنجيل الذي يُقال بتحريفه.
angel2float2.gif
والمقارنة تُظهر أين يوجد ذلك التحريف؟ في أي فصل من فصول الإنجيل؟ وفي أي الآيات؟

أما إذا لم تحدث مقارنة كهذه، يكون هذا الاتهام الخطير، بلا بيِّنه، بلا دليل، بلا إثبات، بلا بحث علمي . وبالتالي لا يكون مقنعاً لأحد
 

samo_1

New member
عضو
إنضم
29 سبتمبر 2008
المشاركات
104
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
وهل من المعقول أن يتفق كل مسيحيي العالم على تحريف كتابهم المقدس، ثم يؤمنون به بعد ذلك؟!

من المعروف أن المسيحية حينما قامت، كان تتربص بها اليهودية التي طالما اتهمت المسيحيين عند الحكام الرومان. فلو حرَّف المسيحيون إنجيلهم، لفضحهم اليهود.

انا شايف ان النقطتين دول مهمين جدا
1) لان القديسين مش عايزين حاجه من الحياه لا دول حياتهم للعباده فقط
طب اذى يعرفوا انهم مش صح ويفضلوا كده وده دليل على صحه الانجيل

2) ان اليهود مكنوش صح هايسكتوا لو الانجيل محرف

شكرا على الموضوع ده
لانه مهم جدا
سلام المسيح
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
عزيزي samo_1


هل ُتقر بأنه

بالصليب تم الفداء الإلهي

بالصليب مات حمل الله ورُفعت الخطية

بالصليب كُشفت نوايـا الانسـان وحبـة للخطية

بالصليب ُأعلنت قوة محبة الله للهالكين فغلبت الموت

بالصليب حقق الله عدله إذ كان المسيح حاملاً خطايانا بدلاً منا

بالصليب ُسحق الشيطان وُكسِرَت شوكة الموت ونلنا الحياة بالمسيح

بالصليب ُفتِحَت الأقداس لندخل الى محضر الله ُمصالحين مبررين بالمسيح


لقد تم عمل الصليب في الماضي

ولك أن تفرح بنتائج هذا العمل في الحاضر

وهل تقول للرب أحمدك لأنك

فديتني إذ ُمت عن ذنبي
حررتني من سلطة الخطية
بررتني أمام عدالة وقداسة الله
صالحتني مع الله فحل رضاه عليَّ
ضمنت لي الحياة الأبدية السعيدة معك
غيَّرت حياتي فكرهت شهواتي وصرت طاهرًا
سكنت بالروح القدس في حياتي فصرت ملك لك

أحبك يارب
 

samo_1

New member
عضو
إنضم
29 سبتمبر 2008
المشاركات
104
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
بالصليب تم الفداء الإلهي

بالصليب مات حمل الله ورُفعت الخطية

بالصليب كُشفت نوايـا الانسـان وحبـة للخطية

بالصليب ُأعلنت قوة محبة الله للهالكين فغلبت الموت

بالصليب حقق الله عدله إذ كان المسيح حاملاً خطايانا بدلاً منا

بالصليب ُسحق الشيطان وُكسِرَت شوكة الموت ونلنا الحياة بالمسيح

بالصليب ُفتِحَت الأقداس لندخل الى محضر الله ُمصالحين مبررين بالمسيح

فديتني إذ ُمت عن ذنبي
حررتني من سلطة الخطية
بررتني أمام عدالة وقداسة الله
صالحتني مع الله فحل رضاه عليَّ
ضمنت لي الحياة الأبدية السعيدة معك
غيَّرت حياتي فكرهت شهواتي وصرت طاهرًا
سكنت بالروح القدس في حياتي فصرت ملك لك


امنت بك يا يسوع بانك مخلصى وفديتنى

سلام المسيح
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
10 أبريل 2008
المشاركات
606
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
ياريت اكون مع يسوع
بالصليب تم الفداء الإلهي

بالصليب مات حمل الله ورُفعت الخطية

بالصليب كُشفت نوايـا الانسـان وحبـة للخطية

بالصليب ُأعلنت قوة محبة الله للهالكين فغلبت الموت

بالصليب حقق الله عدله إذ كان المسيح حاملاً خطايانا بدلاً منا

بالصليب ُسحق الشيطان وُكسِرَت شوكة الموت ونلنا الحياة بالمسيح

بالصليب ُفتِحَت الأقداس لندخل الى محضر الله ُمصالحين مبررين بالمسيح

فديتني إذ ُمت عن ذنبي
حررتني من سلطة الخطية
بررتني أمام عدالة وقداسة الله
صالحتني مع الله فحل رضاه عليَّ
ضمنت لي الحياة الأبدية السعيدة معك
غيَّرت حياتي فكرهت شهواتي وصرت طاهرًا
سكنت بالروح القدس في حياتي فصرت ملك لك



امنت بك يا يسوع بانك مخلصى وفديتنى

سلام المسيح


مبارك لك الخلاص

اهدى لك اية فى سفر اشعياء

(لاتخف لانى فديتك دعوتك باسمك انت لى ) (اشيعاء 43-1 )
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

samo_1

New member
عضو
إنضم
29 سبتمبر 2008
المشاركات
104
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
(لاتخف لانى فديتك دعوتك باسمك انت لى ) (اشيعاء 43-1 )


شكرا اخ الربى نورى وخلاصى
 

samo_1

New member
عضو
إنضم
29 سبتمبر 2008
المشاركات
104
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
انا بشوف قناه الحياه
بس دالوقتى مش عارف هاعرف ولا لا
 

samo_1

New member
عضو
إنضم
29 سبتمبر 2008
المشاركات
104
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
لا مفيش
بس هو المرحله الجايه هتكون اذى
 
إنضم
10 أبريل 2008
المشاركات
606
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
ياريت اكون مع يسوع
لا مفيش
بس هو المرحله الجايه هتكون اذى

قبل اى شى تذكر

من اختار لك الطريق لا يدعك فى منتصفة

لاداعى لمعرفة احد بالموضوع حتى لو اعز صديق لك

وتذكر هناك اية فى الكتاب المقدس تقول


(ملعون كل من يتكل على زراع البشر )


يعنى اعتمادك على اللة فقط وهو الذى سوف يساعدك


المرحلة القادمة

+حان دورك اسال عن تفسير اية او عن موقف ما او عن اى شى تريد معرفتة

+تابع قناة الحياة

+واظب على الصلاة والصوم

+كن دائم على ثقة فى قدرة المسيح


ومع ذلك اعد لك كل يوم موضوع روحى لتنمية ايمانك بالمسيح

تذكر ........ لو فى قلبك بغض لاى شخص صلاتك ليس لها قيمة

حب الناس كلهم كن وديعا مثل المسيح

واخيرا سوف نمهدك تدرجيا للدخول الكنيسة (طبعا بعدية عن بيتك من اجل سلامتك)

بس سيب الموضوع دة كمان شوية

سلام المسيح
 

samo_1

New member
عضو
إنضم
29 سبتمبر 2008
المشاركات
104
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
انا موجود على المنتدى يلا نبدأ

سلام المسيح
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى