تغطية بطولة [ كوبا امريكا ] - 2011

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
تياغو سيلفا : اللقب ينحصر بين الأرجنتين والبرازيل وعلينا الحذر من الأورغواي

7eb83ed65bc4029d65626138a31b4927.jpg


تحدث مُدافع نادي ميلان الإيطالي والمُنضم إلى تشكيلة مُنتخب السيليساو المُدافع تياغو سيلفا , الذي اجرى حوآراً مع احد الصحفيين تحدثه فيه تياغو سيلفا البرازيلي .


قال ثياغو آن المُرشحين الرئيسين لـِ نيل لقب بطولة كوبا امريكا هما المُنتخب الأرجنتيني بـ الإضافه لـِ مُنتخبِ بلاده البرازيل . الأولى وهي الأرجنتين تُعتبر صاحبه الأفضليه لـِ نيل لقب البطوله كونها تلعب في اراضيها وبين جماهيرها . ونحن " البرازيل " وفزنا بـ تلك البطوله قبل عدة مواسم .



من جهةٍ اخرى توقع المُدافع البرازيلي تياغو سيلفا ان يكون مُنتخب الأورغواي مُنافساً على لقب البطوله بعد المستوى الرائع الذي قدمه في نهائياتِ كأس العالم . وأضاف :" ان المُنتخب الأورغوياني لديهم العديد من اللاعبين يتمتعون بـِ قٌدراتٍ عاليه , خصوصاً بعد ادائهم في جنوب افريقيا , وأعتقد ان المُنتخب الأورغوياني سـ يكون مُنافساً خطراً علينا , ولكن علينا احترام الجميع ".
 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
مانو مينيريس : فنزويلا ستلعب بتشكيلةٍ دفاعيه حتى تتمكن من الإنتصار علينا

6f9805d5177a21aa492bc36b738353a2.jpg



اطلق مُدرب مُنتخب البرازيل " مآنو مينيريس " تصريحاً يعبر فيه عن ثقته الكبيره في لاعبي فريقه , لكن مع الكثير من الأحترآم للخصوم .


المُنتخب البرآزيلي الذي يتواجد في المجموعه الثانيه من البطوله , والذي سـ يواجه ثلاثة مُنتخبات ضمن المجموعه , المُباراة الأولى سـ تكون أمام " فنزويلا في تآريخ " 3 " يوليو والثانيه امام الباراغواي في " 9 " يوليو , والأخيره في دور المجموعات سـ تكون امام الأكوادور في " 13 " من الشهر نفسه .



حيثُ يعمل المُدرب جدياً على مُتابعة جّل مُباريات المُنتخباتِ الثلاث بـِ حيثً ان يكون المُنتخب البرآزيلي قادراً على تقديم مسوى رائع من كلآ الجانبيين سواءً من ناحية الفرديه و الجمآعيه و التكتيكيه . والمُدرب البرازيلي مانو مينيريس تحدث عن مُنتخبات المجموعه أبتداء بـِ فنزويلا عندما قال عنها :" من المعروف ان مُنتخب فنزويلا تطور كثيراً على مر السنين , فـ هي تستمر في تقديم عروض رائع في عالمِ كُرة القدم , ولديه لاعبين جيدين , ومن المتوقع ان تلعب ضدنا بـ بتشكيلةٍ دفاعيه حتى تتمكن من هزيمتنا ".
 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
مانو يشيد بنضج نيمار ، لكن اهتمامه ليس كله على نيمار .

fbb269fd8c79a3094d80d0894302d772.jpg



نيمار هو نجم البرازيل في كوبا اميركا ،، حيث ان معظم الاضواء ذهبت اليه ،، لكن مدرب البرازيل " مانو مينيزيس " ينفي ان كل اهتمامه على نيمار ،، لانه يعتقد انه ان هناك غيره من هم مثله ،، " نجوم " ،، فهو يخطط ان يعطي لكل لاعب اهميته ،، فهناك باتو وجانزو ،، وهناك غيرهم من النجوم ايضا ،، من يجب الاهتمام بهم ،، ومن ناحية اخرى ،، يتوقع ان يلعب بـ اقوى تشكيلة هجومية بهذا الفريق امام منتخب فينزويلا ،، مع جوليو سيزار بالحراسة ،، وبالدفاع كل من دانييل الفيش ولوسيو وتياغو سيلفا واندري سانتوس ،، وبـ خط الوسط كل من لوكاس لييفا وراميريز وباولو انريكي غوزي " غانزو " ،، وبالهجوم كل من روبينيو وباتو ونيمار ،، !
وهي التشكيلة ،، 4 - 3 - 3 ،، !
 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
منتخب البيرو سيفتقد لجهود فارفان . !


5dd2ec58c500f5594ab69941b054bcb2.jpg




مهاجم منتخب البيرو وشالكة الالماني سيتغيب عن كوبا اميركا ،، بعد اصابته وهو يتدرب لوحده ،، وقال مدب المنتخب البيروي " انه كان من غير المتوقع ومفاجئ بعض الشيء لانه لم يتداخل مع احد " ،، فبعد ظهور صور الرنين المغناطيسي ،، تأكد غياب اللاعب عن كوبا اميركا ،، !

 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
كوبا امريكا : البطولة تاريخ حافل بالمنافسة الشرسة والنجوم البارزين


810332cb3e5325bf1c68149ad97ddeca.jpg



ربما افتقدت النسخ الأخيرة من بطولات كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) لكرة القدم البريق الذي اتسمت به في نسخ سابقة ، ولكنها نجحت في الحفاظ على كبريائها ومكانتها ضمن أبرز بطولات الساحرة المستديرة نظرا لمشاركة أفضل وأبرز لاعبي العالم في منافسات هذه البطولة.


ومن المؤكد أن بطولة كوبا أمريكا 2011 التي تنطلق فعالياتها في الأرجنتين قريبا لن تكون استثناء من ذلك حيث يشارك فيها مجموعة من أبرز نجوم اللعبة في الوقت الحالي وفي مقدمتهم ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني والمنتخب الأرجنتيني.


وصرح المدرب الأرجنتيني الشهير لويس سيزار مينوتي ، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الفائز بلقب كأس العالم 1978 بالأرجنتين ، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قائلا :»ما يزعجني هو تعامل بعض المنتخبات مع هذه البطولة. المنتخب المكسيكي على سبيل المثال لن يشارك بأفضل فريق لديه وإنما سيشارك بفريق من الشباب».


وأكد مينوتي :»يبدو لي أن هذا قد يكون استهانة بالبطولة التي تألق فيها سابقا نجوم مثل جارينشيا وبيليه ومارادونا ودي ستيفانو ومورينو وإيريكو وساسيا وبونتوني».


واستعصى لقب كوبا أمريكا في الماضي على العديد من النجوم البارزين رغم تألقهم في فعاليات هذه البطولة ومنهم الأسطورة البرازيلي بيليه والأسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا وأرسينيو إيريكو نجم باراجواي السابق.


وكان أخر هؤلاء النجوم الذين استعصى عليهم لقب كوبا أمريكا هو ميسي نفسه حيث فشل في قيادة منتخب بلاده إلى الفوز باللقب في البطولة الماضية التي استضافتها فنزويلا عام 2007 .


وبلغ المنتخب الأرجنتيني المباراة النهائية لهذه البطولة ولكنه سقط أمام نظيره البرازيلي بثلاثة أهداف نظيفة ليخسر النهائي أمام السامبا البرازيلية للبطولة الثانية على التوالي.


ولكن مشجعي المنتخب الأرجنتيني يرون أن الوضع أصبح مختلفا الآن بعدما اكتسب ميسي مزيدا من الخبرة وأصبح أكثر حماسا لقيادة الفريق نحو اللقب بعدما توج مع برشلونة في الموسم المنقضي 2010/2011 بلقب الدوري الأسباني للموسم الثالث على التوالي وبلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في أخر ثلاثة مواسم.


ويأمل ميسي في قيادة المنتخب الأرجنتيني إلى الثأر هذه المرة وإحراز لقب البطولة. وقال ميسي :»هدفي القادم هو الفوز بلقب كأس كوبا أمريكا».


ويرجح التاريخ وإحصاءات البطولة كفة المنتخب الأرجنتيني بقيادة مديره الفني سيرخيو باتيستا حيث كان لقب البطولة من نصيب أصحاب الأرض في 20 من 39 نسخة أقيمت بنظام البطولة المجمعة.


ويقتسم المنتخب الأرجنتيني مع منتخب أوروجواي الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 14 لقبا لكل منهما.


وفي المقابل ، رفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى ثمانية ألقاب في بطولات كوبا أمريكا أقدم بطولة لمنتخبات كرة القدم في التاريخ.


ويدرك المنتخب البرازيلي جيدا كيف يفسد خطط منافسه التقليدي العنيد حيث نجح في انتزاع اللقب في البطولتين الماضيتين بالفوز على التانجو الأرجنتيني في نهائي كل من البطولتين.


وانتهت المباراة النهائية للبطولة عام 2004 في بيرو بالتعادل 2/2 بعدما سجل أدريانو هدف التعادل للمنتخب البرازيلي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح التي حسمت المباراة واللقب لصالح راقصي السامبا.


وفشل المنتخب الأرجنتيني بذلك في الثأر لهزيمته بنفس السيناريو أمام البرازيل في دور الثمانية للبطولة التي استضافتها أوروجواي عام 1995 حيث انتزع المنتخب البرازيلي تعادلا ثمينا 2/2 بهدف سجله توليوم في الدقيقة 81 قبل أن يحقق الفريق البرازيلي الفوز بضربات الترجيح.


ولكن سيناريو البطولة الماضية التي استضافتها فنزويلا عام 2007 كان أشد قسوة على المنتخب الأرجنتيني حيث سقط في النهائي أمام منافسه البرازيلي بثلاثية نظيفة.


وكان منتخب أوروجواي هو أول الفائزين بألقاب كوبا أمريكا حيث توج بلقب البطولة الأولى التي أقيمت عام 1916 احتفالا بمرور مئة عام على استقلال الأرجنتين ولم يخسر منتخب أوروجواي أي مباراة خاضها في هذه البطولة.


وعلى مدار تاريخها الطويل ، تغير حجم ونظام البطولة أكثر من مرة حتى وصل إلى ما هو عليه حاليا حيث تقام البطولة حاليا بمشاركة جميع المنتخبات العشرة في قارة أمريكا الجنوبية بالإضافة لمنتخبين من خارج القارة توجه إليهم الدعوة. ولم يسبق لأي من المنتخبات المشاركة بدعوات أن أحرزت اللقب.


وإلى جانب ألقاب أوروجواي والأرجنتين والبرازيل ، سبق لأربعة منتخبات أن توجت به وهي باراجواي وبيرو برصيد لقبين لكل منهما وكولومبيا وبوليفيا برصيد لقب واحد لكل منهما بينما لم تدون منتخبات الإكوادور وتشيلي وفنزويلا أسماءها في سجل الفائزين بالبطولة.


ويقتسم الأرجنتيني نوربرتو مينديز والبرازيلي زيزينيو صدارة قائمة أفضل الهدافين في تاريخ بطولات كوبا أمريكا برصيد 17 هدفا لكل منهما.


وتمثل بطولة كوبا أمريكا ، التي تقام فعالياتها كل أربع سنوات ويشارك الفائز بلقبها في بطولة كأس القارات ، أحد أبرز ثلاث بطولات لمنتخبات كرة القدم في العالم حيث تأتي في المرتبة الثالثة من حيث الأهمية بعد كأس العالم وكأس أمم أوروبا.


وتستضيف الأرجنتين النسخة رقم 43 من بطولة كوبا أمريكا.


ويسعى ميسي من خلال هذه البطولة إلى قيادة المنتخب الأرجنتيني للانفراد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب بالإضافة إلى رغبته الشخصية في التفوق على أبرز نجوم القارة من خلال الفوز باللقب الذي لم يسبق لبيليه ومارادونا الفوز به.
 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
فورلان: منتخب أوروجواي لديه القدرة والإمكانيات لتحقيق الحلم والفوز بكوبا أمريكا

70d1e7a24b3bc4558789a5e94a388e4a.jpg






أكد دييجو فورلان مهاجم أتلتيكو مدريد الأسباني ومنتخب أوروجواي لكرة القدم أن منتخب بلاده سيخوض فعاليات بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) 2011 بالأرجنتين وهو أحد المرشحين بقوة لإحراز اللقب.

واعترف فورلان /32 عاما/ بأن فريقه يمتلك حاليا القدرة على تحقيق الحلم والفوز باللقب.

وقال فورلان ، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، "لدينا فرصنا".

ويشارك منتخب أوروجواي في بطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها الأرجنتين من الأول إلى 24 يوليو المقبل بعد فوزه بالمركز الرابع في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا تحت قيادة المدرب أوسكار تاباريز المدير الفني الحالي للفريق.

وسجل فورلان في هذه البطولة خمسة أهداف ليقتسم صدارة الهدافين مع أكثر من لاعب آخر كما فاز بلقب أفضل لاعب في البطولة.

وقال فورلان "المركز الرابع في المونديال يعني الكثير.. الناس في أوروجواي يعشقون كرة القدم ومستوى منتخب أوروجواي الحالي يلقى ترحيبا واقتناعا لدى الجميع".

وأوضح فورلان أن هذا الاقتناع يأتي حتى مع الهزيمة التي مني بها الفريق أمام المنتخب الألماني في لقاء تحديد المركز الثالث في مونديال 2010 .

وقال فورلان "لم نشعر بالحزن لأنها كانت مباراة جيدة ، بذلنا كل ما بوسعنا".

ويرى فورلان أن فشل المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني في بلوغ المربع الذهبي بمونديال 2010 لا يعد مؤشرا لتفوق منتخب أوروجواي عليهما في كوبا أمريكا 2011 .

وأوضح فورلان أن كرة القدم لا تعرف الثوابت أو الضمانات حيث توجد العديد من الاختلافات بين المونديال وكوبا أمريكا.

ويحظى المنتخبان البرازيلي والأرجنتيني بتاريخ حافل في كوبا أمريكا كما تحيطهما الترشيحات القوية دائما لدى مشاركتهما في هذه البطولة القارية ونجح الفريقان في الوصول للمباراة النهائية في كل من البطولتين السابقتين.

وقال فورلان "البطولة ستكون في غاية الصعوبة لأن جميع الفرق استعدت لها جيدا وجميع المنتخبات تضم لاعبين متميزين".

وينتظر أن يكون منتخب تشيلي بقيادة المدرب الأرجنتيني كلاوديو بورجي هو المنافس الأقوى لمنتخب أوروجواي في المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كوبا أمريكا 2011 .

وتضم المجموعة أيضا منتخبي بيرو والمكسيك. وقال فورلان "المنتخبات الثلاثة قوية للغاية وتقدم كرة قدم متميزة".

ويقتسم منتخب أوروجواي مع نظيره الأرجنتيني الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كوبا أمريكا برصيد 14 لقبا لكل منهما.

ويرى فورلان أن المنتخب الأرجنتيني لن يعاني من الضغوط بسبب تعطش جماهيره لإحراز اللقب للمرة الأولى منذ 18 عاما وإنما سيحدث العكس حيث سيحظى الفريق الأرجنتيني بمساندة هائلة من مشجعيه.

وقال فورلان "لاعبو المنتخب الأرجنتيني اعتادوا التعامل مع هذه الضغوط.. سيحاولون الفوز بلقب البطولة. خوض البطولة على أرضهم سيكون حافزا هائلا لهم".

كما أشار إلى أن المنتخب الأرجنتيني يضم بين صفوفه ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم على مدار الأعوام القليلة الماضية والفائز بلقب أفضل لاعبي العالم للعامين الماضيين في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

ولكن الفارق الرئيسي بين منتخب أوروجواي الذي شارك في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا ومنتخب أوروجواي الذي سيشارك في كوبا أمريكا 2011 بالأرجنتين يكمن في فورلان نفسه.

وشارك فورلان مع الفريق في مونديال 2010 بعد موسم رائع مع فريق أتلتيكو مدريد فاز فيه بلقب الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) بينما يشارك مع منتخب أوروجواي في بطولة كوبا أمريكا 2011 بعد موسم فاتر ومتواضع مع أتلتيكو فشل خلاله في الفوز بأي لقب حيث عانى كثيرا من الإصابات والضغوط.

وقال فورلان "عانيت كثيرا من الإصابات في الموسم المنقضي بالإضافة لمشاكل أخرى بعيدا عن كرة القدم.. الناس يعرفون ذلك".

وتوج فورلان بلقب هداف الدوري الأسباني في موسمي 2004/2005 و2008/2009 ضمن مسيرة رائعة مع أتلتيكو ولكنه عانى كثيرا في الموسم المنقضي من علاقته السيئة مع المدرب كويكي سانشيز فلوريس المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد والذي فشل في التعامل مع المشاكل البدنية التي كان يعاني منها اللاعب بعد مونديال 2010 .

كما يبدو مستقبل أتلتيكو مجهولا حيث اعترف فورلان مؤخرا بأن المنافسة على لقب الدوري الأسباني وغيره من الألقاب في الموسم المقبل سيكون صعبا في ظل الرحيل المحتمل للأرجنتيني سيرخيو أجويرو عن صفوف الفريق بالإضافة إلى اقتراب انتقال حارس المرمى ديفيد دي خيا إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأوضح فورلان أنه من الصعب على فريقه منافسة فريقين ثريين مثل ريال مدريد وبرشلونة حيث يجب أن يرتقي أتلتيكو لمستواهما أولا قبل المنافسة معهما مشريا إلى أن هذا التغيير سيكون صعبا في الوقت الحالي حيث يحتاج أتلتيكو للمال من أجل التعاقد مع مزيد من اللاعبين المتميزين.

ولذلك ، يرى فورلان أن الفرصة الرئيسية لتحقيق أي انتصار يكمن في إمكانية الفوز مع منتخب أوروجواي بلقب كوبا أمريكا مشيرا إلى أن ذلك هو حلمه الآن.

 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
تتطلع إلى لقب « كوبا أميركا » بمنتخب ناضج في مجموعة قوية

باراغواي تحشد « المخضرمين » لمجابهة البرازيل



42d593cd3b5ab1c44c09a2d894423f81.jpg



الباراغواي تبحث عن لقب كوبا أميركا منذ 32 عاماً. أ.ف.ب




عندما تنطلق فعاليات بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية «كوبا أميركا» لكرة القدم في الأرجنتين الشهر المقبل، ستكون الفرصة سانحة أمام منتخب باراغواي للعودة إلى المنافسة بقوة على لقب البطولة الذي لم يتوج بلقبها منذ 32 عاماً.
ويخوض منتخب باراغواي فعاليات الدور الأول للبطولة ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه منتخبات البرازيل والإكوادور وفنزويلا.
ويرى المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني لمنتخب باراغواي أن فريقه استعاد هويته من خلال بلوغه نهائيات كأس العالم في آخر أربع بطولات منذ 1998 وحتى ،2010 وأصبح بمقدور الجيل الحالي للفريق أن ينافس بقوة على لقب بطولة كوبا أميركا التي أحرزتها باراغواي مرتين فقط في عامي 1953 و.1979
وقاد مارتينو الفريق إلى إنجاز تاريخي ببلوغ دور الثمانية في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا للمرة الأولى في تاريخ منتخب باراغواي، ولكن الحظ العاثر أوقعه في مواجهة منتخب إسبانيا الذي أطاح به وأكمل الطريق نحو اللقب.
ويأمل مارتينو في مواصلة المسيرة الناجحة لهذا الجيل الذهبي وفي تطوير طموحات الفريق من مجرد تقديم عروض جيدة واجتياز الأدوار الأولى في البطولات الكبيرة إلى طموح المنافسة على اللقب.
ويحلم مارتينو بالاستمرار مع الفريق في السنوات المقبلة لقيادة الفريق حتى نهاية تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل ولكنه يرى في بطولة كوبا أميركا 2011 محطة مهمة يحتاج بعدها إلى التوقف وتقييم الوضع لتحديد مصيره مع الفريق إما بالاستمرار حتى مونديال 2014 أو الرحيل من منصبه تاركا الفرصة لمدرب آخر.
ولذلك، قال مارتينو إن بطولة كوبا أميركا 2011 لن تكون بمثابة التجارب أو محطة استعداد للفريق وإنما ستكون غاية يسعى الفريق إلى بلوغها، مشيرا إلى أن منتخب باراغواي سيخوض هذه البطولة في الأرجنتين بهدف الفوز باللقب. ويعتمد مارتينو في ذلك على نضوج الفريق ولاعبيه الذين يصل متوسط أعمارهم حاليا إلى 29 عاما كما يتميز جميع لاعبي الفريق بالكفاءة والفعالية في مختلف المراكز.
كما يسعى مارتينو من خلال بطولة كوبا أميركا في الأرجنتين إلى تقييم أداء هذا الجيل والتوصل للتغييرات الضرورية في صفوف هذا الفريق من أجل عملية الإحلال والتجديد التي يسعى إليها استعدادا لتصفيات ونهائيات كأس العالم .2014
وتضم قائمة الفريق العديد من النجوم المخضرمين ذوي الأعمار المتقدمة مثل حراس المرمى الثلاثة خوستو فيار (34 عاما)، وألدو بوباديا (35 عاما)، ودييغو باريتو (30 عاما)، والمدافعين دييغو فيرون (32 عاما)، وباولو دا سيلفا (31 عاما)، وأنتولين ألكاراز (29 عاما)، ولاعبي خط الوسط كارلوس بونيت (34 عاما) بينما يمثل فيكتور كاسيريس (26 عاما) أصغر لاعبي هذا الخط.
ويضم خط الهجوم أيضا كلا من روكي سانتا كروز (30 عاما) وأوسكار كاردوزو (28 عاما) ولوكاس باريوس (27 عاما) ونيلسون هايدو فالديز (27 عاما).
أما أصغر لاعبي الفريق فهما إدجار بينيتيز (24 عاما) ورودولفو جامارا (23 عاما).
وقال مارتينو «سنجتمع بعد كأس كوبا أميركا لمناقشة وضعنا وما سنحققه في البطولة وحل أي مشكلات نواجهها، لن يقتصر الأمر على النتائج ولكننا سنناقش مرحلتنا الجديدة في إطار ما نحققه في كوبا أميركا والظروف المحيطة بالعمل».
ورغم نفيه العلني، يرغب مارتينو أيضا في التعرف إلى كيفية تصرف بعض الأندية بعدما هدد مارسيلو ريكاناتي رئيس نادي أولمبيا أخيرا بعدم السماح للاعبيه بالانضمام للمنتخب نظرا للإبقاء عليهم على مقاعد البدلاء خلال مباريات المنتخب.
وقال مارتينو في مؤتمر صحافي عقد أخيرا «يتعين علينا تحليل الوضـعين الحـالي والمستـقبلي، الأمر لا يتعلق بالعاطفة أو الارتياح للأشخاص وإنما للاختيارات المناسبة للفريق».
وقال مارتينو «المنتخب البرازيلي يتسم بالشجاعة كعادته دائما. والمنتخب الإكوادوري في رأيي من أفضل المنتخبات المشاركة في هذه البطولة ممن لم يتأهلوا لكأس العالم الماضية، أما فنزويلا فمرت بعملية تطوير كبرى ولديها لاعبون محترفون في بطولات دوري مهمة والمنتخب الفنزويلي فريق جيد».
 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
لاعب بوليفي يترك عروسه للمشاركة في "كوبا أمريكا"



ترك لاعب بوليفي عروسه التي تزوجها حديثا كي يلبي نداء المنتخب البوليفي الذي استدعاه للمشاركة في بطولة أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" التي تقام في الأرجنتين خلال الفترة من الأول إلى 24 تموز/يوليو المقبل.

ومع استدعائه في اللحظة الأخيرة، قام المهاجم إديفالدو المولود في البرازيل بما يشبه "الماراثون" كي يتمكن من الوفاء بالتزام آخر: أن يتزوج بسيبيل أم ابنته ، التي يعيش معها منذ نحو أربعة أعوام.

وكشف موقع "آي جي" اليومالبرازيلي أن إديفالدو وسيبيل أعلنا ارتباطهما في 17 حزيران/يونيو الماضي بمدينة كوريتيبا بعد موافقة المدير الفني للمنتخب البوليفي جوستافو كنتيروس الذي سمح للمهاجم بترك المعسكر في الأرجنتين لفترة مؤقتة من أجل السفر للبرازيل وإتمام زفافه.

وقال اللاعب في مقابلة مع الموقع: "علي أن أشكر المدير الفني لأنه تفهم الوضع وتركني أرحل. في كل الأحوال زواجي كان له موعد محدد قبل حصولي على الجنسية البوليفية. حفل الزفاف كان رائعا".

أما زوجته، فقالت إن الزفاف كان على وشك الالغاء ، بسبب مشكلات النقل الجوي التي تسبب فيها ثوران بركاني في تشيلي: "كان على وشك ألا يتمكن من القدوم. لقد توترت كثيرا. وصل بي الأمر إلى أن تخيلت أنني سأبقى في الحفل دون زوج".

كان الإذن الذي حصل عليه إديفالدو قصيرا للغاية حتى نهاية الحفل فحسب ، وعاد بعده اللاعب إلى الأرجنتين لمواصلة الاستعداد لكوبا أمريكا.

وقال المهاجم: "شهر العسل سيقام لاحقا. الآن على أن أرتضي برفقة مورينو"، في إشارة إلى زميله في خط الهجوم وأقرب أصدقائه داخل الفريق.


 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
[ على الرغم من انسحابهم ] , توآجد يـابـانـي .. و الانظار تتجه إلى ميسي و نيمار

746d9ebede4022adab8cf3aee4156498.jpg


على الرغم من انسحاب اليابان من كوبا امريكا 2011
بـ سبب الزلزال الذي ضربها مؤخراً في هذا العام ..
إلا ان هُناك العديد من الصحفيين اليابانيين المُتوآجدين في الارجنتين , و انظارهم تتجه إلى ميسي و نيمار ..
قال المُذيع الياباني " Ryusuke Morinaka " الذي اتى بـ رفقة فريق مؤلف من 9 افراد , إلى جآنب مُترجم ايضاً ..
ان البرآزيل و الارجنتين هُما المُرشحان لـ نيل هذه البطوله .. و كذلك الاورغواي بـ نسبةٍ اقل ..

 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
فورلان : نملك القدرة على الفوز بكأس كوبا أميركا


a782eb412406203fc6dfcb526114bd2a.jpg



فورلان يأمل بمشاركة جيدة في كأس أميركا الجنوبية



أكد دييغو فورلان مهاجم أتلتيكو مدريد الأسباني ومنتخب أوروغواي لكرة القدم أن منتخب بلاده سيخوض فعاليات بطولة كأس أمم اميركا الجنوبية (كوبا اميركا) 2011 بالأرجنتين وهو أحد المرشحين بقوة لإحراز اللقب. واعترف فورلان /32 عاما/ بأن فريقه يمتلك حاليا القدرة على تحقيق الحلم والفوز باللقب.وقال فورلان ، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، "لدينا فرصنا".
ويشارك منتخب أوروغواي في بطولة كوبااميركا التي تستضيفها الأرجنتين من الأول إلى 24 يوليو المقبل بعد فوزه بالمركز الرابع في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا تحت قيادة المدرب أوسكار تاباريز المدير الفني الحالي للفريق.وسجل فورلان في هذه البطولة خمسة أهداف ليقتسم صدارة الهدافين مع أكثر من لاعب آخر كما فاز بلقب أفضل لاعب في البطولة.
وقال فورلان "المركز الرابع في المونديال يعني الكثير.. الناس في أوروغواي يعشقون كرة القدم ومستوى منتخب أوروغواي الحالي يلقى ترحيبا واقتناعا لدى الجميع".وأوضح فورلان أن هذا الاقتناع يأتي حتى مع الهزيمة التي مني بها الفريق أمام المنتخب الألماني في لقاء تحديد المركز الثالث في مونديال 2010 . وقال فورلان "لم نشعر بالحزن لأنها كانت مباراة جيدة ، بذلنا كل ما بوسعنا".
ويرى فورلان أن فشل المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني في بلوغ المربع الذهبي بمونديال 2010 لا يعد مؤشرا لتفوق منتخب أوروجواي عليهما في كوبا أميركا 2011 . وأوضح فورلان أن كرة القدم لا تعرف الثوابت أو الضمانات حيث توجد العديد من الاختلافات بين المونديال وكوبا أميركا.

تاريخ حافل
ويحظى المنتخبان البرازيلي والأرجنتيني بتاريخ حافل في كوبااميركا كما تحيطهما الترشيحات القوية دائما لدى مشاركتهما في هذه البطولة القارية ونجح الفريقان في الوصول للمباراة النهائية في كل من البطولتين السابقتين.وقال فورلان "البطولة ستكون في غاية الصعوبة لأن جميع الفرق استعدت لها جيدا وجميع المنتخبات تضم لاعبين متميزين".
وينتظر أن يكون منتخب تشيلي بقيادة المدرب الأرجنتيني كلاوديو بورجي هو المنافس الأقوى لمنتخب أوروجواي في المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كوبا أميركا 2011 .وتضم المجموعة أيضا منتخبي بيرو والمكسيك. وقال فورلان "المنتخبات الثلاثة قوية للغاية وتقدم كرة قدم متميزة".
ويقتسم منتخب أوروجواي مع نظيره الأرجنتيني الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كوبااميركا برصيد 14 لقبا لكل منهما.ويرى فورلان أن المنتخب الأرجنتيني لن يعاني من الضغوط بسبب تعطش جماهيره لإحراز اللقب للمرة الأولى منذ 18 عاما وإنما سيحدث العكس حيث سيحظى الفريق الأرجنتيني بمساندة هائلة من مشجعيه.وقال فورلان "لاعبو المنتخب الأرجنتيني اعتادوا التعامل مع هذه الضغوط.. سيحاولون الفوز بلقب البطولة. خوض البطولة على أرضهم سيكون حافزا هائلا لهم".

افضل لاعب
كما أشار إلى أن المنتخب الأرجنتيني يضم بين صفوفه ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم على مدار الأعوام القليلة الماضية والفائز بلقب أفضل لاعبي العالم للعامين الماضيين في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).ولكن الفارق الرئيسي بين منتخب أوروجواي الذي شارك في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا ومنتخب أوروجواي الذي سيشارك في كوبااميركا 2011 بالأرجنتين يكمن في فورلان نفسه.
وشارك فورلان مع الفريق في مونديال 2010 بعد موسم رائع مع فريق أتلتيكو مدريد فاز فيه بلقب الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) بينما يشارك مع منتخب أوروغواي في بطولة كوبااميركا 2011 بعد موسم متواضع مع أتلتيكو فشل خلاله في الفوز بأي لقب حيث عانى كثيرا من الإصابات والضغوط.وقال فورلان "عانيت كثيرا من الإصابات في الموسم المنقضي بالإضافة لمشاكل أخرى بعيدا عن كرة القدم.. الناس يعرفون ذلك".
وتوج فورلان بلقب هداف الدوري الأسباني في موسمي 2004/2005 و2008/2009 ضمن مسيرة رائعة مع أتلتيكو ولكنه عانى كثيرا في الموسم المنقضي من علاقته السيئة مع المدرب كويكي سانشيز فلوريس المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد والذي فشل في التعامل مع المشاكل البدنية التي كان يعاني منها اللاعب بعد مونديال 2010 .

المنافسة صعبة
كما يبدو مستقبل أتلتيكو مجهولا حيث اعترف فورلان مؤخرا بأن المنافسة على لقب الدوري الأسباني وغيره من الألقاب في الموسم المقبل سيكون صعبا في ظل الرحيل المحتمل للأرجنتيني سيرخيو أجويرو عن صفوف الفريق بالإضافة إلى اقتراب انتقال حارس المرمى ديفيد دي خيا إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.
وأوضح فورلان أنه من الصعب على فريقه منافسة فريقين ثريين مثل ريال مدريد وبرشلونة حيث يجب أن يرتقي أتلتيكو لمستواهما أولا قبل المنافسة معهما مشريا إلى أن هذا التغيير سيكون صعبا في الوقت الحالي حيث يحتاج أتلتيكو للمال من أجل التعاقد مع مزيد من اللاعبين المتميزين.ولذلك ، يرى فورلان أن الفرصة الرئيسية لتحقيق أي انتصار يكمن في إمكانية الفوز مع منتخب أوروجواي بلقب كوبااميركا مشيرا إلى أن ذلك هو حلمه الآن.
 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
مدرب البرازيل: باتو سيكون رونالدو الجديد

مانو مينيزيس يُرشح أليسكاندر باتو ليكون الأيقونة الجديدة في هجوم السيليساو كرونالدو...


توقع المدير الفني لمنتخب البرازيل مانو مينيزيس أن مهاجم الميلان أليسكاندر باتو يملك ما يجعله جديراً بخلافة رونالدو في البرازيل.

تشتمل قائمة البرازيل على اسم باتو ضمن 21 لاعب سيدافعون عن آمال البرازيل في بطولة الكوبا أميركا، ويثق مينيزيس بأن اللاعب المُلقب بالبطة سيصل لمستويات عليا كلاعب تمكنه من أن يصبح مثل أسطورة السيليساو السابق رونالدو الذي فاز ببطولتي للعالم عامي 1994و2002.

قال مينيزيس لصحيفة اللاريبوبليكا الإيطالية: " الجمهور يتوقع دوماً وجود لاعب يخلف أساطيرنا السابقة والآن هم يريدون من أن يكون باتو رونالدو أو روماريو جديد".

أكمل المدرب البرازيلي: " أنا أرى أن باتو يملك الخصائص التي تجعله يصل لمكانة رونالدو لدينا، الناس يتحدثون دوماً عن نييمار لكن باتو يملك الجودة ليصبح اللاعب الذي ننتظره جميعاً".

تبدأ البرازيل حملتها في بطولة أميركا بمواجهة فنزويلا يوم 3 يوليو القادم.



 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
صـور للزي الرسمي الذي سيشارك به منتخب الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا 2011











 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
القائمة الرسمية النهائية لمنتخب أوروغواي في كوبا أمريكا

d13f9cb646a1d2c905cdab00f60726b4.jpg




أعلن مدرب منتخب أوروغواي أوسكار واشنطن تاباريز عن قائمته النهائية التي ستشارك في مسابقة كوبا أمريكا المزمع عقدها في بداية الشهر القادم في الأرجنتين حيث استبعد المدافع خورخي فوسيلي بسبب الإصابة فيما تم استدعاء كلٍ من دييغو فورلان ، لويس سواريز ودييغو جودين.


القائمة النهائية على النحو التالي :-

حراسة المرمى : فرناندو موسليرا ، مارتن سيلفا ، خوان كاستيو.

خط الدفاع : دييغو لوغانو ، دييجو غودين ، سيباستيان كوتس ، ماوريسيو فيكتورينو ، أندريس سكوتي ، مارتن كاسيريس ، ماكسيميليانو بيريرا.

خط الوسط : ألفارو بيريرا ، إيغيديو أريفالو ، سيباستيان إيغورين ، دييغو بيريز ، والتر غارغانو ، ألفارو غونزاليس ، نيكولاس لوديرو ، كريستيان رودريغيز.

خط الهجوم : إدينسون كافاني ، دييغو فورلان ، لويس سواريز ، سيباستيان أبرو ، أبل هرنانديز.


 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
تجمع "ميركوسور" يتولى مهام الأمن في "كوبا أمريكا"




تتولى دول الأرجنتين والبرازيل وباراجواي وأوروجواي تنسيق المهام الأمنية خلال بطولة أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أمريكا"، التي تستضيفها أولى هذه الدول خلال الفترة من الأول إلى 24 تموز/يوليو المقبل.

وأعلن وزراء الداخلية والعدل في الدول الأربعة الأعضاء في سوق الجنوب المشترك "ميركوسور" ، اكبر تجمع اقتصادي وسياسي في امريكا اللاتينية، اليوم في أسونسيون عاصمة باراجواي ، التصديق على "إعلان أسونسيون"، الذي ينص على تنسيق الإجراءات الأمنية للوقاية من العنف "عبر سياسات عامة إقليمية تركز على حماية الفرد".

يمتد التنسيق إلى أحداث رياضية أخرى ، حتى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2014 التي تستضيفها في البرازيل ، ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2016 بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية ايضا.

ينشر الإعلان كاملا في وقت لاحق اليوم خلال قمة رؤساء ميركوسور في أسونسيون.
 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
فرصة ذهبية للأرجنتين لاستعادة ذاكرة الألقاب


0ef9506c7f0b1be951474ce11d2d1efe.jpg


يدخل المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بقيادة أفضل لاعب في العالم في العامين الأخيرين ليونيل ميسي بطولة كأس الأمم الأميركية الجنوبية "كوبا أميركا" التي يستضيفها من الأول إلى 24 تموز/يوليو المقبل تحت ضغط هائل لفك صيام عن الألقاب دام 18 عاما حتى الآن وبالتالي التتويج بلقب البطولة للمرة الخامسة عشرة في تاريخها.

اللقب الأخير للأرجنتين كان عام 1993 في كوبا أميركا بالتحديد عندما استضافتها الأكوادور. وقتها أحرز منتخب "البيسيليستي" بطل العالم عامي 1978 و1986، لقب المسابقة القارية للمرة الرابعة عشرة في تاريخه معادلاً الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة والذي كان بحوزة الأوروغواي.

منذ ذلك الحين، اكتفت الأرجنتين ببلوغ المباراة النهائية للمسابقة في النسختين الأخيرتين وخسرتهما أمام البرازيل بركلات الترجيح عام 2004 وصفر-3 عام 2007، ومباراتين نهائيتين في كأس القارات عامي 1995 و2005.

وزادت الهزيمة المذلة أمام ألمانيا صفر-4 في الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم الأخيرة في جنوب أفريقيا 2010، من الضغط على كاهل ميسي وزملائه قبل كوبا أميركا.

البحث عن اللقب

وأكد مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي كارلوس تيفيز عقب الفوز الكبير على المنتخب الألباني المتواضع 4-صفر ودياً الأسبوع الماضي: "يجب علينا الفوز باللقب مهما كلفنا الثمن، نحن نعرف ذلك"، فيما قال مهاجم أتلتيكو مدريد الاسباني سيرخيو "كون" اغويرو: "نحن ملزمون بالتتويج بلقب البطولة".

وتكتسي النسخة الحالية أهمية كبيرة بالنسبة إلى المنتخب الأرجنتيني كونها فرصة لتحقيق حلمه الذي راوده منذ زمن بعيد لإعادة البسمة إلى شفاه مشجعيه المتعطشة إلى الألقاب، خصوصاً وأنه يلعب على أرضه وأمام جماهيره، كما أن القرعة وضعته في مجموعة سهلة في الدور الأول هي الأولى إلى جانب كولومبيا وبوليفيا وكوستاريكا التي تم استدعاؤها في اللحظة الأخيرة لتعويض انسحاب اليابان بسبب الكارثة الطبيعية التي هزت البلاد في آذار/مارس الماضي (الزلزال وتسونامي).

وعلى الرغم من أسلوب لعبه الجماعي المتذبذب، يعول المنتخب الأرجنتيني على ترسانة خط هجومه والتي تضم نجوماً من الطراز الرفيع أمثال ميسي وتيفيز واغويرو وغونزالو هيغواين ودييغو ميليتو وآنخل دي ماريا، كما أنه استعاد قوته بعودة اللاعبين الذين كان مغضوباً عليهم من قبل المدرب السابق دييغو أرماندو مارادونا حيث حرمهم من المشاركة في المونديال وهم إستيبان كامبياسو وخافيير زانيتي وغابريال ميليتو.

انتصارات مدوية

وحقق المنتخب الأرجنتيني انتصارات مدوية بعد المونديال حيث فاز 4-1 على اسبانيا بطلة العالم في غياب لاعبين أساسيين عدة في صفوف أبطال أوروبا أيضا، وعلى البرتغال 2-1، والأبرز الفوز على البرازيل 1-صفر ودياً في الدوحة خصوصاً وأنه لم يفز على جيرانه أصحاب الرقم القياسي في عدد الألقاب في كأس العالم (5 مرات) في مبارياته الخمس الأخيرة (4 هزائم وتعادل واحد).

وما يزيد قوة الأرجنتين تألق ميسي أفضل لاعب في العالم في العامين الأخيرين خلافا لمستواه بقيادة مارادونا (2008-2010)، كما أنه فرض نفسه لاعباً حاسما في تشكيلة المدرب سيرخيو باتيستا الذي يطبق أسلوب لعب مشابه للذي يلعب به ميسي في فريقه برشلونة الإسباني. الدليل تسجيله لثلاثة أهداف في المباريات الدولية الودية وعرضه الرائع أمام ألبانيا (تسجيله هدفاً وصناعة هدفين).

ويبدو أن باتيستا، الذي خلف مارادونا عقب الخروج المذل من المونديال، تقدم كثيراً في ورش إعادة بناء منتخب بلاده مقارنة مع نظيره مدرب جيرانه البرازيليين مانو مينيزيس، بيد أن فكر المدرب الأرجنتيني يبقى محدوداً.

وواجه باتيستا انتقادات من رئيس الاتحاد الأرجنتيني خوليو غروندونا ومارادونا بتلطيخه "سمعة" المنتخب بتفضيله المشاركة بالمنتخب الرديف في مباراتيه الدوليتين الوديتين أمام مضيفتيه نيجيريا وبولندا حيث مني بخسارة مذلة أمام الأولى 1-4 وسقط 1-2 أمام الثانية مطلع الشهر الحالي.

ورد باتيستا الذي قاد المنتخب الأرجنتيني إلى الفوز باللقب الأولمبي عام 2008 في بكين "أنا أتفهم بأنني لا أستطيع إرضاء الجميع، لكنني مقتنع بعملي".

وكان باتيستا أعلن أواخر أيار/مايو الماضي بان "الأرجنتين بحاجة إلى الفوز بكأس العالم أكثر من كوبا أميركا"، لكنه يعرف جيداً بأن الجميع لن يغفر له في حال الفشل في التتويج باللقب القاري خصوصاً بأن البطولة تقام على أرضه.
 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
ليو ميسي : لا استطيع تحمل الضغوط وتقديم الوعود للمشجعين

c4262aa3d3217113cb5fdededaf7a0c1.jpg



أكد مهاجم برشلونة ليونيل ميسي أنه لا يفكر على الإطلاق في أن يكون الرقم (1) في مسابقة كوبا أمريكا التي ستنطلق في يوم الجمعة القادم مشيراً إلى أن الضغوط ستتساقط على المنتخب الأرجنتيني في حال خسارته وليس على رأسه وحسب.


وقال ميسي في مقابلة مع احدى الشبكات التلفزيونية الأرجنتينية : "أنا لا أفكر في الحصول على الرقم الأفضل في بطولة كوبا أمريكا وأستطيع القول فقط أنني بخير واتطلع إلى هذه البداية ، في هذه البطولة ليست هناك مكافأت شخصية لأن المفيد هو الفوز بها فقط".


وتابع أفضل لاعب في العالم بقوله : "اللعب بقميص المنتخب الأرجنتيني له شعور خاص حيث أشعربالكثير من الضغوط في كل مباراة ولكن الأخطاء لا تقع عليّ فقط ولكن على الأحد عشر لاعباً في الفريق ، أنا لا استطيع تقديم الوعود للمشجعين بيد أننا سنحاول الحصول على اللقب".

 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
icon.aspx
52991d7ff65a05526454bd1170a0f14c.gif
El éxito de la Argentina


e9a4b4ef7639217356240926e1e74209.png
5e324a8461cf19e094b5a44771d4a715.png


b951cdc4b34ccb747780de5a9d8382ce.png
dd6b60bc97b698af45a0530ff1227d3b.png


b03fc3425f0ccc459cb7077153884bdd.png
8ca024c19dc8928ef66b7a245dd7b47b.png


7b244b22f3060afb9e95d86d929f92be.png
dc3d22fde143f0b80d72134f07686234.png


ca0bacf69d2354ef69b07441a4d5f3ae.png
210e60c2bce02893fee0a3d379599a20.png


c873f4c8258b9e4842ed145d731e781b.png
42e62920cfbaeb178f52d49a24e22fb1.png


78035edb8fe4f1eb7f205f555f0fd993.png
bf60ae3840085983d50e9e63eefb3dcc.png


668ef3813f6f6359312034171c7322ff.png
4e3c14864aec9e1d2e319e13f70a94f9.png


b2ecf53bd7df479c81dad3e72844afce.png
c4c5823894eae3c2db8d34706a44a5b5.png


8d328078819bd3f1a06ab72a419493cc.png
2656493930b87f15aca6738a7fc0b74d.png


74d976465c9fa68d0e3970f26e61b27d.png
dfc1c86f320baeecca3b47297acc8e7e.png


 

اني بل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 يوليو 2007
المشاركات
36,143
مستوى التفاعل
1,341
النقاط
0
تيفيز القديم



bf1c42db03ef18c0b0a8461ecda7ff94.jpg




060213e5172c50c86e8b282593034998.png

تيفيز يعود من جديد ومن بعيد هذه المره دوما ما كان في التشكيله بدءا من بيلسا وبيكرمان وبازيلي ومرورا بديجو
وحتى باتيستا لم يكن استثناءا بالرغم من كل الاحداث الدراميه التي حدثت وغيابه عن مباراه البرازيل والتي اعتبرها
باتيستا تهربا من القميص .. ولكن باتيستا اراد ايصال رساله للاعبين انه لااحد فوق القميص وان تيفيز سيستبعد
ولكن تيفيز وبعد اجتماعه بالتاتا براون والبروفيسور توكالي في لندن وتوضيح الامور تم وضع النقاط على الحروف
وابان باتيستا مرونه في الموضوع وهاهو يعود من جديد والان وبعد نزول مستوى دي ماريا ووجود كارليتوس كهداف اول
للبريمر ليج يبدو انه حجز المكان الاساسي من دي ماريا واليوم سيعقد باتيستا مؤتمرا صحفيا
يبين فيه التشكيله الاساسيه وتأكيد تواجد تيفيز
فباتيستا يريد نارا في الامام وبوجود ميسي وتيفيز فان هذا وارد جدا
فتيفيز يملأ الملعب حماسا ولا يهدأ ابدا وهذا مايريده باتيستا
وعن البوكا وعودته اليها فان هذا امر لايستبعده تيفيز ولكنه يقول ان الوقت لم يحن بعد للعوده للبوكا
060213e5172c50c86e8b282593034998.png

c9f037ac223362b10938290ba34ec496.png
 
أعلى