سؤال بسيط هل بولس الرسول مذكور بالقران ؟

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
837
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
سيدنا عيسى لو كان ارسل التالت لكان ارسل الرابع فالخامس فالسادس فهمت

مين اللى قال كدة ؟؟؟
دليلك ؟؟؟

واضرب لهم مثلا اصحاب القريه اذ جاءها المرسلون فكذبوهما ..................

بيقول لك عايز من القرآن ان تكون القرية كلها هلكت مش القرية كلها كذبوها !!


العربى يا ولاد

لان اصحاب القريه هم من كذبوه

دة على اساس ان المسيح كان فى قرية وكمان فى انطاكيا ؟؟؟

عجبى

دة مسيح مين دة بقى ؟؟

لو كان لايريد اهلكها لارسل اليهم مالانهايه الى ماشاء الله ولكن ارسل اليهم ثلاث رسل حتى لايكون عليهم حجه

من وضع هذة القاعدة ؟؟؟

هو اللع ماعندهوش عقاب ولا دة كمان زى عيسى اللى فى القرية !!!! ؟؟؟

الرجل يانيومان من اهل القريه نفسها متربى فيها

دليلك ؟؟؟

قَالَ رَبِّ إِنَّ قَوْمِي كَذَّبُونِ(سوره الشعراء)

مثال ؟؟؟

اولا نقد المثال دة

قومى مش معناها انها بلده !! بل معناها القوم المخصص هو بأرسال الله له إليهم
وبعدين الكلام دة على نوووووووووووووح

وتعالى نشوف التفاسير

ما زال السياق في الحوار الدائر بين نوح وقومه إنه دعاهم إلى التوحيد وكرر عليهم الدعوة وأفحمهم في مواطن كثيرة وأعيتهم الحج لجأوا إلى التهديد والوعيد فقالوا ما أخبر تعالى به عنهم في قوله { قالوا لئن لم تنته يا نوح } أي قسماً بآلهتنا لئن لم تنته يا نوح من تسفيهنا وسب آلهتنا ومطالبتنا بترك عبادتها { لتكونن من المرجومين } أي لنقتلنك رمياً بالحجارة . وهنا وبعد دعوة دامت ألف سنة إلا خمسين عاماً رفع نوح شكواه إلى الله قائلا : { رب إن قومي كذبون فافتح بيني وبينهم فتحاً } أي احكم بيننا وافصل في قضية وجودنا مع بعضنا بعضا فأهلكهم { ونجني ومن معي من المؤمنين } قال تعالى { فأنجيناه ومن معه في الفلك المشحون } أي المملوء بأنواع الحيوانات


عرفت بقى ان قومى مش معناها انه اصلا متربى معاهم ؟؟؟؟؟؟؟

هما مين اللى حيكذب الرسل الا اصحابها اى اكابرها اى اغنيها اى رؤساء القريه اى مترفيها
دليلك ؟؟؟؟؟؟؟؟

الله عزوجل لايهلك قريه الا لما تكون ظالمه مش اتنين او تلاته وانما كثر فيها الفساد

امال ازاى رحمن رحيم ؟؟؟؟؟؟

واكرر مترفيها هم اصحاب القريه من كذبوا الرسل هم قوم الرجل

اثبنا خطأك الفادح حتى فى اللغة العربية ؟؟؟؟

واضيف بند اخر لعله ينهى المساله
الرسل ارسلت لقريه بعينها
فهل بولس(شاول) ارسل الى قريه بعينها​

تعم ارسل الى اكثر من قرية حسب الكتاب المقدس ومن ضمنها القرية المعينة ؟؟؟؟

اتمنى ان تتكلم بالديل ؟؟؟

لان السوره مكيه

اية يعنى مكية ولا مدنية هو مش بيسألك عن انها مكية ولا مدنية

هو بيسأل هل كان اهل مكة كلها اهله ام لا ؟؟؟؟؟

طبعا اثبت خطأك بالديل والبرهان ومن كتبك انت

فلا تكرر نفس الكلام مرة أخرى

وجبتلك دليل على قوم نوح فلماذا تتجاهله

قمت بالرد عليه وسحقه !!!

امال الرسل كانوا بيكلموا مين وقالولهلم (بل انتم قوم مسرفون) بردوا اهل الرجل وسابين اهل القريه كلهم؟

دليلك ؟؟؟؟؟؟


العقوبه اتت لتكذيب الرسل وليس الا واللى كذبوا الرسل اصحاب القريه مترفيها

دليل قرآنى لو سمحت ؟؟؟

هل ذكر انهم ارسلوا الى قريه اخرى ؟

هل عدم الذكر يؤكد انهم لم يذهبوا الى غيرها ؟؟؟؟؟؟



 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الاخ يا هادي

سوف اضع لك سؤالا اعتقد انه سيحسم وينهي الموضوع .

انت وقناص تحاولون ان تقولوا ان القرية ليست انطاكية لانكم تعتقدون ان القرآن يقول بهلاك ودمار القرية .

فاذا كانت القرية تم تدميرها فلا يمكن ان تكون انطاكية لان انطاكية باقية .

هذا استطيع ان افهمه اذا كان الكلام عن ( سدوم وعمورة ) فالقرية تم هلاكها فعلا ، او عن ( ما حدث ايام نوح ) فقد تم التدمير بالطوفان والغرق .

ولكن القرآن واضح في سورة يس ، يقول ان الله لم يرسل ملائكة تدمر القرية ، بل صرخة جعلت قوم الرجل (خامدون ) ، فحتى اذا استطعت انت اثبات ان من مات هم ( جميع سكان واهل انطاكية ) .

هل بهذا تثبت ان القرية ليست انطاكية ؟؟؟

اعتقد انها محاولات سوف تبوء بالفشل ، لان اذا كان جميع سكان انطاكية ماتوا كلهم عن بكرة ابيهم ، فهذا ليس معناه زوال انطاكية من على الخريطة .

فاين اثباتكم ان ( انطاكية ) تم تدميرها كما تم تدمير ( سدوم وعمورة ) او ( بالطوفان) كايام نوح ؟؟؟؟

هات الدليل ان استطعت .
 

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
بل صرخة جعلت قوم الرجل (خامدون ) ، فحتى اذا استطعت انت اثبات ان من مات هم ( جميع سكان واهل انطاكية )

امال دا ايه
تفسير ابن كثير
إِنْ كَانَتْ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ

إِنْ كَانَتْ إِلَّا صَيْحه وَاحِدَة فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ " قَالَ فَأَهْلَكَ اللَّه تَعَالَى ذَلِكَ الْمَلِك وَأَهْل أَنْطَاكِيَّة فَبَادُوا عَنْ وَجْه الْأَرْض فَلَمْ يَبْقَ مِنْهُمْ بَاقِيَة

تفسير الطبرى
وَمَا أَنْزَلْنَا عَلَى قَوْمِهِ مِنْ بَعْدِهِ مِنْ جُنْدٍ مِنَ السَّمَاءِ وَمَا كُنَّا مُنْزِلِينَ

إِنْ كَانَتْ إِلَّا صَيْحَة وَاحِدَة فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ }

فَأَهْلَكَ اللَّه ذَلِكَ الْمُلْك وَأَهْل أَنْطَاكِيَة , فَبَادُوا عَنْ وَجْه الْأَرْض , فَلَمْ تَبْقَ مِنْهُمْ بَاقِيَة

فرق كبير بين كلام الرسل للناس بقولهم ( يا قوم ) او ( انتم قوم مسرفون ) وبين ان يكون الكلام عن العقوبة التي وقعت على ( قوم الرجل ) عندما يقول ( ليت قومي
) .

مفيش حاجه اسمها اهل الرجل اهلكوا بصيحه وبقيت المشركين قاعدين فى اشراكهم

لان لو كان كده ماكانش اهلكهم بصيحه بل ببطى ليروا الجميع العقاب للوعظ للبقيه والتخويف لان ما فائده اهلاك اهل الرجل فقط دون اهل القريه ؟؟؟؟؟

فياريت تكتب كلام وانت بتعقله

اذا قوم الرجل يعني اهله ، ولكن انتم قوم مسرفون ، يعني انتم ناس مسرفون
طبعا انت مش عارف يعنى ايه مسرفون

تفسير الجلالين
بَلْ أَنْتُمْ قَوْم مُسْرِفُونَ" مُتَجَاوِزُونَ الْحَدّ بِشِرْكِكُمْ

يعنى القوم كله كان مشرك يعنى اهل القريه كلها كانوا مشركين وتجاوزوا باشرااكهم بالتهديد الرسل وقتل الرجل فعجل الله لهم العذاب

والكلام عن من تم هلاكهم هل هم ( القوم ) ام ( قوم الرجل ) ؟؟؟

تفسير الجلالين
وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا

"وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَة رَجُل" هُوَ حَبِيب النَّجَّار كَانَ قَدْ آمَنَ بِالرُّسُلِ وَمَنْزِله بِأَقْصَى الْبَلَد "يَسْعَى" يَشْتَدّ عَدْوًا لَمَّا سَمِعَ بِتَكْذِيبِ الْقَوْم الرُّسُل

لعل تكون فهمت
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
امال دا ايه
تفسير ابن كثير
إِنْ كَانَتْ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ

إِنْ كَانَتْ إِلَّا صَيْحه وَاحِدَة فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ " قَالَ فَأَهْلَكَ اللَّه تَعَالَى ذَلِكَ الْمَلِك وَأَهْل أَنْطَاكِيَّة فَبَادُوا عَنْ وَجْه الْأَرْض فَلَمْ يَبْقَ مِنْهُمْ بَاقِيَة

تفسير الطبرى
وَمَا أَنْزَلْنَا عَلَى قَوْمِهِ مِنْ بَعْدِهِ مِنْ جُنْدٍ مِنَ السَّمَاءِ وَمَا كُنَّا مُنْزِلِينَ

إِنْ كَانَتْ إِلَّا صَيْحَة وَاحِدَة فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ }

فَأَهْلَكَ اللَّه ذَلِكَ الْمُلْك وَأَهْل أَنْطَاكِيَة , فَبَادُوا عَنْ وَجْه الْأَرْض , فَلَمْ تَبْقَ مِنْهُمْ بَاقِيَة

الله يفتح عليك وينور حياتك كمان وكمان يارب قول آمين

ما هو ده اللي احنا بنقول عليه من الصبح مع الاخ قناص ولم يقتنع ، ها انت وضع الكلام بنفسك .

بالرجوع الى التفاسير !!!!!

التفاسير بتقول ان القرية هي انطاكية ، وان الرسل رسل المسيح وان بولس كان واحدا منهم .


ابن كثير في التفسير الموضوع على موقع الاوقاف السعودية يقول


إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُمْ مُرْسَلُونَ

وقوله تعالى : " إذ أرسلنا إليهم اثنين فكذبوهما " أي بادروهما بالتكذيب " فعززنا بثالث " أي قويناهما وشددنا أزرهما برسول ثالث . قال ابن جريج عن وهب بن سليمان عن شعيب الجبابي قال كان اسم الرسولين الأولين شمعون ويوحنا واسم الثالث بولص والقرية أنطاكية " فقالوا " أي لأهل تلك القرية " إنا إليكم مرسلون " أي من ربكم الذي خلقكم يأمركم بعبادته وحده لا شريك له وقاله أبو العالية وزعم قتادة أنهم كانوا رسل المسيح عليه السلام إلى أهل أنطاكية .






القرطبي في تفسيره يوافق الرواية الاولى ان الرسل هم رسل المسيح


الزمخشري يوافق الرواية بان القرية هي انطاكية وان الرسل هم رسل المسيح


تفسير البيضاوي يقول ان القرية هي انطاكية وان الرسل هم رسل المسيح


تفسير الشوكاني يقول ان القرية هي انطاكية وان الرسل هم رسل المسيح وذكر بولس منهم


تفسير البغوي يقول ان القرية هي انطاكية وان الرسل هم رسل المسيح


تفسير ابن الجوزي يقول ان القرية هي انطاكية وان الرسل هم رسل المسيح وذكر اسم بولس كواحد منهم


تفسير النسفي يقول ان القرية هي انطاكية وان الرسل هم رسل المسيح


تفسير النيسابوري يقول ان القرية هي انطاكية وان الرسل هم رسل المسيح


تفسير السيوطي يقول ان اسم القرية هي انطاكية وان الرسل هم رسل المسيح ويذكر اسم بولس كواحد منهم


تفسير الطبراني يقول ان القرية هي انطاكية وان الرسل هم رسل المسيح


تفسير الواحدي يقول ان القرية هي انطاكية وان الرسل هم رسل المسيح





هل تريد ان تقول بما تقوله التفاسير ، هذا ما نريده نحن ، الفكرة ان الاخ قناص رفض التفاسير وكان يريد مناقشة الاية معانا بنفسه وبدون الرجوع الى التفاسير .

وقد سبق ان قلت ، القرآن لم يقل بدمار قرية انطاكية مثل سدوم وعمورة او مثل فيضان طوفان نوح .
وحتى اذا قلت بهلاك كل اهل قرية انطاكية ، فالقرية باقية ويمكن اعمارها من جديد ، وهذا ليس دليل نفي على ان القرية لم تكن انطاكية ، بل انت الان وضعت الموافقة على التفاسير .

شكرا لك يا هادي الموضوع اصبح منتهي الان .
 
التعديل الأخير:

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
وهذا ليس دليل نفي على ان القرية لم تكن انطاكية ، بل انت الان وضعت الموافقة على التفاسير
.

هى عندك اهل قريه انطاكيه اتبادوا عن بكره ابيهم ولا لا
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
.

هى عندك اهل قريه انطاكيه اتبادوا عن بكره ابيهم ولا لا


يا اخ هادي ، يبدو انك لم تقرأ الحوار من اوله مع الاخ قناص كما نصحتك .

الاخ قناص كان مختلفا في ان القرية هي انطاكية .

انت توافق على ان القرية هي انطاكية .

الاخ قناص كان يناقش الايات ويرفض التفاسير ، انت توافق على التفاسير وتستشهد بها .

اذا فانت توافق على ما نقوله ، ليس هناك اختلاف بيني وبينك .

التفاسير تقول :
القرية هي انطاكية ، والرسل هم رسل المسيح ، وبولس كان واحدا منهم .

شكرا ، انت لم تقدم الدليل على دمار القرية وزوالها من على وجه الخريطة ، الموضوع معك انتهى .
 

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
انت توافق على ان القرية هي انطاكية

قريه انطاكيه افتراض منهم وليس عن يقين لانها لم تذكر اسم القريه

فلو اهل انطاكيه اتباودا كلهم فمستحيل تكون هى اللى فى كتابك لان اهلها لم يبادوا نهائيا بل اول من امنوا بسيدنا المسيح

فهمت

التفاسير تقول :
القرية هي انطاكية ، والرسل هم رسل المسيح ، وبولس كان واحدا منهم

الرسل رسل الله ولسيوا رسل المسيح لانهم لو كانوا رسل المسيح لما قالوا(ابشر مثلنا )

بالنسبه لاسم الرسول
منهم من قال بولس ومنهم ومن قال شمعون ومنهم من لايعرف اسمائهم

فهل مجرد التشابه فى الاسماء على افتراض الظن يبقى هو اللى فى كتابك

الموضوع معك انتهى .

مفيش مشكله
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الاخ يا هادي :

انت الان تستشهد بالتفاسير ، ثم ترجع تنكر ما جاء بها !!!
ارجو ان تستقر على رأي .

ماذا تقول التفاسير ، ما اسم القرية ؟؟؟
التفاسير تقول انطاكية ، وانت تقول انه مجرد افتراض ، ثم تستشهد بان اهل القرية كلهم ماتوا ، ومع ان هذا لا يقوله القرآن فهو ايضا افتراض ..... فلماذا تستشهد به ؟؟



اذا رجعت للتفاسير ستجد انها هي انطاكية ، دليل النفي يكون بان تأتي بتفسير يقول ( لايمكن ان تكون القرية هي انطاكية ) وهذا لم يكتبه تفسير واحد .

اما اذا اردت ان تقول انها ليست انطاكية بسبب ما ذكره القرآن ، فقلت لك اين في القرآن القول بان تم تدمير قرية انطاكية بما يستحيل العيش فيها مرة اخرى ؟؟؟ اي في القرآن ان اهل القرية كلهم ماتوا ، والقرآن يتكلم عن قوم الرجل القتيل فقط ز


القرآن لا يقول بهلاك اهل القرية ، بل يقول :

قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ {26} بِمَا غَفَرَ لِي رَبِّي وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَمِينَ {27} وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى قَوْمِهِ مِن بَعْدِهِ مِنْ جُندٍ مِّنَ السَّمَاء وَمَا كُنَّا مُنزِلِينَ {28} إِن كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ {29}

اي انه لم يرسل لهم لا ملائكة من السماء ولا رسلا مرة اخرى ، (اذ هم خامدون ) لا تفيد قتلهم وموتهم ،بل يمكن فهمها بعدة امور اخرى لانه لم يقل انهم ماتوا او قتلوا ، بل يمكن فهمها على سكونهم وخمودهم او خمولهم وعدم اكتراث الله بهم مرة اخرى .


الان انت وصلت الى نفس المحطة التي وصل اليها الاخ قناص وترك الحوار من وقتها ولم يعد .

المطلوب الان منك :

اولا : اذا اردت الرجوع الى التفاسير ،التزم بما جاء فيها :

القرية هي انطاكية ، والرسل رسل المسيح ، وبولس كان واحدا منهم ، ويكون الموضع منتهى عند هذا الحد بالنسبة لي .

او

ثانيا : اذا اردت ان تعارض التفاسير ، هات الادلة من القرآن على ما يلي :

1- ان القرية تم تدميرها بما يستحيل اعمارها مرة اخرى
2- ان اهل القرية كلهم ماتوا وليس قوم الرجل فقط

ايهما تختار ؟؟؟
 

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
هذا لا يقوله القرآن فهو ايضا افتراض ..... فلماذا تستشهد به ؟؟

اهل القريه اهلكوا وقال هذا القران الكريم لكن لم يقل اسم القريه

وكيف افتراض وانت لم تقدم دليل واحد ان قوم الرجل ليس هم اهل القريه؟

اتفسر على مزاجك

دليل النفي يكون بان تأتي بتفسير يقول ( لايمكن ان تكون القرية هي انطاكية ) وهذا لم يكتبه تفسير واحد

خلاص هى انطاكيه وايه المشكله

وتم اهلاك اهل هذه القريه اما عندك فبولس بشر فى انطاكيا ولم يهلك اهلها

بولس جاء مرسل ثالث من الله عزوجل وقبله كان فى مرسلين اخريين وتم تكذبيهم اما عندك ليس فى رسلين قبل بولس ,وبولس لم ياتى كمعزز ثالث لرسولين الاخرين نتيجه لتكذيب القريه لهم

مش شايف مشكله يعنى

بل يمكن فهمها على سكونهم وخمودهم او خمولهم وعدم اكتراث الله بهم مرة اخرى
.

تفسير مين سيادتك؟

- ان القرية تم تدميرها بما يستحيل اعمارها مرة اخرى

ازاى يتم اعمارها تانى وحق عليها عدم ارسال اليهم رسل ولا ملائكه

2- ان اهل القرية كلهم ماتوا وليس قوم الرجل فقط

انت اللى عليك تثبت انه اهل الرجل فقط مش انا يعنى مين قال كده هل انت ؟

شكرا
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
ياهادي

اهل القريه اهلكوا وقال هذا القران الكريم لكن لم يقل اسم القريه

ارجو ان تأخذ موقف واحد وواضح حتى افهم

اذا اردت التفاسير فالقرية هي انطاكية والمسيح ارسل الرسل ومنهم بولس الرسول

اذا اردت القرآن بدون التفاسير ، فالقرآن لا يقول اسم القرية ، ولا يقول بهلاك اهل القرية كلهم ولا تدمير القرية .

اما ان تأخذ من هذا ما يوافقك فقط وتترك ما ييناقض كلامك ، فهذا شيء غير مقبول .

الان : حدد موقفك ، هل تريد ان تناقش ما نفهمه من القرآن ، ام ان نلتزم بما يقوله المفسرون ؟؟؟

في انتظار تحديد موقفك الكريم .
 

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
ارجو ان تأخذ موقف واحد وواضح حتى افهم

لو اخذت موقف واحد حقولك اسم القريه لااحد يعلمه وانما من الاخبار مش اكتر

اذا اردت التفاسير فالقرية هي انطاكية

حتى لو اسمها انطاكيه فى ليست اللى عندك نهائيا

فارجو الرد

وتم اهلاك اهل هذه القريه او حتى اهل الرجل اما عندك فبولس بشر فى انطاكيا ولم يهلك اهلها او حد من اهلها

بولس جاء مرسل ثالث من الله عزوجل وقبله كان فى مرسلين اخريين وتم تكذبيهم اما عندك ليس فى رسلين قبل بولس ,وبولس لم ياتى كمعزز ثالث لرسولين الاخرين نتيجه لتكذيب القريه لهم

فكيف بولس اللى ارسل الى اصحاب انطاكيه اللى كذبوه وكمعزز ثالث هوهو بولس من ارسل الى انطاكيه اللى اول من امنت بالمسيح ولم يرسل كمعزز وانما كمبشر؟​

والمسيح ارسل الرسل ومنهم بولس الرسول

لو كان المسيح عايش على الارض وارسلهم فلماذا قالوا لهم(ابشر مثلنا

اذا اردت القرآن بدون التفاسير ، فالقرآن لا يقول اسم القرية ، ولا يقول بهلاك اهل القرية كلهم ولا تدمير القرية
.

لا اقف هنا

لم يقل اسم القريه اه لكن قال اهلك قوم الرجل اللى هما اصحاب القريه اللى كذبوا الرسل

اما ان تأخذ من هذا ما يوافقك فقط وتترك ما ييناقض كلامك ، فهذا شيء غير مقبول
.

انا لم اناقض كلامى انا بقول ماذكر فى القران الكريم ومالم يذكر قلت لك لماذا تتمسك به بالرغم انه ليس له اى دليل

الان : حدد موقفك ، هل تريد ان تناقش ما نفهمه من القرآن ، ام ان نلتزم بما يقوله المفسرون ؟؟؟

ما يقوله المفسرون من خلال القران الكريم اما ماهو ليس موجود فهو اجتهاد وليس توثيق

تحياتى
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
يا اخ هادي

لم اقرأ موقفك المحدد بعد

هل نحتكم الى التفاسير ، ام نترك التفاسير ونحتكم الى النص ؟؟
 

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
لم اقرأ موقفك المحدد بعد

هل نحتكم الى التفاسير ، ام نترك التفاسير ونحتكم الى النص ؟؟

هو حضرتك مش بتشوف اللى بكتبه ولا مش بتفهمه عمدا

ما يقوله المفسرون من خلال القران الكريم يعنى اللى موجود فيه اما ماهو ليس موجود فهو اجتهاد وليس توثيق

ايوه نلجا اليه فى تفسير النص القرانى اما فى اسماء الرسل والبلد والتى لم تذكر فهو اجتهاد ياما صواب لو بادله ياما حطا لو بدون ادله

ونكرر للمره المليون اللى يحسم الموضوع بردك على هذا السؤال

وتم اهلاك اهل هذه القريه او حتى اهل الرجل اما عندك فبولس بشر فى انطاكيا ولم يهلك اهلها او حد من اهلها

بولس جاء مرسل ثالث من الله عزوجل وقبله كان فى مرسلين اخريين وتم تكذبيهم اما عندك ليس فى رسلين قبل بولس ,وبولس لم ياتى كمعزز ثالث لرسولين الاخرين نتيجه لتكذيب القريه لهم

فكيف بولس اللى ارسل الى اصحاب انطاكيه اللى كذبوه وكمعزز ثالث هوهو بولس من ارسل الى انطاكيه اللى اول من امنت بالمسيح ولم يرسل كمعزز وانما كمبشر؟
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
هو حضرتك مش بتشوف اللى بكتبه ولا مش بتفهمه عمدا



ايوه نلجا اليه فى تفسير النص القرانى اما فى اسماء الرسل والبلد والتى لم تذكر فهو اجتهاد ياما صواب لو بادله ياما حطا لو بدون ادله

يا اخ هادي ، انت الان تتلاعب بما يوافقك فقط

ارجو ان تقرر موقف واحد

التفاسير ( ناخذ ما تقول به )

النص القرآني ( تعال نناقش ما يقوله )


اختار واحد من الاثنين ، اما ردك الذي تقول به خليط من هذا وذاك بما تختاره انت ، فاعتقد انه رد غير مفهوم لاي انسان وليس انا فقط

ارجو اجابة بكلمة واحدة

التفاسير

او

النص القرآني

اريد ان اعرف كيف اتعامل معك .
 

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
التفاسير ( ناخذ ما تقول به )

النص القرآني ( تعال نناقش ما يقوله

ناخذ ما يتفق مع القران الكريم فقط

ونكرر للمره المليون اللى يحسم الموضوع بردك على هذا السؤال


وتم اهلاك اهل هذه القريه او حتى اهل الرجل اما عندك فبولس بشر فى انطاكيا ولم يهلك اهلها او حد من اهلها

بولس جاء مرسل ثالث من الله عزوجل وقبله كان فى مرسلين اخريين وتم تكذبيهم اما عندك ليس فى رسلين قبل بولس ,وبولس لم ياتى كمعزز ثالث لرسولين الاخرين نتيجه لتكذيب القريه لهم

فكيف بولس اللى ارسل الى اصحاب انطاكيه اللى كذبوه وكمعزز ثالث هوهو بولس من ارسل الى انطاكيه اللى اول من امنت بالمسيح ولم يرسل كمعزز وانما كمبشر؟
 

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
اتفق كل المفسرون ان القرية هي انطاكية ، هل توافق على هذا ام تعترض ؟؟؟

نقل الروايات ليس معناها اتفاق على بينه

واكرر للمره المليون حتى لو كانت انطاكيه

فالاحداث ليست هى

-بولس اللى فى كتابك لم ياتى لانطاكيه للنذير كمنذر ثالث وانما للتبشير

-انطاكيه فى كتابك لم يهلك احد من اهلها


وبالتالى الشخيصات ليست هى

فعن اى شى تقول ان بولس اللى ذكر عندك هوهو اللى عندنا؟

وضح
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الاخ يا هادي

ارجو ان تجيب على سؤالي بوضوح

سألتك هل تقبل بالتفاسير او بالنص القرآن

اجبتني قائلا :


ناخذ ما يتفق مع القران الكريم فقط



اذا : ارجو الاجابة على سؤالي المطروح ولا تجيب عن ما لم اسأله



اتفق كل المفسرون ان القرية هي انطاكية ، هل توافق على هذا ام تعترض ؟؟؟
 

يا هادى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 ديسمبر 2006
المشاركات
1,169
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
اتفق كل المفسرون ان القرية هي انطاكية ، هل توافق على هذا ام تعترض ؟؟؟

فين قالوا انهم اتفقوا
 
أعلى