سؤال عن الوهية المسيح

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
شكراً للإدارة

لفصل الشريفين الذي لا يريد أن يفهم

ويصر على التكلم بإفترائات وسلب قوة الله ونسبها للأنبياء

فتنقية المنتدى من مثل هذة المشاركات واجب للحفاظ عليه نظيفاً مقدساً
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
عزيزي.. اتمني ان تقرأ و تفكر في كلامي هذا بكل تدقيق.
انت بنيت هذا الصرح الكبير علي رمال متحركة و هذا ما سيسقط هذا الصرح حتي بدون هبوب ريح حتي ولو كانت خفيفة.
اولا:
تم انتشار المسيحية خلال 12 تلميذ من تلاميذ السيد المسيح.. هل قرأت العدد؟؟؟؟؟؟ 12.. ليس واحد ليس اثنان ليس ثلاثة بل 12 تلميذ تعلموا و تتلمذوا علي يد السيد المسيح ذاته و هؤلاء ما يسميهم اسلامك بالحواريين.. و هم الذين يشهد لهم رسولك بالنزاهة..
هذه النقطة الاولي دعها في اعتبارك و ارجوا ان لاتنساها.
ثانيا: بولس الرسول هو فرد واحد مقابل 12 تلميذ يشهد لهم كل الكون بالنزاهة و هؤلاء هم الذين اختارهم السيد المسيح و بكل عناية.. لنزاهتهم..
3. بولس الرسول تعلم المسيحية علي يد هؤلاء ال 12 تلميذ.. و كان لا يتصرف بدون علمهم.
4. التلاميذ ال 12 هم ايضا غيورين علي المسيحية كما انت ايضا غيور علي اسلامك.. فلا تفرض عليهم التاوطؤ لمجرد ان تجد لنفسك مبررات..
5. يتلقي تلاميذ السيد المسيح ال 12 تقارير و رسائل بأستمرار بنموا الكنيسة في جميع المسكونة.. و بل و يقوموا بالسفر علي المدن و القري لتثبيت الايمان و للتعليم..
فبعد ان اوضحنا هذه النقطات دعنا ندخل في الموضوع..
اذا قلنا ان بولس الرسول كان يدبر مؤامرة..و قام بأدخال تعاليم غير موجودة في المسيحية فنعود الي النقاط التي قرأناها مسبقا و سنجد ان من سابع المستحيلات ان ينجح هذا المخطط..
لان التعاليم التي تعلمها بولس عن المسيحية هي من التلاميذ انفسهم..
و التلاميذ يقوموا دائما بالافتقاد و زيارة القري و المدن التي تم تبشيرها و الوعظ فيها.. فظهور تعاليم غريبة كانت ستدفعهم الي تعديلها و تصحيحها.. و بعدها كانوا سيوقفوا بولس حتي لا ينشر تعاليم خاطئة..
او علي الاقل تصحيح مفاهيمه.. و هذا طبعا نسبة الي نزاهتهم و امانتهم و غيرتهم و حسن اختيارهم من قبل السيد المسيح ذات نفسه.
فكل هذه الاشياء ستمنع بولس من نشر تعاليم مخالفة.
و فوق كل هذا يأتي دور الروح القدس و الذي هو يؤيد كل انسان و الذي كان مع بولس الرسول.. تخيل عزيزي.. ان يحل روح الله الذي هو الروح القدس علي انسان يخطط لهدم المسيحية؟؟؟؟!!!!!!!
الا تري معي ان هذا الامر الغريب؟؟؟؟
ثم هناك شئ اخر..
في قصة بولس عن ظهور السيد المسيح له..
نقطة لو فكرت فيها ستجد ان قصة بولس صحيحة 100%
و هي حنانيا.. هو احد التلاميذ المشهود لهم بالامانة و الثقة و الاستقامة و الغيرة.. فحنانيا ظهر له ايضا السيد المسيح و قال له اذهب الي بولس و افتح له عينيه لاني اخترته .
اذن لو كان بولس وحده هو الذي روي القصة من نفسه لما كان احد صدقه.. و لكن حنانيا ايد القصة لان السيد المسيح ظهر له و امره ان يذهب الي بولس و اعلمه ايضا انه سيكون من هذا اليوم رسول له و انه سيتألم و يتعزب من اجل اسم الرب.
اذن في جميع الاحوال لا يمكن ان يكون بولس مدبرا و منفذا لمأمرة ضد المسيحية.
و بالطبع لا اعتقد انك ستتهم الحواريين و كل تلاميذ السيد المسيح بلا استثناء بالتواطؤ في مؤامرة و الا انك تسئ الي السيد المسيح و في المقام الاول الي الله.. لان التواطؤ في تزييف المسيحية يكون دليل علي فشل في اختيار من ينشر الدعوة او بمعني اخر.. عدم معرفة بما سيحدث من هؤلاء..
تحياتي.
 

aba hoor

New member
إنضم
19 فبراير 2009
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اخىالحبيب
اسمح لى بان اعرض عليك بعض الاشياء التى تخص السيد المسيح فى القران وفيها الاجابه على كل اسئلتك
1_السيد المسيح مولود من الله=
من المعروف لدى الجميع ان السيده العذراء ام السيد المسيح - لكن- من هو ابوه.- ابن من هو =
فانه من الوضع الطبيعى ان ينسب الرجل لابيه وليس لامه فالسيد المسيح من ابوه
--- طبعا انا عارف ردك لانك سوف تقول ان الله خلق ادم بدون اب وبدون ام وخلق حواء بدون ام ثم خلق المسيح كما خلق ادم طيب ماشى --- انظر يااخى معى الاتى=-
فى بدء الخليقه لم يكن هناك بشر على الارض لذلك خلق الله ادم بدون اب وبدون ام ثم خلق حواء بدون ام لانه لم يكن هناك نساء على الارض وهذه لم تكن ميزه لادم لان الحيوانات والطيور خلقها الله بدون اب وبدون ام فمثلا اول اسد لم يكن له اب او ام
لكن بعد اتمام الخلقه اصبح الناموس الطبيعى الذى وضعه الله ان يكون الانجاب عن طريق التزاوج
----_ فلماذا يكسر الله هذا الناموس الطبيعى___________ _ولماذا يولد السيد المسيح بحلول روح الله القدوس على العذراء.
هناك ملاحظه هامه جدا جدا وهى ان حاله ادم حاله خلق حيث خلق الله ادم لكن حاله السيد المسيح حاله ولاده لذلك ليس من المنطقى ان نقارن بين الحالتين (حاله الخلق وحاله الولاده)
فلماذا يرسل الله روحه الى العذراء_ الا اذا كان هذا المولود غير طبيعى وفوق طبيعه البشر فاذا كان نبى او رسول عادى فكان من الطبيعى ان ياتى كباقى الرسل والانبياء
فالسيد المسيح عندما نقول انه ابن الله ليس المقصود بنوه جسديه بل البنوه الروحيه فعظيم هو سر التقوى الله ظهر فى الجسد _نعم فهو الاله المتجسد واليك الادله القرانيه على الوهيه السيد المسيح
1_ السيد المسيح الخالق
من المعروف ان الخلق صفه الهيه تخص الله وحده لم ولن يمنحها لانسان قط مهما كان شانه لذلك عندما اشار القران بخلق الله سال متحديا من يستطيع ان يخلق من غير الله وحده ففى سوره لقمان11 هذا خلق الله فارونى ماذا خلق الذين من دونه وفى سوره الرعد 16 ينسب خلقه كل شئ لله -ام جعلو لله شركاء خلقوا كخلقه فتشابه الخلق عليهم قل ان الله خالق كل شئ
ولنرجع الى قول القران فى هذا الصددبالنسبه للسيد المسيح
_ ذكر ان السيد المسيح كان يصنع طيرا من الطين وينفخ فيه نسمه الحياه فيصير طيرا وهذا يعيد للاذهان الصوره القديمه عندما خلق الله ادم من الطين
فان الشخص الوحيد الذى نسب له القران الخلقه هو السيد المسيح فى سوره المائده110 وفى المائده 49 طبعا انتم اخى الفاضل تقولون ان المسيح صنع المعجزه باذن الله ولكن اخى لاحظ هذا ان السيد المسيح عندما اراد ان يبعث فى الطيرسر الحياه لم يصلى ويتضرع الى الله لكنه نفخ فيه فصار طيرا فهو لم يصلى ويتضرع مثل باقى الرسل والانبياءعندما يصنعون المعجزات والايات ولكن نفخ فاعطى نسمه الحياه وهذا يدل على شئ واحد وهو السلطان المطلق على انه الخالق وليس سواه لا تتبرم وتتضجر يااخى فلنحكم بالعقل والمنطق فى هذا الكلام من خلال هذا المثال ثم احكم انت وحدك وليرحمك الله سوف اسال سؤالا
عندما نقول ان التلميذ كتب باذن المدرس _اذن من الكاتب
التلميذ هو الكاتب
وعندما نقول ان المسيح خلق باذن الله _ اذن من الخالق
المسيح هو الخالق _ فهل يوجد اكثر من خالق _ حاشا لو قال احد هذا فانه يسقط فى الشرك بالله والحقيقه يااخى تنجى من الشرك حقا ان المسيح هو الله المتانس_ عظيم سر التقوى الله ظهر فة الجسد
 

lion_heart

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 فبراير 2009
المشاركات
715
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الإقامة
حضن الرب يسوع
تم الرد على هذا الموضوع الاف المرات و مازال المسلمون يسؤلون امركم عجيب يا مسلمين لا تريدون ان تفهمو
 
أعلى