سؤال هل الكتاب المقدس محرف؟

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: سؤال خطير ارجو الرد وعدم الف والدوران0

ينقل الى الرد على الشبهات
 

العائد

New member
عضو
إنضم
8 أغسطس 2007
المشاركات
86
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال هل الكتاب المقدس محرف؟

يجماعة الرا جل جاى يسال سؤال انتم تر وحوا سالينة الف سؤال
اولا ان كان ليس بمحر ف بمعتقدكم فا جيبوا بلا
ولو الدليل الذى وضعة لا تعتر فون بة اذا فالمو ضوع منتهى
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد على: سؤال هل الكتاب المقدس محرف؟

سلام ونعمه ..

صاحب الموضوع يسأل اذا الكتاب المقدس محرف ام لا ..!!!

اولا لا قرانك ولا رسولك ولا الصحابه ولا التابعين قال بتحريفة ونتحداك باثبات عكس هذا الكلام ..

ثانيا لا يوجد دليل واحد يثبت تحريف حرف واحد من حروف الكتاب المقدس لانه لا يمكن اثبات التحريف الا بالقارنة بين النسخة والاصل ..

والنسخة عنا والاصل عنا يبقى فين التحريف ؟!!!
حتقولي لا يوجد لديكم اصل وما هو موجود لديكم هو نسخ عن نسخ ..!!!
سوف اقول لك ان النسخ الموجودة عنا ايضا تعتبر اصل ويشهد بها التاريخ كله ولا يوجد دليل واحد بحجم رأس الدبوس يقول عكس هذا الكلام ولا حتى اعداء المسيحيه في ذلك الوقت الذين كانوا اشد المحاربين لها ..
فكل من حارب الكتاب المقدس حاربه من الدخل ولم يجرأ اي مخلوق على اثبات تحرف حرف واحد من حروفة ..
ولو كان حصل تحريف او حتى سقط حرف واحد منه لكان اعداء الكتاب المقدس نفسه في ذلك الوقت تكلموا وفضحوه ..
ثم العهد الجديد للمسيحين موجود عند اليهود والعهد القديم (التوراة) موجود عند المسيحين ولا يقدر ان واحد فيهم يتلاعب والا لكان الطرف الاخر قد فضحه .

ثم لا يوجد شاهد تاريخي واحد يثبت تحريفها فالتحريف يبنغي ان يكون عليه شهود كالشهود الذين شهدوا بتحريف قرانك امثال ابن عباس ترجمان القران وحبر الامه وابن عم رسولك ...

اما الكتاب المقدس فلا يوجد شاهد واحد يثبت تحريفة وكل التاريخ يشهد بالكتاب المقدس نفسه الموجود لدينا ..

اذا عندك دليل على تحريف الكتاب المقدس يبقى عليك الاتيان بشهود عيان الذين شهدوا التحريف واخبروا عنه تماما كما حصل مع قرانك او الاتيان بالاصل ومقارنة مع ما هو موجود لدينا لكي تثبت التحريف .

فكفاية القول بالتحرف بدون دليل ..

هو انتم فاكرين الكتاب المقدس قران يتحرق وينكتب بداله ..!!!


سلام يا باشا .
 

Kiril

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
12 نوفمبر 2006
المشاركات
2,776
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
رد على: سؤال هل الكتاب المقدس محرف؟

شكراااااااا
 

انت الفادي

الرب نوري
إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
1,215
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
رد على: سؤال هل الكتاب المقدس محرف؟

عزيزي ربيب الالباب
1) كلمة النسخ في القرآن الكريم لاتعني في اللغة العربية أن المنسوخ خاطيء تماما وانما جاء ليكمله أو يوضحه
لا اريد الدخول في الاسلاميات في هذا القسم و لكن وجب علي توضيح بعض النقاط التي ربما لم تختطر علي ذهنك لحظة كتابتك هذه الكلمات
فالنسخ في القرأن له عدة اوجه فهو منه ما نسخ حكما و بقيا لفظا اي ان تبقي الاية موجودة و لكن نسخ حكمها
فمثلا اية جادلوهم بالتي هي احسن نسخت بأية السيف.
فبقيت جادلوهم نصا و لكن حكمها نسخ بقاتلوهم.
فهل تعتبر ان كلمة قاتلوهم هي مرادفة لجادلوهم؟؟ او هي توضيح لها؟؟ او مكملة لها؟
لو قلت ان كلمات حاوروهم او ناقشوهم هي مرادفات لكلمة جادلوهم و هي تكميلية و توضيحية لقلت لك هذا حسن. ولكن قول قاتلوهم هو كلمة تكميلية توضيحية لكلمة جادلوهم فهذا ما لا يقبله عقل يا عزيزي.

2) هناك شراسة في الرد وشتم أحيانا ،، وأرى الصاع يرد بصاعين ،، أكره أن أظن أن أصدقائنا هنا ( ان أردتم أن تعتبروني صديقا ) يمتلكون فكرا متطرفا ضد المسلمين وان أقتبست فسأجلس النهار كله ( وهذا ما لا أملكه ) في توضيح الشتم ،، ألا تريدون الهداية لنا ؟؟
انا أبحث عن الحقيقة ولكن ان وجدت اهانة فلم أستمر بحب دين يصغرني ويحقر من شأني
أليس الإيمان بيسوع المخلص شرف لنا ونجاة من النار ؟
فاصبروا علينا ،، بوركتم وهدانا الله واياكم الى الصواب

هذه ردة فعل طبيعية يا عزيزي لاتهامات انت نفسك متعصب بها مع انك لا تملك دليل واحد عليها.
كما انها ردة فعل طبيعية لهجوم الاخوة المسلمين و الالفاظ المستخدمة التي قد تبدو للقارئ العادي هي الفاظ ليس بها جرح و لكنها في الحقيقة كلها جرح و اسائة.
اما قولك فاصبروا علينا بوركتم و هدانا الله.....
فأنا اؤيدك في طلبك هذا و لكن اطلب منك ان تكون محايدا في افكارك قبل ارائك. ان تكون مفكرا قبل ان تكون متكلما.

3 ) هناك أحاديث موضوعة لاترد في البخاري ولا مسلم ولا غيره من أصحاء الحديث فالرجاء التأكد من صحتها وخصوصا ( حديث يسارع في هواك )
من الملحوظ ان هناك بعض الاحاديث التي لها اسانيد قوية.. و عن رجال صحاح..و بالرغم من ذلك يرفض المسلم هذه الاحاديث لانها تتنافي مع عقليته.
فهذه ليست مشكلتنا يا عزيزي..فنحن نؤمن بشئ وهو اما ان تأخذ الكتاب كله او ترفضه كله.

4) النقاش الصحيح بمصحفنا والقرآن وهذا ثابت لدى الجميع وعليه نعتمد ونتدرج في الباقي
على هذا الترتيب ب) الصحيحين ج) باقي الصحاح د) اجماع العلماء ه) القياس
هذا هو صلب الموضوع يا عزيزي.. لانه لا يوجد شئ واحد في الاسلام متفق عليه.. لاختلاف الاراء.. و اختلاف الاجماعات.. و اختلاف القياسات.و بالتالي يصبح بقدرة قادر رأيين متناقضين و الاغرب هو انهم رأيين صحيحين. هناك العديد من القضايا التي لا تجد لها اجماع او قياس.. فلذلك تجد من يأخذ رأي و يترك الاخر و العكس مع شخص اخر.
حتي في صحة بعض الاحاديث تجد اختلاف. فرأي مقابل رأي او رأيين مقابل رأيين.. فلا تقدر هنا ان تقيس او تأخذ اجماع. يصبح الحكم الوحيد هو القرأن.. ولكن لحظة.... للقرأن ايضا رأيين في الموضوع..فما العمل؟؟

(5) ثم إننا نؤمن بأن ليس كل الإنجيل محرف
انت لا تقدر ان تؤمن لا بتحريف بعض الاجزاء و لا بكل الكتاب..
لان الاجزاء التي تدعي انها محرفة ترفضها اجزاء اخري انت تقر بأنها صحيحة. فلو قلت لي مثلا ان اسم محمد و البشارة به قد حزفت من الانجيل فتأتي و اعترفت بجزئية ان السيد المسيح هو ابن الله فهنا سينفي الاعتراف بالجزء الاخير الاعتقاد الاول بزكر اسم محمد. و لو لقت لي مثلا ان السيد المسيح لم يصلب و لم يقوم من بين الاموات فبالتالي انت ترفض الكتاب كله لانه كله يتحدث بعهديه عن الصلب و القيامة.. اما لو قلت ان كل الكتاب هو محرف..فهذا ما لا تقدر انت ان تثبته يا عزيزي..
يعني بالعربي كده لا تحريف جزئي و لا تحريف كلي.

6) الموسيقى محط خلاف فلقد حرمها فعلا 4 من أئمة المذاهب الفقهية اما الخامس وهو ابن حزم الأندلسي فقد حللها ،، وان كانت حراما فبالطبع حرمتها ليست كالقتل واللواط والزنا ... وغيرها من الموبقات والكبائر
هذه مسألة يجب عليك انت كمسلم ان تحلها و ان تقف في صف احد الاراء فليس من المعقول ان تتخذ رأيين مختلفين و متخالفين كصحيح و تعيش به. و بالتلي تعيش حياتك كلها متزبزبا ا تدري اين انت. فأما ترفض احدهم و تقبل الاخر او العكس.

7) لسنا دمويين أبدا وان كنت تتكلم عن دموية معينة لما رحم ديننا الصغير وحرم قتل الدواب بل وأمرنا بغرس الأشجار
و هل التصريح بقتل البشر و و تحريم قتل الدواب هو مشيئة الهية؟؟ فهل بذلك انت تعطي لنفس الدابة قيمة اكبر من قيمة البشر ام ماذا؟

8) ديننا ليس بناقص وانما شمل جميع جوانب الحياة
شمل جميع جوانب الحياة برأيين متناقضين و انت تؤمن تماما بأنهم صحيحين.. فهل يريد لنا الله ان نعيش في حالة تشويش في ان نتخذ احد الرأيين عند الحاجة و نترك الاخر حسب المشيئة؟؟
لقد وصل التشريع الاسلام بالبشر الي الحد الذي يوقف فيه الانسان عقله فنجد انسان يريد فتوة في كيف يدخل الحمام (المرحاض )
و نري فتوة اخري في متي يحق له ان يجامع زوجته.
و نجد التضاربات في الاراء و هي كلها مصدرها القرأن يا عزيزي.

10) ماسبب دخول عدد من المسيحيين الإسلام على خلاف العكس ؟ هل من المنطقي أن نكون مليار متخلف ؟؟ لا أحد يفهم المسيحية حتى ينتمي لها ؟ ولماذا عمليات التنصير في بعض البلاد الفقيرة تكون مالية ؟؟ أليست القناعة فكرية ؟؟ اتقبل أن أدفع لك لتغير دينك ؟ طبعا لا

ليس للقناعة الفكرية هنا اي اثر يا عزيزي.. لان القناعة الفكرية ليس بها حد الردة و لكن عند وجود حد الردة فهنا تنتهي القناعة الفكرية و تبقي القناعة التخويفية.
فهناك العديد و العديد من المسلمين الذين تركو الاسلام بالفعل.. و لكنهم باقيين فيه خوفا من القتل. فأين القناعة الفكرية؟؟
انت تخاف حتي ان تشك في الاسلام و تخاف ان تشكك فيه امام احد الشيوخ حتي ولو علي سبيل الاستفسار.
اما بخصوص عمليات التنصير التي تقول انها تتم بمقابل مادي.. فحتي لو وجدت هذه يا عزيزي.. بالطبع نحن نستهجن كل هذا. و ننفي هذه التهمة عن انفسنا..و لكن اليس الاسلام هو ابو هذه الفكرة؟؟؟
بالطبع هو مؤسس هذه الفكرة... ادفع الجزية او اسلم او ستقتل.
فقد استبدل الاسلام الايمان بالله بالمال.. اما ان تؤمن بالله.. او تستبدل هذا الايمان بالمال.. او تموت مقتولا من هذا الاله ( بواسطة اصحابه طبعا)
مع الفارق انه لم يتم غصب تارك الاسلام بمقابل مادي.. بل تركت له الحرية.
اما في الاسلام فأما ان تدفع او تؤمن او تقتل.
فحتي لو اتخذ المسيحيين (هذا امر مرفوض) هذا الاسلوب فهم افضل من المسلمين حيث لا كلمة تقتل في الموضوع اي اننا لا نقايضه علي حياته.

) 72 ملة تتكلم عنها ،، كلام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ليس هوى كما نؤمن ألستم أنتم افترقتم على عدد من الملل بالله عليك مارأي الكنيسة الكاثوليكية في الكنيسة القبطية وما رأيكم بالأرثوذوكسية اليونانية ،، جاوبني بما يفيدني فأنا لا أقصد الا أن أتعلم ..
لم يكن اختلافنا علي اقوال المسيح و لا نكفر بعضنا بعض (حيث لا وجود لكلمة تكفير في المسيحية) و لا الاختلافات في فهم الانجيل بل الاختلافات طقسية.

12) عدد الملل غير السنية قليل في العالم أصلا ،، لا أملك دراسة صحيحة ولكن الأمور واضحة للعيان
هذا امر ليس لنا علاقة به عددهم او اهتمامتهم.

13) كما أن هناك حقد تاريخي بينكم وبين اليهود وكذلك بيننا وبين اليهود ،، وتقول لي ان اليهود لا يتهمون الكتاب المقدس بالتحريف ؟ لماذا لا يؤمنون به اذن ولا يتنصرون ؟
لا يوجد احقاد يا عزيزي بين اليهود و المسيحيين.. بل يوجد خلاف ديني.. و لم و لن يقدر اليهود ان يتهمو الكتاب المقدس بالتحريف.. لان سبب الاختلاف بين اليهود و المسيحية ليس خلاف علي الكتاب بل اختلاف علي الاعتقاد.. فحتي اليهود يعترفون بكل كلمة حدثت في الانجيل.. فهم يعترفو بأنه شخصية كانت موجودة و يعترفو بتاريخه لان مؤرخينهم ذكرو كل الاحداث كما هي في الانجيل. اما الاختلاف فهو انهم لا يؤمنون به كمسيا...ففي اعتقادهم ان المسيا سيأتي ملك علي الارض.. و لم يفهمو الكتاب.

أما علمت ان اليهود الأ نجاس قد رسموا بقرة وبين يديها قردا صغيرا وعلقوها على باب كنيسة المهد في بداية التسعينيات وراجع تاريخهم ،
مامارسات لو حصلت فهي ممارسات خاطئة.. و لكنهم في انتظار المسيا يا عزيزي... فهم لا يؤمناو ان السسيد المسيح هو المسيا.. هذا هو الاختلاف الوحيد.

ألم يتهمو ا مريم العذراء عليها السلام بالزنا ؟
هذا اتهام جاء في القرأن فقط و ليس له مصداقية ولا اي واقعية لان اليهود علي حسب فهمهم ان السيد المسيح هو ابن يوسف .. فكيف يتهمو مريم بالذنا و هم يؤمنون كل الايمان بأنه ابن يوسف؟؟؟
لهذا كان الترتيب الالهي ان تكون مريم مخطوبة الي يوسف.
راجع الانجيل في هذا الموضوع فستجد ان اليهود تسائلو اليس هذا هو ابن النجار؟؟ الذي هو يوسف.. و تسألو ايضا السنا نعرف امه و اخوته؟؟ فهنا ايضا اقر اليهود و بكل وضوح انهم يؤمنون كل الايمان بأنه ابن يوسف... فكيف يقول القرأن بأن اليهود اتهموا مريم بالزنا؟؟؟
هذا عتقاد خاطئ يا عزيزي.

فمنذ متى تتفقون انتم واليهود ؟
تحية طيبة للجميع
وشكرا لكم
نحن نتفق مع اليهود منذ نشأة المسيحية فنحن نؤمن بكتابهم و بكل كلمة فيه.. الذي هو التوراة او العهد القديم.
فعندما نقول نؤمن بكتابهم فهذا يعني ان كتابهم هو جزء من كتابنا.. فهل انت تؤمن بالتوراة و الانجيل؟؟؟ ان قلت نعم فأقول لك لماذا لا اراهما في القرأن كجزء منه؟؟
اعزرني عزيزي عندما اقول لك ان قولك انك تؤمن بالتوراة و الانجيل هو قول باطل لانك كي تؤمن يجب ان تقرأهما.. فهل قرأتهما؟؟؟
فلو قرأتهما و امنت بهم فلا تقدر ان تؤمن ايمان جزئي بل يجب ان يكون ايمان كلي .. كما هو ايمانك بالقرأن هو ايمان كلي و ليس جزئي.
فلو امنت بهذه الكتب ايمان جزئي اذن فأنت لا تؤمن بها.. و لو قلت انك تؤمن بها ايمان كلي .. اذن فأسألك لماذا نت مسلم؟؟

فهنا و هذا هو صلب الموضوع... انت تقول ان الانجيل محرف جزئي.. فأين الانجيل المقارن به هذا التحريف؟؟؟

ملحوظة: يحتوي الكتاب المقدس علي العهد القديم و العهد الجديد اي ان لو حاول اليهود تحريف التوراة فهي موجودة لدينا غير متحورة.. و لو قمنا نحن بتحريفها فهي موجودة لديهم..و لا يمكن ان نتفق معا في التحريف.
لان عند الاتفاق سيتوجب ان يكون التحريف لمصلحة طرف دون الاخر. فلن يقبل االيهود التحريف ضد مصلحتهم . ولن يقبل المسيحيين التحريف ضد مصلحتهم.. و بذلك ستنهدم فكرة الاتفاق من اساسها.
نأتي الي نقطة اتفاق المسيحيين في التحريف..
لقد انتشرت المسيحية في انحاء العالم في وقت و احد و ليس علي مراحل كما حدث مع الاسلام.. فقد تفرق التلاميذ في نفس الوقت في جميع انحاء العالم و علموا بالانجيل في وقت واحد في عدة مناطق من العالم..
فلو اتفق من في اليهودية علي التحريف اذن سيبقي التعليم في مصر و افريقيا سليم غير محرف.
و لو اتفق من في مصر و افريقيا علي التحريف فسيبقي التعليم في اسيا و اوروبا سليما من التحريف... فمن المستحيل الاتفاق علي التحريف.. و لو كنا هكذا لو وجدت الانجيل في مصر مختلف عن الانجيل في اسيا مختلفا عن الانجيل في اوروبا... ولكننا نري انهم كلهم نفس الانجيل و نفس الكلام.
ثم نأتي للفكرة الغير معقولة و هي اجتماع كل المسكونة اي الارض.. علي التحريف و جلوسهم في مائدة واحدة و البدء في التحريف.. فماذا عن الانجيل الذي انتشر بالفعل؟؟؟ هل هناك تاريخ يذكر جمعه و احراقه او اعدامه؟؟؟ لا يوجد... و حتي لو كان ذلك... فهناك العديد و العديد من هم مؤمنين تماما و يخافون الله.. فسيقومون بأخفاء الكتاب الصحيح حتي تحين اللحظة المناسبة..
اذن فكل هذا ينفي تواطؤ الكل في هذا التحريف المزعوم...
فمعني كلامكم ان ليس التواطؤ من التلاميذ فقط او من رؤساء الكنائس بل التواطؤ من كل البشر المؤمن بالانجيل. فهل هذا يعقل؟؟
هل كتب احد المؤرخين المسيحيين يوما علي مثل هذا الاجتماع او التواطؤ؟؟؟

تحياتي و اتمني ان اكون قد عبرت عن رأيي بأسلوب تتقبله و لا تشعر بالاسائة فيه.
تحياتي.
 

gorge2009

New member
عضو
إنضم
4 يوليو 2007
المشاركات
97
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال هل الكتاب المقدس محرف؟

من يشكك فى الانجيل ويقول انة محرف يروح يشوف القران الى معظمة ناسخ و منسوخ و الى بستخدمها المسلمين حسب الموقف فعلى سبيل المثال هناك ايات فى القران تدعو الى السلم ( { لا إكراه في الدين قد تبيّن الرشد من الغي } ( البقرة : 256 ) نسختها ايات الحرب { وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله } ( البقرة : 193 ) ///// عن ابن عمر ، أن رسول قال : ( أمرت أن أقاتل الناس ، حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله تعالى ) رواه البخاري و مسلم ////.فالمسلمين الان بعد ان اتفضحو و عرفت حقيقتهم انهم قتلة و ارهابين ابتدو يستخدمو ايات السلم المنسوخة اى التى الغت اى ليس لها قيمة و طبعا لو سمحت لهم الفرصة و تحكمو فى الشعوب سوف يظهر الوجة الاسود الحقيقى للاسلام و يستخدمو ايات الحرب فالاسلام دين زى الحرباية كل شوية بلون حسب الطبيعة المحيطة بة و طبعا بالعقل الدين الى ليس لة كلمة و 100 وش طبعا هو دين مولف بواسطة محمد الى ضحك على المسلمين الى عموما هيرحولة فى جهنم
اشكر اللة انى مسيحى
 
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال هل الكتاب المقدس محرف؟

شكرا لك انت الطيب على أسلوبك ،،
أمهلني وقتا لأفكر
 

أبن آدم

New member
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال هل الكتاب المقدس محرف؟

الأخوة المسيحيون..
أود مناقشة الموضوع دون عصبيات لدين محمد أو دين المسيح ..
حيث طرح الأخ صاحب الموضوع سؤالاً وقد تمت الإجابه عليها وتم طرح أسئله أخرى .. وإنني أرى أن جميع هذه الأسئله تصب في مشاركه واحد وهي الموجوده في مشاركه الأخ رياض..

وحيث إن مشاركة الأخ رياض كانت جيده كنقاش وكانت بعيده عن العصبيات .. فإنني أجده شخصاً واعياً ومتعقلاً لمبدأ الحوار والنقاش .. وهذا هو المطلوب من كلاً منا إن كان فعلاً هدفه تبادل الثقافه الدينيه ..

لذا فإنني أود الإجابه على تساؤلاته الكريمه .. ومن يجد في كلامي مايشوب فأرجوا إرشادي حيث ليس منا على وجه الأرض من هو معصوم عن الخطأ..

..

اولا لا قرانك ولا رسولك ولا الصحابه ولا التابعين قال بتحريفة ونتحداك باثبات عكس هذا الكلام ..

ثانيا لا يوجد دليل واحد يثبت تحريف حرف واحد من حروف الكتاب المقدس لانه لا يمكن اثبات التحريف الا بالقارنة بين النسخة والاصل ..

...
..
ولا يوجد دليل واحد بحجم رأس الدبوس يقول عكس هذا الكلام ولا حتى اعداء المسيحيه في ذلك الوقت الذين كانوا اشد المحاربين لها ..
..
..
..
اما الكتاب المقدس فلا يوجد شاهد واحد يثبت تحريفة وكل التاريخ يشهد بالكتاب المقدس نفسه الموجود لدينا ..

اذا عندك دليل على تحريف الكتاب المقدس يبقى عليك الاتيان بشهود عيان الذين شهدوا التحريف واخبروا عنه تماما كما حصل مع قرانك او الاتيان بالاصل ومقارنة مع ما هو موجود لدينا لكي تثبت التحريف .

فكفاية القول بالتحرف بدون دليل ..
...
كلام القران ليس بالحجة على المسيحية
زي قلتة
بلة و اشرب ميتة

Athanasius
 

Kiril

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
12 نوفمبر 2006
المشاركات
2,776
مستوى التفاعل
14
النقاط
0
رد على: سؤال هل الكتاب المقدس محرف؟

حاول جمع الكتب المقدسة بجميع اللغات من كل مكان في العالم(المسيحية كانت منتشرة في جميع انحاء العالم و قت الاسلام) و اعدمها كلها و اطرح غيرها محرف بجميع الغات ووزعه علي الناس
حاول و تعالي قوللي
 

أبن آدم

New member
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال هل الكتاب المقدس محرف؟

الأخ الكريم Athanasius
كان بإمكان ترك تعليقي دون التعديل عليه.. والتعليق على التساؤلات إن كانت هناك أي تسؤلات في كلامي (تماماً كما فعلت أنا في تساؤلات الأخ رياض دون أن أمس من كلامه شي إحتراماً لرغباته وتساؤلاته ولأنه يريد النقاش ولا يريد التعصب أو مسح أو فرض رأي كما فعلت أنت..

ولثقتي بمبدأ الحوار والنقاش دخلت للمناقشه السليمه دون تجريح لنا أو لكم .. ونتبادل ثقافاتنا حتى لو لم نقتنع بها .. وفي النهايه نسمع لبعض ونحترم بعض..

وإنني لأجد إنه بسبب عصبيتك قمت بمسحت الشئ الذي لايعجبك .. وهذا يترك إنطباعاً غير حميداً بأنكم تمسحون كل شي لاتحبونه .. وهذا مايسمى عند العرب بالتحريف!!

فيا أخي الفاضل..
إنني لست ممن يتعصبون أو يبحثون عن العداء والصيد في الماء العكر .. وإنما محباً للجميع ومعتبراً إياكم أخاً وصديقاً.. لذا أود أن تعود المياه لمجاريها وتزول كل شحناء بين الناس .. وكلاً يعيش لدينه حراً ..

وتذكر إننا في النهايه من أب واحد وأم واحده (آدم + حواء) لذا كان إسمي المستعار (إبن آدم)

وفي نهاية المطاف.. الأمر يعود لكم..

مع خالص تحياتي وإحترامي للجميع..
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
رد على: سؤال هل الكتاب المقدس محرف؟

يا اخي
انا لست من هواة الكلام الكثير مثلك

انت جبت اية قرانية و قلت دة دليل على التحريف في الكتاب المقدس

فساقول لك لللمرة الثانية انا لا يعنيني كلام القران ابدا ابدا
لا اعترف بة و لا اؤمن بة انة من عند الله

يعني ليس بحجة عليا ابدا

تمام؟؟
 

justice_in_him

New member
عضو
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
196
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال هل الكتاب المقدس محرف؟

لجميع اخواننا المسلمين، ان استدلالكم بايات من القراّن لاثبات التحريف في الكتاب المقدس هو اسلوب غير مقبول لاسياب كثيرة اذكر منها ان:
1-كتابكم هو الدليل الوحيد لديكم بانه منزل من الرب وهذا طبعا لا يفي بالغرض وليس مقنعا في عصر الفكر والتشكيك الذي نحن فيه. انكم تفترضون حسن النية عند محمد وانه على خلق عظيم ولايمكنه ان ينسب لنفسه لقب كلقب نبي وخير الناس الا اذا كان صادقا المهم (نحن لانعترف بالقراّن ككتاب سماوي)
2-كتابنا يستند على ادلة تاريخية ووقائع حدثت ويستطيع العلم اثبات جميع القصص التي جاءت في الكتاب المقدس وليس كقصص القراّن التي هي نسج من الخيال
3- الكتاب المقدس قورن بنسخ تبلغ من العمر الاف السنين قبل بعثة محمد (المزعومة) فكيف تاتي انت بكتابك الجديد تقيم به حجة على كتاب سبقك!! ان جميع النسخ التي قورنت بالكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد اثبتت تطابقه مع تللك النسخ فهل القران واحد كما تدعون ام انه كان هناك الالاف من مصاحف الصحابة التي تباينت قراّتها جميعا حتى اضطر الخليفة عثمان الى ان يحرق جميع النسخ الغير مطابقة لنسختة!!! عجبا لامركم، ثم حدث ولا حرج عن الايات والسور الكاملة التي حذفت من القران ومنها ما استبدل بالكامل على يد الحجاج بن يوسف ولدينا الادلة ولكن اعتقد انها خارجة عن نطاق الحوار
 
إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال هل الكتاب المقدس محرف؟

لجميع اخواننا المسلمين، ان استدلالكم بايات من القراّن لاثبات التحريف في الكتاب المقدس هو اسلوب غير مقبول لاسياب كثيرة اذكر منها ان:
1-كتابكم هو الدليل الوحيد لديكم بانه منزل من الرب وهذا طبعا لا يفي بالغرض وليس مقنعا في عصر الفكر والتشكيك الذي نحن فيه. انكم تفترضون حسن النية عند محمد وانه على خلق عظيم ولايمكنه ان ينسب لنفسه لقب كلقب نبي وخير الناس الا اذا كان صادقا المهم (نحن لانعترف بالقراّن ككتاب سماوي)
2-كتابنا يستند على ادلة تاريخية ووقائع حدثت ويستطيع العلم اثبات جميع القصص التي جاءت في الكتاب المقدس وليس كقصص القراّن التي هي نسج من الخيال3-

3-الكتاب المقدس قورن بنسخ تبلغ من العمر الاف السنين قبل بعثة محمد (المزعومة) فكيف تاتي انت بكتابك الجديد تقيم به حجة على كتاب سبقك!! ان جميع النسخ التي قورنت بالكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد اثبتت تطابقه مع تللك النسخ







كلام جميل أنك لاتؤمن بكتابنا وهذا من حقك ..........

ولكنك قلت أنك تؤمن بالعلم وبالمخطوطات التي جميعها تتطابق مع الكتاب المقدس.............!!!

أرجوا منك أن ترد بالدليل على ما سأضعه من كتابك.......


حسنا بسم الله نبدأ....


إنجيل مرقس الإصحاح 16 العدد من 9 إلى 20

((وبعدما قام باكرا في أول الأسبوع ظهر أولا لمريم المجدلية، التي كان قد أخرج منها سبعة شياطين.() فذهبت هذه وأخبرت الذين كانوا معه وهم ينوحون ويبكون.() فلما سمع أولئك أنه حي، وقد نظرته، لم يصدقوا. ()وبعد ذلك ظهر بهيئة أخرى لاثنين منهم وهما يمشيان منطلقين إلى البرية.() وذهب هذان وأخبرا الباقين فلم يصدقوا ولا هذين. ()أخيرا ظهر للأحد عشر وهم متكئون، ووبخ عدم إيمانهم وقساوة قلوبهم، لأنهم لم يصدقوا الذين نظروه قد قام. ()وقال لهم: اذهبوا إلى العالم أجمع واكرزوا بالإنجيل للخليقة كلها.() من آمن واعتمد خلص، ومن لم يؤمن يدن.() وهذه الآيات تتبع المؤمنين: يخرجون الشياطين باسمي ويتكلمون بألسنة جديدة.() يحملون حيات، وإن شربوا شيئا مميتا لا يضرهم، ويضعون أيديهم على المرضى فيبرأون.() ثم إن الرب بعدما كلمهم ارتفع إلى السماء، وجلس عن يمين الله.() وأما هم فخرجوا وكرزوا في كل مكان، والرب يعمل معهم ويثبت الكلام بالآيات التابعة. آمين.() ))


كل هذا الكلام أنت تؤمن [انه كلام الرب وأنه من عند الرب وأنه لم يكتبه أحد
وأن المخطوطات تطابق معه لنرى..............




الرهبانية اليسوعية العهد الجديد ص177

تعليقاً علي إنجيل مرقس 16/9 " المخطوطات غير ثابتة فيما يتعلق بخاتمة إنجيل مرقس هذه ( الآيات 9-20 ) "

غير ثابتة....................؟؟؟؟؟؟

يقول إلدان لاد في كتابهُ أنا أِؤمن بقيامة المسيح صفحة رقم 92

(( بوجود أسباب تجعلنا نشك فى صحة نهاية إنجيل مرقس 16/9-20 فيمكننا أن نستبعد تسلسل الأحداث كما سجلها مرقس بظهور المسيح لمريم المجلدية أولاً ))

ما هو تفسيرك للشك(في كلام الله) ...........؟؟؟؟


ثم يقول الدكتور ديفيد هولد واى في كتابه حياة المسيح وتعاليمه صفحة 254,255

(( ملاحظات على مرقس 16/9-20 تنتهي بشارة مرقس فى بعض المخطوطات عند العدد الثامن وينتهي مرقس بالقول " لأنهن كن خائفات " كما ان هناك عدد قليلاً من المخطوطات التى تحتوي على نهائيتين مختلفتين ومختصرتين لم يصدق علماء النص على أنهما كانا فى المخطوطة الأًصلية . وتنتهي إحدي المخطوطات عند العدد الثامن ...

ثم يقول تحت عنوان الرفض :

1 برهان خارجي : حذفت الأعداد الإثنا عشر الأخيرة من أقدم مخطوطتين لإنجيل مرقس وهما

Codex siniaticus * vaticanus codex

هذا بالإضافة إلي رفض بعض آباء الكنيسة الأولي لهذه الأعداد على أنها لم ترد فى النص الأصلى

2 برهان داخلى لا يتفق الأسلوب والمصطلحات المستخدمة فى الأعداد من 9-20 من بقية الأعداد الواردة فى البشارة , كما أن العلاقة بين عدد 8 وهذه الأعداد غريبة جداً

3 برهان لاهوتي تتعارض فكرة شرب السم وحمل الحيات مع بقية ما جاء فى كلمة الله ))



لا تعليق.............................!!!!


قاموس الكتاب المقدس

تحت عنوان إنجيل مرقص ((ويلاحظ أن الجزء الأخير من الإنجيل وهو (ص 16: 9 - 20) وجد في بعض المخطوطات القديمة ولم يوجد في البعض الآخر مثل المخطوطة السينائية ومخطوطة الفاتيكان ))

غير موجود في أقدم المخطوطات فما رايك..من الذي أضفه..........؟

وليم باركلي

يقول في تفسيره للعهد الجديد المجلد الأول متى ومرقس دار الثقافة

(( نهاية الإنجيل المفقودة هناك حقيقة مثيرة في أخر إنجيل مرقس وهى أن يتوقف في النسخ الأصلية 16/8 . أما الباقي ليست موجودة فى أقدم المخطوطات والأصح أن الجزء الأخير ضاع ومن الجائز أن نسخ العهد الجديد ضاع كلها ولم تبقي إلا واحدة وضاع جزءها الأخير ))



هامش النسخة العربية المشتركة لهذا النص في مرقس

(( ما جاء في مرقس 16من 9-20 لم يرد في أقدم المخطوطات ))



دائرة المعارف الكتابية

حرف (أ) تحت كلمة إنجيل مرقس صفحة 460

(( معظم العلماء يعتبرونها غير مرقسية أصلاً وان من 9-20 قد فقدت ))




التفسير الحديث للكتاب المقدس ( تفسير تندل)

لإنجيل مرقس دار الثقافة صفحة 229

وقد قام بعمل هذا التفسير منيس عبد النور وأندرية ذكى وغيرهم

(( إن خاتمة أخر إنجيل مرقس غير موجودة فى بعض المخطوطات وأنهُ مزيف من بعض الكٌتاب القداس ))


.............

أعتقد أن الاستدلا لات واضحة...............!!!!


وسأتوقف هنا عن سرد الاثبتات وإن أحتاج الامر أكثر فلا مشكلة يازميلنا

فها قد جئنا لك بالمخطوطات ..............................؟


فهل رددت على هذه الموسوعات والباحثين والأباء والقساوسة المبجلين.........؟

لك كل الاحترام منا وأرجوا من المتحاورين عدم الخروج عن الموضوع الاصلي


شكرا


 

justice_in_him

New member
عضو
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
196
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال هل الكتاب المقدس محرف؟

اخي العزيز، اشكرك على التعليق والحوار الراقي، تفضل ردي بخصوص هذا الموضوع

قولك إن العلماء يشكّون في الأصحاح الأخير من إنجيل مرقس هو غير صحيح, غاية الأمر أن غريغوريوس أسقف نسّا في كبدوكية قال إن إنجيل مرقس ينتهي بقوله : كنّ خائفات (مرقس 16: 8), وغضّ الطرف عن آيات 9-20 ، لأنه لم يجدها في بعض نسخ الفاتيكان, ومن المؤكد أنها كانت موجودة في نسخ كريسباخ ، ولكنها كانت مكتوبة بين قوسين, أما الأدلة المؤيدة لصحتها فهي:
(1) آيات 9-20 موجودة في النسخة الإسكندرية, وفي النسخ السريانية القديمة، وفي النسخ العربية، واللاتينية، و تناقلها أوغسطين وأمبروز ولاون أسقف روما الملقّب بالجليل القدر، كما أنها موجودة في نسخة بيزا و هي موجودة في تفاسير ثيوفيلاكتس اليونانية,
(2) استشهد إيريناوس الذي كان في القرن الثاني بمرقس 16: 19 وأصحاح 16 يحتوي على عشرين آية فقط, وهذا الدليل هو من أهم الأدلة وأقواها على صحتها,
(3) شهد هيبوليتوس من علماء أوائل القرن الثالث بتأييد هذه الآيات,
ولهذا اقول لك يا اخي ان من السذاجة ان نقارن كتبنا الموجودة حاليا بترجماتها المختلفة بالكتاب الفاتيكاني فقط لان لدينا نسخ اقدم بكثير من النسخة الفاتيكانية

فقد قام كثير من العلماء باضافة النص لانه وجد في كثير من النسخ القديمة التي يرجع بعضها للقرن الثاني الميلادي اي فترة قصيرة جدا من تاريخ كتابة النص الاصلي وهذا ينفي الافتراءات القائلة انة تمت الزيادة بعد تاريخ النسخة الموجودة في الفاتيكان فهل يصدق العقل المسلم هذا الهراء؟؟! نترك للك الاجابة

ولا يضيرنا في شيء أنَّ المخطوطات الأصلية للكتاب المقدس غير موجودة لدينا اليوم, فحفظ المواد التي كُتبت عليها مستحيل, لأنَّها جلود وورق. أما كلمة الله نفسها فتبقى إلى الأبد!
ولا بدَّ أنَّ السيد ديدات يعلم أنَّ أقدم نسخة موجودة للقرآن اليوم ترجع للقرن الثاني الهجري - أما المخطوطة الأصلية فليست موجودة
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد على: سؤال هل الكتاب المقدس محرف؟

الزميل الفكر الواعي ..

دعنا نبدأ الموضوع من الاول وبالترتيب ..

المفروض انك تتحدث عن انجيل عيسى وليس عن الكتاب المقدس لان القران لا يعرف الكتاب المقدس اليس كذلك ..!!!

اذن اتركنا من هذا النص من انجيل مرقس لانه لا قيمة له بالنسبة لك ولا لقرانك لان قرانك لا يتعرف بانجيل مرقس بل انجيل واحد انزل على عيسى ..

اولا : ما هو دليلك على وجود انجيل فترة حياة المسيح على الارض لنصدق قول قرانك ان المسيح نبي وليس اله وان الله انزل اليه انجيلا كما يقول القران ومفسري القران وكما يشهد بهذا شيوخك ؟
 
إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال هل الكتاب المقدس محرف؟

لماذا حذفت مشاركاتي ...............!!!

هل لي بتفسير........................؟؟؟

على العموم انا مصور كل رد وضعته وكل حذف ............؟؟؟

ولكن اود ان توضحوا لي لما الحذف




هذا كان ردك وسوف الون لك الاشياء المهمه التي ذكرتها والتي قمت انا بالرد عليها من اقوال العلماء والباحثين والموسوعات (المسيحية)​


سلام ونعمه ..

صاحب الموضوع يسأل اذا الكتاب المقدس محرف ام لا ..!!!

اولا لا قرانك ولا رسولك ولا الصحابه ولا التابعين قال بتحريفة ونتحداك باثبات عكس هذا الكلام ..

ثانيا لا يوجد دليل واحد يثبت تحريف حرف واحد من حروف الكتاب المقدس لانه لا يمكن اثبات التحريف الا بالقارنة بين النسخة والاصل ..

والنسخة عنا والاصل عنا يبقى فين التحريف ؟!!!حتقولي لا يوجد لديكم اصل وما هو موجود لديكم هو نسخ عن نسخ ..!!!
سوف اقول لك ان النسخ الموجودة عنا ايضا تعتبر اصل ويشهد بها التاريخ كله ولا يوجد دليل واحد بحجم رأس الدبوس يقول عكس هذا الكلام ولا حتى اعداء المسيحيه في ذلك الوقت الذين كانوا اشد المحاربين لها ..
فكل من حارب الكتاب المقدس حاربه من الدخل ولم يجرأ اي مخلوق على اثبات تحرف حرف واحد من حروفة ..


ولو كان حصل تحريف او حتى سقط حرف واحد منه لكان اعداء الكتاب المقدس نفسه في ذلك الوقت تكلموا وفضحوه ..
ثم العهد الجديد للمسيحين موجود عند اليهود والعهد القديم (التوراة) موجود عند المسيحين ولا يقدر ان واحد فيهم يتلاعب والا لكان الطرف الاخر قد فضحه .


سؤالي لك هل اليهود لم يقولوا أن المسيحين حرفوا الكتاب المقدس .....؟
هل أثبت ذالك ولك الرد منا..........؟



اما الكتاب المقدس فلا يوجد شاهد واحد يثبت تحريفة وكل التاريخ يشهد بالكتاب المقدس نفسه الموجود لدينا ..

ماذا عن آية الشهود في يوحنا وعن نهاية مرقس....؟

.

عزيزي.....

هذا كان نص ما قلته في مشاركة سابقه لك وبما أني جلبت الادلة منتظر منك دحظها علميا وتاريخيا بالإثبات ........!!

فلماذا بعد أن جاء الاثبات تود تحويل مسارالحوار..........!!!

منتظر ردك على أول مشاركتين لي

تحياتي

 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد على: سؤال هل الكتاب المقدس محرف؟





الزميل المحترم......

هل لاحظة أني في كل مشاركة نبهت على عدم الخروج عن الموضوع....!!

وأعتقد أن هناك ساحة حوار كاملة تناقش دين وكتاب أنت لاتؤمن بهما (الاسلام).........!!!!


فالمنتدى اسمه رد الشبهات عن المسيحية...........؟؟؟
والموضوع اسمه هل الكتاب المقدس محرف..........؟؟؟


كيف تهمل كل هذه الجوانب .......!!!!

وانا هنا في موقع الكنيسة المصرية المؤمنة بالكتاب المقدس فلا اعتقد أن الجواب يكون مثل ما قلت انت أيها الزميل........!!!

هل لك أن تجاوب على المشاركتين الفائتتين




يا حضرة الزميل من انت لكي تنبهني هنا ؟؟!!!
لست انت الذي يقرر في هذا المنتدى اتفهم هذا ..

ما بك تزعزعت من اول مداخله ؟!!!

سوف اطرح عليك سؤالا واريد اجابتك عليه الان لاريك اني لم انحرف عن الموضوع ..

لماذا تدعي تحريف الكتاب المقدس وما هي الغايه منه ؟


اريد جوابا صريحا منك فهل تجرأ على الجواب ؟
 
إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال هل الكتاب المقدس محرف؟

يا حضرة الزميل من انت لكي تنبهني هنا ؟؟!!!
لست انت الذي يقرر في هذا المنتدى اتفهم هذا ..

ما بك تزعزعت من اول مداخله ؟!!!

سوف اطرح عليك سؤالا واريد اجابتك عليه الان لاريك اني لم انحرف عن الموضوع ..

لماذا تدعي تحريف الكتاب المقدس وما هي الغايه منه ؟


اريد جوابا صريحا منك فهل تجرأ على الجواب ؟

واااا عجبي.............!!!

من الذي قام بحذف الردود...............؟؟؟

فمن الذي لم يجد رد فقام بحذف الردود ........!!!

إذا كان لديك أجوابة فأتمنى أنتضعها ......

وإلا أتمنى من المشرفين أن يجاوبوني على الاسئلة...........؟؟
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد على: سؤال هل الكتاب المقدس محرف؟

الفكر الواعي :

سؤالي لك هل اليهود لم يقولوا أن المسيحين حرفوا الكتاب المقدس .....؟
هل أثبت ذالك ولك الرد منا..........؟

هو انت تسأل سؤال بسؤال ؟!!!

كيف سيقول اليهود ان المسيحين حرفوا كتابهم يا فالح زمانك ؟

وما تقصد بقول اليهود ان المسيحين حرفوا كتابهم المقدس ؟
هل هو العهد الجديد ام العهد القديم ؟

اعرف اكتب بالاول ثم تعال وناقش ..

ثم ان كان عند اليهود دليل على تحريف العهد الجديد يبقى يجب ان يكون عندهم شي من شيئين :

1 - النسخة الغير محرفة
2 - شهود عيان وقت حصول التحريف مع اثبات ما كان قبل التحريف وما اصبح بعده ..

ثم الا تعرف ان العهد القديم كان بين يدي المسيحين ولا يقدر اليهود تغير حف منه

والا تعرف ان العهد الجديد كان مع اليهود ولا يقدر مسيحي يغير حرف منه .

الا تعرف العدواة بين المسيحين واليهود يا ايها الفكر الواعي ..!!!

ثم ما الذي تم تحريفة واعود واسالك ؟

الكتاب المقدس الذي لا يعترف به قرانك ام انجيل عيسى الذي لا يوجد له اي وجود على الاطلاق .. ؟؟؟

للاسف انكم تتكلمون بما ليس لكم به علم للاسف الشديد .


ماذا عن آية الشهود في يوحنا وعن نهاية مرقس....؟


اي ايه الشهود هذه واي نهاية لانجيل يوحنا ..!!!

متى تحرف انجيل يوحنا الذي لا يعترف به قرانك ؟
قبل رسولك والا بعد رسولك ؟
اين النسخة الغير محرفة ؟
اين الشهود وقت حصول التحريف ؟

 

justice_in_him

New member
عضو
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
196
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال هل الكتاب المقدس محرف؟

هههه لاشي على الاطلاق من هذا اخي رياض! المسلمون يحاولون اثبات شي لم يستطيع الد اعداء المسيحية اثباتة من قبل!

شي غريب اخي عقلاني انك تتحدث عن اشياء ليس لها اساس من الصحة كل ما تقولة هو مجرد تكهنات يا عزيزي قلنا الف مرة انه لايوجد دليل دامغ على ما تتدعون الا اذا اعترف معلمنا الرسول مرقس بضياع شي من كتابة(حاشا الرب) فكلماتة لا تزول
ثم ان حصلت معجزة وثبت بالحجة الدامغة ان هناك اضافة فهل تغير من المعنى شي!!!!!!!!!!
دليل القيامة يا شاطر موجود في عدة كتب اخرى لاحقة كيوحنا وغيرها
اذن انت تعبان فالفاضي يا اخي
 
أعلى