- إنضم
- 24 ديسمبر 2006
- المشاركات
- 1,306
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 0
رد على: سلامة الإنجيل من التحريف
انتظر عشر دقائق يا ابو زياد اذا سمحت فانا اكتب اجابة على اسئلتك
انتظر عشر دقائق يا ابو زياد اذا سمحت فانا اكتب اجابة على اسئلتك
اما ان مشاركاتك منسوخة من مواقع محمدية او اسلوبها غير لائق او فيها تفسير ملتوى لنصوص الكتاب المقدس او الثلاثة معا
و الله ابدا انا اكتب نصوص من الانجيل فقط و النصوص شارحة نفسها
و حتي على سبيل المجادلة اني بنقل من مواقع اسلامية فلماذا يحذف التوقيع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما دخل التوقيع في هذا الكلام ؟!!! .................... ولا التوقيع فيه كلمة حق لا تريدوها؟!!
التوقيع كان
3وَهَذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلَهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ
=
لا اله الا الله المسيح رسول الله
فما هي المشكلة اذا في التوفيع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اهلا بك يا ابو زياد ويسعدنى ان اجيب عن اسئلتك,...
اولا لماذا نقول ان روح الله هو الذى يوحى للانبياء ولا نقول انه الآب او الابن؟.....
اسمحلى اعطيك مثال بسيط لتوضيح الفكرة:
لو مثلا اعطيتك مسألة رياضيات وطلبت منك حلها ثم سألتك, هل حليتها بروحك ام بعقلك؟
اكيد طبعا ستقول بعقلك لان ذلك من وظيفة العقل وليس الروح
وذلك طبعا ليس معناه ان عقلك وروحك انفصلا اثناء عملية الحل.
نفس الامر بالنسبة للاقانيم الالهية, فالوحى من وظائف الروح القدس لكن ذلك ليس معناه ان الروح القدس انفصل عن بقية الاقانيم اثناء عملية الوحى
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اولا انا اسف على انى كنت فاكر انك بنت
ثانيا : اشكرك جدا على شرحك وردك على بهذا التوضيح .
ولكن انا شايف ان ردك السابق سوف يجعلنا ان نخوض فى موضوع التثليث وهذا ليس بموضوعنا.
وبالتالى لن اناقش اثبات كون بولس رسول ام لا ولكن انا سوف اعتبر انك اثبت انه رسول بما جاء فى الكتاب المقدس وهذا هو المصدر الموثوق به من ناحيتك........ فهل انت سوف تقبل ان اثبت لك شئ من مصدر انا اثق فية .ثانيا اسمحلى ان اختلف معاك فى الادعاء بان عدم شرحنا بالادلة المقنعة هو دليلا على التحريف لان الدليل الوحيد المقبول على زعم التحريف هو ان تحضر الانجيل الاصلى المزعوم وتقارنه بالانجيل الذى بين ايدينا وتثبت وجود اختلافات بينهما.
اخى العزيز , اذا تكلمنا عن الانجيل الموجود حاليا بين ايدينا و بالاخص الاربع اناجيل ( متى,مرقس,لوقاو يوحنا) اولا. احب ان اعرفك انه لا يستطيع احد ان يقول ان هذا الانجيل ليس هو الاصلى ولكن هذة الاناجيل قد زيد عليها و نقص منها نتيجة الترجمات المختلفة عن طريق السهو او النسيان او القصد و كانت المحصلة ان بها اختلافات كثيرة و تناقضات بين الاناجيل الاربعة.
و للحديث بقية عن اصحاب الاناجيل. اما بدون وجود الانجيل الذى تزعمون انه انزل على المسيح فلا يوجد اى دليل على التحريف وكما تقولون ان البينة على من ادعى وبدون هذه البينة يكون الادعاء من اساسه باطلة, وعلى اى حال فجميع اجوبتنا مقنعة والشكر لله.
بالنسبة لبولس الرسول فقد ذكر الكتاب المقدس قصة ظهور المسيح له واختياره ليكون احد رسله فى سفر اعمال الرسل وذلك ما دار عند ظهور السيد المسيح له:
معنى ما قلت لك انك تقول ان الكتاب المقدس ذكر القصة التى تثبت ان بولس رسول . هل بنفس المنهج سوف تقبل ان اقول لك ان القران يثبت ان محمد رسول الله, وانه لحق و يقينا هو عبد الله ورسوله.Act 9:3 وَفِي ذَهَابِهِ حَدَثَ أَنَّهُ اقْتَرَبَ إِلَى دِمَشْقَ فَبَغْتَةً أَبْرَقَ حَوْلَهُ نُورٌ مِنَ السَّمَاءِ
Act 9:4 فَسَقَطَ عَلَى الأَرْضِ وَسَمِعَ صَوْتاً قَائِلاً لَهُ: «شَاوُلُ شَاوُلُ لِمَاذَا تَضْطَهِدُنِي؟»
Act 9:5 فَسَأَلَهُ: «مَنْ أَنْتَ يَا سَيِّدُ؟» فَقَالَ الرَّبُّ: «أَنَا يَسُوعُ الَّذِي أَنْتَ تَضْطَهِدُهُ. صَعْبٌ عَلَيْكَ أَنْ تَرْفُسَ مَنَاخِسَ».
Act 9:6 فَسَأَلَ وَهُوَ مُرْتَعِدٌ وَمُتَحَيِّرٌ: «يَا رَبُّ مَاذَا تُرِيدُ أَنْ أَفْعَلَ؟»فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «قُم وَادْخُلِ الْمَدِينَةَ فَيُقَالَ لَكَ مَاذَا يَنْبَغِي أَنْ تَفْعَلَ».
وذلك ما دار بعدما دخل المدينة:
Act 9:10 وَكَانَ فِي دِمَشْقَ تِلْمِيذٌ اسْمُهُ حَنَانِيَّا فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ فِي رُؤْيَا: «يَا حَنَانِيَّا». فَقَالَ: «هَأَنَذَا يَا رَبُّ».
Act 9:11 فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «قُمْ وَاذْهَبْ إِلَى الزُّقَاقِ الَّذِي يُقَالُ لَهُ الْمُسْتَقِيمُ وَاطْلُبْ فِي بَيْتِ يَهُوذَا رَجُلاً طَرْسُوسِيّاً اسْمُهُ شَاوُلُ - لأَنَّهُ هُوَذَا يُصَلِّي.
Act 9:12 وَقَدْ رَأَى فِي رُؤْيَا رَجُلاً اسْمُهُ حَنَانِيَّا دَاخِلاً وَوَاضِعاً يَدَهُ عَلَيْهِ لِكَيْ يُبْصِرَ».
Act 9:13 فَأَجَابَ حَنَانِيَّا: «يَا رَبُّ قَدْ سَمِعْتُ مِنْ كَثِيرِينَ عَنْ هَذَا الرَّجُلِ كَمْ مِنَ الشُّرُورِ فَعَلَ بِقِدِّيسِيكَ فِي أُورُشَلِيمَ.
Act 9:14 وَهَهُنَا لَهُ سُلْطَانٌ مِنْ رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ أَنْ يُوثِقَ جَمِيعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ بِاسْمِكَ».
Act 9:15 فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «اذْهَبْ لأَنَّ هَذَا لِي إِنَاءٌ مُخْتَارٌ لِيَحْمِلَ اسْمِي أَمَامَ أُمَمٍ وَمُلُوكٍ وَبَنِي إِسْرَائِيلَ.
Act 9:16 لأَنِّي سَأُرِيهِ كَمْ يَنْبَغِي أَنْ يَتَأَلَّمَ مِنْ أَجْلِ اسْمِي».
Act 9:17 فَمَضَى حَنَانِيَّا وَدَخَلَ الْبَيْتَ وَوَضَعَ عَلَيْهِ يَدَيْهِ وَقَالَ: «أَيُّهَا الأَخُ شَاوُلُ قَدْ أَرْسَلَنِي الرَّبُّ يَسُوعُ الَّذِي ظَهَرَ لَكَ فِي الطَّرِيقِ الَّذِي جِئْتَ فِيهِ لِكَيْ تُبْصِرَ وَتَمْتَلِئَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ».
Act 9:18 فَلِلْوَقْتِ وَقَعَ مِنْ عَيْنَيْهِ شَيْءٌ كَأَنَّهُ قُشُورٌ فَأَبْصَرَ فِي الْحَالِ وَقَامَ وَاعْتَمَدَ.
Act 9:19 وَتَنَاوَلَ طَعَاماً فَتَقَوَّى. وَكَانَ شَاوُلُ مَعَ التَّلاَمِيذِ الَّذِينَ فِي دِمَشْقَ أَيَّاماً.
Act 9:20 وَلِلْوَقْتِ جَعَلَ يَكْرِزُ فِي الْمَجَامِعِ بِالْمَسِيحِ «أَنْ هَذَا هُوَ ابْنُ اللهِ».
وهذه الاعداد من سفر اعمال الرسل الاصحاح التاسع كما هو مكتوب ومدون السفر هو القديس لوقا.
ملحوظة اخيرة: انا ولد مش بنت واسمى معناه الفارس المسيحى.
+سلام المسيح معاك+
اظاهر ان مافسش حد من الاخوة المسيحيين عندة الجراءة لتكملة الموضوع و لا حتى الرد
فالحين بس فى الحذف
طب لما انتم بتحذفوا الكلام و ما بتردوش علية فاتحين الموضوع لية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا ماى روك الاستاذ الكبيرفتح و صحصح معانا يا ابو زياد
اخر رد على الشبهة هو كان للاخ الحبيب فارس مسيحي
و لا نسيت ان اخر تعليق لك هو الاعتذار و التأسف؟
غريبة فعلا!
يا ماى روك الاستاذ الكبير
اشكرك على النصيحة ,ولكن اذا دققت النظر تلاقى ان مداخلتك انت دى رقم 30 و مدخلتى التى اقتبستها رقم 29 و المداخلة القبلها 28 تلاقيها بتاعتى ولم يتم الرد او التعليق
من اين اتيت انت باخر تعليق لى وكان فى اعتذار و على اية
لو سمحت وضح.
ولك تحياتى
اعتذر بشدة اذا كلامى سبب اى مضايقات
ولك تحياتى
هذا يعنى انك قرات ما فى المداخلة رقم 28 واعتبر ان ما كتبتة لا تعليق علية وانتم موافقون بما فية
دة شئ جميل
ولك تحياتى وشكرا
بدل ما تفضل تلقى اتهامات وبس وتحذف اقرأ المداخلة رقم 28 المكتوب فيها بالخط الاحمر ورد علية اذا كان عندك وقت
حتى دى مش قادر تشوف الخط الاحمر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فتح و صحصح معانا يا استاذ
اخى العزيز , اذا تكلمنا عن الانجيل الموجود حاليا بين ايدينا و بالاخص الاربع اناجيل ( متى,مرقس,لوقاو يوحنا) اولا. احب ان اعرفك انه لا يستطيع احد ان يقول ان هذا الانجيل ليس هو الاصلى ولكن هذة الاناجيل قد زيد عليها و نقص منها نتيجة الترجمات المختلفة عن طريق السهو او النسيان او القصد و كانت المحصلة ان بها اختلافات كثيرة و تناقضات بين الاناجيل الاربعة.
و للحديث بقية عن اصحاب الاناجيل
معنى ما قلت لك انك تقول ان الكتاب المقدس ذكر القصة التى تثبت ان بولس رسول . هل بنفس المنهج سوف تقبل ان اقول لك ان القران يثبت ان محمد رسول الله, وانه لحق و يقينا هو عبد الله ورسوله.
اعتذر بشدة اذا كلامى سبب اى مضايقات
ولك تحياتى
الكتاب المقدس نفسه يعترف بتحريفه:
جاء في سفر ارمياء8 : " 8 كَيْفَ تَدَّعُونَ أَنَّكُمْ حُكَمَاءُ وَلَدَيْكُمْ شَرِيعَةَ الرَّبِّ بَيْنَمَا حَوَّلَهَا قَلَمُ الْكَتَبَةِ المُخَادِعُ إِلَى أُكْذُوبَةٍ؟"
رسالة يوحنا الاولى 5:" 7 فَإِنَّ هُنَالِكَ ثَلاَثَةَ شُهُودٍ فِي السَّمَاءِ، الآبُ وَالْكَلِمَة وَالرُّوحُ الْقُدُسُ، وَهَؤُلاءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌ. 8 وَالَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي الأَرْضِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الرُّوحُ، وَالْمَاءُ، وَالدَّمُ. وَهَؤُلاَءِ الثَّلاثَةُ هُمْ فِي الْوَاحِد"
وهذة اقوال العلماء .
البروفسور Bruce Metzger احد علماء الكتاب المقدس ( تخصصه العهد الجديد) البارزين :
- ان هذه الآيه غير موجوده في جميع النسخ اليونانيه ماعدا ثمانية نسخ
- انه لم يقم احد من آباء الكنيسه من الاستشهاد بها. و لو عرفوها لقاموا بالاستشهاد بها في جدالهم حول الثالوث.
- ان جميع المخطوطات للترجمات القديمه لا تحتوي على هذه الآيه.
وكذلك ما جاء فى بعض النسخ للكتاب
نجد الآتي في مقدمة النسخة القياسية المنقحة RSV
Thirty-two scholars have served as members of the Committee charged with making the revision, and they have secured the review and counsel of an Advisory Board of fifty representatives of the cooperating denominations
أن هذه النسخة هي نتاج عمل اثنين و ثلاثين من العلماء و يدعمهم في ذلك خمسون من الطوائف المسيحية المساندة
The problem of establishing the correct Hebrew and Aramaic text of the Old Testament is very different from the corresponding problem in the New Testament. For the New Testament we have a large number of Greek manu******s, preserving many variant forms of the text. Some of them were made only two or three centuries later than the original composition of the books
أما بالنسبة للعهد الجديد فإننا نملك عدد كبير من المخطوطات اليدوية اليونانية و التي تحتوي على نماذج مختلفة كثيرة للنص (أي المتن). بعضها (أي بعض هذه المخطوطات) يعود لقرنين فقط أو ثلاثة بعد التاريخ الأصلي لتأليف الأسفار
Sometimes it is evident that the text has suffered in transmission, but none of the versions provides a satisfactory restoration. Here we can only follow the best judgment of competent scholars as to the most probable reconstruction of the original text. Such corrections are indicated in the footnotes by the abbreviation Cn, and a translation of the Masoretic Text is added
من الواضح أحياناً أن النص قد عانى كثيراً أثناء النقل ، وأياً من النسخ لن تقدم استعاضة مُرضية للأصل. في هذه الحالة لا يسعنا إلا أن نرتضي الحكم الأفضل من بين آراء العلماء المختصين لإعادة بناء النص الأصلي بالشكل الأكثر ترجيحاً