سلامة الإنجيل من التحريف

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Christian Knight

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 ديسمبر 2006
المشاركات
1,306
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سلامة الإنجيل من التحريف

انتظر عشر دقائق يا ابو زياد اذا سمحت فانا اكتب اجابة على اسئلتك
 

Christian Knight

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 ديسمبر 2006
المشاركات
1,306
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سلامة الإنجيل من التحريف

اهلا بك يا ابو زياد ويسعدنى ان اجيب عن اسئلتك,...
اولا لماذا نقول ان روح الله هو الذى يوحى للانبياء ولا نقول انه الآب او الابن؟.....
اسمحلى اعطيك مثال بسيط لتوضيح الفكرة:
لو مثلا اعطيتك مسألة رياضيات وطلبت منك حلها ثم سألتك, هل حليتها بروحك ام بعقلك؟
اكيد طبعا ستقول بعقلك لان ذلك من وظيفة العقل وليس الروح
وذلك طبعا ليس معناه ان عقلك وروحك انفصلا اثناء عملية الحل.

نفس الامر بالنسبة للاقانيم الالهية, فالوحى من وظائف الروح القدس لكن ذلك ليس معناه ان الروح القدس انفصل عن بقية الاقانيم اثناء عملية الوحى

ثانيا اسمحلى ان اختلف معاك فى الادعاء بان عدم شرحنا بالادلة المقنعة هو دليلا على التحريف لان الدليل الوحيد المقبول على زعم التحريف هو ان تحضر الانجيل الاصلى المزعوم وتقارنه بالانجيل الذى بين ايدينا وتثبت وجود اختلافات بينهما.
اما بدون وجود الانجيل الذى تزعمون انه انزل على المسيح فلا يوجد اى دليل على التحريف وكما تقولون ان البينة على من ادعى وبدون هذه البينة يكون الادعاء من اساسه باطلة, وعلى اى حال فجميع اجوبتنا مقنعة والشكر لله.

بالنسبة لبولس الرسول فقد ذكر الكتاب المقدس قصة ظهور المسيح له واختياره ليكون احد رسله فى سفر اعمال الرسل وذلك ما دار عند ظهور السيد المسيح له:

Act 9:3 وَفِي ذَهَابِهِ حَدَثَ أَنَّهُ اقْتَرَبَ إِلَى دِمَشْقَ فَبَغْتَةً أَبْرَقَ حَوْلَهُ نُورٌ مِنَ السَّمَاءِ
Act 9:4 فَسَقَطَ عَلَى الأَرْضِ وَسَمِعَ صَوْتاً قَائِلاً لَهُ: «شَاوُلُ شَاوُلُ لِمَاذَا تَضْطَهِدُنِي؟»
Act 9:5 فَسَأَلَهُ: «مَنْ أَنْتَ يَا سَيِّدُ؟» فَقَالَ الرَّبُّ: «أَنَا يَسُوعُ الَّذِي أَنْتَ تَضْطَهِدُهُ. صَعْبٌ عَلَيْكَ أَنْ تَرْفُسَ مَنَاخِسَ».
Act 9:6 فَسَأَلَ وَهُوَ مُرْتَعِدٌ وَمُتَحَيِّرٌ: «يَا رَبُّ مَاذَا تُرِيدُ أَنْ أَفْعَلَ؟»فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «قُم وَادْخُلِ الْمَدِينَةَ فَيُقَالَ لَكَ مَاذَا يَنْبَغِي أَنْ تَفْعَلَ».

وذلك ما دار بعدما دخل المدينة:

Act 9:10 وَكَانَ فِي دِمَشْقَ تِلْمِيذٌ اسْمُهُ حَنَانِيَّا فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ فِي رُؤْيَا: «يَا حَنَانِيَّا». فَقَالَ: «هَأَنَذَا يَا رَبُّ».
Act 9:11 فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «قُمْ وَاذْهَبْ إِلَى الزُّقَاقِ الَّذِي يُقَالُ لَهُ الْمُسْتَقِيمُ وَاطْلُبْ فِي بَيْتِ يَهُوذَا رَجُلاً طَرْسُوسِيّاً اسْمُهُ شَاوُلُ - لأَنَّهُ هُوَذَا يُصَلِّي.
Act 9:12 وَقَدْ رَأَى فِي رُؤْيَا رَجُلاً اسْمُهُ حَنَانِيَّا دَاخِلاً وَوَاضِعاً يَدَهُ عَلَيْهِ لِكَيْ يُبْصِرَ».
Act 9:13 فَأَجَابَ حَنَانِيَّا: «يَا رَبُّ قَدْ سَمِعْتُ مِنْ كَثِيرِينَ عَنْ هَذَا الرَّجُلِ كَمْ مِنَ الشُّرُورِ فَعَلَ بِقِدِّيسِيكَ فِي أُورُشَلِيمَ.
Act 9:14 وَهَهُنَا لَهُ سُلْطَانٌ مِنْ رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ أَنْ يُوثِقَ جَمِيعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ بِاسْمِكَ».
Act 9:15 فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «اذْهَبْ لأَنَّ هَذَا لِي إِنَاءٌ مُخْتَارٌ لِيَحْمِلَ اسْمِي أَمَامَ أُمَمٍ وَمُلُوكٍ وَبَنِي إِسْرَائِيلَ.
Act 9:16 لأَنِّي سَأُرِيهِ كَمْ يَنْبَغِي أَنْ يَتَأَلَّمَ مِنْ أَجْلِ اسْمِي».
Act 9:17 فَمَضَى حَنَانِيَّا وَدَخَلَ الْبَيْتَ وَوَضَعَ عَلَيْهِ يَدَيْهِ وَقَالَ: «أَيُّهَا الأَخُ شَاوُلُ قَدْ أَرْسَلَنِي الرَّبُّ يَسُوعُ الَّذِي ظَهَرَ لَكَ فِي الطَّرِيقِ الَّذِي جِئْتَ فِيهِ لِكَيْ تُبْصِرَ وَتَمْتَلِئَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ».
Act 9:18 فَلِلْوَقْتِ وَقَعَ مِنْ عَيْنَيْهِ شَيْءٌ كَأَنَّهُ قُشُورٌ فَأَبْصَرَ فِي الْحَالِ وَقَامَ وَاعْتَمَدَ.
Act 9:19 وَتَنَاوَلَ طَعَاماً فَتَقَوَّى. وَكَانَ شَاوُلُ مَعَ التَّلاَمِيذِ الَّذِينَ فِي دِمَشْقَ أَيَّاماً.
Act 9:20 وَلِلْوَقْتِ جَعَلَ يَكْرِزُ فِي الْمَجَامِعِ بِالْمَسِيحِ «أَنْ هَذَا هُوَ ابْنُ اللهِ».

وهذه الاعداد من سفر اعمال الرسل الاصحاح التاسع كما هو مكتوب ومدون السفر هو القديس لوقا.

ملحوظة اخيرة: انا ولد مش بنت واسمى معناه الفارس المسيحى.

+سلام المسيح معاك+
 

Christian Knight

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
24 ديسمبر 2006
المشاركات
1,306
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سلامة الإنجيل من التحريف

اما ان مشاركاتك منسوخة من مواقع محمدية او اسلوبها غير لائق او فيها تفسير ملتوى لنصوص الكتاب المقدس او الثلاثة معا
 

Mowahed_bellah

New member
إنضم
13 أبريل 2007
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سلامة الإنجيل من التحريف

اما ان مشاركاتك منسوخة من مواقع محمدية او اسلوبها غير لائق او فيها تفسير ملتوى لنصوص الكتاب المقدس او الثلاثة معا

و الله ابدا انا اكتب نصوص من الانجيل فقط و النصوص شارحة نفسها
و حتي على سبيل المجادلة اني بنقل من مواقع اسلامية فلماذا يحذف التوقيع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما دخل التوقيع في هذا الكلام ؟!!! .................... ولا التوقيع فيه كلمة حق لا تريدوها؟!!
التوقيع كان
3وَهَذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلَهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ
=
لا اله الا الله المسيح رسول الله


فما هي المشكلة اذا في التوفيع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: سلامة الإنجيل من التحريف

و الله ابدا انا اكتب نصوص من الانجيل فقط و النصوص شارحة نفسها
و حتي على سبيل المجادلة اني بنقل من مواقع اسلامية فلماذا يحذف التوقيع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما دخل التوقيع في هذا الكلام ؟!!! .................... ولا التوقيع فيه كلمة حق لا تريدوها؟!!
التوقيع كان
3وَهَذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلَهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ
=
لا اله الا الله المسيح رسول الله

فما هي المشكلة اذا في التوفيع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المشكلة في التوقيع انك تعلق و تفسر النص تفسير محمدي باطل, و علقت تعليق يخالف الايمان المسيحي, فنحن نؤمن المسيح هو الله, كما انت تؤمن ان محمدك رسول, فنفس الحالة لو انا دخلت منتدى اسلامي و وضعت ان محمد شيطان

شغل عقلك و بلاش استهبال يا محمدي
 

Mowahed_bellah

New member
إنضم
13 أبريل 2007
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سلامة الإنجيل من التحريف

حرر من قبل My Rock
لتفسير الكاتب نصوص الكتاب المقدس حسب مزاجه و خروجه عن صلب الموضوع
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: سلامة الإنجيل من التحريف

الموضوع يتكلم في سلامة الانجيل من التحريف, فما دخل مشاركتك بالموضوع؟ هو حرام في مسلم يفهم النظام ولا ايه؟
بعدين لا يحق لك تفسير نصوص الكتاب المقدس حسب ما تريد,هناك تفاسير معتمدة هي حجة علي و واجب عليك
 

ابو زياد

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 مايو 2007
المشاركات
81
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سلامة الإنجيل من التحريف

اهلا بك يا ابو زياد ويسعدنى ان اجيب عن اسئلتك,...
اولا لماذا نقول ان روح الله هو الذى يوحى للانبياء ولا نقول انه الآب او الابن؟.....
اسمحلى اعطيك مثال بسيط لتوضيح الفكرة:
لو مثلا اعطيتك مسألة رياضيات وطلبت منك حلها ثم سألتك, هل حليتها بروحك ام بعقلك؟
اكيد طبعا ستقول بعقلك لان ذلك من وظيفة العقل وليس الروح
وذلك طبعا ليس معناه ان عقلك وروحك انفصلا اثناء عملية الحل.

نفس الامر بالنسبة للاقانيم الالهية, فالوحى من وظائف الروح القدس لكن ذلك ليس معناه ان الروح القدس انفصل عن بقية الاقانيم اثناء عملية الوحى
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اولا انا اسف على انى كنت فاكر انك بنت


ثانيا : اشكرك جدا على شرحك وردك على بهذا التوضيح .
ولكن انا شايف ان ردك السابق سوف يجعلنا ان نخوض فى موضوع التثليث وهذا ليس بموضوعنا.
وبالتالى لن اناقش اثبات كون بولس رسول ام لا ولكن انا سوف اعتبر انك اثبت انه رسول بما جاء فى الكتاب المقدس وهذا هو المصدر الموثوق به من ناحيتك........ فهل انت سوف تقبل ان اثبت لك شئ من مصدر انا اثق فية .
ثانيا اسمحلى ان اختلف معاك فى الادعاء بان عدم شرحنا بالادلة المقنعة هو دليلا على التحريف لان الدليل الوحيد المقبول على زعم التحريف هو ان تحضر الانجيل الاصلى المزعوم وتقارنه بالانجيل الذى بين ايدينا وتثبت وجود اختلافات بينهما.
اخى العزيز , اذا تكلمنا عن الانجيل الموجود حاليا بين ايدينا و بالاخص الاربع اناجيل ( متى,مرقس,لوقاو يوحنا) اولا. احب ان اعرفك انه لا يستطيع احد ان يقول ان هذا الانجيل ليس هو الاصلى ولكن هذة الاناجيل قد زيد عليها و نقص منها نتيجة الترجمات المختلفة عن طريق السهو او النسيان او القصد و كانت المحصلة ان بها اختلافات كثيرة و تناقضات بين الاناجيل الاربعة.
و للحديث بقية عن اصحاب الاناجيل.
اما بدون وجود الانجيل الذى تزعمون انه انزل على المسيح فلا يوجد اى دليل على التحريف وكما تقولون ان البينة على من ادعى وبدون هذه البينة يكون الادعاء من اساسه باطلة, وعلى اى حال فجميع اجوبتنا مقنعة والشكر لله.

بالنسبة لبولس الرسول فقد ذكر الكتاب المقدس قصة ظهور المسيح له واختياره ليكون احد رسله فى سفر اعمال الرسل وذلك ما دار عند ظهور السيد المسيح له:

معنى ما قلت لك انك تقول ان الكتاب المقدس ذكر القصة التى تثبت ان بولس رسول . هل بنفس المنهج سوف تقبل ان اقول لك ان القران يثبت ان محمد رسول الله, وانه لحق و يقينا هو عبد الله ورسوله.Act 9:3 وَفِي ذَهَابِهِ حَدَثَ أَنَّهُ اقْتَرَبَ إِلَى دِمَشْقَ فَبَغْتَةً أَبْرَقَ حَوْلَهُ نُورٌ مِنَ السَّمَاءِ
Act 9:4 فَسَقَطَ عَلَى الأَرْضِ وَسَمِعَ صَوْتاً قَائِلاً لَهُ: «شَاوُلُ شَاوُلُ لِمَاذَا تَضْطَهِدُنِي؟»
Act 9:5 فَسَأَلَهُ: «مَنْ أَنْتَ يَا سَيِّدُ؟» فَقَالَ الرَّبُّ: «أَنَا يَسُوعُ الَّذِي أَنْتَ تَضْطَهِدُهُ. صَعْبٌ عَلَيْكَ أَنْ تَرْفُسَ مَنَاخِسَ».
Act 9:6 فَسَأَلَ وَهُوَ مُرْتَعِدٌ وَمُتَحَيِّرٌ: «يَا رَبُّ مَاذَا تُرِيدُ أَنْ أَفْعَلَ؟»فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «قُم وَادْخُلِ الْمَدِينَةَ فَيُقَالَ لَكَ مَاذَا يَنْبَغِي أَنْ تَفْعَلَ».

وذلك ما دار بعدما دخل المدينة:

Act 9:10 وَكَانَ فِي دِمَشْقَ تِلْمِيذٌ اسْمُهُ حَنَانِيَّا فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ فِي رُؤْيَا: «يَا حَنَانِيَّا». فَقَالَ: «هَأَنَذَا يَا رَبُّ».
Act 9:11 فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «قُمْ وَاذْهَبْ إِلَى الزُّقَاقِ الَّذِي يُقَالُ لَهُ الْمُسْتَقِيمُ وَاطْلُبْ فِي بَيْتِ يَهُوذَا رَجُلاً طَرْسُوسِيّاً اسْمُهُ شَاوُلُ - لأَنَّهُ هُوَذَا يُصَلِّي.
Act 9:12 وَقَدْ رَأَى فِي رُؤْيَا رَجُلاً اسْمُهُ حَنَانِيَّا دَاخِلاً وَوَاضِعاً يَدَهُ عَلَيْهِ لِكَيْ يُبْصِرَ».
Act 9:13 فَأَجَابَ حَنَانِيَّا: «يَا رَبُّ قَدْ سَمِعْتُ مِنْ كَثِيرِينَ عَنْ هَذَا الرَّجُلِ كَمْ مِنَ الشُّرُورِ فَعَلَ بِقِدِّيسِيكَ فِي أُورُشَلِيمَ.
Act 9:14 وَهَهُنَا لَهُ سُلْطَانٌ مِنْ رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ أَنْ يُوثِقَ جَمِيعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ بِاسْمِكَ».
Act 9:15 فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «اذْهَبْ لأَنَّ هَذَا لِي إِنَاءٌ مُخْتَارٌ لِيَحْمِلَ اسْمِي أَمَامَ أُمَمٍ وَمُلُوكٍ وَبَنِي إِسْرَائِيلَ.
Act 9:16 لأَنِّي سَأُرِيهِ كَمْ يَنْبَغِي أَنْ يَتَأَلَّمَ مِنْ أَجْلِ اسْمِي».
Act 9:17 فَمَضَى حَنَانِيَّا وَدَخَلَ الْبَيْتَ وَوَضَعَ عَلَيْهِ يَدَيْهِ وَقَالَ: «أَيُّهَا الأَخُ شَاوُلُ قَدْ أَرْسَلَنِي الرَّبُّ يَسُوعُ الَّذِي ظَهَرَ لَكَ فِي الطَّرِيقِ الَّذِي جِئْتَ فِيهِ لِكَيْ تُبْصِرَ وَتَمْتَلِئَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ».
Act 9:18 فَلِلْوَقْتِ وَقَعَ مِنْ عَيْنَيْهِ شَيْءٌ كَأَنَّهُ قُشُورٌ فَأَبْصَرَ فِي الْحَالِ وَقَامَ وَاعْتَمَدَ.
Act 9:19 وَتَنَاوَلَ طَعَاماً فَتَقَوَّى. وَكَانَ شَاوُلُ مَعَ التَّلاَمِيذِ الَّذِينَ فِي دِمَشْقَ أَيَّاماً.
Act 9:20 وَلِلْوَقْتِ جَعَلَ يَكْرِزُ فِي الْمَجَامِعِ بِالْمَسِيحِ «أَنْ هَذَا هُوَ ابْنُ اللهِ».

وهذه الاعداد من سفر اعمال الرسل الاصحاح التاسع كما هو مكتوب ومدون السفر هو القديس لوقا.

ملحوظة اخيرة: انا ولد مش بنت واسمى معناه الفارس المسيحى.

+سلام المسيح معاك+

اعتذر بشدة اذا كلامى سبب اى مضايقات
ولك تحياتى
 

ابو زياد

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 مايو 2007
المشاركات
81
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سلامة الإنجيل من التحريف

اظاهر ان مافسش حد من الاخوة المسيحيين عندة الجراءة لتكملة الموضوع و لا حتى الرد
فالحين بس فى الحذف
طب لما انتم بتحذفوا الكلام و ما بتردوش علية فاتحين الموضوع لية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: سلامة الإنجيل من التحريف

اظاهر ان مافسش حد من الاخوة المسيحيين عندة الجراءة لتكملة الموضوع و لا حتى الرد
فالحين بس فى الحذف
طب لما انتم بتحذفوا الكلام و ما بتردوش علية فاتحين الموضوع لية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فتح و صحصح معانا يا ابو زياد
اخر رد على الشبهة هو كان للاخ الحبيب فارس مسيحي
و لا نسيت ان اخر تعليق لك هو الاعتذار و التأسف؟

غريبة فعلا!
 

ابو زياد

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 مايو 2007
المشاركات
81
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سلامة الإنجيل من التحريف

فتح و صحصح معانا يا ابو زياد
اخر رد على الشبهة هو كان للاخ الحبيب فارس مسيحي
و لا نسيت ان اخر تعليق لك هو الاعتذار و التأسف؟

غريبة فعلا!
يا ماى روك الاستاذ الكبير
اشكرك على النصيحة ,ولكن اذا دققت النظر تلاقى ان مداخلتك انت دى رقم 30 و مدخلتى التى اقتبستها رقم 29 و المداخلة القبلها 28 تلاقيها بتاعتى ولم يتم الرد او التعليق
من اين اتيت انت باخر تعليق لى وكان فى اعتذار و على اية
لو سمحت وضح.
ولك تحياتى
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: سلامة الإنجيل من التحريف

يا ماى روك الاستاذ الكبير
اشكرك على النصيحة ,ولكن اذا دققت النظر تلاقى ان مداخلتك انت دى رقم 30 و مدخلتى التى اقتبستها رقم 29 و المداخلة القبلها 28 تلاقيها بتاعتى ولم يتم الرد او التعليق
من اين اتيت انت باخر تعليق لى وكان فى اعتذار و على اية
لو سمحت وضح.
ولك تحياتى

يا اخي اخر مشاركة لك كانت اقتباس من الاخ Christian Knight و اخرها اعتذار



اعتذر بشدة اذا كلامى سبب اى مضايقات
ولك تحياتى
 

ابو زياد

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 مايو 2007
المشاركات
81
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سلامة الإنجيل من التحريف

هذا يعنى انك قرات ما فى المداخلة رقم 28 واعتبر ان ما كتبتة لا تعليق علية وانتم موافقون بما فية

دة شئ جميل


ولك تحياتى وشكرا
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: سلامة الإنجيل من التحريف

هذا يعنى انك قرات ما فى المداخلة رقم 28 واعتبر ان ما كتبتة لا تعليق علية وانتم موافقون بما فية

دة شئ جميل


ولك تحياتى وشكرا

لا اله الا المسيح
يا اخي مداخلتك رقم 28 من هذا الموضوع لا تحتوي الا على تأسف و اعتذار
هو انت كتبت شئ غيره؟

حتى هذه صعبة تفهموها؟
 

ابو زياد

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 مايو 2007
المشاركات
81
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سلامة الإنجيل من التحريف

بدل ما تفضل تلقى اتهامات وبس وتحذف اقرأ المداخلة رقم 28 المكتوب فيها بالخط الاحمر ورد علية اذا كان عندك وقت
حتى دى مش قادر تشوف الخط الاحمر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


فتح و صحصح معانا يا استاذ
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: سلامة الإنجيل من التحريف

بدل ما تفضل تلقى اتهامات وبس وتحذف اقرأ المداخلة رقم 28 المكتوب فيها بالخط الاحمر ورد علية اذا كان عندك وقت
حتى دى مش قادر تشوف الخط الاحمر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


فتح و صحصح معانا يا استاذ

صدقني ما في منعنس عيرك
يعني حتى اقتباس مش عارف تعمل, و دامج كتابتك بوسط اقتباس الاخ الفارس المسيحي
ايه النباهة ديه يا عم

اخى العزيز , اذا تكلمنا عن الانجيل الموجود حاليا بين ايدينا و بالاخص الاربع اناجيل ( متى,مرقس,لوقاو يوحنا) اولا. احب ان اعرفك انه لا يستطيع احد ان يقول ان هذا الانجيل ليس هو الاصلى ولكن هذة الاناجيل قد زيد عليها و نقص منها نتيجة الترجمات المختلفة عن طريق السهو او النسيان او القصد و كانت المحصلة ان بها اختلافات كثيرة و تناقضات بين الاناجيل الاربعة.
و للحديث بقية عن اصحاب الاناجيل

نعم نعم اجل اجل, و الدليل قالولوا
يا راجل, خليك في الكلام الموثق الصحيح المدعوم بالادلة و البراهين, لا بالكلام الانشائي

معنى ما قلت لك انك تقول ان الكتاب المقدس ذكر القصة التى تثبت ان بولس رسول . هل بنفس المنهج سوف تقبل ان اقول لك ان القران يثبت ان محمد رسول الله, وانه لحق و يقينا هو عبد الله ورسوله.

مالنا و مال رسولك في الموضوع يا رجل؟ خليك بالموضوع و بلاش نط الارانب

اعتذر بشدة اذا كلامى سبب اى مضايقات
ولك تحياتى

لا مضايقة و لا شئ يا عزيزي


هي دي المداخلة الي سبيتنا بها؟
لا محتوى مفيد فيها بل تصفيط كلام بدول ادلة!

ولا الدليل قالولوا اصبح ذات ثقل عندكم يا مسلمين؟

عجبي
 

ابو زياد

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 مايو 2007
المشاركات
81
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سلامة الإنجيل من التحريف

الدليل مش قالولوا لالالا الدليل ان الكتاب وعلماء الكتاب هم الى قالولوا بس نسوا يقولولك
واليك بعض الادلة وليس كلها لانها كثير جدا جدا

الكتاب المقدس نفسه يعترف بتحريفه:
جاء في سفر ارمياء8 : " 8 كَيْفَ تَدَّعُونَ أَنَّكُمْ حُكَمَاءُ وَلَدَيْكُمْ شَرِيعَةَ الرَّبِّ بَيْنَمَا حَوَّلَهَا قَلَمُ الْكَتَبَةِ المُخَادِعُ إِلَى أُكْذُوبَةٍ؟"


رسالة يوحنا الاولى 5:" 7 فَإِنَّ هُنَالِكَ ثَلاَثَةَ شُهُودٍ فِي السَّمَاءِ، الآبُ وَالْكَلِمَة وَالرُّوحُ الْقُدُسُ، وَهَؤُلاءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌ. 8 وَالَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي الأَرْضِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الرُّوحُ، وَالْمَاءُ، وَالدَّمُ. وَهَؤُلاَءِ الثَّلاثَةُ هُمْ فِي الْوَاحِد"
وهذة اقوال العلماء .
البروفسور Bruce Metzger احد علماء الكتاب المقدس ( تخصصه العهد الجديد) البارزين :
- ان هذه الآيه غير موجوده في جميع النسخ اليونانيه ماعدا ثمانية نسخ
- انه لم يقم احد من آباء الكنيسه من الاستشهاد بها. و لو عرفوها لقاموا بالاستشهاد بها في جدالهم حول الثالوث.
- ان جميع المخطوطات للترجمات القديمه لا تحتوي على هذه الآيه.

وكذلك ما جاء فى بعض النسخ للكتاب
نجد الآتي في مقدمة النسخة القياسية المنقحة RSV
Thirty-two scholars have served as members of the Committee charged with making the revision, and they have secured the review and counsel of an Advisory Board of fifty representatives of the cooperating denominations
أن هذه النسخة هي نتاج عمل اثنين و ثلاثين من العلماء و يدعمهم في ذلك خمسون من الطوائف المسيحية المساندة
The problem of establishing the correct Hebrew and Aramaic text of the Old Testament is very different from the corresponding problem in the New Testament. For the New Testament we have a large number of Greek manu******s, preserving many variant forms of the text. Some of them were made only two or three centuries later than the original composition of the books
أما بالنسبة للعهد الجديد فإننا نملك عدد كبير من المخطوطات اليدوية اليونانية و التي تحتوي على نماذج مختلفة كثيرة للنص (أي المتن). بعضها (أي بعض هذه المخطوطات) يعود لقرنين فقط أو ثلاثة بعد التاريخ الأصلي لتأليف الأسفار
Sometimes it is evident that the text has suffered in transmission, but none of the versions provides a satisfactory restoration. Here we can only follow the best judgment of competent scholars as to the most probable reconstruction of the original text. Such corrections are indicated in the footnotes by the abbreviation Cn, and a translation of the Masoretic Text is added
من الواضح أحياناً أن النص قد عانى كثيراً أثناء النقل ، وأياً من النسخ لن تقدم استعاضة مُرضية للأصل. في هذه الحالة لا يسعنا إلا أن نرتضي الحكم الأفضل من بين آراء العلماء المختصين لإعادة بناء النص الأصلي بالشكل الأكثر ترجيحاً
الدليل ياأخ روك ما طلعش قالولوا دة طلع راضع زيف وانت طبعا سيد العارفين.
الاستاذ الكبير روك عارف احلى حاجة فى موضوع الحذف انك بتقرأ قبل الحذف ولو جزء منة ودة المهم
ولك تحياتى
 

ابو زياد

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 مايو 2007
المشاركات
81
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سلامة الإنجيل من التحريف

ما جاء فى بالترجمة الكاثوليكية - دار المشرق

22 الرَّبُّ خَلَقَني أُولى طرقِه قَبلَ أَعمالِه مُنذُ البَدْء

وما جاء فى النسخة بالترجمة المشتركة - دار الكتاب المقدس
فى الامثال 8/22

22الرّبُّ اَقتناني أوَّلَ ما خلَقَ مِنْ قديمِ أعمالِهِ في الزَّمانِ

قولى انت ياأستاذ لماذا تم تغير كلمة خلقنى بكلمة اقتنانى وفى نسخ اخرى قنانى؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: سلامة الإنجيل من التحريف

الكتاب المقدس نفسه يعترف بتحريفه:
جاء في سفر ارمياء8 : " 8 كَيْفَ تَدَّعُونَ أَنَّكُمْ حُكَمَاءُ وَلَدَيْكُمْ شَرِيعَةَ الرَّبِّ بَيْنَمَا حَوَّلَهَا قَلَمُ الْكَتَبَةِ المُخَادِعُ إِلَى أُكْذُوبَةٍ؟"

بداية غير موفقة
ما عنوان موضوعنا؟ عنوانه سلامة الانجيل من التحريف
عن ماذا تتكلم؟ عن اكذوبة تحريف الكتاب المقدس
ما النص الذي اقتبسته؟ انه نص من سفر ارميا
لاي قسم ينتمي سفر ارميا؟ ينتمي للعهد القديم
ما دخل العهد القديم في الانجيل؟ لا دخل طبعا

فلماذا تخرج بنا عن الموضوع يا عزيزي؟ اذا كنت لا تستطيع الاستمرار في الموضوع بصلبه و جوهره, فلماذا تشتته؟
و على ايه حال احب استغل الفرصة لارد على هذه الشبهة راجبا ان لا تخرج بنا عن الموضوع مستقبلا!

لنرى ما الذي يقوله النص:

" 8 كَيْفَ تَدَّعُونَ أَنَّكُمْ حُكَمَاءُ وَلَدَيْكُمْ شَرِيعَةَ الرَّبِّ بَيْنَمَا حَوَّلَهَا قَلَمُ الْكَتَبَةِ المُخَادِعُ إِلَى أُكْذُوبَةٍ؟"

أينالشهادة عن التحريف؟ هل توجد كلمة تحريف او تغيير للكتاب المقدس؟
الرب يقول لهم على لسان النبي ارميا, ان الشريعة لديكم
فكيف تحرف و هي لديهم؟
ما الذي فعله الكتبة؟
الكلام معناه واضح وهو ان التسائل يمكن في كيف انهم يدعون الحكمة و شريعة الرب لديهم, و التي حولها قلم الكتبة المخادع الى اكذوبة, اي طوعها لرغباتهم الشريرة, فطوعوا كلمات الشريعة الى ما يخدم مصلحتهم الشريرة
و الا لو كانوا فعلا حرفوا الكتاب المقدس, كيف يتركون هذا العدد بدون تغيير؟


يا ريت لو تريد التكملة في هذا الشق يكون في موضوع اخر يمكن ان نترك رابطه في الموضوع هذا



رسالة يوحنا الاولى 5:" 7 فَإِنَّ هُنَالِكَ ثَلاَثَةَ شُهُودٍ فِي السَّمَاءِ، الآبُ وَالْكَلِمَة وَالرُّوحُ الْقُدُسُ، وَهَؤُلاءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌ. 8 وَالَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي الأَرْضِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الرُّوحُ، وَالْمَاءُ، وَالدَّمُ. وَهَؤُلاَءِ الثَّلاثَةُ هُمْ فِي الْوَاحِد"
وهذة اقوال العلماء .
البروفسور Bruce Metzger احد علماء الكتاب المقدس ( تخصصه العهد الجديد) البارزين :
- ان هذه الآيه غير موجوده في جميع النسخ اليونانيه ماعدا ثمانية نسخ
- انه لم يقم احد من آباء الكنيسه من الاستشهاد بها. و لو عرفوها لقاموا بالاستشهاد بها في جدالهم حول الثالوث.
- ان جميع المخطوطات للترجمات القديمه لا تحتوي على هذه الآيه.

العدد 7 هو المقصود, وليس العددين 7 و 8 كما ذكرت
الاختلاف هو في جملة الآب والكلمة والروح القدس، وهؤلاء الثلاثة هم واحد، والذين يشهدون في الأرض التي اعتبرها البعض الحاقية و البعضة اعتبرها من اصل النص

و لهذه الشبهة رد كامل من كتاب الرد على الشبهات الشيطانية اقتبس منها ما يلي

:وللرد نقول بنعمة الله : من طالع ما كُتب على هذه العبارة من التفاسير تأكد حرص أهل الكتاب على كتابهم، وأنه لا يمكن لأحدٍ أن يزيد عليه أو يُنقص منه شيئاً. وقد ألف علماء المسيحيين على هذه العبارة المذكورة هنا الشيء الكثير. فقال فريق إنها من نوع المدرج الذي أُتي به للشرح والتفسير. واستدلوا على ذلك بأن هذه العبارة لم تُكتب في الأناجيل إلا بين قوسين، ولنورد بعض أدلتهم فنقول:
(1) قالوا إن هذه العبارة لا توجد في نسخة من النسخ اليونانية التي كُتبت قبل القرن 16 ، فإنهم تحرّوا في 149 نسخة فرأوها مثبتة في نسخ قليلة. ولكنها في أغلب النسخ ساقطة.
(2) قالوا إنها لا توجد في نسخ العهد الجديد التي طُبعت بعد المراجعة الدقيقة.
(3) إنها لا توجد إلا في النسخ المترجمة إلى اللغة اللاتينية.
(4) إنها لا توجد في كل النسخ اللاتينية المكتوبة بخط اليد.
(5) لم ترد هذه العبارة في مؤلفات أحد أئمة اليونان أو في مؤلفات علماء المسيحيين الأولين.
(6) لم يستشهد بها أحد من أئمة الدين اللاتين.
(7) إن المصلحين البروتستانت حذفوها، أو نبَّهوا على أنه مرتاب فيها.

فيُرى مما تقدم أن كل فريق أقام الأدلة على تأييد رأيه. ومع ذلك إذا سلَّمنا جدلاً بأنها زائدة، فيكون من قبيل المدرج الذي أُدخل في سياق الكلام للتفسير والشرح. على أن هذه العقيدة الجوهرية وهي وجود ثلاثة أقانيم في اللاهوت مؤيَّدة في الكتاب المقدس من أوله إلى آخره بدون هذه الآية. يكفي قول المسيح له المجد: فاذهبوا وتلمذوا جميع الأمم، وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس ولم يقل بأسماء .

فهي هي موجودة في النسخ اليونانية, و ذكرت كحاشية في بعضها و ايضا في النسخ اللاتينية
فأين التحريف؟
نقلت في التراجم للتفهيم والتوضيح كما يذكر ايضا معنى اناثيما و الوي الوي الخ من التوضيحات!






وكذلك ما جاء فى بعض النسخ للكتاب
نجد الآتي في مقدمة النسخة القياسية المنقحة RSV
Thirty-two scholars have served as members of the Committee charged with making the revision, and they have secured the review and counsel of an Advisory Board of fifty representatives of the cooperating denominations
أن هذه النسخة هي نتاج عمل اثنين و ثلاثين من العلماء و يدعمهم في ذلك خمسون من الطوائف المسيحية المساندة

اين دلالة التحريف في النص يا عزيزي؟
علماء ترجموا الكتاب المقدس من النصوص الاصلية (العبرية و اليونانية) الى الانجليزية و قام بعملها 32 عالم
فأين دلالة التحريف يا صديقي؟


The problem of establishing the correct Hebrew and Aramaic text of the Old Testament is very different from the corresponding problem in the New Testament. For the New Testament we have a large number of Greek manu******s, preserving many variant forms of the text. Some of them were made only two or three centuries later than the original composition of the books
أما بالنسبة للعهد الجديد فإننا نملك عدد كبير من المخطوطات اليدوية اليونانية و التي تحتوي على نماذج مختلفة كثيرة للنص (أي المتن). بعضها (أي بعض هذه المخطوطات) يعود لقرنين فقط أو ثلاثة بعد التاريخ الأصلي لتأليف الأسفار

ترجمتك ليست دقيقة
مشكلة تثبيت النصوص الصحيحة من العبرية و الارامية في العهد القديم تختلف كليا عن المشكلة المماثلة في العهد الجديد, لان العهد الجديد يحتوي على عدد كبير من المخطوطات / النسخ اليونانية حافظة اشكال مختلفة من النص. بعضها يرجع لقرنين او ثلاثة من تاريخ انشاء الاسفار

لكن لماذا المشكلة مختلفة في العهد القديم عن الجديد؟

تكمل مقدمة الكتاب:
For the Old Testament, only late manu******s survive, all (with the exception of the Dead Sea texts of Isaiah and Habakkuk and some fragments of other books) based on a standardized form of the text established many centuries after the books were written.​

لان العهد القديم, فقط المخطوطات / النسخ المتأخرة هي التي نجت (ماعدى مخطوطات البحر الميت لاشعياء و حبقوق و بعض الكتب الاخرى) مترمزة على النص المكتوب قرون بعد كتابة هذه الكتب

ما معنى الكلام؟
معناه ان مسألة تثبيت صحة نصوص العهد الجديد اسهل من العهد القديم, لاختلاف الاشكل المكتوب به, لاختلاف العصور التي كتبت فيها, اي بمعنا اختلاف نوع اللغة المكتوب بها و صياغتها و هذا لا يلغي الاصل, بل يسهل المعرفة على الاخطاء النسخية و بعض الصفحات الممزقة بسبب قدم بعض النسخ

و لكن لماذا خفى عنك هذا الجزء الذي هو سطور يلي ما اقتبسته من نفس المقدمة:
We now possess many more ancient manu******s of the New Testament, and are far better equipped to seek to recover the original wording of the Greek text. The evidence for the text of the books of the New Testament is better than for any other ancient book, both in the number of extant manu******s and in the nearness of the date of some of these manu******s to the date when the book was originally written​


نحن الان نملك مخطوطات / نسخ قديمة اكثر للعهد الجديد, و هي معدة افضل لمشاخصة استعادة الصياغة الاصلية للنص اليوناني. الدليل على نص الاسفار للعهد الجديد هو افضل من اي كتاب اخر, بسبب كل من العدد المحفوظ للنسخ / المخطوطات وتقارب وقت بعض هذه النسخ / المخطوطات مقارنة بوقت كتابة الاسفار

لما تقرأ يا عزيزي, حاول تقرأ المقال كله!




Sometimes it is evident that the text has suffered in transmission, but none of the versions provides a satisfactory restoration. Here we can only follow the best judgment of competent scholars as to the most probable reconstruction of the original text. Such corrections are indicated in the footnotes by the abbreviation Cn, and a translation of the Masoretic Text is added
من الواضح أحياناً أن النص قد عانى كثيراً أثناء النقل ، وأياً من النسخ لن تقدم استعاضة مُرضية للأصل. في هذه الحالة لا يسعنا إلا أن نرتضي الحكم الأفضل من بين آراء العلماء المختصين لإعادة بناء النص الأصلي بالشكل الأكثر ترجيحاً

الجزء هذا يتكلم عن بعض الكلمات التي تعرضت للتلف او تمزيق صفحاتها بسبب قدم النسخ و المخطوطات, و الترجمات لم تحاول استعادة مرضية لهذه الكلمات المتأثرة و هنا يتبع هؤلاء العلماء الذين يعدون هذه الترجمة اعادة بناء هذه النصوص و التصحيحات مرفقة ب الحاشيات و ترجمة عن النص الماسوريتي

بربك, اين التحريف؟ هناك كلمات و نصوص للاصل سواء العبري ام اليوناني في بعض النسخ, متلفة لتمزق الصفحة او سوء نسخها الخ من الظروف التي تصعب طريقة قرائتها بصورة طبيعية
لذلك هناك خبراء لمقارنة النصوص و تحديد صحتها و اصلها بالرغم من تلفها, و هذا ما لم يؤخذ بنظر الاعتبار في التراجم

فاذا خطأت التراجم في الترجمة او نقلت كلمة متضررة بدون الرجوع الى صحيحها, فهذا لا يغير شئ من الاصل و لا ينقص صحته ابدا

فبربك أين التحريف في كل ما جاء؟
بالعكس, هناك دليل على صحة نص العهد الجديد بالكـــــامل بالاصول اليونانية و قد ذكرته و ترجمته اعلاه
فأي اكذوبة هذه الذي تتكلم عنها يا صديقي؟
 

bopp

New member
عضو
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
78
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سلامة الإنجيل من التحر

. فقال فريق إنها من نوع المدرج الذي أُتي به للشرح والتفسير. واستدلوا على ذلك بأن هذه العبارة لم تُكتب في الأناجيل إلا بين قوسين،
اذا سمحت لى بسؤال .. هل معنى ذلك ان كل ما هو بين قوسين فى الكتاب المقدس هو مدرج للشرح والتفسير وليس موحى بة من الروح القدس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شكرا جزيلا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى