كما كان يونان في بطن الحوت ثلاث أيام وثلاث ليال

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,916
مستوى التفاعل
200
النقاط
0
الإقامة
الأردن
المثال الثاني : غلاما كان مريض منذ ثلاثة ايام ، ولما قابله داود قيل انه لم يأكل خبزا ولا شرب ماء لمدة ثلاثة ايام وثلاث ليال ، بالرغم من انه تناول طعامه في اليوم الثالث ، وبدون الليلة الثالثة ؟؟
هذا المثال لوحده يكفي للقضاء على هذه
الشبهة المزعومة ...
بصراحة ردك رائع و أقوى من كثير من الردود التي قرأتها
الرب يباركك و ينور حياتك
 

drcee

New member
إنضم
6 أكتوبر 2008
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ياجماعة لية النقاش دة انتم لكم دينكم وانا لى دينى ولكن فى نقطة عايز اعرفها انا لما بدات اقراء الكتاب المقدس ما فهمت منة شىء لان الكلمات غير منتظمة فهل النسخة الموجودة معى مكتوبة عن طريق احد المسيحين ولا عن طريق احد اليهود
 

سندريلا فايز

New member
عضو
إنضم
24 يوليو 2008
المشاركات
151
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
فــــــــى حضـــــــــن الأب
ياجماعة لية النقاش دة انتم لكم دينكم وانا لى دينى
دورنا كرجال دين ان ننشر الخير على الارض وتوجيه التدين الى تحقيق الصالح العام
ونشر السلام والخير بين الناس.

وبهذا التناقش والحوار تلتقي العقول والافكار ويمكن تصحيح اية صورة مغلوطة او خاطئة.​

والله يخاطب موسى النبي في سفر التثنية " فيقول الله "قد جعلت امامك الحياة، والموت امامك، البركة والنعمة. فاختر الحياة لكي تحيا".

ولكن فى نقطة عايز اعرفها انا لما بدات اقراء الكتاب المقدس ما فهمت منة شىء لان الكلمات غير منتظمة فهل النسخة الموجودة معى مكتوبة عن طريق احد المسيحين ولا عن طريق احد اليهود​
خطوة رائعة منك عزيزى drcee
ولكن لماذا لم تفهم منه شيئا وماذا تقصد بغير منتظمة ؟؟!!


ينقسم الكتاب المقدس إلى الأقسام الآتية:
1- الشريعة: من التكوين إلى التثنية .

2- التاريخ: وهذا القسم يبدأ بسفريشوع وينتهى بسفر استير
3- الشعر: وهذا القسم يحتوى على الكتب الشعرية الخمسة وهى ايوب والمزامير (الزابور )والامثال والجامعة ونشيد الانشاد
4- النبوة: وهى تنقسم إلى قسمين الأنبياء الكبار من اشعياء الى دانيال والأنبياء الصغار من هوشع إلى ملاخى
5- البشائر: وهى أربعة من متى إلى يوحنا
6- الرسائل: ويعتبر سفر الاعمال مقدمة لها وتنتهى برسالة يهوذا
7- الإعلان الأخير: وهو مبين بسفر الرؤيا آخر أسفار هذا الكتاب.



فهل النسخة الموجودة معى مكتوبة عن طريق احد المسيحين ولا عن طريق احد اليهود
وما معنى النسخة التى معك والنسخة التى معى الكتاب المقدس واحد فى العالم اجمع لافرق بين النسخة التى معك والنسخة التى مع غيرك

حتى لا يعسر عليك الامر عليك قراءته اون لاين وهو متوفر ايضا هنا فى المنتدى
وعليك قراءة بعض التفاسير الخاصة به ان امكن .
 

drcee

New member
إنضم
6 أكتوبر 2008
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قد جعلت امامك الحياة، والموت امامك، البركة والنعمة. فاختر الحياة لكي تحيا"
مثلا هذة الجملة لم افهما وما المقصود بها تاتى البركة والنعمة بعد الموت وكذالك هو يخيرة بين الحياة والموت ويختار لة الحياة اذا هو لا يختار بل امر ان يحيا لماذا اذا الاختيار
 

سندريلا فايز

New member
عضو
إنضم
24 يوليو 2008
المشاركات
151
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
فــــــــى حضـــــــــن الأب
قد جعلت امامك الحياة، والموت امامك، البركة والنعمة. فاختر الحياة لكي تحيا"
مثلا هذة الجملة لم افهما وما المقصود بها تاتى البركة والنعمة بعد الموت وكذالك هو يخيرة بين الحياة والموت ويختار لة الحياة اذا هو لا يختار بل امر ان يحيا لماذا اذا الاختيار

لقد ترك الله الناس احرارا، حتى في الاوقات التي انحرف فيها البعض الى انكار الله او الى رفضه.
ولكن مع الحرية الدينية، توجد المسؤولية، ويوجد الثواب والعقاب.
ومع الحرية اوجد الله الوحي، واوجد الوصايا، واوجد النعمة التي تسند الانسان في جهاده الروحي.
والحرية الدينية هي حرية في العقيدة، وحرية ايضا في السلوكيات.

ولكن ينبغي في السلواكيات ان تكون الحرية منضبطة. فلا يستطيع انسان ان يدعى الحرية، وهو يعتدي على حريات الآخرين، او على حقوقهم. فالحرية مرتبطة بالانضباط. مرتبطة بوصايا الله. مرتبطة بالنظام العام. مرتبطة بالقانون ايضا. ونحن نريد هذه الحرية الدينية المنضبطة
وعملنا كرجال دين هو ان نشرح الخير للناس لمنعهم عن الشر، دون ان نرغم احدا.

فالحرية الدينية هي علاقة بين الانسان والله. علاقة يحكمها الضمير، وعلاقة تتعلق بالقلب من الداخل. فالكتاب المقدس يقول "يا ابني" أعطني قلبك ولتلاحظ عيناك طرقي". فالله يريد لقلب الانسان ان يكون قلبا طاهرا. وكل خير يأتي عن طريق الارغام لا اجر له على الاطلاق.
 

drcee

New member
إنضم
6 أكتوبر 2008
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا يا سندريلا باشا انا الان بطلع على الموقعين ايلى انتى ارسالتيهم لى
 

lo9man

New member
إنضم
16 مارس 2008
المشاركات
47
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الزميل نيو مان
هل من الممكن أن تلخص نتيجة هذا الكلام حتى نبدأ في النقاش حوله
الإدارة
هل من الممكن حذف المشاركات التي أكلت خمس صفحات بلا فائدة أو نقل المشاركة الأصلية في موضوع مستقل
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الزميل نيو مان
هل من الممكن أن تلخص نتيجة هذا الكلام حتى نبدأ في النقاش حوله


عزيزي الفاضل

لو كنت استطيع تلخيص الموضوع اكثر مما وضعته لفعلت .
الموضوع كما تراه هو التلخيص والاختصار للرد على الشبهات المثارة حوله .


شكرا لتفهمك .
 

lo9man

New member
إنضم
16 مارس 2008
المشاركات
47
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الزميل نيو مان أنت قلت
( صلب المسيح ومات يوم 14 من الشهر الساعة التاسعة بالتوقيت اليهودي، ( إي الساعة الثالثة ظهرا بتوقيتنا في لحظة تقديم الذبيحة الأخيرة للفصح في الهيكل ) ( مرقس 15: 34 - 37) و ( متى 27: 46 - 50) و (لوقا 23: 44 - 46)
ودفن قبل غروب شمس هذا اليوم وهو الجمعة اليهودي، هذا هو اليوم الأول ( والذي يصادف من غروب الخميس إلى غروب الجمعة).
اليوم الثاني (والذي يصادف من غروب الجمعة إلى غروب السبت)،وهو السبت اليهودي 15 من الشهر جسد السيد المسيح في القبر.
اليوم الثالث (والذي يصادف من غروب السبت إلى غروب الأحد) وهو الأحد اليهودي 16 من الشهر جسد السيد المسيح في القبر، والقيامة في فجر يوم الأحد إي في نفس اليوم الثالث كما تنبأ أيضا).
للأسف حسابك خطأ ويناقض كلامك السابق في أن الجزء من اليوم يعتبر يوما
وإليك الدليل :
صلب يسوع ومات يوم 14 الموافق الخميس ودفن قبل غروب الشمس
وحيث أن جزء اليوم يعتبر يوما فنسجل هنا يوم
ومن غروب الخميس إلى غروب الجمعة يوم
ومن غروب الجمعة إلى غروب السبت يوم
ومن غروب السبت إلى إلى غروب الأحد يوم وحيث أن يسوع قام فجر الأحد فيحسب يوما
لأن الجزء من اليوم يعتبر يوما
فلدينا هنا إذن على حسابك الجديد أربعة أيام وليس ثلاثة أيام
ويكون هناك مشكلة أخرى أنه يكون قائم في اليوم الرابع وليس الثالث
تحياتي العميقة لك
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
ا
فلدينا هنا إذن على حسابك الجديد أربعة أيام وليس ثلاثة أيام
ويكون هناك مشكلة أخرى أنه يكون قائم في اليوم الرابع وليس الثالث
تحياتي العميقة لك


عزيزي الفاضل

انت وقعت في الخطأ الذي حذرت منه في بداية المقال
فانت قمت بالخلط بين حسابات الايام بتقويمنا وحسابات الايام بتقويم اليهود


مرة اخرى وحد طريقة الحساب بحسب التقويم اليهودي ،

اليوم اليهودي يبدأ بغروب الشمس
فيكون اليوم الاول اليهودي (الجمعة ) يقع فيه يومين بحسابنا ( الخميس والجمعة )

انت اخذت اليومين من ايامنا الذان يكونان يوما يهوديا واحدا وحسبته مرتين .

اتمنى ان تكون النقطة واضحة

شكرا لك .

 

lo9man

New member
إنضم
16 مارس 2008
المشاركات
47
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الزميل العزيز
لا أدري أين وقع الخلط مني
فيوم الخميس بدأ في اليلة السابقة للصلب تلك اللية التي تناول فيه المسيح العشاء
والتي ذهب فيها إلى البستان والقي القبض عليه وحوكم أمام اليهود فيها
وفي صباح يوم الخميس تمت المحاكمة امام بيلاطس ثم الصلب
وقبل الغروب تم الدفن فأدرك جزءا من يوم الخميس قطعا داخل القبر
وبما أن جزء اليوم يعتبر يوم فهكذا إذن
ثم غربت الشمس لتعلن بدء يوم الجمعة إلى الغروب التالى ثم يوم السبت إلى الغروب التالى ودخل يوم الأحد الذي قام يسوع فيه عند الفجر فيكون الحساب كما قلت أنا
جزء من يوم الخميس فيحسب يوم حسب عادات اليهود في حساب الأيام
ويوم الجمعة ويوم السبت وجزء من يوم الأحد وقام فجر الأجد
فنجد أمامنا أربعة أيام : خميس جمعة سبت أحد
أعتقد ان كلامي سليم جدا إلا إذا كان هناك لبس عندي فأرجو التوضيح بتفصيل وتفنيد الأيام
تحياتي لك
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الزميل العزيز
لا أدري أين وقع الخلط مني
فيوم الخميس بدأ في اليلة السابقة للصلب تلك اللية التي تناول فيه المسيح العشاء
والتي ذهب فيها إلى البستان والقي القبض عليه وحوكم أمام اليهود فيها
وفي صباح يوم الخميس تمت المحاكمة امام بيلاطس ثم الصلب

اولا ، انت الان قمت بتكرار اسم يوم الخميس على يومين
فاذا كان المسيح قبض عليه الخميس ، فقد حوكم امام بيلاطس اليوم التالي وهو الجمعة .
هذا اول خطأ في كلامك .


ولكن لاجابة سؤالك اين الخلط ؟؟

الخلط وقع منك في اطلاق اسم يوم ( الخميس ) على اليوم اليهودي ( الخميس + الجمعة )

قلت لك ان اليوم اليهودي يبدأ بغروب الشمس ، فاليوم اليهودي يقع فيه ( يومان من ايامنا )

اذا الحساب يجب ان يكون ( الخميس + الجمعة ) يوما واحدا يهوديا

انت قمت بعد الخميس يوما ، والجمعة يوما آخرا ، هذا يومان .

اقرأ كلامي الذي قمت انت باقتباسه وناقشني بحسب اليوم اليهودي وليس بحسب ايامنا نحن ، المسيح كان يكلم اليهود بحساب ايامهم .


جزء من يوم الخميس فيحسب يوم حسب عادات اليهود في حساب الأيام
ويوم الجمعة ويوم السبت وجزء من يوم الأحد وقام فجر الأجد
فنجد أمامنا أربعة أيام : خميس جمعة سبت أحد

نقول كمان :

ايامنا تبدأ بشروق ، ويحسب اليوم من شروق الشمس الى شروق الشمس

ايام اليهودي تبدأ بغروب الشمس ، ويحسب اليوم من غروب الشمس الى غروب الشمس

اذا اربعة الايام التي كتبتها انت تحسب ثلاثة ايام بحسب العرف اليهودي .

واليك الطريقة بالالوان للتسهيل
الاحمر هو يومنا ويبدأ بشروق الشمس والازرق هو اليوم اليهودي ويبدأ بغروب الشمس .

خميس (يوما يهوديا ) جمعة (يوما يهوديا ) سبت (يوما يهوديا ) أحد

من غروب شمس الخميس الى غروب شمس الجمعة يوما يهوديا واحدا ، وانت تحسب الخميس يوما والجمعة يوما آخر. وهذا الخطأ الذي تقع فيه .


هل اتضح الامر ام ليس بعد ؟؟؟


وللتسهيل ، انسى اسماء يوم الخميس والجمعة كاسماء تجعلك تخلط بينهما كيومين بدلا من حسابهما كيوم واحد .

واطلق اليوم الاول واليوم الثاني مبتدأ من غروب الشمس في حساب اليوم

من غروب الشمس الى غروب الشمس اليوم الاول
صلب المسيح ومات على الصليب ودفن قبل غروب الشمس فهذا يوما يهوديا

من غروب الشمس الى غروب الشمس اليوم الثاني
المسيح في القبر

من غروب الشمس الى غروب الشمس اليوم الثالث
المسيح قام في الفجر (بين الغروبين ) هذا هو اليوم الثالث

اظن ان كلامي الان اصبح واضحا ولا يحتاج الى مزيد من التفسير
 

lo9man

New member
إنضم
16 مارس 2008
المشاركات
47
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يازميل راجع الأمر جيدا وركز معي من فضلك
ملاحظة أنا لا أحسب بأيامنا إطلاقا

1 - يبدأ اليوم اليهودي بغروب الشمس وينتهي بغروب الشمس التالية
2 - يحسب الجزء من اليوم يوما كاملا

لنبدأ الحساب
يسوع قبض عليه في الليل ( اليوم الذي سينتهي بغروب الشمس التالية ) حسب شريعة اليهود
يسوع يحاكم أمام بيلاطس ويسلم للصلب في النهار أي اننا مازلنا في
نفس اليوم حسب شريعةاليهود ولا تقع في الخلط
ويدفن قبل غروب الشمس فيدرك جزءا من اليوم الذي ينتهي بغروب شمس هذا اليوم الذي من المساء للمساء وهو يوم الخميس اليهودي حسب كلامك
ومع غروب الشمس يبدأ يوما جديدا من الغروب للغروب وهو يوم الجمعة اليهودي
ثم مع غروب الشمس يبدأ يوما جديدا يهوديا من الغروب للغروب وهو السبت اليهودي
ومع غروب شمس السبت اليهودي يبدأ يوما جديدا وهو الأحد اليهودي من الغروب للغرووووووب
وحيث أن يسوع قام يوم الأحد
فيكون الحساب
جزء من الخميس اليهودي قبل غروب الشمس يحسب يوما
يوم الجمعة الموافق ( سبتا عظيما حسب كلامك ) الذي كان له الإستعداد ويحسب يوما
يوم السبت اليهودي ويحسب يوما
جزء من يوم الأحد ويحسب يوما
فالمحصلة يا صديقي أربعة أياااااااااااااااااام
أو بطريقتك أنت التي أسقطت فيها يوما سهوا
صلب يسوع ومات على الصليب ودفن قبل غروب الشمس فهذا يوما يهوديا
من غروب الشمس الى غروب الشمس اليوم الثاني ( إللى هو السبت العظيم )
يسوع في القبر
من الغروب للغروب اليوم الثالث يسوع في القبر ( السبت اليهودي )
من غروب الشمس الى غروب الشمس اليوم الرابع
يسوع قام في الفجر (بين الغروبين ) هذا هو اليوم الرابع




أعتقد لا يوجد تبسيط أكثر من هذا

تحياتي
 

lo9man

New member
إنضم
16 مارس 2008
المشاركات
47
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وياريت تبقى فيه مشاركات من الزملاء
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
يازميل راجع الأمر جيدا وركز معي من فضلك
ملاحظة أنا لا أحسب بأيامنا إطلاقا

1 - يبدأ اليوم اليهودي بغروب الشمس وينتهي بغروب الشمس التالية
2 - يحسب الجزء من اليوم يوما كاملا
لنبدأ الحساب
يسوع قبض عليه في الليل ( اليوم الذي سينتهي بغروب الشمس التالية ) حسب شريعة اليهود
يسوع يحاكم أمام بيلاطس ويسلم للصلب في النهار أي اننا مازلنا في
نفس اليوم حسب شريعةاليهود ولا تقع في الخلط
ويدفن قبل غروب الشمس فيدرك جزءا من اليوم الذي ينتهي بغروب شمس هذا اليوم الذي من المساء للمساء وهو يوم الخميس اليهودي حسب كلامك


يا اخي الفاضل

غلطتك واضحة وضوح الشمس ولكنك تأبي الاعتراف بها ...

كيف تنسب الى كلامي ان اليوم الاول هو ( الخميس اليهودي )
في حين ان كلامي يقول ان اليوم الاول هو ( الجمعة اليهودي )
بدليل انهم يوم الصلب كانوا يستعدون لليوم التالي وهو السبت اليهودي .
فاي يوم تم الصلب ؟؟؟


( فلما اخذ يسوع الخل قال قد اكمل.ونكس راسه واسلم الروح
31 ثم اذ كان استعداد فلكي لا تبقى الاجساد على الصليب في السبت
لان يوم ذلك السبت كان عظيما سأل اليهود بيلاطس ان تكسر سيقانهم ويرفعوا)
(يوحنا 19 : 30 )


اذا يوم صلب المسيح كان يوم الجمعة اليهودي ام الخميس اليهودي ؟؟؟


الاقتباس الذي وضعته من كلامي يقول :


اليوم الثاني (والذي يصادف من غروب الجمعة إلى غروب السبت)،وهو السبت اليهودي 15 من الشهر جسد السيد المسيح في القبر.

اذا كان اليوم الثاني هو السبت اليهودي ، فيكون المسيح صلب في الجمعة اليهودي ام الخميس اليهودي ؟؟؟؟

اليك كلامي الذي قمت انت بالاقتباس منه ، ثم لم تلتفت الى ماجاء فيه ،وبدأت تنسب اليّ كلاما كاذبا رغم ان كلامي واضح اشد الوضوح .


صلب المسيح ومات يوم 14 من الشهر الساعة التاسعة بالتوقيت اليهودي، ( إي الساعة الثالثة ظهرا بتوقيتنا في لحظة تقديم الذبيحة الأخيرة للفصح في الهيكل ) ( مرقس 15: 34 - 37) و ( متى 27: 46 - 50) و (لوقا 23: 44 - 46)
ودفن قبل غروب شمس هذا اليوم وهو الجمعة اليهودي، هذا هو اليوم الأول ( والذي يصادف من غروب الخميس إلى غروب الجمعة).
اليوم الثاني (والذي يصادف من غروب الجمعة إلى غروب السبت)،وهو السبت اليهودي 15 من الشهر جسد السيد المسيح في القبر.
اليوم الثالث (والذي يصادف من غروب السبت إلى غروب الأحد) وهو الأحد اليهودي 16 من الشهر جسد السيد المسيح في القبر، والقيامة في فجر يوم الأحد إي في نفس اليوم الثالث كما تنبأ أيضا، (وَفِي الْغَدِ الَّذِي بَعْدَ الاسْتِعْدَادِ اجْتَمَعَ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ وَالْفَرِّيسِيُّونَ إِلَى بِيلاَطُسَ قَائِلِينَ:«يَا سَيِّدُ، قَدْ تَذَكَّرْنَا أَنَّ ذلِكَ الْمُضِلَّ قَالَ وَهُوَ حَيٌّ: إِنِّي بَعْدَ ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ أَقُومُ. فَمُرْ بِضَبْطِ الْقَبْرِ إِلَى الْيَوْمِ الثَّالِثِ، لِئَلاَّ يَأْتِيَ تَلاَمِيذُهُ لَيْلاً وَيَسْرِقُوهُ، وَيَقُولُوا لِلشَّعْبِ: إِنَّهُ قَامَ مِنَ الأَمْوَاتِ، فَتَكُونَ الضَّلاَلَةُ الأَخِيرَةُ أَشَرَّ مِنَ الأُولَى!»)




ارجو ان ترد على هذه الحسبة هل تجد فيها شيئا خاطئا

وللتسهيل ، انسى اسماء يوم الخميس والجمعة كاسماء تجعلك تخلط بينهما كيومين بدلا من حسابهما كيوم واحد .

واطلق اليوم الاول واليوم الثاني مبتدأ من غروب الشمس في حساب اليوم

من غروب الشمس الى غروب الشمس اليوم الاول
صلب المسيح ومات على الصليب ودفن قبل غروب الشمس فهذا يوما يهوديا

من غروب الشمس الى غروب الشمس اليوم الثاني
المسيح في القبر

من غروب الشمس الى غروب الشمس اليوم الثالث
المسيح قام في الفجر (بين الغروبين ) هذا هو اليوم الثالث

هل هذه ثلاثة ايام بحسب التقويم اليهودي ام اربعة ؟؟؟

فيكون الحساب
جزء من الخميس اليهودي قبل غروب الشمس يحسب يوما
يوم الجمعة الموافق ( سبتا عظيما حسب كلامك ) الذي كان له الإستعداد ويحسب يوما
يوم السبت اليهودي ويحسب يوما
جزء من يوم الأحد ويحسب يوما
فالمحصلة يا صديقي أربعة أياااااااااااااااااام

ارجع مرة اخرى للاقتباس الذي اخذته من كلامي ،
كلامي واضح يبدأ باليوم الاول الجمعة اليهودي

هذا اليوم وهو الجمعة اليهودي، هذا هو اليوم الأول


لم يكن في كلامي اي ذكر للخميس اليهودي على انه اليوم الاول ، واذا اردت ان تنسب كلاما الى انه من كلامي ارجو ان تضع الاقتباس واضحا .

الحساب كله بدأ بيوم (الجمعة اليهودي ) اين في كلامي ( الخميس اليهودي ) ؟؟؟

وارجو ان استمع الى اعتذارا واضحا لانك تضع كلاما على لساني لم اقله .

فهل استمع الى هذا الاعتذار بشجاعة ؟؟؟
 

lo9man

New member
إنضم
16 مارس 2008
المشاركات
47
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الزميل العزيز
حدث لبس عندي نتيجة لفهمي لكلامك على أنك تقصد بيوم الصلب يوم الخميس فلقد ظننتك تقصد ذلك فعلا ولم أحاول التقول عليك لذا فانا أعتذر

أما بالنسبة لحساب الأيام والليالي


كيف تنسب الى كلامي ان اليوم الاول هو ( الخميس اليهودي )
في حين ان كلامي يقول ان اليوم الاول هو ( الجمعة اليهودي )
بدليل انهم يوم الصلب كانوا يستعدون لليوم التالي وهو السبت اليهودي .
فاي يوم تم الصلب ؟؟؟
[[/size]

افهم من كلامك انك تقول أن الغروب الذي تلا الدفن مباشرة أعلن بدء يوم السبت اليهودي
وكذلك أن الصلب تم في يوم الجمعة وبهذا نكون رجعنا للإشكال الأصلي


إذا تم صلب يسوع يوم الجمعة وأدرك جزءا منه ( قبل غروب الشمس ) في القبر فهنا يوم
ومن غروب الجمعة إلى غروب السبت يوم ثاني
ومن غروب السبت إلى غروب الأحد ( وحيث أن يسوع قام في فجر الأحد ) يوم ثالث
هنا يتحقق الجزء الخاص باليوم الثالث
لكن هيا نعد الليالي التي مكثها الجسد في القبر نجد أنهما ليلتان فقط وليست ثلاث
ليلة السبت وليلة الأحد
فما رأيك
تحياتي
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الاخ الفاضل


الزميل العزيز
حدث لبس عندي نتيجة لفهمي لكلامك على أنك تقصد بيوم الصلب يوم الخميس فلقد ظننتك تقصد ذلك فعلا ولم أحاول التقول عليك لذا فانا أعتذر




شكرا على الاعتذار ، هذا ما اتوقعه من محاور يريد المعرفة ويعترف بالخطأ .

لكن هيا نعد الليالي التي مكثها الجسد في القبر نجد أنهما ليلتان فقط وليست ثلاث
ليلة السبت وليلة الأحد
فما رأيك

جميل ، واضح انك لم تقرأ الموضوع

اجابة هذا السؤال في الموضوع ، فلماذا لا تقرأه بدلا من التكرار ؟؟
ستجد الرد في الجزء الاول ، النقطة رقم (4) ، بعنوان :

مفهوم اليهود لمقولة ثلاثة أيام وثلاث ليال :

مع تحياتي
 

كوركيس شمشون

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
4 سبتمبر 2007
المشاركات
527
مستوى التفاعل
26
النقاط
28
الإقامة
iraq
الاخ new-man المحترم
مما سبق يتضح ان اليهود كانوا لا يحسبون ثلاثة ايام وثلاثة ليال بمعنى 72 ساعة ، ولكن بدون ليلة كاملة تكون المقولة صحيحة ، وبجزء من اليوم تكون ايضا المقولة صحيحة .
اشكرك جدا على هذا التوضيح فكما قلت النقطة الرابعه تفسر الموضوع كله
 

new born

New member
إنضم
25 أغسطس 2007
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكراً يا نيو مان باشا تحليل ممتاز ربنا يباركك
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى