الرد على شبهة: هل الله خلق الشيطان .؟.

hapracadapra

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
15 يوليو 2011
المشاركات
1,465
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
in wise brain
وهل الله الطاهر فى نظرك يخلق شىء دنس بمعنى سىء.؟
واضح ان افكارنا متباعدة جدا لذلك سأحاول ان اقربها لذا فاسمح لي ان اسالك نحن متفقان ان الشيطان دنس وسئ فهل الشيطان يحمل هذه الصفات لانه بجانب انه يغوي الانسان لا يحمل خيرا اطلاقا ؟ وكل من لا يحمل خيرا اطلاقا هل هو دنس بمعني سئ ام لا ؟


نعم المخلوق يحتاج الى خالق لم ننكر ذلك ولكن يوجد فرق بين خلق وخلق فهل عندما يزنى الانسان مع امراة فهل انسب هذا فعل الخلق الى الله .؟ام الى الانســـــان .؟
انت هما تتكلم عن افعال وانا اتكلم عن مخلوقات وأعيد عليك السؤال هل توجد مخلوقات شريرة وسيئة بطبعها ؟ وان وُجدت من خلقها ؟


فننسب هذا الشر فى العالم من الله فكيف الله يخلق لنا شىء يحاولنا على فعل الخطيئة مثل الشيطان ويريد منا ان نذهب الية ونرجو رحمتة الواسعة .؟ونرجو مغفرتة .؟


انت هنا تقفز فوق النتائج ، فانا لم اقل بما تقوله ولم انسب الشر الي الله كفاعل وقائم به فتمهل ياعزيزي.


حتى يستنير فهمك هذا ارجو منك ان تتطلع الى ذلك الموضوع فهو هيفهمك أكثر واكثر



الرابط الذي احلتني اليه يتعارك حول القرآن هل هو مخلوق ام لا ؟ فما علاقة هذا بما نتحدث عنه يا استاذ بايبل؟
 

بايبل333

حن يارحمــــــن
إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
7,650
مستوى التفاعل
582
النقاط
113
الإقامة
+تكفيك نعمتي+
واضح ان افكارنا متباعدة جدا لذلك سأحاول ان اقربها لذا فاسمح لي ان اسالك نحن متفقان ان الشيطان دنس وسئ فهل الشيطان يحمل هذه الصفات لانه بجانب انه يغوي الانسان لا يحمل خيرا اطلاقا ؟ وكل من لا يحمل خيرا اطلاقا هل هو دنس بمعني سئ ام لا ؟
نعم .متفق.
انت هما تتكلم عن افعال وانا اتكلم عن مخلوقات وأعيد عليك السؤال هل توجد مخلوقات شريرة وسيئة بطبعها ؟ وان وُجدت من خلقها ؟
لا يوجد مخلوقات شريرة بطبعها انما كانت طاهرة فارادت ان تتنجس فهذا هو المنطق
الله جل اسمه خلق الملائكة بأعداد غفيرة ورتب كثيرة..... "أنت الذي يقف أمامه الملائكة ورؤساء الملائكة والرئاسات والسلطات والكراسي والربوبيات والقوات" (القداس الإلهي)، خلق الله الشاروبيم الممتلئين أعيننا علامة المعرفة والحكمة، وأيضا السيرافيم ذو الستة أجنحة.

ومن هؤلاء الشاروبيم كان لوسفير (حامل النور) من أجمل وأقوى الملائكة، ويبدو أنه خلق أولا لذلك أدعى بالبكر بين "بني الله" (الملائكة). خلق الله لوسفير الكاروب الجميل لكنه إنخدع بجماله وقوته، وتكبر في ذاته بدون غواية أحج فسقط وكان سقوطه عظيما... يصف الكتاب جماله وسقوطه في سفري حزقيال (28: 12- 16) وأشعياء (14: 12- 15) ومنذ أن سقط لوسفير تحول إلى عدو لدود ضار يغلى بالحقد والغضب ضد العدل الإلهي، ولأنه لا يقوى على العزة الإلهية فأنه ينتقم من الإنسان صورة الله... (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في أقسام المقالات والكتب الأخرى). حسد أدم وأسقطه في التعدي، ومازال يسعى جاهدا ليسقط الإنسان في الخطية، ويشتكى عليه أمام الله.... هو الباعث الأول لكل خطية... بالسقوط فقد رتبته لكنه لم يفقد قوته وذكاؤه... يدخل في الحيوان للغواية والانتقام (تك 3: 1)، (مت 8: 28: 32) ويحرك الرياح والعواصف وسقط نار من الهواء، ويهدم المنازل (آى 19: 1) ويضرب الإنسان بالأمراض (آى 2: 7، 2كو 12: 7) ويتكلم على لسان الناس (مت 16: 23، 22) ويدخل في الفكر ويزرع الزوان (مت 13: 22).... الخ.
الرابط الذي احلتني اليه يتعارك حول القرآن هل هو مخلوق ام لا ؟ فما علاقة هذا بما نتحدث عنه يا استاذ بايبل؟
آسف ان وجدت ذلك تشتيت ولكن غرضى ان افهمك هل الشر من الله ام من الانسان اكرر اعتذارى ..
 

hapracadapra

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
15 يوليو 2011
المشاركات
1,465
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
in wise brain
الاستاذ المحترم / بايبل



واضح ان افكارنا متباعدة جدا لذلك سأحاول ان اقربها لذا فاسمح لي ان اسالك نحن متفقان ان الشيطان دنس وسئ فهل الشيطان يحمل هذه الصفات لانه بجانب انه يغوي الانسان لا يحمل خيرا اطلاقا ؟ وكل من لا يحمل خيرا اطلاقا هل هو دنس بمعني سئ ام لا ؟

quot-bot-left.gif

quot-bot-right.gif


نعم .متفق.

هل حضرتك تجد اي خير اطلاقا في الميكروبات المسببة للطاعون والايدز وشلل الاطفال وهي مخلوقات الله ؟

لا يوجد مخلوقات شريرة بطبعها انما كانت طاهرة فارادت ان تتنجس فهذا هو المنطق
الشر يا استاذ بايبل ليس كائنا يشغل حيزا من الفراغ ،
ولكنه غياب لنقيضه ، وشر
الكائنات العاقلة هو غياب الله عن فكرها و اعمالها ،
اما الميكروبات والجراثيم سالفة الذكر فهي كائنات غير عاقلة ،
لم
يوكّل اليها اي مهام خيرية وخالفتها فاصبحت شريرة وسببت المرض للانسان ، بل المرض هي ما ُخلقت من اجله اصلا وهي مقهورة علي فعله ، ولانها من الله فنحن تأدّبا مع الخالق
ونتيجة ضحالة علمنا لعلم الله وحماقتنا مقابل حكمة الله
فنسلم بان الله لم يخلق هذه الميكروبات عبثا لمجرد ان يصيب الانسان بالشر والمرض فقط
بل لحكمة بالغة لا يدركها قصور عقولنا.


آسف ان وجدت ذلك تشتيت ولكن غرضى ان افهمك هل الشر من الله ام من الانسان اكرر اعتذارى ..
اشكر
فيك أدبك
الجم بل انا
الذي اطلب منك ان
تقبل اعتذاري لأني
وضعتك
في
موقف

تعتذر منه

لك مني كل الود ،
 

hapracadapra

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
15 يوليو 2011
المشاركات
1,465
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
in wise brain
طبعا الله لم يخلق شيطان الله خلق ملاك نور سقط بكبرياءه وصار اصل الشرور

انت تحاول ان تختزل الشر في الشيطان فقط وكما قلت هذا لن يحل مُعضلة الشر الكامن في فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي مثلا.فلا أخالك تعزوه للشيطان!!

مش مجرد محتاجة الى فاعل فالصفات نفسها فى
الطبيعة البشرية ليس لله دخل بها دا نتيجة سقوطنا احنا وتمردنا على الله والله لم يصنع خطية او يخلق شر او نجاسة


جميل ، حضرتك قلت " الطبيعة البشرية" وهل يخلق الانسان طبيعته ام يخلقها الله ؟! فكلمة طبيعة هي ما لم تمتد اليه يد بل الهيئة التي خلقها الله عليها
.
التعريف المسيحى للفساد والانحلال والشر هو كل ماهو ضد صلاح الله المطلق
الكلام ده ينطبق علي الانسان فقط humanity لكن مازال فساد وشر الميكروبات والجراثيم غير مشمول بطرحك هذا.
وانا لا اعرف ماهو الطور الذى خلق عليه البكتريا والفيروس وماهى مصدر نشاتها فى الكون فحصل ليها مليارات التحولات
ماذا تقصد انك لا تعرف مصدر نشأة الفيروسات وهي كائن حي وليست احد الاختراعات ؟ هل ممكن لكائن حي ان يوجد من مصدر غير الله ؟!!

الامر الثاني التطور المورفولوجي والوراثي يكون في الفيروسات فقط اما البكتريا فتفتقر الي هذا بتقنية الفيروسات وعليه فهذه المخلوقات ليست عاقلة لا يغويها شيطان وغير منوطة بالقيام باي عمل خيّر بل مقهورة لفعل واحد وهو الاذية فقط للحيوان والانسان
.

ان كان بمقاييس البشر من هم اعلى ذكاء يصفون من اقل منهم بالمتخلفين
بالعباقرة ايضا يصفون العامة امثالنا بالمتخلفين
لكن امام الله كلنا خليقته وان اختلفت نسبة ذكاء البشر نتيجة عوامل وراثية فالذكاء القليل ليس شر

الذكاء مسألة نسبية ، ويمكن اكتسابها وتطويرها لانها ملكة ، ولكن الاعاقة نقص ...المرض شئ سئ ، شلل الاطفال مصيبة سودة.


مظبوط انت اجرمت فى حقه

انظر هنا ماذا فعلت انت
انت وافقتني انني شرير وسئ لاني سببت اعاقة لمن ضربته يعني الاعاقة هي السبب في وصمي بالسئ والشرير والمجرم ولكن لا انا ولا انت نجرؤ ان نصف الله حاشاه بهذه الاوصاف مع انه سمح باسباب الاعاقة -نفس ما فعلته انا واطلقت علي بسببه مجرم وسئ وشرير - حينما خلق مّعاقا او خلق ميكروبا هو سبب الاعاقة لماذا ؟
لأن الله يفعل الاشياء بحكمة بالغة نفتقر اليها نحن بنو البشر.


الاعاقة فى نظرنا نقص فى الانسان لكن تقدر تقولى فى نظر الله هى نقص فى الانسان؟؟؟؟؟

انا لست مفوضا ان اتحدث كيف يري الله الاعمي ، ولكن انا واثق ان الله يعلم ان الاعمي ناقص نعمة النظر وهذا ليس من الكمال في شئ فقد خلق لآدم عينين تريان اذن هذا هو كمال تمام الخلق ، ولكن كقيمة قد يكون هذا الاعمي صالحا سلبه الله البصر ولكن منحه البصيرة وساعتها سيكون عند الله اعظم من كل المبصرين الذين فقدوا البصيرة اما انا وانت وكل البشر سنحكم علي الاعمي بمفردات البشر اي انسان اعمي=انسان ناقص نعمة البصر.

الله سمح بان ياتى هكذا للحياة وليس هو المتسبب المباشر فيها
بمعنى فى عيب حصل اثناء تكوين الجنين نتيجة ادوية عقاقير اشعة ايا كان وهكذا اتكون الجنين

هنا يثور سؤال ...هل كان بمقدور الله الا يسمح بحدوث هذا ام لا ؟!
الامر الثاني ايها الزميل العزيز ان ذكرك لاسباب الاعاقة لا يخدم فكرتك لان الله جعل لكل شئ سبب لا شئ بغير سبب ابدا ولكن الفكرة تكمن في هل هذه الاسباب التي ذكرتها انت مقصودة ومتعمدة ام سببها السهو والخطأ (الجهل) والنسيان بمعني العقاقير التي اخذتها الحامل هل كتبها الطبيب عن عمد وهو يعلم انها ستسبب تشويه ام عن جهل او سهو ؟

الامر الثالث هناك تشوهات تحدث ولا علاقة لها البته بالعقاقير ولا الاشعة ولا القرابة ولا الوراثة بل المشكلة تكمن في نقص كروموسوم معين , وحتي لو كان السبب خلل وراثي فمن خلق وتسبب في هذا الخلل الوراثي ؟


والله سمح بان يحدث هذا وليس هو ادلى امر بان يكون هكذا
فى فرق بين سماح الله وبين مشيئته

سماح الله يكون في الافعال ياعزيزي
امّا في خلق كائن بمواصفات معينة هنا ارتبط السماح بالارادة





تحياتي ،


 

بايبل333

حن يارحمــــــن
إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
7,650
مستوى التفاعل
582
النقاط
113
الإقامة
+تكفيك نعمتي+
أخى hapracadapra سلام لك .
هل حضرتك تجد اي خير اطلاقا في الميكروبات المسببة للطاعون والايدز وشلل الاطفال وهي مخلوقات الله ؟
طبقا لكلام ويكبيديا تقول
ينقسم مرض الطاعون إلى ثلاثة أقسام أو ثلاثة أنواع تختلف طرق انتقالها وانتشارها من نوع إلى آخر وهي:
  • الطاعون الدملي:
هو أكثر الأنواع حدوثا، يسرى المرض بين القوارض كالفئران والجرذان التي تعتبر المستودع الطبيعي لهذا المرض، حيث ينتقل فيما بينها بواسطة البراغيث التي تسبب لها الوفاة، وعند حدوث الأوبئة تنتقل هذه البراغيث من أجسام القوارض الميتة وتهاجم جسم الإنسان لتتغذى على دمه، وتصبح معدية لعدة أشهر لاحقة.
  • الطاعون الرئوي:
أكثر أنواع الطاعون خطورة لسهولة انتقاله وانتشاره بين المخالطين للمريض خاصة في الظروف المناخية والبيئة الغير الصحية، ينتقل عن طريق فضلات الشخص المريض إلى الشخص السليم.
الأعراض الأولية هي الصداع، الضعف، السعال مع الدم أو تقيّؤ الدم. لا يمكن تمييز هذه العوارض من عدة أمراض أخرى في الجهاز التنفّسي. دون التشخيص والعلاج يمكن أن تكون العدوى قاتلة في غضون يوم إلى ستة أيام. الوفيات في الحالات التي لا تعالج هي تقريباً 100%.
  • الطاعون التسممي:
يشبه هذا النوع الطاعون الدملي في طرق انتقاله، حيث ينتقل المرض بواسطة البراغيث من القوارض إلى الإنسان.
؟أعتقد هو من سبب الانسان وليس من الله وسماح الله بوجودة او عدمة هذا شىء معروف وعندما
الشر يا استاذ بايبل ليس كائنا يشغل حيزا من الفراغ ،
ولكنه غياب لنقيضه ، وشر
الكائنات العاقلة
هو غياب الله عن فكرها و اعمالها ،
اما الميكروبات والجراثيم سالفة الذكر فهي كائنات غير عاقلة ،
شىء موكد لا أعتراض .....
لم يوكّل اليها اي مهام خيرية وخالفتها فاصبحت شريرة وسببت المرض للانسان ، بل المرض هي ما ُخلقت من اجله اصلا وهي مقهورة علي فعله ، ولانها من الله فنحن تأدّبا مع الخالق
ونتيجة ضحالة علمنا لعلم الله وحماقتنا مقابل حكمة الله
فنسلم بان الله لم يخلق هذه الميكروبات عبثا لمجرد ان يصيب الانسان بالشر والمرض فقط
بل لحكمة بالغة لا يدركها قصور عقولنا.
مازلت متفق معاك
اشكر
فيك أدبك
الجم بل انا
الذي اطلب منك ان
تقبل اعتذاري لأني
وضعتك
في
موقف

تعتذر منه

لك مني كل الود ،
العفو انا سعيد بوجود انسان عاقل مثلك للحوار الرائع
انت تحاول ان تختزل الشر في الشيطان فقط وكما قلت هذا لن يحل مُعضلة الشر الكامن في فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي مثلا.فلا أخالك تعزوه للشيطان!!

لا يا حبيبى توجد قصة عندئنا فى الكتاب المقدس تقول عن قصة ايوب
ان الشيطان حاول ان يجرب ايوب بكل الوسائل فشل فى كذا شىء فاراد ان ياخذ جسمة عن طريق الامراض والاوبئة

الإصحاح الاول


















1: 1 كان رجل في ارض عوص اسمه ايوب و كان هذا الرجل كاملا و مستقيما يتقي الله و يحيد عن الشر
1: 2 و ولد له سبعة بنين و ثلاث بنات
1: 3 و كانت مواشيه سبعة الاف من الغنم و ثلاثة الاف جمل و خمس مئة فدان بقر و خمس مئة اتان و خدمه كثيرين جدا فكان هذا الرجل اعظم كل بني المشرق
1: 4 و كان بنوه يذهبون و يعملون وليمة في بيت كل واحد منهم في يومه و يرسلون و يستدعون اخواتهم الثلاث لياكلن و يشربن معهم
1: 5 و كان لما دارت ايام الوليمة ان ايوب ارسل فقدسهم و بكر في الغد و اصعد محرقات على عددهم كلهم لان ايوب قال ربما اخطا بني و جدفوا على الله في قلوبهم هكذا كان ايوب يفعل كل الايام
1: 6 و كان ذات يوم انه جاء بنو الله ليمثلوا امام الرب و جاء الشيطان ايضا في وسطهم
1: 7 فقال الرب للشيطان من اين جئت فاجاب الشيطان الرب و قال من الجولان في الارض و من التمشي فيها
1: 8 فقال الرب للشيطان هل جعلت قلبك على عبدي ايوب لانه ليس مثله في الارض رجل كامل و مستقيم يتقي الله و يحيد عن الشر
1: 9 فاجاب الشيطان الرب و قال هل مجانا يتقي ايوب الله
1: 10 اليس انك سيجت حوله و حول بيته و حول كل ما له من كل ناحية باركت اعمال يديه فانتشرت مواشيه في الارض
1: 11 و لكن ابسط يدك الان و مس كل ما له فانه في وجهك يجدف عليك
1: 12 فقال الرب للشيطان هوذا كل ما له في يدك و انما اليه لا تمد يدك ثم خرج الشيطان من امام وجه الرب
1: 13 و كان ذات يوم و ابناؤه و بناته ياكلون و يشربون خمرا في بيت اخيهم الاكبر
1: 14 ان رسولا جاء الى ايوب و قال البقر كانت تحرث و الاتن ترعى بجانبها
1: 15 فسقط عليها السبئيون و اخذوها و ضربوا الغلمان بحد السيف و نجوت انا وحدي لاخبرك
1: 16 و بينما هو يتكلم اذ جاء اخر و قال نار الله سقطت من السماء فاحرقت الغنم و الغلمان و اكلتهم و نجوت انا وحدي لاخبرك
1: 17 و بينما هو يتكلم اذ جاء اخر و قال الكلدانيون عينوا ثلاث فرق فهجموا على الجمال و اخذوها و ضربوا الغلمان بحد السيف و نجوت انا وحدي لاخبرك
1: 18 و بينما هو يتكلم اذ جاء اخر و قال بنوك و بناتك كانوا ياكلون و يشربون خمرا في بيت اخيهم الاكبر
1: 19 و اذا ريح شديدة جاءت من عبر القفر و صدمت زوايا البيت الاربع فسقط على الغلمان فماتوا و نجوت انا وحدي لاخبرك
1: 20 فقام ايوب و مزق جبته و جز شعر راسه و خر على الارض و سجد
1: 21 و قال عريانا خرجت من بطن امي و عريانا اعود الى هناك الرب اعطى و الرب اخذ فليكن اسم الرب مباركا
1: 22 في كل هذا لم يخطئ ايوب و لم ينسب لله جهالة
الإصحاح الثاني

2: 1 و كان ذات يوم انه جاء بنو الله ليمثلوا امام الرب و جاء الشيطان ايضا في وسطهم ليمثل امام الرب
2: 2 فقال الرب للشيطان من اين جئت فاجاب الشيطان الرب و قال من الجولان في الارض و من التمشي فيها
2: 3 فقال الرب للشيطان هل جعلت قلبك على عبدي ايوب لانه ليس مثله في الارض رجل كامل و مستقيم يتقي الله و يحيد عن الشر و الى الان و هو متمسك بكماله و قد هيجتني عليه لابتلعه بلا سبب
2: 4 فاجاب الشيطان الرب و قال جلد بجلد و كل ما للانسان يعطيه لاجل نفسه
2: 5 و لكن ابسط الان يدك و مس عظمه و لحمه فانه في وجهك يجدف عليك
2: 6 فقال الرب للشيطان ها هو في يدك و لكن احفظ نفسه
2: 7 فخرج الشيطان من حضرة الرب و ضرب ايوب بقرح رديء من باطن قدمه الى هامته
2: 8 فاخذ لنفسه شقفة ليحتك بها و هو جالس في وسط الرماد
2: 9 فقالت له امراته انت متمسك بعد بكمالك بارك الله و مت
2: 10 فقال لها تتكلمين كلاما كاحدى الجاهلات االخير نقبل من عند الله و الشر لا نقبل في كل هذا لم يخطئ ايوب بشفتيه
2: 11 فلما سمع اصحاب ايوب الثلاثة بكل الشر الذي اتى عليه جاءوا كل واحد من مكانه اليفاز التيماني و بلدد الشوحي و صوفر النعماتي و تواعدوا ان ياتوا ليرثوا له و يعزوه
2: 12 و رفعوا اعينهم من بعيد و لم يعرفوه فرفعوا اصواتهم و بكوا و مزق كل واحد جبته و ذروا ترابا فوق رؤوسهم نحو السماء
2: 13 و قعدوا معه على الارض سبعة ايام و سبع ليال و لم يكلمه احد بكلمة لانهم راوا ان كابته كانت عظيمة جدا


هل وضحت الصورة من اين اتى المرض .؟
اليس من الشيطان هو السبب لكى يمتحن الانسان .؟
قدمت له زوجته اقتراحاً يمس علاقته بالله، فرفضه، ووبخها قائلاً تتكلمين كلاماً كإحدى الجاهلات. هل الخير من الله نقبل، والشر لا نقبل؟!"(أي2: 10).
في كل هذا لم يخطئ أيوب بشفتيه" (أي2: 10).
بشفتيه قال كلاماً حكيماً، يدل على حياة التسليم، وقبول كل ما يفعله الله معه. ولكن هل في داخله كان كذلك؟ هذا ما سنبحثه معاً...
قال "هل الخير من الله نقبل، والشر لا نقبل؟!". وكلمة الخير كما تعني الفضيلة، تعني هنا الخيرات الأرضية، أو نعم الله وإحساناته إليه. كذلك كلمة (الشر) كما تعني الخطية، تعني هنا المصائب والضيقات التي حلت به. لهذا قيل عن أصحابه الثلاثة إنهم "لما سمعوا بكل (الشر) الذي أتى عليه، جاءوا.. ليرثوا له ويعزوه"(أي 2: 11).
جميل ، حضرتك قلت " الطبيعة البشرية" وهل يخلق الانسان طبيعته ام يخلقها الله ؟! فكلمة طبيعة هي ما لم تمتد اليه يد بل الهيئة التي خلقها الله عليها

سوف تعرف ردى هنــــــــــا
ماذا تقصد انك لا تعرف مصدر نشأة الفيروسات وهي كائن حي وليست احد الاختراعات ؟ هل ممكن لكائن حي ان يوجد من مصدر غير الله ؟!!

نعم عزيزى لا يمكن وجود كائن حى بدون الله .

الامر الثاني التطور المورفولوجي والوراثي يكون في الفيروسات فقط اما البكتريا فتفتقر الي هذا بتقنية الفيروسات وعليه فهذه المخلوقات ليست عاقلة لا يغويها شيطان وغير منوطة بالقيام باي عمل خيّر بل مقهورة لفعل واحد وهو الاذية فقط للحيوان والانسان .


راجع قصة أيوب لتعرف ان الامراض من الشيطان وهو الذى يغوى الامراض هذة بسماح الله .
انظر هنا ماذا فعلت انت
انت وافقتني انني شرير وسئ لاني سببت اعاقة لمن ضربته يعني الاعاقة هي السبب في وصمي بالسئ والشرير والمجرم ولكن لا انا ولا انت نجرؤ ان نصف الله حاشاه بهذه الاوصاف مع انه سمح باسباب الاعاقة -نفس ما فعلته انا واطلقت علي بسببه مجرم وسئ وشرير - حينما خلق مّعاقا او خلق ميكروبا هو سبب الاعاقة لماذا ؟
لأن الله يفعل الاشياء بحكمة بالغة نفتقر اليها نحن بنو البشر.

هذة الحكمة هى امتحان الانسان هل هيستحمل تجارب الله لة ...
انا لست مفوضا ان اتحدث كيف يري الله الاعمي ، ولكن انا واثق ان الله يعلم ان الاعمي ناقص نعمة النظر وهذا ليس من الكمال في شئ فقد خلق لآدم عينين تريان اذن هذا هو كمال تمام الخلق ، ولكن كقيمة قد يكون هذا الاعمي صالحا سلبه الله البصر ولكن منحه البصيرة وساعتها سيكون عند الله اعظم من كل المبصرين الذين فقدوا البصيرة اما انا وانت وكل البشر سنحكم علي الاعمي بمفردات البشر اي انسان اعمي=انسان ناقص نعمة البصر.

حبيبى دع الكتاب المقدس يجاوب عليك .........
«وفيما هو مجتاز رأى إنساناً أعمى منذ ولادته فسأله تلاميذه قائلين يا معلم من أخطأ هذا أم أبواه حتى ولد أعمى» (يوحنا 9: 1)

الرب يجيبهم لا هذا أخطأ ولا أبواه ولكن لكي تظهر أعمال الله فيه فكان الرب يسوع فبل ذلك قد أعلن عن ألوهيته عن أزليته وسرمديته وكان وقتها في المجمع يعلم فأظهر ألوهيته وكان اليهود عازمين على رجمه لذلك اختفى من بينهم وجال كما يقول الإنجيل المقدس ولبرهن لهم على حقيقة ألوهيته رأى ذلك الأعمى ولا نظن في حياة الرب وتدبيره الإلهي بالجسد كان أي شيء يحدث صدفة إنه بحسب التدبير الإلهي المسبق كل شيء حدث في حياة الرب يسوع بالجسد ظهر وقال التلاميذ ما قالوا ولكن الرب ليظهر كما قال لهم أنه هو والآب واحد، يظهر قدرته على الخلقة وكما قال لهم إن أبي يعمل وأنا أعمل أيضاً، تفل على الأرض وجبل طيناً ووضع هذا الطين بوجه ذلك الإنسان الذي لم يكن في وجهه مكان للعينين ثم قال له: اذهب واغتسل في بركة سالومة أو شالوحة بالسريانية أي المرسل.

راجع هذا الموضوع الرائع هنـــــــــــا
أعطيك مثال .طة حسين داة انسان لا يحاتج كلام عنة فقد بصرة ولكن لم فقد بصرة اليس لكى يتمجد عمل الله فية ويظهر ذكاءة للعالم وينبهر بشخصيتة العالم .؟


 

بايبل333

حن يارحمــــــن
إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
7,650
مستوى التفاعل
582
النقاط
113
الإقامة
+تكفيك نعمتي+
هنا يثور سؤال ...هل كان بمقدور الله الا يسمح بحدوث هذا ام لا ؟!
يسمح الله لحكمة وليتمجد اسمة للناس كلها وليتمجد اسم الله فية .
الامر الثاني ايها الزميل العزيز ان ذكرك لاسباب الاعاقة لا يخدم فكرتك لان الله جعل لكل شئ سبب لا شئ بغير سبب ابدا ولكن الفكرة تكمن في هل هذه الاسباب التي ذكرتها انت مقصودة ومتعمدة ام سببها السهو والخطأ (الجهل) والنسيان بمعني العقاقير التي اخذتها الحامل هل كتبها الطبيب عن عمد وهو يعلم انها ستسبب تشويه ام عن جهل او سهو ؟
لوقرآت قصة أيوب جيدا سترى الرد على سؤالك لان الله يسمح بذلك للشيطان مثل الامراض وهذا سبب لكى يمتحن الانسان وهذا كلام الشيطان
1: 9 فاجاب الشيطان الرب و قال هل مجانا يتقي ايوب الله .؟




 

hapracadapra

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
15 يوليو 2011
المشاركات
1,465
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
in wise brain
الاستاذ/بايبل


هل وضحت الصورة من اين اتى المرض .؟
اليس من الشيطان هو السبب لكى يمتحن الانسان .؟

حضرتك هنا هل تعمم القضية؟ ام انها خاصة بأيوب فقط ؟

لو هي خاصة بأيوب فليس عندي اي اعتراض لاني سأعتبر ان قدرة الشيطان علي ان يجعل ايوب يمرض ما هي الا منحة الهية وقتية فقط وموجهة لأيوب فقط....الي هنا ...لا اعتراض

لكن

اذا كنت حضرتك تعني ان الامراض التي تحدث اليوم بسبب الشيطان فانا اعترض اعتراضات مصحوبة بأدلة وعليه يتبقي لنا في هذا حديثا طويلا
فأحب ان اعرف رأيك في هذا.




قدمت له زوجته اقتراحاً يمس علاقته بالله، فرفضه، ووبخها قائلاً تتكلمين كلاماً كإحدى الجاهلات. هل الخير من الله نقبل، والشر لا نقبل؟!"(أي2: 10).
في كل هذا لم يخطئ أيوب بشفتيه" (أي2: 10).
بشفتيه قال كلاماً حكيماً، يدل على حياة التسليم، وقبول كل ما يفعله الله معه. ولكن هل في داخله كان كذلك؟ هذا ما سنبحثه معاً...
قال "هل الخير من الله نقبل، والشر لا نقبل؟!". وكلمة الخير كما تعني الفضيلة، تعني هنا الخيرات الأرضية، أو نعم الله وإحساناته إليه. كذلك كلمة (الشر) كما تعني الخطية، تعني هنا المصائب والضيقات التي حلت به. لهذا قيل عن أصحابه الثلاثة إنهم "لما سمعوا بكل (الشر) الذي أتى عليه، جاءوا.. ليرثوا له ويعزوه"(أي 2: 11).



سياق كلامك كان يوحي بأنك تأخذ علي ايوب مأخذا حينما قلت ما هو مكتوب بالاحمر بالاعلي
ولما انتهيت من القراءة لم اجد شيئا وما فهمته ان ايوب يقبل من الله اي شئ بنفس راضية فما هو مأخذك عليه؟

quot-bot-left.gif

quot-bot-right.gif

طبقا لكلام ويكبيديا تقول
ينقسم مرض الطاعون إلى ثلاثة أقسام أو ثلاثة أنواع تختلف طرق انتقالها وانتشارها من نوع إلى آخر وهي:
  • الطاعون الدملي:
هو أكثر الأنواع حدوثا، يسرى المرض بين القوارضكالفئرانوالجرذان التي تعتبر المستودع الطبيعي لهذا المرض، حيث ينتقل فيما بينها بواسطة البراغيث التي تسبب لها الوفاة، وعند حدوث الأوبئة تنتقل هذه البراغيث من أجسام القوارض الميتة وتهاجم جسم الإنسان لتتغذى على دمه، وتصبح معدية لعدة أشهر لاحقة.
  • الطاعون الرئوي:
أكثر أنواع الطاعون خطورة لسهولة انتقاله وانتشاره بين المخالطين للمريض خاصة في الظروف المناخية والبيئة الغير الصحية، ينتقل عن طريق فضلات الشخص المريض إلى الشخص السليم.
الأعراض الأولية هي الصداع، الضعف، السعال مع الدم أو تقيّؤ الدم. لا يمكن تمييز هذه العوارض من عدة أمراض أخرى في الجهاز التنفّسي. دون التشخيص والعلاج يمكن أن تكون العدوى قاتلة في غضون يوم إلى ستة أيام. الوفيات في الحالات التي لا تعالج هي تقريباً 100%.
  • الطاعون التسممي:
يشبه هذا النوع الطاعون الدملي في طرق انتقاله، حيث ينتقل المرض بواسطة البراغيث من القوارض إلى الإنسان.
؟أعتقد هو من سبب الانسان وليس من الله وسماح الله بوجودة او عدمة هذا شىء معروف وعندما

كيف بسبب الانسان ؟
ثم ان الله لم يسمح بالميكروب فقط بل خلقه وسمح له

لا هذا أخطأ ولا أبواه ولكن لكي تظهر أعمال الله فيه


وهل انا قلت ان المولود اعمي مخطئ؟ انا لم اقل بهذا البتة

وانت تريد ان تصل الي الآتي وهذا من كلامك

ان الله حينما يصنع شيئا او يخلق شيئا نراه نحن البشر سيئا
فهو بالحقيقة ليس كذلك بل لحكمة ................اليس هذا ما تعنيه ؟

 

بايبل333

حن يارحمــــــن
إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
7,650
مستوى التفاعل
582
النقاط
113
الإقامة
+تكفيك نعمتي+
لكن

اذا كنت حضرتك تعني ان الامراض التي تحدث اليوم بسبب الشيطان فانا اعترض اعتراضات مصحوبة بأدلة وعليه يتبقي لنا في هذا حديثا طويلا
فأحب ان اعرف رأيك في هذا.

ممكن أسمع الادالة لكى ارد عليك .؟
سياق كلامك كان يوحي بأنك تأخذ علي ايوب مأخذا حينما قلت ما هو مكتوب بالاحمر بالاعلي
ولما انتهيت من القراءة لم اجد شيئا وما فهمته ان ايوب يقبل من الله اي شئ بنفس راضية فما هو مأخذك عليه؟





ممكن توضح كلامك أكثر يعنى بالبسيط لانى فهمت شىء اعتقد انة صحيح واضع الاجابة صحيحة
كيف بسبب الانسان ؟
ثم ان الله لم يسمح بالميكروب فقط بل خلقه وسمح له



قبل الرد على مشاركتك هذة هل أنت مشرف من المشرفيين المواقع الآسلامية .؟


 

hapracadapra

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
15 يوليو 2011
المشاركات
1,465
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
in wise brain


الزميل الكريم /بايبل


ممكن أسمع الادالة لكى ارد عليك .؟
هل افهم من هذا انك متبني فكرة ان سبب المرض هو الشيطان ؟
ممكن توضح كلامك أكثر يعنى بالبسيط لانى فهمت شىء اعتقد انة صحيح واضع الاجابة صحيحة
انا اري ان ايوب كان رجلا بارا يؤمن بقضاء الله خيره وشره ويتقبله بلا ضجر فهل انت تراه غير ذلك




قبل الرد على مشاركتك هذة هل أنت مشرف من المشرفيين المواقع الآسلامية .؟
اقسم بمن رفع السماء بلا عمد
باني لست مشرفا لا الآن ولا قبل ذلك في اي موقع اسلامي
بل من يحادثك هو مسلم ضعيف يعمل طبيبا بشريا ويحب ان يتناقش بالعقل والمنطق ولا يتواني عن الاعتراف بالخطأ ولا يستكبر عن اعتذار لاساءة



لك مني كل الود،
 

بايبل333

حن يارحمــــــن
إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
7,650
مستوى التفاعل
582
النقاط
113
الإقامة
+تكفيك نعمتي+
أسف يادكتور على التاخير فى الرد على حضرتك لظروف خاصة بى فى المنزل
هل افهم من هذا انك متبني فكرة ان سبب المرض هو الشيطان ؟
لا اقدر أقول نعم ولا اقدر أقول لا فهذا علم من علم الله الغيبى قد يكون وقد لايكون ولكن ترجيحى قد يكون من الشيطان ولا أقدرأفتى بشىء لا اعرفة .
انا اري ان ايوب كان رجلا بارا يؤمن بقضاء الله خيره وشره ويتقبله بلا ضجر فهل انت تراه غير ذلك
حبيبى نحن الميسيحون لا نومن بالقضاء والقدر نهائى هذا فكر اسلامى بحت ادعوك ان تقراء هذا الموضوع جيدا
القضاء والقدر فى المفهوم الميسيحى

الله يسمح بالشر ولكن لا يقدر الانسان على الشر نهائى لا خيرة ولا شرة لان الانسان لة مشيئة حرة ومطلقة
ستجد الاجابة هنــــــــــــــــــــــــــــــــا
أيوب كان رجلاً باراً ويحس في نفسه أنه بار (1:32). لذلك حورب بالبر الذاتي. وأراد الله بهذه التجربة أن ينقيه وينجيه. فالله سمح أن يذله وترك الشيطان يجربه وذلك لمنفعته. الشيطان كان يريد إسقاطه أما الله فكان يقصد إصلاح عيوب أيوب الناشئة عن البر الذاتي

ب- هل تنسب الأعمال التي إصطلح على تسميتها شراً يصيب الإنسان، لأي مخلوق آخر سوى الله. فموت أولاد أيوب وخسارته المادية تسمى شراً أصابه ولكن أيوب نسبها لله "أالخير نقبل من عند الله والشر لا نقبل" (1:2) وفهمنا أن الشيطان هو المتسبب في هذا الشر ولكن فهمنا أنها بسماح من الله وتحت سيطرته والتجارب التي يسمح بها محدودة.

اقسم بمن رفع السماء بلا عمد
باني لست مشرفا لا الآن ولا قبل ذلك في اي موقع اسلامي
بل من يحادثك هو مسلم ضعيف يعمل طبيبا بشريا ويحب ان يتناقش بالعقل والمنطق ولا يتواني عن الاعتراف بالخطأ ولا يستكبر عن اعتذار لاساءة



لك مني كل الود،

حصل خير عزيزى الرب يبارك أيامك كلها وأرجوك لا تقسم نهائـــــــى رجاء محبة
لك كل الود منى ايضا
 
أعلى