صدقنى يا استاذ ماى روك ناس تخلى الواحد يطلع من هدومه بجد
طيب نرد نقطة نقطة و نشوف
قصدي ان الزمك بكلامك
ومعنى سؤالي ان الوحي الذي قد نزل على مرقس هو نفس الوحي الذي قد نزل على متى وقصدي ايضا حتى فهم ما اريد ان اصل له ان هذا الوحي هو نفسه الذي نزل على كتبة الانجيل الاربعة واصحاب الرسائل وهو نفسه الذي نزل على كتبتة الانجيل عند الكاثوليك وهو نفسه الذي نزل عند كتبة الاناجيل في الارثذوكس وهو نفسه الذي نزل على كتبة الانجيل عند البروتستانت وهو نفسه الذي نزل على صاحب الاسفار الخمسة في العهد القديم وهو نفسه الذي نزل على الانبياء في العهد القديم
قلنا ميت مرة الطوائف الفرق عندها فى طقوس و طرق العبادة فقط لا غير اما الكتاب المقدس فهو واحد لدى الجميع
بعدها ستعلم كيف ستكون الاجابات على اجوبتك الي وقعت في فخها ووقعت في كلام خطير ساتبعه لك لا حقا في وقته المناسب
هل فهمت قصدي من الوحي ومن سؤالي
ارجوا ان تكون قد وصلت الرسالة الي ستبين لك لاحقا
لا بالقدرة ولا بالقوة بل بروحى هكذا قال رب الجنود
بنعمة ربنا يسوع المسيح و بروح الله نحن قادرون على تدمير اى شبهة حول ايماننا المسيحى تحت اقدامنا و انا عن نفسى واثق من ايمانى اكثر من ثقتى فى انى انا من يرد عليك الان.
اسمعوا ايها الاعضاء لقد قال فادي الكتاب المقدس واحد لدى الجميع
فهل تصدقون هذا وانت نفسك هل تعتقد بهذا فان اعتقدت انت فغيرك لا يعتقد بكتابك
وانظر الى هذا الكتاب الذي تدعي انه واحد وقارن بين هذه النسخ
نسخة الفانديك
9وَأَقُولُلَكُمْ: إِنَّمَنْطَلَّقَامْرَأَتَهُإِلاَّبِسَبَبِالزِّنَاوَتَزَوَّجَبِأُخْرَىيَزْنِي، وَالَّذِييَتَزَوَّجُبِمُطَلَّقَةٍيَزْنِي)). 10قَالَلَهُتَلاَمِيذُهُ: ((إِنْكَانَهَكَذَاأَمْرُالرَّجُلِمَعَالْمَرْأَةِ، فَلاَيُوافِقُأَنْيَتَزَوَّجَ!)) 11فَقَالَلَهُمْ: ((لَيْسَالْجَمِيعُيَقْبَلُونَهَذَاالْكَلاَمَبَلِالَّذِينَأُعْطِيَلَهُم،12لأَنَّهُيُوجَدُخِصْيَانٌوُلِدُواهَكَذَامِنْبُطُونِأُمَّهَاتِهِمْ، وَيُوجَدُخِصْيَانٌخَصَاهُمُالنَّاسُ، وَيُوجَدُخِصْيَانٌخَصَوْاأَنْفُسَهُمْلأَجْلِمَلَكُوتِالسَّمَاوَاتِ. مَنِاسْتَطَاعَأَنْيَقْبَلَفَلْيَقْبَلْ)).
في هذه النسخ لا وجد هذه العبارة " والذي يتزوج بمطلقة يزني "
ما ذنبها ان كان زوجها سيء الخلق ولماذا يكتب عليها عدم الزواج اذا طلقت لان من اراد ان يتزوجها يكون زاني
النسخة المشتركة
أمّاأنافأقولُلكُم: مَنْطلَّقَاَمرأتَهُإلاَّفيحالَةِالزِّنىوتزَوَّجَغَيرَهازنى)). 10فقالَلَهتلاميذُهُ: ((إذاكانَتهذِهِحالُالرَّجُلِمعَالمرأةِ،فخَيرٌلَهأنْلايتَزوَّجَ)). 11فأجابَهُميَسوعُ: ((لايَقبلُهذاالكلامَإلاَّالّذينَأُعطِـيَلهُمأنيَقبَلوهُ. 12ففيالنّاسِمَنْولَدَتْهُمأُمَّهاتُهُمعاجِزينَعَنِالزَّواجِ،وفيهِممَنْجَعلَهُمُالنّاسُهكذا،وفيهِممَنْلايَتزَوَّجونَمِنْأجلِمَلكوتِالسَّماواتِ. فمَنْقدِرَأنْيَقبَلفليَقبَلْ)).
النسخ الكاثوليكية
أَمَّاأَنافأَقولُلكم: مَنطَلَّقَامرَأَتَه،إِلاَّلِفَحْشاء،وتَزوَّجَغيرَهافقَدزَنى )). 10فقالَلهالتَّلاميذ: ((إِذاكانَتحالَةُالرَّجُلِمَعَالمَرأَةِهكذا،فلاخَيرَفيالزَّواج )). 11فقالَلهم: ((هذاالكلامُلايَفهَمُهالنَّاسُكُلُّهم،بلِالَّذينَأُنعِمَعلَيهِمبذلك. 12فهُناكَخِصْيانٌوُلِدوامِنبُطونِأُمَّهاتِهمعلىهذِهالحال،وهُناكَخِصْيانٌخَصاهُمُالنَّاس،وهُناكخِصْيانٌخَصَواأَنفُسَهممِنأَجلِمَلكوتِالسَّمَوات. فَمَنِاستَطاعَأَنيَفهَمَفَليَفهَمْ! )).
النسخة البولسية
وإِنَّيأَقولُلكم: مَنْطلَّقَامرأَتَهُ -إِلاَّفيحالةِالزِّنى- وتَزَوَّجَأُخْرى،فَقَدزَنى". 10فَقالَلَهُالتَّلاميذ: "إِنْكانَتْهذهْحالُالرَّجُلِمَعَامرأَتِهِفالأَوْلىلَهُأَنْلايَتَزَوَّج!". 11فقالَلهم: "ليسَالجَميعُيَفْهمونَهذاالكَلامَ،بَلْأُولئكَالذينَأُوتُوا [أَنْيَفْهَموا]، وَحْدَهم. 12فإِنَّمِنَالخِصْيَةِمَنْوُلِدُواهكذامنبُطونِأُمَّهاتِهم،ومِنْهممَنْخَصاهُمُالنَّاسُ،ومِنْهممَنصانُواأَنْفُسَهممنأَجْلِمَلكوتِالسَّماوات. فمَنِاسْتطاعَأَنْيَفْهمَفَلْيَفْهَمْ!".
نسخة كتاب الحياة
وَلَكِنِّيأَقُولُلَكُمْ: إِنَّالَّذِييُطَلِّقُزَوْجَتَهُلِغَيْرِعِلَّةِالزِّنَى،وَيَتَزَوَّجُبِغَيْرِهَا،فَإِنَّهُيَرْتَكِبُالزِّنَى. وَالَّذِييَتَزَوَّجُبِمُطَلَّقَةٍ،يَرْتَكِبُالزِّنَى». 10فَقَالَلَهُتَلاَمِيذُهُ: «إِنْكَانَتْهَذِهِحَالَةَالزَّوْجِمَعَالزَّوْجَةِ،فَعَدَمُالزَّوَاجِأَفْضَلُ!» 11فَأَجَابَهُمْ: «هَذَاالْكَلاَمُلاَيَقْبَلُهُالْجَمِيعُ،بَلِالَّذِينَأُنْعِمَعَلَيْهِمْبِذَلِكَ. 12فَإِنَّبَعْضَالْخِصْيَانِيُوْلَدُونَمِنْبُطُونِأُمَّهَاتِهِمْخِصْيَاناً؛وَبَعْضُهُمْقَدْخَصَاهُمُالنَّاسُ؛وَغَيْرُهُمْقَدْخَصَوْاأَنْفُسَهُمْمِنْأَجْلِمَلَكُوتِالسَّمَاوَاتِ. فَمَنِاسْتَطَاعَأَنْيَقْبَلَهَذَا،فَلْيَقْبَلْهُ! »
وانظرو هنا في هذه النسخة كيف غبر المعنى كاملا وكذلك وجدت زيادة لم كن في بعض النسخ وهي والذي يتزوج بمطلقة يركب الزنى وايضا في هذه الفقرة قال لغير علة الزنى اي انها طلق من زوجها بسبب غير الزنى اي لغير عل الزنى بينما النسخ الاخرى قالت الا في حال الزني اي من طلق بسبب الزنى
سؤالي هل الوحي الذي نزل على متى في هذه النسخ واحد ام انه متغير ثم الامر الاخر هل هذه النسخ واحدة وهي نفس الشيء
راجع حساباتك
ما تكبر الخط شوية يابنى
دة انا اتحولت عشان اقرأ كلمتين
طيب بص عشان نبقى واضحيين
العربية المشتركة هذه مرفوضة رفضا تاما و رغم اشتراك الدكتور موريس تاوضروس فى كتباتها و هو عالم جليل له وزنه الا ان الترجمة مرفوضة بكل المقاييس و قد تم سحب جميع نسخها من دور الكتاب المقدس
الحجة علينا ليس بترجمات و انما بالاصل العبرى للعهد القديم و الاصل اليونانى للعهد الجديد
الكلام واضح مش كدة بردو
انت تقول ان اول الاناجيل انجيل متى بخلاف جمهور النصارى الذين يقولون ان اول من الف الانجيل هو مرقس ثم انه هناك سؤال لم تجب عنه هل متى صاحب الانجيل هو متى الحواري ام لا
جمهور النصارى بيقول كدة
لاء انا مش مصدق
مش معقول الجمهور كله يقول كدة
يا سيد يا محترم هاتلى واحد فقط قال هذا الكلام
و بعدين هو فين سؤالك دة؟؟؟
انت لسة كاتبه حالا و الاجابة عليه نعم متى هو كاتب بشارته
بل ان كثيرا من النصارى من يقول ان مرقس هو دون ما املاه عليه بطرس وان ما كتبه من احداث كانت بسبب بطرس وبسبب القرابة بينهما
يخرب عقلك...دة انت سكر بجد
طيب انا هبتدى اغلس
اولا دليلك على انه كانت هناك علاقة بين بطرس و مرقس اساسا
ثانيا دليلك على ما قلته ان بطرس هو املا على مرقس انجيله
قال بطرس في رسالته الثانية 1/21 قال " لانه لم تأت نبوة قط بمشيئة انسان بل تكلم اناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس "
هنا عدة وقفات ارجوا ان تجيب عليها
من القائل انه بطرس
قال بل تكلم اناس الله القديسون يفهم من هذا انهم قد تكلموا اذن فعل ماضي اي ان الكلام كان في القديم ومعلوم ان بطرس مات ولم يكن مرقس قد الف كتابه اذن مرقس لم يكن مع هولاء الذين تكلم الروح القدس لانه تكلم في الماضي ومرقس كان من الحاضر
طيب نرد على هذه الوقفات و نرى
اولا بطرس لم يتكلم عن كتبة الكتاب المقدس بل عن النبوات
2Pe 1:19 وَعِنْدَنَا الْكَلِمَةُ النَّبَوِيَّةُ، وَهِيَ أَثْبَتُ، الَّتِي تَفْعَلُونَ حَسَناً إِنِ انْتَبَهْتُمْ إِلَيْهَا كَمَا إِلَى سِرَاجٍ مُنِيرٍ فِي مَوْضِعٍ مُظْلِمٍ، إِلَى أَنْ يَنْفَجِرَ النَّهَارُ وَيَطْلَعَ كَوْكَبُ الصُّبْحِ فِي قُلُوبِكُمْ،
2Pe 1:20 عَالِمِينَ هَذَا أَوَّلاً: أَنَّ كُلَّ نُبُوَّةِ الْكِتَابِ لَيْسَتْ مِنْ تَفْسِيرٍ خَاصٍّ،
2Pe 1:21 لأَنَّهُ لَمْ تَأْتِ نُبُوَّةٌ قَطُّ بِمَشِيئَةِ إِنْسَانٍ، بَلْ تَكَلَّمَ أُنَاسُ اللَّهِ الْقِدِّيسُونَ مَسُوقِينَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ.
فالقديس بطرس هنا يتكلم عن نبوات العهد القديم
ثم تقول لى بطرس مات و لم يكن مرقس كتب انجيله !!!!!
يا راجل حرام عليك دة بطرس مات فى عهد نيرون
اذن لوقا لم يكن من تلاميذ المسيح اذن عن من اخذ الانجيل ولا تقل اخذه من الوحي لاني سأرد عليك بكلام لوقا نفسه لما قال اذ كان كثيرون قد اخذوا بتأليف قصة من الامور المتيقنة وخداما للكلمة رأيت انا ايضا قد تتبعت كل شيء من الاول بتدقيق ...
طيب ما رأيك ان حتى يوحنا و متى و مرقس ايضا كتبوا بوحى من الله
كل الكتااااااااااااااااب هو موحى به من الله فاهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اما شبهتتك الواهية فتم الرد عليها مسبقا
و لى سؤال: ما مفهومك عن الوحى؟
وهذا ما تقوله الموسوع العالمية انه يوجد اكثر من 280 انجيل اعتمدت اربعة وطردت الباقية فلماذا يعتمد لوقا وهو ليس من الذي حلت عليهم الروح القدس في اليوم الخمسين ولماذا اعتمدت رسائل بولس رغم انه لم يغشاه الروح ايضا في اليوم الخمسين
مين قالك ان يوم الخمسين مرتبط بالوحى؟؟؟
بتكذبوا الكذبة و تصدوا نفسكم شىء عجيب
ثم ايه الموسوعة العالمية دى مش فاهم مهو فى ميت موسوعة عالمية
و بعدين الاناجيل المرفوضة هم خمسة اناجيل و اصبحوا ستة بعد اكتشاف انجيل يهوذا و هذه اناجيل الطائفة الغنوسية
ما هو المقياس الذي تعتمده الكنائس في حجية الاناجيل والذي يظهر ان لكل كنيسة منهجية معينة في اعتماد الانجيل لان النصارى لم يتفقوا على ما يقرره احد المجامع النصرانية لان الموسوعة للتكاب المقدس تقول في نهاية القرن الاول كانت لكل كنيسة انجيل خاصا بها لا تعترف بغيره وانظر الى لوثر لما قام على الكنيسة الكاثوليكية واخرج الابوكريفا من الكتاب المقدس
صدق اللى قال الكذب ملوش رجلين
بقى فى القرن الاول كل كنيسة كان ليها انجيل
طيب انا مش هسألك ما هى الاناجيل
انا هسألك ماهى تلك الكنائس التى كانت موجودة فى القرن الاول
و عشان ميبقاش شكلك وحش المجامع المسكونية عقدت لمقاومة الهراطقة و ليس لتحديد اناجيل و خلافه
و همسة فى اذنك:مارتن لوثر ظهر فى القرن ال 16
سؤالي عن يوحنا لم تجب اجاب واضحة هل كاتب الانجيل هو نفسه الحواري التلميذ ليسوع
بالطبع هو كاتبه و مستنيك تقولى فين الدليل