هل كتابكم معاشر النصارى وحي

الملثم

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
92
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وشيء اخر قد نسيته والان تذكرته
وهو
هل الوحي عند كتبة الاناجيل وحي واحد ام انه يتغير
وهل الوحي عند كتبة الاناجيل البروستانتية او الارثذوكسية او الكاثوليكية هو نفس الوحي
بمعنى هل الوحي الذي اوحى لكتبة الاناجيل عند البروتستانت هو نفس الوحي الذي اوحى لكتبة الاناجيل عند الكاثوليك هو نفس الوحي ام انه تغير
انتظر الاجابة
 

حسن المهدي

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هروب دبلوماسي؟؟

يا اخي روح كتّلك شوية زيت معدني على الداتابايش تبع الموقع بركي بيصير اسرع بدل الحكي اللي لا بقدم ولا بيأخر!
وبعدين انا اللي اتحديك
واتحديك ان اثبت ان القرآن يتضمن خلاصات عن الكتب السماوية المعروفة من ناحية التشريع
ومن ناحية قصص الأنبياء

فايش إله علاقة هذه الموضوع بالشبهات حول الكتاب المقدس أو المسيحية

رجاء بدون عرض عضلات...
 

الملثم

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
92
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاجابات بسيطة ولا تأخذ جهد لذا وضعت اكثر من سؤال
وهي لا تحتاج الى تفصيل
ثم سؤال اخر
وهو ما هو اول الاناجيل كتابة وفي اي سنة
وهل ان اول الاناجيل تأليفا هو انجيل مرقس والف بين عام 70 - 80 وهل ان مرقس قد التقى باليسوع ام لا

ثم ان هل مؤلف انجيل متى هو متى الحواري ام لا

وهل يوحنا المذكور في الانجيل هو نفس مؤلف الانجيل ام واحد غيره
وهل لوقا التقى باليسوع

اسئلة بسيط تحتاج الى اجوب بسيطة من غير تفصيل وبعدها نكمل الحديث باذن الله
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
هل الوحي عند كتبة الاناجيل وحي واحد ام انه يتغير

يعنى ايه وحى واحد ام متغير

وضح قصدك

وهل الوحي عند كتبة الاناجيل البروستانتية او الارثذوكسية او الكاثوليكية هو نفس الوحي

هو دة الجهل بعينه

الكتاب المقدس واحد لدى الجميع

بمعنى هل الوحي الذي اوحى لكتبة الاناجيل عند البروتستانت هو نفس الوحي الذي اوحى لكتبة الاناجيل عند الكاثوليك هو نفس الوحي ام انه تغير

يا حبيبى اصلا وقت كتابة الكتاب المقدس مكانش فى حاجة اسمها ارثوذوكس ولا كاثوليك ولا بروتستانت

وهو ما هو اول الاناجيل كتابة وفي اي سنة

متى

حوالى سنة50-55 م

وهل ان اول الاناجيل تأليفا هو انجيل مرقس والف بين عام 70 - 80

انجيل مرقس اوحى به الى مرقس بالروح القدس و هو ثانى بشارة دونت فى عام 60 م و من بعده لوقا 80 م و من بعده يوحنا 95م

مرقس قد التقى باليسوع ام لا

نعم كان احد السبعين رسول الذين ارسلهم المسيح

وهل يوحنا المذكور في الانجيل هو نفس مؤلف الانجيل ام واحد غيره

اسم يوحنا لم يذكر فى بشارته مطلقا

وهل لوقا التقى باليسوع

يسوع و ليس اليسوع لأن الاسماء العلم لا تعرف يا محترم

لوقا لم يلتقى بالسيد المسيح
 

حسن المهدي

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعني الوحي الوحيد هو مرقص

طيب لوقا ومتى عبارة عن نسخ معدلة عن مرقص فيها زيادات
من اين اتت .... و ما هو السبب؟

والمخطوطات السينائية والفاتيكانية والأردنية والانجيل الآرامي فيه زيادات كثيرة

كما انه في هذه الاناجيل ذكر لكتب لا توجد في العهد الجديد..

واخيرا.. لماذا سمي العهد الجديد؟؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
يعني الوحي الوحيد هو مرقص

كيف همتها بالطريقة المنيلة ديه؟

:yaka:


طيب لوقا ومتى عبارة عن نسخ معدلة عن مرقص فيها زيادات
من اين اتت .... و ما هو السبب؟


فعلا امر مضحك... لوقا و متى هو ليس نسخ عن اي شئ

فهو مكتوب بالوحي لا بالنسخ

هو النسخ و اللصق في المنتديات اثر عليكم لهذه الدرجة؟

امزح معك بس


والمخطوطات السينائية والفاتيكانية والأردنية والانجيل الآرامي فيه زيادات كثيرة

كما انه في هذه الاناجيل ذكر لكتب لا توجد في العهد الجديد..


ممكن تذكر لنا هذه الزيادات لو سمحت؟


واخيرا.. لماذا سمي العهد الجديد؟؟


الموضوع فين و سؤالك فين!

المهم, سمي بالعهد الجديد لان الله عهد عهدا جديدا مع البشر عهد جديد بدم المسيح يسوع الذي هو من يؤمن بخلاصه و كفارته تكون له الحياة الابدية
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
كيف همتها بالطريقة المنيلة ديه؟

صدقنى انا اعدت شوية احاول افهم هو وصل للحكاية دى منين مفهمتش
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
صدقنى انا اعدت شوية احاول افهم هو وصل للحكاية دى منين مفهمتش

اخي الحبيب, هذا ليس كلامك و شرحك الكريم الي اوصله الى هذه النظرة او الفكرة

الاخ المسلم عندمت يشكك يستخدم هذا الاسلوب الغير أمين بنسب خلاصة غريبة الى كلام الطرف الاخر

لكن على مين, فنحن نرد بالنعمة
 

الملثم

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
92
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعنى ايه وحى واحد ام متغير

وضح قصدك

قصدي ان الزمك بكلامك
ومعنى سؤالي ان الوحي الذي قد نزل على مرقس هو نفس الوحي الذي قد نزل على متى وقصدي ايضا حتى فهم ما اريد ان اصل له ان هذا الوحي هو نفسه الذي نزل على كتبة الانجيل الاربعة واصحاب الرسائل وهو نفسه الذي نزل على كتبتة الانجيل عند الكاثوليك وهو نفسه الذي نزل عند كتبة الاناجيل في الارثذوكس وهو نفسه الذي نزل على كتبة الانجيل عند البروتستانت وهو نفسه الذي نزل على صاحب الاسفار الخمسة في العهد القديم وهو نفسه الذي نزل على الانبياء في العهد القديم

اليس كذلك ام انه يوجد وحي نزل على هولاء ووحي اخر نزل على هولاء

بعدها ستعلم كيف ستكون الاجابات على اجوبتك الي وقعت في فخها ووقعت في كلام خطير ساتبعه لك لا حقا في وقته المناسب

هل فهمت قصدي من الوحي ومن سؤالي
ارجوا ان تكون قد وصلت الرسالة الي ستبين لك لاحقا



هو دة الجهل بعينه

الكتاب المقدس واحد لدى الجميع


اسمعوا ايها الاعضاء لقد قال فادي الكتاب المقدس واحد لدى الجميع
فهل تصدقون هذا وانت نفسك هل تعتقد بهذا فان اعتقدت انت فغيرك لا يعتقد بكتابك

وانظر الى هذا الكتاب الذي تدعي انه واحد وقارن بين هذه النسخ



نسخة الفانديك
9وَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ إِلاَّ بِسَبَبِ الزِّنَا وَتَزَوَّجَ بِأُخْرَى يَزْنِي ، وَالَّذِي يَتَزَوَّجُ بِمُطَلَّقَةٍ يَزْنِي)). 10قَالَ لَهُ تَلاَمِيذُهُ: ((إِنْ كَانَ هَكَذَا أَمْرُ الرَّجُلِ مَعَ الْمَرْأَةِ ، فَلاَ يُوافِقُ أَنْ يَتَزَوَّجَ!)) 11فَقَالَ لَهُمْ: ((لَيْسَ الْجَمِيعُ يَقْبَلُونَ هَذَا الْكَلاَمَ بَلِ الَّذِينَ أُعْطِيَ لَهُم، 12لأَنَّهُ يُوجَدُ خِصْيَانٌ وُلِدُوا هَكَذَا مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِهِمْ ، وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَاهُمُ النَّاسُ ، وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَوْا أَنْفُسَهُمْ لأَجْلِ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. مَنِ اسْتَطَاعَ أَنْ يَقْبَلَ فَلْيَقْبَلْ)).

في هذه النسخ لا وجد هذه العبارة " والذي يتزوج بمطلقة يزني "
ما ذنبها ان كان زوجها سيء الخلق ولماذا يكتب عليها عدم الزواج اذا طلقت لان من اراد ان يتزوجها يكون زاني

النسخة المشتركة
أمّا أنا فأقولُ لكُم: مَنْ طلَّقَ اَمرأتَهُ إلاَّ في حالَةِ الزِّنى وتزَوَّجَ غَيرَها زنى)). 10فقالَ لَه تلاميذُهُ: ((إذا كانَت هذِهِ حالُ الرَّجُلِ معَ المرأةِ، فخَيرٌ لَه أنْ لا يتَزوَّجَ)). 11فأجابَهُم يَسوعُ: ((لا يَقبلُ هذا الكلامَ إلاَّ الّذينَ أُعطِـيَ لهُم أن يَقبَلوهُ. 12ففي النّاسِ مَنْ ولَدَتْهُم أُمَّهاتُهُم عاجِزينَ عَنِ الزَّواجِ، وفيهِم مَنْ جَعلَهُمُ النّاسُ هكذا، وفيهِم مَنْ لا يَتزَوَّجونَ مِنْ أجلِ مَلكوتِ السَّماواتِ. فمَنْ قدِرَ أنْ يَقبَل فليَقبَلْ)).


النسخ الكاثوليكية

أَمَّا أَنا فأَقولُ لكم: مَن طَلَّقَ امرَأَتَه، إِلاَّ لِفَحْشاء، وتَزوَّجَ غيرَها فقَد زَنى )). 10فقالَ له التَّلاميذ: ((إِذا كانَت حالَةُ الرَّجُلِ مَعَ المَرأَةِ هكذا، فلا خَيرَ في الزَّواج )). 11فقالَ لهم: ((هذا الكلامُ لا يَفهَمُه النَّاسُ كُلُّهم، بلِ الَّذينَ أُنعِمَ علَيهِم بذلك. 12فهُناكَ خِصْيانٌ وُلِدوا مِن بُطونِ أُمَّهاتِهم على هذِه الحال، وهُناكَ خِصْيانٌ خَصاهُمُ النَّاس، وهُناك خِصْيانٌ خَصَوا أَنفُسَهم مِن أَجلِ مَلكوتِ السَّمَوات. فَمَنِ استَطاعَ أَن يَفهَمَ فَليَفهَمْ! )).

النسخة البولسية
وإِنَّي أَقولُ لكم: مَنْ طلَّقَ امرأَتَهُ -إِلاَّ في حالةِ الزِّنى- وتَزَوَّجَ أُخْرى، فَقَد زَنى". 10 فَقالَ لَهُ التَّلاميذ: "إِنْ كانَتْ هذهْ حالُ الرَّجُلِ مَعَ امرأَتِهِ فالأَوْلى لَهُ أَنْ لا يَتَزَوَّج!". 11 فقالَ لهم: "ليسَ الجَميعُ يَفْهمونَ هذا الكَلامَ، بَلْ أُولئكَ الذينَ أُوتُوا [أَنْ يَفْهَمواوَحْدَهم. 12 فإِنَّ مِنَ الخِصْيَةِ مَنْ وُلِدُوا هكذا من بُطونِ أُمَّهاتِهم، ومِنْهم مَنْ خَصاهُمُ النَّاسُ، ومِنْهم مَن صانُوا أَنْفُسَهم من أَجْلِ مَلكوتِ السَّماوات. فمَنِ اسْتطاعَ أَنْ يَفْهمَ فَلْيَفْهَمْ!".

نسخة كتاب الحياة
وَلَكِنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ الَّذِي يُطَلِّقُ زَوْجَتَهُ لِغَيْرِ عِلَّةِ الزِّنَى، وَيَتَزَوَّجُ بِغَيْرِهَا، فَإِنَّهُ يَرْتَكِبُ الزِّنَى. وَالَّذِي يَتَزَوَّجُ بِمُطَلَّقَةٍ، يَرْتَكِبُ الزِّنَى». 10فَقَالَ لَهُ تَلاَمِيذُهُ: «إِنْ كَانَتْ هَذِهِ حَالَةَ الزَّوْجِ مَعَ الزَّوْجَةِ، فَعَدَمُ الزَّوَاجِ أَفْضَلُ11فَأَجَابَهُمْ: «هَذَا الْكَلاَمُ لاَ يَقْبَلُهُ الْجَمِيعُ، بَلِ الَّذِينَ أُنْعِمَ عَلَيْهِمْ بِذَلِكَ. 12فَإِنَّ بَعْضَ الْخِصْيَانِ يُوْلَدُونَ مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِهِمْ خِصْيَاناً؛ وَبَعْضُهُمْ قَدْ خَصَاهُمُ النَّاسُ؛ وَغَيْرُهُمْ قَدْ خَصَوْا أَنْفُسَهُمْ مِنْ أَجْلِ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. فَمَنِ اسْتَطَاعَ أَنْ يَقْبَلَ هَذَا، فَلْيَقْبَلْهُ! »

وانظرو هنا في هذه النسخة كيف غبر المعنى كاملا وكذلك وجدت زيادة لم كن في بعض النسخ وهي والذي يتزوج بمطلقة يركب الزنى وايضا في هذه الفقرة قال لغير علة الزنى اي انها طلق من زوجها بسبب غير الزنى اي لغير عل الزنى بينما النسخ الاخرى قالت الا في حال الزني اي من طلق بسبب الزنى

سؤالي هل الوحي الذي نزل على متى في هذه النسخ واحد ام انه متغير ثم الامر الاخر هل هذه النسخ واحدة وهي نفس الشيء
راجع حساباتك





يا حبيبى اصلا وقت كتابة الكتاب المقدس مكانش فى حاجة اسمها ارثوذوكس ولا كاثوليك ولا بروتستانت



كلامك صحيح ما كان في شيء من هذه الاشياء وهذا التقسيم محدث في الدين عندكم لان تقسيمكم قائم على اختلاف كتابكم لان نسخ الكتاب تختلف من طائفة الى اخرى واعلم ما ستقوله من انكم انتم ايضا عندكم تقسيما قلت لك نعم ولكن كتابنا واحد لم يختلف عليه اثنان من اهل السنة وحتى الروافض فالجمهور منهم على عدم تحريف القران وانه صحيح فالخلاف واضح بين مسألتنا ومسألتكم




متى

حوالى سنة50-55 م


انت تقول ان اول الاناجيل انجيل متى بخلاف جمهور النصارى الذين يقولون ان اول من الف الانجيل هو مرقس ثم انه هناك سؤال لم تجب عنه هل متى صاحب الانجيل هو متى الحواري ام لا




انجيل مرقس اوحى به الى مرقس بالروح القدس و هو ثانى بشارة دونت فى عام 60 م

بل ان كثيرا من النصارى من يقول ان مرقس هو دون ما املاه عليه بطرس وان ما كتبه من احداث كانت بسبب بطرس وبسبب القرابة بينهما

والصحيح انظر الى هذا النص

قال بطرس في رسالته الثانية 1/21 قال " لانه لم تأت نبوة قط بمشيئة انسان بل تكلم اناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس "

هنا عدة وقفات ارجوا ان تجيب عليها
من القائل انه بطرس
قال بل تكلم اناس الله القديسون يفهم من هذا انهم قد تكلموا اذن فعل ماضي اي ان الكلام كان في القديم ومعلوم ان بطرس مات ولم يكن مرقس قد الف كتابه اذن مرقس لم يكن مع هولاء الذين تكلم الروح القدس لانه تكلم في الماضي ومرقس كان من الحاضر



و من بعده لوقا 80 م

اذن لوقا لم يكن من تلاميذ المسيح اذن عن من اخذ الانجيل ولا تقل اخذه من الوحي لاني سأرد عليك بكلام لوقا نفسه لما قال اذ كان كثيرون قد اخذوا بتأليف قصة من الامور المتيقنة وخداما للكلمة رأيت انا ايضا قد تتبعت كل شيء من الاول بتدقيق ...
يفهم من كلام لوقا انه كانت له مصادر يستقي منها الكتابة او الجمع على كلامك فادي ولكن ما المقياس الذي المعتمد عند النصارى في قبول انجيل متى ورفض انجيل توما او انجيل الرب او انجيل بطرس وكثير من الاناجيل مثل فيليبس ومريم وهذا ما تقوله الموسوع العالمية انه يوجد اكثر من 280 انجيل اعتمدت اربعة وطردت الباقية فلماذا يعتمد لوقا وهو ليس من الذي حلت عليهم الروح القدس في اليوم الخمسين ولماذا اعتمدت رسائل بولس رغم انه لم يغشاه الروح ايضا في اليوم الخمسين ما هو المقياس الذي تعتمده الكنائس في حجية الاناجيل والذي يظهر ان لكل كنيسة منهجية معينة في اعتماد الانجيل لان النصارى لم يتفقوا على ما يقرره احد المجامع النصرانية لان الموسوعة للتكاب المقدس تقول في نهاية القرن الاول كانت لكل كنيسة انجيل خاصا بها لا تعترف بغيره وانظر الى لوثر لما قام على الكنيسة الكاثوليكية واخرج الابوكريفا من الكتاب المقدس


و من بعده يوحنا 95م


سؤالي عن يوحنا لم تجب اجاب واضحة هل كاتب الانجيل هو نفسه الحواري التلميذ ليسوع


نعم كان احد السبعين رسول الذين ارسلهم المسيح



اسم يوحنا لم يذكر فى بشارته مطلقا



يسوع و ليس اليسوع لأن الاسماء العلم لا تعرف يا محترم


شكرا على التوضيح

لوقا لم يلتقى بالسيد المسيح

هذه اجوبة بسيطة على مقام كلامك

 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
هو دة الجهل بعينه

الكتاب المقدس واحد لدى الجميع


اسمعوا ايها الاعضاء لقد قال فادي الكتاب المقدس واحد لدى الجميع
فهل تصدقون هذا وانت نفسك هل تعتقد بهذا فان اعتقدت انت فغيرك لا يعتقد بكتابك

وانظر الى هذا الكتاب الذي تدعي انه واحد وقارن بين هذه النسخ



نسخة الفانديك
9وَأَقُولُلَكُمْ: إِنَّمَنْطَلَّقَامْرَأَتَهُإِلاَّبِسَبَبِالزِّنَاوَتَزَوَّجَبِأُخْرَىيَزْنِي، وَالَّذِييَتَزَوَّجُبِمُطَلَّقَةٍيَزْنِي)). 10قَالَلَهُتَلاَمِيذُهُ: ((إِنْكَانَهَكَذَاأَمْرُالرَّجُلِمَعَالْمَرْأَةِ، فَلاَيُوافِقُأَنْيَتَزَوَّجَ!)) 11فَقَالَلَهُمْ: ((لَيْسَالْجَمِيعُيَقْبَلُونَهَذَاالْكَلاَمَبَلِالَّذِينَأُعْطِيَلَهُم،12لأَنَّهُيُوجَدُخِصْيَانٌوُلِدُواهَكَذَامِنْبُطُونِأُمَّهَاتِهِمْ، وَيُوجَدُخِصْيَانٌخَصَاهُمُالنَّاسُ، وَيُوجَدُخِصْيَانٌخَصَوْاأَنْفُسَهُمْلأَجْلِمَلَكُوتِالسَّمَاوَاتِ. مَنِاسْتَطَاعَأَنْيَقْبَلَفَلْيَقْبَلْ)).

في هذه النسخ لا وجد هذه العبارة " والذي يتزوج بمطلقة يزني "
ما ذنبها ان كان زوجها سيء الخلق ولماذا يكتب عليها عدم الزواج اذا طلقت لان من اراد ان يتزوجها يكون زاني

النسخة المشتركة
أمّاأنافأقولُلكُم: مَنْطلَّقَاَمرأتَهُإلاَّفيحالَةِالزِّنىوتزَوَّجَغَيرَهازنى)). 10فقالَلَهتلاميذُهُ: ((إذاكانَتهذِهِحالُالرَّجُلِمعَالمرأةِ،فخَيرٌلَهأنْلايتَزوَّجَ)). 11فأجابَهُميَسوعُ: ((لايَقبلُهذاالكلامَإلاَّالّذينَأُعطِـيَلهُمأنيَقبَلوهُ. 12ففيالنّاسِمَنْولَدَتْهُمأُمَّهاتُهُمعاجِزينَعَنِالزَّواجِ،وفيهِممَنْجَعلَهُمُالنّاسُهكذا،وفيهِممَنْلايَتزَوَّجونَمِنْأجلِمَلكوتِالسَّماواتِ. فمَنْقدِرَأنْيَقبَلفليَقبَلْ)).


النسخ الكاثوليكية

أَمَّاأَنافأَقولُلكم: مَنطَلَّقَامرَأَتَه،إِلاَّلِفَحْشاء،وتَزوَّجَغيرَهافقَدزَنى )). 10فقالَلهالتَّلاميذ: ((إِذاكانَتحالَةُالرَّجُلِمَعَالمَرأَةِهكذا،فلاخَيرَفيالزَّواج )). 11فقالَلهم: ((هذاالكلامُلايَفهَمُهالنَّاسُكُلُّهم،بلِالَّذينَأُنعِمَعلَيهِمبذلك. 12فهُناكَخِصْيانٌوُلِدوامِنبُطونِأُمَّهاتِهمعلىهذِهالحال،وهُناكَخِصْيانٌخَصاهُمُالنَّاس،وهُناكخِصْيانٌخَصَواأَنفُسَهممِنأَجلِمَلكوتِالسَّمَوات. فَمَنِاستَطاعَأَنيَفهَمَفَليَفهَمْ! )).

النسخة البولسية
وإِنَّيأَقولُلكم: مَنْطلَّقَامرأَتَهُ -إِلاَّفيحالةِالزِّنى- وتَزَوَّجَأُخْرى،فَقَدزَنى". 10فَقالَلَهُالتَّلاميذ: "إِنْكانَتْهذهْحالُالرَّجُلِمَعَامرأَتِهِفالأَوْلىلَهُأَنْلايَتَزَوَّج!". 11فقالَلهم: "ليسَالجَميعُيَفْهمونَهذاالكَلامَ،بَلْأُولئكَالذينَأُوتُوا [أَنْيَفْهَمواوَحْدَهم. 12فإِنَّمِنَالخِصْيَةِمَنْوُلِدُواهكذامنبُطونِأُمَّهاتِهم،ومِنْهممَنْخَصاهُمُالنَّاسُ،ومِنْهممَنصانُواأَنْفُسَهممنأَجْلِمَلكوتِالسَّماوات. فمَنِاسْتطاعَأَنْيَفْهمَفَلْيَفْهَمْ!".

نسخة كتاب الحياة
وَلَكِنِّيأَقُولُلَكُمْ: إِنَّالَّذِييُطَلِّقُزَوْجَتَهُلِغَيْرِعِلَّةِالزِّنَى،وَيَتَزَوَّجُبِغَيْرِهَا،فَإِنَّهُيَرْتَكِبُالزِّنَى. وَالَّذِييَتَزَوَّجُبِمُطَلَّقَةٍ،يَرْتَكِبُالزِّنَى». 10فَقَالَلَهُتَلاَمِيذُهُ: «إِنْكَانَتْهَذِهِحَالَةَالزَّوْجِمَعَالزَّوْجَةِ،فَعَدَمُالزَّوَاجِأَفْضَلُ11فَأَجَابَهُمْ: «هَذَاالْكَلاَمُلاَيَقْبَلُهُالْجَمِيعُ،بَلِالَّذِينَأُنْعِمَعَلَيْهِمْبِذَلِكَ. 12فَإِنَّبَعْضَالْخِصْيَانِيُوْلَدُونَمِنْبُطُونِأُمَّهَاتِهِمْخِصْيَاناً؛وَبَعْضُهُمْقَدْخَصَاهُمُالنَّاسُ؛وَغَيْرُهُمْقَدْخَصَوْاأَنْفُسَهُمْمِنْأَجْلِمَلَكُوتِالسَّمَاوَاتِ. فَمَنِاسْتَطَاعَأَنْيَقْبَلَهَذَا،فَلْيَقْبَلْهُ! »

وانظرو هنا في هذه النسخة كيف غبر المعنى كاملا وكذلك وجدت زيادة لم كن في بعض النسخ وهي والذي يتزوج بمطلقة يركب الزنى وايضا في هذه الفقرة قال لغير علة الزنى اي انها طلق من زوجها بسبب غير الزنى اي لغير عل الزنى بينما النسخ الاخرى قالت الا في حال الزني اي من طلق بسبب الزنى

سؤالي هل الوحي الذي نزل على متى في هذه النسخ واحد ام انه متغير ثم الامر الاخر هل هذه النسخ واحدة وهي نفس الشيء
راجع حساباتك


:t11: :t11: :t11:

أنسان بيقلي التراجم نسخ :t11:

بشرفي انت مضحك جدا! ههههههه

يا عزيزي هذه تراجم عن النسخ الاصلية, تحب اجيبلك اربع تراجم مختلفة للقرأن؟

متى كان اختلاف التراجم تحريف؟

:t11:

شو رأيك بالمسخرة هذه اخ فادي؟
 

الملثم

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
92
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نسخة الفانديك

9وَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَن ْطَلَّقَ امْرَأَتَهُ إِلاَّبِسَبَب ِالزِّنَا وَتَزَوَّجَ بِأُخْرَى يَزْنِي، وَالَّذِي يَتَزَوَّجُ بِمُطَلَّقَةٍ يَزْنِي)). 10قَالَ لَهُ تَلاَمِيذُهُ: ((إِنْ كَانَ هَكَذَا أَمْرُالرَّجُلِ مَعَ الْمَرْأَةِ، فَلاَ يُوافِقُ أَنْ يَتَزَوَّجَ!)) 11فَقَالَ لَهُمْ: ((لَيْسَ الْجَمِيعُ يَقْبَلُونَ هَذَا الْكَلاَمَ بَلِ الَّذِينَ أُعْطِيَ لَهُم،12لأَنَّهُ يُوجَدُ خِصْيَانٌ وُلِدُواهَكَذَا مِنْبُطُونِ أُمَّهَاتِهِمْ، وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَاهُمُ النَّاسُ، وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَوْا أَنْفُسَهُمْ لأَجْلِ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. مَنِ اسْتَطَاعَ أَنْ يَقْبَلَ فَلْيَقْبَلْ)).

النسخة المشتركة

أمّا أنا فأقولُ لكُم: مَنْ طلَّقَ اَمرأتَهُ إلاَّ في حالَةِ الزِّنى وتزَوَّجَ غَيرَها زنى)). 10فقالَ لَه تلاميذُهُ: ((إذا كانَت هذِهِ حالُ الرَّجُلِ معَ المرأةِ، فخَيرٌلَه أنْ لا يتَزوَّجَ)). 11فأجابَهُم يَسوعُ: ((لايَقبلُ هذا الكلامَ إلاَّالّذينَ أُعطِـيَ لهُ مأنيَقبَلوهُ. 12ففي النّاسِ مَنْ ولَدَتْهُم أُمَّهاتُهُم عاجِزينَ عَنِ الزَّواجِ،وفيهِم مَنْ جَعلَهُمُ النّاسُ هكذا،وفيهِم مَنْ لايَتزَوَّجونَ مِنْ أجلِ مَلكوتِ السَّماواتِ. فمَنْ قدِرَأنْ يَقبَل فليَقبَلْ)).


النسخ الكاثوليكية

أَمَّا أَنا فأَقولُ لكم: مَن طَلَّقَ امرَأَتَه،إِلاَّ لِفَحْشاء،وتَزوَّجَ غيرَها فقَد زَنى )). 10فقالَ له التَّلاميذ: ((إِذا كانَت حالَةُ الرَّجُلِ مَعَ المَرأَةِ هكذا،فلا خَيرَفيالزَّواج )). 11فقالَ لهم: ((هذا الكلامُ لايَفهَمُه النَّاسُ كُلُّهم،بلِ الَّذينَ أُنعِمَ علَيهِم بذلك. 12فهُناكَ خِصْيانٌ وُلِدوا مِن بُطونِ أُمَّهاتِهم على هذِه الحال،وهُناكَ خِصْيانٌ خَصاهُمُ النَّاس،وهُناك خِصْيانٌ خَصَوا أَنفُسَهم مِن أَجلِ مَلكوتِ السَّمَوات. فَمَنِ استَطاعَ أَن يَفهَمَ فَليَفهَمْ! )).

النسخة البولسية

وإِنَّي أَقولُ لكم: مَنْ طلَّقَ امرأَتَهُ -إِلاَّ في حالةِ الزِّنى- وتَزَوَّجَ أُخْرى،فَقَد زَنى". 10فَقالَ لَهُ التَّلاميذ: "إِنْ كانَتْ هذهْ حالُالرَّجُلِ مَعَ امرأَتِهِ فالأَوْلى لَهُ أَنْ لا يَتَزَوَّج!". 11فقالَ لهم: "ليسَ الجَميعُ يَفْهمونَ هذا الكَلامَ،بَلْ أُولئكَ الذينَ أُوتُوا [أَنْ يَفْهَمواوَحْدَهم. 12فإِنَّ مِنَ الخِصْيَةِ مَنْ وُلِدُواهكذا من بُطونِ أُمَّهاتِهم، ومِنْهم مَنْ خَصاهُمُ النَّاسُ، ومِنْهم مَن صانُواأَنْفُسَهم من أَجْلِ مَلكوتِ السَّماوات. فمَنِ اسْتطاعَ أَنْ يَفْهمَ فَلْيَفْهَمْ!".

نسخة كتاب الحياة

وَلَكِنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ الَّذِي يُطَلِّقُ زَوْجَتَهُ لِغَيْرِعِلَّةِ الزِّنَى،وَيَتَزَوَّجُ بِغَيْرِهَا،فَإِنَّهُ يَرْتَكِبُ الزِّنَى. وَالَّذِي يَتَزَوَّجُ بِمُطَلَّقَةٍ ، يَرْتَكِبُ الزِّنَى». 10فَقَالَ لَهُ تَلاَمِيذُهُ: «إِنْ كَانَتْ هَذِهِ حَالَةَالزَّوْجِ مَعَ الزَّوْجَةِ، فَعَدَمُ الزَّوَاجِ أَفْضَلُ11فَأَجَابَهُمْ: «هَذَا الْكَلاَمُ لاَيَقْبَلُهُ الْجَمِيعُ، بَلِ الَّذِينَ أُنْعِمَ عَلَيْهِمْ بِذَلِكَ. 12فَإِنَّ بَعْضَ الْخِصْيَانِ يُوْلَدُونَ مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِهِمْ خِصْيَاناً؛ وَبَعْضُهُمْ قدْ خَصَاهُمُ النَّاسُ؛ وَغَيْرُهُمْ قَدْخَصَوْا أَنْفُسَهُمْ مِنْ أَجْلِ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. فَمَنِ اسْتَطَاعَ أَنْ يَقْبَلَ هَذَا،فَلْيَقْبَلْهُ! »

عذرا لهذا النسخ ولكن المقصود ان انسخ لكم من الموقع مباشرة
وانظروا الى الاختلافات في هذه النصوص بل ان نسخة كتاب الحياة قد غير المعنى كاملا فقال ان الذي يطلق زوجته لغير علة الزنى اي يطلقها بسبب غير سبب الزنى بينما النصوص الاخرى تصرح بان من طلق زوجه بسبب الزنى
فسؤالي هل هذا الكتاب واحد وهل الوحي واحد فلاحظ الزيادة في نسخ والسقط في نسخ اخرى فايهما الذي تعتقد واي النسخ اصح وكيف تقول ان الكتاب واحد فهنا الذي يظهر انه ليس بكتاب واحد
هذا مثال واحد من كثير من الامثلة ولكن الاختصار مطلوب مع تحقق المقصود
فارجوا ان اكون قد اوضحت وبينت
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
صدقنى يا استاذ ماى روك ناس تخلى الواحد يطلع من هدومه بجد

طيب نرد نقطة نقطة و نشوف

قصدي ان الزمك بكلامك
ومعنى سؤالي ان الوحي الذي قد نزل على مرقس هو نفس الوحي الذي قد نزل على متى وقصدي ايضا حتى فهم ما اريد ان اصل له ان هذا الوحي هو نفسه الذي نزل على كتبة الانجيل الاربعة واصحاب الرسائل وهو نفسه الذي نزل على كتبتة الانجيل عند الكاثوليك وهو نفسه الذي نزل عند كتبة الاناجيل في الارثذوكس وهو نفسه الذي نزل على كتبة الانجيل عند البروتستانت وهو نفسه الذي نزل على صاحب الاسفار الخمسة في العهد القديم وهو نفسه الذي نزل على الانبياء في العهد القديم

قلنا ميت مرة الطوائف الفرق عندها فى طقوس و طرق العبادة فقط لا غير اما الكتاب المقدس فهو واحد لدى الجميع

بعدها ستعلم كيف ستكون الاجابات على اجوبتك الي وقعت في فخها ووقعت في كلام خطير ساتبعه لك لا حقا في وقته المناسب

هل فهمت قصدي من الوحي ومن سؤالي

ارجوا ان تكون قد وصلت الرسالة الي ستبين لك لاحقا

لا بالقدرة ولا بالقوة بل بروحى هكذا قال رب الجنود

بنعمة ربنا يسوع المسيح و بروح الله نحن قادرون على تدمير اى شبهة حول ايماننا المسيحى تحت اقدامنا و انا عن نفسى واثق من ايمانى اكثر من ثقتى فى انى انا من يرد عليك الان.

اسمعوا ايها الاعضاء لقد قال فادي الكتاب المقدس واحد لدى الجميع
فهل تصدقون هذا وانت نفسك هل تعتقد بهذا فان اعتقدت انت فغيرك لا يعتقد بكتابك

وانظر الى هذا الكتاب الذي تدعي انه واحد وقارن بين هذه النسخ



نسخة الفانديك
9وَأَقُولُلَكُمْ: إِنَّمَنْطَلَّقَامْرَأَتَهُإِلاَّبِسَبَبِالزِّنَاوَتَزَوَّجَبِأُخْرَىيَزْنِي، وَالَّذِييَتَزَوَّجُبِمُطَلَّقَةٍيَزْنِي)). 10قَالَلَهُتَلاَمِيذُهُ: ((إِنْكَانَهَكَذَاأَمْرُالرَّجُلِمَعَالْمَرْأَةِ، فَلاَيُوافِقُأَنْيَتَزَوَّجَ!)) 11فَقَالَلَهُمْ: ((لَيْسَالْجَمِيعُيَقْبَلُونَهَذَاالْكَلاَمَبَلِالَّذِينَأُعْطِيَلَهُم،12لأَنَّهُيُوجَدُخِصْيَانٌوُلِدُواهَكَذَامِنْبُطُونِأُمَّهَاتِهِمْ، وَيُوجَدُخِصْيَانٌخَصَاهُمُالنَّاسُ، وَيُوجَدُخِصْيَانٌخَصَوْاأَنْفُسَهُمْلأَجْلِمَلَكُوتِالسَّمَاوَاتِ. مَنِاسْتَطَاعَأَنْيَقْبَلَفَلْيَقْبَلْ)).

في هذه النسخ لا وجد هذه العبارة " والذي يتزوج بمطلقة يزني "
ما ذنبها ان كان زوجها سيء الخلق ولماذا يكتب عليها عدم الزواج اذا طلقت لان من اراد ان يتزوجها يكون زاني

النسخة المشتركة
أمّاأنافأقولُلكُم: مَنْطلَّقَاَمرأتَهُإلاَّفيحالَةِالزِّنىوتزَوَّجَغَيرَهازنى)). 10فقالَلَهتلاميذُهُ: ((إذاكانَتهذِهِحالُالرَّجُلِمعَالمرأةِ،فخَيرٌلَهأنْلايتَزوَّجَ)). 11فأجابَهُميَسوعُ: ((لايَقبلُهذاالكلامَإلاَّالّذينَأُعطِـيَلهُمأنيَقبَلوهُ. 12ففيالنّاسِمَنْولَدَتْهُمأُمَّهاتُهُمعاجِزينَعَنِالزَّواجِ،وفيهِممَنْجَعلَهُمُالنّاسُهكذا،وفيهِممَنْلايَتزَوَّجونَمِنْأجلِمَلكوتِالسَّماواتِ. فمَنْقدِرَأنْيَقبَلفليَقبَلْ)).


النسخ الكاثوليكية

أَمَّاأَنافأَقولُلكم: مَنطَلَّقَامرَأَتَه،إِلاَّلِفَحْشاء،وتَزوَّجَغيرَهافقَدزَنى )). 10فقالَلهالتَّلاميذ: ((إِذاكانَتحالَةُالرَّجُلِمَعَالمَرأَةِهكذا،فلاخَيرَفيالزَّواج )). 11فقالَلهم: ((هذاالكلامُلايَفهَمُهالنَّاسُكُلُّهم،بلِالَّذينَأُنعِمَعلَيهِمبذلك. 12فهُناكَخِصْيانٌوُلِدوامِنبُطونِأُمَّهاتِهمعلىهذِهالحال،وهُناكَخِصْيانٌخَصاهُمُالنَّاس،وهُناكخِصْيانٌخَصَواأَنفُسَهممِنأَجلِمَلكوتِالسَّمَوات. فَمَنِاستَطاعَأَنيَفهَمَفَليَفهَمْ! )).

النسخة البولسية
وإِنَّيأَقولُلكم: مَنْطلَّقَامرأَتَهُ -إِلاَّفيحالةِالزِّنى- وتَزَوَّجَأُخْرى،فَقَدزَنى". 10فَقالَلَهُالتَّلاميذ: "إِنْكانَتْهذهْحالُالرَّجُلِمَعَامرأَتِهِفالأَوْلىلَهُأَنْلايَتَزَوَّج!". 11فقالَلهم: "ليسَالجَميعُيَفْهمونَهذاالكَلامَ،بَلْأُولئكَالذينَأُوتُوا [أَنْيَفْهَمواوَحْدَهم. 12فإِنَّمِنَالخِصْيَةِمَنْوُلِدُواهكذامنبُطونِأُمَّهاتِهم،ومِنْهممَنْخَصاهُمُالنَّاسُ،ومِنْهممَنصانُواأَنْفُسَهممنأَجْلِمَلكوتِالسَّماوات. فمَنِاسْتطاعَأَنْيَفْهمَفَلْيَفْهَمْ!".

نسخة كتاب الحياة
وَلَكِنِّيأَقُولُلَكُمْ: إِنَّالَّذِييُطَلِّقُزَوْجَتَهُلِغَيْرِعِلَّةِالزِّنَى،وَيَتَزَوَّجُبِغَيْرِهَا،فَإِنَّهُيَرْتَكِبُالزِّنَى. وَالَّذِييَتَزَوَّجُبِمُطَلَّقَةٍ،يَرْتَكِبُالزِّنَى». 10فَقَالَلَهُتَلاَمِيذُهُ: «إِنْكَانَتْهَذِهِحَالَةَالزَّوْجِمَعَالزَّوْجَةِ،فَعَدَمُالزَّوَاجِأَفْضَلُ11فَأَجَابَهُمْ: «هَذَاالْكَلاَمُلاَيَقْبَلُهُالْجَمِيعُ،بَلِالَّذِينَأُنْعِمَعَلَيْهِمْبِذَلِكَ. 12فَإِنَّبَعْضَالْخِصْيَانِيُوْلَدُونَمِنْبُطُونِأُمَّهَاتِهِمْخِصْيَاناً؛وَبَعْضُهُمْقَدْخَصَاهُمُالنَّاسُ؛وَغَيْرُهُمْقَدْخَصَوْاأَنْفُسَهُمْمِنْأَجْلِمَلَكُوتِالسَّمَاوَاتِ. فَمَنِاسْتَطَاعَأَنْيَقْبَلَهَذَا،فَلْيَقْبَلْهُ! »

وانظرو هنا في هذه النسخة كيف غبر المعنى كاملا وكذلك وجدت زيادة لم كن في بعض النسخ وهي والذي يتزوج بمطلقة يركب الزنى وايضا في هذه الفقرة قال لغير علة الزنى اي انها طلق من زوجها بسبب غير الزنى اي لغير عل الزنى بينما النسخ الاخرى قالت الا في حال الزني اي من طلق بسبب الزنى

سؤالي هل الوحي الذي نزل على متى في هذه النسخ واحد ام انه متغير ثم الامر الاخر هل هذه النسخ واحدة وهي نفس الشيء
راجع حساباتك

ما تكبر الخط شوية يابنى

دة انا اتحولت عشان اقرأ كلمتين

طيب بص عشان نبقى واضحيين

العربية المشتركة هذه مرفوضة رفضا تاما و رغم اشتراك الدكتور موريس تاوضروس فى كتباتها و هو عالم جليل له وزنه الا ان الترجمة مرفوضة بكل المقاييس و قد تم سحب جميع نسخها من دور الكتاب المقدس

الحجة علينا ليس بترجمات و انما بالاصل العبرى للعهد القديم و الاصل اليونانى للعهد الجديد

الكلام واضح مش كدة بردو

انت تقول ان اول الاناجيل انجيل متى بخلاف جمهور النصارى الذين يقولون ان اول من الف الانجيل هو مرقس ثم انه هناك سؤال لم تجب عنه هل متى صاحب الانجيل هو متى الحواري ام لا

جمهور النصارى بيقول كدة

لاء انا مش مصدق

مش معقول الجمهور كله يقول كدة

يا سيد يا محترم هاتلى واحد فقط قال هذا الكلام

و بعدين هو فين سؤالك دة؟؟؟

انت لسة كاتبه حالا و الاجابة عليه نعم متى هو كاتب بشارته

بل ان كثيرا من النصارى من يقول ان مرقس هو دون ما املاه عليه بطرس وان ما كتبه من احداث كانت بسبب بطرس وبسبب القرابة بينهما

يخرب عقلك...دة انت سكر بجد

طيب انا هبتدى اغلس

اولا دليلك على انه كانت هناك علاقة بين بطرس و مرقس اساسا

ثانيا دليلك على ما قلته ان بطرس هو املا على مرقس انجيله

قال بطرس في رسالته الثانية 1/21 قال " لانه لم تأت نبوة قط بمشيئة انسان بل تكلم اناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس "

هنا عدة وقفات ارجوا ان تجيب عليها

من القائل انه بطرس
قال بل تكلم اناس الله القديسون يفهم من هذا انهم قد تكلموا اذن فعل ماضي اي ان الكلام كان في القديم ومعلوم ان بطرس مات ولم يكن مرقس قد الف كتابه اذن مرقس لم يكن مع هولاء الذين تكلم الروح القدس لانه تكلم في الماضي ومرقس كان من الحاضر

طيب نرد على هذه الوقفات و نرى

اولا بطرس لم يتكلم عن كتبة الكتاب المقدس بل عن النبوات

2Pe 1:19 وَعِنْدَنَا الْكَلِمَةُ النَّبَوِيَّةُ، وَهِيَ أَثْبَتُ، الَّتِي تَفْعَلُونَ حَسَناً إِنِ انْتَبَهْتُمْ إِلَيْهَا كَمَا إِلَى سِرَاجٍ مُنِيرٍ فِي مَوْضِعٍ مُظْلِمٍ، إِلَى أَنْ يَنْفَجِرَ النَّهَارُ وَيَطْلَعَ كَوْكَبُ الصُّبْحِ فِي قُلُوبِكُمْ،
2Pe 1:20 عَالِمِينَ هَذَا أَوَّلاً: أَنَّ كُلَّ نُبُوَّةِ الْكِتَابِ لَيْسَتْ مِنْ تَفْسِيرٍ خَاصٍّ،

2Pe 1:21 لأَنَّهُ لَمْ تَأْتِ نُبُوَّةٌ قَطُّ بِمَشِيئَةِ إِنْسَانٍ، بَلْ تَكَلَّمَ أُنَاسُ اللَّهِ الْقِدِّيسُونَ مَسُوقِينَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ.

فالقديس بطرس هنا يتكلم عن نبوات العهد القديم

ثم تقول لى بطرس مات و لم يكن مرقس كتب انجيله !!!!!

يا راجل حرام عليك دة بطرس مات فى عهد نيرون

اذن لوقا لم يكن من تلاميذ المسيح اذن عن من اخذ الانجيل ولا تقل اخذه من الوحي لاني سأرد عليك بكلام لوقا نفسه لما قال اذ كان كثيرون قد اخذوا بتأليف قصة من الامور المتيقنة وخداما للكلمة رأيت انا ايضا قد تتبعت كل شيء من الاول بتدقيق ...

طيب ما رأيك ان حتى يوحنا و متى و مرقس ايضا كتبوا بوحى من الله

كل الكتااااااااااااااااب هو موحى به من الله فاهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اما شبهتتك الواهية فتم الرد عليها مسبقا

و لى سؤال: ما مفهومك عن الوحى؟

وهذا ما تقوله الموسوع العالمية انه يوجد اكثر من 280 انجيل اعتمدت اربعة وطردت الباقية فلماذا يعتمد لوقا وهو ليس من الذي حلت عليهم الروح القدس في اليوم الخمسين ولماذا اعتمدت رسائل بولس رغم انه لم يغشاه الروح ايضا في اليوم الخمسين

مين قالك ان يوم الخمسين مرتبط بالوحى؟؟؟

بتكذبوا الكذبة و تصدوا نفسكم شىء عجيب

ثم ايه الموسوعة العالمية دى مش فاهم مهو فى ميت موسوعة عالمية

و بعدين الاناجيل المرفوضة هم خمسة اناجيل و اصبحوا ستة بعد اكتشاف انجيل يهوذا و هذه اناجيل الطائفة الغنوسية

ما هو المقياس الذي تعتمده الكنائس في حجية الاناجيل والذي يظهر ان لكل كنيسة منهجية معينة في اعتماد الانجيل لان النصارى لم يتفقوا على ما يقرره احد المجامع النصرانية لان الموسوعة للتكاب المقدس تقول في نهاية القرن الاول كانت لكل كنيسة انجيل خاصا بها لا تعترف بغيره وانظر الى لوثر لما قام على الكنيسة الكاثوليكية واخرج الابوكريفا من الكتاب المقدس

صدق اللى قال الكذب ملوش رجلين

بقى فى القرن الاول كل كنيسة كان ليها انجيل

طيب انا مش هسألك ما هى الاناجيل

انا هسألك ماهى تلك الكنائس التى كانت موجودة فى القرن الاول

و عشان ميبقاش شكلك وحش المجامع المسكونية عقدت لمقاومة الهراطقة و ليس لتحديد اناجيل و خلافه

و همسة فى اذنك:مارتن لوثر ظهر فى القرن ال 16

سؤالي عن يوحنا لم تجب اجاب واضحة هل كاتب الانجيل هو نفسه الحواري التلميذ ليسوع

بالطبع هو كاتبه و مستنيك تقولى فين الدليل
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
عذرا لهذا النسخ ولكن المقصود ان انسخ لكم من الموقع مباشرة
وانظروا الى الاختلافات في هذه النصوص بل ان نسخة كتاب الحياة قد غير المعنى كاملا فقال ان الذي يطلق زوجته لغير علة الزنى اي يطلقها بسبب غير سبب الزنى بينما النصوص الاخرى تصرح بان من طلق زوجه بسبب الزنى

فسؤالي هل هذا الكتاب واحد وهل الوحي واحد فلاحظ الزيادة في نسخ والسقط في نسخ اخرى فايهما الذي تعتقد واي النسخ اصح وكيف تقول ان الكتاب واحد فهنا الذي يظهر انه ليس بكتاب واحد
هذا مثال واحد من كثير من الامثلة ولكن الاختصار مطلوب مع تحقق المقصود
فارجوا ان اكون قد اوضحت وبينت

الاصل اليونانى يا حاج هو حجتك علينا
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
:t11: :t11: :t11:

أنسان بيقلي التراجم نسخ :t11:

بشرفي انت مضحك جدا! ههههههه

يا عزيزي هذه تراجم عن النسخ الاصلية, تحب اجيبلك اربع تراجم مختلفة للقرأن؟

متى كان اختلاف التراجم تحريف؟

:t11:

شو رأيك بالمسخرة هذه اخ فادي؟

:t11:
 

حسن المهدي

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
http://ecclesia.org/truth/nt_manu******s.html

http://ecclesia.org/truth/errors.html

طبعا كلنا يعرف ان المسيح ارسل رسلا من تلاميذه

والوحيد من تلاميذ المسيح هو مرقص..

اما متى ولوقا فليسا من تلاميذ المسيح ..بل اتباع ..والبعض يقول انهم من تلاميذ بولس

يعني الوحيد الماذون له بكتابة ونقل الانجيل هو مرقص (البعض يدعي ان متى تلميذ عيسى ولكن لا دليل تاريخي على ذلك)

وبمقارنة بسيطة بين انجيلي مرقص ولوقا ومتى نجد انهما تكادان تكونا نسختين متطابقتين عدا بعض الزيادات

كان عندي صفحة مقارنات بين مرقص ولوقا..ابحث عنها واعود
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
والوحيد من تلاميذ المسيح هو مرقص..

يوحنا و متى نعمل فيهم ايه طيب؟

اما متى ولوقا فليسا من تلاميذ المسيح ..بل اتباع ..والبعض يقول انهم من تلاميذ بولس

لوقا ليس تلميذ للمسيح ولا لبولس

يعني الوحيد الماذون له بكتابة ونقل الانجيل هو مرقص (البعض يدعي ان متى تلميذ عيسى ولكن لا دليل تاريخي على ذلك)

استنى هنا جبت الكلام دة منين

مين قال ان تلاميذ المسيح فقط يكتبوا بشارات؟؟؟

اولا الله يوحى لمن يشاء

ثانيا لا يوجد مصدر يقول هذا الكلام

ثالثا متى تلميذ للمسيح

وبمقارنة بسيطة بين انجيلي مرقص ولوقا ومتى نجد انهما تكادان تكونا نسختين متطابقتين عدا بعض الزيادات

طيب و ايه المشكلة فى كدة؟
 

حسن المهدي

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
The first three, or synoptic, gospels are closely related. For example, out of a total of 662 verses, Mark has 406 in common with both Matthew and Luke (known as the "double tradition" material), 145 with Matthew alone, 60 with Luke alone, and at most 51 peculiar to itself, according to one reckoning. The commonality goes beyond the same selection of what stories about Jesus to tell but extends to the use of many of the same words in how they are told. The synoptic problem is an investigation into whether and how the gospels of Mark, Matthew, and Luke used each other or common sources.


المصدر

http://en.wikipedia.org/wiki/Gospel_of_Mark

من يحب الترجمة اترجمها له!!
على فكرة الويكابيديا غير موثوقة بس هذه التعليقات موجودة في مقدمات النسخ المنقحة للأناجيل
 

حسن المهدي

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يوحنا و متى نعمل فيهم ايه طيب؟

لا دليل تاريخي على انهما تلاميذ المسيح او على انهما كتبة الاناجيل المنسوبة إليهما

لوقا ليس تلميذ للمسيح ولا لبولس

كويس... يعني أوت..وانا قلت البعض يقول انه تلميذ لبولس

وبصراحة تضارب المعلومات التاريخية يحيرني!!




استنى هنا جبت الكلام دة منين

مين قال ان تلاميذ المسيح فقط يكتبوا بشارات؟؟؟

اولا الله يوحى لمن يشاء

ثانيا لا يوجد مصدر يقول هذا الكلام

ثالثا متى تلميذ للمسيح


وما دليلك أن من لم يأذن له المسيح ان يكرز باسمه يسمح له بكتابة كتاب مقدس؟؟

وفين دليلك أن الكتب المقدسة تابعة لأصحابها؟؟

وفين دليلك انها وحي؟؟ رغم تعارضها حتى في نسب المسيح؟؟


طيب و ايه المشكلة فى كدة؟

وحي ايه اللي انت جاي تقول عليه

يا عم دول مغششين من بعض ولازم يتحرموا تيرمين!!

معليهش ..اخذ على لساني اللهجة المصرية تبعتك!!!
 

توحه

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
9 سبتمبر 2006
المشاركات
149
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
صراحة انا بس لي تعليق على الموضوع باسره وابي افهم نقطة

التعليق : مب جنه الموضوع متكرر ! وتم الرد عليه اكثر من مره

يعني ايش بيكون اهنيه زايد عليه ، نقطة لم يتم توضيحها فيما سبق

وانا من راي الخاص انه لايجوز لمسلم التشكيك بالكتاب المقدس

لان الله امرنا بالايمان به لانه من عنده وان كانت فيه شبهة تشكيك

بتحريفه ، والنبي اقام حد الرجم على اليهودي والمرأة بسبب نص التوراه


وكذلك للمسيحين لايجوز لكم التشكيك بالقرآن لانه كتاب الله لمحمد (ص)

وليس فقط كتاب الرسول محمد (ص ) .


اما الذي لم افهمه ماهو الفرق بين التلميذ والتابع للمسيح الي انتم

عمال تتخنقوا عليها كل شويه ، وشكرا لاتحفانا بالمواضيع والردود

المكرره .
 

حسن المهدي

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وانا من راي الخاص انه لايجوز لمسلم التشكيك بالكتاب المقدس

لان الله امرنا بالايمان به لانه من عنده وان كانت فيه شبهة تشكيك

بتحريفه ، والنبي اقام حد الرجم على اليهودي والمرأة بسبب نص التوراه


توتو
خليك بره
شكلك ضايع
 
أعلى