نصر 29
مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
- إنضم
- 3 يوليو 2009
- المشاركات
- 1,497
- مستوى التفاعل
- 22
- النقاط
- 0
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن
تفسير القس انطنيوس فكرى
انا لا استنكر هذا اولا ولكن كما قلت لك لا تقل لى انها امرأه كما الاخرى والا لكانت حره ولم يتوجب على الكتاب المقدس ان يقول عنها حين يريد تطليقها .. لا تبعها لانك اذللتها
بما يعنى ان قبل الطلاق حتى وهى زوجه فهى جاريه
وتزوجت بالاراده المنفرده ممن سباها
واعيد عليك السؤال تانى هل هذه طريقه زواج الحره .. فلا تلبس علي وتقول لا لا يوجد هذا
لو لم تكن سريه لما كان لها نظام زواج منفصل عن نظام زواج الحره وشروطه
تحياتى الموضوع انتهى بالنسبه ليا ....
تفسير القس انطنيوس فكرى
الآيات 13،12:- فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها و تقلم اظفارها.و تنزع ثياب سبيها عنها و تقعد في بيتك و تبكي اباها و امها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها و تتزوج بها فتكون لك زوجة.
حلق الرأس وتقليم الأظافر كانا من مظاهر الحزن والحداد فيعطيها فرصة أن تحزن على أبويها وأسرتها. ونزع ثياب السبى حتى تصبح كإمرأة مكرمة. وتظل فى فترة حزن شهر من الزمان ثم يتزوجها. وفى خلال هذا الشهر تتعرف على شريعة الله وعادات وتقاليد الشعب وهى فترة خطبة تتعرف على هذا الزوج الذى سترتبط به وحتى لا يتزوجها الرجل فجأة كما لو كانت شهوة حيوانية وإزالة معالم جمالها (شعر وأظافر) هو لتهذيب شهوته ناحيتها.
آية14:- و ان لم تسر بها فاطلقها لنفسها لا تبعها بيعا بفضة و لا تسترقها من اجل انك قد اذللتها.
إذا أراد أن يتركها لا يبيعها كأمة بل يطلقها حرة. لأنك أذللتها = أفقدتها عذريتها
انا لا استنكر هذا اولا ولكن كما قلت لك لا تقل لى انها امرأه كما الاخرى والا لكانت حره ولم يتوجب على الكتاب المقدس ان يقول عنها حين يريد تطليقها .. لا تبعها لانك اذللتها
بما يعنى ان قبل الطلاق حتى وهى زوجه فهى جاريه
وتزوجت بالاراده المنفرده ممن سباها
واعيد عليك السؤال تانى هل هذه طريقه زواج الحره .. فلا تلبس علي وتقول لا لا يوجد هذا
لو لم تكن سريه لما كان لها نظام زواج منفصل عن نظام زواج الحره وشروطه
تحياتى الموضوع انتهى بالنسبه ليا ....