ملكات اليمين في الكتاب المقدس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

نصر 29

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 يوليو 2009
المشاركات
1,497
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

تفسير القس انطنيوس فكرى


الآيات 13،12:- فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها و تقلم اظفارها.و تنزع ثياب سبيها عنها و تقعد في بيتك و تبكي اباها و امها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها و تتزوج بها فتكون لك زوجة.

حلق الرأس وتقليم الأظافر كانا من مظاهر الحزن والحداد فيعطيها فرصة أن تحزن على أبويها وأسرتها. ونزع ثياب السبى حتى تصبح كإمرأة مكرمة. وتظل فى فترة حزن شهر من الزمان ثم يتزوجها. وفى خلال هذا الشهر تتعرف على شريعة الله وعادات وتقاليد الشعب وهى فترة خطبة تتعرف على هذا الزوج الذى سترتبط به وحتى لا يتزوجها الرجل فجأة كما لو كانت شهوة حيوانية وإزالة معالم جمالها (شعر وأظافر) هو لتهذيب شهوته ناحيتها.



آية14:- و ان لم تسر بها فاطلقها لنفسها لا تبعها بيعا بفضة و لا تسترقها من اجل انك قد اذللتها.

إذا أراد أن يتركها لا يبيعها كأمة بل يطلقها حرة. لأنك أذللتها = أفقدتها عذريتها


انا لا استنكر هذا اولا ولكن كما قلت لك لا تقل لى انها امرأه كما الاخرى والا لكانت حره ولم يتوجب على الكتاب المقدس ان يقول عنها حين يريد تطليقها .. لا تبعها لانك اذللتها

بما يعنى ان قبل الطلاق حتى وهى زوجه فهى جاريه

وتزوجت بالاراده المنفرده ممن سباها

واعيد عليك السؤال تانى هل هذه طريقه زواج الحره .. فلا تلبس علي وتقول لا لا يوجد هذا

لو لم تكن سريه لما كان لها نظام زواج منفصل عن نظام زواج الحره وشروطه

تحياتى الموضوع انتهى بالنسبه ليا ....
 

نصر 29

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 يوليو 2009
المشاركات
1,497
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن



نعم يا عزيزي ، لأنه ليس هناك للزواج طرق
للزواج طريقة واحدة لا غير
وهو ما تم مع كل الزوجات
سيدات و جواري

السؤال الذي تهرب منه

هل كان ابراهيم متزوّجا من هاجر و قطّورة أم لا؟
هل كان يعقوب متزوّجًا من زلفة و بلهة أم لا؟


هذا السؤال انت المعنى به .. واذا اردت نقض كلامى وادلتى فعليك ان تاتى بنص يقول ان طريقه زواج الحره هى نفس تلك الطريق حلق الشعر والانتظار شهر بالمنزل وتقليم الاظافر

غير ذلك الموضوع منتهى وانت تعلم ذلك
 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

إذا خرجت لمحاربة أعدائك ودفعهم الرب إلهك إلى يدك ، وسبيت منهم سبيا 11ورأيت في السبي امرأة جميلة الصورة ، والتصقت بها واتخذتها لك زوجة 12فحين تدخلها إلى بيتك تحلق رأسها وتقلم أظفارها 13وتنزع ثياب سبيها عنها ، وتقعد في بيتك وتبكي أباها وأمها شهرا من الزمان ، ثم بعد ذلك تدخل عليها وتتزوج بها ، فتكون لك زوجة 14وإن لم تسر بها فأطلقها لنفسها . لا تبعها بيعا بفضة ، ولا تسترقها من أجل أنك قد أذللتها) تثنيه 21 : 10-14

شوف بقى الشروط والنظام الخاص للجاريه حتى تكون سريه .. تحلق شعرها وتقعد شهر وكل الكلام ده وفى الاخر لاحظ انه بعد ما تزوجها .. وخلاص لم يسر بها ميبيعهاش لانه اذللها يبقى بتاخد حريتها امتى ؟؟
بعد ما يقع الدخول عليها
هل هذه طريقه زواج الحره ؟؟؟؟؟

لا يا عزيزي ، سأعتبر هذا سهو منك و ليس تدليس
لأن هذه الشروط في حالة سبايا الحرب و ليس الجواري الذي اشتريتهم بالمال

لأن ، لا ابراهيم ولا يعقوب قد حاربا من قبل أو سبيا أي نساء
بل انهن جواري اشتروهم بالمال ، أو هدايا من آخرين !!

ثانيا ، هذه شروط زواج و ليس طريقة زواج يا عزيزي
فهذه شروط (ما قبل الزواج)

12فحين تدخلها إلى بيتك تحلق رأسها وتقلم أظفارها 13وتنزع ثياب سبيها عنها ، وتقعد في بيتك وتبكي أباها وأمها شهرا من الزمان

تعطيها فرصة شهران لكل هذا

ثم بعد ذلك الزواج المعروف كأي زواج


ثم بعد ذلك تدخل عليها وتتزوج بها ، فتكون لك زوجة

فخطوة الزواج تلي هذه الشروط

و العجيب في الأمر ان هذا النص ينسف شبهتك من الاساس ،
فكيف يقول الرب :
وسبيت منهم سبيا 11ورأيت في السبي امرأة جميلة الصورة ، والتصقت بها واتخذتها لك زوجة 12فحين تدخلها إلى بيتك تحلق رأسها وتقلم أظفارها 13وتنزع ثياب سبيها عنها ، وتقعد في بيتك وتبكي أباها وأمها شهرا من الزمان ، ثم بعد ذلك تدخل عليها وتتزوج بها ، فتكون لك زوجة

في حين ان نكاح ملكات اليمين جائز؟
لماذا لم يقل ، ان اعجبتك منهم امرأه فيحق لك نكاحها؟!!

هذا أكبر دليل ان السبيل الوحيد لاتخاذ امرأة ، هو الزواج و ليس سواه

وإن لم تسر بها فأطلقها لنفسها . لا تبعها بيعا بفضة ، ولا تسترقها من أجل أنك قد أذللتها

لأنها لم تَعُد جارية أو سرية ، بل زووووووووووجة
لذلك لا تُباع يا صديقي :w00t:

بعد ما يقع الدخول عليها
هل هذه طريقه زواج الحره ؟؟؟؟؟

هذا ليس له علاقة بـ (طريقة) الزواج
بل بشروط علي الرجل الذي يريد ان يتزوج من سبية
شروط في صالح المرأة
تفيد ان الانسان ليس له الحق ان يأخذ المرأة زوجة من الدار للنار !!

وبعدين انا مقولتش ان ده زنا .. هو عندك زواج وعندى زواج انما تقولى الاسلام ابتدع الموضوع لا العكس صحيح الاسلام صفى الموضوع

يكفيني انه زواج يا زميل ، و انت تعرف ذلك
أما الشروط التي يجب ان ينفذها الرجل كي يتاح له ان يتزوج من سبايا الحرب
فهذا شأن آخر ، و أيضا بعد استوفاء هذه الشروط
يكون الزواج تامًا ، و شرعيا

--------------

لذلك هذا لا علاقة له بموضوع ابراهيم و يعقوب لأن ابراهيم و يعقوب ، زوجاتهم الجواري لم يكنن من سبايا الحرب

لذلك اتهمك انا بالتهرب من الموضوع الاساسي :08:

و نعود للسؤال الذي بلا إجابة :

هل كان ابراهيم متزوّجا من هاجر و قطّورة أم لا؟
هل كان يعقوب متزوّجًا من زلفة و بلهة أم لا؟
 
التعديل الأخير:

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

انا لا استنكر هذا اولا ولكن كما قلت لك لا تقل لى انها امرأه كما الاخرى والا لكانت حره ولم يتوجب على الكتاب المقدس ان يقول عنها حين يريد تطليقها .. لا تبعها لانك اذللتها

بل هي امرأة كما الاخرى ، لأنها لو لم تكن كذلك ، لصح للرجل ان يبيعها اذا لم يُسَرّ بها

أما الكتاب - لأنها امرأة كالاخرى - فأمره الا يبيعها بل يطلقها حرة

بما يعنى ان قبل الطلاق حتى وهى زوجه فهى جاريه

دليلك علي هذا المعنى ؟ من أين استنتجته؟

وتزوجت بالاراده المنفرده ممن سباها

دليلك أيضًا علي الارادة المنفردة

واعيد عليك السؤال تانى هل هذه طريقه زواج الحره .. فلا تلبس علي وتقول لا لا يوجد هذا

هذه طريقة (شروط) ينفذها (الرجل) للزواج من (سبايا الحرب) و ليس (الجواري) :99:

لو لم تكن سريه لما كان لها نظام زواج منفصل عن نظام زواج الحره وشروطه

و من قال لك انها ليست سرية
ههههههههههههههههههههههههههههههه
بل انها سرية
تصبح زوجة بمعني الكلمة التام للزواج

و هذه الشروط من باب اعطاءها حقها في الحزن علي اهلها ، و عدم سلب ارادتها
و يتم الزواج كأي زواج :08:

تحياتى الموضوع انتهى بالنسبه ليا ....

الموضوع منتهى من زمان ، بأن أي امرأة يريد الرجل ان يدخل عليها ن فلا مجال ولا سبيل لذلك الا واحد فقط لا غير
الزواج الشرعى


شكرًا لك يا زميل ، اذكرك بالسؤال الذي تهربت منه ولم تُجِب عنه ، كالعادة

هل كان ابراهيم متزوّجا من هاجر و قطّورة أم لا؟
هل كان يعقوب متزوّجًا من زلفة و بلهة أم لا؟

هذا السؤال انت المعنى به

انا أجبت ، و قلت انه تزوجها ، و سُقت الدليل من الكتاب المقدس

واذا اردت نقض كلامى وادلتى فعليك ان تاتى بنص يقول ان طريقه زواج الحره هى نفس تلك الطريق حلق الشعر والانتظار شهر بالمنزل وتقليم الاظافر

و من قال ان هذه طريقة زواج الحرة؟
و من قال ان هذه طريقة زواج او نوع زواج اصلا؟

هذه مجرد شروط مفروضة علي الرجل قبل ان يتزوج
ان يترج المرأة فترة تحزن علي أهلها

ثم تصبح زوجة

و كل ما أتيت انت من أدلة ، لا يدل علي اباحة نكاح ملكات اليمين هههههههههههههههههههه

غير ذلك الموضوع منتهى وانت تعلم ذلك

أكيد انا اعلم ذلك منذ أول مشاركة لي​
 
التعديل الأخير:

نصر 29

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 يوليو 2009
المشاركات
1,497
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

جيسس سن اسمع

انا ممكن اسيبلك اخر رد ترده انت معنديش مشاكل فى النقطه دى

 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

جيسس سن اسمع

انا ممكن اسيبلك اخر رد ترده انت معنديش مشاكل فى النقطه دى


ههههههههههههههههههههه
دا طبيعي
لكن الشئ اللي متقدرش عليه انك تثبت ان هناك نكاح لملكات اليمين (بدون زواج) في الكتاب المقدس
 

نصر 29

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 يوليو 2009
المشاركات
1,497
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

هات موافقه المشرف المختص بالقسم نكمل

وهاتشوف ان ردود انت بقت خارج السياق

انما انا مش هاكمل على كده عشان انت عارف لو كملت ايه اللى هايحصل

هات موافقه المشرف او المشرفه خليه يحطلنا مشاركه ويقول كملوا براحتكم

تحياتى
 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

هات موافقه المشرف المختص بالقسم نكمل

وهاتشوف ان ردود انت بقت خارج السياق

انما انا مش هاكمل على كده عشان انت عارف لو كملت ايه اللى هايحصل

هات موافقه المشرف او المشرفه خليه يحطلنا مشاركه ويقول كملوا براحتكم

تحياتى

الاستكمال في صلب الموضوع ، لا يحتاج اذن من الاشراف

المطلوب منك ان تُجيب عن السؤالين التاليين بشكل مباشر دون تهرب

هل كان ابراهيم متزوّجا من هاجر و قطّورة أم لا؟
هل كان يعقوب متزوّجًا من زلفة و بلهة أم لا؟


+

تذكرلي آية تبيح ان الرجل يجامع جاريته دون (زواااااااااااااج)

غير ذلك فهو خارج الموضوع
في انتظارك​
 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

أعود اليك بعد مباراه الاهلي و الترجي :99:
 

نصر 29

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 يوليو 2009
المشاركات
1,497
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن



الاستكمال في صلب الموضوع ، لا يحتاج اذن من الاشراف

المطلوب منك ان تُجيب عن السؤالين التاليين بشكل مباشر دون تهرب

هل كان ابراهيم متزوّجا من هاجر و قطّورة أم لا؟
هل كان يعقوب متزوّجًا من زلفة و بلهة أم لا؟


+

تذكرلي آية تبيح ان الرجل يجامع جاريته دون (زواااااااااااااج)

غير ذلك فهو خارج الموضوع
في انتظارك​

لا لا .. انت مطالب انت اللى تقولنا كان متجوزهم باى طريقه ده كتابك انت مش كتابى انا .. وبعدها تقولنا ايه موضوع ايه التفرقه الغريبه اللى انت عاملها فوق دى
فى المشاركه اللى فاتت يعنى ايه الجاريه تختلف ان كانت اسيرة حرب ولا مشتراه بالمال

ايا كانت طريقه استعبادها يا صديقى .. فى النهايه النتيجه واحده هى جاريه

وحاجات كتير انت ذكرتها فى المشاركات اللى فاتت غريبه جدا

بس بردو انا بطالب بالاشراف فى الموضوع .. قبل ما ابين ازاى انت بحركه اكروباتيه عايز تغير دفه الموضوع

انا مش كل يوم هاعمل عضويه ده دى العضويه ال 15 ليا هنا تقريبا
 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

لا لا .. انت مطالب انت اللى تقولنا كان متجوزهم باى طريقه ده كتابك انت مش كتابى انا ..

مفيش طرق اصلا للزواج
في شروط في حالات معينة
في حالة سبايا الحرب هناك شروط علي الرجل ان ينفذها ليعطي المرأة حقها لتصبح زوجة
أما لو كانت جارية فلم يكن لها اي حقوق !!

وبعدها تقولنا ايه موضوع ايه التفرقه الغريبه اللى انت عاملها فوق دى
فى المشاركه اللى فاتت يعنى ايه الجاريه تختلف ان كانت اسيرة حرب ولا مشتراه بالمال

سبايا الحرب بيكونوا مأسورين بعد حرب فقدت فيها ذكور عائلتها
و غاليا كل اهلها !!
ولو لم يموتوا فإنها تنفصل عنهم
فالرب أعطى لها حق ان تبكي عليهم و تحزن لفترة معينة

أما المشتراه بالمال
فهي تتنقل من ملكية سيد الي ملكية سيد آخر !!

ايا كانت طريقه استعبادها يا صديقى .. فى النهايه النتيجه واحده هى جاريه

نعم جارية اصبحت زوجة

وحاجات كتير انت ذكرتها فى المشاركات اللى فاتت غريبه جدا

شئ طبيعي لمن يقرأ عن المسيحية في المنتديات الاسلامية
ان يستغربها عندما يقرأها في مصدرها

بس بردو انا بطالب بالاشراف فى الموضوع .. قبل ما ابين ازاى انت بحركه اكروباتيه عايز تغير دفه الموضوع

الموضوع له وجه واحد فقط ، و أعيد اليك السؤال الذي تهربت منه
للمرة السابعة

هل كان ابراهيم متزوّجا من هاجر و قطّورة أم لا؟
هل كان يعقوب متزوّجًا من زلفة و بلهة أم لا؟


و أعرف انك لن تستطيع ان تجيب السؤالين
لأن في حال إجابتك ، فستنسف شبهتك بنفسك :eek:ld:

 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

هل كان ابراهيم متزوّجا من هاجر و قطّورة أم لا؟
هل كان يعقوب متزوّجًا من زلفة و بلهة أم لا؟


للأسف ، المماطلة و التهرّب لا يصلح معي اطلاقا
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
845
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

الحقيقة يا اسامة هذا الموضوع انا اتوقع انه ليس منك انت بل من عضو آخر !!

تعليقي البسيط


هذه تزوجت ( حرفيا ) وهذه تزوجت ( حرفيا ) أي انهما في نظر الله زوجاته ( حرفيا كما قيل عنهما )
فأين هنا عدم الزواج ؟؟



الموضوع منتهي اساسا قبل ان يبدأ فهم أزواجه فعلى ماذا الإعتراض ؟؟
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

ياجيسس صون الاخ اسامة بن لادن عنده مايسمى بالخلل التاريخى
لا يعرف ان عصر الاباء الاوائل اتى قبل موسى بمئات السنين
ازاى تتطبقوا الشريعة الموسوية على ابراهيم او اسحق او يعقوب
الذى يطبق عليهم هو العرف السائد فى وسط الشعب العبرانى انذاك
فلا يوجد زواج شرعى من اساسه فسيكون شرعى على اساس انى شريعة
الاخ المسلم لما بيفلس انه يبرر افكار دين البدو بنكاح ملكات اليمين بيلجا للكتاب المقدس ويحور نصوصه بطريقة مش اكروباتية يا اسامة بن لادن بطريقة الحيات
النقطة التانية يا استاذ اسامة بن لادن ان فى فرق بين التشريع وبين التصرف الشخصى
فهل استلم ابراهيم او الاباء شريعة من يهوه الهنا تخص قوانين الزيجة حسب الفكر الالهى
ام زواجه بقاطورة وهاجر كان بتدبير بشرى بحت
فعليك الان ان تثبت شيئين ومش هتعرف تثبتهم
اولهم ان فى عرف الشعب العبرانى ذاك يعتبر زواج متعة وملكة يمين
الثانى ان اله ابراهيم واله اسحث واله يعقوب انزل تشريعا الهيا بهذا
اتفضل يا عم الحاج لو تعرف قولنا
انا تابعت الموضوع من بعيد لبعيد بس طالما وصل للحد دا اسف لازم نتدخل وبسرعة
 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

أساس الموضوع ان الاخ يدعي ان هناك نكاح ملكات يمين في الكتاب المقدس دون زواج
و ساق دلائله عن ابراهيم و يعقوب

فـ السؤال الفاصل هنا الذي أسأله للمرة الثامنة حيث تهرّب الاخ اسامة من إجابته 7 مرات متتاليات

هل كان ابراهيم متزوّجا من هاجر و قطّورة أم لا؟
هل كان يعقوب متزوّجًا من زلفة و بلهة أم لا؟


إجابة هذا السؤال تنهي الموضوع
و طبعًا الاخ اسامة لن يُجيب ، لأنه لا يريد ان ينهي الموضوع ، حتى لا يظهر بمظهر الخائب الذي أخطأ الظن !!
 

نصر 29

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 يوليو 2009
المشاركات
1,497
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

أساس الموضوع ان الاخ يدعي ان هناك نكاح ملكات يمين في الكتاب المقدس دون زواج
و ساق دلائله عن ابراهيم و يعقوب

فـ السؤال الفاصل هنا الذي أسأله للمرة الثامنة حيث تهرّب الاخ اسامة من إجابته 7 مرات متتاليات

هل كان ابراهيم متزوّجا من هاجر و قطّورة أم لا؟
هل كان يعقوب متزوّجًا من زلفة و بلهة أم لا؟


إجابة هذا السؤال تنهي الموضوع
و طبعًا الاخ اسامة لن يُجيب ، لأنه لا يريد ان ينهي الموضوع ، حتى لا يظهر بمظهر الخائب الذي أخطأ الظن !!

يا حبيبى كانوا متجوزين خلاص دى الاسئله اللى كنتى عايز اجاوب عليها

جاوبنى انت بقى بعد كل الجدل ده

معاك نص يفرق بين الجاريه المشترأه بمال والجاريه المسبيه من حرب ؟؟

وهل طريقه زواج الحره بنفس الطريقه ولو عندك نص اورده ؟؟

مش عايز اجتهاد عايز نص او تفسير

يا ريت الاجابه بنعم او بلا .. عشان نخلص
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

لالا سيبك خالص بالص مالص من الهجص هنا
عليك ان تثبت حاجتين وان لم تثبت فعليك ان تكن شجاع وتقول يا جماعة حفظونى غلط
نمبر وان
ان العرف السائد فى الشعب العبرانى انذاك يقول بان مافعله ابراهيم او يعقوب من زواجه من جاريته يعتبر نكاح ملكات يمين بالتعبيير الاسلامى
نمبر تو
عليك ان تثبت ان ابراهيم او اسحق او يعقوب اياكان واحد منهم قد استلم تشريع يحدد ماهية الزيجة حسب الفكر الالهى لكى نحاكم كل الزيجات التى تمت فى عصر ماقبل الناموس على اساسها
غير كدا اعتقد كدا الموضوع انتهى زى مقال مولكا من قبل ميبدا


 

Kerlos-love-Jesus

عضو ميت
عضو مبارك
إنضم
15 مارس 2010
المشاركات
4,600
مستوى التفاعل
637
النقاط
113
الإقامة
Jesus's World
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

يا حبيبى كانوا متجوزين خلاص دى الاسئله اللى كنتى عايز اجاوب عليها


ومن هنا نقدر نقولك فين الشبهة ؟!
راحت ليبيا صح ؟

عجبي !
 

antonius

سرياني آشوري
عضو نشيط
إنضم
2 سبتمبر 2007
المشاركات
5,216
مستوى التفاعل
212
النقاط
0
الإقامة
حيث ܢܵܩܫܝ ܢܵܩܘܫ̈ܐ
رد: نص كتابى بناء على طلب الاستاذ جيسس سن

بن لادن...ما هكذا تُقاس الامور!!
هلا عندك نص كتابي يُشرِّع وطأ امراة دون زواج؟ هذا ما يقاس به!! مثل قرانك الذي يصرح بحق الرجل اغتصاب سبيته دون زواج ولو كان عندها زوج حي في مكان اخر!!! لما تجد نصاً يُشرّع الدخول على السبايا تفضل اطرحه! يعني نص شرعي!!
لانك حتى لو اثبتت ممارسة شخص لفعل ما فلا يجعل ذلك الامر شرعياً بنظر الاله! من ذلك مثلاً التعدد!! لن تجد به نصا مشرعاً!!!
نصيحة: اي اجتهادات في النصوص الكتابية تبقى تحتفظ بها لنفسك افضل من ان تجعل من نفسك اضحوكة قدام الناس...
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى