الرد على شبهة: مسلم يرد رد ساحق على أهم نبوةلتأليه المسيح

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0
بدون مقدمات أقدم لكم الشبهه:


الرد الساحق على نبؤة يولد لنا ولد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فى هذا الموضوع سنناقش اهم نبؤه يتمسك بها النصارى لتأليه المسيح وهى نبؤة اشعيا
(لانه يولد لنا ولد ونعطى ابنا وتكون الرياسة على كتفه ويدعى اسمه عجيبا مشيرا الها قديرا ابا ابديا رئيس السلام.) اش 6:9

اولا نرى صفات الله او الاله وفقا لهذا النص

1- يولد لنا ولد :
اى ان الله سيولد
والسؤال الان هل الله سيولد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو النصارى قالو نعم فهذا يعنى ان الله ليس ازلى لانه سيولد اى عندما قيل هذا النص لم يكن الاله موجود ولم يولد بل سيولد ( فى المستقبل ) وهذا يهدم الوهية الاله عندهم ويجعله غير ازلى
و ان قالو هذا عن الناسوت الذى سيولد من مريم فالناسوت مخلوق ومات وبالتالى يستحيل ان نصدق ان الناسوت هو الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

2- ونعطى ابنا :
وفقا لهذه العباره فان هناك من سيعطى ابن والابن هنا هو الله و السؤال من الذى سيعطى لنا الله

3- ويدعى اسمه عجيبا:
وهل اسم يسوع عجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فاذا كنت تعتقد انه عجيب فلماذ تسمى تلميذ موسى باسمه ( يشوع بن نون )
ولماذا تسمى اخو شمعيا بيشوع
ومن ضمن العائدين من سبى بابل شخص اسمه يشوع
وابن يوصاداق اسمه يشوع

4- الها قديرا:
وهنا يقول النصارى ان اله قدير هى ترجمه لكلمة ايل جبور العبريه وترجمتها الحرفيه اله جبار ويقولون انها لا تطلق الا على الله ولم تطلق هذه العباره( ايل جبور ) على اى شخص فى الكتاب المقدس سوى على الله فقط بل ان جميع المسيحيين يتحدو اى شخص يتكلم على هذا الاسم ان يأتى بشخص غير الله اطلق عليه هذا الاسم...................
ولكن الصدمه تكمن ان ايل جبور اطلقت على غير الله فى الكتاب المقدس...............
حزقيال 32 : 21 من قوله : " يُكَلِّمُهُ أَقْوِيَاءُ ( إيل ) الْجَبَابِرَةِ ( جِبّور) مِنْ وَسَطِ الْهَاوِيَةِ مَعَ أَعْوَانِهِ
والنص العبرى هو
ידברו־לו אלי גבוריםמתוך שׁאול את־עזריו ירדו שׁכבו הערלים חללי־חרב׃
والنص العبرى لاشعيا 6:9
כי־ילד ילד־לנו בן נתן־לנו ותהי המשׂרה על־שׁכמו ויקרא שׁמו פלא יועץ אל גבור אביעד שׂר־שׁלום׃

لاحظ ان نفس الكلمه مستخدمه فى العددان مع فرق بسيط هو صيغة الجمع ففى حزقيال جاءت للتعبير عن جماعه وليس فرد ولذلك جاءت بحرف الجمع الملون باللون الاسود فى كلمة ايل وكلمة جبور
אלי גבורי
ولكنها جاءت بالمفرد للتحدث عن شخص واحد وليس جمع بدون حرف الجمع
אל גבור

وطبعا كل شخص من هؤلاء الجبابره يطلق عليه صيغة المفرد
אל גבור

وبالتالى فاننا نرى الان ان الها قديرا ليس دليل على الالوهيه ولم يتفرد بها الله فى الكتاب المقدس............
>>>> لى عودة وتعقيب بعد ردود الأخوة الأعضاء بالمنتدى
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0
يولد لنا ولد :
اى ان الله سيولد
والسؤال الان هل الله سيولد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و النصارى قالو نعم فهذا يعنى ان الله ليس ازلى لانه سيولد اى عندما قيل هذا النص لم يكن الاله موجود ولم يولد بل سيولد ( فى المستقبل ) وهذا يهدم الوهية الاله عندهم ويجعله غير ازلى
[FONT=&quot]لا لن نقول نعم فالله لا يولد فى الزمان فهو سابق لكل زمان بل ذاته موجد الأزمنه والأوقات وخالق البشر أجمعين .

[FONT=&quot]وبالتالى فلاخلاف بين إيماننا والإيمان الإسلامى بأن الله أزلى فهى نقطة مشتركة لايمكن لعاقل أن يدعى عكسه[/FONT][FONT=&quot]ا.[/FONT]
ان قالو هذا عن الناسوت الذى سيولد من مريم فالناسوت مخلوق ومات وبالتالى يستحيل ان نصدق ان الناسوت هو الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
[FONT=&quot]أيضا لايوجد مسيحى يقول أن الناسوت هو الله لم ولن تحدث .[/FONT]
[FONT=&quot]لايوجد أيضا مسيحى واحد يقول أن الله يموت.

[/FONT]
[/FONT]
ونعطى ابنا :
وفقا لهذه العباره فان هناك من سيعطى ابن والابن هنا هو الله و السؤال من الذى سيعطى لنا الله

[FONT=&quot]الإبن المقصود هو الله المتجسد من مريم العذرء فشخص المتجسد أكبر دليل عن كينونته وعن مصدره[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]ويقول القمص تادرس يعقوب ملطى فى تفسيره معلقا عن شخص المولود[/FONT]

[FONT=&quot]"لأنه يولد وُلد وتُعطى ابنًا"، أي يتأنس فيصير ابن الله ابن الإنسان، ويُحسب ولدًا، يحمل طبيعتنا الناسوتية حقيقة في كمال صورتها بغير انفصال عن لاهوته ودون امتزاج أو خلط أو تغير. يُشاركنا حياتنا البشرية ماعدا الخطية ويبقى كما هو "ابن الله"... يقول الرسول: "فإذ قد تشارك الأولاد في اللحم والدم اشترك هو أيضًا كذلك فيهما لكي يُبيد بالموت ذاك الذي له سلطان الموت أي إبليس" (عب 3: 14).
v صار إنسانًا في جسد خلاصنا، لكي يكون لديه ما يُقدمه عنا خلاصًا لجميعنا.
البابا أثناسيوس الرسولي
v من هو هذا الذي يُريدنا أن نشاركه في لحمه ودمه؟ إنه بالتأكيد ابن الله! كيف صار شريكًا لنا إلاَّ باللحم؟ وكيف كسر قيود الموت إلاَّ بموته الجسدي؟ فإن احتمال المسيح للموت أمات الموت.
القديس أمبروسيوس
[/FONT]
 
التعديل الأخير:

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0
ويدعى اسمه عجيبا:
وهل اسم يسوع عجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا كنت تعتقد انه عجيب فلماذ تسمى تلميذ موسى باسمه ( يشوع بن نون )
ولماذا تسمى اخو شمعيا بيشوعومن ضمن العائدين من سبى بابل شخص اسمه يشوعوابن يوصاداق اسمه يشوع.
[FONT=&quot]منطق غريب من طارح الشبهه فهل عندما أقول أن فلان إسمه مميز فهل لابد أن يكون إسمه بنفس هذه الحروف أم هى صفه وعندما نقول أن فلان إسمه مرعب فهل إسمه مرعب حرفيا أم هى صفه تعبر ما يحل فى قلب سامعه من رعب وخوف.

[FONT=&quot] كذلك إسم يسوع قيل عنه هنا أنه عجيبا وبالفعل فما اعجب إسم يسوع هذا الإسم الذى غير تاريخ البشريه الذى مجرد ذكره يعطى راحة وسلام ويجلب فرح وطمأنينه.[/FONT]
[FONT=&quot]كم من عجائب لإسم يسوع هل هناك إسم أخر أعطى بين السماء والأرض يعطى الخلاص سواه؟؟؟[/FONT]
[FONT=&quot]نقرأ ماذا قال القس تادرس يعقوب ملطى تعليقا على هذا النص الكتابى[/FONT]
[FONT=&quot]ج. "يُدعى اسمه عجيبًا"، لأنه فائق الإدراك؛ أُعطى اسمًا فوق كل اسم لكي تجثو باسمه كل ركبة ممن في السماء وممن على الأرض ومن تحت الأرض (في 2: 9-11[/FONT]).
[FONT=&quot]أدراك التلاميذ والرسل قوة اسم "يسوع"، به كانوا يكرزون، وبه كانوا يشفون مرضى ويخرجون شياطين ويقيمون موتى. [/FONT]
[FONT=&quot]تكشف لنا كتابات العلامة أوريجانوس عن اعتزاز الكنيسة الأولى باسم يسوع كسّر قوة يتمسك به المؤمن ليعيش غالبًا ومنتصرًا على الخطية والشيطان وكل قوات الظلمة. فمن كلماته: [باسمه كثيرًا ما تُطرد الشياطين من البشر، خاصة إن رُدد بطريقة سليمة وبكل ثقة. عظيم هو اسم يسوع، الذي له فاعليته حتى إن استخدمه الأشرار أحيانًا. اسم يسوع يشفي المتألمين ذهنيًا، ويطرد أرواح الظلمة، ويهب شفاءً للمرضى]. كما يعلن عن أن ألقابه تكشف عن نعمة المتعددة الغنيمة، إذ يقول: [بالرغم من أن المسيح واحد في جوهره لكن له ألقاب كثيرة تُشير إلى سلطانه وأعماله، يفهم أنه النعمة والبر والسلام والحياة والحق والكلمة...]. [/FONT]


[/FONT]
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0
الله تجسد من العذراء - الله اتخذ جسد من العذراء- المولود هو الناسوت المتحد باللاهوت اللاهوت المالئ الوجود السماء والأرض وكل ماعليها.
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
المولود هو الناسوت المتحد باللاهوت
طيب ياسمعان
قد يقول لك مسلم ( متفلسف )
هل مر ( المولود ) بمراحل تغير الجنين ؟

 

حنا السرياني

---------------
عضو مبارك
إنضم
10 أبريل 2011
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
140
النقاط
63
الإقامة
Iraq


1
- يولد لنا ولد :
اى ان الله سيولد
والسؤال الان هل الله سيولد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو النصارى قالو نعم فهذا يعنى ان الله ليس ازلى لانه سيولد اى عندما قيل هذا النص لم يكن الاله موجود ولم يولد بل سيولد ( فى المستقبل ) وهذا يهدم الوهية الاله عندهم ويجعله غير ازلى
و ان قالو هذا عن الناسوت الذى سيولد من مريم فالناسوت مخلوق ومات وبالتالى يستحيل ان نصدق ان الناسوت هو الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الذي سيولد هنا هو الكلمه المتجسد الذي قيل عنه
سفر المزامير 2: 7
إِنِّي أُخْبِرُ مِنْ جِهَةِ قَضَاءِ الرَّبِّ: قَالَ لِي: أَنْتَ ابْنِي، أَنَا الْيَوْمَ وَلَدْتُكَ.
و الذي تنبا الكتاب بمولده
سفر ميخا 5: 2
أَمَّا أَنْتِ يَا بَيْتَ لَحْمِ أَفْرَاتَةَ، وَأَنْتِ صَغِيرَةٌ أَنْ تَكُونِي بَيْنَ أُلُوفِ يَهُوذَا، فَمِنْكِ يَخْرُجُ لِي الَّذِي يَكُونُ مُتَسَلِّطًا عَلَى إِسْرَائِيلَ، وَمَخَارِجُهُ مُنْذُ الْقَدِيمِ، مُنْذُ أَيَّامِ الأَزَلِ
و لا استطيع الرد على الجهالات البشعه الملونه اعلاه و التي تثبت جهل المسلم في المسيحيات


ونعطى ابنا :
وفقا لهذه العباره فان هناك من سيعطى ابن والابن هنا هو الله و السؤال من الذى سيعطى لنا الله
כי־ילד ילד־לנו בן נתן־לנו ותהי המשׂרה על־שׁכמו ויקרא שׁמו פלא יועץ אל גבור אביעד שׂר־שׁלום׃
فمعنى هذه الكلمه بحسب قاموس براون
H5414
נתן
nâthan
BDB Definition:
to give, put, set
و تاتي بمعنى يعطي او يضه
الذي سيعطيه لنا هو ابنه الذي سيفتدينا
3- ويدعى اسمه عجيبا:
وهل اسم يسوع عجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فاذا كنت تعتقد انه عجيب فلماذ تسمى تلميذ موسى باسمه ( يشوع بن نون )
ولماذا تسمى اخو شمعيا بيشوع
ومن ضمن العائدين من سبى بابل شخص اسمه يشوع
وابن يوصاداق اسمه يشوع
ما هذا الجهل!!!!
يسوع هو احد اسمائه فالمسيح له اسماء كثيره منها
إنجيل متى 1: 23
هُوَذَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْنًا، وَيَدْعُونَ اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ» الَّذِي تَفْسِيرُهُ: اَللهُ مَعَنَا.

سفر إرميا 23: 6
فِي أَيَّامِهِ يُخَلَّصُ يَهُوذَا، وَيَسْكُنُ إِسْرَائِيلُ آمِنًا، وَهذَا هُوَ اسْمُهُ الَّذِي يَدْعُونَهُ بِهِ: الرَّبُّ بِرُّنَا.
سفر القضاة 13: 18

فَقَالَ لَهُ مَلاَكُ الرَّبِّ: «لِمَاذَا تَسْأَلُ عَنِ اسْمِي وَهُوَ عَجِيبٌ؟».
4- الها قديرا:
وهنا يقول النصارى ان اله قدير هى ترجمه لكلمة ايل جبور العبريه وترجمتها الحرفيه اله جبار ويقولون انها لا تطلق الا على الله ولم تطلق هذه العباره( ايل جبور ) على اى شخص فى الكتاب المقدس سوى على الله فقط بل ان جميع المسيحيين يتحدو اى شخص يتكلم على هذا الاسم ان يأتى بشخص غير الله اطلق عليه هذا الاسم...................
ولكن الصدمه تكمن ان ايل جبور اطلقت على غير الله فى الكتاب المقدس...............
حزقيال 32 : 21 من قوله : " يُكَلِّمُهُ أَقْوِيَاءُ ( إيل ) الْجَبَابِرَةِ ( جِبّور) مِنْ وَسَطِ الْهَاوِيَةِ مَعَ أَعْوَانِهِ
والنص العبرى هو
ידברו־לו אלי גבוריםמתוך שׁאול את־עזריו ירדו שׁכבו הערלים חללי־חרב׃
والنص العبرى لاشعيا 6:9
כי־ילד ילד־לנו בן נתן־לנו ותהי המשׂרה על־שׁכמו ויקרא שׁמו פלא יועץ אל גבור אביעד שׂר־שׁלום׃

لاحظ ان نفس الكلمه مستخدمه فى العددان مع فرق بسيط هو صيغة الجمع ففى حزقيال جاءت للتعبير عن جماعه وليس فرد ولذلك جاءت بحرف الجمع الملون باللون الاسود فى كلمة ايل وكلمة جبور
אלי גבורי
ولكنها جاءت بالمفرد للتحدث عن شخص واحد وليس جمع بدون حرف الجمع
אל גבור

وطبعا كل شخص من هؤلاء الجبابره يطلق عليه صيغة المفرد
אל גבור

وبالتالى فاننا نرى الان ان الها قديرا ليس دليل على الالوهيه ولم يتفرد بها الله فى الكتاب المقدس............
لنرى معنى كلمة ايل من قاموس براون
H410
אל
'êl
BDB Definition:
1) god, god-like one, mighty one
1a) mighty men, men of rank, mighty heroes
1b) angels
1c) god, false god, (demons, imaginations)
1d) God, the one true God, Jehovah
فقد تطلق على الانسان احيانا و لكن لنرى من المقصود بايل في هذا النص و هل المقصود به هو انسان ام اله لنري معا بالادله الموثقه
جاء في كتاب Believer’s Study Bible وهو من تاليف مجموعه من العلماء
(˒elgibbor, Heb.) is literally “God Hero,” i.e., “an heroic God,” an emphasis upon the deity of the Messiah. The word “Father” describes the relationship God is to have with His people
و جاء في قاموس The Anchor Yale Bible Dictionary
Among the five names of the royal child who is to sit on David’s throne, we find
ʾēl gibbôr, “Mighty God” (Isa 9:6). In Ps 89:28—Eng v 27, the king is said to be the “Highest” (ʿelyôn)of the kings, which is a divine name







 
التعديل الأخير:

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0
طيب ياسمعان
قد يقول لك مسلم ( متفلسف )
هل مر ( المولود ) بمراحل تغير الجنين ؟
نعم كاملة عدا أن البداية لم تكن خلية زيجوت ناتجه عن اتحاد حيوان منوى وبويضه انما خليه مصدرها العذراء مريم .
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
نعم كاملة عدا أن البداية لم تكن خلية زيجوت ناتجه عن اتحاد حيوان منوى وبويضه انما خليه مصدرها العذراء مريم .

كيف ؟
فقد علمت من كتابك أن إلهك لايتغير
ملاخى
3: 6 لاني انا الرب لاأتغيـــــــــــــــــر فانتم يا بني يعقوب لم تفنوا
 

Abdel Messih

Ορθόδοξο&#
عضو مبارك
إنضم
15 يناير 2012
المشاركات
1,535
مستوى التفاعل
123
النقاط
0
كيف ؟
فقد علمت من كتابك أن إلهك لايتغير
ملاخى
3: 6 لاني انا الرب لاأتغيـــــــــــــــــر فانتم يا بني يعقوب لم تفنوا
و من قال انه تغير حينما تجسد ؟
 
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
2,822
مستوى التفاعل
577
النقاط
113
الإقامة
الروح والأناة
كيف ؟
فقد علمت من كتابك أن إلهك لايتغير
ملاخى
3: 6 لاني انا الرب لاأتغيـــــــــــــــــر فانتم يا بني يعقوب لم تفنوا


عزيزنا ياسر، كان لابد لي من وقفة مع ما تفضلت به كي نصحح مسار الحديث...

الاية التي قدمتها لها سياق ضمن سفر ملاخي، لذلك وجب عليك ان تقرأ السفر كاملا ً قبل ان تطرح مثل هذه الاية - فهنا الكلام موجه الى شعب اسرائيل واليك تفسير انطونيوس فكري عن هذه الاية:

الله لا يتغير. ولن تسقط كلمة واحدة من كلامه ودليل ذلك أن شعب إسرائيل لم يفنى حتى الآن= لم تفنوا بالرغم من خطاياهم، لأن الرب كان أميناً على عهده معهم ومع أبائهم. والله لا يتغير= فبالرغم من حبه المعلن على الصليب إلا أنه كاره للشر والخطية وهو يفي بوعده للأبرار ولكنه سيعاقب الأشرار وعلينا نحن أن نتغير ونرجع للرب ونقدم توبة فنتمتع بوعوده للأبرار.

وهذا تفسير لاهوتي اخر لكلمة تغيير بحسب الفكر المسيحي:

3:6 “I, the Lord, do not change” The verb (BDB 1039 I, KB 1597, Qal perfect) speaks of a settled character. This refers to three possible theological areas
1. God’s covenant faithfulness (cf. Lam. 3:22–23)
2. God’s purpose (cf. Ps. 33:11)
3. God’s character (cf. Ps. 127; James 1:17)

Utley, B. (2008). The Post-exilic Prophets: Obadiah, Joel, Haggai, and Malachi. Study Guide Commentary Series (156). Marshall, TX: Bible Lessons International.

واليك الترجمة:

ان كلمة تغيير لها 3 معان ٍ محتملة لاهوتيا:

1- لا تغيير من ناحية الاخلاص تجاه عهده مع شعبه
2- لا تغيير من ناحية مقاصد واهداف الله
3- لا تغيير في طبيعة وشخص الله.

من هذه كلها - تريد التركيز على الناحية الجسدية "الناسوتية" لله المتجسد في شخص المسيح - فالله اللاهوت الحال في الناسوت لم يتغير بينما هو في احشاء مريم العذراء - لكن الجسد يتغير، فهو ياكل ويشرب ويكبر ويولد (كما في الولادة العذراوية).

تفضل اذا كان لديك اي اعتراض وسنتناقش على نار هادئة :scenic:
 
التعديل الأخير:

Abdel Messih

Ορθόδοξο&#
عضو مبارك
إنضم
15 يناير 2012
المشاركات
1,535
مستوى التفاعل
123
النقاط
0

1- يولد لنا ولد :
اى ان الله سيولد
والسؤال الان هل الله سيولد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو النصارى قالو نعم فهذا يعنى ان الله ليس ازلى لانه سيولد اى عندما قيل هذا النص لم يكن الاله موجود ولم يولد بل سيولد ( فى المستقبل ) وهذا يهدم الوهية الاله عندهم ويجعله غير ازلى
هل الآية قالت ان الله كلاهوت هو الذى سيولد ؟ الآية تقول يولد لنا ولد و هذا الولد هو الله المتجسد و من ثم فلا إشكال

و ان قالو هذا عن الناسوت الذى سيولد من مريم فالناسوت مخلوق ومات وبالتالى يستحيل ان نصدق ان الناسوت هو الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لم يقل احد ان الناسوت هو الله !!



2- ونعطى ابنا :
وفقا لهذه العباره فان هناك من سيعطى ابن والابن هنا هو الله و السؤال من الذى سيعطى لنا الله
الله هو الذى ارسل كلمته الينا ظاهرا فى الجسد , و ايضاً لا يوجد إشكال !!

3- ويدعى اسمه عجيبا:
وهل اسم يسوع عجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فاذا كنت تعتقد انه عجيب فلماذ تسمى تلميذ موسى باسمه ( يشوع بن نون )
ولماذا تسمى اخو شمعيا بيشوع
ومن ضمن العائدين من سبى بابل شخص اسمه يشوع
وابن يوصاداق اسمه يشوع
الاسم العجيب هو دلالة على الوهية الابن حيث ان اسم الله عجيب فمثلا نرى حينما ظهر الله الكلمة لمنوح نرى الكتاب يقول :
Jdg 13:18 فقال له ملاك الرب: «لماذا تسأل عن اسمي وهو عجيب؟»
Jdg 13:19 فأخذ منوح جدي المعزى والتقدمة وأصعدهما على الصخرة للرب. فعمل عملا عجيبا ومنوح وامرأته ينظران.
Jdg 13:20 فكان عند صعود اللهيب عن المذبح نحو السماء أن ملاك الرب صعد في لهيب المذبح ومنوح وامرأته ينظران. فسقطا على وجهيهما إلى الأرض.
Jdg 13:21 ولم يعد ملاك الرب يتراءى لمنوح وامرأته. حينئذ عرف منوح أنه ملاك الرب.
Jdg 13:22 فقال منوح لامرأته: «نموت موتا لأننا قد رأينا الله

و كانت هذه إحدى ظهورات الابن فى العهد القديم و لأنه هو الله دُعى اسمه عجيبا اذ ان الله عجيب عن البشر و طبيعته غير طبيعتنا فحين يقول ان اسمه عجيباً فهذا يدُل على الالوهية و ليست هى بالطريقة التى فهم بها المسلم صاحب الشبهة

reputation_pos.gif
reputation_pos.gif
reputation_pos.gif
reputation_pos.gif
reputation_pos.gif
reputation_highpos.gif
reputation_highpos.gif
reputation_highpos.gif
reputation_highpos.gif
reputation_highpos.gif
reputation_highpos.gif




heartcross.gif
مسلم يرد رد ساحق على أهم نبوةلتأليه المسيح


بدون مقدمات أقدم لكم الشبهه:


الرد الساحق على نبؤة يولد لنا ولد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فى هذا الموضوع سنناقش اهم نبؤه يتمسك بها النصارى لتأليه المسيح وهى نبؤة اشعيا
(لانه يولد لنا ولد ونعطى ابنا وتكون الرياسة على كتفه ويدعى اسمه عجيبا مشيرا الها قديرا ابا ابديا رئيس السلام.) اش 6:9

اولا نرى صفات الله او الاله وفقا لهذا النص

1- يولد لنا ولد :
اى ان الله سيولد
والسؤال الان هل الله سيولد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو النصارى قالو نعم فهذا يعنى ان الله ليس ازلى لانه سيولد اى عندما قيل هذا النص لم يكن الاله موجود ولم يولد بل سيولد ( فى المستقبل ) وهذا يهدم الوهية الاله عندهم ويجعله غير ازلى
و ان قالو هذا عن الناسوت الذى سيولد من مريم فالناسوت مخلوق ومات وبالتالى يستحيل ان نصدق ان الناسوت هو الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

2- ونعطى ابنا :
وفقا لهذه العباره فان هناك من سيعطى ابن والابن هنا هو الله و السؤال من الذى سيعطى لنا الله

3- ويدعى اسمه عجيبا:
وهل اسم يسوع عجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فاذا كنت تعتقد انه عجيب فلماذ تسمى تلميذ موسى باسمه ( يشوع بن نون )
ولماذا تسمى اخو شمعيا بيشوع
ومن ضمن العائدين من سبى بابل شخص اسمه يشوع
وابن يوصاداق اسمه يشوع

4- الها قديرا:
وهنا يقول النصارى ان اله قدير هى ترجمه لكلمة ايل جبور العبريه وترجمتها الحرفيه اله جبار ويقولون انها لا تطلق الا على الله ولم تطلق هذه العباره( ايل جبور ) على اى شخص فى الكتاب المقدس سوى على الله فقط بل ان جميع المسيحيين يتحدو اى شخص يتكلم على هذا الاسم ان يأتى بشخص غير الله اطلق عليه هذا الاسم...................
ولكن الصدمه تكمن ان ايل جبور اطلقت على غير الله فى الكتاب المقدس...............
حزقيال 32 : 21 من قوله : " يُكَلِّمُهُ أَقْوِيَاءُ ( إيل ) الْجَبَابِرَةِ ( جِبّور) مِنْ وَسَطِ الْهَاوِيَةِ مَعَ أَعْوَانِهِ
والنص العبرى هو
ידברו־לו אלי גבוריםמתוך שׁאול את־עזריו ירדו שׁכבו הערלים חללי־חרב׃
والنص العبرى لاشعيا 6:9
כי־ילד ילד־לנו בן נתן־לנו ותהי המשׂרה על־שׁכמו ויקרא שׁמו פלא יועץ אל גבור אביעד שׂר־שׁלום׃

لاحظ ان نفس الكلمه مستخدمه فى العددان مع فرق بسيط هو صيغة الجمع ففى حزقيال جاءت للتعبير عن جماعه وليس فرد ولذلك جاءت بحرف الجمع الملون باللون الاسود فى كلمة ايل وكلمة جبور
אלי גבורי
ولكنها جاءت بالمفرد للتحدث عن شخص واحد وليس جمع بدون حرف الجمع
אל גבור

وطبعا كل شخص من هؤلاء الجبابره يطلق عليه صيغة المفرد
אל גבור

وبالتالى فاننا نرى الان ان الها قديرا ليس دليل على الالوهيه ولم يتفرد بها الله فى الكتاب المقدس............
لفظة إيل אל هى كلمة عبرية تعنى اله :
و معنا قاموس سترونج :
H410
אל
'êl
ale
Shortened from H352; strength; as adjective mighty; especially the Almighty (but used also of any deity): - God (god), X goodly, X great, idol, might (-y one), power, strong. Compare names in “-el.”

و هى تعنى اله


و ايضا لفظة جبّور אביעד و هى معنا فى قاموس سترونج :
H1368
גּבּר גּבּור
gibbôr gibbôr
ghib-bore', ghib-bore'
Intensive from the same as H1397; powerful; by implication warrior, tyrant: - champion, chief, X excel, giant, man, mighty (man, one), strong (man), valiant man.

و هى تعنى جبار

فإذاً تأتى الترجمة بمعنى الهاً جباراً أو الهاً قديراً مش هتفرق كتير فكلاهما يدل على قوّة هذا الاله

و لكن من اين لنا ان نعرف ان الكلام هنا عن الاله الحقيقى ؟

يستكمل القديس إشعياء النبى قائلا :
أبا أبديا رئيس السلام.

فمن هو رئيس السلام إلا الاله الحقيقى وحده ؟
من هو الأب الأبدى إلا الاله الواحد الحقيقى ؟
هل من الممكن ان يكون مجرد انسان هذا الشخص ؟
بالطبع لا !

أنتهت الشبهة و اعتذر جدا لأخى الحبيب سمعان الاخميمى عن التأخير بس انا بجد مغشتش من حد هههههههه
 

ait

New member
إنضم
19 مايو 2012
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

نعم كاملة عدا أن البداية لم تكن خلية زيجوت ناتجه عن اتحاد حيوان منوى وبويضه انما خليه مصدرها العذراء مريم .

انت دارس فين
انما خليه مصدرها العذراء مريم .
هاي الخلية وينها :dntknw::dntknw: ولا تسمع عن كلمة خلية يوجد علماء ومثقفين يقرون هذه الاشياء ...
وكيف لخلية ان تنتج مولود بعظام ولحمه يا ربي ارزقي صبرا جميلا
اين الصبغيات اين الطفرات اين الانقسامات باشكالها اين واين واين
مستحيل امراة تلد بدون التقاء الحيوان المنوي مع البيوضة حيث يتعرض لانقسامات تتطور لتعطينا جنينا ثم رجلا

ومن هنا يتبين ان ابن مريم عيسى ليس الا مخلوقا من مخلوقات الله

لماذا لان الله خلق لنا معجزة ، ولا يمكن ذلك المخلوق ان يحمل صفة الالوهية !

نقطة نهاية .

والسلام على من اتبع الهدى .
 
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
2,822
مستوى التفاعل
577
النقاط
113
الإقامة
الروح والأناة
انت دارس فين هاي الخلية وينها :dntknw::dntknw: ولا تسمع عن كلمة خلية يوجد علماء ومثقفين يقرون هذه الاشياء ...
وكيف لخلية ان تنتج مولود بعظام ولحمه يا ربي ارزقي صبرا جميلا
اين الصبغيات اين الطفرات اين الانقسامات باشكالها اين واين واين
مستحيل امراة تلد بدون التقاء الحيوان المنوي مع البيوضة حيث يتعرض لانقسامات تتطور لتعطينا جنينا ثم رجلا

ومن هنا يتبين ان ابن مريم عيسى ليس الا مخلوقا من مخلوقات الله

لماذا لان الله خلق لنا معجزة ، ولا يمكن ذلك المخلوق ان يحمل صفة الالوهية !

نقطة نهاية .

والسلام على من اتبع الهدى .


انت بهذا الكلام يا صديقنا الفاضل تقضي على الميلاد العذراوي المذكور اصلا في قرأنك!

الولادة العجائبية التي كانت للكلمة الله لم تكن من اختراع البشر ولم تكن من تكهنات البشر ولن تجد لها تفسيراً سوى انها عجائبية أعجازية.

الله الكلمة المتجسد تأنس اي اتخذ جسداً بشرياً - وهذا الشيء ليس بصعب على الله، والمسيح ذو الطبيعة اللاهوتية والناسوتية اتى في مليء الزمان لخلاص بني البشر وحمل عنا خطايانا..

اما النقطة المحورية التي تود النقاش بها هي كيف ان الجسد المخلوق يحمل صفات الله؟ قدم لنا اعتراضك كي نفتح لك الافاق الجديدة التي لم تتطلع عليها بخصوص عقيدة التجسد المسيحية....

تحياتي
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
لاحظ ان نفس الكلمه مستخدمه فى العددان مع فرق بسيط هو صيغة الجمع ففى حزقيال جاءت للتعبير عن جماعه وليس فرد ولذلك جاءت بحرف الجمع الملون باللون الاسود فى كلمة ايل وكلمة جبور
אלי גבורי
ولكنها جاءت بالمفرد للتحدث عن شخص واحد وليس جمع بدون حرف الجمع
אל גבור
طبعا الواد دا نصاب رسمى

لان المسيح اطلق عليه " اسما " هو ايل جبور اى الله القدير mighty GOD
فاسم المسيح هو الاله القدير وليس مجرد توصيف له بل ذلك هو اسمه

فى ترجوم يوناثان للانبياء يقول
The prophet announced to the house of David that: “A boy has been born unto us, a son has been given unto us, who has taken the Torah upon himself to guard it; and his name has been called by the One who gives wonderful counsel, the Mighty God, He who lives forever:http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1
http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref1


واسمه دعى انه الشخص الذى يعطى مشورة رائعة الله القدير الحى الى الابد
ما ذكر فى حزقيال هو توصيف لاشخاص بانهم قادة عظماء
وكلمة ايل تتطلق بالجمع كلفظة تشريفية على مجموعة قضاة او قادة مثلها مثل الوهيم لما اطلقت على القضاة
 

حنا السرياني

---------------
عضو مبارك
إنضم
10 أبريل 2011
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
140
النقاط
63
الإقامة
Iraq
apostle.paul;3203500[/B قال:


ما ذكر فى حزقيال هو توصيف لاشخاص بانهم قادة عظماء

وكلمة ايل تتطلق بالجمع كلفظة تشريفية على مجموعة قضاة او قادة مثلها مثل الوهيم لما اطلقت على القضاة
apostle.paul;3203500[/B قال:


و لذلك ترجم النص في جميع الترجمات الى God على سبيل المثال
CEV
A child has been born for us. We have been given a son who will be our ruler. His names will be Wonderful Advisor and Mighty God, Eternal Father and Prince of Peace
KJV
For unto us a child is born, unto us a son is given: and the government shall be upon his shoulder: and his name shall be called Wonderful, Counsellor, The mighty God,
The everlasting Father, The Prince of Peace
RV
For unto us a child is born, unto us a son is given; and the government shall be upon his shoulder: and his name shall be called Wonderful, Counsellor, Mighty God,
Everlasting Father, Prince of Peace
GW
A child will be born for us. A son will be given to us. The government will rest on his shoulders. He will be named: Wonderful Counselor, Mighty God, Everlasting Father, Prince of
Peace

بينما ترجم النص في حزقيال في اغلب الترجمات الى strong

BBE
The strong among the great ones will say to him from the underworld, Are you more beautiful than any? go down, you and your helpers, and take your rest among those without circumcision, and those who have been put to the sword
GNT
The strong among the mighty shall speak to him out of the midst of hell with those who help him. They have gone down, they lie uncircumcised, slain by the sword.
JPS
The strong among the mighty shall speak of him out of the midst of the nether-world with them that helped him; they are gone down, they lie still, even the uncircumcised, slain by the sword




 
أعلى