سمعان الاخميمى
صحفى المنتدى
- إنضم
- 4 أغسطس 2009
- المشاركات
- 12,695
- مستوى التفاعل
- 1,088
- النقاط
- 0
بدون مقدمات أقدم لكم الشبهه:
الرد الساحق على نبؤة يولد لنا ولد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فى هذا الموضوع سنناقش اهم نبؤه يتمسك بها النصارى لتأليه المسيح وهى نبؤة اشعيا
(لانه يولد لنا ولد ونعطى ابنا وتكون الرياسة على كتفه ويدعى اسمه عجيبا مشيرا الها قديرا ابا ابديا رئيس السلام.) اش 6:9
اولا نرى صفات الله او الاله وفقا لهذا النص
1- يولد لنا ولد :
اى ان الله سيولد
والسؤال الان هل الله سيولد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو النصارى قالو نعم فهذا يعنى ان الله ليس ازلى لانه سيولد اى عندما قيل هذا النص لم يكن الاله موجود ولم يولد بل سيولد ( فى المستقبل ) وهذا يهدم الوهية الاله عندهم ويجعله غير ازلى
و ان قالو هذا عن الناسوت الذى سيولد من مريم فالناسوت مخلوق ومات وبالتالى يستحيل ان نصدق ان الناسوت هو الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2- ونعطى ابنا :
وفقا لهذه العباره فان هناك من سيعطى ابن والابن هنا هو الله و السؤال من الذى سيعطى لنا الله
3- ويدعى اسمه عجيبا:
وهل اسم يسوع عجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فاذا كنت تعتقد انه عجيب فلماذ تسمى تلميذ موسى باسمه ( يشوع بن نون )
ولماذا تسمى اخو شمعيا بيشوع
ومن ضمن العائدين من سبى بابل شخص اسمه يشوع
وابن يوصاداق اسمه يشوع
4- الها قديرا:
وهنا يقول النصارى ان اله قدير هى ترجمه لكلمة ايل جبور العبريه وترجمتها الحرفيه اله جبار ويقولون انها لا تطلق الا على الله ولم تطلق هذه العباره( ايل جبور ) على اى شخص فى الكتاب المقدس سوى على الله فقط بل ان جميع المسيحيين يتحدو اى شخص يتكلم على هذا الاسم ان يأتى بشخص غير الله اطلق عليه هذا الاسم...................
ولكن الصدمه تكمن ان ايل جبور اطلقت على غير الله فى الكتاب المقدس...............
حزقيال 32 : 21 من قوله : " يُكَلِّمُهُ أَقْوِيَاءُ ( إيل ) الْجَبَابِرَةِ ( جِبّور) مِنْ وَسَطِ الْهَاوِيَةِ مَعَ أَعْوَانِهِ
والنص العبرى هو
ידברו־לו אלי גבוריםמתוך שׁאול את־עזריו ירדו שׁכבו הערלים חללי־חרב׃
والنص العبرى لاشعيا 6:9
כי־ילד ילד־לנו בן נתן־לנו ותהי המשׂרה על־שׁכמו ויקרא שׁמו פלא יועץ אל גבור אביעד שׂר־שׁלום׃
لاحظ ان نفس الكلمه مستخدمه فى العددان مع فرق بسيط هو صيغة الجمع ففى حزقيال جاءت للتعبير عن جماعه وليس فرد ولذلك جاءت بحرف الجمع الملون باللون الاسود فى كلمة ايل وكلمة جبور
אלי גבורי
ولكنها جاءت بالمفرد للتحدث عن شخص واحد وليس جمع بدون حرف الجمع
אל גבור
وطبعا كل شخص من هؤلاء الجبابره يطلق عليه صيغة المفرد
אל גבור
وبالتالى فاننا نرى الان ان الها قديرا ليس دليل على الالوهيه ولم يتفرد بها الله فى الكتاب المقدس............
>>>> لى عودة وتعقيب بعد ردود الأخوة الأعضاء بالمنتدى
الرد الساحق على نبؤة يولد لنا ولد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فى هذا الموضوع سنناقش اهم نبؤه يتمسك بها النصارى لتأليه المسيح وهى نبؤة اشعيا
(لانه يولد لنا ولد ونعطى ابنا وتكون الرياسة على كتفه ويدعى اسمه عجيبا مشيرا الها قديرا ابا ابديا رئيس السلام.) اش 6:9
اولا نرى صفات الله او الاله وفقا لهذا النص
1- يولد لنا ولد :
اى ان الله سيولد
والسؤال الان هل الله سيولد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو النصارى قالو نعم فهذا يعنى ان الله ليس ازلى لانه سيولد اى عندما قيل هذا النص لم يكن الاله موجود ولم يولد بل سيولد ( فى المستقبل ) وهذا يهدم الوهية الاله عندهم ويجعله غير ازلى
و ان قالو هذا عن الناسوت الذى سيولد من مريم فالناسوت مخلوق ومات وبالتالى يستحيل ان نصدق ان الناسوت هو الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2- ونعطى ابنا :
وفقا لهذه العباره فان هناك من سيعطى ابن والابن هنا هو الله و السؤال من الذى سيعطى لنا الله
3- ويدعى اسمه عجيبا:
وهل اسم يسوع عجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فاذا كنت تعتقد انه عجيب فلماذ تسمى تلميذ موسى باسمه ( يشوع بن نون )
ولماذا تسمى اخو شمعيا بيشوع
ومن ضمن العائدين من سبى بابل شخص اسمه يشوع
وابن يوصاداق اسمه يشوع
4- الها قديرا:
وهنا يقول النصارى ان اله قدير هى ترجمه لكلمة ايل جبور العبريه وترجمتها الحرفيه اله جبار ويقولون انها لا تطلق الا على الله ولم تطلق هذه العباره( ايل جبور ) على اى شخص فى الكتاب المقدس سوى على الله فقط بل ان جميع المسيحيين يتحدو اى شخص يتكلم على هذا الاسم ان يأتى بشخص غير الله اطلق عليه هذا الاسم...................
ولكن الصدمه تكمن ان ايل جبور اطلقت على غير الله فى الكتاب المقدس...............
حزقيال 32 : 21 من قوله : " يُكَلِّمُهُ أَقْوِيَاءُ ( إيل ) الْجَبَابِرَةِ ( جِبّور) مِنْ وَسَطِ الْهَاوِيَةِ مَعَ أَعْوَانِهِ
والنص العبرى هو
ידברו־לו אלי גבוריםמתוך שׁאול את־עזריו ירדו שׁכבו הערלים חללי־חרב׃
والنص العبرى لاشعيا 6:9
כי־ילד ילד־לנו בן נתן־לנו ותהי המשׂרה על־שׁכמו ויקרא שׁמו פלא יועץ אל גבור אביעד שׂר־שׁלום׃
لاحظ ان نفس الكلمه مستخدمه فى العددان مع فرق بسيط هو صيغة الجمع ففى حزقيال جاءت للتعبير عن جماعه وليس فرد ولذلك جاءت بحرف الجمع الملون باللون الاسود فى كلمة ايل وكلمة جبور
אלי גבורי
ولكنها جاءت بالمفرد للتحدث عن شخص واحد وليس جمع بدون حرف الجمع
אל גבור
وطبعا كل شخص من هؤلاء الجبابره يطلق عليه صيغة المفرد
אל גבור
وبالتالى فاننا نرى الان ان الها قديرا ليس دليل على الالوهيه ولم يتفرد بها الله فى الكتاب المقدس............
>>>> لى عودة وتعقيب بعد ردود الأخوة الأعضاء بالمنتدى