الله عادل .. ما هي حكمة الله في ذلك ؟!؟

توما

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
517
مستوى التفاعل
37
النقاط
0
ولكن هذا لا يعني أن الله شاء وأراد لهذا المولود أن يولد أعمى لكي تظهر أعماله فيه. حاشا لله أن يحتاج للشر ليظهر أعماله.

طيب يأ استاذتنا الشر دا سببة أية أذا كان لا هذا أخطا ولا ابوية ؟؟​

أريد فقط وضع هذا الجزء لذهبى الفم :

يقول هذا "لا هذا أخطأ ولا أبواه" ليس كمن يشير إلى أنهم لم يخطئوا، فإنكلمن هذا الإنسان ووالديه قد أخطأوا، لكن عماه ليس بسبب هذا...وإنما لكي يُعلن مجد الله فيه. يقول قائل:لماذا يعاني من أجل مجد الله؟ أي ظلم، أخبرني؟ فإنه ماذا لو أن لم يخلقه نهائيًا؟ لكنني أقول: لقد نال نفعًا بعماه، إذ نال شفاءً لبصيرته الداخلية. أي نفع لليهود بأعينهم إذ صارت دينونتهم أعظم، فإنهم رأوا وكانوا عاجزين؟ أي ضرر أصاب هذا الرجل من عجزه، فإنه بهذا انفتحت عيناه؟ لذا فشرور الحياة الحاضرة ليست شرورًا، ولا الخيرات هي صلاح. الخطيئة وحدها هي شر، أما العجز فليس شرًا[1027].
 

توما

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
517
مستوى التفاعل
37
النقاط
0
طيب يأ استاذتنا الشر دا سببة أية أذا كان لا هذا أخطا ولا ابوية ؟؟

أسف سأعيد السؤال بطريقة أخرى : من الذى قال ان الذى حدث للمولود أعمى هو شر ؟؟
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,287
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب


أسف سأعيد السؤال بطريقة أخرى : من الذى قال ان الذى حدث للمولود أعمى هو شر ؟؟

مشكلتنا أننا نحكم بقدر رؤيتنا ..... وهى رؤية قاصرة بل وعاجزة فى أحيان كثيرة
 

+KiMO+

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
9,056
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
الإقامة
Philippines
سؤال جميل يا كيمو
بص يا كيمو
ربنا خلقنا مختلفين عن بعضنا و اختلافنا بيكملنا
بمعنى ايه ؟
ممكن شخص يكون غني بس مش سعيد و زميله يكون فقير و سعيد
او ممكن شخص يكون ربنا اعطاه الصحة بس ما اعطاهوش النجاح و شخص العكس ربنا اعطاه النجاح بس حرمه من نعمة الصحة
و شخص تاني ممكن يكون ربنا خلقه جميل بس مجنون
و غيره ممكن يكون عاقل بس مش جميل اوي
يعني اختلافنا بيكملنا
لازم نختلف عشان نكمل بعضنا
زي صوابع الايد الواحدة
مختلفة في شكلها و في حجمها عشان نعرف نمسك بيها الحاجات
بعكس لو كانت الصوابع كلها متساوية في الحجم و في الشكل
مش هنعرف نعمل بيها حاجة
ربنا عادل طبعا و له حكمة من كل حاجة خلقها
تخيل لو كل الناس اذكياء و متعلمين و مثقفين
كان كل واحد اعتمد على نفسه و ما احتاجش لغيره
لكن ربنا خالقنا عشان نحتاج لبعض و نتعاون مع بعض و نكمل بعض
صحيح خلقنا سواسية بس مختلفين في الشكل و الطباع و الشخصية و القدرات
اتمنى تكون اجابتي كويسة


ردك جميل جداً اشكرك بجد :)
 

+KiMO+

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
9,056
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
الإقامة
Philippines
لو قرأنا الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد سنلاحظ أن الله يترك الحرية لإرادة الإنسان

سيسأل السائل: ماهي الحكمة من خلق طفل في عائلة فقيرة؟ لماذا لا يتدخل الله؟؟

الإجابة: لا أحد يعلم.. لن يجيب عليك لا المؤمن ولا الملحد..

لكن لتقصير الشر.. لا تنجب أبناء حتى لا تصرف عليهم وانت مش لاحق تصرف على نفسك..
وهكذا إحكم حياتك على جميع الأمور من البداية.. حتى لا تأتي متأخراً وتصرخ:
لماذا يارب!!

وهذه وصية من الرب يسوع حينما وصانا بالصلاة قائلين: "ولا تدخلنا في تجربة"



اشكرك لأجابتك ..

لكن لتقصير الشر.. لا تنجب أبناء حتى لا تصرف عليهم وانت مش لاحق تصرف على نفسك..

سامحني عندي سؤال .. طب لما هو لن يُنجب اطفال

مش ده ظلم هو مش السبب فيه .. اتظلم منغير ذنب
 

+KiMO+

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
9,056
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
الإقامة
Philippines

أفتراض:

الله خلق جميع الناس اغنياء.

أذاً لن يكون هناك من يُلبي حاجة الأغنياء بخدمتهم..بل لن يكون هناك أيدي عامله...!؟

ما النتيجه المترتبه علي ذلك.

بطاله-نقص كل الخدمات الاجتماعيه-توقف الحياه تماماً...الكل غني..فلما الكفاح والعمل..!؟؟؟


أفتراض:

أن كل الناس فقراء..؟!

أذاً..لن يكون هناك حياه لمثل الظروف السابقه واكثر بكثير...!!

أفتراض:

خلق الله كل الناس اصحاء..؟!

الكل سوف يعتمد علي نفسه بل ويمكن تكوين جماعات تتعامل بعنف بأستخدام قوتها..
وهذا موجود فى كل الاحوال..

لكن مع كل هذا نجد حكمة الله..!!

وهي ظاهره واضحه فى المجتمعات الافريقيه الفقيره الممليئئه بالامراض..

هم بشر مثلنا تماماً..

لكن الله يريد ان يري المحبه الألهيه التي وضعها فى الروح البشريه ..

يريد ان يري صفاته فينا.!!

كيف نعيش سُعداء ونحن نري بني جنسنا يقتلون بني جنسنا..؟!!

ان الله عادلُ جداً لكن عدله فى أعينُننا ظُلم..

لأننا قلوبنا مملؤه قسوه..

لو أن كل أثرياء العالم تجمعوا لسوف يحلون كل مشاكل العالم..

بل لن يكون هناك محتاج..

نحنُ الذين فينا كل الجحود للنعمه..

نحن من نحتاج لان نتعلم من عدل الله وحكمته..

الرب يبارك كل حياتك اخي ويعطيك نعمه فوق نعمه ويبارك بكل اعمالك وكل حياتك..



اشكرك علي الرد


لكن الله يريد ان يري المحبه الألهيه التي وضعها فى الروح البشريه ..

هنا حضرتك كنت بتتكلم علي بتوع المجاعات صح ؟!؟

و هل ليري الله المحبة الالهية .. يعذبهم :thnk0001:
 

+KiMO+

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
9,056
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
الإقامة
Philippines
مرة قرأت إجابة جميلة من الأخت ديزرت روز في أحد المواضيع وكتبت رد جميل وأنا حابب أقتبسها.. الكلام الأخير اللي بالأخضر هو الخلاصة والمهم:

انا هنا مش بتكلم عن تدخلات الله فى كل حاجة فى حياة البشر وامتى وليه بيتدخل لانى معرفش , لان محدش يقدر يعرف كل افكار الله
لان الله نفسه بيقول فى الكتاب ان افكاره مش زى افكارنا ولا طرقه زى طرقنا
ففكره اكيد مختلف عنا

لكن انا اتكلمت فى الاشياء اللى الانسان بيكون ليه يد فيها بشكل واضح مقدرش ساعتها اقول انها قدر من ربنا
ايه دخل ربنا فى واحد انتحر ولا وقف قدام قطر

مشكلة القدرية انها تؤدى للكسل , وعلشان كده احنا شعوب كسلانه غير متحملة للمسئولية , واحد اترفد من شغله علشان مهمل فيه يقول ده قدر من ربنا , لا ده مش قدر ده اهمال

تحصل حادثة والناس تروح المستشفى مفيش اسعافات ولا فيه تجهيزات وفيها اهمال طبى والناس تموت , يقولو ده قدر ربنا , لا ده اهمال

تحصل حوادث قطر , يقولو قدر من ربنا , لا ده اهمال الدولة
الله مظلوم معانا فى حاجات كتير
هى ديه الفكرة الاساسية اللى بتكلم فيها

باقى تدخلات الله مقدر اعرف او افهم منطقها كلها
لكن اللى انا عارفاه انه بيحترم ارادة الانسان
وبالنسبة للقتل احنا عارفين اننا عايشين فى حياة غير عادلة
متطلبش العدل فى عالم مليان بالخطية ومعجون بيها

وفى الاصل لا يوجد انسان على وجه الارض برئ 100% كلنا خطاه وكلنا بنعذب ونتعذب
كلنا بنغلط فى بعض وبنأثر على بعض بشكل سلبى بأخطاءنا وخطايانا وتعدياتنا على بعض
القاتل والمقتول مفيش حد فيهم برئ اخلاقيا 100%


هى دنيا بتلف ودايرة من الخطية بتلف علينا كلنا وكلنا بندفع التمن بطرق مختلفة , نتيجة خطايانا الشخصية ونتيجة خطايا الاخرين
لان العالم شرير زى ما الكتاب قال
الحياة الارضية غير عادلة هذة حقيقة عود نفسك عليها


اشكرك .. :)
 

+KiMO+

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
9,056
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
الإقامة
Philippines
[/CENTER]
[/CENTER]


أولا، أعتذر لعدم مشاركتي في موضوعك يا كيمو قبل الآن بسبب ظروفي.

ثانيا، أشكر كل من ساهم في الرد عليك.

إسمح لي بالقول أنك بدأت سؤالك غلط بقولك: "ما هي حكمة الله في خلق انسان غني او فقير ... الى آخره " والخطأ يكمن في الكلمة في اللون الأحمر، وهو للأسف خطأ لغوي شائع جداً ، نستعمله عندما نتكلم عن ولادة جديدة.

الصحيح هو أن الله خلق الإنسان مرة واحدة ، و كل مولود جديد هو سليل أو خلف المخلوق الأول آدم و ليس مخلوقا جديد .

عندما نفهم هذه النقطة، ونعود الى قصة خلق الله للإنسان سنجد أن الله فعلا عادل في جميع ما صنع واعماله كلها صدق وطرقه استقامة وجميع احكامه حق ، لأنه خلق الإنسان ليسكن معه وينمو على صورته وكشبهه في القداسة، وأعطاه سلطانا على سمك البحر وعلى طير السماء وعلى كل حيوان يدب على الأرش وأن يخضع الأرض [تكوين 1 العدد 28] وعاش هذا الإنسان في كنف الرب يراه ويتكلم معه ولم يكن مرض ولا فقر ولا ألم ولا حزن، ولكن الإنسان سقط من هذه الحالة البارة بسبب أنه أراد أن يصير مثل الله بدون الله لأنه استحسن كلام الشيطان عن الثمرة التي نهاه الله عن أكلها: "حين تأكلان من ثمر هذه الشجرة تنفتح أعينكما فتصيران مثله ، قادرين على التمييز بين الخير والشر" [تكوين 3 العدد 5] .

ماذا كانت النتيجة؟ عرف الإنسان الشر ولم يعد يليق به البقاء مع القدوس، وكان الموت نتيجة بعده عن الله، ونتج عن ذلك أيضا الأمراض والأوجاع ، والأرض صارت تنبت حسكا وشوكا، والإنسان الذي كان مترفها في جنة عدن صار يأكر عيشه بعرق جبينه، حتى يعود إلى إصله = التراب الذي اُخذَ منه. أقرأ تكوين 3 .​

أين ظلم الله فيما حدث للإنسان؟ الإنسان جناه على نفسه.
أما الله الذي خلق الإنسان من فيض محبته، افتقده وخلصه من الموت ليعيده الى أحضانه، بتجسده وموته على الصليب وغلبته الموت بقيامته***.

وبعد كل خطايانا، وبعد كل ما صنعه لنا الآب السماوي، نأتي ونتساءل ليه ربنا يخلق واحد غني وواحد فقير وليه يخلق واحد اعمى أو أخرس؟؟؟؟

الله لم يخلقه أصلا.... بل هو مخلوق في آدم ، وخلف آدم وهو -أي آدم- في حالة السقوط. ماذا ننتظر؟ رجل واقع في الأسر أولاده سيولدون في الأسر. أم تستعمل مخدرات ستلد طفلا مدمن على المخدرات.... هل الله أراد ذلك أو سمح بذلك.....

إسمحولي جميعا يا إخوتي بهذا الكلام. حتى كلمة السماح التي نستعملها أحيانا للتمييز لمشيئة الله إستعمالها أيضا خاطئ ، لأن المرض لم يستأذن الله ليسمح له. الناس في خطية الجشع والطمع والإستحواز على الاموال بدون مشاركتها للفقراء لم يستأذنوا الله ليسمح لهم.

*** أرد يا كيمو على سؤالك: "هو مش فدانا و خلص الخطية ؟!؟ "
ربنا فدانا وخلصنا من موت الخطية ، وأعطانا الغلبة على الخطية لو عشنا حياة الشركة مع الروح القدس بحفظ وصاياه والعمل بها مسنودين بالنعمة التي وهبها لنا في العماد .... ولكننا لا نزال نعيش في عالم ساقط وللإسف لا نزال كلنا نخطئ..... صح كلامي ولا غلط؟

يعني طول ما هي الخطية موجودة وعاملة فينا سنظل نرى ذيولها في حياتنا.

احب في آخر مشاركتي أن أرد على كلامك لما قلت:



إيه رأيك لو انت حصلت على فلوس كثيرة اوي - يعني مثلا ربحت الياناصيب وربنا تدخل وسمح لشخص يسرق منك الفلوس كلها ويهرب بيها وانت مش تقدر تحصلها... ليه؟؟؟؟ عشان ربنا عارف أنك هتخصر خلاصك بسبب الفلوس دي لأنه شايف انك هتصرفها على اشياء مش كويسة يعني على القمار والسكر والعربدة وتصير كسلانة وشايفة روحك فوق كل الناس... الى آخره...... كنت هتعمل ايه؟؟؟
هل كنت هتكون مبسوط بتدخله؟؟؟؟
طبعا لأ ... لأنك أنت نفسك مش كنت هتعرف ان الفلوس هتفسدك وتغيرك...

دا طبعا مثل ولكن بحصل مثله كثير اوي.

يا رب اكون افدتك في مشاركتي.

امي الحبيبة .. اشكرك للرد الاكثر من رائع

لأني فعلاً استافدت منه

الله خلق الإنسان مرة واحدة ، و كل مولود جديد هو سليل أو خلف المخلوق الأول آدم و ليس مخلوقا جديد .

هذه النقطة افادتني جداً .. اشكرك :)

ولكن الإنسان سقط من هذه الحالة البارة بسبب أنه أراد أن يصير مثل الله بدون الله لأنه استحسن كلام الشيطان عن الثمرة التي نهاه الله عن أكلها: "حين تأكلان من ثمر هذه الشجرة تنفتح أعينكما فتصيران مثله ، قادرين على التمييز بين الخير والشر" [تكوين 3 العدد 5]


اما عارف الجزء ده و فهمه .. بس عندي سؤال فيه .. هبقي اسأله في وقت اخر في موضوع اخر .. علشان مشتتش الموضوع


أين ظلم الله فيما حدث للإنسان؟ الإنسان جناه على نفسه.

و الجزء ده كمان .. اسأل هنا ولا في موضوع اخر ؟؟


رجل واقع في الأسر أولاده سيولدون في الأسر. أم تستعمل مخدرات ستلد طفلا مدمن على المخدرات

و هنا ما ذنب الابن .. لماذا عندما يخطئ الاب يقع تأثير الخطأ عي ابنه ايضاً ؟؟؟؟؟

ما ذنبه .. هو لم يختار ان يكون ابن مجمن مثلاً او ابن رجل في الاسر

هل الله أراد ذلك أو سمح بذلك.....

و هل في شئ يحدث غصب عن الله ؟!؟

اذا كانت الاجابة بـ لا فمعني ذلك انه سمح بذلك

لأن المرض لم يستأذن الله ليسمح له

ارجو يا امي شرح ..

ربنا فدانا وخلصنا من موت الخطية ، وأعطانا الغلبة على الخطية لو عشنا حياة الشركة مع الروح القدس بحفظ وصاياه والعمل بها مسنودين بالنعمة التي وهبها لنا في العماد .... ولكننا لا نزال نعيش في عالم ساقط وللإسف لا نزال كلنا نخطئ..... صح كلامي ولا غلط؟

صح .. لكن لماذا ؟؟

هو مش الله خلصنا .. فلماذا لانزال في الخطية ؟؟

يه رأيك لو انت حصلت على فلوس كثيرة اوي - يعني مثلا ربحت الياناصيب وربنا تدخل وسمح لشخص يسرق منك الفلوس كلها ويهرب بيها وانت مش تقدر تحصلها... ليه؟؟؟؟ عشان ربنا عارف أنك هتخصر خلاصك بسبب الفلوس دي لأنه شايف انك هتصرفها على اشياء مش كويسة يعني على القمار والسكر والعربدة وتصير كسلانة وشايفة روحك فوق كل الناس... الى آخره...... كنت هتعمل ايه؟؟؟
هل كنت هتكون مبسوط بتدخله؟؟؟؟
طبعا لأ ... لأنك أنت نفسك مش كنت هتعرف ان الفلوس هتفسدك وتغيرك...

دا طبعا مثل ولكن بحصل مثله كثير اوي.

اسف :fun_oops: مفهمتش


يا رب اكون افدتك في مشاركتي.

افدتيني كثييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييراً بجد

شكراً
 
إنضم
8 يناير 2014
المشاركات
291
مستوى التفاعل
57
النقاط
0



اشكرك علي الرد



هنا حضرتك كنت بتتكلم علي بتوع المجاعات صح ؟!؟

و هل ليري الله المحبة الالهية .. يعذبهم :thnk0001:

خطأ استخدام اللفظ "يعذبهم"..

الله لا يُعذبهم..هي ايضاً تجارب هم وقعوا فيها..نتيجة الظروف الأجتماعيه..

ضحايا اعصار الفلبين..هل الذين ماتوا هم مظلومين ان الل اغرقهم..

معروف ان الدنيا هي مسلسل التعب والشقاء..وبني أدم تم تحريرهم من موت الخطيئه..

الموت الذي يعاني منه العالم اجمع الان.

نحن من نعذب أنفسنا ايضاً..
 

+KiMO+

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
9,056
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
الإقامة
Philippines



قصة المولود أعمى التي أعطيتها يا توما كمثل للرد على سؤال كيمو من أحب ما ورد في الإنجيل الى قلبي لأن لي معها خبرة روحية [يمكن اتكلم عنها في حينه] ولا أرى تناقض بينها وبين هذه المشاركة #3 ، لأن مشاركتك لها معنى آخر.

صحيح أن تلاميذ السيد المسيح سألوه:
«يَا مُعَلِّمُ مَنْ أَخْطَأَ: هَذَا أَمْ أَبَوَاهُ حَتَّى وُلِدَ أَعْمَى؟»


والسيد اجابهم:

«لاَ هَذَا أَخْطَأَ وَلاَ أَبَوَاهُ لَكِنْ لِتَظْهَرَ أَعْمَالُ اللَّهِ فِيهِ

ولكن هذا لا يعني أن الله شاء وأراد لهذا المولود أن يولد أعمى لكي تظهر أعماله فيه. حاشا لله أن يحتاج للشر ليظهر أعماله. الله يحول الظلمة الى نور لأنه نور. فكما قال بولس الرسول في رومية 8 العدد 28:

وَنَحْنُ نَعْلَمُ أَنَّ كُلَّ الأَشْيَاءِ تَعْمَلُ مَعاً لِلْخَيْرِ لِلَّذِينَ يُحِبُّونَ اللهَ الَّذِينَ هُمْ مَدْعُوُّونَ حَسَبَ قَصْدِهِ.

قصد الله هو خلاصنا ومهما حصل للذين يحبون الله من نتائج السقوط يعمل فيه الله لخيرهم.



امي .. انا اتلخبط :(

ملاحظة لكيمو:
شفت الكتاب المقدس بقول إيه؟ وُلد أعمى ومش قال خُلقَ أعمى
يا رب تكون فهمت الفرق.

النقطة ديه كانت وقعة مني .. شكراااااااااااااااا
 

+KiMO+

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
9,056
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
الإقامة
Philippines


خطأ استخدام اللفظ "يعذبهم"..

الله لا يُعذبهم..هي ايضاً تجارب هم وقعوا فيها..نتيجة الظروف الأجتماعيه..

ضحايا اعصار الفلبين..هل الذين ماتوا هم مظلومين ان الل اغرقهم..

معروف ان الدنيا هي مسلسل التعب والشقاء..وبني أدم تم تحريرهم من موت الخطيئه..

الموت الذي يعاني منه العالم اجمع الان.

نحن من نعذب أنفسنا ايضاً..

و هل يمكن ان يعطي الله تجارب اكثر مما يمكن تحمله

يمكن مش بعرف اعبر كويس عن سؤالي .. حد فاهمني ؟!؟
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,370
النقاط
0
ملحوظة فقط لتأكيد كلام امي العزيزة أمه، وهو أن الرب لا يسمح بالشر ولا يأذن به، لكن القصد أن مافيش شيء بيعدي أو يحدث من وراء الله لأنه فاحص الكلى والقلوب ويعرف خفايا القلب وميل كل إنسان، لأن عيناه كلهيب نار تفحصان استار الظلام، ولا يستطيع أحد ان يفعل شيئاً قط ويقدر أن يخفيه عن الله، وهذا هو قصد الناس من كلمة سماح الله، مع ان الله لا يسمح بالشر، فلم يأتي إليه أحد يستأذن أن يفعل الشر لكي يسمع ويسمح له قط، لئلا لو هو سمح به فلماذا يعاقب الأشرار ويقول لا تُخطئ، ويعطي تحذريات بسبب الاستمرار في الخطية، لأن الله لو هو اللي سمح بالشر أو غيره، فأن الناس كلها تُصبح فوق الشبهات وتبقى معذورة، مع أنه مكتوب انت بلا عذر أيها الإنسان !!

[ لا يقل أحد إذا جُرِّب إني أُجرب من قِبَل الله، لأن الله غير مجرب بالشرور وهو لا يُجرب أحداً ] (يععقوب 1: 13)
[ لا تقل من الرب خطيئتي، فالرب لا يعمل ما يُبغضه، ولا تقل هو الذي أضلني، لأن الرب لا يعوزه الخاطئ.. الرب خلق الإنسان في البدء وتركه حُراً في اختياره.. لم يأمر أحداً بفعل الشرّ، ولا أذن لأحد أن يخطأ ] (رجاء العودة إلى سيراخ 15 حسب الترجمة السبعينية)
__________

عموماً مكتوب: [ لأن من عرف فكر الرب !!! أو من صار لهُ مُشيراً !!! ] (رومية 11: 34)، [ لأنه من عرف فكر الرب فيُعلمه، وأما نحن فلنا فكر المسيح ] (1كورنثوس 2: 16)....
نحن إذن لا نستطيع أن نرتقي فوق ما ينبغي، بل إلى التعقل وحسب ما يُعلن لنا من الله وما ندركه من إعلانات الروح لنا، ولا يقدر إنسان أن يرى ويفهم إلا من نعمة ممنوحه له من الله، ولا يستطيع أحد ان يبلغ الحكمة الإلهية بدون رؤية الإيمان والثقة المطلقة في محبة الله الشديدة للإنسان، لذلك رؤية الإنسان الحي بالله في إعلان الإيمان، أن الله بريء من كل ما يُسقطه عليه الإنسان، لذلك كلما يقترب الإنسان لله بالإيمان الحي، يجد الله بار، مطلق في بره، وفي صلاحه هو عادل لا يأخذ أحد بالظلم أو يحكم على أحد بتسرع، وبكونه هو الحياة والبرّ والحب، لا يأخذ أحد بذنب آخر، ويعطي نعمة ومجد لكل من ظُلم أو مات عن طريق شرّ أو مكيده، ربما لا يرفع ظلماً أو ينجي أحد من موت الجسد، ولكنه يهتم بالإنسان محبوبه الخاص، ويعد ويُهيأ له ما ينفعه أبدياً لا وقتياً...

فهذا الموضوع على الأخص يحتاج لانفتاح ذهن ليتلقف إعلانات الله ويرى عدل حبه العظيم في سرّ التقوى، وبذلك وبتلقائية شديدة وبلا عناء أو حتى طلب فهم أو وضع سؤال [ لماذا يحدث أو ماذا يحدث أو لماذا يكون ذاك، أو ألا يوجد طريقة أخرى على الأقل أقل قسوة من هذا ... الخ الخ ]، يمجد الإنسان الله ويرفع اسمه ويقول: بار أنت يالله في كل شيء ولا يستطيع أن يحاكمك أحد لأنك تصنع كل ما هو صالح لحياة كل أحد لأنك راعينا الحي، كلي الصلاح، أنت الراعي الحقيقي الذي يترفق علينا مثلما تترفق الأم على رضيعها وتصنع كل ما في خيره وصلاحه ببذل فائق عظيم... [ بارٌ أنت يا رب وأحكامك مستقيمة ] (مزمور 119: 137)، [ يغني لساني بأقوالك لأن كل وصاياك عدل ] (مزمور 119: 172)...

عموماً [ لأن الرؤيا بعد إلى الميعاد وفي النهاية تتكلم ولا تكذب، أن توانت فانتظرها لأنها ستأتي إتياناً ولا تتأخر ] (حبقوق 2: 3)، لذلك علينا أن نثق في محبة الله بإيمان حي نابض بقوة الحرية في المسيح يسوع الذي بررنا وقدسنا لنكون آنية مخصصه لحلوله الدائم، وننتظر الفهم من الله في رؤية المحبة بمخافة الله العادل، الصالح، لأن إلى الأبد رحمته آمين

 
التعديل الأخير:
إنضم
8 يناير 2014
المشاركات
291
مستوى التفاعل
57
النقاط
0


و هل يمكن ان يعطي الله تجارب اكثر مما يمكن تحمله

يمكن مش بعرف اعبر كويس عن سؤالي .. حد فاهمني ؟!؟

ماذا عن الألم الذي حمله عنك من أنقذك من موت الخطيئه..

هل هذا له علاقه بحمل الصليب,,كلنا يجب أن يحمل صليبه ويتبع المسيح..

ايضا هو قال ادعوني فى وقت الضيق..اذا حتي مع كثرة التجارب المؤمن يعلم ان هناك حتماً تعزيه..
الاب يحب ان يكون ابنه مثله فى صفات..هو اعطي ان يكون مثله..لكن لو اقتنعنا نحن باننا لنا القدره ان نكون مثله وعلي شبهه.سنجد حينها لكل شيء أجابه..ونعطي فهماً وحكمه..

الرب يرعي روحك ويبارك حياتك..
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,370
النقاط
0
1- إنما صالح الله لإسرائيل لأنقياء القلب.
2- أما أنا فكادت تزل قدماي لولا قليل لزلقت خطواتي.
3- لأني غرت من المتكبرين إذ رأيت سلامة الأشرار.
4- لانه ليست في موتهم شدائد وجسمهم سمين.
5- ليسوا في تعب الناس ومع البشر لا يُصابون.
6- لذلك تقلدوا الكبرياء لبسوا كثوب ظلمهم.
7- جحظت عيونهم من الشحم جاوزوا تصورات القلب.
8- يستهزئون ويتكلمون بالشر ظُلماً من العلاء يتكلمون.
9- جعلوا أفواههم في السماء وألسنتهم تتمشى في الأرض.
10- لذلك يرجع شعبه إلى هُنا وكمياه مروية يمتصون منهم.
11- وقالوا كيف يعلم الله وهل عند العلي معرفة.
12- هوذا هؤلاء هم الأشرار ومستريحين إلى الدهر يكثرون ثروة.
13- حقاً قد زكيت قلبي باطلاً وغسلت بالنقاوة يدي.
14- وكنت مُصاباً اليوم كله وتأدبت كل صباح.
15- لو قلت أحدث هكذا لغدرت بجيل بنيك.
16- فلما قصدت معرفة هذا إذا هو تعب في عيني.
17- حتى دخلت مقادس الله وانتبهت إلى آخرتهم.
18- حقاً في مزالق جعلتهم أسقطتهم إلى البوار.
19- كيف صاروا للخراب بغتة اضمحلوا فنوا من الدواهي.
20- كحلم عند التيقظ يا رب عند التيقظ تحتقر خيالهم.
21- لأنه تمرمر قلبي وانتخست في كليتي.
22- وأنا بليد ولا أعرف صرت كبهيم عندك.
23- ولكني دائماً معك أمسكت بيدي اليُمنى.
24- برأيك تهديني وبعد إلى مجد تأخذني.
25- من لي في السماء ومعك لا أُريد شيئاً في الأرض.
26- قد فني لحمي وقلبي صخرة قلبي نصيبي الله إلى الدهر.
27- لأنه هوذا البعداء عنك يبيدون تهلك كل من يزني عنك.
28- أما أنا فالاقتراب إلى الله حسنٌ لي جعلت بالسيد الرب ملجأي لأُخبر بكل صنائعك

مزمــــــــــــور 73
 

انت شبعي

♥ Mera
عضو مبارك
إنضم
12 مارس 2013
المشاركات
6,544
مستوى التفاعل
1,212
النقاط
0
الإقامة
في عون العلي
ممكن اجاوب اجابة تانية ؟
بص يا كيمو احنا هنا على الارض كلنا منعاني من نتايج خطية ادم و حواء اللي لوثت البشرية
صح ؟
المعانات دي تخلي الانسان يتوب و يشتهي الحياة في السماء المكان الذي لا يوجد فيه حزن ولا كآبة ولا تنهد ؟

الحاجة التانية بقى
المشاكل اللي انت ذكرتها كلهااا ليها علاج
الفقر له علاج بأن الواحد يشتغل عشان يوصل لمستوى اجتماعي و مادي اعلى
عدم الانجاب له علاج بأن الواحد يتبنى طفل و يعامله زي ابنه
المرض له علاج بان الواحد يروح للدكتور و يتعالج
الفشل له علاج بأن الواحد يبحث عن مجالات تانية ينجح فيها و يثبت ذاته فيها
و يمكن لو بصينا لظروف الناس اللي حوالينا نلاقي ان ظروفنا احسن كتيررررر و احنا مكناش واخدين بالنا
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

+KiMO+

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
9,056
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
الإقامة
Philippines
مافيش شيء بيعدي أو يحدث من وراء الله لأنه فاحص الكلى والقلوب ويعرف خفايا القلب وميل كل إنسان

يبقي الله عالم بيه .. انا فهمت ان الله ممنعهوش احتراماً لأرادة الانسان

صح ؟؟
 

+KiMO+

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
9,056
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
الإقامة
Philippines
مع ان الله لا يسمح بالشر، فلم يأتي إليه أحد يستأذن أن يفعل الشر لكي يسمع ويسمح له قط

لكنه يعلم بأن هناك شر سيحذث .. صح ؟؟
 

+KiMO+

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 يوليو 2013
المشاركات
9,056
مستوى التفاعل
784
النقاط
113
الإقامة
Philippines
لئلا لو هو سمح به فلماذا يعاقب الأشرار ويقول لا تُخطئ، ويعطي تحذريات بسبب الاستمرار في الخطية، لأن الله لو هو اللي سمح بالشر أو غيره، فأن الناس كلها تُصبح فوق الشبهات وتبقى معذورة، مع أنه مكتوب انت بلا عذر أيها الإنسان !!
اشكرك استاذ ايمن

الجزء ده افادني كتير
 
أعلى