لا يوجد طعام في المنزل تقول لي هات دليل لا يوجد طعام !!!!!!!!
لا يوجد في حاجة غريبه جدا تدل علي ضعف في التفكير ودرجة العقل
كيف تطلب دليل علي شي غير موجودة
لا يوجد طعام في المنزل تقول لي هات دليل لا يوجد طعام !!!!!!!!
رد باسلوب علمى احنا مش فى مطعم
فالناسخ والمنسوخ كثير جدا فى كتابك اقرء النص التالى
وأخذ الرب الإله آدم ووضعه في جنة عدن ليعملها ويحفظها.
وأوصى الرب الإله آدم قائلا: «من جميع شجر الجنة تأكل أكلا،
وأما شجرة معرفة الخير والشر فلا تأكل منها، لأنك يوم تأكل منها موتا تموت
فادم خلقه الرب خالدا اليس كذلك ؟
فكسر ادم وصية الرب واكل من الشجرة المنهى عنها
فنسخ الرب قوله فموتا مات ادم بعد ان كان خالدا
لا علاقة بين المطعم وكلامه!! فكلامه ينصب على ضعف فكرتك وقد بينها، فكيف تطلب دليلا على شيء لو لم يكن موجودا؟!!رد باسلوب علمى احنا مش فى مطعم
يعني أنت رأيك أن في ناسخ ومنسوخ، أمال بتسأل ليه بوجوده أو عدم وجوده..فالناسخ والمنسوخ كثير جدا فى كتابك اقرء النص التالى
وأخذ الرب الإله آدم ووضعه في جنة عدن ليعملها ويحفظها.
وأوصى الرب الإله آدم قائلا: «من جميع شجر الجنة تأكل أكلا،
وأما شجرة معرفة الخير والشر فلا تأكل منها، لأنك يوم تأكل منها موتا تموت
فنسخ الرب قوله فموتا مات ادم بعد ان كان خالدا
النسخ موجود فقط فى كتاب حمادة بمزاج حمادة لهوى حمادة لانه هو اله نفسه الذى يسارع فى تنفيذ هواه
فى المسيح اخذ كل عار الناموس عليه ولم يعد علينا شئ من ناموس الخطية اذ حمله هو على الخشبة عنا
فهو تكميل للناموس عنا لناخذ ناموس النعمة والمصالحة
اللى انت بتقوله دا لا يقوله سوى متحدى الاعاقة
التحول من حالة البر " المخلوق عليها الانسان " الى حالة الفساد " بعد السقوط والتعدى " ليس نسخا لان البر والفساد ليسوا احكام ولا وصايا ولا حدود لكى ينسخوا باحكام اخرى لكن توصيف لحال الانسان
الغباء الثانى هو انك تعتبر ان الخلود حكم
الانسان خلق على صورة الله انسان ابدى ولا يمكن ان ينقض المكتوب فهو قبل السقوط وبعد السقوط انسان ابدى والموت هو توصيف لحالة الانفصال عن الله ابديا ولم يفقد ابديته فهو ابدى بالخطية او بدون السقوط فيها فى كلتا الحالتين لن يفنى
انت جاى منتدى الكنيسة وتستظرف
شوفلك يا ابنى مكان تانى تلعب فيه هنا مفيش هزار
21. قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تقتل.ومن قتل يكون مستوجب الحكم.
22 واما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم.ومن قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع.ومن قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم.
أين قال لهم "أزنوا"؟27. قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تزن.
28 واما انا فاقول لكم ان كل من ينظر الى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه.
31 وقيل من طلق امرأته فليعطها كتاب طلاق.
32 واما انا فاقول لكم ان من طلق امرأته الا لعلّة الزنى يجعلها تزني.ومن يتزوج مطلقة فانه يزني
33. ايضا سمعتم انه قيل للقدماء لا تحنث بل أوف للرب اقسامك.
34 واما انا فاقول لكم لا تحلفوا البتة.لا بالسماء لانها كرسي الله.
38. سمعتم انه قيل عين بعين وسن بسن.
39 واما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر.بل من لطمك على خدك الايمن فحوّل له الآخر ايضا. (SVD)
مالزنا نبغض أعدائنا، وهم الشياطين..
43. سمعتم انه قيل تحب قريبك وتبغض عدوك.
44 واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم. (SVD)
تم الرد على كلامك..هذا هو الناسخ و المنسوخ فإذا كنت ترفضه فأنت ترفض ما جاء في كتابك المقدس .
هعديها هعتبرها عيل وغلطلا سامحك الله على قلة ادبك
21. قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تقتل.ومن قتل يكون مستوجب الحكم.
22 واما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم.ومن قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع.ومن قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم.
27. قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تزن.
28 واما انا فاقول لكم ان كل من ينظر الى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه.
31 وقيل من طلق امرأته فليعطها كتاب طلاق.
32 واما انا فاقول لكم ان من طلق امرأته الا لعلّة الزنى يجعلها تزني.ومن يتزوج مطلقة فانه يزني
33. ايضا سمعتم انه قيل للقدماء لا تحنث بل أوف للرب اقسامك.
34 واما انا فاقول لكم لا تحلفوا البتة.لا بالسماء لانها كرسي الله.
38. سمعتم انه قيل عين بعين وسن بسن.
39 واما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر.بل من لطمك على خدك الايمن فحوّل له الآخر ايضا. (SVD)
43. سمعتم انه قيل تحب قريبك وتبغض عدوك.
44 واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم. (SVD)
القتل نقضه ؟؟..... لا لكن وسع نطاق الوصية للسيطرة على الغضب من البداية
[/B]
امووووووووور؟شفت اعترفت ازاى ياامور ان المسيح (نسخ ) وسع نطاق الوصية
ممكن تشرح يعنى ايه وسع
هيه كانت ضيقة وبعدين وسعها ؟
قل بلغة الناسخ والمنسوخ وصية ونسخها؟ متخفش
وحياتك ولا فتحته اصلا ولا محتاج اسمعه انا بشرح الكتاب اللى انا مؤمن بيه انا والانبا بيشوى وما انا وهو مؤمنين بيه لا يوجد فيه نسخو لماذا تجاهلت (عمدا ) الرد على فيديو الانبا بيشوى ؟!!!
كويس يبقى الاول تجبلى شريعة الهية تبيح زيجات الاخوة علشان نقول نسختها شريعة موسىأولا" :-
تزوج الأخوة بالأخوات في عهد آدم عليه السلام ,وتزوج إبراهيم عليه السلام من أخته سارة , كما جاء في (التكوين 20 : 12" وَهِيَ بِالْحَقِيقَةِ أُخْتِي، ابْنَةُ أَبِي، غَيْرَ أَنَّهَا لَيْسَتْ ابْنَةَ أُمِّي فَاتَّخَذْتُهَا زَوْجَةً لِي”)
وتم تحريم نكاح الأخت في شريعة موسى عليه السلام فجاء في ( اللاويين 18 : 9 " لاَ تَتَزَوَّجْ أُخْتَكَ بِنْتَ أَبِيكَ، أَوْ بِنْتَ أُمِّكَ، سَوَاءٌ وُلِدَتْ فِي الْبَيْتِ أَمْ بَعِيداً عَنْهُ).
ثانيا" : الزواج من اختين في نفس الوقت كان مباحا" ومقبولا" , فقد تزوج يعقوب عليه السلام من أختين وجمع بينهما وبين جاريتيهما ايضا" حسب ما جاء في (التكوين 29 : 15- 35).
وتم منع الجمع بين الاختين في (اللاويين 18 : 18 " لاَ تَتَزَوَّجِ امْرَأَةً عَلَى أُخْتِهَا لِتَكُونَ ضَرَّةً مَعَهَا فِي أَثْنَاءِ حَيَاةِ زَوْجَتِكَ."), ومنعت المسيحية في الوقت الحالي الجمع بين الزوجات بالمرة ولكن بدون نص !!.
الحكم هو الطلاق وهو موجود بالفعل والتى تم تقنينه هو سبب الطلاق وليس الحكمثالثا" : يجوز في شريعة موسى عليه السلام أن يطلق الزوج زوجته لأي سبب ، وأن يتزوج رجل آخر بتلك المطلقة.
( التثنية 24 : 1-3 " إِذَا تَزَوَّجَ رَجُلٌ مِنْ فَتَاةٍ وَلَمْ تَرُقْ لَهُ بَعْدَ ذَلِكَ لأَنَّهُ اكْتَشَفَ فِيهَا عَيْباً مَا، وَأَعْطَاهَا كِتَابَ طَلاقٍ وَصَرَفَهَا مِنْ بَيْتِهِ، 2فَتَزَوَّجَتْ مِنْ رَجُلٍ آخَرَ بَعْدَ أَنْ أَصْبَحَتْ طَلِيقَةً، 3ثُمَّ كَرِهَهَا الزَّوْجُ الثَّانِي وَسَلَّمَهَا كِتَابَ طَلاقٍ وَصَرَفَهَا مِنْ بَيْتِهِ، ...)
بينما حسب العهد الجديد فإن السيد المسيح ألغى أو نسخ هذا الحكم وقال لا يجوز الطلاق إلا لعلة الزنا , ومن يتزوج مطلقة فهو يزني !!.
رابعا" : أصر السيد المسيح طوال الوقت على دعوة اليهود فقط
(متى 15 : 24فَأَجَابَ: «لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ».)
وطلب السيد المسيح من الحواريين الذين أرسلهم أن لا يدعوا إلا بني اسرائيل فقال :
(متى 10 : 5 هَؤُلاَءِ الاِثْنَا عَشَرَ أَرْسَلَهُمْ يَسُوعُ وَأَوْصَاهُمْ قَائِلاً: «إِلَى طَرِيقِ أُمَمٍ لاَ تَمْضُوا وَإِلَى مَدِينَةٍ لِلسَّامِرِيِّينَ لاَ تَدْخُلُوا. 6 بَلِ اذْهَبُوا بِالْحَرِيِّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ.)
ثم نسب إليه الدعوة لجميع الأمم في : ( متى 28 : 19 فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأمم........).
خامسا" : الختان كان عهد الله على إبراهيم عهدا" أبديا" , ( سفر التكوين 17 : 13 " يختتن ختاناً وليد بيتك والمبتاع بفضّتك فيكون عهدي في لحمكم عهداً أبدياً ". ).
ثم جاء بولس وقال :
(غلاطية 5 : 2 هَا أَنَا بُولُسُ أَقُولُ لَكُمْ: إِنْ خُتِنْتُمْ، لاَ يَنْفَعُكُمُ الْمَسِيحُ شَيْئاً. .... 6 فَفِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ، لاَ نَفْعَ لِلْخِتَانِ وَلاَ لِعَدَمِ الْخِتَانِ، بَلْ لِلإِيمَانِ الْعَامِلِ بِالْمَحَبَّةِ."
ابقى تعالى بدرىهذا غيض من فيض
منتظرك ياامور
شفت اعترفت ازاى ياامور ان المسيح (نسخ ) وسع نطاق الوصية
ممكن تشرح يعنى ايه وسع
هيه كانت ضيقة وبعدين وسعها ؟
ما هو قال لك:قل بلغة الناسخ والمنسوخ وصية ونسخها؟ متخفش
النسخ موجود فقط فى كتاب حمادة بمزاج حمادة لهوى حمادة لانه هو اله نفسه الذى يسارع فى تنفيذ هواه
تزوج الأخوة بالأخوات في عهد آدم عليه السلام ,وتزوج إبراهيم عليه السلام من أخته سارة , كما جاء في (التكوين 20 : 12" وَهِيَ بِالْحَقِيقَةِ أُخْتِي، ابْنَةُ أَبِي، غَيْرَ أَنَّهَا لَيْسَتْ ابْنَةَ أُمِّي فَاتَّخَذْتُهَا زَوْجَةً لِي”)
وتم تحريم نكاح الأخت في شريعة موسى عليه السلام فجاء في ( اللاويين 18 : 9 " لاَ تَتَزَوَّجْ أُخْتَكَ بِنْتَ أَبِيكَ، أَوْ بِنْتَ أُمِّكَ، سَوَاءٌ وُلِدَتْ فِي الْبَيْتِ أَمْ بَعِيداً عَنْهُ).
ثانيا" : الزواج من اختين في نفس الوقت كان مباحا" ومقبولا" , فقد تزوج يعقوب عليه السلام من أختين وجمع بينهما وبين جاريتيهما ايضا" حسب ما جاء في (التكوين 29 : 15- 35).
وتم منع الجمع بين الاختين في (اللاويين 18 : 18 " لاَ تَتَزَوَّجِ امْرَأَةً عَلَى أُخْتِهَا لِتَكُونَ ضَرَّةً مَعَهَا فِي أَثْنَاءِ حَيَاةِ زَوْجَتِكَ."), ومنعت المسيحية في الوقت الحالي الجمع بين الزوجات بالمرة ولكن بدون نص !!.
ثالثا" : يجوز في شريعة موسى عليه السلام أن يطلق الزوج زوجته لأي سبب ، وأن يتزوج رجل آخر بتلك المطلقة.
( التثنية 24 : 1-3 " إِذَا تَزَوَّجَ رَجُلٌ مِنْ فَتَاةٍ وَلَمْ تَرُقْ لَهُ بَعْدَ ذَلِكَ لأَنَّهُ اكْتَشَفَ فِيهَا عَيْباً مَا، وَأَعْطَاهَا كِتَابَ طَلاقٍ وَصَرَفَهَا مِنْ بَيْتِهِ، 2فَتَزَوَّجَتْ مِنْ رَجُلٍ آخَرَ بَعْدَ أَنْ أَصْبَحَتْ طَلِيقَةً، 3ثُمَّ كَرِهَهَا الزَّوْجُ الثَّانِي وَسَلَّمَهَا كِتَابَ طَلاقٍ وَصَرَفَهَا مِنْ بَيْتِهِ، ...)
بينما حسب العهد الجديد فإن السيد المسيح ألغى أو نسخ هذا الحكم وقال لا يجوز الطلاق إلا لعلة الزنا , ومن يتزوج مطلقة فهو يزني !!.
أيضا" ( متى 19" : 7فَسَأَلُوهُ: «فَلِمَاذَا أَوْصَى مُوسَى بِأَنْ تُعْطَى الزَّوْجَةُ وَثِيقَةَ طَلاَقٍ فَتُطَلَّقُ؟» ,8 أَجَابَ: «بِسَبَبِ قَسَاوَةِ قُلُوبِكُمْ، سَمَحَ لَكُمْ مُوسَى بِتَطْلِيقِ زَوْجَاتِكُمْ. وَلَكِنَّ الأَمْرَ لَمْ يَكُنْ هَكَذَا مُنْذُ الْبَدْءِ. 9وَلَكِنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ الَّذِي يُطَلِّقُ زَوْجَتَهُ لِغَيْرِ عِلَّةِ الزِّنَى، وَيَتَزَوَّجُ بِغَيْرِهَا، فَإِنَّهُ يَرْتَكِبُ الزِّنَى. وَالَّذِي يَتَزَوَّجُ بِمُطَلَّقَةٍ، يَرْتَكِبُ الزِّنَى». )
معنى هذا الكلام الكوميدي أن كل قرار يتخذه أي إنسان حتى ولو كان أن ينتقل من هنا لهناك فهو نسخ حسب فهمك!!ومن النص السابق يضح أن الطلاق لم يكن موجودا"في البداية , ثم تم إقراره أيام موسى عليه السلام , ثم تم إلغاؤه بأقوال السيد المسيح !!.
قبل الرد، لكي أريكم أنك مجموعة من معودمي العقل،،رابعا" : أصر السيد المسيح طوال الوقت على دعوة اليهود فقط
(متى 15 : 24فَأَجَابَ: «لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ».)
وطلب السيد المسيح من الحواريين الذين أرسلهم أن لا يدعوا إلا بني اسرائيل فقال :
(متى 10 : 5 هَؤُلاَءِ الاِثْنَا عَشَرَ أَرْسَلَهُمْ يَسُوعُ وَأَوْصَاهُمْ قَائِلاً: «إِلَى طَرِيقِ أُمَمٍ لاَ تَمْضُوا وَإِلَى مَدِينَةٍ لِلسَّامِرِيِّينَ لاَ تَدْخُلُوا. 6 بَلِ اذْهَبُوا بِالْحَرِيِّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ.)
ثم نسب إليه الدعوة لجميع الأمم في : ( متى 28 : 19 فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأمم........)
امسا" : الختان كان عهد الله على إبراهيم عهدا" أبديا" , ( سفر التكوين 17 : 13 " يختتن ختاناً وليد بيتك والمبتاع بفضّتك فيكون عهدي في لحمكم عهداً أبدياً ". ).
رجاء إقرأ ما تأتي به لأنك تخالف القوانين بالنسخ واللصق وهذا سيعرضك للطرد..هذا غيض من فيض
هو توسيع الوصية يعنى نسخ؟شفت اعترفت ازاى ياامور ان المسيح (نسخ ) وسع نطاق الوصية
وظريف كمانهيه كانت ضيقة وبعدين وسعها ؟
قل بلغة الناسخ والمنسوخ وصية ونسخها؟ متخفش
و لماذا تجاهلت (عمدا ) الرد على فيديو الانبا بيشوى ؟!!!
فهو يتكلم عن فكر سائد فى المجتمع وليس شريعه...........هل وجدت نص يقول طلق وتجوز 2و3و4؟؟؟اتحداكقال الانبا بيشوى الناسخ والمنسوخ فالاحكام فقط مش فالشرائع يا عمووو
مسموح بطلاق
مسموح بتعدد
ميقدرش يقول ان الله واحد وينسخ يقول تلاته
نكاح؟؟؟؟؟؟؟؟هذا لفظ غير لا مسيحىوتم تحريم نكاح الأخت في شريعة موسى
هل هناك تشريع؟: الزواج من اختين في نفس الوقت كان مباحا" ومقبولا"
هل هناك تشريع بالطلاق فالعهد القديم؟؟؟ام هذه احكام فقط؟بينما حسب العهد الجديد فإن السيد المسيح ألغى أو نسخ هذا الحكم وقال لا يجوز الطلاق إلا لعلة الزنا , ومن يتزوج مطلقة فهو يزني !!.
هل المسيح نزل فى غير اليهود؟ولكن الانتشار فى كل الارجاء(كورز به..)رابعا" : أصر السيد المسيح طوال الوقت على دعوة اليهود فقط
حد قالك انه اتغلى؟: الختان
االمهم ختان القلبفَفِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ، لاَ نَفْعَ لِلْخِتَانِ وَلاَ لِعَدَمِ الْخِتَانِ، بَلْ لِلإِيمَانِ الْعَامِلِ بِالْمَحَبَّةِ."
عثلهذا غيض من فيض
تم يا فرفورمنتظرك ياامور