تأثيرات إسلامية و شرقية إمتزجت بحياتنا الاجتماعية و لابد من محوها تماما

christin

عضوة مباركة
عضو مبارك
إنضم
21 أغسطس 2007
المشاركات
994
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
موضوع ممتاز
الرب يباركك وفي انتظار المزيد
 

kassabof

New member
إنضم
9 أكتوبر 2011
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
Critic
كل شيئ قسمة و نصيب و قضاء و قدر و مكتوب
مقولة فرغت من معناها يقول الله تعالى وهديناه النجدين أي سخرنا له طريقين طريق الخير و طريق الشر والأنسان مخير أي طريق يختار

شرف البنت اهم من شرف الراجل
هذه المقولة ليست من الأسلام في شي و في موضوع آخر وجدتك أخذت علينا الحجة بتفسير الجلالين و أقوال علمائنا أما هنا مش عارف منين أنت جبنت الكلام ده
البنت البور العانس
دي ملهاش علاقة بالاسلام
خلفة الولاد اهم و تفضيل الولاد على البنات او البنت ناقصة عقل
وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِالأُنثَى ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدّاً وَهُوَ كَظِيمٌ
يَتَوَارَى مِنَ الْقَوْمِ مِن سُوءِ مَا بُشِّرَ بِهِ أَيُمْسِكُهُ عَلَى هُونٍ أَمْ يَدُسُّهُ فِي التُّرَابِ أَلاَ سَاء مَا يَحْكُمُونَ

وهذه أيات واضحات تدل على تجريم من قال بأفضلية الذكر على الأنثى.سياية سى السيد
في أي كتاب عند المسلمين أجد هذه عبارة
ابعت الرسالة دى لكل اصحابك و الا القديس هيزعل منك !!!
انظر الى رأي علمائنا بهذه الرسائل قبل أن تلصقها بنا
القطة السودة شيطان
معناها في ببيتي شيطان و أنا مش داري!!!!!!
التفائل و التشاؤم
يقول النبي صلى الله عليه و سلم
لا طِيَرَة، وَيُعْجِبنِي الْفَأْل
الطيرة هي التشائم أي أن نبينا صلى الله عليه و سلم نهى عن التشائم
الفأل هي : الْكَلِمَة الْحَسَنَة الْكَلِمَة الطَّيِّبَة أي أمرنا بالتفائل
مع الأسف أن هذه المصطلحات أنتشرت كثيرا ولكن علة أنتشارها الجهل و ليس الأسلام فهي وكما أوردت بالدليل منافية للأسلام وليس من العدل ربطها به من أي وجه كان يقول تعالى
وإذا قلتم فاعدلوا ولو كان ذا قربى
ياأيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين
ومعناها أن نتكلم بالعدل حتى ولو نصرنا خصومنا على أنفسنا أو أهلينا
 

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,344
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
اخ kassabof
الموضوع لتوعية المسيحيين لا المسلمين !
سأرد عليك مرة واحدة فقط ولن اطيل لان القسم هنا مش حوارى
اذا اردت حوار مطول توجه للقسم الاسلامى

كل شيئ قسمة و نصيب و قضاء و قدر و مكتوب
مقولة فرغت من معناها يقول الله تعالى وهديناه النجدين أي سخرنا له طريقين طريق الخير و طريق الشر والأنسان مخير أي طريق يختار

خطأ
انت تؤلف وتذكر ما هو دارج بما لا علاقة له بالاسلام الاصلى من كتبه !
بينما انا اخذ كلامى من اقوال اهل العلم
القضاء والقدر الاسلامى يجعل من الانسان قطعة شطرنج
اقرأ احاديث نبيك وتفسير قرآنك جيدا فقد فتحت مواضيع مخصصة لللقضاء والقدر الاسلامى :
و سقط عدل اله الاسلام....و باعتراف اتباعه !

شرف البنت اهم من شرف الراجل
هذه المقولة ليست من الأسلام في شي و في موضوع آخر وجدتك أخذت علينا الحجة بتفسير الجلالين و أقوال علمائنا أما هنا مش عارف منين أنت جبنت الكلام ده

بغض النظر عن المرجعية الاسلامية فالمقولة متحققة فى الشرق بشكل عملى ولا ينكرها الا مغيب
وموضوعنا عنوانه "تأثيرات اسلامية وشرقية"
ركز قليلا


البنت البور العانس
دي ملهاش علاقة بالاسلام

اقرأ قرآنك جيدا يا رجل
هل نسيت الاية التى تقول "نسائكم حرث لكم" ؟
هل تعلم ما معنى "حرث" ؟؟
اى انه شببها بالارض الزراعية التى يتم حرثها
ومن هنا جائت تسمية "بور" لانها لم تعد صالحة للزراعة !!!!

خلفة الولاد اهم و تفضيل الولاد على البنات او البنت ناقصة عقل
وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِالأُنثَى ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدّاً وَهُوَ كَظِيمٌ
يَتَوَارَى مِنَ الْقَوْمِ مِن سُوءِ مَا بُشِّرَ بِهِ أَيُمْسِكُهُ عَلَى هُونٍ أَمْ يَدُسُّهُ فِي التُّرَابِ أَلاَ سَاء مَا يَحْكُمُونَ

وهذه أيات واضحات تدل على تجريم من قال بأفضلية الذكر على الأنثى.

خطأ وقرآنك نفسه يرد عليك وشيوخك
اقرأ هذا الموضوع
نظرة الله للمرآة فى القرآن و كشف حقيقة معنى النقصان !!!

و يكفينا ابن العثيمين عندما قال بالحرف فى تفسير اية 21 و 22 من سورة النجم :
{ألكم الذكر وله الأُنثى } يعني أتجعلون لكم الذكور، ولله الإناث، وذلك بقولهم إن الملائكة بنات الله، وهم لم يشهدوا خلق الملائكة، ولم يطلعوا على ذلك، كما قال الله تعالى: {وجعلوا الملائكة الذين هم عباد الرحمـن إنـاثاً أشهدوا خلقهم } والجواب: لا، لم يشهدوا خلقهم، ولكن مع ذلك ستكتب هذه الشهادة عليهم ويسألون، نسأل الله العافية، وهم {وإذا بشر أحدهم بالأُنثى ظل وجهه مسودا وهو كظيم * يتوارى من القوم من سوء ما بشر به}، ومع ذلك يجعلون لرب العالمين الذي خلق الذكر والأنثى البنات، ويجعلون لأنفسهم البنين، وهذه القسمة قسمة جور، {تلك إذاً قسمة ضيزى }، يعني تلك القسمة، وهي أن يجعل لله البنات ولهم البنين{قسمة ضيزى } أي: جائرة مائلة عن الحق، لأننا لو قلنا بأنه جائز أن يكون لله ولد لكان الأولى أن يكون له البنون، لأن البنين أعلى من البنات بلا شك، وهو سبحانه وتعالى أعلى من المخلوقين، فيجب أن يكون الأعلى للأعلى، والأدنى للأدنى، هذه القسمة العادلة، ثم هناك قسمة أخرى دونها في العدل، ولكن فيها عدل أن يجعلوا لله البنات ولهم بنات، ولله البنين، ولهم بنين لكن ما فعلوا هذا، جعلوا الأدنى للخالق، والأعلى لهم، ولهذا قال عز وجل: {تلك إذاً قسمة ضيزى }
المصدر


سياية سى السيد
في أي كتاب عند المسلمين أجد هذه عبارة

ويحك يا رجل هل تعترض على القرآن الذى قال ان الرجال قوامون على النساء وانهم مرفوعون عليهن بدرجة ؟!


ابعت الرسالة دى لكل اصحابك و الا القديس هيزعل منك !!!
انظر الى رأي علمائنا بهذه الرسائل قبل أن تلصقها بنا

مرة اخرى ركز فى العنوان !


القطة السودة شيطان
معناها في ببيتي شيطان و أنا مش داري!!!!!!

اقرأ احاديث نبيك لتكتشف التخاريف عن الكلب الاسود والقطة السودا وغرها من التخاريف !
وبعدها ستتخلص من قطتكك لانك ستصدق نبيك وتلغى عقلك

التفائل و التشاؤم
يقول النبي صلى الله عليه و سلم لا طِيَرَة، وَيُعْجِبنِي الْفَأْل
الطيرة هي التشائم أي أن نبينا صلى الله عليه و سلم نهى عن التشائم
الفأل هي : الْكَلِمَة الْحَسَنَة الْكَلِمَة الطَّيِّبَة أي أمرنا بالتفائل
مع الأسف أن هذه المصطلحات أنتشرت كثيرا ولكن علة أنتشارها الجهل و ليس الأسلام فهي وكما أوردت بالدليل منافية للأسلام وليس من العدل ربطها به من أي وجه كان يقول تعالى
وإذا قلتم فاعدلوا ولو كان ذا قربى
ياأيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين
ومعناها أن نتكلم بالعدل حتى ولو نصرنا خصومنا على أنفسنا أو أهلينا

التفاؤل والتشاؤم هو نتاج طبيعى للايمان بفاعلية الحسد
اذا انتقدت التفائل والتشاؤم فلمالا تنتقد الحسد ؟
 

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,344
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
مارينا ...شكرا لمرورك الجميل وتشجيعك
صائدالقلوب ...شكرا لتشجيعك وانشر براحتك من غير استئذان
 

تيمو

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
2,599
مستوى التفاعل
772
النقاط
0
الإقامة
على آخر الطلعة ، أول بيت على إيدك اليمين
قرأت هذا الموضوع في توقيعك

قلت أدخل ... دخلت

ومن ثم باغتتني ابتسامة ...
ولا أدري لماذا كانت عريضة لا بل عريضة جداً ... لربما أعرض من المحيط الهادي والأطلسي مجتمعَيْن :)




.
 
التعديل الأخير:

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,344
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
قرأت هذا الموضوع في توقيعك
ولا أدري لما رُسِمت على وجهي ابتسامة عريضة جداً ... لربما أعرض من المحيط الهادي والأطلسي مجتمعَيْن :)

.
لربما تشعر بالتناقض بسبب انطباع سابق :smil6:
هل تعلم ؟
ادركت بعد الحوار السابق نقطة لم تكن فى الحسبان
رد فعلنا فى التحرر مبالغ فيه ...وهذا متوقع طبقا لمعدلات للكبت فى بلادنا (لكل فعل رد فعل ...الخ)
يبدو انى سأفكر فى كتابة موضوع اخر بعنوان "الاعراض الجانبية للتحرر بعد سنين الكبت" او "تأثيرات غربية لابد من تفاديها عند تحررنا" :smile02 (صدقنى لا اقصد اى استفزاز فأنا ارى حقا _من وجهة نظرى_ انها فكرة رائعة ومهمة فعلا والفضل لك يا صديقى :66:)
 

تيمو

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
2,599
مستوى التفاعل
772
النقاط
0
الإقامة
على آخر الطلعة ، أول بيت على إيدك اليمين

لربما تشعر بالتناقض بسبب انطباع سابق :smil6:
هل تعلم ؟
ادركت بعد الحوار السابق نقطة لم تكن فى الحسبان
رد فعلنا فى التحرر مبالغ فيه ...وهذا متوقع طبقا لمعدلات للكبت فى بلادنا (لكل فعل رد فعل ...الخ)
يبدو انى سأفكر فى كتابة موضوع اخر بعنوان "الاعراض الجانبية للتحرر بعد سنين الكبت" او "تأثيرات غربية لابد من تفاديها عند تحررنا" :smile02 (صدقنى لا اقصد اى استفزاز فأنا ارى حقا _من وجهة نظرى_ انها فكرة رائعة ومهمة فعلا والفضل لك يا صديقى :66:)

وهذا لن يمنعني من رسم إبتسامة أعرض أكثر ... لربما أعرض من المحيطات الأربعة مجتمعة :)

اكتب يا صديقي ، وأنا معاك ، ولكن أتمنى أن تعرّف مفهوم التحرر والكبت قبل الخوض في أي الأعراض الجانبية ...

 
أعلى