حوار حول اقوال شهود يهوه

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
اولا : كل سنة وانت طيب بمناسبة عيد ميلاد رب المجد بحسب التقويم الشرقي .

أنا عندى اسألة على المداخلة الاخيرة والمداخلات التى تسبقها
فمنعا للتشتيت كما انت قلت اتمنى ان نناقش الاسئلة التى على المداخلات السابقة سؤال سؤال قبل ان ننتقل الى نقطة جديدة . اذا اردت ان نبدأ فى هذه الاسئلة انتظر موافقتك او رفضك
شكرا لك


ثانيا: اتفضل اطرح سؤال في كل مرة ، على ان يكون سؤال في ما طرحناه بالفعل وليس عن شيء جديد .

سلام المسيح يملأ عقلك وقلبك للفهم والمعرفة والحكمة
 

Feen al7aq

New member
عضو
إنضم
3 يناير 2010
المشاركات
51
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اولا : كل سنة وانت طيب بمناسبة عيد ميلاد رب المجد بحسب التقويم الشرقي .

كل سنة واحضرتك بألف خير وصحة وسعادة

ثانيا: اتفضل اطرح سؤال في كل مرة ، على ان يكون سؤال في ما طرحناه بالفعل وليس عن شيء جديد .
سلام المسيح يملأ عقلك وقلبك للفهم والمعرفة والحكمة

أول سؤال هو على النقطة الاخيرة فى المداخلة رقم رقم 89#
عندما قال المسيح .
أبوكم إبراهيم تهلل بأن يرى يومي فرأى وفرح . يوحنا 56:8

هل كان يقصد ان أبراهيم رآه كملاك الرب . أم رآه انه (المسيح) الكبش المذبوح ام ماذا ؟
فرفع ابراهيم عينيه ونظر واذا كبش وراءه ممسكا في الغابة بقرنيه فذهب ابراهيم واخذ الكبش واصعده محرقة عوضا عن ابنه تكوين 13:22
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
هل كان يقصد ان أبراهيم رآه كملاك الرب . أم رآه انه (المسيح) الكبش المذبوح ام ماذا ؟
فرفع ابراهيم عينيه ونظر واذا كبش وراءه ممسكا في الغابة بقرنيه فذهب ابراهيم واخذ الكبش واصعده محرقة عوضا عن ابنه تكوين 13:22

بالطبع لا احد يقول ان ظهورات ( يهوه ) في القديم كانت في هيئة (كبش) .
والرب يسوع يقول ان ابراهيم ( يرى يومي ) اي في هذا المشهد ، رمز لفداء المسيح ليموت على الصليب فداء عن البشر الخطاة المستحقين الموت ، فيموت المسيح ويحي الخطاة ، وهذا هو عمل الخلاص .

وحتى في هذا المشهد ، فاننا نقرأ ان ابراهيم سمع صوت (ملاك يهوه ) من خلفه ، فلما التفت رأي الكبش ، فهو لم يقل انه رأي (ملاك يهوه ) .

اذا ابراهيم رأي الرمز والنبؤة لعمل المسيح في الصليب ، هذا هو المقصود . وحيث ان المسيح هو (ملاك يهوه ) في ظهوراته في القديم ، فهو كان (موجودا ) قبل ابراهيم .

مزيد من الشرح والتفسير لهذا الاصحاح

http://www.arabchurch.com/commentaries/father_antonios/Genesis/22


هل اجبت سؤالك ؟؟
 

Feen al7aq

New member
عضو
إنضم
3 يناير 2010
المشاركات
51
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وحتى في هذا المشهد ، فاننا نقرأ ان ابراهيم سمع صوت (ملاك يهوه ) من خلفه ، فلما التفت رأي الكبش ، فهو لم يقل انه رأي (ملاك يهوه ) .
انا قرأت التفسير مع تعليقك
هل تقصد هنا ان ابراهيم رأى المسيح بناسوته في رمز الكبش المعد للفداء
وسمع صوت لاهوته = ملاك يهوه (الذى هو يهوه)

 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
انا قرأت التفسير مع تعليقك
هل تقصد هنا ان ابراهيم رأى المسيح بناسوته في رمز الكبش المعد للفداء
وسمع صوت لاهوته = ملاك يهوه (الذى هو يهوه)

لا لم اقصد هذا

انا قلت انه رأي في تقديم الكبش ( ذبيحة السماء ) رمز لفداء المسيح ( حمل الله الذي يرفع خطايا العالم ) .

ليس الكبش تجسد ليهوه ، ولكن الكبش هو رمزا لفداء يهوه .

ملاك يهوه ، رآه ابراهيم في مرات اخرى ، (وفي ظهورات يهوه يكون ايضا اللاهوت والجسد الذي يظهر به معا ) ولكن في هذا الموقف يقول الكتاب انه سمع صوته ، فهل رآه ايضا ، لا استطيع ان اجزم .
 

Feen al7aq

New member
عضو
إنضم
3 يناير 2010
المشاركات
51
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا لم اقصد هذا

انا قلت انه رأي في تقديم الكبش ( ذبيحة السماء ) رمز لفداء المسيح ( حمل الله الذي يرفع خطايا العالم ) .
ليس الكبش تجسد ليهوه ، ولكن الكبش هو رمزا لفداء يهوه .
ملاك يهوه ، رآه ابراهيم في مرات اخرى ، (وفي ظهورات يهوه يكون ايضا اللاهوت والجسد الذي يظهر به معا ) ولكن في هذا الموقف يقول الكتاب انه سمع صوته ، فهل رآه ايضا ، لا استطيع ان اجزم .

طيب انا فهمت الاجابة .. شكرا لك
سأبدأ فى طرح سؤال آخر
هو بخصوص المشاركة رقم 37#
حضرتك ربطت الشاهدين الاتين ببعض
أشعياء 10:43
أنتم شهودي يقول الرب وعبدي الذي اخترته لكي تعرفوا وتؤمنوا بي وتفهموا أني أنا هو. قبلي لم يصور إله وبعدي لا يكون

لكنكم ستنالون قوة متى حل الروح القدس عليكم وتكونون لي شهودا في اورشليم وفي كل اليهودية والسامرة والى اقصى الارض)(اعمال الرسل 1: 8)

ولكن هناك أية أخرى تقول ان يسوع الشاهد الامين فهل المسيح هو شاهد ليهوه ام مشهود له (يهوه ذاته) أم ماذا ؟
رؤيا يوحنا 1:5 ومن يسوع المسيح الشاهد الأمين، البكر من الأموات، ورئيس ملوك الأرض. الذي أحبنا، وقد غسلنا من خطايانا بدمه
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
ولكن هناك أية أخرى تقول ان يسوع الشاهد الامين فهل المسيح هو شاهد ليهوه ام مشهود له (يهوه ذاته) أم ماذا ؟




رؤيا يوحنا 1:5ومن يسوع المسيح الشاهد الأمين، البكر من الأموات، ورئيس ملوك الأرض. الذي أحبنا، وقد غسلنا من خطايانا بدمه

المسيح هنا شاهد ومشهود له :)
واقرأ معي اذا شئت :

(اجاب يسوع وقال لهم وان كنت اشهد لنفسي فشهادتي حق لاني اعلم من اين أتيت والى اين اذهب.واما انتم فلا تعلمون من اين آتي ولا الى اين اذهب.)
(يوحنا 8: 14 )
وايضا
(انا هو الشاهد لنفسي ويشهد لي الآب الذي ارسلني)
(يوحنا 8: 18)

فهو الشاهد الامين ( لنفسه ) وشهادته حق ، وايضا مشهود له من (الآب ) .

واقرأمعي ايضا اذا شئت :

( الذي يشهد لي هو آخر وانا اعلم ان شهادته التي يشهدها لي هي حق. 33 انتم ارسلتم الى يوحنا فشهد للحق. 34 وانا لا اقبل شهادة من انسان.ولكني اقول هذا لتخلصوا انتم. 35 كان هو السراج الموقد المنير وانتم اردتم ان تبتهجوا بنوره ساعة. 36 واما انا فلي شهادة اعظم من يوحنا.لان الاعمال التي اعطاني الآب لاكمّلها هذه الاعمال بعينها التي انا اعملها هي تشهد لي ان الآب قد ارسلني. 37 والآب نفسه الذي ارسلني يشهد لي.لم تسمعوا صوته قط ولا ابصرتم هيئته.)
(يوحنا 5: 32 - 37)


كل هذه تقول ان الآب يشهد للمسيح ، فهل يشهد ( يهوه - الآب) لآخر غير (يهوه - الظاهر في الجسد ) ؟؟؟

 

Feen al7aq

New member
عضو
إنضم
3 يناير 2010
المشاركات
51
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
(اجاب يسوع وقال لهم وان كنت اشهد لنفسي فشهادتي حق لاني اعلم من اين أتيت والى اين اذهب.واما انتم فلا تعلمون من اين آتي ولا الى اين اذهب.)
(يوحنا 8: 14 )


أنا متفق معك ان المسيح جاء وشهد لنفسه ولا يوجد شخص عادى يشهد لنفسه الا لو كان الها لان الانبياء جاءوا يشهدوا بالحق المعلن لهم من الله . ولكن المسيح قال انه جاء ليشهد بالحق ايضا . فهل هو شاهد بالحق الذي فى ذاته ام لحق يهوه أبيه اريد التوضيح أكثر؟
فقال له بيلاطس: «أفأنت إذا ملك؟» أجاب يسوع: «أنت تقول إني ملك. لهذا قد ولدت أنا ولهذا قد أتيت إلى العالم لأشهد للحق. كل من هو من الحق يسمع صوتي - يوحنا 37:18

الذي يشهد لي هو آخر وانا اعلم ان شهادته التي يشهدها لي هي حق
اريد توضيح .. عن من كان يتكلم المسيح فى هذه الاية قاصدا به آخر عن يوحنا المعمدان ام عن الآب ؟ أقصد من هو الآخر الذى يشهد للمسيح ؟
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
اخي العزيز

لازلت ارى اننا لا نستطيع التركيز في جزئية لننتهي منها ، فاذا بك تفتح جزئية اخرى .

وقبل ان اجيبك ، اريد ان اسألك ، هل الجزئية السابقة منتهية واقتنعت بها ، وسؤالك هو لمزيد من التوضيح ، ام ان سؤالك لانك لم تقتنع ؟؟؟

هدفي ، انه اذا كان سؤالك الاساسي تم الاجابة عليه ، ارجو ارجاء اي سؤال جديد لحين الانتهاء من النقاط المفتوحة فعليا .

سألتني عن المسيح ( الشاهد الامين ) قلت لك انه شاهد لنفسه ، وليس شاهدا لآخر .

هل هذه الجزئية منتهية ام لا ؟؟
 

Feen al7aq

New member
عضو
إنضم
3 يناير 2010
المشاركات
51
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[QUOTE=NEW_MAN;1793134]اخي العزيز

لازلت ارى اننا لا نستطيع التركيز في جزئية لننتهي منها ، فاذا بك تفتح جزئية اخرى .

وقبل ان اجيبك ، اريد ان اسألك ، هل الجزئية السابقة منتهية واقتنعت بها ، وسؤالك هو لمزيد من التوضيح ، ام ان سؤالك لانك لم تقتنع ؟؟؟

هدفي ، انه اذا كان سؤالك الاساسي تم الاجابة عليه ، ارجو ارجاء اي سؤال جديد لحين الانتهاء من النقاط المفتوحة فعليا .

سألتني عن المسيح ( الشاهد الامين ) قلت لك انه شاهد لنفسه ، وليس شاهدا لآخر .

هل هذه الجزئية منتهية ام لا ؟؟[/QUOTE]
طيب منعا للتشتيت
نعم اخي.. انا مقتنع ان المسيح شاهد لنفسه وايضا مشهود له من الآب
بدلالة الايات الاتية :-

Joh 8:18
أنا هو الشاهد لنفسي ويشهد لي الآب الذي أرسلني».

Joh 5:32
الذي يشهد لي هو آخر وأنا أعلم أن شهادته التي يشهدها لي هي حق.

Joh 5:33 أنتم أرسلتم إلى يوحنا فشهد للحق.
Joh 5:34 وأنا لا أقبل شهادة من إنسان ولكني أقول هذا لتخلصوا أنتم.
Joh 5:35 كان هو السراج الموقد المنير وأنتم أردتم أن تبتهجوا بنوره ساعة.
Joh 5:36 وأما أنا فلي شهادة أعظم من يوحنا لأن الأعمال التي أعطاني الآب لأكملها هذه الأعمال بعينها التي أنا أعملها هي تشهد لي أن الآب قد أرسلني.
Joh 5:37 والآب نفسه الذي أرسلني يشهد لي. لم تسمعوا صوته قط ولا أبصرتم هيئته
انا مقتنع ان المسيح شهد لنفسه والآب ايضا شهد له و المسيح يوصف نفسه هنا بالحق عندما قال ان يوحنا جاء ليشهد للحق (يشهد للمسيح) ولكن انا اريد ان استخلص المعاني المقصودة بدون تشكيك فلذلك عرضت عليك الشواهد الاخرى التى تسير التشكيك
فكما قال المسيح انه يشهد لنفسه قال ايضا
Joh 5:31
«إن كنت أشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا.
وكما قال ايضا انه جاء ليشهد لنفسه قال انه جاء ليشهد للحق
Joh 18:37 فقال له بيلاطس: «أفأنت إذا ملك؟» أجاب يسوع: «أنت تقول إني ملك. لهذا قد ولدت أنا ولهذا قد أتيت إلى العالم لأشهد للحق. كل من هو من الحق يسمع صوتي».
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
فكما قال المسيح انه يشهد لنفسه قال ايضا

joh 5:31
«إن كنت أشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا.


حسنا يا عزيزي

اذا فهمت قصد المسيح من هذا الكلام سيزول عنك الالتباس

كيف يقول المسيح ان شهادته حقا ، وفي موقف آخر يقول ان شهادته ليست حق ؟؟؟

في العرف اليهودي يجب ان تكون الشهادة على فم اثنين او ثلاثة
(على فم شاهدين او على فم ثلاثة شهود يقوم الامر)
(التثنية 19: 15)
(على فم شاهدين وثلاثة تقوم كل كلمة)
(2 كورنثوس 13: 1)

والمسيح يوافقهم على انهم اذا رفضوا شهادته لنفسه ،فبناء على العرف اليهودي ، شهادته ليست حقا ، ولذلك قال :

(ان كنت اشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا. 32 الذي يشهد لي هو آخر وانا اعلم ان شهادته التي يشهدها لي هي حق. 33 انتم ارسلتم الى يوحنا فشهد للحق. 34 وانا لا اقبل شهادة من انسان.ولكني اقول هذا لتخلصوا انتم. 35 كان هو السراج الموقد المنير وانتم اردتم ان تبتهجوا بنوره ساعة. 36 واما انا فلي شهادة اعظم من يوحنا.لان الاعمال التي اعطاني الآب لاكمّلها هذه الاعمال بعينها التي انا اعملها هي تشهد لي ان الآب قد ارسلني. 37 والآب نفسه الذي ارسلني يشهد لي.لم تسمعوا صوته قط ولا ابصرتم هيئته.)
(يوحنا 5: 31 - 37)

والمعنى هنا ، ان المسيح لا يشهد لنفسه ، لان الذي يشهد له هو آخر (يوحنا المعمدان ) ومع هذا فانه حتى شهادة الانسان يوحنا المعمدان لا يقبلها المسيح لان له شهادة اعظم من الاب ( الذي شهد من السماء بصوت مسموع وقت المعمودية ) .
وفوق شهادة الاب شهادة الاعمال التي يعملها ( وهي التي تثبت معادلته الكاملة للاب كما ذكر المسيح في يوحنا 5 )

اما عندما قال المسيح انه يشهد لنفسه ، فقد كان هذا في موقف لاحق ، في اصحاح 8 ، عندما قال له الفريسيون :

(فقال له الفريسيون انت تشهد لنفسك شهادتك ليست حقا. 14 اجاب يسوع وقال لهم وان كنت اشهد لنفسي فشهادتي حق لاني اعلم من اين أتيت والى اين اذهب.واما انتم فلا تعلمون من اين آتي ولا الى اين اذهب. 15 انتم حسب الجسد تدينون.اما انا فلست ادين احدا. 16 وان كنت انا ادين فدينونتي حق لاني لست وحدي بل انا والآب الذي ارسلني. 17 وايضا في ناموسكم مكتوب ان شهادة رجلين حق. 18 انا هو الشاهد لنفسي ويشهد لي الآب الذي ارسلني.)
(يوحنا 8: 13 - 18)

فكما ترى ، ليس هناك اي تعارض

المسيح ليست شهادته حقا ان كانت شهادته عن نفسه فقط ، والمسيح شهادته حقا لان الذي يشهد له هو ( يوحنا ) وان كان يرفضها ويشهد له ايضا ( الآب ) ويشهد له ايضا ( الاعمال التي هي للاب وتثبت انه معادلا لله ).


وكما قال ايضا انه جاء ليشهد لنفسه قال انه جاء ليشهد للحق

joh 18:37 فقال له بيلاطس: «أفأنت إذا ملك؟» أجاب يسوع: «أنت تقول إني ملك. لهذا قد ولدت أنا ولهذا قد أتيت إلى العالم لأشهد للحق. كل من هو من الحق يسمع صوتي».


وقد قال عن نفسه انه الحق

(انا هو الطريق والحق والحياة ) (يوحنا 14: 6)

اي انه يشهد لنفسه مرة اخرى

هل انتهينا من هذه الجزئية ؟؟
تأكد ان الاثباتات القادمة سوف تلغي اي شك في قلبك او ذهنك
وستتأكد ان المسيح هو نفسه يهوه الظاهر في الجسد.

كنت اعتقد اننا خرجنا عن هذا الخط لنثبت ان (يهوه ) هو (ملاك يهوه ) لنعود الى اثباتات ان المسيح هو يهوه .

في انتظار ردك الكريم .
 
التعديل الأخير:

Feen al7aq

New member
عضو
إنضم
3 يناير 2010
المشاركات
51
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طيب فى هذه الجزئية انا اقتنعت تماما فى نص رؤيا يوحنا اصحاح 1 عدد 5 ان المسيح هو الشاهد الامين لنفسه لانه هو الحق (انا هو الطريق والحق والحياة) الذى هو ذاته (يهوه) الذى لا حق غيره
ولكن حتى ننتهي من هذه النقطة نهائيا والى الابد
لي استفسار

Joh 5:32
الذي يشهد لي هو آخر وأنا أعلم أن شهادته التي يشهدها لي هي حق.
لان الذي يشهد له هو آخر (يوحنا المعمدان )
هل تعلم يا اخي العزيز ان هذا النص المفسرون اجمعوا ان الآخر هنا هو الآب على اساس الفعل المضارع (يشهد) يدل على استمرارية الشهادة لكن يوحنا شهد وانتهت شهادته. فمن فضلك اريد ان افهم على اى اساس يمكن تفسيره على انه يوحنا المعمدان .. اريدك ان تأخذ وقتك فى هذا السؤال لان هذا العدد من الاعداد التى يستخدمونها شهود يهوه فى اثبات ايمانهم





سؤال آخر حتى يذول اللبس نهائيا فى موضوع ان المسيح شاهد ليهوه
لان الاب نفسه شهد للمسيح .. فهنا القضيه حسمت ان المسيح والاب واحد
لكن هل يوجد شاهد من الكتاب يقول فيه المسيح انه شهد للآب ؟
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
هل تعلم يا اخي العزيز ان هذا النص المفسرون اجمعوا ان الآخر هنا هو الآب على اساس الفعل المضارع (يشهد) يدل على استمرارية الشهادة لكن يوحنا شهد وانتهت شهادته. فمن فضلك اريد ان افهم على اى اساس يمكن تفسيره على انه يوحنا المعمدان .. اريدك ان تأخذ وقتك فى هذا السؤال لان هذا العدد من الاعداد التى يستخدمونها شهود يهوه فى اثبات ايمانهم





اولا : لم اقل ان عندما قال المسيح يوجد آخر يشهد لي هو (يوحنا المعمدان ) فقط ، راجع كلامي جيدا .

لقد قلت ان المسيح يرجع الى التقليد اليهودي الذي يطلب شهادة اثنين على تحقيق اي قول ،
وفي قوله (يوجد آخر يشهد لي ) في سياق الكلام يقصد هنا مباشرة ( يوحنا المعمدان ) ولكنه يقول هذه الشهادة انا ارفضها ، لان شهادة الآخر هي اولا : (اعماله التي تشهد انه معادل للآب ) و ثانيا ( شهادة الآب له ) .

ثانيا : لم يجمع المفسرون على ان ( الآخر ) هو (الآب ) واليك احد التفسيرات التي تقول ان هذه الجزئية تحديدا ( الآخر ) هو ( يوحنا المعمدان )

تفسير جون جل (وهو تفسير -اعتبره- متخصص في الرد على الاعتراضات والشبهات).



John Gill's exposions
John 5:32
There is another that beareth witness of me
Meaning not his Father, who is another, and a distinct person, from him, as the Spirit is another comforter; and both distinct testifiers from him, as well as of him. This is indeed the sense of some interpreters; but the Father is particularly mentioned in ( John 5:37 ) ; and the thread of the discourse, and the climax, or gradation, here used, show, that it is to be understood of "another man", as Nonnus paraphrases it; of John the Baptist, who is spoken of by name in the next verse, as a witness; and then a greater than he, the works of Christ, and then the Father:


وفي كل الاحوال ، فليس هناك تناقض بين التفاسير ، يمكنك ان تأخذ اي منهما .

سؤال آخر حتى يذول اللبس نهائيا فى موضوع ان المسيح شاهد ليهوه
لان الاب نفسه شهد للمسيح .. فهنا القضيه حسمت ان المسيح والاب واحد

لكن هل يوجد شاهد من الكتاب يقول فيه المسيح انه شهد للآب ؟

اعتقد انه اذا كنت مقتنعا ، فانه يكفي ان نقول ان المسيح قال ( انا والآب واحد ) (يحنا 10: 30)

فتكون شهادته لنفسه حق ( شهادة ليهوه ) وشهادته للاب حق ( شهادة ليهوه ) وشهادة الاب له حق ( شهادة ليهوه )

فالسيد المسيح هو (يهوه الابن الظاهر في الجسد على الارض ) والآب هو (يهوه الآب في السماء ) .

فلن يقدم او يؤخر اذا اتينا بشهادة الاب للآب ( فالانجيل كله يؤكد ولا ينفي هذا ) .
المهم في هذه الجزئية التي نتكلم فيها هو ان المسيح ( هو الابن يهوه المتجسد ) ، واعتقد انك اقتنعت الى حد ما .

اليس كذلك ؟؟

وباقي الشواهد الآتية سوف تزيد اقتناعك الى مائة بالمائة وسيزول كل شك نهائيا ، بل وستصبح مدافعا عن الايمان الحقيقي ، ان المسيح هو يهوه الظاهر في الجسد .

سلام المسيح ملك السلام ، يملأ عقلك وقلبك للفهم والحكمة .
 
التعديل الأخير:

Feen al7aq

New member
عضو
إنضم
3 يناير 2010
المشاركات
51
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

أسف للتأخير.. وكل سنة وحضراتكم طيبين
لقد قلت ان المسيح يرجع الى التقليد اليهودي الذي يطلب شهادة اثنين على تحقيق اي قول ،
وفي قوله (يوجد آخر يشهد لي ) في سياق الكلام يقصد هنا مباشرة ( يوحنا المعمدان ) ولكنه يقول هذه الشهادة انا ارفضها ، لان شهادة الآخر هي اولا : (اعماله التي تشهد انه معادل للآب ) و ثانيا ( شهادة الآب له ) .

فعلا يا اخى سياق النص يوضح ان الآخر هو يوحنا المعمدان في يوحنا 5 عدد 32 اما شهادة الآب فذكرها بعدها فى عدد 37

32الذي يشهد لي هو آخر وأنا أعلم أن شهادته التي يشهدها لي هي حق.
33أنتم أرسلتم إلى يوحنا فشهد للحق.
34وأنا لا أقبل شهادة من إنسان ولكني أقول هذا لتخلصوا أنتم.
35كان هو السراج الموقد المنير وأنتم أردتم أن تبتهجوا بنوره ساعة.
36وأما أنا فلي شهادة أعظم من يوحنا لأن الأعمال التي أعطاني الآب لأكملها هذه الأعمال بعينها التي أنا أعملها هي تشهد لي أن الآب قد أرسلني.
37والآب نفسه الذي أرسلني يشهد لي. لم تسمعوا صوته قط ولا أبصرتم هيئته

المهم في هذه الجزئية التي نتكلم فيها هو ان المسيح ( هو الابن يهوه المتجسد ) ، واعتقد انك اقتنعت الى حد ما .
اليس كذلك ؟؟
نعم الى نسبة ستون بالمئة .. الرب يباركك
لي سؤال آخر تحديدا فى المشاركة رقم 72#
وانا سوف اقتبس منها
بعدها نقرأ عن ان الثلاثة بدأوا في التوجة اى سدوم وعمورة ، ويقف احدهم ويتكلم مع ابراهيم ويلقبه الكتاب (يهوه )
انت قصدت هنا ان الشخص الذي وقف يتحدث مع ابراهيم عن هلاك سدوم وعمورة هو (يهوه ظاهر فى صورة رجل) تكوين 20:18-33
وفي الاصحاح التالي نجد ان من وصل الى سدوم وعمورة ملاكان فقط
فعلا وصفهم الكتاب المقدس فى تكوين اصحاح 19 بانهم رجلان وايضا وصفهم انهم ملاكان
ولكن لى استفسارعلى كم شاهد فى تكوين اصحاح 19
16 ولما توانى امسك الرجلان بيده وبيد امراته وبيد ابنتيه - لشفقة الرب عليه - واخرجاه ووضعاه خارج المدينة.
17 وكان لما اخرجاهم الى خارج انه قال: «اهرب لحياتك. لا تنظر الى ورائك ولا تقف في كل الدائرة. اهرب الى الجبل لئلا تهلك».
18فقال لهما لوط: «لا يا سيد
19 هوذا عبدك قد وجد نعمة في عينيك وعظمت لطفك الذي صنعت الي باستبقاء نفسي وانا لا اقدر ان اهرب الى الجبل لعل الشر يدركني فاموت
20 هوذا المدينة هذه قريبة للهرب اليها وهي صغيرة. اهرب الى هناك. (اليست هي صغيرة؟) فتحيا نفسي»
21 فقال له: «اني قد رفعت وجهك في هذا الامر ايضا ان لا اقلب المدينة التي تكلمت عنها
22 اسرع اهرب الى هناك لاني لا استطيع ان افعل شيئا حتى تجيء الى هناك». لذلك دعي اسم المدينة «صوغر».

أريد توضيح
عدد 18 غير مفهوم كيف يتكلم لوط (لهما- هما ملاكان) ويقول يا سيد (على انه شخص واحد)
في بعض الترجمات مثل ترجمة New international version
lords بالجمع
Gen 19:18 But Lot said to them, "No, my lords, please!
وهل هنا أدوناي(التى تستخدم مع الاله وحده) ام هي أدون
عدد 19 هوذا عبدك ؟ هل كان يكلم ملاك يهوه ام يكلم الملاكان؟
عدد 21 هل هنا الملاك هو الذى لا يقلب او يقلب المدينة؟
عدد 22 والعجيب انه يقول لا استطيع ان افعل شيئا
اريد معرفة شخصية المتكلم مع لوط؟
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
مرحبا اخي (فين الحق ) وكل سنة وانت طيب
طبعا نحن نعذرك على التأخير ، فكلنا نعمل ولنا مشاغل ايضا ،
واعتذر انا ايضا لعدم توافق اوقاتنا على الانترنت في وقت واحد
اتمنى ان استطيع الان توفيق الوقت ، ان شاء الرب وعشنا .
خذ وقتك في الحوار ، ولكن ارجو الا تهمله فهذا الموضوع فيه خلاصك وحياتك الابدية .


ولكن لى استفسارعلى كم شاهد فى تكوين اصحاح 19

أريد توضيح
عدد 18 غير مفهوم كيف يتكلم لوط (لهما- هما ملاكان) ويقول يا سيد (على انه شخص واحد)
في بعض الترجمات مثل ترجمة New international version
lords بالجمع
Gen 19:18 But Lot said to them, "No, my lords, please!


بالطبع احنا عرفنا انهما ملاكان الان ، وهذا امر لا خلاف عليه
فان يوجه الكلام لاحدهما ، او لكليهما ، هذا لا يسبب اي فرق
في الحوار او تسجيله او فهمه
هذا ما يستخدمه بعض منتقدي الكتاب المقدس في توجيه
بعض الشكوك والشبهات فيقال ( ملاك ام ملاكين ) في الاناجيل اذا تكلم احدهما عن الاثنين واذا تكلم الآخر عن ملاك واحد .

اذا فهما ملاكان ، وان وجه الحديث لاحدهما ، او لكليهما .

وهل هنا أدوناي(التى تستخدم مع الاله وحده) ام هي أدون
عدد 19 هوذا عبدك ؟ هل كان يكلم ملاك يهوه ام يكلم الملاكان؟
عدد 21 هل هنا الملاك هو الذى لا يقلب او يقلب المدينة؟
عدد 22 والعجيب انه يقول لا استطيع ان افعل شيئا

اريد معرفة شخصية المتكلم مع لوط؟

سأجعلك انت تقول بنفسك ، من هو الملاك المتكلم مع لوط
ولكن ،

اولا :
لماذا اقتطعت كلام الملاك من منتصفه ونسبت اليه ( عدم الاستطاعة ) ؟؟؟
الملاك كان يقول ( اسرع اهرب الى هناك.لاني لا استطيع ان افعل شيئا حتى تجيء الى هناك. لذلك دعي اسم المدينة صوغر)
(تكوين 19: 22) .

الملاك هنا موجود لهدف اساسي ، هو انقاذ لوط واهله (راجع حوار ابراهيم مع الرب وطلبه استبقاء حياة الابرار من المدينة )، ولهذا فالحوار في سياقة ان الملاك يطلب من لوط ان يأخذ عائلته سريعا ويهرب خارج دائرة المكان الذي سيمطر عليه نارا وكبريتا من السماء ، وهو هنا يقول له ( لا استطيع ان ابدأ في هذا الامر حتى تجيء الى هناك ، اي المدينة التي تكلم عنها لوط طالبا الهرب اليها ) .

اعتقد ان هذه الجزئية اصبحت واضحة (لا استطيع حتى ... ) هي مشروطة ولها سببها الواضح .

ثانيا : شخصية المتكلم ، ربما تتضح من بقية النص ، اقول ربما ، لانني لست متأكدا هل هو نفس الملاك (واحد من الملاكين ) ام انه الملاك الثالث ، جاء الان واستكمل العمل ؟؟؟؟
ولكن مرة اخرى ، لا يسبب لي هذا التساؤل اي حيرة او ارتباك ، لان هذا ليس هدفي من الفهم (لي شخصيا ) او الحوار معك ، المهم ان الملاك الذي على الارض يفعل شيئا عجيبا وغريبا ، يقول عنه النص .

(اسرع اهرب الى هناك.لاني لا استطيع ان افعل شيئا حتى تجيء الى هناك.لذلك دعي اسم المدينة صوغر 23 واذ اشرقت الشمس على الارض دخل لوط الى صوغر. 24 فامطر الرب - يهوه- على سدوم وعمورة كبريتا ونارا من عند الرب - يهوه - من السماء.)
(تكوين 19: 22 - 24)

http://www.blueletterbible.org/Bible.cfm?b=Gen&c=19&v=1&t=KJV#conc/24

الكلام واضح ، نرى ( يهوه على الارض) امطر نارا من عند ( يهوه في السماء )

والكلام يشرحه المسيح ايضا في حواره مع نيقوديموس :
(وليس احد صعد الى السماء الا الذي نزل من السماء ابن الانسان الذي هو في السماء)
(يوحنا 3: 13 )

واليك مزيد من الشرح
تفسير (تكوين 19: 24)

http://www.biblestudytools.com/commentaries/gills-exposition-of-the-bible/genesis-19-24.html

and this destruction was brought upon them by Jehovah the Son of God, who had appeared to Abraham in an human form, and gave him notice of it, and heard all he had to plead for those cities, and then departed from him to Sodom, and was the author of this sad catastrophe; this amazing shower of fire and brimstone was rained by him from Jehovah his Father, out of heaven; so the Targums of Jonathan and Jerusalem both call him, the Word of the Lord.

تفسير يهود فهموا العهد القديم ، والاشارات به ، وآمنوا بالمسيح .​


Not only is Elohim applied to two personalities in the same verse, but so is the very name of God. One example is Genesis 19:24 which reads:​
"Then the LORD rained brimstone and fire on Sodom and Gomorrah, from the LORD out of the heavens."​
Clearly we have YHVH number one raining fire and brimstone from a second YHVH who is in heaven, the first one being on earth.​


http://www.jewsforjesus.org/publications/issues/1_8/jewish



واصلي ان يعطيك الله روح الحكمة والاعلان في معرفته ، وفي انتظار ردك لنستكمل .

سلام ملك السلام .
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
بالرغم من غيبة الاخ (Feen al7aq ) طارح الموضوع والسؤال ، ونأمل ان تكون غيبته خيرا ويعود سالما معافا للمشاركة في الموضوع مرة اخرى .

الا انني فكرت ان اضع بقية الردود على اقوال شهود يهوه ، حتى يكون الموضوع متكاملا ومرجعا لنفس الغرض فيما بعد .

***********************
نستكمل باقي الاثباتات والادلة ان السيد يسوع المسيح هو ( يهوه القديم ) الظاهر في الجسد .

يقول الوحي المقدس على لسان زكريا النبي :
ولاحظ ان المتكلم هو يهوه

(1 وحي كلام الرب - يهوه - على اسرائيل. يقول الرب - يهوه - باسط السموات ومؤسس الارض وجابل روح الانسان في داخله >>>>>>>>

<<<<<8 في ذلك اليوم يستر الرب سكان اورشليم فيكون العاثر منهم في ذلك اليوم مثل داود وبيت داود مثل الله مثل ملاك الرب امامهم.9 ويكون في ذلك اليوم اني التمس هلاك كل الامم الآتين على اورشليم 10 وافيض على بيت داود وعلى سكان اورشليم روح النعمة والتضرعات فينظرون اليّ الذي طعنوه وينوحون عليه كنائح على وحيد له ويكونون في مرارة عليه كمن هو في مرارة على بكره.)
(زكريا 12: 8 - 10)

لاحظ (اكرر) ان المتكلم هنا ( يهوه ) ويقول ( ينظرون اليّ الذي طعنوه ) بالانجليزية :

and they shall look upon me whom they have pierced

ويقول القديس يوحنا ان ما حدث مع يسوع هو تتميم النبؤة :
(فأتى العسكر وكسروا ساقي الاول والآخر المصلوب معه. 33 واما يسوع فلما جاءوا اليه لم يكسروا ساقيه لانهم رأوه قد مات.34 لكن واحدا من العسكر طعن جنبه بحربة وللوقت خرج دم وماء. 35 والذي عاين شهد وشهادته حق وهو يعلم انه يقول الحق لتؤمنوا انتم. 36 لان هذا كان ليتم الكتاب القائل عظم لا يكسر منه. 37 وايضا يقول كتاب آخر سينظرون الى الذي طعنوه)
(يوحنا 19: 32 - 37)

اذا قال (يهوه) انه هو المطعون في النبؤة ، ثم نجد ان المطعون هو ( يسوع المسيح ) ، هل يحتاج الامر الى كثير من الجهد لاثبات من هو (يسوع المسيح) هنا ؟؟؟

ويكرر ايضا نفس الكلام في سفر الرؤيا عن الرب يسوع المسيح في مجيئه الثاني ايضا :

(ومن يسوع المسيح الشاهد الامين البكر من الاموات ورئيس ملوك الارض.الذي احبنا وقد غسلنا من خطايانا بدمه 6 وجعلنا ملوكا وكهنة للّه ابيه له المجد والسلطان الى ابد الآبدين.آمين 7 هوذا يأتي مع السحاب وستنظره كل عين والذين طعنوه وينوح عليه جميع قبائل الارض.نعم آمين.)
(رؤيا 5 - 7 )

في سفر الرؤيا يجعل تحقيق ( الطعن الذي ليهوه والنوح الذي (عليه) في شخص واحد هو الرب يسوع المسيح ( يهوه ) الظاهر في الجسد .


لاحظ معي (يسوع البكر من الاموات ) وتذكرها، لاننا سنعود اليها في موضوع ( بكر كل خليقة ) التي يتكلم عليها شهود يهوه ويسيئون تفسيرها .

يتبع ......
 
التعديل الأخير:

Strident

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 مارس 2009
المشاركات
4,927
مستوى التفاعل
374
النقاط
0
الإقامة
Egypt
رد: هل نص (قال الرب لربي) مز1:110 يثبت الوهية المسيح ؟

لأنك لن تترك نفسي في الهاوية. لن تدع تقيك يرى فسادا

هل داوود هو الذي لم يري فسادا ام المسيح؟


متهيألي المقصود قيامة المسيح...أنه لن يموت و يفسد جسده في القبر، و تبقى روحه في الجحيم، بل سيقوم منتصراً على الموت، بعد أن يأخذ نفوس الأبرار من الجحيم إلى الفردوس...
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
ولازلنا نستكمل معا سلسلة الاثباتات والادلة ان السيد يسوع المسيح هو ( يهوه ) الظاهر في الجسد ، فهو الوحيد الذي تكلم عن نفسه ما قاله (يهوه ) في مجده عن نفسه ،
وتذكر ان ( يهوه) لا يعطي مجده لاحد

(انا الرب - يهوه - هذا اسمي ومجدي لا اعطيه لآخر)
(اشعياء 42: 8)





**********
انا الرب – يهوه - فاحص القلب مختبر الكلى لاعطي كل واحد حسب طرقه حسب ثمر اعماله.
(ارميا 17: 10)



**********​


ولكننا نجد المتكلم في العهد الجديد هو المسيح الذي ظهر ليوحنا

( فستعرف جميع الكنائس اني انا هو الفاحص الكلى والقلوب وسأعطي كل واحد منكم بحسب اعماله)
(رؤيا 2: 23)

 
التعديل الأخير:

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
ولازلنا نستكمل معا سلسلة الاثباتات والادلة ان السيد يسوع المسيح هو ( يهوه ) الظاهر في الجسد ، فهو الوحيد الذي تكلم عن نفسه ما قاله (يهوه ) في مجده عن نفسه ،

وتذكر ان ( يهوه) لا يعطي مجده لاحد

يقول (يهوه) القديم الايام

(هكذا يقول الرب – يهوه- ملك اسرائيل وفاديه رب الجنود. انا الاول وانا الآخر ولا اله غيري.(

(اشعياء 44: 6)

http://www.blueletterbible.org/Bible.cfm?b=Isa&c=44&v=6&t=KJV#conc/6



يقول السيد يسوع المسيح الظاهر ليوحنا :

(انا هو الالف والياء البداية والنهاية يقول الرب الكائن والذي كان والذي يأتي القادر على كل شيء)
(رؤيا 1: 8 )

http://www.blueletterbible.org/Bible.cfm?b=Rev&c=1&v=8&t=KJV#conc/8


يتبع .....
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
ولازلنا نستكمل معا سلسلة الاثباتات والادلة ان السيد يسوع المسيح هو ( يهوه ) الظاهر في الجسد ، فهو الوحيد الذي تكلم عن نفسه ما قاله (يهوه ) في مجده عن نفسه ،


وتذكر ان ( يهوه) لا يعطي مجده لاحد

(1احمدوا الرب - يهوه - لانه صالح لان الى الابد رحمته‏.
2 احمدوا اله الآلهة لان الى الابد رحمته.
3 احمدوا رب الارباب لان الى الابد رحمته.)
(مزمور 136: 1 – 3)





ولكن نجد ان الرب يسوع المسيح ( حمل الله ) هو رب الارباب .

(هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لانه رب الارباب وملك الملوك والذين معه مدعوون ومختارون ومؤمنون.
(رؤيا 17: 14)



( 11 ثم رأيت السماء مفتوحة واذا فرس ابيض والجالس عليه يدعى امينا وصادقا وبالعدل يحكم ويحارب.
12 وعيناه كلهيب نار وعلى راسه تيجان كثيرة وله اسم مكتوب ليس احد يعرفه الا هو.
13 وهو متسربل بثوب مغموس بدم ويدعى اسمه كلمة الله.
14 والاجناد الذين في السماء كانوا يتبعونه على خيل بيض لابسين بزا ابيض ونقيا
15 ومن فمه يخرج سيف ماض لكي يضرب به الامم وهو سيرعاهم بعصا من حديد وهو يدوس معصرة خمر سخط وغضب الله القادر على كل شيء.
16 وله على ثوبه وعلى فخذه اسم مكتوب ملك الملوك ورب الارباب
(رؤيا 19: 11 – 16)


يتبع ....
 
التعديل الأخير:
أعلى