كلام فى الانجيل حلو اوى

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,185
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
هل تعنى ان الترجمة خاليه من الخطأ؟ طب قل لي ايه رايك فى منتديات اخرى يقر النصارى بوجود اخطاء فى الترجمة تؤدى لاختلاف المذاهب؟

لا اله الا المسيح, ما دخل الترجمات و اخطائها الطفيفة في الموضوع هذا؟

ركز معي و خليك في موضوع سفر نشيد الانشاد يا اخ
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,185
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
ما معنى ثدى فى سفر الانشاد؟


اولا اسمه سفر نشيد الانشاد

ثانيا الثدي اشارة الى العهد, اي العهد الجديد و القديم

اقرأ التفسير الي وضعته في اول سفحة و بلاش تكر اسألة ردينا عليها اصلا
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,185
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
وما علاقة الثدى بالعهد؟

عزيزي, لقد قلت لك ان رديت في الصفحة الاولى, فلماذا تسال اسألة و انت لم تقرأ الموضوع كله اصلا؟

الرد موجود http://arabchurch.com/forums/showpost.php?p=131659&postcount=10

في الاسفل حتى اسهل المسألة عليك اذا كنت من الاشخاص الذين يتعبون من القراءة و التدقيق و المراجعة

سلام و نعمة
 

islam-guide

New member
عضو
إنضم
15 نوفمبر 2006
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[/SIZE][/COLOR][/SIZE]


" ثدياك كخشفتى ظبية توأمان ، يرعيان بين السوسن ، إلى أن يفيح النهار وتنهزم الظلام أذهب إلى جبل المر وتل اللبان " نش 4 : 5 ، 6
إن كان السيد المسيح يظهر للكنيسة متمنطقا عند ثدييه بمنطقة من ذهب ( رو 1 : 13 ) إذ يقدم العهدين القديم والجديد كثديين ترضعهما الكنيسة وتتقوت بهما ، فإن الكنيسة أيضا وهى كنيسة المسيح صار لها هذان العهدان كثديين يتقوت بهما أولادها .
أمام هذا المديح الذى صار للعروس من جهة بصيرتها الداخلية واحتشامها وجهادها فى وحدة الروح وعملها الكرازى وخصوبتها ودقتها وإيمانها وتمسكها بكلمة الله ... تعلن العروس لعريسها أن سر هذا كله هو صليب العريس وقيامته ، لهذا تتعهد أمامه أن تذهب معه إلى جبل المر تدخل معه حياة الألم ، وتدفن معه فى القبر كما تذهب معه إلى تل اللبان لتحيا كل أيام غربتها فى صلاة دائمة حتى يفيح نهار الأبدية وتنهزم ظلال الزمن .


سلام و نعمة

اليست الكنيسة هى المراة؟فكيف تتقوت بثدييها؟:dntknw:
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,185
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
اليست الكنيسة هى المراة؟فكيف تتقوت بثدييها؟:dntknw:

لما تقرأ حاول تكمل القرأءة:

فإن الكنيسة أيضا وهى كنيسة المسيح صار لها هذان العهدان كثديين يتقوت بهما أولادها

 

سامر.ج

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
23 نوفمبر 2006
المشاركات
22
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
The West
اسمحوا لي يا اخوة ان اتدخل سريعا في الموضوع:

اخ islam-guide

اذا كانت كلمة "نهداك" تزعجك فأنا أقترح أن تقرأ ترجمة كتاب الحياة :


3 شَفَتَاكِ كَخَيْطٍ مِنَ الْقِرْمِزِ، وَحَدِيثُ فَمِكِ عَذْبٌ، وَخَدَّاكِ كَفِلْقَتَيْ رُمَّانَةٍ خَلْفَ نَقَابِكِ.

4 عُنُقُكِ مُمُاثِلٌ لِبُرْجِ دَاوُدَ الْمُشَيَّدِ لِيَكُونَ قَلْعَةً لِلسِّلاَحِ، حَيْثُ عُلِّقَ فِيهِ أَلْفُ تُرْسٍ مِنْ تُرُوسِ الْمُحَارِبِينَ الصَّنَادِيدِ.

5 نَهْدَاكِ كَخِشْفَتَيْ ظَبْيَةٍ تَوْأَمَيْنِ يَرْعَيَانِ بَيْنَ السُّوْسَنِ.



اما اذا رغبت بالمزيد من المعلومات اذهب الى الوصلة التالية

http://www.jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=968&letter=S
 

islam-guide

New member
عضو
إنضم
15 نوفمبر 2006
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لما اكبر,هو مش النصارى فى الغرب عندهم ترجمة للبالغين وترجمة اخرى لغير البالغين؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,185
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
يعني خلاص ما شفنا اي تعليق اخر من طارح هذه الشبهة؟
هي اصبحت حال المسلم يطرح الشبهة و نرد عليها و بعدين ما نشوفه... نلقاه مسجل بأسم جديد و نازل يطرح شبهة ثانية...

قلبي مكسور على هذه الحالة...
 

Coptic Princess

وجهك يا رب اطلب
عضو مبارك
إنضم
24 أغسطس 2007
المشاركات
524
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الإقامة
قلب الرب يسوع المسيح فانه احبني حتي المنتهي
رد على: كلام فى الانجيل حلو اوى

للعلم بالشىء يا اخوى المسلم
الكلام اللى انتوا بتقولو عليه مثير للغرائز الجنسيه ده مفهوش اى نوع من انواع الاستثاره
علميا لا تحدث اثاره بالكلام الا مع اقترانها بصور نجسه يستدعيها عقل القارىء من ذاكرته والصور دى بيحتفظ بيها عقله لأنه بيحب يفتكرها!
شوفو انتوا بقى بتستدعوا اية افكار فى عقولكم
اما الكتاب المقدس بيتكلم عن شىء تانى خاااالص
انا معرفش الافكار دى جتلكم ازاى فى عقولكم -معلش ده اكيد من انطباعاتكم اللى خدوتها من الاسلام
ربنا يطهر القلوب والعقوووول!
الواقع أن السفر لم يتخذ تشبيها لعلاقة الله بالكنيسة من حديث بين عشيق وعشيقته، بل التشبيه المجازي مأخوذ من أحاديث بين عريس وعرسه. أي بين إثنين تربطهما علاقةُ حبٍ شرعيةٌ مقدسة. نعم نحن نؤمن أن المسيح في علاقته الحبية بالكنيسة التي هي جماعةُ المؤمنين تُشبَه بعلاقة الحب والارتباط التي بين العريس وعروسه. فقد قال يوحنا المعمدان "من له العروس فهو العريس أما صديق العريس فيفرح" (يو3: 29) لقد شبه المسيحَ بالعريس والكنيسة بالعروس وشبه نفسه بصديق العريس. وتشبيه المسيح بالعريس والكنيسة ـ التي هي جماعة المؤمنين ـ بالعروس، ورد في أماكن أخرى كثيرة في الكتاب المقدس، لا يتسع المجالُ لسردها.
لكن ماكانش بيشرح اللى فى رؤسكم انتوا


والاعتراض علي سفر نشيد الأناشيد يشمل النقاط التالية:

(1) صور الغزل الفاضح.

(2) أنه حديث بين عشيقين.

(3) الألفاظ الجنسية.



أولاً: صور الغزل الفاضح

الواقع أن المعترضين على هذا السفر قالوا في اعتراضهم: "إن الذي يقرأ نشيد الأناشيد في العهد القديم ويقرأ صور الغزل المفضوح فيه، يوقن أن ما حوى من مباذل وليدُ طبيعةٍ مهتاجةٍ بالشهوةِ البهيمية مما لا يمكنُ صدورُه أبدا عن رب العالمين"



الرد

إلى هذا الحد يُهاجم هذا السفر على أنه غزل فاضح ومبتذل، لمجرد أن به تعبيرات مجازية مأخوذة من العلاقة الشرعية الحبية المقدسة التي تربط العريس بعروسه لتعبر عن محبة الله لشعبه، هذه التعبيرات الحبية لا الجنسية كم يصورها سيادته، يقول عن هذه العلاقة المقدسة أنها وليدة طبيعة مهتاجة بالشهوة البهيمية مما لا يمكن صدوره عن رب العالمين. أ فيقطع سيادته بعدم صدور هذه التعبيرات الحبية لا الجنسية عن رب العالمين؟



لمَ لمْ يسأل نفسه: كيف يمكن أن يخلق رب العالمين الجنس ذاته في الإنسان (رغم أن تعبيرات نشيد الأناشيد ليست جنسية أساسا)؟ ولماذا أوجد الله في الإنسان الميل الطبيعي إلى الجنس الآخر؟ ولماذا شرع الزواج والعلاقة الزوجية وما يحدث فيها من متعة جسدية؟ ألا يذكر سيادته ما شرعه الدين الحنيف عن زواج المتعة في (سورة النساء آية24) التي تقول: "… فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورَهن فريضةً، ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة إن الله كان عليما حكيما". هل يمكن وصف ذلك بما قاله سيادته أنه غزل مفضوح مبتذل وليد طبيعةٍ مهتاجة بالشهوة البهيمية؟ هل يجرؤ إنسان أن يقول عما يتم بين الزوج وزوجته من كلمات الحب المخلصة أنها غزل فاضح ومبتذل؟؟



ـ ألا يذكر المعترض أيضا ما جاء:

· في سورة (الطور الآية 19): عن متعة المؤمنين في الآخرة بحوريات الجنة إذ تقول الآية الكريمة "وزوجناهم بحور العين .."

· وأيضا بسورة (الواقعة 22ـ27): إذ تقول "وحور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون جزاءَ بما كانوا يعملون (إلى أن يقول) إنا أنشأناهن إنشاءً فجعلناهن أبكاراً"

وقد علق على ذلك بعض علماء المسلمين الأفاضل، نورد بعض تلك التعليقات فيما يلي:

· الأستاذ محمد جلال كشك: قائلا: "إنه ثابت بنص القرآن أن حور العين هن للاستمتاع الجنسي" (خواطر مسلم في المسألة الجنسية ص 202)

· ويقول الشيخ الغزالي: في كتاب إحياء علوم الدين "والجنة مزينة بالحور العين من الحسان، كأنهن الياقوتُ والمرجان، لم يطمثهن (أي لم يجامعهن ) إنس قبلهم ولا جان، يمشين في درجات الجِنان، إذا اختالـت إحداهن في مشيها حمل أعطافَها (أي رداءها ) سبعون ألفا من الولدان، غانجات، (أي مدللات) عطرات، آمنات، من الهرم"

· ويعلق الأستاذ محمد جلال كشك: على هذه اللذة والمتعة قائلا: "لا مجال لأي خجل أو استخذاء من ناحية المطالب الحسية للجسد" ويكمل قائلا: "فليس في الجسد عيب أو قباحة، ولا في تلبية احتياجاته وشهواته المشروعة في هذه الدنيا، ولا في التطلع لمتعة الجسد بلا حد في الآخرة")

(خواطر مسلم في المسألة الجنسية ص211)

هل يجرؤ أحد أن يقول إن هذا كلام فاضح ومبتذل؟؟!! فلماذا يتجرأ المعترض على كلمات نشيد الأناشيد وهي لم تصل في كل تعبيراتها إلى مثقالِ ذرةٍ من هذا الكلام؟!



ثانياً: قولهم أنه حديث بين عشيقين

من الاعتراضات أيضا على هذا السفر: يقولون أن هذا السفر أساسا هو حديث بين عشيق وعشيقته، فكيف يكون هذا وحيا من عند رب العالمين؟.



الـرد

الواقع أن السفر لم يتخذ تشبيها لعلاقة الله بالكنيسة من حديث بين عشيق وعشيقته، بل التشبيه المجازي مأخوذ من أحاديث بين عريس وعرسه. أي بين إثنين تربطهما علاقةُ حبٍ شرعيةٌ مقدسة. نعم نحن نؤمن أن المسيح في علاقته الحبية بالكنيسة التي هي جماعةُ المؤمنين تُشبَه بعلاقة الحب والارتباط التي بين العريس وعروسه. فقد قال يوحنا المعمدان "من له العروس فهو العريس أما صديق العريس فيفرح" (يو3: 29) لقد شبه المسيحَ بالعريس والكنيسة بالعروس وشبه نفسه بصديق العريس. وتشبيه المسيح بالعريس والكنيسة ـ التي هي جماعة المؤمنين ـ بالعروس، ورد في أماكن أخرى كثيرة في الكتاب المقدس، لا يتسع المجالُ لسردها.

والمعنى الروحي وراء هذا التشبيه المجازي هو توضيح الرباط الحبي المقدس الذي يربط المسيح بكنيسته التي هي شعبُه إذ يقول لها "محبةً أبدية أحببتك من أجل ذلك أدمت لك الرحمة" (ار31: 3) ويقول الكتاب "أيها الرجال أحبوا نساءكم كما أحب المسيح أيضا الكنيسة وأسلم نفسه لأجلها" (أف5: 25) إنها ليست محبة جنسية شهوانية بل هى محبة باذلة مضحية "كما بذل المسيح وأسلم نفسه من أجلها".

فهل في ذلك أيةُ غضاضة أو ابتذال فاضح؟؟!!



ثالثاً: الألفاظ الجنسية

يسوق المعترضون الأمثلة من كلمات سفر نشيد الأناشيد ليبرهنوا أنها عبارات جنسية مبتذلة، من ذلك:

"ليقبلني بقبلات فمه" (1: 2)

من عبارات سفر نشيد الأناشيد المعترض عليها أيضا: "ليقبلني بقبلات فمه ...".

والاعتراض هنا: ما هذه القبلات أليست هذه جنسا فاضحا؟



الرد

(1) لا ينبغي أن ننسى حقيقة هامة أساسية وهي: أن هذا الكلام هو بين عريس وعروس فهو كلام شرعي مقدس وليس علاقة غير شرعية مبتذلة.

(2) بالإضافة إلى ذلك فهو تعبير عن المحبة الخاصة النقية، ونحن نقول في أقدس عباداتنا بفكر نقي خال من النجاسة: ّقبلوا بعضكم بعضا بقبلة مقدسة" أي عبروا عن محبتكم بمصافحة مقدسة وليس بقبلة غاشة كما فعل يهوذا الإسخريوطي الذي سلم المسيح ليد اليهود ليصلبوه، مما اضطر السيد المسيح أن يقول له "أبقبلة تسلم ابن الإنسان" (لو22: 48)

فهل في هذه القبلات غزل فاضح نتاج طبيعة بهيمية مهتاجة كما يدعون؟؟!!

أليست القبلات بين العريس وعروسه أو بين الزوج وزوجته شيئا غير فاضح أو مبتذل، فالفاضح والمبتذل هو ما يخص العلاقات غير الشرعية. أما تعبيرات العلاقة الشرعية فليس فيها شُبهةُ ابتذال.

(3) المعنى الروحي لهذا التشبيه: إن الوحي الإلهي قد اتخذ من هذه العلاقة المقدسة بين العريس وعروسه تشبيها للتعبير المجازي عن العلاقة الشرعية التي تربطنا بالله في حب مخلص مقدس.

(4) والواقع أن المعترضين يتجنون على سفر نشيد الأناشيد ويصورون لمن لم يقرأْه أنه كتابٌ من الأدب الهابط المبتذل. وحاشا لكلام الله من الابتذال. وإنما قد غلق على المعترضين فهم هذه التعبيرات الروحية المقدسة، وفَهَمَوها بحسب فكرهم الشخصي ولهذا قال الكتاب المقدس في (رسالة بولس الرسول إلى تيطس 1: 15) "كل شيء طاهر للطاهرين، وأما النجسين وغير المؤمنين فليس شيء طاهرا بل قد تنجس ذهنهم أيضا وضميرهم".

(5) دعني أصارحك عزيزي القارئ أنني ترددت كثيرا في أن أورد أيضا كلام السيد المسيح في هذا الصدد حتى لا يساء فهم قصدي. وأؤكد لك أيها القارئ العزيز أنني لا أبغي بهذا الكلام إهانة لأي إنسان لأننا نحب كل أحد ونحترم كل أحد مهما اختلف معنا في الفكر، فالمثل يقول "الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية"، والآن أجد نفسي بعد أن وضحت قصدي (واثقا من محبتكم وحسن ظنكم) أن أذكر كلمات السيد المسيح كما جاءت في (مت7: 6) التي تقول "لا تطرحوا درركم قدام الخنازير لئلا تدوسها بأرجلها وتلتفت فتمزقكم". من أجل هذا كانت قراءة هذا السفر ممنوعة على غير الناضجين روحيا، لئلا يضروا أنفسهم إذ يتخذونه بالمعنى الحرفي كما فعل السادة المعترضون، وليس بالمدلول الروحي المراد من هذه التعبيرات المجازية البلاغية عن أقدس رباط حب وهو الحب بين الله وكنيسته المقدسة.

(6) وبعد. أيها القارئ العزيز أريد أن أبرهن لك على أن سفر نشيد الأناشيد ليس كما يدعي المعترضون بأنه كتاب غرام مبتذل.

أ ـ في قول العروس: اسمك دهن مهراق لذلك أحبتك العذارى (نش1:2)

من هذه الآية يتضح أنه لو كان السفر غزلا بين حبيبين فهل تقبل الحبيبة أن يشاركها فتيات أخريات في عشق حبيبها، هل تجردت من الغيرة والاحتفاظ بحب حبيبها لنفسها؟! لماذا إذا تقول "لذلك أحبتك العذارى"؟

أما المعنى الروحي لهذا الكلام: فهو أن النفس المؤمنة التي تتذوق حلاوة العشرة مع الله لا يمكن أن تهدأ إن لم تجذب آخرين معها ليتمتعوا بنفس النعمة التي تتمتع بها. هكذا فعلت المرأة السامرية التي تقابلت مع المسيح وتغيرت حياتها فهرولت إلى مدينتها السامرة وجذبت أهلها لكي يتبعوا المسيح.

ب ـ تقول العروس: "اجذبني وراءك فنجري … نبتهج ونفرح بك … بالحق يحبونك". (نش1: 4)

واضح أيضا من كلمات العروس أنها تشرك الآخرين معها في محبتها لل، فبعد أ، تقةل ّاجدبني وراءكّ نسمعها تقول بضمير المتكلمين: فنجري، نبتهج، نفرح بك. وتؤكد ذلك بقولها: بالحق يحبونك. كيف يكون هذا غزل شخصي والكلمات تحمل معنى الشركة المقدسة فجميع المؤمنين المحبين لله معنيين في هذا الكلام. إذن ليس هو موضوع غزل فاضح كما يزعم المعترضون!!

ج ـ في قول العريس للعروس ارع جداءك عند مساكن الرعاة (نش1: 8)

كيف يكون هذا غزل وهو يسمح لحبيبته أن تذهب إلى الرعاة. ألا يغار عليها؟ ألا يريد أن يحتفظ بحبها لنفسه فلا يرضى أن تفارقه لحظة ولا طرفة عين!!!

المعنى الروحي الذي غاب عن المعترضين هو أن العريسَ السماوي السيد المسيح إنما ينصح النفسَ التي ترتبط به بأن تذهب إلى الكهنة والخدام رعاة الدين لكي ترعى حياتها هناك تحت إرشادهم.

وهناك العبارات الكثيرة في السفر من هذا القبيل التي ترد على اتهامات المعترضين بالدليل القاطع أن هذا السفر لا يمكن أن يكون غراما بين عاشقين على المستوى الجسدي الجنسي، الذي فهمه خطأً السادة المعترضون!! وإنما هو سفر مقدس بمعانيه السامية في تعبيرات مجازية لا يدركها الجسدانيون الشهوانيون فكل شيء طاهر للطاهرين.

والواقع أن القضية الأساسية التي تجعل الأحباء المسلمين لا يفهمون التعبيرات المسيحية من جهة علاقة الله بالإنسان. أنهم ينظرون إلى هذه العلاقة التي بين الله والناس على أنها مجرد علاقة عبادة لله. أما في الإيمان المسيحي فإن هذه العلاقة هي علاقة حب قوي. فنرى الكتاب يقول: "هكذا أحب الله العالم" (يو3: 16)، وأيضا "نحن نحبه لأنه هو أحبنا أولا" (1يو4: 19)

وعلى هذا المنوال نسج سفر نشيد الأناشيد مستخدما التعبيرات المجازية للمحبة الشرعية بين العريس وعروسه ليظهر بها عمق محبة الله للبشر. أ فتعتبر هذه التشبيهات الشرعية تشبيهات فاضحة مبتذلة؟!!

من له أذنان للسمع فليسمع!!!

كان هذا ردا موجزا على هذه الاعتراضات وتوضيحا للمعنى الروحي لهده التعبيرات المجازية.


القمص زكريا بطرس


والسلام لأولاد ملك السلام
 

I like almase7

New member
عضو
إنضم
4 يوليو 2007
المشاركات
76
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: كلام فى الانجيل حلو اوى

هل قرأت سفر نشيد الأنشاد من الكتاب المقدس !!الطاهر!! ؟

ولماذا تتكلمون عن الاسلاميات في ردودكم هذا القسم خاص بالمسيحيه
 

Coptic Princess

وجهك يا رب اطلب
عضو مبارك
إنضم
24 أغسطس 2007
المشاركات
524
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الإقامة
قلب الرب يسوع المسيح فانه احبني حتي المنتهي
Re: رد على: كلام فى الانجيل حلو اوى

هل قرأت سفر نشيد الأنشاد من الكتاب المقدس !!الطاهر!! ؟

ولماذا تتكلمون عن الاسلاميات في ردودكم هذا القسم خاص بالمسيحيه


هذا القسم للرد علي الشبوهات حول المسيحيه و لكن لما التخاريف اللي بيقولوها المسلمين في دينهم اكتر و اقزر مها بمرااااحل منها وبالمعني اللي المسلمين يقصدوه لازم نتكلم عنها..القسم ده مش للرد و بس اخي الحبيب..و لكن لتوعيه الاعضاء و ارشادهم للحقيقه..مسيحين و مسلمين..و لعل و عسي ربنا يطهر قلوبهم و يرشدهم

و سلام المسيح الي كل من يقبل سلامه
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
رد على: كلام فى الانجيل حلو اوى

3

3شَفَتَاكِ كَسِلْكَةٍ مِنَ \لْقِرْمِزِ. وَفَمُكِ حُلْوٌ. خَدُّكِ كَفِلْقَةِ
رُمَّانَةٍ تَحْتَ نَقَابِكِ. 4عُنُقُكِ كَبُرْجِ دَاوُدَ \لْمَبْنِيِّ لِلأَسْلِحَةِ. أَلْفُ مِجَنٍّ
عُلِّقَ عَلَيْهِ كُلُّهَا أَتْرَاسُ \لْجَبَابِرَةِ. 5ثَدْيَاكِ كَخِشْفَتَيْ ظَبْيَةٍ تَوْأَمَيْنِ
يَرْعَيَانِ بَيْنَ \لسَّوْسَنِ.



على فكرة الكلام دة فى الانجيل

هل تزعجك كلمة الثدي ؟؟!!!

الا تعرف انها موجودة بقرانك ؟؟!!!


الم يغازل القرآن الحوريات واثدائهن المكورة المكعبرة قائلاً

{ وَكَوَاعِبَ أَتْرَابًا } النبأ : 33

و يفسر الجلالين كلمة كواعب " وَكَوَاعِب " جَوَارِي تَكَعَّبَتْ ثُدِيّهنّ " .

و يقول ابن كثير :

".. " كَوَاعِب " أَيْ نَوَاهِد يَعْنُونَ أَنَّ ثَدْيهنَّ نَوَاهِد لَمْ يَتَدَلَّيْنَ لِأَنَّهُنَّ أَبْكَار عُرْب أَتْرَاب أَيْ فِي سِنّ وَاحِد ... عَنْ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ " إِنَّ قُمُص أَهْل الْجَنَّة لَتَبْدُو مِنْ رِضْوَان اللَّه وَإِنَّ السَّحَابَة لَتَمُرّ بِهِمْ فَتُنَادِيهِمْ يَا أَهْل الْجَنَّة مَاذَا تُرِيدُونَ أَنْ أُمْطِركُمْ ؟ حَتَّى إِنَّهَا لَتُمْطِرهُمْ الْكَوَاعِب الْأَتْرَاب "



وطبعاً كلمة " كواعب " للاثداء فها اشارات جنسية غاية في الاثارة ..
فأراد مترجمي القرآن اخفاءها !

وهذه اشهر واوسع ترجمات القران باللغة الانجيليزية :


Translation by M.H. Shakir

"78.33": And those showing freshness of youth, equals in age


الرابط :
http://almubin.tripod.com/qshakir.htm


اين ذهبت عبارة " كواعب " القرانية ؟!
لماذا لم يترجمها المترجم المسلم ؟؟؟
ام خجل من معناه امام الغربيين ؟؟



واله القرآن تعجبه كلمة " الدبر " !!
ويشنف آذان اتباعه بتكرارها في قرآنه ..


{ سَيُهْزَمُ الْجَمْع وَيُوَلّونَ الدُّبُرَ } ( القمر 45)

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا زَحْفًا فَلا تُوَلُّوهُمُ الأَدْبَارَ } ( الانفال 15)

{ ومن يُوَلّهِم يَوْمَئِذٍ دُبُرَهُ إِلا مُتحَرّفًا لِقِتَالٍ ..} ( الانفال 16)

{ لَوَلَّوا الْأَدْبَارَ } ( الفتح 22)


لماذا لا يستطيع ان يقول " ظهورهم " او " ظهره " بدلاً من أدبار ودبر !!!



ويمارس اله محمد النفخ في الفرج ... وذلك لكي تحبل بنت عمران بعيسى !

{ وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا .. } التحريم : 12

وبما ان الحبل البشري , لا يتم الا بالايلاج الخ ..
فرب محمد يمارس ذات الفعل .. ولكن بالنفخ في الفرج !

تارة النافخ جبريل ( الذي تجسد بصورة شاب أمرد جميل مليح وسيم , ربما لكي تعقشه بنت عمران وتمارس معه بسهولة )


وها هي اكثر الترجمات تحريفاً ( اي ترجمة يوسف علي المعتمدة من الهالك ديدات )..
قد ذرت الرماد في العيون واستخدمت الاقواس لتحشر كلمة " جسدها " في النص !!



Yusuf Ali
And Mary the daughter of 'Imran, who guarded her chastity; and We breathed into (her body) of ).

" فرجها " اصبحت بقدرة قادر " جسدها " !! ولكن بين قوسين ( )

وحتى مع هذا .. فالايحاء الجنسي ما زال صارخاً !!

وتارة هو رب الاسلام ..!


هل تريد المزيد ام تكتفي ؟؟!!!



.
 

المحبوب

New member
عضو
إنضم
20 فبراير 2007
المشاركات
159
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: كلام فى الانجيل حلو اوى

ان من اكثر الاسفر التى اثرت فى حياتى هو سفر النشيد فهو بحق انشوده شعريه جميله تظهر محبه المسيح فكما انا احبه واحفظ الكثير منه .اننى اراه بحق قدس اقداس فليس كل نفسه تستطيع ان تدرك معانيه الروحيه الذى يستطيع ان يدرك معانيه الروحيه هو الشخص الذى انار الله عينيه وقلبه بمحبته . سفر نشيد الانشاد هو سفر الارتباط بين النفس البشريه والله فى علاقه خاصه جدا لا تدركها الا النفس التى اقتربت من الله بنعمة منه واستمتعت فى اسمى علاقة حب . والدخول فى علاقه خاصه مع الله هو نوع من الارتقاء والسمو فى العباده والاقتراب الى الله فى علاقه يمكن نسميها " العشق الالهى " والعشق الالهى كثيرا مانجد المتصوفين المسلمين يعيشونه ويتحدثون به مثل الحلاج . وسفر نشيد الانشاد هو قصيده شعر صوفى روحانى امثال قصائد رابعة العدويه . والشعر عموما والصوفى خصوصا يتميز بالصور البلاغيه والتعبيرات الرمزيه المجازيه والتشبيهات والاستعارات والكنايه وكلها صور بلاغيه للتعبير عن المحبه الالهيه الساميه ولا توخذ كلمات الشعر بالمعنى الحرفى والا ماكان شعرا
من اشعار رابعه العدويه
احبك حبين حب الهوى وحب لانك انت اهل لذاكا
فاما الذى هو حب الهوى فشغلى بذكرك عما سواكا
واما الذى انت اهل له فكشفك للحجب حتى اراكا
وقارن هذا بما انشدته عروس النشيد .
اسمك دهن مهراق لذلك احبتك العذارى
اجذبنى ورائك فنجرى ادخلنى الملك الى حجاله
نبتهج ونفرح بك بالحق يحبونــــــــــــــــــــــك
 

كيم

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
2 سبتمبر 2007
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: Re: رد على: كلام فى الانجيل حلو اوى

هذا القسم للرد علي الشبوهات حول المسيحيه و لكن لما التخاريف اللي بيقولوها المسلمين في دينهم اكتر و اقزر مها بمرااااحل منها وبالمعني اللي المسلمين يقصدوه لازم نتكلم عنها..القسم ده مش للرد و بس اخي الحبيب..و لكن لتوعيه الاعضاء و ارشادهم للحقيقه..مسيحين و مسلمين..و لعل و عسي ربنا يطهر قلوبهم و يرشدهم [/CENT
امين ربنا يطهر قلوب المسلمين لكن انت

استعملت اسلوب الصراحة لا ينم عن ادب يا رجل هل اذا اعترض واحد على دينك ان تقول لة اقذر بمراحل و هذا اسلوب تفضيل ينى انت اسبتت ان دينك لة بعض القذارة على حسب كلامك و هذا شأنك و ليس شأنى اما انا فسوف ارد على كلامك يا ستاذ و ادافع عن دينى الذى تتهمة بال............................

اولا السياق واضح فى الاستدلال على حسن جمال نساء الجنة على نساء الدنيا و هذا لترغيب الرجال عن عدم الافتتان بنساء الدنيا و الصبر على الشهوة النيوية (و جعلناهن ا بكارا عربا اترابا لاصحاب اليمين)
فهذة الجائزة للمؤمنين فى الجنة و ليس الدنيا كباقى الجوائز للمؤمنينو ليس هناك غزل فى هذة الاية الكريمة انما هو اسلوب ترغيب
اما سفر نشيد الانشاد فهو غزل صريح مع العلم انة كلام الله المقدس فى الكتاب المقدس و الغزل يكون بين محبوب و محبوبة ولا ايةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة

و سلام المسيح الي كل من يقبل سلامه


الصراحة يا رين الاخوة المسيحين لما يحبوا يحطوا توقيع من الشعر يقتبسوا من شعر النصارى و ليس المسلمين
كما ان اللصق و الطبع معاهم مش مشكلة اما المسلمين فالتهمة معلبة سابقا
و السلام على من اتبع الهدى
 

كيم

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
2 سبتمبر 2007
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: كلام فى الانجيل حلو اوى

ان من اكثر الاسفر التى اثرت فى حياتى هو سفر النشيد فهو بحق انشوده شعريه جميله تظهر محبه المسيح فكما انا احبه واحفظ الكثير منه .اننى اراه بحق قدس اقداس فليس كل نفسه تستطيع ان تدرك معانيه الروحيه الذى يستطيع ان يدرك معانيه الروحيه هو الشخص الذى انار الله عينيه وقلبه بمحبته . سفر نشيد الانشاد هو سفر الارتباط بين النفس البشريه والله فى علاقه خاصه جدا لا تدركها الا النفس التى اقتربت من الله بنعمة منه واستمتعت فى اسمى علاقة حب . والدخول فى علاقه خاصه مع الله هو نوع من الارتقاء والسمو فى العباده والاقتراب الى الله فى علاقه يمكن نسميها " العشق الالهى " والعشق الالهى كثيرا مانجد المتصوفين المسلمين يعيشونه ويتحدثون به مثل الحلاج . وسفر نشيد الانشاد هو قصيده شعر صوفى روحانى امثال قصائد رابعة العدويه . والشعر عموما والصوفى خصوصا يتميز بالصور البلاغيه والتعبيرات الرمزيه المجازيه والتشبيهات والاستعارات والكنايه وكلها صور بلاغيه للتعبير عن المحبه الالهيه الساميه ولا توخذ كلمات الشعر بالمعنى الحرفى والا ماكان شعرا
من اشعار رابعه العدويه
احبك حبين حب الهوى وحب لانك انت اهل لذاكا
فاما الذى هو حب الهوى فشغلى بذكرك عما سواكا
واما الذى انت اهل له فكشفك للحجب حتى اراكا
وقارن هذا بما انشدته عروس النشيد .
اسمك دهن مهراق لذلك احبتك العذارى
اجذبنى ورائك فنجرى ادخلنى الملك الى حجاله
نبتهج ونفرح بك بالحق يحبونــــــــــــــــــــــك

اما نات يا استاذ فسأرد عليك رد سريع لانى ذاهب الى الصلاة
اولا سفر نشيد الانشاد كلام الله المقدس عندكم فى كتابكم المقدس اما رابعة العدوية فهى امرأة مسلمة فكل كلامها اما صواب او خطأ فكيف يا رجل تقارن كلام ربك بكلام بشر يخطئ و يصيب لانها غير معصومة بالوحى او الرسالة
الا ان منت تريد ان تبين ان كلام ربك...................... او.......................

عشان لا تقول انى اتهكم على دينك او يدخل الشيطان بينى و بينك

و السلام على من اتبع الهدى
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى