فبالحقيقة قلت ان الله سبحانه يعلم ما هو بالقلب وليس خليقة غير ظاهرة قدامه ولكن كل شىء عريان ومكشوف لعينى ذلك الذى بيده امرنا فهذا هو الله العالم بكل شىء
فعندما نقول ان الله سبحانه قد غفر ذنوبنا بموت المسيح الكفارى هذا ليس معناه ان كل المسيحين سيدخلون الحياة الابدية لان ليس كل المسيحين قد عاشوا بما يرضى الله سبحانه ليس كل المسيحين عاشوا بطهارة امام الله وهذا الاله الذى نعبده اله عادل بمعنى انه كلى العدل وعارف ما بالقلوب فلن نقدر ان نضحك عليه وان نعمل اعمال ونقول اعمال اخرى بمعنى اننا مش ينفع نقول يارب انت غفرت لنا وسنعيش حياتنا كما تحلو لنا ولن نحبك ونسلك فى طرقك وسنعيش الحياة التى تحلو لنا بعيد عنك احنا اتفقنا ان الله يعلم بالقلوب وليس شىء خفى امامه ولكن عندما اصدق فى نعمة الله سبحانه لى (النعمة هى ان اخذ شى وانا لا استحقه) بمعنى ان الله سبحانه اعطانى غفران لخطاى واعطانى حياة ابدية وانا لا استحقاها لانى انسان نجس القلب والفكر والله اله قدوس ليس فيه خطئية واحنا كلنا اخطانا فى حقه وهذا الخطاء لا يسمح لنا بالوقوف امام الله القدوس ( فالله قد اعلن محبته لنا ونحن بعد خطاة مات المسيح لاجلنا رومية 8:5 )بموت السيد المسيح عنا قد غفر كل ذنوبنا
فعندما نقول ان الله سبحانه قد غفر ذنوبنا بموت المسيح الكفارى هذا ليس معناه ان كل المسيحين سيدخلون الحياة الابدية لان ليس كل المسيحين قد عاشوا بما يرضى الله سبحانه ليس كل المسيحين عاشوا بطهارة امام الله وهذا الاله الذى نعبده اله عادل بمعنى انه كلى العدل وعارف ما بالقلوب فلن نقدر ان نضحك عليه وان نعمل اعمال ونقول اعمال اخرى بمعنى اننا مش ينفع نقول يارب انت غفرت لنا وسنعيش حياتنا كما تحلو لنا ولن نحبك ونسلك فى طرقك وسنعيش الحياة التى تحلو لنا بعيد عنك احنا اتفقنا ان الله يعلم بالقلوب وليس شىء خفى امامه ولكن عندما اصدق فى نعمة الله سبحانه لى (النعمة هى ان اخذ شى وانا لا استحقه) بمعنى ان الله سبحانه اعطانى غفران لخطاى واعطانى حياة ابدية وانا لا استحقاها لانى انسان نجس القلب والفكر والله اله قدوس ليس فيه خطئية واحنا كلنا اخطانا فى حقه وهذا الخطاء لا يسمح لنا بالوقوف امام الله القدوس ( فالله قد اعلن محبته لنا ونحن بعد خطاة مات المسيح لاجلنا رومية 8:5 )بموت السيد المسيح عنا قد غفر كل ذنوبنا
التعديل الأخير: