جولة صحفية يومية (متجدد يوميا )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة
اليوم السابع




كاهن دير مواس يؤكد: زوجتى لا تعرف الإسلام..والأزهر ينفى استقبالها

الخميس، 19 أغسطس 2010 - 15:51

s8201018213734.jpg
كاميليا المزعومة أثارت جدلا لن ينتى قريباً

كتب جمال جرجس المزاحم ولؤى على

أكد القس تداروس سمعان، أسقف دير مواس، على أن زوجته كاميليا شحاتة مسيحية وستموت كذلك، ولا تعرف عن الإسلام شيئاً، بينما نفى مسئول إشهار الإسلام فى الأزهر الشريف لقاءه كاميليا، مؤكداً أن الأمن لا يتدخل فى عمل لجنة توثيق إشهار الإسلام بالأزهر.

ورداً على تقرير "اليوم السابع" حول ظهور صورة مزعومة لكاميليا، مرتدية النقاب، قال زوجها فى تصريحات خاصة: "إن زوجته لا تعرف شيئا عن الإسلام، وكل ما يتردد من شائعات وراءه مجموعة من المتطرفين"، وعلق على ما وصفه بـ"الحملة الكاذبة"، قائلا: "السيد المسيح له المجد حيث قال: "فى العالم سيكون لكم ضيق لكن ثقوا أنا قد غلبت العالم".

وأضاف سمعان: "كل ما ينشر من تصريحات حول زوجتى وإسلامها كذب على لسان ناس متطرفين، يريدون إحداث وقيعة بين المسلمين والمسيحيين، وأى بيت يتعرض لمشاكل، ومن السهل حلها، وهو ما حدث معنا والآن زوجتى تعيش معى ومع ابننا أنطون"، رافضا فكرة عودة زوجته مرة أخرى للعمل.

من جهة أخرى أكد الشيخ سعيد عامر، أمين لجنة الفتوى بالأزهر، لـ"اليوم السابع"، أنه لم ير كاميليا زاخر شحاتة، ولم يحدث أن جاءت وتم رفض ثوثيق إسلامها، مشيرا إلى أنه ليس من حق أى أحد امتحان شخص يريد أن يشهر إسلامه سوى أمين لجنة الفتوى، وأنا لم أرها.

وأضاف أنه ما دامت الأوراق مستوفاة فلا يستطيع أحد أن يرفض توثيق إسلام أى شخص، مشيرا أن الأمن لا يتدخل نهائيا وليس له سلطة على لجنة الفتوى وإشهار الإسلام بمشيخة الأزهر.



 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة
أكد تواجدها فى مكان كنسى آمن..

شقيق كاهن دير مواس ينفى إسلام كاميليا

الخميس، 19 أغسطس 2010 - 12:19

s8201018213734.jpg
صورة كاميليا المزعومة أثارت جدلاً واسعاً

المنيا ـ حسن عبد الغفار

نفى إميل سمعان شقيق كاهن دير مواس، أن تكون زوجة شقيقه قد أشهرت إسلامها، مؤكدا تواجدها فى مكان كنسى آمن منذ العثور عليها، وأنها على اتصال مستمر مع زوجها، وأنها فى أحسن حال، وأن كل ما حدث عبارة عن خلافات زوجية وتم إصلاحها.

وأضاف إميل فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه ليس غريبا فى عالم الإنترنت والتطور التكنولوجى أن يتم تركيب صورة أى شخص على أى جسد، مؤكدا أنه ليس من حق أحد أن يطالبنا بتقديم أدلة على صدق ما نقول، وذلك بعد أن رفض الكاهن تدواس سمعان التحدث إلينا عبر اتصال هاتفى.

وأكد شقيق كاهن دير مواس أن هناك من يريد النيل من الأمن والأمان الذى يعيش فيه عنصرا الأمة فى ظل قيادة حكيمة، إلا أنه عاد ليؤكد أن زوجة شقيقه مازالت تعتنق المسيحية ولن تشهر إسلامها وأن هناك تواصلا معها ومع أسرتها.

فى الوقت نفسه علم اليوم السابع من مصادر مطلعة أن كاميليا بعد أن تركت منزل والدها فى يوم اختفائها الأول لم تذهب إلى القاهرة إنما توجهت إلى محافظة أسيوط، عند أحد رجال الدين الإسلامى، والمعروف عنه أنه يرشد من يريد الدخول فى الإسلام إلى الطريق الصحيح والخطوات الآمنة من أجل حمايته، وأن كاميليا احتمت به فى منزله 3 أيام واستطاعت أن تكوّن علاقة بينها وبين زوجة نجله التى كانت قد أشهرت إسلامها أيضا.. وبعدها رحلت إلى القاهرة.

جاء ذلك فى الوقت الذى خرج فيه النائب عيد لبيب رجل الأعمال لينفى كل ما ورد عن إشهار كاميليا إسلامها، وذلك رغم أن عائلة كاميليا كانت قد شهدت إشهار ابن خالتها للإسلام ويدعي" ه. و." هو وزوجته منذ قرابة 3 سنوات أو أكثر.
 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة
ضمن 750 طنا تعاقد عليها القطاع الخاص..

20 طنا من اللحوم السودانية وصلت مصر

الخميس، 19 أغسطس 2010 - 16:03

1102009241382.jpg
وزير الزراعة أمين أباظة
الخرطوم (أ. ش. أ)

بدأ السودان تصدير أول دفعة من اللحوم السودانية إلى السوق المصرى عن طريق القطاع الخاص تقدر بنحو 20 طنا من اللحوم من جملة 750 طنا، تم التعاقد عليها بين شركات قطاع خاص سودانية ومصرية وهى (شركة النيل الذهبى السودانية والشركة المصرية الايطالية التى تتخذ من مصر مقرا لها).

تشرف على هذه الصادرات من اللحوم لجنة فنية سودانية - مصرية مشتركة تضم ممثلى وزارة الثروة الحيوانية وهيئة الطب البيطرى من مسلخ غناوة إلى مصر لضمان الوفاء بالاشتراطات الصحية والبيطرية الموقعة بين البلدين بالكشف على الماشية الحية والإشراف على عمليات الذبح بالمسلخ.

وقال أشرف عبد العزيز، مدير شركة الخرطوم للشحن ووكيل شركة (سودانير) للشحن الجوى، إن الطائرة غادرت أمس، الأربعاء، مطار الخرطوم متجهة إلى القاهرة بحمولة تبلغ 20 طنا من اللحوم من جملة 750 طنا تم التعاقد عليها بين شركات قطاع خاص سودانية ومصرية، مضيفا أن بقية الكميات سيتم تصديرها تباعا بواقع (3) شحنات فى الأسبوع بإشراف من وزارة الثروة الحيوانية وهيئة الطب البيطرى المصرى لضمان الوفاء بالاشتراطات الصحية والبيطرية.
 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة
المصرى اليوم

مدير أمن الجيزة بـ«القميص والبنطلون» فى الـ«ميكروباص» لضبط المخالفات

كتب سامى عبدالراضى ١٩/ ٨/ ٢٠١٠
اللواء محسن حفظى أثناء إحدى جولات الحملة المفاجئة أمس

اتبعت مديرية أمن الجيزة حيلة جديدة، لضبط مخالفات سائقى الأجرة ومواجهة ما سماه الأهالى «مافيا الميكروباص» فى المحافظة، حيث توجه اللواء محسن حفظى، مساعد الوزير مدير أمن الجيزة، إلى ميدان الجيزة، مرتديا قميصًا وبنطلوناً وبصحبته العميد طارق المرجاوى، مدير مباحث المرور، وكان الأخير يرتدى «تى شيرت»، واستقل الاثنان ميكروباصاً من الميدان لنهاية شارع الهرم، وفى منتصف الطريق طلب السائق من الراكبين النزول واشترط على من يستمر معه دفع أجرة جديدة، لكن راكبة تدعى فاطمة محمد عبدالمتعال رفضت النزول واعتبرت ما حدث ابتزازا من جانب السائق، ودخلت فى مشادة كلامية معه، فرد عليها: «اسمعى الكلام يا ست وإحنا فى رمضان وبلاش أفطر عليكى»، هنا تدخل اللواء «حفظى» وطلب من السائق التوقف، وأخبره أنه مدير الأمن وكلف العميد المرجاوى بالتحفظ عليه ومعه السيارة.
فى اليوم نفسه، استقل ٢٨ مخبرا سريا ميكروباصات من الميدان إلى نهايات شارعى فيصل والهرم، وتبين أن ١٩ سائقا من قائدى هذه السيارات لجأوا إلى «تقطيع المسافات»، إذ كانوا يقفون فى نصف المسافة ويطلبون من الركاب دفع أجرة جديدة أو النزول فوراً من السيارة، وطالب ٩ سائقين آخرون من البداية الركاب بدفع أجرة زيادة على الأجرة المقررة دون تقطيع المسافات.
وأمر مدير أمن الجيزة بالتحفظ على ٢٨ سيارة ووقفها عن العمل وإحالة السائقين إلى النيابات المختلفة للتحقيق معهم. وبرر السائقون المخالفون «تقطيع المسافات وزيادة الأجرة» بأنهم يعملون على السيارات ولا يملكونها، وأنهم يتعمدون ذلك لزيادة الإيراد والحصول على أجر أكبر.
كان عدد كبير من المواطنين تقدم ببلاغات إلى مديرية أمن الجيزة اتهموا فيها سائقى الميكروباصات فى المحافظة بالقيام بأعمال بلطجة وتقطيع المسافات لزيادة الأجرة وافتعال مشاجرات مع الراكبين.
 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة
الأرانب والحشيش

بقلم جلال عامر ١٩/ ٨/ ٢٠١٠
يا بنت يا أم المريلة كحلى، أنا لا أعرف الفرق بين رقصة «التانجو» ونبات «البانجو»، لكننى أفرق بين «شباك» الفرن و«بلكونة» حبيبتى وقد مرت مياه كثيرة تحت الجسور منذ أيام ازرع كل الأرض «مقاومة» حتى أيام إزرع كل الأرض «حشيش» وما بين رنين «الكاس» ورنة «الخلخال» وشجرة الليمون التى تطرح «ليمون» وشجرة الخشخاش التى تطرح «أفيون» صرح اللواء «مصطفى عامر»، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بأن مشاهير وأصحاب نفوذ متورطون فى تجارة السموم، وأن بعضهم يغسل أمواله فى قرى سياحية وأراض زراعية وعقارات حتى اختلط التعمير بالتعميرة، وأشعر أحياناً بأننا نعيش فى المكسيك ولا ينقصنا إلا بقعة الزيت..
فجهود رجال المكافحة تصطدم بنفوذ رجال السياسة، فالحصانة مقاولة والكيف مناولة.. فى السبعينيات كان عندنا نائب من مؤسسى الحزب الوطنى يقسم الميناء إلى قطاع (أ) وقطاع (ب)، وكل أول شهر يشعل حريقة فى قطاع تنشغل بها الشرطة ليهرب المخدرات من القطاع الآخر إلى أن استدعاه مسؤول كبير وعنفه وطلب منه أن يُهرب المخدرات دون إشعال حرائق رحمة بالمطافىء وحتى لا يطير الدخان والمستخبى يبان، يومها غنت لهم عفاف راضى «كله فى الموانى يابا كله فى الموانى».. ففى بلد يراعى المسافات بين «الغرز» على الطريق الزراعى يعملوها الكبار ويتاجر فيها الصغار..
فهناك علاقة بين الأرانب والحشيش.. ويا أيتها الحقائب كم من الجرائم ترتكب باسمك.. وأتذكر أن «التيحى» استدعوه وطلبوا منه الانضمام للحزب وعينوه فى لجنة الحقائب وطلبوا منه أن يرتدى نظارة سوداء ويحضر شنطة بنى طبعة بيروت، فرفض الرجل بشدة وطلب أن يرتدى نظارة بنى ويحضر شنطة سوداء «خلاف فكرى»..
فهذه بلاد غريبة كل ما تحفر أرض تلاقى «آثار» وكل ما تدخل بيت تلاقى «بانجو» وفى السياسة الحزب ليس مسؤولاً عن التعاطى، لكنه مسؤول عن الجلب.. أشعر بأن المقال تحول إلى باكو «معسل» فاعذرنى.. ومثل الفول الذى يتحول إلى بصارة ثم إلى فلافل كل فيلم ينجح عن المخدرات يحولونه إلى مسلسل ثم إلى مسرحية ثم يلفونه فى سيجارة.
 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة
السبت 21 اغسطس 2010



اليوم السابع




الكنيسة ترفض مظاهرات أقباط المهجر ضد مسجد نيويورك

السبت، 21 أغسطس 2010 - 13:43

s10200813113624.jpg
الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة
كتب جمال جرجس المزاحم

رفض الأنبا مرقس، أسقف شبرا الخيمة ورئيس لجنة الإعلام بالمجمع المقدس، مظاهرات أقباط المهجر بالولايات المتحدة الأمريكية التى سيعقدونها يوم 10 سبتمبر المقبل، حيث أعلنت مجموعة منظمات قبطية بالولايات المتحدة الأمريكية عن تنظيم مظاهرة اعتراضا على ما وصفوه "بناء مسجد قرطبة بنيويورك وإعدام خنازير فقراء الأقباط فى مصر واستبعادهم من المشاركة السياسية والوظيفية فى حكم مصر".

وأضاف، نحن نرفض معالجة الأمور خارجيا، كما قال البابا، فسوف تتم معالجة الأمور داخليا بالحوار الهادئ والاتفاق، وأشار إلى أن كل المظاهرات والمسيرات التى يقوم بها أقباط المهجر هو تعبير عن غضبهم، موضحاًَ أن المظاهرات والمسيرات تقام بعيدا عن الكنائس.
 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة


الرئيس السابق لقسم الطاقة الشمسية بالمركز القومى للبحوث: آن الأوان لاعتماد الدولة على الطاقة الشمسية فى توليد الكهرباء والأمر يحتاج لخطة سياسية

السبت، 21 أغسطس 2010 - 10:02

s32010523133.jpg
الطاقة الشمسية البديل الآمن لتوليد الكهرباء
كتبت شيماء حمدى

أكدت ظاهرة انقطاع الكهرباء المتكرر فى مختلف محافظات مصر أهمية الأبحاث العلمية التى يقوم بها الباحثون بالمركز القومى للبحوث لاستخدام الطاقة الشمسية فى توليد الكهرباء، ومن المؤكد أن يؤدى تطبيقها لحل الأزمة بدلا من استمرار الاتهامات بين وزارتى الكهرباء والبترول حول المتسبب فى الأزمة، ومحاولة إلقاء المسئولية على المواطن واتهامه بالإسراف فى استهلاك الكهرباء وتشغيل أجهزة التكييف.

فقد تمكن مجموعة من الباحثين من تصنيع خلايا شمسية من مكونات غير عضوية وبلمرات من مواد بتروكيماويات على المستوى التجريبى، وتتسم هذه الخلايا الشمسية بأنها رخيصة الثمن، كما أن المواد العضوية المصنعة منها متوافرة محليا.

وأوضحت الدكتورة نجوى خطاب، الرئيس السابق لقسم الطاقة الشمسية بالمركز القومى للبحوث، أن الباحثين قاموا على مدار الأربع سنوات الماضية بتطوير هذه الخلايا، وتم حاليا تكوين نماذج مصغرة لها، وجارى تحسين أدائها بحيث تطول فترة عمرها وتزداد كفاءتها.

وأضافت أن هناك مشروعًا بالمركز القومى للبحوث تم الموافقة عليه لتطبيق هذه النماذج عمليا على أرض الواقع بإحدى منازل القرى فى محافظة الجيزة والقليوبية، ويتم خلال المشروع اختيار منزلين ويتم إجراء تطبيقات استخدامات الطاقة الشمسية عليهم مثل تنقية المياة من التلوث وإنارة المنزل باستخدام الخلايا الشمسية وتسخين المياه بدلا من استخدام السخانات الكهربائية.

وحول القرية التى سوف يتم تطبيق المشروع بها قالت الدكتورة نجوى إنه لم يتم تحديدها بعد لأنه سوف يتم مخاطبة إحدى هذه المحافظات أولا للسماح بالقيام بالمشروع، مشيرة إلى أن الخلايا التى أنتجها المركز ويقوم حاليا بتطويرها أفضل من الخلايا الشمسية المصنوعة من السيلكون التى يتم إنتاجها واستيرادها من الخارج، موضحة أن السيلكون يتم استخراجه من الرمال ويحتاج إلى تنقيته بنسبة عالية جدا تصل إلى 99.9% وبتكنولوجيا معقدة وباهظة الثمن.

وتابعت وبعد عدة سنوات سوف تصبح الخلايا الشمسية منتجا إستيراتيجيا، مؤكدة على أهمية الخلايا الشمسية فى إنتاج الكهرباء، مشيرة إلى أن هناك عددا محدودا من الدول تملكها مثل الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والسويد واليابان، موضحة أن هذه الدول تنتح كمية محدودة وأنه توجد دول تعد فى قوائم الانتظار للحصول دورها للحصول على هذه الخلايا، موضحة أن الصين دخلت مجال إنتاج الخلايا الشمسية وسوف تحل أزمة السوق، إلا أنه لم يتم التأكد بعد مدى جودة منتجها.

وأضافت الدكتورة نجوى أنه يمكن أن يتم إنارة المنزل وتشغيل الأجهزة الكهربائية بواسطة هذه النماذج المصغرة بوضعها فوق سطح المنزل باستخدام الخلايا الشمسية التى تقوم بتحويل الطاقة الشمسية لكهربائية، موضحة أن المنزل العادى (بدون تكييف) يستهلك من واحد إلى واحد ونصف كيلو، وهو ما يتكلف 50 ألف جنيه هو تكلفة لوائح الخلايا وملحقاتها من بطاريات تحتفظ بالكهرباء أثناء الليل ومحولات ويصل عمر هذا النموذج إلى ما يتراوح بين 15 إلى 20 سنة.

وبالنسبة للمكيفات واستهلاكها لكمية كبيرة من الكهرباء وكيفية ترشيد ذلك فقالت نجوى، أنه يتم فى المركز تطوير أنظمة التكييف التى تعمل بالحرارة، قائلة نحاول اللجوء لأنظمة التبريد والتكييف الحرارية فهى أرخص من الأنظمة الكهربائية، قائلة "لازم الطاقة الشمسية تدخل بقوة ويتم استخدامها بشكل أكبر لأن دورها الآن".

وأوضحت الدكتورة نجوى أنه على المستوى القومى فالحكومة تحاول توليد الكهرباء عن طريق المركزات الشمسية ويتم فيها تحويل الطاقة الحرارية للشمس إلى طاقة كهربائية موضحة أن الحكومة سبق أن أعلنت أن محطة كهرباء الكريمات سوف تنتج 140 ميجا وات، على أن يكون 20% من هذا الإنتاج عن طريق الطاقة الشمسية، موضحة أن العمل بالمركزات الشمسية سوف يتطلب عاما آخر.

واقترحت الدكتورة نجوى أن تعتمد المدن الجديدة عند بنائها منذ البداية على محطة كبيرة لتوليد الكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية وألا يكون لهذه المحطة علاقة بشبكة الكهرباء.

"نحن متأخرون جدا فى استخدام الطاقة الشمسية والموضوع عايز خطة سياسية من الدولة"، هذا ما أكدت عليه الدكتورة نجوى، موضحة أن المجلس الأعلى للطاقة أكد على أنه بحلول 2020 سوف يكون 20 % من الطاقة المستخدمة فى مصر بواسطة الشمس.

"دول جنوب البحر المتوسط تحاول إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وتصدرها تحت مياه البحر بكابلات"، هذا ما أشارت إليه ودعت أن تستفيد مصر من تجارب الآخرين وسطوح الشمس.

وقال الدكتور حسين سليمان، رئيس قسم الطاقة الشمسية بالمركز، إنه يمكن استخدام الخلايا الشمسية فى وحدات الإعلانات الكبيرة على الطرق الصحراوية وإنارة الطرق العمومية، وإنارة كشافات الأماكن العامة.

وأضاف الدكتور حسين أنه يمكن استخدام الطاقة الشمسية فى تسخين المياه بواسطة مسخنات المياه التى يتم وضعها أعلى أسطح المنازل لتسخين المياه بدلا من السخانات الكهربائية.
 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة


زلزالان متوسطا القوة يضربان بلغاريا

السبت، 21 أغسطس 2010 - 13:42

smal420108102340.jpg
زلزالان متوسطا القوة يضربان بلغاريا
صوفيا (أ. ش. أ)

أعلن مركز رصد الزلازل التابع لمعهد الدراسات الجيوفيزيائية البلغارى أن زلزالين متتاليين ضربا جنوب بلغاريا فى وقت مبكر اليوم السبت.

ونقلت وكالة أنباء صوفيا البلغارية عن مركز رصد الزلازل أن الزلزال الأول ضرب منطقة يامبول الساعة الخامسة و34 دقيقة بالتوقيت المحلى لبلغاريا، وبلغت قوته 4 درجات على مقياس ريختر، مشيرة إلى أن المنطقة معروفة بنشاطها الاهتزازى، وأن الصدمات عادة ما تكون خفيفة لأن مركز الزلزال عادة ما يكون قريبا من سطح الأرض.

ووقع الزلزال الثانى بعد عشر دقائق فقط من الأول، على بعد 77 كيل ومترا شمالى غرب البحر الأسود بمدينة بورجاس، و28 كيلو مترا شمال شرقى مدينة سليفن الواقعة جنوب بلغاريا، وبلغت قوته 6،2 درجة على مقياس ريختر.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع المدنى البلغارية أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو خسائر جراء الزلزالين.
 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة


وزير النقل يعلن عن بدء تطوير الطريق الدائرى

السبت، 21 أغسطس 2010 - 14:00

s120107125515.jpg
المهندس علاء فهمى وزير النقل
(أ.ش.أ)

logotourism.png


أعلن المهندس علاء فهمى، وزير النقل، عن بدء الخطوات التنفيذية لتطوير الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى وإنشاء طرق خدمة من أربع حارات مرورية على جانبى الطريق.

وقال وزير النقل، فى تصريحات صحفية اليوم، السبت، إن خطة التطوير تستهدف خدمة الكيانات العمرانية وتقليل الكثافة والضغوط المرورية على الطريق وتأمين سلامة المرور.

وأضاف، أن خطة التطوير تغطى المسافة من طريق الأوتوستراد حتى نفق السلام- طريق السويس بطول 30 كيلومترا وبتكلفة 600 مليون جنيه كمرحلة أولى من إجمالى 100 كيلومتر تقريبا.

وقال المهندس علاء فهمى، إن الوزارة لديها خطة لتطوير الطريق الدائرى حول مدينة القاهرة بإضافة حارات خدمة جديدة على الطريق وفصل حركة السير الجانبية عن الحركة المرورية بوسط الطريق الذى يعانى كثافات مرورية عديدة نتيجة ظهور كيانات ومنشآت عمرانية بفعل الاستثمارات الضخمة على جانبى الطريق.

وأوضح أن الأعداد الهائلة المتزايدة لمستخدمى الطريق المتجهة نحو شرق القاهرة والمدن الجديدة دعت إلى ضرورة إيجاد حلول سريعة تتواكب مع التوسعات العمرانية والنهضة العقارية التى تشهدها المناطق التى يمر بها الطريق.

وأشار إلى أن خطة التطوير تمنع الاتصال المباشر مع الطريق الرئيسى لعدم خلط حركة المركبات الخارجة والداخلة على الطريق وفصل حركة النقل الثقيل لحين الانتهاء من الطريق الدائرى الإقليمى، موضحا أن الوزارة تضع سلامة وأمن سكان ورواد هذه المناطق فى محور اهتمامها فى ظل تنامى مشروعات التنمية وإعداد السكان وطلاب الجامعات الجديدة.
 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة
الدستور

ارتفاع أسعار «الشموع» يدفع أهالي بورسعيد إلي العودة لاستخدام «لمبات الجاز» > وجروب علي «الفيس بوك» يطالب المواطنين بعدم دفع فواتير الكهرباء والاعتصام أمام الوزارة
استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائي بالقاهرة والمحافظات



استمر انقطاع التيار الكهربائي عن عدة محافظات، بينها القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والدقهلية والمنوفية وبورسعيد والإسماعيلية لساعات طويلة، وصلت في بعض المحافظات لأكثر من 7 ساعات، وهو ما تسبب في خسائر فادحة للتجار، بعد توقف العديد من الأنشطة التجارية، فضلاً عن تعطل العمل بالبنوك ومكاتب البريد، وتعريض حياة آلاف المرضي للخطر، بسبب توقف وحدات الرعاية والحضّانات في بعض المستشفيات.

وأطلق أهالي حي شبرا حملة لجميع التوقيعات ضد وزارة الكهرباء والشركة القابضة للكهرباء.

يأتي ذلك في الوقت الذي استمر فيه انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق بمحافظة القاهرة، منها حلمية الزيتون، والجمالية، وباب الشعرية، والمرج، ومنشية ناصر، والسيدة زينب، ووسط القاهرة، واستمر الانقطاع في بعض المناطق لأكثر من 3 ساعات.

وانقطعت الكهرباء بشكل شبه مستمر عن محافظة بورسعيد، وأجبر تكرار انقطاع الكهرباء عن المناطق الشعبية ببورسعيد في أحياء العرب، والمناخ، والزهور، الأهالي علي العودة لاستخدام لمبات الكيروسين «الجاز»، لتوافرها ورخص سعرها مقارنة بالشموع التي زادت أسعارها بشكل ملحوظ.

وتزايدت فترات انقطاع الكهرباء عن الأحياء السكنية والمناطق الصناعية بمحافظة الإسكندرية في أوقات حيوية خلال اليوم، حيث استمر مسلسل قطع التيار عن مناطق وسط المدينة، وبعض أحياء المحافظة.

وتقدم عدد من التجار بشكاوي إلي المجلس المحلي لمحافظة الإسكندرية لتضررهم من انقطاع الكهرباء مطالبين محافظة الإسكندرية بتحمل الخسائر التي لحقت بهم.

وفي محافظة الدقهلية، فوجئ المصلون أثناء صلاة التراويح بإمام أحد المساجد يقول في دعائه «اللهم نوّر بيوتنا ونوّر مساجدنا من ظلمة الكهرباء، واهد مسئولي الكهرباء لإتقان عملهم من أجل عبيدك».

جاء ذلك بعد أن تفاقمت ظاهرة انقطاع التيار عن قري ومدن المحافظة حتي وصل الأمر إلي انقطاع الكهرباء عن أكثر من 60 قرية خلال اليومين الماضيين في وقت الإفطار، مما تسبب في إفطار أهالي هذه القري علي ضوء الشموع.

وشهدت قري ومراكز محافظة أسيوط انقطاع الكهرباء علي مدار اليوم، مما تسبب في حدوث العديد من حالات الشغب وحوادث السرقة بعد أن استغلت بعض عصابات سرقة المواشي انقطاع الكهرباء وعدم وجود إضاءة ليهاجموا بعض الحظائر ببعض القري.

وما زال معظم قري محافظة المنوفية تعاني انقطاع التيار الكهربائي، وتصاعد الغضب بين أهالي قري مراكز بركة السبع وقويسنا وأشمون وشبين الكوم ومنوف وتلا والشهداء بسبب انقطاع التيار بشكل شبه يومي عنها.

كما استمر انقطاع الكهرباء في أنحاء دمياط خاصة بعض قري كفر سعد، وتعطلت بعض الدورات الرمضانية المسائية التي نظمها شباب القري في بعض مراكز الشباب بسبب انقطاع الكهرباء.

وتصاعدت المطالبات علي جروب «لا لقطع الكهرباء» الذي أنشأته مجموعة من الشباب علي «الفيس بوك» بعدم دفع فواتير الكهرباء والاعتصام أمام وزارة الكهرباء احتجاجاً علي انقطاع التيار المستمر عن العديد من المناطق، بينما لم ترد أي شكاوي من قطع التيار عن المناطق التي يسكنها رجال الأعمال، والمطالبة بجمع توقيعات من جميع المحافظات لإقالة وزير الكهرباء.
 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة
أستاذ صحافة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة: الحكومة غير مصدومة من الاعتداءات الوقحة علي النساء بشكل

علني

الرجال مرتاحون في إلقاء اللوم على النساء ضحايا التحرش



قالت صحيفة «كريستيان ساينس مونيتور» الأمريكية أمس إن الرجال المصريين يشعرون بالراحة في إلقاء اللوم بشكل غريزي علي النساء ضحايا التحرش الجنسي.

وأضافت في مقال كتبه أستاذ الصحافة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة جاستن مارتن أن ضحايا التحرش والاعتداء المصريات لا يجدن، غالبا، سوي القليل من المساعدة في محاربة هذه الاعتداءات التي يتعرضن لها. وأوضح مارتن أن الحكومة المصرية وشريحة من المجتمع المصري يبدون غير مصدومين من الأفعال المستهجنة الوقحة والاعتداء علي النساء علانية.

وتابع مارتن أن ضحايا التحرش والاعتداء المصريات لا يجدن، غالباً، سوي القليل من المساعدة في محاربة هذه الاعتداءات التي يتعرضن لها. وأوضح أن الحكومة المصرية وشريحة من المجتمع المصري يبدون غير مصدومين من الأفعال المستهجنة الوقحة والاعتداء علي النساء بشكل علني.

واعتبر مارتن أن أحد العوامل الدافعة الرئيسية المتأصلة وراء مناخ التحرش الجنسي في مصر هو عدم اكتراث الشرطة المصرية لهذه الجرائم.

لكن أضاف إلي ذلك أيضاً لا مبالاة الشرطة بهذه الجرائم. ففي هذه الجرائم تتلقي النساء اللوم لأنهن جلبن الانتهاكات لأنفسهن، بالإضافة إلي الفكرة الخاطئة بأن النساء المصريات كائنات جنسية مفرطة يجب السيطرة عليها.

وقال مارتن إن هذه الافكار نادرا ما تتم مناقشتها، لكن كشفها يعد خطوة أولي حاسمة نحو الإصلاح. وتابع مارتن: كأستاذ في القاهرة، أري مشاعر الكراهية هذه ضد النساء علانية في كثير من الأحيان. وأشار مارتن إلي إحدي الإحصائيات في 2008 والتي ذكرت أن ثلثي الرجال المصريين أقروا بالتحرش بالنساء، وأن نصفهم ألقوا باللائمة علي النساء في هذه الجرائم. وتابع أن ثمانية من كل عشر نساء مصريات يقلن إنهن يتعرضن للتحرش، والنصف يقلن إنهن يتعرض للتحرش يوميا لكن 3 بالمائة فقط يتقدمن ببلاغات للشرطة.

ونقل مارتن عن إحصائية أجرتها منظمة «مجلس السكان» الدولية غير الحكومية القول إن نحو 80 % من المصريين الرجال في عمر 15-29 عاماً يرون أن المرأة تستحق التحرش بها طالما ارتدت ملابس مثيرة. وتابع أن الرقم الأكثر إزعاجا هو أن 73 % من النساء في نفس المرحلة العمرية يرون أن المرأة التي ترتدي ملابس غير محتشمة تستحق ما يحدث لها من انتهاك. وأشار مارتن إلي أن العديد من الرجال المصريين يرفضون التدخل للدفاع عن امرأة تتعرض للتحرش، كما أن الشرطة أيضا تنتهج نفس الأسلوب ولا تتدخل. ولفت مارتن إلي أن القاء اللوم علي ضحايا التحرش في مصر ليس نتيجة ثانوية طبيعية لمجتمع محافظ، لكنه يدرس بشكل كريه وصريح لكثير من الأطفال في هذا البلد.

وأشار مارتن إلي أن المراهقين غير عابئين بإلقاء اللوم علي ضحايا التحرش، خاصة أنهم يُنشأون من الصغر علي أن النساء للمتعة الجنسية. وتابع أن بعض المصريين يرون أن الفتيات ينضجن ليكن كائنات جنسية يجب السيطرة عليها.
 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة
الأقباط يختتمون صومهم السبت ويحتفلون بعيد السيدة العذراء الأحد



يحتفل الأقباط بعد غد ــ السبت ــ بانتهاء صوم السيدة العذراء بعد فترة صيام دامت خمسة عشر يوماً، حيث يتوافد الأقباط إلي كنائس السيدة العذراء للترتيل وترنيم الترانيم الخاصة بالعذراء مثل ترنيمة «شيري ني ماريا» التي تعني باللغة العربية «السلام لك يا مريم» وأيضاً ترنيمة «يام رعام» وغيرها من تراتيل السيدة العذراء.

ومن جانبه، قال القمص «صليب متي ساويرس» ــ كاهن كنيسة مارجرجس الجيوشي بشبرا ــ إن الأقباط يصلون قداس ختام الصوم صباح يوم الأحد ثم يتوجهون إلي منازلهم بعد ذلك لتناول وجبات الإفطار، وقال «ساويرس» إن احتفال الأقباط بهذا العيد يقتصر علي حضور القداس، وأضاف «ساويرس»: أنه سيقيم حفل إفطار الوحدة الوطنية يوم الاثنين المقبل.
 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة
المصرى اليوم

انقطاع الكهرباء يتسبب فى توقف الوحدات الصحية بالمنيا.. وتلف اللحوم والأسماك فى السويس

كتب المحافظات ــ المصرى اليوم ٢١/ ٨/ ٢٠١٠استمر انقطاع التيار الكهربائى فى المحافظات، أمس، وتصاعدت حدة الاستياء بين الأهالى، وقدم عدد منهم فى محافظات مختلفة شكاوى إلى المسؤولين تضرروا فيها من تكبدهم خسائر كبيرة بسبب انقطاع التيار، فيما قدم نائب بالقليوبية سؤالاً عاجلاً إلى رئيس الوزراء و٤ وزراء حول أسباب انقطاع التيار بصفة مستمرة.
فى المنيا قدم مئات المواطنين شكاوى للمسؤولين بالوحدات المحلية، وهندسات الكهرباء فى المحافظة يتضررون من انقطاع التيار عقب أذان المغرب مباشرة، لمدة ساعتين يوميا ما يتسبب فى أضرار بالغة بالأجهزة الكهربائية وتعطل العمل بالوحدات الصحية، ومحطات المياه الإرتوازيه بالقرى التى تشملها خطة تخفيف الأحمال.
وفى الفيوم تسبب انقطاع التيار فى تلف الأدوية بالصيدليات، وتجمهر أهالى عدة قرى وقطعوا الطريق الرئيسى المؤدى إلى بحيرة قارون بسبب فصل التيار عنهم لساعات يومياً.
وفى الشرقية قدم العشرات من أهالى مدينة منيا القمح عدة شكاوى إلى رئيس إدارة شرق لكهرباء المدينة، تضرروا فيها من استمرار انقطاع الكهرباء بصفة مستمرة وبشكل يومى.
وفى دمياط، قال عدد من الأهالى بقريتى السنانية والشعراء إن انقطاع التيار تسبب فى تعرض أجهزتهم الكهربية للتلف والتعطل، وأعرب أهالى مناطق الأعصر وباب الحرس وشارع مدرسة التجارة والنجدة بمدينة دمياط عن استيائهم بسبب الانقطاع المستمر للكهرباء خاصة مساء الخميس، الذى يشهد حركة تجارية عالية.
وفى سوهاج تسبب تكرار انقطاع التيار فى تصاعد شكاوى المواطنين من توقف محطات المياه وانقطاع مياه الشرب وتوقف حركة العمل بالمصانع وتلف الأجهزة الكهربائية، ودعا المحافظ محسن النعمانى، المهندس حسن صديق وكيل وزارة الكهرباء إلى عقد اجتماع بحضور رؤساء المدن والأحياء لبحث بدائل انقطاع التيار الكهربائى‏‏ وإيجاد حلول لشكاوى المواطنين.‏
وفى البحر الأحمر، حذر عدد من المستثمرين وأصحاب الفنادق السياحية من خطورة استمرار انقطاع التيار على السياحة فى الغردقة ومرسى علم، وطالب اللواء على رضا، رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالمحافظة، وزارة الكهرباء باستثناء المحافظة من سياسة تخفيف الأحمال لأنها محافظة ذات طابع خاص على حد قوله.
وفى الأقصر، تعرضت مناطق الطود والعديسى وأرمنت للمرة الأولى لانقطاع الكهرباء، وأكد محمد أبوالغيط، رئيس مجلس محلى إسنا، أن الكهرباء تنقطع بشكل يومى حوالى ٣ ساعات، وأن مياه الرى لم تصل إلى آلاف الأفدنة من الأراضى الزراعية بمناطق المطاعنة وكيمان المطاعنة والشيخ أحود منذ أكثر من ٣ أسابيع بسبب تعطل محطات رفع المياه إثر ضعف التيار الكهربى، وأن مساحات واسعة من الزراعات بمناطق الشيخ محمد عزب أصفون دمرت تماماً لعدم وصول المياه وفشل محاولات تشغيل بعض المحطات بالسولار.
وفى السويس، هدد عدد من أصحاب محال اللحوم والأسماك، بالاعتصام أمام مبنى المحافظة احتجاجاً على فصل الكهرباء لساعات طويلة يومياً مما تسبب فى إتلاف اللحوم الموجودة بمحالهم وإلحاق الخسائر بهم.
فى قنا، شهدت منطقة شرق النيل بنجع حمادى انقطاع التيار بشكل دائم يصل من ٤ إلى ٦ ساعات يوميا، وامتد إلى انقطاع المياه، ولجأ الأهالى لاستخدام الطلمبات الإرتوازية التى تهدد الصحة العامة لاعتمادها على المياه الجوفية.
 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة
يونس» يأمر بمعاقبة المتسببين فى «طول مدة قطع التيار» ويبحث شكاوى «تلف الأجهزة الكهربائية» للمواطنين

كتب هشام عمر عبدالحليم ٢١/ ٨/ ٢٠١٠ازداد الغضب لدى قطاعات واسعة من المواطنين بسبب انقطاع الكهرباء بشكل متكرر ولفترات زمنية طويلة، فيما أعطى الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة تعليمات بالتحقيق فى شكاوى المواطنين من طول فترة الانقطاعات وانخفاض جهد الشبكة، الأمر الذى يؤدى إلى تلف الأجهزة الكهربائية.
وعلمت «المصرى اليوم» أن الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة أبدى انزعاجا شديدا، من قطع التيار الكهربائى عن المواطنين لمدد طويلة، وأنه أصدر أوامر بالتحقيق ومعاقبة المتسببين فى طول تلك الانقطاعات، خاصة أنهم خالفوا التعليمات الخاصة بالسياسة المتبعة فى قطع التيار الكهربائى، والتى تقضى بألا تزيد فترات الانقطاع على ساعة واحدة.
وقال مصدر فى وزارة الكهرباء إن سياسة تخفيف الأحمال التى تتبعها الوزارة، تعمل بالتناوب على المناطق عند الاضطرار إلى اللجوء إلى قطع التيار حتى لا تتعرض الشبكة القومية للانهيار، فيتم قطع التيار، بالتناوب بين المناطق على أن تكون أقصى مدة للقطع لا تتعدى الـ٦٠ دقيقة على أقصى تقدير.
وأبدى المصدر تخوفه من ازدياد الانتقادات الموجهة للوزارة، مشيرا إلى أن البعض صور اجتماع وزيرى البترول والكهرباء أمس الأول، على أنه يعطى حلا فوريا لمشكلة الانقطاعات، و«هذا ليس صحيحا»، لافتا إلى أن زيادة ضخ الغاز وتحسين مواصفات المازوت سيأخذ وقتا، ولن تأتى نتائجة فورية.
فى سياق متصل كشف المهندس رجب كمال علام رئيس الشبكات والتحكم بمصنع الألومنيوم بنجع حمادى، إحدى الشركات التابعة للشركة المصرية للمعادن، أن جهد الشبكة الكهربائية يتعرض لانخفاض لساعات طويلة مما يعرض ملايين الأجهزة الكهربائية للتلف.فيما تلقت «المصرى اليوم» العديد من شكاوى المواطنين بهذا الشأن.
وقال كمال لـ«المصرى اليوم» إن جهد الشبكة ينخفض يوميا لفترة لا تقل عن ١٠ ساعات من ١٣٢ كيلو فولت إلى ١٠٦ و١١٢ كيلو فولت، مما يؤثر على العملية الإنتاجية ببعض الأماكن بالشركة مثل مصنع النيتروجين، ويؤدى إلى تعطيل الإنتاج لفترات طويلة، بالإضافة إلى تأثير انخفاض الجهد على باقى معدات الشركة.
وأكد أن مشكلة انخفاض جهد الشبكة ينعكس سلبيا على العمر الافتراضى لجميع الآلات الموجودة بالمصنع، مما يمثل إهداراً كبيرا لثروة مصر القومية، يدر على الدولة مبالغ مالية كبيرة، ويعمل به نحو ١٠ الاف عامل بشكل مباشر بالاضافة إلى الآلاف فى صناعات مرتبطة بصناعة الألومنيوم.
وأشار كمال إلى أن نظام «الاسكادا» وهو نظام يعنى بالتحكم والمراقبة للشبكة الكهربائية ويقوم بتسجيل جميع البيانات والاحداث التى تحدث بالشبكة لحظة بلحظة، ولا يستطيع أحد التدخل فى بياناتها. وطالب كمال المسؤولين بإعادة تعريف من ٢٠٢ مليم إلى ٢١٧ مليم، منوها بأن الـ ١٥ مليما تكلف ميزانية الشركة ٧٥ مليون جنيه سنويا، بالإضافة إلى ٤ ساعات ذروة تكلف ٩٥ مليون جنيه، وهذه الزيادات ستقضى على أى خطط لتطوير وزيادة الاستثمارات كما تقضى على أى حقوق مالية للعمال.
كانت «المصرى اليوم» تلقت العديد من شكاوى المواطنين تتضمن تعرض أجهزتهم المنزلية للتلف نتيجة الانقطاعات الكهربائية المتتالية، وتذبذب التيار. وقال محمد الزينى من محافظة المنوفية، إن جهاز التليفزيون بمنزله تعرض للتلف مرتين خلال أسبوع دفعه إلى قياس قوة التيار الكهربائى، فتبين له ضعف قوه التيار وعدم استطاعته تشغيل الأجهزة الكهربائية بكفاءة
 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة
«البترول» تخفض كميات غاز التصدير لحل أزمة الكهرباء و«يونس» يهدد بعقاب المسؤولين عن قطع التيار أكثر من ساعة

كتب أشرف فكرى وهشام عمر عبدالحليم والمحافظات ٢١/ ٨/ ٢٠١٠ حسن يونس

كشفت مصادر رسمية أن وزارة البترول تتجه إلى تخفيض كميات الغاز المصدرة إلى بعض الدول والشركات الخاصة، خلال الفترة المقبلة، لتلبية الاحتياجات المحلية من الغاز، خصوصاً لقطاع الكهرباء الذى يعانى أزمة حادة تسببت فى خلافات بين وزارتى الكهرباء والبترول خلال الفترة الماضية. وقالت المصادر نفسها إن سياسة تخفيض كميات الغاز المصدر بدأت منذ فترة، ودللت على ذلك بتخفيض حصة شركة «يونيو ـ فينوسيا» بنسبة ٧٠٪ من الكميات المتفق عليها فى العقد بينها وبين هيئة البترول، وأضافت المصادر: «تخفيض التصدير هو الحل المنطقى لمواجهة متطلبات القطاعات الرئيسية المستهلكة للغاز فى مصر».
كما تم تخفيض كميات الغاز المصدرة إلى الأردن عبر خط الغاز العربى، بنسبة ٣٠٪ منذ بداية العام الجارى، مما دفع الجانب الأردنى إلى تقديم شكاوى غير رسمية خلال لقاءات مسؤولى الطاقة فى البلدين. وقالت المصادر ـ فضلت عدم الكشف عن هويتها ـ: «الأردن يحصل حالياً على نحو ٢٠٠ مليون قدم مكعب يومياً من الغاز، مقابل ٢٥٠ مليون قدم منصوص عليها فى تعاقدين بين الجانبين المصرى والأردنى فى ٢٠٠٣ و٢٠٠٧».
وذكر محمود لطيف، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية فى وقت سابق لـ«المصرى اليوم»: «إن الجمعية العمومية الأخيرة للشركة شددت على أن قطاع البترول يعطى أولوية لتغطية السوق المحلية من الغاز، وعلى رأسها قطاعا الكهرباء والصناعة»، وأضاف أن الشركة القابضة للغازات الطبيعية ملتزمة بتوفير الكميات اللازمة لهذين القطاعين بناء على التنسيق المستمر مع هيئة التنمية الصناعية والشركة القابضة لكهرباء مصر.
وتفاقمت أزمات انقطاع التيار فى عدد كبير من المحافظات، ففى المنيا قدم مئات المواطنين شكاوى للوحدات المحلية عن تعطل العمل بالوحدات الصحية ومحطات المياه الارتوازية بالقرى، وقدم أهالى من الفيوم شكاوى عن تلف الأدوية بالصيدليات، وتجمهر العشرات من أهالى بعض القرى وقطعوا الطريق المؤدى إلى بحيرة قارون، احتجاجاً على قطع التيار لساعات وتلف الأغذية المحفوظة بالثلاجات.
وتكررت الشكاوى من تلف الأجهزة الكهربائية فى الشرقية ودمياط التى تعطلت فيها الورش، كما تصاعدت شكاوى مواطنى سوهاج من توقف محطات المياه، وفى الأقصر تعطلت محطات رفع مياه الرى، وفى الشرقية قدم مواطنون شكاوى بشأن تلف الأجهزة المنزلية. وفى السويس، هدد تجار الأسماك والجزارون بالاعتصام أمام مبنى المحافظة، احتجاجاً على تلف محتويات الثلاجات.
من جانبه، أعطى الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء، تعليمات مشددة بالتحقيق فى الشكاوى، ومعاقبة المسؤولين المتسببين فى قطع التيار عن بعض المناطق أكثر من ساعة، خصوصاً أن سياسة القطع المتناوب تقضى بأن فترة الانقطاع لا تزيد على ساعة يومياً.
 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة
الكنيسة تنتظر انتهاء البابا شنودة من قراءة مقدمة الإنجيل «المزوّر» لمقاضاة ناشره

كتب عمرو بيومى ٢١/ ٨/ ٢٠١٠ البابا شنودة

التقى البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، أمس الأول، رمسيس النجار، محامى الكنيسة، لبحث أزمة قيام دار نشر إسلامية بطباعة إحدى ترجمات الإنجيل وتقديمها على أنها كتاب مزور لا قداسة له.
وصرح النجار لـ«المصرى اليوم بأن البابا غضب بشدة من نشر الإنجيل بمقدمة تتهكم عليه وتتهمه بالتحريف، وقال: «أنتظر حاليا انتهاء البابا من قراءة المقدمة التى وضعها الناشر، وسنقوم بعدها بتقديم بلاغ إلى النائب العام ضد دار النشر ومؤلف المقدمة، بتهمة ازدراء المسيحية».
فى سياق متصل، أعلن نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، عن عزمه التقدم ببلاغ للنائب العام، اليوم، يتهم فيه دار التنوير الإسلامى ومديرها أبوإسلام أحمد عبدالله بـ«ازدراء المسيحية والتهكم على كتاب سماوى».
من جهة أخرى، مازالت ردود الأفعال الإنجيلية غاضبة من تصريحات القمص بواس عويضة، كاهن كنيسة العذراء بوادى حوف بحلوان، والتى شبه خلالها «المهرطقين والمنتحرين» بالبروتستانت، وأن الكنيسة الأرثوذكسية ترفض الصلاة عليهم، معتبرا أن البروتستانت فى مصر لا يزيدون على ٤٠٠ ألف شخص.
وكذَّب الدكتور القس أندرية زكى «نائب رئيس الطائفة الإنجيلية» ما ذكره عويضة بأن عدد البروتستانت ٤٠٠ ألف، وقال: «نحن نزيد على المليون شخص، ولدينا ١٢٠٠ كنيسة إنجيلية معترف بها ومرخصة».
وطالب الدكتور القس إكرام لمعى، رئيس لجنة الإعلام والنشر بالكنيسة، البابا شنودة بمحاكمة هذا الكاهن وإعلان رفضه لما قاله، حفاظا على وحدة الصف المسيحى، وقال: «أرجو أن يكون للبابا موقف من هذا الحديث المتخلف، وأن يمنع محبى الشهرة والظهور فى وسائل الإعلام من التلفظ بما يسىء لوحدة الكنائس التى نبتغيها حتى لا نظل فى هذه الدائرة التكفيرية المغلقة».
وقلل القس رفعت فكرى، راعى الكنيسة الإنجيلية بأرض شريف، من أهمية عويضة وحديثه، ووصفه بأنه «طالب شهرة»، وقال: «حديث عويضة يدل على امتلاكه خطاباً متعصباً يعكس المناخ العام السائد فى المجتمع»، وأضاف: «الكنائس البروتستانتية فى كل مكان ولا نحتاج من الأرثوذكس صلاة على موتانا، بالإضافة إلى أن الصلاة على الميت لا تفرق مع المتوفى وهى فى الأساس عظة للأحياء».
 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة
اللمبة والحنفية

بقلم جلال عامر ٢١/ ٨/ ٢٠١٠صدقنى.. قل لى ماذا تضع تحت المخدة؟ أقل لك من أنت؟! فالعاشق يضع تحت المخدة قصائد «نزار» والحاكم يضع تحت المخدة كتاب «ميكافيللى» وأنا أضع تحت المخدة «طوبة» تسندها.. وعقبالك يوم ميلادك لما تنول اللى شغل بالك، فقد أصبحنا فى عيد ميلاد دائم.. دولة تعيش على ضوء الشموع، ومن أجمل أغانى «عبدالوهاب» أغنية عندما يأتى المساء ويقطع الوزير النور فأرجوك لا تطفئ الشمس وقبلنى فى الظلام..
وقد تعودت قبل أى مقال أن أحلق ذقنى احتراماً للقارئ لولا انقطاع الماء.. وطبقاً لقواعد القانون الدولى فإن أى دولة تدخل لها الكهرباء يصبح من حقها الحصول على مقعد فى الأمم المتحدة بجوار النافذة ويصبح لها علم ونشيد ووزارة إسكان، لكن كل شىء أصبح ينقطع إلا «الفواتير»، وأصبحت عندنا عدادات دون كهرباء ومحصلون دون مياه وشركات قابضة ومواطنون لا يقبضون..
والوردة الحمراء فى جاكت النظام التى كان يتباهى بها هى البنية التحتية، وكان يردد: لماذا نقيم حياة ديمقراطية وعندنا شبكة الصرف الصحى، ولماذا نهتم بصناديق الانتخابات وعندنا خزانات المياه؟ فماذا يقول الآن بعد أن انضمت اللمبة والحنفية مثل عدادات التاكسى والمجالس القومية إلى هيئة الآثار؟.. فى مصر كل وزير يجىء إلى منصبه يقسم أنه سيسهر على قطع النور وسوف يرعى أسرته رعاية كاملة وسوف يحترم الدستور لكن لو غلط هيشتمه.. فإذا أردت أن تطاع أؤمر بالمستطاع فكثير على هذا النظام أن تطلب منه إصلاحاً سياسياً، يا دوب تغيير اللمبة أو جلدة الحنفية..
فعادة كل شهر جديد يأتى بالتعيين وليس بالانتخاب.. وبمناسبة البنية «التحتية» ساكن «تحتية» مدرس بيسوق تاكسى بعد الضهر لزيادة دخله وفى الفصل كلما رفع له تلميذ يده ليسأله يقول له المدرس (إنت رايح فين؟ أنا مش باروح مصر الجديدة).. ويا رايحين «الغورية» هاتوا لى لمبة وحنفية.
 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة
الاحد 22 اغسطس 2010

عيد العدراء



كل سنة والجميع بالف خير



اليوم السابع



النائب العام يعاين متحف محمود خليل بعد سرقة زهرة الخشخاش

الأحد، 22 أغسطس 2010 - 11:13

s720098143153.jpg
النائب العام المستشار عبد المجيد محمود
كتب محمود سعد الدين

علم "اليوم السابع" أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود سيزور متحف محمود خليل الذى شهد سرقة لوحة زهرة الخشخاش، وذلك لمعاينة المكان بنفسه والوقوف على طريقة السرقة والهروب التى اتخذها السارق.

وكان وزير الثقافة فاروق حسنى قد كشف أمس عن سرقة لوحة زهرة الخشخاش للفنان فان جوخ من المتحف صباح اليوم، وتم على الفور تكليف المستشار القانونى لوزير الثقافة وفريق من الشئون القانونية بالوزارة بمباشرة التحقيق الإدارى فى موقع الحادث وتم عرض نتيجة التحقيق على وزير الثقافة، الذى أحال المسئولين والقيادات المسئولة بقطاع الفنون التشكيلية إلى رئيس هيئة النيابة الإدارية لتحديد المسئولية الإدارية وإصدار قرار فى هذا الشأن .

الأغرب فى هذه الأحداث التى صاحبت سرقة اللوحة، هى تصريحات المسئولين بوزارة الثقافة، حيث خرج فاروق حسنى بعد ساعات قليلة، ليؤكد أن السارقين سرقوا اللوحة وتركوا البرواز ثم خرجوا بعدها، وأكد أنه تم القبض عليهم بمطار القاهرة، ثم تراجع عن ذلك التصريح مؤكدا أن السارق لم يتم القبض عليه واللوحة ما زالت مسروقة، وهو الأمر الذى أدى إلى تدخل الرئيس مبارك بنفسه بحسب ما أدلى حسنى من تصريحات فى برنامج القاهرة اليوم.





 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة


هبوط أرضى بشوارع الإسكندرية إثر كسر ماسورة مياه

الأحد، 22 أغسطس 2010 - 11:20

s8200924135054.jpg
محاولات لعمل الإصلاحات اللازمة
الإسكندرية – هناء أبو العز

تلقى مأمور قسم باب شرقى بالإسكندرية بلاغاً يفيد بوجود هبوط فى أرضية شارع على الفقى المتفرع من شارع كامل الكيلانى.

انتقلت إدارة الحماية المدنية بمعداتها، وبالفحص تبين وجود هبوط مساحته 3 فى 6 مترا تقريباً، وعمق 30 سم أمام العقارين 12 و14 بالشارع المشار إليه، نتيجة كسر فى ماسورة المياه، مما تسبب فى إحداث ذعر للسكان.

تم إخطار عمليات المحافظة ومرفق المياه والصرف الصحى وشركة الغاز، وجارى عمل الإصلاحات بالمنطقة.
 

asmicheal

احبك ربى ياقوتى
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
14,498
مستوى التفاعل
232
النقاط
63
الإقامة
مصر ام الدنيا - القاهرة


مدرب الأسود مدحت كوتة ينجو من هجوم أسدين

الأحد، 22 أغسطس 2010 - 09:51

s82010229519.jpg
مدرب الأسود الدولى مدحت كوتة
كتب على الكشوطى

تحسنت حالة مدرب الأسود الدولى مدحت كوتة الصحية، وذلك بعد تعرضه لحادث أليم كان سيودى بحياته لولا طلقات الرصاص حيث كان يقوم مدحت بتقديم فقرة الأسود وهو مستلق بين أسدين ومن المفترض أن يقوم الأسد الذى على يمينه وعلى يساره بالدحرجة إلى جانبى الحلبة ولكن فجأة هاجمه الأسد الذى على يساره بدون سابق إنذار وحين تعامل معه المدرب لإسكاته بالعصا قفز فوقه الأسد الآخر الذى كان على يمينه لتتدخل طلقات الرصاص ليبتعد الأسد عن مدحت كوتة وينقل للمستشفى بعد إصاباته بجروح خطيرة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى