رد على: حول بولس الرسول
1- هل قصد يعقوب أخو المسيح بولس الرسول بالكلام التالى أم أن له تفسير آخر
(ما المنفعة يا اخوتي ان قال احد ان له ايمانا ولكن ليس له اعمال.هل يقدر الايمان ان يخلّصه. ، ان كان اخ واخت عريانين ومعتازين للقوت اليومي ، فقال لهما احدكم امضيا بسلام استدفيا واشبعا ولكن لم تعطوهما حاجات الجسد فما المنفعة ، هكذا الايمان ايضا ان لم يكن له اعمال ميت في ذاته. ، لكن يقول قائل انت لك ايمان وانا لي اعمال.أرني ايمانك بدون اعمالك وانا اريك باعمالي ايماني. ، انت تؤمن ان الله واحد.حسنا تفعل.والشياطين يؤمنون ويقشعرون ، ولكن هل تريد ان تعلم ايها الانسان الباطل ان الايمان بدون اعمال ميت. ، ألم يتبرر ابراهيم ابونا بالاعمال اذ قدم اسحق ابنه على المذبح ، فترى ان الايمان عمل مع اعماله وبالاعمال اكمل الايمان ، وتم الكتاب القائل فآمن ابراهيم بالله فحسب له برا ودعي خليل الله. ، ترون اذا انه بالاعمال يتبرر الانسان لا بالايمان وحده. ، كذلك راحاب الزانية ايضا أما تبررت بالاعمال اذ قبلت الرسل واخرجتهم في طريق آخر. ، لانه كما ان الجسد بدون روح ميت هكذا الايمان ايضا بدون اعمال ميت) رسالة يعقوب الإصحاح 2 العدد من 14 إلى 26.
2- أرجو توضيح قول بولس الرسول التالى : " فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ".
3- كذلك القول التالى - وما المقصود منه بالضبط لأنى حاولت أن أقلبه على كل أوجهه ولم أفهم : فإننا نعلم ان الناموس روحي وأما انا فجسدي مبيع تحت الخطية. (15) لأني لست اعرف ما انا افعله اذ لست افعل ما اريده بل ما ابغضه فإياه افعل. (16) فان كنت افعل ما لست اريده فاني اصادق الناموس انه حسن. (17) فالآن لست بعد افعل ذلك انا بل الخطية الساكنة فيّ. (18) فاني اعلم انه ليس ساكن فيّ اي في جسدي شيء صالح.لان الارادة حاضرة عندي وأما ان افعل الحسنى فلست اجد. (19) لأني لست افعل الصالح الذي اريده بل الشر الذي لست اريده فإياه افعل.
بقية الأسئلة
1- هل قصد يعقوب أخو المسيح بولس الرسول بالكلام التالى أم أن له تفسير آخر
(ما المنفعة يا اخوتي ان قال احد ان له ايمانا ولكن ليس له اعمال.هل يقدر الايمان ان يخلّصه. ، ان كان اخ واخت عريانين ومعتازين للقوت اليومي ، فقال لهما احدكم امضيا بسلام استدفيا واشبعا ولكن لم تعطوهما حاجات الجسد فما المنفعة ، هكذا الايمان ايضا ان لم يكن له اعمال ميت في ذاته. ، لكن يقول قائل انت لك ايمان وانا لي اعمال.أرني ايمانك بدون اعمالك وانا اريك باعمالي ايماني. ، انت تؤمن ان الله واحد.حسنا تفعل.والشياطين يؤمنون ويقشعرون ، ولكن هل تريد ان تعلم ايها الانسان الباطل ان الايمان بدون اعمال ميت. ، ألم يتبرر ابراهيم ابونا بالاعمال اذ قدم اسحق ابنه على المذبح ، فترى ان الايمان عمل مع اعماله وبالاعمال اكمل الايمان ، وتم الكتاب القائل فآمن ابراهيم بالله فحسب له برا ودعي خليل الله. ، ترون اذا انه بالاعمال يتبرر الانسان لا بالايمان وحده. ، كذلك راحاب الزانية ايضا أما تبررت بالاعمال اذ قبلت الرسل واخرجتهم في طريق آخر. ، لانه كما ان الجسد بدون روح ميت هكذا الايمان ايضا بدون اعمال ميت) رسالة يعقوب الإصحاح 2 العدد من 14 إلى 26.
2- أرجو توضيح قول بولس الرسول التالى : " فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ".
3- كذلك القول التالى - وما المقصود منه بالضبط لأنى حاولت أن أقلبه على كل أوجهه ولم أفهم : فإننا نعلم ان الناموس روحي وأما انا فجسدي مبيع تحت الخطية. (15) لأني لست اعرف ما انا افعله اذ لست افعل ما اريده بل ما ابغضه فإياه افعل. (16) فان كنت افعل ما لست اريده فاني اصادق الناموس انه حسن. (17) فالآن لست بعد افعل ذلك انا بل الخطية الساكنة فيّ. (18) فاني اعلم انه ليس ساكن فيّ اي في جسدي شيء صالح.لان الارادة حاضرة عندي وأما ان افعل الحسنى فلست اجد. (19) لأني لست افعل الصالح الذي اريده بل الشر الذي لست اريده فإياه افعل.
انتهت أسئلتى وفى انتظار ردكم الكريم
وشكراً
وشكراً