عزيزى المسيحى من الذى مات على الصليب؟

صلاح الدين

New member
عضو
إنضم
17 يناير 2006
المشاركات
140
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم ..
السلام على من اتبع الهدى ..
ما زلت أتابع هذا الحوار الشيق معك أخي الحبيب أنا مسلم ..

لدي أسئلة :
س1/
بالمناسبه هل لى بحكم الخمر فى العهد القديم؟؟
هذا كان أحد الأسئلة .. ما حكم الخمر من الكتاب المقدس .. و هل نهى عنها المسيح عيسى عليه السلام ..

س2/ ذكر الدكتور بيبو في قوله :
طب ما تذكر كل الحاجات عن ابن الانسان
فهل هذا اعتراف بأنه ابن الانسان و ليس ابن الله في الحقيقة كما تظنون ؟!!

س3/ العجيب أني أكملت قراءة بعض أدلة الدكتور بيبو .. و وجدت شيئا عيبا غريبا .. ما أقصده هو بعد إكمال هذا النص
اقرأ انجيل لوقا 2 : 40 و كان الصبي ينمو و يتقوى بالروح ممتلئا حكمة

2: 40 و كان الصبي ينمو و يتقوى بالروح ممتلئا حكمة و كانت نعمة الله عليه
2: 41 و كان ابواه يذهبان كل سنة الى اورشليم في عيد الفصح
2: 42 و لما كانت له اثنتا عشرة سنة صعدوا الى اورشليم كعادة العيد
2: 43 و بعدما اكملوا الايام بقي عند رجوعهما الصبي يسوع في اورشليم و يوسف و امه لم يعلما
2: 44 و اذ ظناه بين الرفقة ذهبا مسيرة يوم و كانا يطلبانه بين الاقرباء و المعارف
2: 45 و لما لم يجداه رجعا الى اورشليم يطلبانه
2: 46 و بعد ثلاثة ايام وجداه في الهيكل جالسا في وسط المعلمين يسمعهم و يسالهم
2: 47 و كل الذين سمعوه بهتوا من فهمه و اجوبته
2: 48 فلما ابصراه اندهشا و قالت له امه يا بني لماذا فعلت بنا هكذا هوذا ابوك و انا كنا نطلبك معذبين

ممكن أفهم القصة هنا ؟!! أبواه .. و أبوك .. ..

هذه خواطر وردت أثناء قراءتي لهذه المواضيع .. نركز الآن على محور الموضوع .. بعد ذلك أرجو الإجابة على خواطري ..
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
أنا مسلم قال:
بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين

أستاذ روك مداخلتك بعيده عما اطلبه

عفوا, لكن مداخلتي في الصميم, اذ انا اتيت لك بنصوص من كلام السيد المسيح بأنه سيبذل الجسد, و ان الجسد سيكون الكفارة عن الاخرين, اذ هو جواب على سؤالين, عن من الذي مات و جفع فيه الكفارة, و عن سبب الصلب


إذا بكل بساطة الكفارة غير كامله لأن الجسد محدود والكفارة تمت فى شخص غير محدود ولابد من كفارة غير محدوده وليس هناك إلا اللاهوت الذى هو غير محدود..شكرا لك


اولا, الكفارة كاملة و كافية و هذا ما سأثبته بالنصوص بعد قليل, لكن عندي سؤال لك, ما دخل الجسد المحدود مع الكفارة؟ و ما دخل اللاهوت في اللامحدودية؟


فِي ه ذَا هِيَ المَحَبَّةُ: لَيْسَ أَنَّنَا نَحْنُ أَحْبَبْنَا اللهَ، بَلْ أَنَّهُ هُوَ أَحَبَّنَا، وَأَرْسَلَ ابْنَهُ كَفَّارَةً لِخَطَايَانَا - 1 يوحنا 4:10.

إِنَّ اللهَ كَانَ فِي المَسِيحِ مُصَالِحاً العَالَمَ لِنَفْسِهِ، غَيْرَ حَاسِبٍ لَهُمْ خَطَايَاهُمْ، وَوَاضِعاً فِينَا كَلِمَةَ المُصَالَحَةِ - 2كورنثوس 5:19.


رومية 8:3، 4، ·لِأَنَّهُ مَا كَانَ النَّامُوسُ عَاجِزاً عَنْهُ، فِي مَا كَانَ ضَعِيفاً بِالْجَسَدِ، فَاللّهُ إِذْ أَرْسَلَ ابْنَهُ فِي شِبْهِ جَسَدِ الخَطِيَّةِ، وَلِأَجْلِ الخَطِيَّةِ، دَانَ الخَطِيَّةَ فِي الجَسَدِ، لِكَيْ يَتِمَّ حُكْمُ النَّامُوسِ فِينَا، نَحْنُ السَّالِكِينَ لَيْسَ حَسَبَ الجَسَدِ بَلْ حَسَبَ الرُّوحِ أي أن الموت الأبدي، الذي كان سيقع علينا وينفذ فينا أجرة للخطية، أخذه يسوع عنا بالنيابة، وذلك تتمة للنبوة القائلة في إشعياء 53:5: ·تَأْدِيبُ سَلَامِنَا عَلَيْهِ، وَبِحُبُرِهِ شُفِينَا.



فَإِذاً كَمَا بِخَطِيَّةٍ وَاحِدَةٍ صَارَ الحُكْمُ إِلَى جَمِيعِ النَّاسِ لِلدَّيْنُونَةِ، ه كَذَا بِبِرٍّ وَاحِدٍ صَارَتِ الهِبَةُ إِلَى جَمِيعِ النَّاسِ، لِتَبْرِيرِ الحَيَاةِ. لِأَنَّهُ كَمَا بِمَعْصِيَةِ الْإِنْسَانِ الوَاحِدِ جُعِلَ الكَثِيرُونَ خُطَاةً، ه كَذَا أَيْضاً بِإِطَاعَةِ الوَاحِدِ سَيُجْعَلُ الكَثِيرُونَ أَبْرَاراً - رومية 5:18-19.


ذَبِيحَةً وَقُرْبَاناً لَمْ تُرِدْ، وَل كِنْ هَيَّأْتَ لِي جَسَداً. بِمُحْرَقَاتٍ وَذَبَائِحَ لِلْخَطِيَّةِ لَمْ تُسَرَّ. ثُمَّ قُلْتُ: هَئَنَذَا أَجِيءُ. فِي دَرْجِ الكِتَابِ مَكْتُوبٌ عَنِّي، لِأَفْعَلَ مَشِيئَتَكَ يَا أَللّهُ - عبرانيين 10:5-7، مزمور 40:6.

وَل كِنَّ اللهَ بَيَّنَ مَحَبَّتَهُ لَنَا، لِأَنَّهُ وَنَحْنُ بَعْدُ خُطَاةٌ مَاتَ المَسِيحُ لِأَجْلِنَا. فَبِالْأَوْلَى كَثِيراً وَنَحْنُ مُتَبَرِّرُونَ الآنَ بِدَمِهِ نَخْلُصُ بِهِ مِنَ الغَضَبِ - رومية 5:8-9.

وَكَمَا رَفَعَ مُوسَى الحَيَّةَ فِي البَرِّيَّةِ ه كَذَا يَنْبَغِي أَنْ يُرْفَعَ ا بْنُ الْإِنْسَانِ، لِكَيْ لَا يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ - يوحنا 3:14، 15.

رومية 5
12والخَطيئَةُ دَخَلَتْ في العالَمِ بإنسانٍ واحدٍ، وبالخَطيئَةِ دخَلَ الموتُ. وسَرى الموتُ إلى جميعِ البشَرِ لأنَّهُم كُلَّهُم خَطِئوا. 13فالخَطيئَةُ
كانَت في العالَمِ قَبلَ شريعةِ موسى، ولكِنْ حيثُ لا شريعةَ لا حِسابَ لِلخَطيئَةِ. 14غَيرَ أنَّ الموتَ سادَ البشَرَ مِنْ أيَّامِ آدمَ إلى أيَّامِ موسى، حتى الذينَ ما خَطِئوا مِثلَ خَطيئَةِ آدمَ. وكانَ آدمُ صُورَةً لِمَنْ سيَجيءُ بَعدَهُ. 15ولكِنَ هِبَةَ الله غَيرُ خَطيئَةِ آدمَ. فإذا كانَ الموتُ سادَ البشَرَ بِخَطيئَةِ إنسانٍ واحدٍ، فبِالأَولى أنْ تَفيضَ علَيهِم نِعمَةُ الله والعَطِيَّةُ الموهوبَةُ بِنِعمةِ إنسانٍ واحدٍ هوَ يَسوعُ المَسيحُ. 16وهُناكَ فَرقِ في النَّتيجةِ بَينَ هِبَةِ الله وبَينَ خَطيئَةِ إنسانٍ واحدٍ. فخَطيئَةُ إنسانٍ واحدٍ قادَتِ البشَرَ إلى الهَلاكِ، وأمَّا هِبَةُ الله بَعدَ كثيرٍ مِنَ الخطايا، فقادَتِ البشَرَ إلى البِرِّ. 17فإذا كان الموتُ بِخطيئَةِ إنسانٍ واحدٍ سادَ البشَرَ بِسبَبِ ذلِكَ الإنسانِ الواحدِ، فبِالأَولى أنْ تَسودَ الحياةُ بواحدٍ هوَ يَسوعُ المَسيحُ أولَئِكَ الذينَ يَنالونَ فَيضَ النِّعمَةِ وهِبَةَ البِرِّ.
18فكما أنَّ خَطيئَةَ إنسانٍ واحدٍ قادَتِ البشَرَ جميعًا إلى الهَلاكِ، فكذلِكَ بِرُّ إنسانٍ واحدٍ يُبَرِّرُ البشَرَ جميعًا فينالونَ الحياةَ. 19وكما أنَّهُ بِمَعصِيَةِ إنسانٍ واحدٍ صارَ البشَرُ خاطِئينَ، فكذلِكَ بِطاعَةِ إنسانٍ واحدٍ يصيرُ البشَرُ أبرارًا.




1-من الذى قال ان المسيح ليس إنسان عادى ..هو كان أكول وشريب خمر


ليس من العدل ان نذكر ان المسيح كان يشرب و يأكل و ننسى انه احيا الموتى و اشفى المرضى و اعطى الحياة الابدية و له سلطان على الشياطين و له سلطان غفران الخطايا, فكيف لانسان عادي ان يعادل الله في صفاته في الخلق و الشفاء و غفران الخطايا و وهب الحياة؟



3 جاء ابن الانسان يأكل ويشرب فتقولون هوذا انسان اكول وشريب خمر . محب للعشارين والخطاة (لوقا 7)

رجاء محبة, ان نكون امينين اكثر في ذكر النصوص

لوقا 7

31وقالَ الرَّبُّ يَسوعُ: «بِمَنْ أُشبِّهُ أبناءَ هذا الجيلِ؟ وماذا يُشبِهونَ؟ 32يُشبِهونَ أولادًا قاعِدينَ في السَّاحَةِ، يَصيحُ بَعضُهُم لِبَعضٍ: زَمَّرْنا لكُم فما رَقَصْتُم، ونَدَبنا لكُم فما بَكيتُم.
33جاءَ يوحنَّا المَعمَدانُ لا يأكُلُ الخُبزَ ولا يَشرَبُ الخَمرَ، فقُلتُم: فيهِ شَيطانِ! 34وجاءَ اَبنُ الإنسانِ يأكُلُ ويَشرَبُ، فقُلتُم: هذا رَجُلٌ أكولٌ وسِكِّيرٌ، وصَديقِ لِجُباةِ الضَّرائِبِ والخاطِئينَ. 35لكِنَّ الحِـكـمَـةَ يُـبـرِّرُها جميعُ أبنائِها«.



2-أين قال المسيح انه مكون من جسد وروح ولاهوت؟؟ من أقوال المسيح نفسه ..رجاء


الا ولم تقرأ كلام السيد المسيح بقوله ابن الانسان, اي الناسوت و الجسد, و ابن الله , اي الاهوت؟
هل تريد مني ورد عشرات النصوص بهذا الامر؟ فأذا حاب تشتت الموضوع و تبعده عن موضوعه الاساسي الا وهو من الذي مات على الصليب, فلا مانع عندي...



3-أنت أيضا تقول ان الذى مات هو الجسد وبهذا ايضا الكفارة باطله لأن الذى يولد من جسد هو جسد وهو محدود


راجع مداخلتي و تعقيبي على النقطة الاولى, ففيها الرد على كلامك




4-الناسوت لايتحد باللاهوت ياأستاذ لأن اللاهوت غير محدود فكيف إتحد اللامحود داخل المحدود

و من قال ان الله اصبح محدود عندما تجسد بالجسد؟ هل اصبح الله محدود عندما ظهر لموسى في الشجرة؟ الله مالي الكون, فتجسده لا يعني ان الله اصبح محدود الابعاد في جسد المسيح!



5-المسيح فى كتابكم أصلا لم يعمد إلا فى الثلاثين من عمره على يد يوحنا يعنى انه لم يمتئ بالروح القدس إلا بعد 30سنه
أليس يسوع هو الروح القدس هو الآب...فكيف كانت الروح القدس بعيده عنه طوال 30سنه

مهلا مهلا, اراك تسرعت بعض الشئ...

اولا, معمودية يوحنا المعمدان هي بالماء, فلم تحل الروح القدس على الاشخاص الذي عمدهم يوحنا المعمدان


لوقا 3
16فقالَ لهُم يوحنَّا: «أنا أُعمِّدُكُم بالماءِ، ويَجيءُ الآنَ مَنْ هوَ
أقوى مِنِّي، وما أنا أهلٌ لأنْ أحُلَ رِباطَ حِذائِهِ، فيُعَمِّدُكُم بالرُّوحِ القُدُسِ والنارِ،17 ويأخُذُ مِذراتَهُ بيدِهِ، ويُنَقِّي بَيدَرَهُ، فيجمعُ القَمحَ في مَخزَنِهِ، ويحرُقُ التِّبنَ بِنارٍ لا تَنْطَفئْ«.


ثانيا, اراك تجاهلت ولادة المسيح و نوعيتها


متى 1
18وهذِهِ سيرَةُ ميلادِ يَسوعَ المَسيحِ: كانَت أُمٌّهُ مَريَمُ مَخْطوبَةً ليوسفَ، فَتبيَّنَ قَبْلَ أنْ تَسْكُنَ مَعَهُ أنَّها حُبْلى مِنَ الرٌّوحِ القُدُسِ.


لوقا 1

28فدخَلَ إليها المَلاكُ وقالَ لها: «السَّلامُ علَيكِ، يا مَنْ أنعمَ الله علَيها. الرَّبُّ مَعكِ«. 29فاضطرَبَت مَريَمُ لِكلامِ المَلاكِ وقالَت في نَفسِها: «ما مَعنى هذِهِ التَّحيةِ؟« 30فقالَ لها المَلاكُ: «لا تَخافي يا مَريَمُ، نِلتِ حُظْوةً عِندَ الله: 31فسَتَحبَلينَ وتَلِدينَ اَبنًا تُسَمِّينَهُ يَسوعَ. 32فيكونُ عظيمًا واَبنَ الله العَليِّ يُدعى، ويُعطيهِ الرَّبُّ الإلهُ عرشَ أبـيهِ داودَ، 33ويَملِكُ على بَيتِ يَعقوبَ إلى الأبدِ، ولا يكونُ لمُلْكِهِ نِهايةِ!«
34فقالَت مَريَمُ لِلملاكِ: «كيفَ يكونُ هذا وأنا عَذراءُ لا أعرِفُ رَجُلاً؟« 35فأجابَها المَلاكُ: «الرُّوحُ القُدُسُ يَحِلُّ علَيكِ، وقُدرَةُ العليِّ تُظَلِّـلُكِ، لذلِكَ فالقدُّوسُ الذي يولَدُ مِنكِ يُدعى اَبنَ الله. 36ها قَريبَـتُكِ أليصاباتُ حُبلى باَبنٍ في شَيْخوخَتِها، وهذا هوَ شَهرُها السّادِسُ، وهيَ التي دَعاها النـاسُ عاقِرًا. 37فما مِنْ شيءٍ غَيرَ مُمكنٍ عِندَ الله«. 38فقالَت مَريَمُ: «أنا خادِمَةُ الرَّبِّ: فَلْيكُنْ لي كَما تَقولُ«. ومَضى مِنْ عِندِها المَلاكُ.


فالنص الذي ذكرته وهو
متى 3 (وليس يوحنا كما ذكرت لاحقا)
حينئذ جاء يسوع من الجليل الى الاردن الى يوحنا ليعتمد منه
14 و لكن يوحنا منعه قائلا انا محتاج ان اعتمد منك و انت تاتي الي
15 فاجاب يسوع و قال له اسمح الان لانه هكذا يليق بنا ان نكمل كل بر حينئذ سمح له
16 فلما اعتمد يسوع صعد للوقت من الماء و اذا السماوات قد انفتحت له فراى روح الله نازلا مثل حمامة و اتيا عليه
17 و صوت من السماوات قائلا هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت


هل ترى في النص الكلام على ان المسيح امتلا من الروح القدس؟

ياعزيزي عماد المسيح هي نقطة بداية عمل المسيح الظاهر للعيان حيث أعلن الثالوث القدّوس ذاته فيه. فإن كان عند نهر الأردن جاء كثيرون معترفين بخطاياهم، فإنه بدخول السيّد إلى المياه انكشفت حقيقته أنه أحد الثالوث القدّوس. دخل بين الخطاة لينكشف، فندرك أسراره، لا لمجرّد المعرفة العقليّة، وإنما لنختبر عمله الفائق فينا.
يتحدّث القدّيس أغسطينوس عن ظهور الثالوث القدّوس في العماد، قائلاً: [بجوار نهر الأردن ننظر ونتأمّل كما في منظر إلهي موضوع أمامنا. لقد أعلن لنا إلهنا نفسه بكونه الثالوث. جاء يسوع اعتمد بواسطة يوحنا، الرب بواسطة العبد، مثالاً للتواضع. أظهر لنا في تواضع أن المحبّة قد كملت. وعندما قال له يوحنا: "أنا محتاج أن اعتمد منك، وأنت تأتي إليّ. أجاب: اسمح الآن، لأنه هكذا يليق بنا أن نكمل كل برّ" [14-15].
عندما انفتحت السماوات ونزل الروح القدس في شكل حمامة، تبعه صوت من السماء، قائلاً: "هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت" [17]. إذن هنا أمامنا الثالوث متمايزًا، الواحد عن الآخر: الآب في الصوت، الابن في الإنسان، والروح القدس في شكل حمامة. إنهم الله الواحد، ومع ذلك فإن الابن غير الآب، والآب غير الابن، والروح القدس ليس بالآب ولا بالابن. نحن نعلم أن هذا الثالوث الذي لا يُنطق به، يسكن في ذاته، يجدّد الكل، يخلق، يدعو، يدين ويخلّص، هذا الثالوث هو كما نعلم لا يُنطق به وغير منفصل.​


وأخيرا اين الخطية الأصليه ياساده لماذا هذا الصلب أصلا ؟؟؟


اذ الجميع اخطاوا و اعوزهم مجد الله.

وبالمناسبة لماذا الصلب تحديدا ولماذا ليس أى كفارة أخرى؟؟

لماذا الصليب و ليس كفارة اخرى؟ هل تقصد لماذا كان الصليب وسلة الكفارة؟


سلام و نعمة
 

almanse

New member
عضو
إنضم
14 يناير 2006
المشاركات
304
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ازميل ماي روك دعك من الجسد. انت قلت انك لا تعبد الشخص الناسوتي. وقلت انك لا تعبد الجسد ولا تعبد روحه ونفسه البشرية. كان جوابك واضح في موضعين:
و من قال اني اعبد الجسد؟
لا عزيزي, لا نعبد النفس البشرية
وتفسيراتكم تقول بالحرف واللفظ : (عند الصليب أسلم يسوع روحه البشرية)

من مات هو الشخص الناسوتي الذي لا تعبده يا عزيزي. اما شخص الله فلم يمت.
الكنيسة تقول انهما شخصين منفصلين بروحين. وانت لا تعبد الشخص الذي اسلم الروح البشرية على الصليب.

تحياتي.
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
almanse قال:
ازميل ماي روك دعك من الجسد. انت قلت انك لا تعبد الشخص الناسوتي. وقلت انك لا تعبد الجسد ولا تعبد روحه ونفسه البشرية. كان جوابك واضح في موضعين:

وتفسيراتكم تقول بالحرف واللفظ : (عند الصليب أسلم يسوع روحه البشرية)

من مات هو الشخص الناسوتي الذي لا تعبده يا عزيزي. اما شخص الله فلم يمت.
الكنيسة تقول انهما شخصين منفصلين بروحين. وانت لا تعبد الشخص الذي اسلم الروح البشرية على الصليب.

تحياتي.


ومين اعترض على هذا الكلام؟
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
صلاح الدين قال:
بسم الله الرحمن الرحيم ..
السلام على من اتبع الهدى ..
ما زلت أتابع هذا الحوار الشيق معك أخي الحبيب أنا مسلم ..

لدي أسئلة :
س1/
هذا كان أحد الأسئلة .. ما حكم الخمر من الكتاب المقدس .. و هل نهى عنها المسيح عيسى عليه السلام ..

س2/ ذكر الدكتور بيبو في قوله :

فهل هذا اعتراف بأنه ابن الانسان و ليس ابن الله في الحقيقة كما تظنون ؟!!

س3/ العجيب أني أكملت قراءة بعض أدلة الدكتور بيبو .. و وجدت شيئا عيبا غريبا .. ما أقصده هو بعد إكمال هذا النص


2: 40 و كان الصبي ينمو و يتقوى بالروح ممتلئا حكمة و كانت نعمة الله عليه
2: 41 و كان ابواه يذهبان كل سنة الى اورشليم في عيد الفصح
2: 42 و لما كانت له اثنتا عشرة سنة صعدوا الى اورشليم كعادة العيد
2: 43 و بعدما اكملوا الايام بقي عند رجوعهما الصبي يسوع في اورشليم و يوسف و امه لم يعلما
2: 44 و اذ ظناه بين الرفقة ذهبا مسيرة يوم و كانا يطلبانه بين الاقرباء و المعارف
2: 45 و لما لم يجداه رجعا الى اورشليم يطلبانه
2: 46 و بعد ثلاثة ايام وجداه في الهيكل جالسا في وسط المعلمين يسمعهم و يسالهم
2: 47 و كل الذين سمعوه بهتوا من فهمه و اجوبته
2: 48 فلما ابصراه اندهشا و قالت له امه يا بني لماذا فعلت بنا هكذا هوذا ابوك و انا كنا نطلبك معذبين

ممكن أفهم القصة هنا ؟!! أبواه .. و أبوك .. ..

هذه خواطر وردت أثناء قراءتي لهذه المواضيع .. نركز الآن على محور الموضوع .. بعد ذلك أرجو الإجابة على خواطري ..
استاذى الفاضل
رجاء محبة بلاش ندخل في حورات جانبية الكل يعلم ان السيد المسيح هو ابن لعذراء بتول لم تعرف رجلا اما كون السيدة العذراء تقول في الكتاب المقدس أبوك ويذكر الكتاب المقدس كلمه أبواه فهذا لأن السيدة العذراء هة والدة السيد المسيح اما عن يوسف النجار فهو كما نقول ابوه بالتبنى
ولاحظ قول الكتاب في ذلك اخى
1- في بشارة الملاك للسيدة العذراء مريم في انجيل لوقا الاصحاح الأول العدد 30
فَقَالَ لَهَا الْمَلاَكُ:«لاَ تَخَافِي يَا مَرْيَمُ، لأَنَّكِ قَدْ وَجَدْتِ نِعْمَةً عِنْدَ اللهِ. 31 وَهَا أَنْتِ سَتَحْبَلِينَ وَتَلِدِينَ ابْنًا وَتُسَمِّينَهُ يَسُوعَ. 32 هذَا يَكُونُ عَظِيمًا، وَابْنَ الْعَلِيِّ يُدْعَى، وَيُعْطِيهِ الرَّبُّ الإِلهُ كُرْسِيَّ دَاوُدَ أَبِيهِ، 33 وَيَمْلِكُ عَلَى بَيْتِ يَعْقُوبَ إِلَى الأَبَدِ، وَلاَ يَكُونُ لِمُلْكِهِ نِهَايَةٌ».
34 فَقَالَتْ مَرْيَمُ لِلْمَلاَكِ:«كَيْفَ يَكُونُ هذَا وَأَنَا لَسْتُ أَعْرِفُ رَجُلاً؟»
35 فَأَجَابَ الْمَلاَكُ وَقَالَ لَها: «اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ، وَقُوَّةُ الْعَلِيِّ تُظَلِّلُكِ، فَلِذلِكَ أَيْضًا الْقُدُّوسُ الْمَوْلُودُ مِنْكِ يُدْعَى ابْنَ اللهِ

اذن من هنا ان السيدة العذراء لم تكن زوجة ليوسف وان المولود هو ابن الله
وفي انجيل متى تظهر الصورة اكثر عندما علم يوسف النجار بأمر السيدة العذراء اراد تخليتها سرا ولكن ظهر له ملاك الرب وعدله من فعل ذلك اقرا انجيل متى الاصحاح الأول العدد 19
19 فَيُوسُفُ رَجُلُهَا إِذْ كَانَ بَارًّا، وَلَمْ يَشَأْ أَنْ يُشْهِرَهَا، أَرَادَ تَخْلِيَتَهَا سِرًّا. 20 وَلكِنْ فِيمَا هُوَ مُتَفَكِّرٌ فِي هذِهِ الأُمُورِ، إِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لَهُ فِي حُلْمٍ قَائِلاً:«يَا يُوسُفُ ابْنَ دَاوُدَ، لاَ تَخَفْ أَنْ تَأْخُذَ مَرْيَمَ امْرَأَتَكَ. لأَنَّ الَّذِي حُبِلَ بِهِ فِيهَا هُوَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ.

21 فَسَتَلِدُ ابْنًا وَتَدْعُو اسْمَهُ يَسُوعَ. لأَنَّهُ يُخَلِّصُ شَعْبَهُ مِنْ خَطَايَاهُمْ». 22 وَهذَا كُلُّهُ كَانَ لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ مِنَ الرَّبِّ بِالنَّبِيِّ الْقَائِلِ: 23 «هُوَذَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْنًا، وَيَدْعُونَ اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ» الَّذِي تَفْسِيرُهُ: اَللهُ مَعَنَا.
وهذا لدليل واضح وصريح على ان السيد المسيح لم يكن له اب جسدى كما يشاع

 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
صلاح الدين قال:
فهل هذا اعتراف بأنه ابن الانسان و ليس ابن الله في الحقيقة كما تظنون ؟!!

.
السيد الاستاذ السيد المسيح له القاب كثيرة مثل ابن الله ورئيس السلام وابن الانسان وملك الملوك ورب الارباب
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
أنا مسلم قال:
بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين


جميل سأسجل لك هذا لأن الكلام واضح خطية غير محدوده فى شخص غير محدود تستوجب كفارة غير محدود
والناسوت ياأستاذ مهما كان محدود ... فمن منا الذى بنى عقيدته وقانونه على أمور مخالفه للمنطق
والمولود من جسد هو جسد أستاذى الفاضل
حضرتك برضه مفهمتش كلامى انا كلامى واضح الانسان الذي كان يجب عليه ان يتحمل العقاب كانت له شروط 1- غير محدود حتى يستطيعا ان يتحمل العقاب الغير محدود
2- لم يفعل خطية اذ كيف شخص فعل خطية يكفر لآخر مثله وغيرها من الشروط التى لم تتوافر الا في السيد المسيح

أنا مسلم قال:
ثانيا: القرآن الكريم لم يقل ان المسيح عليه السلام معصوم على الإطلاق الوحيد الذى سيقابل الله عزوجل بلا ذنب ليس المسيح
وبإمكان حضرتك مناقشة هذا معنا فى منتدى حوار عن الإسلام
كلامك بلا دليل لأن السيد المسيح بشهادة القرآن ( طبعا بغض النظر عن المسيحية لأنها تشهد بالطبع لعصمة السيد المسيح ) وايضا بشهادة البخارى نفسه .
أنا مسلم قال:
كما ان المسيح نسب له فى العهد الجديد ألفاظ نابيه كالكلاب والخنازير وأولاد الأفاعى والسباب خطية ياأستاذ كما تعلم
كما ان المسيح لم يكن بارا بوالدته وهذا عقوبته فى الناموس شديده جدا
سيدى كلامك بغير دليل ههات نص يشتم فيه السيد المسيح الآخرين بالكلاب ، هاتلى نص يقول ان السيد المسيح لم يكن بارا بوالدته
كل كلامك هو مخالف للقرآن نفسه اخى ايضا وان على استعداد ان اثبت لك عكس كلامك من الكتاب المقدس والقرآن نفسه سيدى الفاضل
أنا مسلم قال:
فهل فشل اليهود فى التمسك بأى أمر من تلك الامور حتى طلبوا شهادة زور !!! شئ غريب قد لايصدق
(ملحوظة لم اضع النصوص إعتمادا على ان حضرتك تعرفها جيدا ولكن لو حضرتك تطلبها موجوده إن شاء الله لكن أرجوا ان لاتحذف)
لا هات حضرتك نص يقول فيه انهم استطاعوا ان يمسكوه بكلمة من فمه ، وهذا دليل على ان السيد المسيح معصوم من الخطأ ويتضح ذلك في سؤاله لهم " من منكم يبكتنى على خطية " ويتضح ايضا في قول الكتاب انهم كانوا يريدون ان يمسكوه بكلمة

أنا مسلم قال:
وأخيرا حضرتك لم ترد على فى:
2-أين قال المسيح انه مكون من جسد وروح ولاهوت؟؟ من أقوال المسيح نفسه ..رجاء
وأخيرا اين الخطية الأصليه ياساده لماذا هذا الصلب أصلا ؟؟؟
وبالمناسبة لماذا الصلب تحديدا ولماذا ليس أى كفارة أخرى؟؟

الخطية الأصلية كما قلت هى خطية آدم وحواء والتى حملها ابنائهم وكان لابد من عقاب ولكن العقاب ما كان يقدر احد ان يتحمله الا السيد المسيح نفسه
لماذا الصلب تحديدا لأنها كانت اقسى عقوبة يا استاذ لأنها كانت تدل على الذل والمهانة اما الصليب بعد موت السيد المسيح عليه وقيامته من الأموات فلم يعد عارا بل قوة الله
 

almanse

New member
عضو
إنضم
14 يناير 2006
المشاركات
304
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
My Rock قال:
ومين اعترض على هذا الكلام؟
إذاً ما الفرق بينكم وبين شهود يهوى:

هم ايضاً لا يعبدون الشخص الذي مات على الصليب.
هم ايضاً يقولون مثلك ان ذلك الشخص مخلوق بروحه ونفسه وجسده البشري.
وهم ايضاً مثلك يقولون ان الروح القدس حلت فيه وفي زكريا والتلاميذ.

الفرق الوحيد ان لديكم تشابه اسماء. فالخالق والمخلوق شخصين اسمهما يسوع.

.
 

أنا مسلم

New member
عضو
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
266
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وسأورد إن شاء الله فى المداخله القادمه كيف انهم سألوه لماذا يشتمهم...!! حيث انه لاإمكانيه للمسلمين لتعديل مداخلاتهم
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
ردودك الاثنين حذفوا, لانك:

فسرت الايات بتفسيرك الخاص
لم تعترف بالكتاب المقدس الي تستشهد منه و اعتبرت كلام بولس باطل
خرجت عن الموضوع و بدل التكلم عن من الذي مات على الصليب, نطيت الى كلام المسيح بقوله كلمة الكلاب و ادعيت ما اجعيته في الموضوع


تحذير خطير الك, اذا تدعي ان الكتاب المقدس هو كلام بولس و باطل, بتاخذ شلوت اسلامي و حيات الغالي لامسح بمحمدك الارض, فانتبه


يا ريت لو تعيد صياغة ردودك بالشكل المتفق عليه هنا
 

أنا مسلم

New member
عضو
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
266
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين

ردودك الاثنين حذفوا, لانك:
مش مشكلة محتفظ بيهم

فسرت الايات بتفسيرك الخاص
لم يحدث وكنت أستعين يتفسير القمص تادرس يعقوب ملطي ثم التعليق عليه لأن هذا حق

لم تعترف بالكتاب المقدس الي تستشهد منه و اعتبرت كلام بولس باطل
ياسلام حتى أستشهد بالكتاب المقدس يجب ان أعترف به ...أترك الحكم للقارئ
كما اننى كنت فى الحوار طلبت ان يكون الكلام من فم المسيح عليه السلام أليس هو المصلوب عندكم مادخل بولس فى الموضوع..كما انه متهم فى الإسلام ومادمت لم أقذفه بدون دليل بل أتيت به وهو تناقضه مع نصوص الكتاب المقدس فهذا حق..لم أقذفه ياأستاذ بدون دليل
انت من عليك إثبات انى على خطأ وان هذا التناقض غير صحيح

خرجت عن الموضوع و بدل التكلم عن من الذي مات على الصليب, نطيت الى كلام المسيح بقوله كلمة الكلاب و ادعيت ما اجعيته في الموضوع
تعليل ساقط ياسيد هل تعرف لماذا راجع كلام الدكتور بيبو فى المداخله 27 حيث قال بالنص:
2- لم يفعل خطية اذ كيف شخص فعل خطية يكفر لآخر مثله وغيرها من الشروط التى لم تتوافر الا في السيد المسيح

فأتيت بالنصوص التى تثبت خطيه المسيح وبالتالى سقوط الشرط فأعتبرتها انت نط وقفز كالعاده..!!
أرجوا ان يكون الكلام وصل للدكتور بيبو ومن قبله للقارئ فهو المهم عندى

تحذير خطير الك, اذا تدعي ان الكتاب المقدس هو كلام بولس و باطل, بتاخذ شلوت اسلامي و حيات الغالي لامسح بمحمدك الارض, فانتبه
لاأعرف سر هذا الإنفعال الشديد !!
هل الكتاب كله كلام بولس ..غريب أمرك والله
من حقى ان اقول هذا الكلام غير صحيح وبالدليل انه يناقض الكلام فى نفس الكتاب نحن فى منتدى حوار ياأستاذ
اما عن قولك شلوت ومسح فوالله هذه فى وجهك ..انت الذى تدعى الحب للناس ومع هذا سببت الرسول رغم انه لادخل له بموضوعنا

يا ريت لو تعيد صياغة ردودك بالشكل المتفق عليه هنا
وهى إيه إن شاء الله..اورد تفسيركم التى تخالف ظاهر النصوص
اما أؤمن بالكتاب المقدس أولا وببولس حتى أستشهد بهم ..هل تطلب منى الإيمان ثم السؤال؟؟

ياريت بقه تقولى ماهو الشكل المتفق عليه هنا
 

whocares

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2005
المشاركات
211
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
My Rock،

أخي الحبيب، أرجوك أن لا تجعل أي شخص ينفذ من خلال قلبك و لك الحرية في الغيرة على كلام الرب. و التشكيك به ينرفني أيضا و أنا حاسس معك يا أخي. الرب نفسه عانى الأمرين من كل الذين شككوا بمحبته و كلامه المبارك، فلتكن محنته و معاناته سبب تعزية لنا و رجاء في إعلان الأخبار السارة التي تفرح قلوبنا كل يوم. الله يعطيك العافية حبيبي!

أنا مسلم قال:
بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين
..... لاأعرف سر هذا الإنفعال الشديد !!
هل الكتاب كله كلام بولس ..غريب أمرك والله
من حقى ان اقول هذا الكلام غير صحيح وبالدليل انه يناقض الكلام فى نفس الكتاب نحن فى منتدى حوار ياأستاذ
اما عن قولك شلوت ومسح فوالله هذه فى وجهك ..انت الذى تدعى الحب للناس ومع هذا سببت الرسول رغم انه لادخل له بموضوعنا

مسلم،

كان من الأفضل لك أن لا ترد على الأخ ماي روك بنفس الأسلوب، فربما كان هو مغتاظ من أسلوبك المشكك و المؤذي كثيرا في حق كلمة الله و من غيرته على كلام الله في الكتاب نالك منه شتم النبي محمد. أنا أعتذر لك عن أي كلمات جرحتك و أرجو أن تعتذر له بسبب ردك عليه بنفس الأسلوب.

و او سمحت: مسئلة الإيمان شخصية و حساسة جدا و أتمنى أن تأخذ ذلك في عين الإعتبار. المنطق في الحوار عادة لا يشعر بهذه الحساسية لأي مؤمن بأي إيمان، فلذا علينا مراعاة أننا لسنا في منتدى إسلامي بل مسيحي. كن متسائلا و ليس مشككاً. ماي روك يحاول إدارة المنتدى بأكملة و هناك ضغط شديد و مسئولية مع ذلك. فأرجو أن تتفهم أنك ضيفنا و مرحبا بك و هذا لا يعني أن تأخذ حريتك في الطعن و التشكييك بل التساؤل الصريح من غير أي تنكير، و الله يوفقك و يحميك.
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
اخي الحبيب whocares

عمرك شايف محاورة تتم بين اثنين في دين ما, و لما نوصل للشواهد الكتابية يتم رفضها من الطرف الاخر والادعاء بعدم صحتها؟

يعني انا لا اعترف بالقرأن ككل, ومع ذلك لما اناقش اسلم للنصوص و الايات المذكورة و لا اطعن بها, فأي حوار هذا ان كنا في وسطه نطعن بالنصوص و الشواهد؟

اليس من الاجدر ان يكون هناك حجة او على الاقل دليل على الطعن و من ثم ذلك تستمر المحاورة؟

اليس من شروط المحاور التسليم للنصوص و عدم الطعن فيها عند المحاورة ما دام الموضوع ليس اثبات صحة النصوص من خطأها؟

اليس الاجدر ان يقال هناك يوجد نص اراه متناقضا مع كلام المسيح فما, بدل ما يقال ان كلام بولس باطل؟

هل يريحك ان اقول ان كلام محمدك هو كلام سكير وناكح نسوان (نسونجي) و كلام انسان مهبول مخبول كان يصاب بالصرع عندما يأتيه الوحي و يخرج الزباد من فمه؟

لما اجي و احاورك في مسألة ما غير مسألة صحة الكتاب من عدمه و استشد من كتاب, اسلم بجميع الايات و لا اقول هذه اية منسوخة و هذه اية شيطانية القاها الشيطان في قلب محمد...

فيا ريت تكون ملم بطريقة الحوار اكثر قبل ما تحاور
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
أنا مسلم قال:
مش مشكلة محتفظ بيهم

محتفظ بيهم ولا ما محتفظ بيهم, شو دخلي انا, يعني فكرك تقدر تنزل الرد نفسه ثاني؟



ياسلام حتى أستشهد بالكتاب المقدس يجب ان أعترف به ...أترك الحكم للقارئ
كما اننى كنت فى الحوار طلبت ان يكون الكلام من فم المسيح عليه السلام أليس هو المصلوب عندكم مادخل بولس فى الموضوع..كما انه متهم فى الإسلام ومادمت لم أقذفه بدون دليل بل أتيت به وهو تناقضه مع نصوص الكتاب المقدس فهذا حق..لم أقذفه ياأستاذ بدون دليل
انت من عليك إثبات انى على خطأ وان هذا التناقض غير صحيح

لا يا عزيزي, انا لا اعترف بالقرأن جملة وتفصيلا, لكن عندما اتحاور و اتناقش في موضوع ما عدا موضوع صحة القرأن من عدمه, لا اطعن بالايات المذكورة التي يأتي بها الطرف الاخر, يعني:

لو انا اتحاور مع شخص مسلم في مسألة تحليل الزنا, و الاخ المسلم يأتيني بنص يقول ان هناك ايه او سورة تحرم الزنا, فلا اقفز و اقول هذه الاية باطلة و غير صحيحة و هي من عند الشيطان, بل اتقبل الامر على انه رد كافي, بالرغم من اني لا اعترف بالقرأن اصلا



تعليل ساقط ياسيد هل تعرف لماذا راجع كلام الدكتور بيبو فى المداخله 27 حيث قال بالنص:
2- لم يفعل خطية اذ كيف شخص فعل خطية يكفر لآخر مثله وغيرها من الشروط التى لم تتوافر الا في السيد المسيح

فأتيت بالنصوص التى تثبت خطيه المسيح وبالتالى سقوط الشرط فأعتبرتها انت نط وقفز كالعاده..!!
أرجوا ان يكون الكلام وصل للدكتور بيبو ومن قبله للقارئ فهو المهم عندى

اتيت بالنصوص و فسرتها على كيفك, فأين تفسير الاباء من النصوص التي ذكرتها؟



لاأعرف سر هذا الإنفعال الشديد !!
هل الكتاب كله كلام بولس ..غريب أمرك والله
من حقى ان اقول هذا الكلام غير صحيح وبالدليل انه يناقض الكلام فى نفس الكتاب نحن فى منتدى حوار ياأستاذ

من حقك ان تقول في نفسك و لا احد يمنعك, لكن لا يمكنك ان تقول ذلك و انت في وسط محاورة و مناقشة كما شرحت لك سابقا




اما عن قولك شلوت ومسح فوالله هذه فى وجهك ..انت الذى تدعى الحب للناس ومع هذا سببت الرسول رغم انه لادخل له بموضوعنا


هل عرفت الان ما هو الشعور عندما احد يقلل بشأن نبي او رسول من عندك؟ فصدقني ما في اسهل من ان انزل محمد و اصعده بكلماتي, فكن حذرا في كلماتك المرة القادمة, و الا لافتحلك قسم خاص بسب نبيك, و اخلي الي رايح و الجاي يسب و يطلع, فكن شديـــــــــد الحذر في كلامك عندما تتكلم على المسيح او رسله



وهى إيه إن شاء الله..اورد تفسيركم التى تخالف ظاهر النصوص
اما أؤمن بالكتاب المقدس أولا وببولس حتى أستشهد بهم ..هل تطلب منى الإيمان ثم السؤال؟؟

تفسير النصوص امر خاص بالانسان المؤمن بالنص, لا لانسان لا يؤمن به بالبتة, اذ لا يحق لك تفسيره, و ايضا عليك التسليم بالتفاسير الموجودة, فنحن لا نطعن بتفاسير القرأن, ولا نقول التفسير لا يمثل الظاهر و غيره من هذا الهبل, بل نعتبره حجة و لا نطعن به
 

صلاح الدين

New member
عضو
إنضم
17 يناير 2006
المشاركات
140
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم ..
يا " من يهتم " أهنئك على إدارة الحوار .. لكن قلت :

أنا أعتذر لك عن أي كلمات جرحتك و أرجو أن تعتذر له بسبب ردك عليه بنفس الأسلوب.
لي طلب عندك إذا سمحت .. أرجو أن يكون الاعتذار من صاحب الإساءة شخصيا .. هو من تعدّى و جرح لمشاعر كل مسلم هنا .. هذا أولا ..

ثم ما دخل عبد الله و رسوله محمد صلوات ربي و سلامه عليه ؟!!
غريب أمركم !!
إن أراد الإساءة لأي أحد و خاصة رسول الله صلى الله عليه و سلم .. فليوجه سبه و شتمه إلي بدلا عنه .. نعم يسبني و يشتمني أنا .. و يدع عنه رسول الله صلى الله عليه و سلم و لا يتعرض له بأي كلمة ..
أما عيسى المسيح ابن مريم عليه السلام .. فلم و لن نتعرض له أبدا مهما بلغت إساءتكم " أقصد محبتكم المزعومة " ..لأن هذا من أساس عقيدتنا هو توقير و احترام أنبياء الله و رسله و الإيمان بهم جميعا ..

لي ملحوظات كثيرة على كلامك يا " من يهتم " .. و لكن لا أريد الفتنة و إثارة الموضوع أكثر .. و لي كما أسلفت طلب الاعتذار شخصيا ممن أساء ..

أما قولك في الأخير :
فأرجو أن تتفهم أنك ضيفنا و مرحبا بك و هذا لا يعني أن تأخذ حريتك في الطعن و التشكييك بل التساؤل الصريح من غير أي تنكير، و الله يوفقك و يحميك.


أرجو أن ينطبق هذا الموضوع عليكم أيضا .. حتى تتم الحوارات في جو يسوده الاحترام و الأدب ..
أسأل الله لنا و لكم التوفيق إلى الحق يا " من يهتم " ..
 

صلاح الدين

New member
عضو
إنضم
17 يناير 2006
المشاركات
140
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فكن حذرا في كلماتك المرة القادمة, و الا لافتحلك قسم خاص بسب نبيك, و اخلي الي رايح و الجاي يسب و يطلع, فكن شديـــــــــد الحذر في كلامك عندما تتكلم على المسيح او رسله

قمة الحقد و الكراهية .. الأعجب :

فكن شديـــــــــد الحذر في كلامك عندما تتكلم على المسيح او رسله

أنتظر تعليق " من يهتم " على الأمر ..
 

صلاح الدين

New member
عضو
إنضم
17 يناير 2006
المشاركات
140
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحيم الرحيم ..
الدكتور الفاضل بيبو ..
قلت :
رجاء محبة بلاش ندخل في حورات جانبية الكل يعلم ان السيد المسيح هو ابن لعذراء بتول لم تعرف رجلا

ذكرت لك أن هذه خواطر أرجو الإجابة عغليها لاحقا بعد انتهاء هذا الموضوع .. لأني لم أرغب في تشتيت الموضوع ..
أما عن قولك الكل يعلم أن السيدة مريم عليها السلام أنها عذراء و بتول .. فأقول لك ليس الكل .. لأن اليهود قتلة الأنبياء عليهم (حررت الكلمة من قبل روك) الله قد افتروا و زعموا و افتروا بأن مريم عليها السلام ... لن أكمل ..

حضرتك برضه مفهمتش كلامى انا كلامى واضح الانسان الذي كان يجب عليه ان يتحمل العقاب كانت له شروط 1- غير محدود حتى يستطيعا ان يتحمل العقاب الغير محدود

هنا لي سؤال يا دكتور بيبو ..
كيف يكون إنسان و غير محدود ؟!! هذا مع الأساس أنه سيكون إنسان .. فهل هناك إنسان غير محدود ؟ و كيف يكون ذلك ؟!!
 

drpepo

خاطئ يطلب المغفرة
عضو مبارك
إنضم
22 يناير 2006
المشاركات
803
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
صلاح الدين قال:
بسم الله الرحيم الرحيم ..
الدكتور الفاضل بيبو ..
قلت :


ذكرت لك أن هذه خواطر أرجو الإجابة عغليها لاحقا بعد انتهاء هذا الموضوع .. لأني لم أرغب في تشتيت الموضوع ..
أما عن قولك الكل يعلم أن السيدة مريم عليها السلام أنها عذراء و بتول .. فأقول لك ليس الكل .. لأن اليهود قتلة الأنبياء عليهم لعائن الله قد افتروا و زعموا و افتروا بأن مريم عليها السلام ... لن أكمل ..

الدليل ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!! بشهادة الكتاب المقدس العذراء لم تنجب احدا غير المسيح
وانا لا احب ان اتطرق لمثل هذه الجانبيات لأنها تثير حفظيتى لأننا نتكلم عن طهارة وعفة والدة السيد المسيح (ام الله )

صلاح الدين قال:
هنا لي سؤال يا دكتور بيبو ..
كيف يكون إنسان و غير محدود ؟!! هذا مع الأساس أنه سيكون إنسان .. فهل هناك إنسان غير محدود ؟ و كيف يكون ذلك ؟!!
جميل كدا انت ميه ميه
انسان وغير محدود فعلا صعبة
ولكن الله يستطيع ان يفعل كل شئ الا تتفق معى في هذه النقطة
لماذا تؤمنون بقدرة الله على ان يكلم موسى وهو في شجرة ولا تستسيغوا قدرته على ان يتخذ جسدا ويحل بيننا فهل يستحيل على الله شئ ؟
انسان يعنى بشر زينا ؟ غير محدود يعنى مثل الله لأن الله هو الوحيد الغير محدود صح يا استاذ صلاح ولا لا
اذن فان تجمع الشرطين في شخص واحد هذا صعب بل مستحيل اذن فكان لابد من تجسد الله وتجسد من العذراء مريم واكمل الفداء
 

أنا مسلم

New member
عضو
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
266
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين

أستاذ whocares أرجوا ان تقول لى مادخل هذا الكلام بالموضوع

هل يريحك ان اقول ان كلام محمدك هو كلام سكير وناكح نسوان (نسونجي) و كلام انسان مهبول مخبول كان يصاب بالصرع عندما يأتيه الوحي و يخرج الزباد من فمه؟

لما اجي و احاورك في مسألة ما غير مسألة صحة الكتاب من عدمه و استشد من كتاب, اسلم بجميع الايات و لا اقول هذه اية منسوخة و هذه اية شيطانية القاها الشيطان في قلب محمد...


إذا كان الأمر فى المنتديات تفريغ مافى الصدور ..فنعترف اننا لانستطيع المضاهاه فى ذلك الامر
لو حضرتك رأيت مداخلاتى لعلمت ان إعتراضى كان دائما مقرون بالنصوص او بحجه انا أراها حسنه
وهذا حوار أستاذى نتقارع بالحجه والبراهين والدلالات وليس التسليم بما تقول التفاسير لو كان الأمر كذلك عزيزى لماذا المنتدى مفتوح أصلا !!!
أنا لاأعبد التفاسير فهى ليست مقدسه عندى حتى تكون بمثابه المكمل الملزم للكتاب وبدونها الكلام ناقص ..مابهذا قال أحد

وفى النهاية أحب ان أقول للأستاذ روك
هل عرفت الان ما هو الشعور عندما احد يقلل بشأن نبي او رسول من عندك؟ فصدقني ما في اسهل من ان انزل محمد و اصعده بكلماتي, فكن حذرا في كلماتك المرة القادمة, و الا لافتحلك قسم خاص بسب نبيك, و اخلي الي رايح و الجاي يسب و يطلع, فكن شديـــــــــد الحذر في كلامك عندما تتكلم على المسيح او رسله

{لَن يَضُرُّوكُمْ إِلاَّ أَذًى وَإِن يُقَاتِلُوكُمْ يُوَلُّوكُمُ الأَدُبَارَ ثُمَّ لاَ يُنصَرُونَ }آل عمران111
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
في شغلة انا ملاحظها, ليه تطرح اسالتك ل بيبو و ما تطرحها للكل؟

عجبي!
 
أعلى