مناظرة مع ابو مريم حول العقيده الاسلاميه والمسيحيه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخلتى انا

هل الفارق الرهيب بين الانسان والله الذي تراه هو ان الانسان يحترم القانون والعداله اما الله لا.
ان كان الله رحيما يقبل التوبه فهو عادل ولا رادا لحكمه.
على المذنب ان يتوب الا يفعل الخطيه مره اخرى ولكن اين كفارة الخطيه الاولى .
الله عادل ورحيم ورحمته لا تحجب عدله وعدله لا يحجب رحمته.
وانت تقول:
بما أنه استطاع أن يفعل معصية غير محدودة فبالتالي هو
يستطيع أن يفعل توبة غير محدودة أيضا

اقول لك لاااااااا ادم ان اخطأ وعصى الله القدوس الكامل فهو خطأ في حق الله ولكنه لا يملك ان يقدم بذاته ما يمحوا تلك الخطيه لا يستطيع انت تستخدم منطق عجيب يعني مثلا انا قادر ان اميتك ومدام قادر ان اميتك اذن اقدر ان احيك ما هذا المنطق العجيب لا يا اخي لا يستطيع ان تاب عن الذنب يلزمه كفاره(فداء)
مثلا:
الله حكم على الارض بالغرق في الطوفان فجاء الطوفان واغرق الارض كلها هذا عدل الله.
اذن اين رحمة الله .
جعل لهم طريق الخلاص من الموت (فلك نوح) كل من يركبه لن يموت.
لكن الناس مصدقتش ان الخلاص في هذا الفلك فهلكوا الا نوح واسرته فنجى
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مداخله الشيخ ابو مريم


اقتباس:
هل الفارق الرهيب بين الانسان والله الذي تراه هو ان الانسان يحترم القانون والعداله اما الله لا.

اقتباس:
ان كان الله رحيما يقبل التوبه فهو عادل ولا رادا لحكمه.
على المذنب ان يتوب الا يفعل الخطيه مره اخرى ولكن اين كفارة الخطيه الاولى .




ما هذا المنطق الغريب
قلت لك الذنوب نوعان
إذا أخطأ العبد في حق الله فالله يغفر له بالتوبة والإعتراف بالذنب

اما إذا أخطأ في حق غيره من الناس فعليه الكفارة لغيره من الناس وليس لله
فبذلك يؤدي حق الله ويؤدي حق الناس

ولكن هناك مكفرات للذنوب أيضا وهي الصدقات والعطف على الفقير ومقابلة الإساءة بالإحسان وكل أعمال الخير مكفرات للذنوب
فعندما تأتي بجزء من مالك وتعطيه للفقير المحتاج فهل هذا فرض عليك؟؟؟؟
هذا أنت فعلته لتنال رضى الله وبذلك يكون كفارة لك



اقتباس:

بما أنه استطاع أن يفعل معصية غير محدودة فبالتالي هو
يستطيع أن يفعل توبة غير محدودة أيضا

اقول لك لاااااااا ادم ان اخطأ وعصى الله القدوس الكامل فهو خطأ في حق الله ولكنه لا يملك ان يقدم بذاته ما يمحوا تلك الخطيه لا يستطيع انت تستخدم منطق عجيب يعني مثلا انا قادر ان اميتك ومدام قادر ان اميتك اذن اقدر ان احيك ما هذا المنطق العجيب لا يا اخي لا يستطيع ان تاب عن الذنب يلزمه كفاره(فداء)



سأدلك ما هو المنطق الفاشل فعلا

1- جورج قابل أنسر مي
2- أنسر مي رجل شرير قتل جورج ثم مثل بجثته وقطعها ورماها في الشارع
3- لم يعرف البوليس من هو القاتل
4- كان جورج هو العائل الوحيد لأسرته وعندما مات تشردت الأسرة
5- بعد عشر سنوات تاب أنسر مي
6- بما أن يسوع قد مات على الصليب لأجلك فالله قد تقبل من أنسر مي التوبة
7- إنتهى الموضوع على هذا الشكل

أين حق جورج المقتول ظلما؟؟؟؟؟؟
ستقول أن أنسر مي تاب
لقد تاب أنسر عن ذنبه في حق الله
أين حق جورج نفسه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أين حق العائلة التي تشردت بعد موت جورج؟؟؟؟؟؟

أرأيت أين هو المنطق الغريب؟؟؟؟؟

اقتباس:
هل الفارق الرهيب بين الانسان والله الذي تراه هو ان الانسان يحترم القانون والعداله اما الله لا.

اقتباس:
ان كان الله رحيما يقبل التوبه فهو عادل ولا رادا لحكمه.
على المذنب ان يتوب الا يفعل الخطيه مره اخرى ولكن اين كفارة الخطيه الاولى .




ما هذا المنطق الغريب
قلت لك الذنوب نوعان
إذا أخطأ العبد في حق الله فالله يغفر له بالتوبة والإعتراف بالذنب

اما إذا أخطأ في حق غيره من الناس فعليه الكفارة لغيره من الناس وليس لله
فبذلك يؤدي حق الله ويؤدي حق الناس

ولكن هناك مكفرات للذنوب أيضا وهي الصدقات والعطف على الفقير ومقابلة الإساءة بالإحسان وكل أعمال الخير مكفرات للذنوب
فعندما تأتي بجزء من مالك وتعطيه للفقير المحتاج فهل هذا فرض عليك؟؟؟؟
هذا أنت فعلته لتنال رضى الله وبذلك يكون كفارة لك



اقتباس:

بما أنه استطاع أن يفعل معصية غير محدودة فبالتالي هو
يستطيع أن يفعل توبة غير محدودة أيضا

اقول لك لاااااااا ادم ان اخطأ وعصى الله القدوس الكامل فهو خطأ في حق الله ولكنه لا يملك ان يقدم بذاته ما يمحوا تلك الخطيه لا يستطيع انت تستخدم منطق عجيب يعني مثلا انا قادر ان اميتك ومدام قادر ان اميتك اذن اقدر ان احيك ما هذا المنطق العجيب لا يا اخي لا يستطيع ان تاب عن الذنب يلزمه كفاره(فداء)



سأدلك ما هو المنطق الفاشل فعلا

1- جورج قابل أنسر مي
2- أنسر مي رجل شرير قتل جورج ثم مثل بجثته وقطعها ورماها في الشارع
3- لم يعرف البوليس من هو القاتل
4- كان جورج هو العائل الوحيد لأسرته وعندما مات تشردت الأسرة
5- بعد عشر سنوات تاب أنسر مي
6- بما أن يسوع قد مات على الصليب لأجلك فالله قد تقبل من أنسر مي التوبة
7- إنتهى الموضوع على هذا الشكل

أين حق جورج المقتول ظلما؟؟؟؟؟؟
ستقول أن أنسر مي تاب
لقد تاب أنسر عن ذنبه في حق الله
أين حق جورج نفسه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أين حق العائلة التي تشردت بعد موت جورج؟؟؟؟؟؟

أرأيت أين هو المنطق الغريب؟؟؟؟؟

اقتباس:
هل الفارق الرهيب بين الانسان والله الذي تراه هو ان الانسان يحترم القانون والعداله اما الله لا.

اقتباس:
ان كان الله رحيما يقبل التوبه فهو عادل ولا رادا لحكمه.
على المذنب ان يتوب الا يفعل الخطيه مره اخرى ولكن اين كفارة الخطيه الاولى .




ما هذا المنطق الغريب
قلت لك الذنوب نوعان
إذا أخطأ العبد في حق الله فالله يغفر له بالتوبة والإعتراف بالذنب

اما إذا أخطأ في حق غيره من الناس فعليه الكفارة لغيره من الناس وليس لله
فبذلك يؤدي حق الله ويؤدي حق الناس

ولكن هناك مكفرات للذنوب أيضا وهي الصدقات والعطف على الفقير ومقابلة الإساءة بالإحسان وكل أعمال الخير مكفرات للذنوب
فعندما تأتي بجزء من مالك وتعطيه للفقير المحتاج فهل هذا فرض عليك؟؟؟؟
هذا أنت فعلته لتنال رضى الله وبذلك يكون كفارة لك



اقتباس:

بما أنه استطاع أن يفعل معصية غير محدودة فبالتالي هو
يستطيع أن يفعل توبة غير محدودة أيضا

اقول لك لاااااااا ادم ان اخطأ وعصى الله القدوس الكامل فهو خطأ في حق الله ولكنه لا يملك ان يقدم بذاته ما يمحوا تلك الخطيه لا يستطيع انت تستخدم منطق عجيب يعني مثلا انا قادر ان اميتك ومدام قادر ان اميتك اذن اقدر ان احيك ما هذا المنطق العجيب لا يا اخي لا يستطيع ان تاب عن الذنب يلزمه كفاره(فداء)



سأدلك ما هو المنطق الفاشل فعلا

1- جورج قابل أنسر مي
2- أنسر مي رجل شرير قتل جورج ثم مثل بجثته وقطعها ورماها في الشارع
3- لم يعرف البوليس من هو القاتل
4- كان جورج هو العائل الوحيد لأسرته وعندما مات تشردت الأسرة
5- بعد عشر سنوات تاب أنسر مي
6- بما أن يسوع قد مات على الصليب لأجلك فالله قد تقبل من أنسر مي التوبة
7- إنتهى الموضوع على هذا الشكل

أين حق جورج المقتول ظلما؟؟؟؟؟؟
ستقول أن أنسر مي تاب
لقد تاب أنسر عن ذنبه في حق الله
أين حق جورج نفسه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أين حق العائلة التي تشردت بعد موت جورج؟؟؟؟؟؟

أرأيت أين هو المنطق الغريب؟؟؟؟؟
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخلتى انا
ان كان تاب فعلا بالمفهوم المسيحي فليعطي ما لله لله وما لقيصر لقيصر
التوبه لله.
الاعتراف امام قيصر اي(الشرطه)
((ان اعترفنا بخطايانا فهو امين وعادل حتى يغفر لنا خطايانا ويطهرنا من كل اثم))(1يو9:1)

((من يكتم خطاياه لا ينجح ...ومن يقر بها ويتركها يرحم))(ام13:2

التوبه مش بالساهل انت لازم تعترف بخطياك وتفشي اسرارها ثم بعد ذلك تتوب عنها تنال المغفره


يا ابو مريم انت عايز تخلص مني وتلبسني قضية قتل مع سبق الاصرار والترصد انا لاشفت جورج ولا اعرفه برييييييييييييء
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مداخله الشيخ ابو مريم
قتباس:
ان كان تاب فعلا بالمفهوم المسيحي فليعطي ما لله لله وما لقيصر لقيصر
التوبه لله.
الاعتراف امام قيصر اي(الشرطه)
((ان اعترفنا بخطايانا فهو امين وعادل حتى يغفر لنا خطايانا ويطهرنا من كل اثم))(1يو9:1)

((من يكتم خطاياه لا ينجح ...ومن يقر بها ويتركها يرحم))(ام13:2

التوبه مش بالساهل انت لازم تعترف بخطياك وتفشي اسرارها ثم بعد ذلك تتوب عنها تنال المغفره



لم تجيب حتى الآن

أين حق جورج المقتول ظلما؟؟؟؟؟؟
ستقول أن أنسر مي تاب
لقد تاب أنسر عن ذنبه في حق الله
أين حق جورج نفسه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أين حق العائلة التي تشردت بعد موت جورج؟؟؟؟؟؟

وبمسلسل التوبة هذا يكون مسلسل الصلب والفداء باااااااااااااطل

إما التوبة وإما الفداء لا يجتمعان أبدا

وبالإنتهاء من موضوع التوبة والفداء ندخل في أمور العقيدة التي طرحتها أنت في أوائل المشاركات
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخلتى انا
ساجيب عليك بسؤال سابق لك واجابته
سؤال هذا الخطأ من هؤلاء القتلة الذين قتلوه هو خطأ في حق الله؟؟؟؟؟؟

فاقول لك اني قلت لك فيما سبق ان جميع خطايانا هي في حق الله
]
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مداخله الشيخ ابو مريم
أنسر مي

اقتباس:
فاقول لك اني قلت لك فيما سبق ان جميع خطايانا هي في حق الله





اسمحلي هذا استخفاف بالعقول
ومخالفة لأقل وأبسط قواعد العدل والعقل

من كلامك أدينك...... وأنت تقول

من يذنب عليه دفع ثمن الخطية
ثم جاء المسيح ودفع كل ذنوب المسيحيين منذ أن ولد آدم وحتى تقوم القيامة

إذن فما عليك سوى الإعتراف بذنوبك
ما أسهل إرتكاب المعاصي في شريعتكم
ما أسهل القتل والسرقة والزنى في شريعتكم
كل ما علي هو أن أقتل وأسرق وأزني ثم أذهب بسرعة للكنيسة وأبكي بحرقة وأعترف بذنبي لبشر مثلي

أنت تقول أن الذنوب كلها في حق الله وأنا أقول نعم
ولكن ليست في حق الله وحده

عندما تشرب الخمر فأنت تعصى الله وتضر نفسك
عندما تكذب فأنت تعصى اللع وتضر نفسك
ولكن عندما تسرق فأنت تعصى الله وتضر إنسان بريئ
وعندما تقتل فأنت تعصى الله وتضر إنسان بريئ

من المستحيل أن تساوي بين الذنب الذي تضر فيه نفسك فقط وبين الذنبي الذي تضر فيه الناس البريئة

أين حقوق هذه الناس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وقلت لك في مشاركة سابقة أنت أثبتت بشكل قاطع أنه لا يوجد عدل في شريعتكم فالرب في شريعتكم ليس عادلا فكيف تكون الشريعة عادلة؟؟؟؟؟

وهذا يكفي

دعنا ندخل في عقيدة الثالوث
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخلتى انا
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : answer me muslims
ان كان تاب فعلا بالمفهوم المسيحي فليعطي ما لله لله وما لقيصر لقيصر
التوبه لله.
الاعتراف امام قيصر اي(الشرطه)
((ان اعترفنا بخطايانا فهو امين وعادل حتى يغفر لنا خطايانا ويطهرنا من كل اثم))(1يو9:1)

((من يكتم خطاياه لا ينجح ...ومن يقر بها ويتركها يرحم))(ام13:2

التوبه مش بالساهل انت لازم تعترف بخطياك وتفشي اسرارها ثم بعد ذلك تتوب عنها تنال المغفره


يا ابو مريم انت عايز تخلص مني وتلبسني قضية قتل مع سبق الاصرار والترصد انا لاشفت جورج ولا اعرفه برييييييييييييء

نا بس حبيت تكون بعد كلامك ابل ما نغلق الموضوع وندخل في موضوع جديد
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مداخله الشيخ ابو مريم


أولا أعتذر عن التأخير لظروف خارجة عن إرادتي

أنت تقول أن الذنوب كلها في حق الله وأنا أقول نعم
ولكن ليست في حق الله وحده

عندما تشرب الخمر فأنت تعصى الله وتضر نفسك
عندما تكذب فأنت تعصى الله وتضر نفسك
ولكن عندما تسرق فأنت تعصى الله وتضر إنسان برئ
وعندما تقتل فأنت تعصى الله وتضر إنسان برئ

من المستحيل أن تساوي بين الذنب الذي تضر فيه نفسك فقط وبين الذنب الذي تضر فيه الناس البريئة

أين حقوق هذه الناس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وقلت لك في مشاركة سابقة أنت أثبتت بشكل قاطع أنه لا يوجد عدل في شريعتكم فالرب في شريعتكم ليس عادلا فكيف تكون الشريعة عادلة؟؟؟؟؟


وندخل في موضوع الثالوث
السؤال البديهي في هذا الموضوع

ما هي أدلة الثالوث في العهد القديم؟؟؟؟

وشكرا
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخلتى انا
الحلقه الاولى فى التثليث فى العهد القديم تذكير لما جاء فى مقدمه عن العقيده المسحيه

الثالوث في العهد القديم:
في اول سفر في اعداد العهد القديم((التكوين)) وفي اول اصحاح نرى الثالوث وبشكل واضح
((وروح الله يرف على وجه المياه وقال الله ليكن نور فكان نور))(تكوين 2:1)
هنا اخي نرى روح الله ((الروح القدس ونرى كلمة الله ((الابن)) ونرى ذات الله((الاب))
الرح ترف على وجه المياه والكلمه التي جاءت في انجيل يوحنا((هذا كان في البدء عند الله كل شيء به كان وبغيره لم يكن شيء مما كان.
فكلمة الله في ((قال الله ليكن نور فكان نور ))هيالخلاقه كما جاء في انجيل يوحنا وهو اقنوم الحكمه كما ايضا قال عنها سليمان الحكيم
((الرب قناني اول طريقه من قبل اعماله منذ القدم منذ الازل مسحت))(امثال 22:
وكما جاء ايضا عن ارسال الله لروحه(ترسل روحك فتخلق وتجدد وجه الارض)(مزمور30:104)
((اين اذهب من روحك؟ومن وجهك اين اهرب؟))((مزمور 7:139))
وما اجمل ما جاء في اشعياء من علامه قويه على التثليث وايضا ارسال الله للابن والروح القديس.
(اسمع لى يايعقوب واسرئيل الذى دعوته انا هو انا الاول وانا الاخر ويدى اسست الارض ويمينى نشرت السموات انا ادعوهم فيقفن معا اجتمعو كلكم واسمعو من منهم اخبر بهذه؟ قد احبه الرب يصنع مسرته ببابل ويكون زراعه على الكلدانين انا انا تكلمت ودعوته اتيت به فينجح طريقه تقدموا الى اسمعو هذا لم اتكلم من البدء فى الخفاء منذ وجوده انا هناك والان السيد الرب ارسلنى وروحه)(اشعياء12:4


هنا نجد من اكثر العلامات وضوحا عن الثالوث وعن ارسال اقنوم (الابن) واقنوم ((الروح القدس))
(لم اتكلم من البدء في الخفاء منذ وجوده انا هناك) (في البدء كان الكلمه وكان الكلمه الله هذا كان في عند الله)
(يوحنا1:1)
وبهذه المقدمه كثير من العلمات والادله يتبع بالحلقه الثانيه تحياتى

--------------------------------------------------------------------------------
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخلتى انا

الحلقه الاولى فى التثليث فى العهد القديم تذكير لما جاء فى مقدمه عن العقيده المسحيه


العهد القديم



كان العهد القديم بمسابة فترة الرضاعه في الانسان فبغير المعقول ان اطعم رضيع طعام الشباب فكان التعدد في الذات الالهيه في العهد القديم بعض الاشارات.



ملحوظه هامه:



ان استخدام صيغة الجمع ليس نوعا من التفخيم في العصور القديمه في اللغه فهذا التقليد لم يكن مستخدما في العصور القديمه فالتاريخ وعلماء اللغات يقطعون بان ملوك تلك الاومنه لم تكن لهم تلك العاده ونسوق ثلاثه امثله على ذالك من كتاب العهد القديم.الاول من مصر والثانى من بابل والثالث من فارس وهى بلاد الحضارت القديمه




فرعون مصر



:يتحدث الى يوسف فيقول((قد جعلتك على كل ارض مصر))(تكوين41:41) ونبخذ نصر ملك بابل:يقول انا نبوخذ نصر قد صدر امر منى باحضار جميع حكماء بابل قدامى (دانيال6:4) وداريوس ملك مملكه مادى يقول((انا داريوس قد امرت فليفعل عاجلا))(عزرا12:6)ولم يقل نحن داريوس قد امرنا




اما اسم الجلاله بالغه العبريه هو ((الوهيم)) هو صيغه الجمع فاءن ال يم فى العبريه هى علامه الجمع كلمه الله الغه العربيه لا تظهر كلمه الوهيم بصيغه الجمع وفى وقت الذى كتبت كلمه ((الوهيم_الله))بصيغه الجمع تاتى الافعال والصفات المستعمله مع هذه الكلمه بصيغه المفرد هذا الاعلان جاء يوم خلقه الانسان وكتب فى اول ايه فى الكتاب المقدس ((فى البدء خلق الله(الوهيم)السموات والارض (تكوين1:1) ويوم سقط الانسان استخدمت.يقول الله(هوذا الانسان قد صار كواحد منا عرفا الخير والشر)تكوين22:3) وفى بناء برج بابل قال الله (هلم ننزل ونبلبل هناك لسانهم)(تكوين8:11).لقد ورد اسم الوهيم فى الغه العبريه(2555)مرة فى العهد القديم منها(2310).مرة عن الاله الحقيقى ومعها ورد الفعل والصفات بصيغه المفرد.
ومما يؤيد التعدد فى الذات الالهيه ان حديثا جرى بين اقانيم الثلوث القدوس عن الخلق والامور الاخرى......
يقول داود بروح النبوةقال الرب لربى اجلس عن يمينى حتى اضع اعدائك موطئا لقدميك)(مزمور1:110).قال الرب لربى اى هناك اثنان وقد ذكر السيد المسيح هذا المزمور على انه يشير اليه هو قال المسيح لليهود فى احدى المرات وهو يعلم فى الهيكل(كيف يقول الكتبه ان المسيح ابن داود لان داود نفسه قال بالروح القدس قال الرب لربى اجلس عن يمينى حتى اضع اعدائك موظئا لقدميك فداود نفسه يدعوة ربا فمن اين هو ابنه))(مرقس37_35:12)هذا حديث فى داخل الثلوث القدوس........................


الحلقه الثانيه

الثالوث في العهد القديم:
في اول سفر في اعداد العهد القديم((التكوين)) وفي اول اصحاح نرى الثالوث وبشكل واضح
((وروح الله يرف على وجه المياه وقال الله ليكن نور فكان نور))(تكوين 2:1)
هنا اخي نرى روح الله ((الروح القدس ونرى كلمة الله ((الابن)) ونرى ذات الله((الاب))
الرح ترف على وجه المياه والكلمه التي جاءت في انجيل يوحنا((هذا كان في البدء عند الله كل شيء به كان وبغيره لم يكن شيء مما كان.
فكلمة الله في ((قال الله ليكن نور فكان نور ))هيالخلاقه كما جاء في انجيل يوحنا وهو اقنوم الحكمه كما ايضا قال عنها سليمان الحكيم
((الرب قناني اول طريقه من قبل اعماله منذ القدم منذ الازل مسحت))(امثال 22:
وكما جاء ايضا عن ارسال الله لروحه(ترسل روحك فتخلق وتجدد وجه الارض)(مزمور30:104)
((اين اذهب من روحك؟ومن وجهك اين اهرب؟))((مزمور 7:139))
وما اجمل ما جاء في اشعياء من علامه قويه على التثليث وايضا ارسال الله للابن والروح القديس.
(اسمع لى يايعقوب واسرئيل الذى دعوته انا هو انا الاول وانا الاخر ويدى اسست الارض ويمينى نشرت السموات انا ادعوهم فيقفن معا اجتمعو كلكم واسمعو من منهم اخبر بهذه؟ قد احبه الرب يصنع مسرته ببابل ويكون زراعه على الكلدانين انا انا تكلمت ودعوته اتيت به فينجح طريقه تقدموا الى اسمعو هذا لم اتكلم من البدء فى الخفاء منذ وجوده انا هناك والان السيد الرب ارسلنى وروحه)(اشعياء12:4
هنا نجد من اكثر العلامات وضوحا عن الثالوث وعن ارسال اقنوم (الابن) واقنوم ((الروح القدس))
(لم اتكلم من البدء في الخفاء منذ وجوده انا هناك) (في البدء كان الكلمه وكان الكلمه الله هذا كان في عند الله)
(يوحنا1:1)
وبهذه المقدمه كثير من العلمات والادله يتبع بالحلقه الثانيه تحياتى



فى انتظار اسئله اخى العزيز ابو مريم
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
ملحوظه هذه المناظرة التى اقيمت فى منتدى اسمه اخويه لظروف هذا المنتدى مغلق الان لكنى استطعت انى اجبها من احد المنتديات الاسلاميه تدعى ابناء المرسلين
http://www.ebnmaryam.com/vb/showthread.php?t=3848&page=7
ةهذا هو السيت لليحب ان يتاكد بنفسه مع تحياتى
 

deved

New member
عضو
إنضم
17 فبراير 2006
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أرجو مناظرة السيد أنسر مي يوم الثلاثاء الساعة 11 مساءاً أنا deved وللعلم أنا أسمي أحمد
 

deved

New member
عضو
إنضم
17 فبراير 2006
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
على موضوع هل الأنجيل كلمة الله
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
deved قال:
أرجو مناظرة السيد أنسر مي يوم الثلاثاء الساعة 11 مساءاً أنا deved وللعلم أنا أسمي أحمد

ولماذا تنتظر الى يوم الثلاثاء؟
قسم الرد على الشبهات مفتوح, اتفضل بطرح مداخلتك فيه و حنرد عليك, بس خذ بالك, ان بعديها حندخل في هل القرأن كلمة الله في قسم حوار الاديان, فهل توافق؟
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
أرجو مناظرة السيد أنسر مي يوم الثلاثاء الساعة 11 مساءاً أنا deved وللعلم أنا أسمي أحمد
نتقايل عند سفح الهرم وسيف لسيف
يا اخي انت حتى لا تستطيع عمل مقدمه لطلبك في مناظره وتريد مني ان اناظرك
انصحك يا أحمد ان تاخذ خبره اولا لمدة عام على الاقل في اسلوب الحوار والمنتديات وتبقى تيجي زي النهارده الخميس السنه الجايه الساعه العاشره وخمسه وخمسون دقيقه وعشرين ثانيه تماما.
ولو عندك اي سؤال خلال تلك العام والخمسه وخمسين دقيقه والعشرين ثانيه كل المنتدى اخوه اجلاء ومستعدين للاجابه:36_3_9:
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخله ابو مريم


اقتباس:
فى انتظار اسئله اخى العزيز ابو مريم
إسمحلي عزيزي أنسر مي
هذه المرة لن تكون أسئلة بالشكل المعروف
ولكنها ستكون تفنيدات لما تأتي به أنت من أدلة وتكون ساعتها مطالب بالدليل

بسم الله الرحمن الرحيم

1- اقتباس:
اما اسم الجلاله بالغه العبريه هو ((الوهيم)) هو صيغه الجمع فاءن ال يم فى العبريه هى علامه الجمع كلمه الله الغه العربيه لا تظهر كلمه الوهيم بصيغه الجمع وفى وقت الذى كتبت كلمه ((الوهيم_الله))بصيغه الجمع تاتى الافعال والصفات المستعمله مع هذه الكلمه بصيغه المفرد هذا الاعلان جاء يوم خلقه الانسان وكتب فى اول ايه فى الكتاب المقدس ((فى البدء خلق الله(الوهيم)السموات والارض (تكوين1:1) ويوم سقط الانسان استخدمت.يقول الله(هوذا الانسان قد صار كواحد منا عرفا الخير والشر)تكوين22:3) وفى بناء برج بابل قال الله (هلم ننزل ونبلبل هناك لسانهم)(تكوين8:11).لقد ورد اسم الوهيم فى الغه العبريه(2555)مرة فى العهد القديم منها(2310).مرة عن الاله الحقيقى ومعها ورد الفعل والصفات بصيغه المفرد.

عزيزي أنسر مي
***لفظة الوهيم فى صيغة الجمع تعنى الهة و لا تعنى اقانيم و نحن نتحدث عن اقانيم و ليس الهة
***و اعتبارها جمع يصل بنا فى النهاية الى تعدد الالهة و ليس تعدد الاقانيم .....
***(و لا دليل انها ثلاثة ربما اثنين و ربما خمسة او عشرة )
***و لكن حتى لو كانت ثلاثة فهى ثلاثة الهة و ليست ثلاثة اقانيم

الامر باختصار الوهيم صحيح جمع لكنها هنا تستعمل لمفرد بدون اقانيم او خلافه

الجمع هنا للتعظيم و هو ما يسمى بالانجليزية (plural intensive-sigular meaning) وهو مذكور بالنص في ترجمة كلمة الوهيم من العبرية للانجليزية
ولو أردت الترجمة بالكامل آتيك بها

وفي القضاة 8 : 33
33وَكَانَ بَعْدَ مَوْتِ جِدْعُونَ أَنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ رَجَعُوا وَزَنُوا وَرَاءَ الْبَعْلِيمِ, وَجَعَلُوا لَهُمْ بَعَلَ بَرِيثَ إِلَهاً.
فهل بعل بريث الصنم مذكور بالوهيم لبيان تعدد الأقانيم؟؟؟

أما عدم وجود الجمع في كلام الملوك فذلك لأن كلام الملوك المذكور في الكتاب المقدس كان مذكورا على أنه منزل من عند الله فكيف سيذكر الله في كلامه تعظيم لهؤلاء الملوك الذين هم من خلقه الضعفاء

اقتباس:

((وروح الله يرف على وجه المياه وقال الله ليكن نور فكان نور))(تكوين 2:1)
هنا اخي نرى روح الله ((الروح القدس ونرى كلمة الله ((الابن)) ونرى ذات الله((الاب))

الرح ترف على وجه المياه والكلمه التي جاءت في انجيل يوحنا((هذا كان في البدء عند الله كل شيء به كان وبغيره لم يكن شيء مما كان.
فكلمة الله في ((قال الله ليكن نور فكان نور ))هيالخلاقه كما جاء في انجيل يوحنا وهو اقنوم الحكمه كما ايضا قال عنها سليمان الحكيم
((الرب قناني اول طريقه من قبل اعماله منذ القدم منذ الازل مسحت))(امثال 22:
icon_cool.gif

وكما جاء ايضا عن ارسال الله لروحه(ترسل روحك فتخلق وتجدد وجه الارض)(مزمور30:104)
((اين اذهب من روحك؟ومن وجهك اين اهرب؟))((مزمور 7:139))

أين هنا التثليث؟؟؟
هل قال الله ذلك؟؟؟؟
هل قال الله أنا الأب أقنوم والروح القدس أقنوم والإبن أقنوم؟؟؟؟

تعالى في النص الذي أتيت به من سفر التكوين
روح الله ترف فوق المياه فقال الله ليكن نور
هل قال الله أنا روح الله ؟؟؟؟
هل قال أحد أن روح الله والله واحد؟؟؟؟


اقتباس:

وما اجمل ما جاء في اشعياء من علامه قويه على التثليث وايضا ارسال الله للابن والروح القديس.
(اسمع لى يايعقوب واسرئيل الذى دعوته انا هو انا الاول وانا الاخر ويدى اسست الارض ويمينى نشرت السموات انا ادعوهم فيقفن معا اجتمعو كلكم واسمعو من منهم اخبر بهذه؟ قد احبه الرب يصنع مسرته ببابل ويكون زراعه على الكلدانين انا انا تكلمت ودعوته اتيت به فينجح طريقه تقدموا الى اسمعو هذا لم اتكلم من البدء فى الخفاء منذ وجوده انا هناك والان السيد الرب ارسلنى وروحه)(اشعياء12:4
icon_cool.gif

اقتباس:
هنا نجد من اكثر العلامات وضوحا عن الثالوث وعن ارسال اقنوم (الابن) واقنوم ((الروح القدس))



لا أجد فيها أي دليل على شيئ
ثم أنك تقول علامات؟؟؟؟؟
أهم وأخطر شيئ في العقيدة يترك الله له علامات دون توضيح؟؟؟

لا يوجد حتى الآن مما أتيت به أنت من العهد القديم ما يدل على الثالوث

اقتباس:

كان العهد القديم بمسابة فترة الرضاعه في الانسان فبغير المعقول ان اطعم رضيع طعام الشباب فكان التعدد في الذات الالهيه في العهد القديم بعض الاشارات.

أما بخصوص هذا الكلام فهو غريب جدا جدا جدا
وليس من المعقول أن يصدقه أحد

****و هذا يعتبر اعتراف ضمني أنه منذ البداية وعقيدة الثالوث عقيدة عويصة غير قابلة للفهم ببساطة و هذا يبطلها لانه كما نعلم جميعا ان العقيدة يجب ان تكون مفهومة للكل بدون نظريات او تعقيدات و يجب ان يفهمها الكل بدون اى شروحات لنظريات عويصة .
العقيدة يجب أن يفهمها بائع الأحذية تماما مثل فهم الفيلسوف لها
فلا يجوز أن يفهمها العالم ولا يفهمها الجاهل

*****اما حكاية الطفولة الفكرية فهى تعنى ان كل البشر من ادم حتى المسيح كانوا فى مرحلة عدم ادراك و هذا اتهام لليهود و لكل الانبياء و الصالحين فى جميع العصور ايضا انهم اطفال فكريا و لكل البشر كذلك .
و السؤال هنا كيف عرفنا ان عقلية الناس قد اكتمل نموها و كيف عرفنا ان هذا هو الكلام النهائى لماذا لا نعتبر عقلية الناس اليوم عقلية اطفال بالنسبة للبشر بعد الف سنة من الان و قد يسبب نمو هذه العقلية فى تغيير جديد فى العقيدة ربما باضافة اله رابع مثلا او الغاء اله من الثلاثة ؟؟؟

****ام ان عقلية الناس قد توقفت عن النمو و هل يوجد دليل على هذا الكلام و تحديد متى حدث هذا النمو النهائى الذى جعل الرب يكشف عن حقيقة ذاته ؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!
*****و ما الدليل كذلك على انه لا يوجد ما هو اعقد من عقيدة الثالوث و الرب ينتظر حتى تنمو عقليتنا حتى يكشف عنها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!.

و حكاية الحقائق المعقدة لا تتناقض فقط مع العقل و المنطق بمعنى انه لا يجوز عقليا ان تكون حقائق العقيدة معقدة او مشوشة او تسبب ارتباك بل عندى دليل ايضا من الكتاب المقدس فى الاولى كورنثوس 14 : 33 يقول بولس
33 لان الله ليس اله تشويش
(مــــــــــنــــــــــــقــــــــــــول)

والله ولي التوفيق
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخلتى انا
اقتباس:
****و هذا يعتبر اعتراف ضمني أنه منذ البداية وعقيدة الثالوث عقيدة عويصة غير قابلة للفهم ببساطة و هذا يبطلها لانه كما نعلم جميعا ان العقيدة يجب ان تكون مفهومة للكل بدون نظريات او تعقيدات و يجب ان يفهمها الكل بدون اى شروحات لنظريات عويصة .
العقيدة يجب أن يفهمها بائع الأحذية تماما مثل فهم الفيلسوف لها
فلا يجوز أن يفهمها العالم ولا يفهمها الجاهل
انا ارى ان ماقلته من علامات في منتهى الوضوح وانت رايك غير ذلك فانا اوجه لك دعوه لفتح موضوع جانبي الان هنا في المناظره
((ايهما اقرب الى العقل الوحدانيه المطلقه ام الثالوث))
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخله ابو مريم
لم ترد على الباقي
أريد تعقيبك على باقي كلامي
اقتباس:
انا ارى ان ماقلته من علامات في منتهى الوضوح وانت رايك غير
أنا رأيي غير ذلك ليس تعسفا ولكن بأدلة
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخلتى انا
[]سوف نناقش كل راي جئت به ولكن لو سمحت لي نفتح الموضوع الجانبي اولا وهذا اول طلب لي[/
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخله ابو مريم
اقتباس:
سوف نناقش كل راي جئت به ولكن لو سمحت لي نفتح الموضوع الجانبي اولا وهذا اول طلب لي
لك أن تفتح موضوع ثنائي جديد في المنتدى بهذا العنوان وتدعوني إليه وأنا معك

أما موضوعنا فأنا لا أريد تشتيته
أنا أريد أدلة من العهد القديم على التثليث

وأتيت بالأدلة وأثبت لك أنها لا تصلح كدليل على التثليث أبدا

أريد منك الرد

وشكرا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى