مناظرة مع ابو مريم حول العقيده الاسلاميه والمسيحيه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخلتى انا
اسمع لى يايعقوب واسرئيل الذى دعوته انا هو انا الاول وانا الاخر ويدى اسست الارض ويمينى نشرت السموات انا ادعوهم فيقفن معا اجتمعو كلكم واسمعو من منهم اخبر بهذه؟ قد احبه الرب يصنع مسرته ببابل ويكون زراعه على الكلدانين انا انا تكلمت ودعوته اتيت به فينجح طريقه تقدموا الى اسمعو هذا لم اتكلم من البدء فى الخفاء منذ وجوده انا هناك والان السيد الرب ارسلنى وروحه)(اشعياء12:4
icon_cool.gif

في هذا النص الاب يتكلم انا هو الاول والاخر ويدي اسست الارض ويميني نشرت السماء وسيجمع الارض والسماء معا ليسمعوا
الابن((الكلمه))قد احبه الرب يصنع مسرته ببابل ويكون زراعه على الكلدانيين ................... الابن لم يتكلم منذ البدء في الخفاء منذ وجوده انا هناك((مساوي للاب) والان السيد الرب ((الاب)) ارسلني((الابن))وروحه((حلول الروح القدس))

ما رايك في تلك النبؤه
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخله ابو مريم


فكرة جيدة أن نأخذهم دليل تلو الآخر

بالنسبة لدليلك الأول

هو من اشعياء
فهل جمعته من أكثر من مكان في اشعيا ؟؟؟؟؟
وإذا كان من أكثر من مكان أرجو ذكر كل مكان على حده
أم أن هذه الآيات مذكورة بشكل متتابع هكذا؟؟؟
وأرجو ذكر المكان تحديدا بدون أقواس حتى لا يتحول إلى رمز كما هو موجود في المشاركة السابقة لك
وشكرا
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخلتى انا
النص جزء واحد اشعياء 12:48
icon_biggrin.gif
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخله ابو مريم
اقتباس:
ليسمعوا
الابن((الكلمه))


لا أجد في هذا أي دليل

لماذا لم تقول هذه (إسمع لي يا يعقوب)
لماذا لم تقول اسمع هنا تدل على الابن (الكلمة) ولا هي الموضوع بالمزاج؟؟؟؟

اجتمعو كلكم واسمعو
لماذا لا تعتبر هذه أيضا الابن الكلمة؟؟؟

اقتباس:

لم اتكلم من البدء فى الخفاء منذ وجوده انا هناك والان السيد الرب ارسلنى وروحه


من أين أتيت من المتكلم هنا؟؟

وشكرا
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخلتى انا


من تفاسير الاباء الاولين :
[FONT=Arial (Arabic)]هنا وحده عمل الثلوث القدوس الثالوث القدوس كاقانيم غير منفصله جوهر الهى واحد يعمل لخلاص البشريه
الاب يحب البشريه وفى حبه ارسل كلمته غير المنفصل عنه حاسبا ذبيحه المسيح عطاء من جانب الاب وكما قال السيد المسيح نفسه(هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكى لا يهلك كل من يومن به بل تكون له الحياه الابديه)(16:3 يو)الاب محب البشر ارسل ابنه ذبيحه حب الابن من جانبه قدم نفسه للبزل فى طاعه الاب وايضا بكامل ارادته اذ يقول الرسول(الذى احبنى واسلم نفسه لاجلى)(20:2 غل)

اما الروح القدس فلم يقف فى دور سلبى بل كان له دورة الايجابى فى كل العمل الخلاصى به تحقق التجسد الالهى فى احشاء البتول(35:1لو) وهو الذى اصعد يسوع ليجرب وهو الذى يشهد للسيد المسيح26:15 يو)
[/FONT]
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخله ابو مريم
سف على التأخير

ولكن عزيزي أنسر مي

هناك أسئلة واضحة ومحددة في مشاركتي السابقة أرجو الإجابة عليها
وشكرا
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخلتى انا


لقد اتيت لك بتفسير النص المتحدث هو الله ويدعو اسرائيل ان تسمع الكلام الاول انا هو انا الاول وانا الاخر ويدى اسست الارض ويمينى نشرت السموات
والثاني
لم اتكلم من البدء فى الخفاء منذ وجوده انا هناك والان السيد الرب ارسلنى
والثالث
وروحه
اما المستمع هو اسرائيل
والتفير عندك يفهمك
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
مدخله ابو مريم
أنت تقول

اقتباس:
ليسمعوا
الابن((الكلمه))




وأنا أقول لك
لا أجد في هذا أي دليل

لماذا لم تقول هذه العبارة من الكتاب المقدس (إسمع لي يا يعقوب)

لماذا لم تقول اسمع هنا تدل على الابن (الكلمة) ولا هي الموضوع بالمزاج؟؟؟؟

وهذه العبارة من الكتاب المقدس (اجتمعو كلكم واسمعو)
لماذا لا تعتبر هذه أيضا الابن الكلمة؟؟؟

منتظر الرد

 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
وبكده ياابو مريم انا نقلت لك المناظرة كامله من منتدى اخويه وكانت هذه هى اخر مدخلتك
أنت تقول
اقتباس:
ليسمعوا
الابن((الكلمه))




وأنا أقول لك
لا أجد في هذا أي دليل

لماذا لم تقول هذه العبارة من الكتاب المقدس (إسمع لي يا يعقوب)

لماذا لم تقول اسمع هنا تدل على الابن (الكلمة) ولا هي الموضوع بالمزاج؟؟؟؟

وهذه العبارة من الكتاب المقدس (اجتمعو كلكم واسمعو)
لماذا لا تعتبر هذه أيضا الابن الكلمة؟؟؟

منتظر الرد
هل اعتبر هذا سوالك الاول هنا وارد عليه ام تريد شى اخر؟
فى انتظارط على احر من الجمر:Flower:
 

ابومريم

New member
عضو
إنضم
15 فبراير 2006
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اتفضل يا أنسر
أساسا المناظرة كانت بالنسبة لي سوف تبدأ في الجد بداية من الثالوث وألوهية المسيح

تحياتي
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
لماذا لم تقول هذه العبارة من الكتاب المقدس (إسمع لي يا يعقوب)
لماذا لم تقول اسمع هنا تدل على الابن (الكلمة) ولا هي الموضوع بالمزاج؟؟؟؟
هو مش بالمزاج علشان كده لم اقل هذا فالعدد اللذي تقوله يقول اسمع يا يعقوب يعني يعقوب هو السامع فكيف اجعله كلمه

وهذه العبارة من الكتاب المقدس (اجتمعو كلكم واسمعو)
لماذا لا تعتبر هذه أيضا الابن الكلمة؟؟؟
نفس التعليق الناس ستسمع ولكن
من المتحدث من الكلمه؟؟؟؟
اسمعوا هذا:
هنا الكلمه تظهر
لم اتكلم من البدء في الخفاء منذ وجوده انا هناك.....
من هو الذي منذ وجوده هو هناك هو المتحدث القائل في بدايهالاعداد انا هو الاخر انا هو الاول وانا الاخر ويدي اسست الارض ويميني نشرت السماوات ....
الامرؤ واضح يا اخي عندنا متحدثان الاول يقول انه الخالق لكل شيء ويدعو يعقوب واسرائيل ويدعو الارض والسماء لتسمع للمتحدث الثاني القائل..
منذ وحوده انا هناك اي انه أذلي بأذليته لانهم الاثنين واحد
وهكذا قد اوضحت نقطتي وانت عقبت وانا رددت على تعقيبك وليترك الامر لذوي الالباب وتقفل النقطه وفي انتظار نقطه اخرى.:Throbbing_Heart:
 

ابومريم

New member
عضو
إنضم
15 فبراير 2006
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

أنسر مي مسلم
وتقفل النقطه وفي انتظار نقطه اخرى

أعتقد أنه ليس بمزاجك فتح أو إغلاق النقطة ولكن بما فيها من تتابع للحوار

ممكن الآن أسألك

ما هي الأسس التي تبنون عليها تفسيركم للكتاب المقدس
فأنا أرى الآن أنكم تفسرون بعض الأجزاء تفسير روحي
ثم تفسرون أجزاء أخرى تفسير لفظي

فما هي أسس التفسير المعتمدة لديكم؟؟

تحياتي
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0

1_هناك علم اسمه علم الباترولوجى والذى من احد اجزائه تفسير الكتاب المقدس من اقوال الاباء الاولين ولكن هناك اسس لستخدام كتابات الاباء الاولين
أ_لا يقدر احد من الاباء بمفرده ان يتعرف على الحق كله كما تعرفه الكنيسه فى كليتها لهذا يليق بنا الا نقبل راى اب ما بطريقه مطلقه بغير تحفظ انما يجب ان يكون رايه انجليليا يحمل روح الكتاب المقدس ومطابقا لفكر الكنيسه الجامعه
ب_يلزمنا الا نبتر بعض فقرات من تراث الاباء لتاكيد فكرة مسبقه فى اذهاننا
2_الانجيل يفسر نفسه بنفسه
3_وضع الأية المطلوب تفسيرها فى نطاق القرينة
4_عدم تعارض التفسير مع الإتجاه العام للكتاب المقدس ككل
5_عدم الإكتفاء بالأية الواحدة
6_ان امكن اللجوء للغات الأصلية وهى العبرية واليونانية. وعلى الأقل ترجمات اخرى للتأكد من المعنى الأصلى
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
ابو مريم سوف اعطيك مهله اربعه وعشرين ساعه اذا لم تاتى لى بسوالك الجديد سوف اعتبرك منسحب من المناظرة لعدم جديتك لانك دخلت اكثر من مرة المنتدى ولم تهتم​
وانا تركت حالى ومحتالى ورجعت مرة اخرة الى المنتدى بعد ماقررت الغياب لفترة عن المنتدى علشان خاطر عيونك الحلوة وعلشان خاطر هذه المناظره رجعت مرة اخرى وتحذير اذا لم تاتى بسوالك الجديد سوف تقفل المناظرة على ذاك بنسحابك مع خالص تحياتى
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
لقد قفلت المناظرة على انسحاب ابو مريم لعدم جديته فى المناظرة:309xe:
نصيحه(لاتدخل نفسك مرة اخرى فى اشياء انت مش قدها)
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
فتحت المناظرة مرة اخرى بناء على طلب ابو مريم الذى تغيب بدون ذكر اى سبب وايضا شارك فى اكثر من موضوع لم يضع اى سوال
ياابو مريم انا معنديش استعداد انى اناظرك هذه المناظرة لمده سنه ياريت تكون ذو جديه واهتمام اكثر من كده هتفتح المناظرة وسف اضع لك مهله ليومين اخرين اذا لم تانى لى بسوالك سوف تقفل المناظرة ولاتفتح مرة اخرى نهائى فى انتظارك
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
اين انت ياابو مريم؟
لقد قربت الساعه حتى اعلن هروبك الكبير
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
ولقد دقت الساعه على ميعاد الهروب الكبير لاابو مريم
اعتقد انى اديتك اكثر من فرصه وسوف تقفل هذه المناظرة على انسحابك وهروبك وعد جديتك ولان تفتح مرة اخرى لانى مش فاضلى للعب الاطفال الصغار
وللعلم ابو مريم بيعمل مدخلات فى منتدى اسمه الجامعه ولا متغيب ولا شى
المناظرة اغلقت نهائيا لعدم جدية المناظر وهروبه من المناظره اكثر من مره مع اقتراب الانتهاء من الشق المسيحي والدخول في الشق الاسلامي والعقيده الاسلاميه وذلك لعلمه بان عقيدته مهلهله ولن تاخذ مني اكثر من ربع اسئلته وتنسف من الاساس
(الهروب الكبيررررررررررررررررررررررررر)
 

ابومريم

New member
عضو
إنضم
15 فبراير 2006
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

وأخيرا فتحت المناظرة بعد أن أغلقتها كل هذه المدة

لنكمل حوارنا

أولا ما علاقة الكلمة بالمسيح (بالأدلة)؟؟؟؟

ثانيا انظر لهذا التناقض

نفس التعليق الناس ستسمع ولكن
من المتحدث من الكلمه؟؟؟؟


أنت هنا تقول أن المتحدث من الكلمة هو المقصود بالكلمة

ثم
يقول اسمع يا يعقوب يعني يعقوب هو السامع فكيف اجعله كلمه
ثم تتكلم هنا عن أن المقصود بالكلمة هو السامع

إنظر لكلامك

وسيجمع الارض والسماء معا ليسمعوا الابن((الكلمه))


الآن المتكلم هو الرب وتعتبره الكلمة
والسامع هو السماوات والأرض
ولذلك اعتبرت اسمعوا دلالة على الكلمة

وها هنا
اسمع لي يا يعقوب
المتحدث هو الرب أيضا
والسامع هو يعقوب
لماذا لم تعتبر هذه أيضا دلالة على الكلمة؟؟

حتى الآن لم تأتي بدليل صريح يقول فيه الله أنه ثلاثي الأقانيم
ولن تملك أي دليل طبعا لأنه لم يذكر ذلك أبدا

حتى الآن في انتظار دليل التثليث

تحياتي
 

answer me muslims

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
2,786
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
ولما اعتمد جميع الشعب اعتمد يسوع ايضا واذا كان انفتحت السماء ونزل عليه الروح القدس بهيئه جسيمه مثل حمامه وكان صوت من السماء قائلا(انت ابنى الحبيب بك سررت))​
اخي العزيز ابو مريم من الواضح انك دخلت في مأزق ولا تستطتيع الخروج منه لذلك تسأل اسئله غريبه لمجرد تطويل الحوار لا غير ولكن وبكل بساطه سأرد على سؤالك​


الآن المتكلم هو الرب وتعتبره الكلمة
والسامع هو السماوات والأرض
ولذلك اعتبرت اسمعوا دلالة على الكلمة

وها هنا
اسمع لي يا يعقوب
المتحدث هو الرب أيضا
والسامع هو يعقوب
لماذا لم تعتبر هذه أيضا دلالة على الكلمة؟؟

حتى الآن لم تأتي بدليل صريح يقول فيه الله أنه ثلاثي الأقانيم
ولن تملك أي دليل طبعا لأنه لم يذكر ذلك أبدا
[FONT=Times New Roman (Arabic)]اسمع لى يايعقوب واسرئيل الذى دعوته انا [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]هو انا الاول وانا الاخر[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)] [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]ويدى اسست الارض ويمينى نشرت السموات [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]انا ادعوهم فيقفن معا اجتمعو كلكم واسمعو من منهم اخبر بهذه؟ قد احبه الرب يصنع مسرته ببابل ويكون زراعه على الكلدانين انا انا تكلمت ودعوته اتيت به فينجح طريقه تقدموا الى اسمعو هذا [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]لم اتكلم من البدء فى الخفاء منذ وجوده انا هناك والان السيد الرب ارسلنى وروحه)[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)](اشعياء12:4

[/FONT]
هناك في الحديث متحدث رئيسي يدعو يعقوب ليسمع انه هو الاول والاحر وانه خالق السماء والارض
المتحدث يقول انه سيدعوا السماء والارض ليقفن معا ليسمعوا
يسمعوا ماذا​
[FONT=Times New Roman (Arabic)]
تقدموا الى اسمعو هذا​
[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]لم اتكلم من البدء فى الخفاء منذ وجوده انا هناك والان السيد الرب ارسلنى وروحه

[/FONT]
اسمعوا ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟​
[FONT=Times New Roman (Arabic)]
(( تقدموا الى اسمعو هذا ))
اذا سيسمعوا الكلمه الذي يقول
[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]لم اتكلم من البدء فى الخفاء منذ وجوده انا هناك والان السيد الرب ارسلنى وروحه)

[/FONT]
والكلمه هنا اخي هي عقل الله الناطق او كلمة الله العاقله((اللوجوس))​
واخنتم كلامي من الكتاب المقدس ((((لا تخف انا هو الاول والاخرالى ابد الابدين والحي وكنت ميتا وها انا حي لابد الابدين امين ولي مفاتيح الهاويه والموت )) (رؤيا يوحنا 17:1))​
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى