اين قال ربكم انا الله فاعبدونى ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0


حضرتك انا مش اتعديت حدودى
ومش منعته




رجاء

عدم الخروج عن الموضوع

أو تحويل موضوعك الى نقاش شخصي بعيدًا عن هدف الموضوع

ملحوظة
في قسم الأسئلة والأجوبة المسيحية

الضيف يسأل ونحن نُجيب ... وللسائل أن يستفسر عن نقاط الإجابة

وليس له محاولة الحديث بفكرِةِ الغير مسيحي



 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0
ُيغلق

ويُفتح غدًا

 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
12,650
مستوى التفاعل
3,561
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
امه
لو اى حد اثبتلى ان المسحيه هى الدين الحق انا هخشها ومحدش يقدر يمنعنى


أختي كريمة

أنا متأكدة أنك تؤمنين بأن هناك رب واله واحد
هو خالق السماوات والأرض

ونحن كذلك....

الإختلاف بيننا
من هو هذا الإله الواحد ؟

نحن نؤمن ونعرف من تجارب حياتية كثيرة أن:
  • هذا الإله خلق الإنسان ليحبه وليكون له إبنا بالنعمة
  • هذا الإله ليس بعيدا عن خلقه.
  • قال: اطلبو تجدوا واقرعوا يفتح لكم.
معنى هذا الكلام أنك لو قرعتِ باب الله بكل تواضع وإنكسار قلب
(لأن الله لا يحب المتكبرين)
وطلبتِ منه بكل صدق أن يظهر لك الحق

تأكدي مية بالمية أنه سيعلن لك عن ذاته
بالطريقة التي يراها تناسبك وحدك دون غيرك
وفي الوقت الذي يعرف أنك مستعدة لقبول الحقيقة

لأن الكتاب المقدس علمنا أن الله يريد المعرفة والخلاص لجميع الناس:

تيموثاوس 1 الأصحاح 2 العدد 4 الَّذِي يُرِيدُ أَنَّ جَمِيعَ النَّاسِ يَخْلُصُونَ وَإِلَى مَعْرِفَةِ الْحَقِّ يُقْبِلُونَ.

حاولي يا أختي بدلا من الردود
أن تختلي بنفسك
ملتجئة الى الرب بروح منسحق
طالبة منه معرفة الحق
منتظرة إعلانه لك.


 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
829
النقاط
0


تم فتح

الموضوع اليوم


 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
لا الواحد ملوش نفس يبتدى من الاول مع كل واحد
ياريت تتعب نفسك وتقرا
السؤال عن عن شخص المسيح من هو واثبتا بالدلائل الحرفية ان المسيح اطلق على ذاته كل من
1-الرب كيريوس
2-الكائن واجب الوجود
3-الابن وحيد الجنس المولود من ذات الله
4-اطلاقه على نفسه القاب الوهية بحتة مثل انا هو الاول والاخر الذى قال يهوه عن نفسه فى القديم
5-قال عن يوحنا انه جاى يعد طريق الرب نفسه وبالرجوع لملاخى سنجد الذى سياتى هو يهوه نفسه
6-اشعياء النبى تنبا عن مجئ المعمدان قبل المسيح ليهيئ طريق الرب
7-شهادة توما له بان الرب والاله هو كيريوس هو ثيئوس والمسيح طوب ايمانه
8شهادة يوحنا الحبيب له انه هو الكلمة الازلى المولود من ذات الله وهو نفسه الله
ولسه هناك الكثييييييييييييييييييييييييييييييييييييير لمن يريد
بالنسبة لسؤالك عن الروح القدس ياريت تفتح موضوع اخر ونمشى فى توازى مع بعض مع اثبات شخص المسيا انه حضور يهوه فى الزمن

المهم الواحد يقرا بصدق
 

kameila

New member
عضو
إنضم
16 يونيو 2010
المشاركات
73
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هنا ابدا اجابتى على مونيكا

ليس من الطبيعى أن نقول مقولة من صنع البشر ونبحث هل الله قالها أم لا

مونيكا انتى تقصدى ايه ب انها (مقوله من صنع البشر )
هل اعلان الله بانه الرب تعتبريها مقوله من صنع البشر
طيب حضرتك ممكن تشوفى النصووص دى
سفر التكوين الاصحاح 15 العدد 7 وفيه :-7 وَقَالَ لَهُ: «انَا الرَّبُّ الَّذِي اخْرَجَكَ مِنْ اورِ الْكِلْدَانِيِّينَ لِيُعْطِيَكَ هَذِهِ الارْضَ لِتَرِثَهَا».وفى سفر التكوين الاصحاح 28 العدد 13 يقول :-13 وَهُوَذَا الرَّبُّ وَاقِفٌ عَلَيْهَا فَقَالَ: «انَا الرَّبُّ الَهُ ابْرَاهِيمَ ابِيكَ وَالَهُ اسْحَاقَ. الارْضُ الَّتِي انْتَ مُضْطَجِعٌ عَلَيْهَا اعْطِيهَا لَكَ وَلِنَسْلِكَ.وفى سفر الخروج الاصحاح 6 العدد 6- 7 يقول :-6 لِذَلِكَ قُلْ لِبَنِي اسْرَائِيلَ: انَا الرَّبُّ. وَانَا اخْرِجُكُمْ مِنْ تَحْتِ اثْقَالِ الْمِصْرِيِّينَ وَانْقِذُكُمْ مِنْ عُبُودِيَّتِهِمْ وَاخَلِّصُكُمْ بِذِرَاعٍ مَمْدُودَةٍ وَبِاحْكَامٍ عَظِيمَةٍ 7 وَاتَّخِذُكُمْ لِي شَعْبا وَاكُونُ لَكُمْ الَها. فَتَعْلَمُونَ انِّي انَا الرَّبُّ الَهُكُمُ الَّذِي يُخْرِجُكُمْ مِنْ تَحْتِ اثْقَالِ الْمِصْرِيِّينَ.وفى سفر الخروج الاصحاح 7 العدد 5 يقول :-5 فَيَعْرِفُ الْمِصْرِيُّونَ انِّي انَا الرَّبُّ حِينَمَا امُدُّ يَدِي عَلَى مِصْرَ وَاخْرِجُ بَنِي اسْرَائِيلَ مِنْ بَيْنِهِمْ».وفى سفر الخروج الاصحاح 8 العدد 22 يقول :-22 وَلَكِنْ امَيِّزُ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ ارْضَ جَاسَانَ حَيْثُ شَعْبِي مُقِيمٌ حَتَّى لا يَكُونُ هُنَاكَ ذُبَّانٌ. لِتَعْلَمَ انِّي انَا الرَّبُّ فِي الارْضِ.وفى سفر الخروج الاصحاح 12 العدد 12 يقول :-12 فَانِّي اجْتَازُ فِي ارْضِ مِصْرَ هَذِهِ اللَّيْلَةَ وَاضْرِبُ كُلَّ بِكْرٍ فِي ارْضِ مِصْرَ مِنَ النَّاسِ وَالْبَهَائِمِ. وَاصْنَعُ احْكَاما بِكُلِّ الِهَةِ الْمِصْرِيِّينَ. انَا الرَّبُّ.وفى سفر الخروج الاصحاح 14 العدد 18 يقول :-18 فَيَعْرِفُ الْمِصْرِيُّونَ انِّي انَا الرَّبُّ حِينَ اتَمَجَّدُ بِفِرْعَوْنَ وَمَرْكَبَاتِهِ وَفُرْسَانِهِ».وفى سفر الخروج الاصحاح 15 العدد 26 يقول :-26 فَقَالَ: «انْ كُنْتَ تَسْمَعُ لِصَوْتِ الرَّبِّ الَهِكَ وَتَصْنَعُ الْحَقَّ فِي عَيْنَيْهِ وَتَصْغَى الَى وَصَايَاهُ وَتَحْفَظُ جَمِيعَ فَرَائِضِهِ فَمَرَضا مَا مِمَّا وَضَعْتُهُ عَلَى الْمِصْرِيِّينَ لا اضَعُ عَلَيْكَ. فَانِّي انَا الرَّبُّ شَافِيكَ».وفى سفر الخروج الاصحاح 16 العدد 11-12 يقول :-11 فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: 12 «سَمِعْتُ تَذَمُّرَ بَنِي اسْرَائِيلَ. قُلْ لَهُمْ: فِي الْعَشِيَّةِ تَاكُلُونَ لَحْما وَفِي الصَّبَاحِ تَشْبَعُونَ خُبْزا وَتَعْلَمُونَ انِّي انَا الرَّبُّ الَهُكُمْ».وفى سفر الخروج الاصحاح 20 العدد 1- 2 و 5 يقول :-1 ثُمَّ تَكَلَّمَ اللهُ بِجَمِيعِ هَذِهِ الْكَلِمَاتِ: 2 «انَا الرَّبُّ الَهُكَ الَّذِي اخْرَجَكَ مِنْ ارْضِ مِصْرَ مِنْ بَيْتِ الْعُبُودِيَّةِ.5 لا تَسْجُدْ لَهُنَّ وَلا تَعْبُدْهُنَّ لانِّي انَا الرَّبَّ الَهَكَ الَهٌ غَيُورٌ افْتَقِدُ ذُنُوبَ الابَاءِ فِي الابْنَاءِ فِي الْجِيلِ الثَّالِثِ وَالرَّابِعِ مِنْ مُبْغِضِيَّوفى سفر الخروج الاصحاح 29 العدد 46 يقول :-46 فَيَعْلَمُونَ انِّي انَا الرَّبُّ الَهُهُمُ الَّذِي اخْرَجَهُمْ مِنْ ارْضِ مِصْرَ لاسْكُنَ فِي وَسْطِهِمْ. انَا الرَّبُّ الَهُهُمْ.وفى سفر الخروج الاصحاح 31 العدد 12-13 يقول :-12 وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: 13 «وَانْتَ تُكَلِّمُ بَنِي اسْرَائِيلَ قَائِلا: سُبُوتِي تَحْفَظُونَهَا لانَّهُ عَلامَةٌ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ فِي اجْيَالِكُمْ لِتَعْلَمُوا انِّي انَا الرَّبُّ الَّذِي يُقَدِّسُكُمْوفى سفر اللاويين الاصحاح 11العدد 44 يقول :-44 انِّي انَا الرَّبُّ الَهُكُمْ فَتَتَقَدَّسُونَ وَتَكُونُونَ قِدِّيسِينَ لانِّي انَا قُدُّوسٌ. وَلا تُنَجِّسُوا انْفُسَكُمْ بِدَبِيبٍ يَدِبُّ عَلَى الارْضِ.وفى سفر اللاويين الاصحاح 18العدد 1-2 و4 و30 يقول :-1 وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى 2 «قُلْ لِبَنِي اسْرَائِيلَ: انَا الرَّبُّ الَهُكُمْ.4 احْكَامِي تَعْمَلُونَ وَفَرَائِضِي تَحْفَظُونَ لِتَسْلُكُوا فِيهَا. انَا الرَّبُّ الَهُكُمْ.30 فَتَحْفَظُونَ شَعَائِرِي لِكَيْ لا تَعْمَلُوا شَيْئا مِنَ الرُّسُومِ الرَّجِسَةِ الَّتِي عُمِلَتْ قَبْلَكُمْ وَلا تَتَنَجَّسُوا بِهَا. انَا الرَّبُّ الَهُكُمْ».وفى سفر اللاويين الاصحاح 19 الذى لا يكاد يخلو عدد فيه من إعلان الرب الاله عن نفسه إقرأى :-1 وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: 2 «قُلْ لِكُلِّ جَمَاعَةِ بَنِي اسْرَائِيلَ: تَكُونُونَ قِدِّيسِينَ لانِّي قُدُّوسٌ الرَّبُّ الَهُكُمْ. 3 تَهَابُونَ كُلُّ انْسَانٍ امَّهُ وَابَاهُ وَتَحْفَظُونَ سُبُوتِي. انَا الرَّبُّ الَهُكُمْ. 4 لا تَلْتَفِتُوا الَى الاوْثَانِ وَالِهَةً مَسْبُوكَةً لا تَصْنَعُوا لانْفُسِكُمْ. انَا الرَّبُّ الَهُكُمْ. 5 وَمَتَى ذَبَحْتُمْ ذَبِيحَةَ سَلامَةٍ لِلرَّبِّ فَلِلرِّضَا عَنْكُمْ تَذْبَحُونَهَا. 6 يَوْمَ تَذْبَحُونَهَا تُؤْكَلُ وَفِي الْغَدِ. وَالْفَاضِلُ الَى الْيَوْمِ الثَّالِثِ يُحْرَقُ بِالنَّارِ. 7 وَاذَا اكِلَتْ فِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ فَذَلِكَ نَجَاسَةٌ لا يُرْضَى بِهِ. 8 وَمَنْ اكَلَ مِنْهَا يَحْمِلُ ذَنْبَهُ لانَّهُ قَدْ دَنَّسَ قُدْسَ الرَّبِّ. فَتُقْطَعُ تِلْكَ النَّفْسُ مِنْ شَعْبِهَا. 9 «وَعِنْدَمَا تَحْصُدُونَ حَصِيدَ ارْضِكُمْ لا تُكَمِّلْ زَوَايَا حَقْلِكَ فِي الْحَصَادِ. وَلُقَاطَ حَصِيدِكَ لا تَلْتَقِطْ. 10 وَكَرْمَكَ لا تُعَلِّلْهُ وَنِثَارَ كَرْمِكَ لا تَلْتَقِطْ. لِلْمِسْكِينِ وَالْغَرِيبِ تَتْرُكُهُ. انَا الرَّبُّ الَهُكُمْ. 11 «لا تَسْرِقُوا وَلا تَكْذِبُوا وَلا تَغْدُرُوا احَدُكُمْ بِصَاحِبِهِ. 12 وَلا تَحْلِفُوا بِاسْمِي لِلْكَذِبِ فَتُدَنِّسَ اسْمَ الَهِكَ. انَا الرَّبُّ. 13 «لا تَغْصِبْ قَرِيبَكَ وَلا تَسْلِبْ وَلا تَبِتْ اجْرَةُ اجِيرٍ عِنْدَكَ الَى الْغَدِ. 14 لا تَشْتِمِ الاصَمَّ وَقُدَّامَ الاعْمَى لا تَجْعَلْ مَعْثَرَةً بَلِ اخْشَ الَهَكَ. انَا الرَّبُّ. 15 لا تَرْتَكِبُوا جَوْرا فِي الْقَضَاءِ. لا تَاخُذُوا بِوَجْهِ مِسْكِينٍ وَلا تَحْتَرِمْ وَجْهَ كَبِيرٍ. بِالْعَدْلِ تَحْكُمُ لِقَرِيبِكَ. 16 لا تَسْعَ فِي الْوِشَايَةِ بَيْنَ شَعْبِكَ. لا تَقِفْ عَلَى دَمِ قَرِيبِكَ. انَا الرَّبُّ. 17 لا تُبْغِضْ اخَاكَ فِي قَلْبِكَ. انْذَارا تُنْذِرُ صَاحِبَكَ وَلا تَحْمِلْ لاجْلِهِ خَطِيَّةً. 18 لا تَنْتَقِمْ وَلا تَحْقِدْ عَلَى ابْنَاءِ شَعْبِكَ بَلْ تُحِبُّ قَرِيبَكَ كَنَفْسِكَ. انَا الرَّبُّ. 19 فَرَائِضِي تَحْفَظُونَ. لا تُنَزِّ بَهَائِمَكَ جِنْسَيْنِ وَحَقْلَكَ لا تَزْرَعْ صِنْفَيْنِ وَلا يَكُنْ عَلَيْكَ ثَوْبٌ مُصَنَّفٌ مِنْ صِنْفَيْنِ. 20 وَاذَا اضْطَجَعَ رَجُلٌ مَعَ امْرَاةٍ اضْطِجَاعَ زَرْعٍ وَهِيَ امَةٌ مَخْطُوبَةٌ لِرَجُلٍ وَلَمْ تُفْدَ فِدَاءً وَلا اعْطِيَتْ حُرِّيَّتَهَا فَلْيَكُنْ تَادِيبٌ. لا يُقْتَلا لانَّهَا لَمْ تُعْتَقْ. 21 وَيَاتِي الَى الرَّبِّ بِذَبِيحَةٍ لاثْمِهِ الَى بَابِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ: كَبْشا ذَبِيحَةَ اثْمٍ. 22 فَيُكَفِّرُ عَنْهُ الْكَاهِنُ بِكَبْشِ الْاثْمِ امَامَ الرَّبِّ مِنْ خَطِيَّتِهِ الَّتِي اخْطَا فَيُصْفَحُ لَهُ عَنْ خَطِيَّتِهِ الَّتِي اخْطَا. 23 «وَمَتَى دَخَلْتُمُ الارْضَ وَغَرَسْتُمْ كُلَّ شَجَرَةٍ لِلطَّعَامِ تَحْسِبُونَ ثَمَرَهَا غُرْلَتَهَا. ثَلاثَ سِنِينَ تَكُونُ لَكُمْ غَلْفَاءَ. لا يُؤْكَلْ مِنْهَا. 24 وَفِي السَّنَةِ الرَّابِعَةِ يَكُونُ كُلُّ ثَمَرِهَا قُدْسا لِتَمْجِيدِ الرَّبِّ. 25 وَفِي السَّنَةِ الْخَامِسَةِ تَاكُلُونَ ثَمَرَهَا لِتَزِيدَ لَكُمْ غَلَّتَهَا. انَا الرَّبُّ الَهُكُمْ. 26 «لا تَاكُلُوا بِالدَّمِ. لا تَتَفَاءَلُوا وَلا تَعِيفُوا. 27 لا تُقَصِّرُوا رُؤُوسَكُمْ مُسْتَدِيرا وَلا تُفْسِدْ عَارِضَيْكَ. 28 وَلا تَجْرَحُوا اجْسَادَكُمْ لِمَيْتٍ. وَكِتَابَةَ وَسْمٍ لا تَجْعَلُوا فِيكُمْ. انَا الرَّبُّ. 29 لا تُدَنِّسِ ابْنَتَكَ بِتَعْرِيضِهَا لِلزِّنَى لِئَلَّا تَزْنِيَ الارْضُ وَتَمْتَلِئَ الارْضُ رَذِيلَةً. 30 سُبُوتِي تَحْفَظُونَ وَمَقْدِسِي تَهَابُونَ. انَا الرَّبُّ. 31 لا تَلْتَفِتُوا الَى الْجَانِّ وَلا تَطْلُبُوا التَّوَابِعَ فَتَتَنَجَّسُوا بِهِمْ. انَا الرَّبُّ الَهُكُمْ. 32 مِنْ امَامِ الاشْيَبِ تَقُومُ وَتَحْتَرِمُ وَجْهَ الشَّيْخِ وَتَخْشَى الَهَكَ. انَا الرَّبُّ. 33 «وَاذَا نَزَلَ عِنْدَكَ غَرِيبٌ فِي ارْضِكُمْ فَلا تَظْلِمُوهُ. 34 كَالْوَطَنِيِّ مِنْكُمْ يَكُونُ لَكُمُ الْغَرِيبُ النَّازِلُ عِنْدَكُمْ وَتُحِبُّهُ كَنَفْسِكَ لانَّكُمْ كُنْتُمْ غُرَبَاءَ فِي ارْضِ مِصْرَ. انَا الرَّبُّ الَهُكُمْ. 35 لا تَرْتَكِبُوا جَوْرا فِي الْقَضَاءِ لا فِي الْقِيَاسِ وَلا فِي الْوَزْنِ وَلا فِي الْكَيْلِ. 36 مِيزَانُ حَقٍّ وَوَزْنَاتُ حَقٍّ وَايفَةُ حَقٍّ وَهِينُ حَقٍّ تَكُونُ لَكُمْ. انَا الرَّبُّ الَهُكُمُ الَّذِي اخْرَجَكُمْ مِنْ ارْضِ مِصْرَ. 37 فَتَحْفَظُونَ كُلَّ فَرَائِضِي وَكُلَّ احْكَامِي وَتَعْمَلُونَهَا. انَا الرَّبُّ»

حضرتك كفايه كده ولا اكمل ..
هنا السوال بيطرح نفسه . ونفسى بجد الاقى الاجابه
هل تعتبرى ان الى فات ده كله واعلان الرب الاله عن نفسه
مقوله من صنع البشر ولا هى كلام الرب الاله لموسى زى ما حضرتك بتؤمنى
مستنيه حضرتك


يتبع باذن الله
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
حضرتك كفايه كده ولا اكمل ..
هنا السوال بيطرح نفسه . ونفسى بجد الاقى الاجابه
هل تعتبرى ان الى فات ده كله واعلان الرب الاله عن نفسه
مقوله من صنع البشر ولا هى كلام الرب الاله لموسى زى ما حضرتك بتؤمنى
مستنيه حضرتك
تسمحيلى اجاوبك انا
اولا ليس كل من يقول انه الرب يبقى هو الرب
الرب هو من يعلن عن ذاته انه الرب ويثبت ذلك
والا اعلانه يكون مشكوك فيه
مثال على ذلك يهوه اثبت لشعبه قدرته الالهية وخرج شعبه من وسط ارض مصر بقوة ذراعيه وامن شعبه بالهه القدير فهو اعلن عن ذاته واثبت انه هو المستحق الربوبية الحقة
المسيح قال عن نفسه انه الرب
فهل هذا يكفى
لا
ان لم يثبت لنا دعواه بان ابن الله فيصبح ادعاء وليس تقرير لحقيقته
فالمسيح قال مبدا رائع قال ايه

لكِنْ إِنْ كُنْتُ أَعْمَلُ، فَإِنْ لَمْ تُؤْمِنُوا بِي فَآمِنُوا بِالأَعْمَالِ، لِكَيْ تَعْرِفُوا وَتُؤْمِنُوا أَنَّ الآبَ فِيَّ وَأَنَا فِيهِ
المسيح علم اليهود بس اليهود مصدقوش قالهم لو مش مصدقنى صدقونى بسبب الاعمال فهتعرفوا انى بقول الحق ةوان الاب فى وانا فيه
كلام دون اثبات هو ادعاء كاذب

 

crusader

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
27 أبريل 2010
المشاركات
877
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
جبال صهيون جوانب الشمال مدينة الملك العظيم
حضرتك كفايه كده ولا اكمل ..
هنا السوال بيطرح نفسه . ونفسى بجد الاقى الاجابه
هل تعتبرى ان الى فات ده كله واعلان الرب الاله عن نفسه
مقوله من صنع البشر ولا هى كلام الرب الاله لموسى زى ما حضرتك بتؤمنى
مستنيه حضرتك

يتبع باذن الله

هي تعتبر كلام حضرتك كلام بشر لا يمكن أن تقولي أية مثل ((أنا الله فأعبدوني)) و تطالبي أحد أن يجدها في كتابه المقدس لأنك لست الله ببساطة

أما رد مونيكا فأنت لم تردي علي شئ

العضوة مونيكا جابتلك المسيح قال أنا الله أيجو أيمي ((المتكلم المسيح يقول أنا الله))

يتكلم لليهود ((الناس))

يقول لهم أعبدوني ((اليهود يعرفوا أن الله مستوجب العبادة من نصوص العهد القديم))

و أضيف أن اليهود فهموه فقالوا أنه يجدف و شق رئيس الكهنة ثيابه ((و هذا كان ممنوعا في اليهودية لرئيس الكهنة)) و ذلك يوضح شدة الغضب اللي أخرجته عن شعوره
 

kameila

New member
عضو
إنضم
16 يونيو 2010
المشاركات
73
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
إذا كان قاله يكون هو الله وإن لم يقولها ............ ماذا سيكون

اذا كان قاله فعلا فهو اله العهد القديم واذا مكنش قالها
فهو رسول او زى ما حضرتك بتؤمنى يكون ابن الله ( حاشا لله طبعا )
لكن مش هيكون هو اله العهد القديم او الله

ولكنى سأعطيك برهان من الكتاب المقدس أن السيد المسيح قال لليهود إنه الله

حضرتك البرهان ده وجهه نظرك الشخصيه ولا ده بيعلمه اساتذه اللاهوت ؟

وقت المحاكمة يقول البشير مرقس 14: 61-64: "أما هو فكان ساكتاً ولم يجب بشيء.فسأله رئيس الكهنة أيضاً: أأنت المسيح ابن المبارك؟ فقال يسوع: أنا هو.فمزق رئيس الكهنة ثيابه وقال: ما حاجتنا بعد إلى شهود؟ قد سمعتم التجاديف. فحكموا عليه أنه مستوجب الموت".


السوال كان ايه ؟؟ اانت المسيح ؟؟ الاجابه كانت انا هو
فلو كان السؤال اانت الله ؟؟ والاجابه كانت انا الله
هنعرف ان هو الله .....اذا حضرتك جبتيلى دليل مش ف مكانه
وكمان قصيتى جزء من النص يبين ان ليس هو الله
والنص
62 فَقَالَ يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ. وَسَوْفَ تُبْصِرُونَ ابْنَ الإِنْسَانِ جَالِساً عَنْ يَمِينِ الْقُوَّةِ وَآتِياً فِي سَحَابِ السَّمَاءِ»

حضرتك شوفى تبصرون ابن الانسان جالسا عن يمين القوه ..
ايه المقصود بقا ؟؟ ان حضرتك الدليل ده بيدينك مش ف صالحك خالص

أليس هذا غريبا؟ ماذا قال المسيح حتى يمزق رئيس الكهنة ثيابه

ايه ده يا مونيكا هو ده سؤال ؟ ماذا قال المسيح حتى يمزق رئيس الكهنه ثيابه ؟
افهم من ده ان كان فيه كلام تانى ومش مكتووووووووب ؟؟

ويكسر الوصية لاويين 10: 6، معرضاً نفسه للموت؟‍ وما هي التجاديف التي قالها المسيح حتى تجعل رئيس الكهنة في غير حاجة إلى شهود،‍ ويصدر الحكم فوراً بالموت؟


ده سؤال مهم جدا يا مونيكا وبيثبت ان فيه نصوص مقفوده من المحاكمه دى
النص الى حضرتك جايبها كبرهان على ان السيد المسيح قال لليهود هو الله
نص بيوكد انه المسيح ومش الله حضرتك يا مونيكا ممكن تشوفى نص تانى ويكون اوضح

لقد قال: "أنا هو".في لغتنا العربية الجميلة "أنا هو" لا تعني شيئاً يستوجب كل غضب رئيس الكهنة!


زى ما قولتللك يا مونيكا انا هو تعنى ان هو المسيح وليس الله

لكن في اللغة الأصلية التي سمعها السامعون وقتها تعني اسم الجلالة الله "أنا هو الذي أنا هو" (خروج 3: 14).


مع انى مش لقيت النص ف الفانديك والى فيه الخروج
الاصحاح 3 العدد 14 يقول :-14 فَقَالَ اللهُ لِمُوسَى: «اهْيَهِ الَّذِي اهْيَهْ». وَقَالَ: «هَكَذَا تَقُولُ لِبَنِي اسْرَائِيلَ: اهْيَهْ ارْسَلَنِي الَيْكُمْ»
لكن انا هنا هقول ان معاكى ترجمه تانيه
وسوالى ليكى مين الى قال لحضرتك ان اسم الجلاله (هو)
لما اتسال البابا شنوده عن اسماء الله ف الكتاب المقدس
فقال ف كتابه سنوات مع ايميلات الناس
كلمة الله في العبرية هي "الوهيم، إيل، عليون، شداي، يهوه" وفي اليونانية "ثيوس". كانت كل أسماء الله أصلا تدل على صفاته، ولكن اشتقاقات الكثير منها -ومن ثم معانيها الأصلية- قد فقدت، فكان لابد من البحث عن معان جديدة لها: 1- الأسماء العامة: من أقدم أسماء الله المعروفة للجنس البشري وأكثرها انتشارا إسم "إيل" مع مشتقاته "إيليم" و"إلوهيم"، و"إلوي"، وهو مصطلح عام مثل "ثيوس" و"ديوس" في اليونانية، ويطلق على كل من يشغل مرتبة الألوهية، بل قد يدل على مركز من التوقير والسلطة بين الناس، وقد كان موسى إلها "إلوهيم" لفرعون (خر7: 1)، ولهرون (خر4: 16 – قارن قض5: 8، 1صم2: 25، خر21: 5 و6، 22: 7 وما بعده، مز58:11، 82: 1). وعلى هذا مصطلح عام يعبر عن العظمة والنفوذ، وهناك مصطلح له معنى غير معروف تماما هو "يهوه صباءوت" (رب الجنود) أو "إلوهيم صباءوت" (أو إله الجنود) وفي المفهوم العبري قد تعنى الكلمة جيشه من الرجال أو الكواكب والملائكة فهما معا أو كل منهما على انفراد "جند السماء"، وقد كان رب الجنود في الأزمنة المبكرة يعنى "إله الحرب" الذى قاد جيوش إسرائيل (1صم4: 4، 2صم7: 8)، وفي 1صم17: 45 يقابل هذا اللقب "إله صفوف (جيوش) إسرائيل"، ولذلك فإن كل إسرائيل يطلق عليهم "أجناد الرب" ومش عارفه فين مصدر معلوماتك يا مونيكا

فحينما سأل رئيس الكهنة السيد المسيح: "أأنت ابن المبارك؟" قال له: "أنا الله". فحقَّ للرئيس ان يمزق ثيابه ويقول: سمعتم التجاديف! إنسان يقول عن نفسه إنه الله. إنه مستوجب الموت.

ايه ده يا مونيكا انتى بتقولى على المسيح الى هو مش قاله ؟
ده استنتاجك يا مونيكا ولا ايه ؟
النص مقالش فيه انا الله ..ده قال انا هو
واثبتللك ان (هو) دى مش اسم الله زى ما وضحتللك يا مونيكا
ف مش تقولى الى مش قاله المسيح عن نفسه اصلا
وزى ما قال البابا شنوده ان (هو) دى مش اسم الله


يتبع باذن الله
اخر جزء ف الرد على مونيكا
 

مونيكا 57

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
6,623
مستوى التفاعل
615
النقاط
0
الأخت كاميليا
ليس من الطبيعى أن نقول مقولة من صنع البشر ونبحث هل الله قالها أم لا
إذا كان قاله يكون هو الله وإن لم يقولها ............ ماذا سيكون
ولكنى سأعطيك برهان من الكتاب المقدس أن السيد المسيح قال لليهود إنه الله

وقت المحاكمة يقول البشير مرقس 14: 61-64: "أما هو فكان ساكتاً ولم يجب بشيء.

فسأله رئيس الكهنة أيضاً: أأنت المسيح ابن المبارك؟ فقال يسوع: أنا هو.

فمزق رئيس الكهنة ثيابه وقال: ما حاجتنا بعد إلى شهود؟ قد سمعتم التجاديف. فحكموا عليه أنه مستوجب الموت".

أليس هذا غريبا؟ ماذا قال المسيح حتى يمزق رئيس الكهنة ثيابه ويكسر الوصية لاويين 10: 6، معرضاً نفسه للموت؟‍‍ وما هي التجاديف التي قالها المسيح حتى تجعل رئيس الكهنة في غير حاجة إلى شهود،‍‍ ويصدر الحكم فوراً بالموت؟

لقد قال: "أنا هو".

في لغتنا العربية الجميلة "أنا هو" لا تعني شيئاً يستوجب كل غضب رئيس الكهنة! لكن في اللغة الأصلية التي سمعها السامعون وقتها تعني اسم الجلالة الله "أنا هو الذي أنا هو" (خروج 3: 14).فحينما سأل رئيس الكهنة السيد المسيح: "أأنت ابن المبارك؟" قال له: "أنا الله". فحقَّ للرئيس ان يمزق ثيابه ويقول: سمعتم التجاديف! إنسان يقول عن نفسه إنه الله. إنه مستوجب الموت.

يوحنا 10: 33: "أجابه اليهود قائلين: لسنا نرجمك لأجل عمل حسن بل لأجل تجديف،
فإنك وأنت إنسان تجعل نفسك إلهاً".
هنا نقول: إن المعول عليه هو اللغة الأصلية وفهم السامعين لها؟
لقد فهم سامعو المسيح ما يعنيه بكلامه، فقد كان يعلن لهم أنه الله.

يوحنا 19: 7: "أجابه اليهود (أجابوا بيلاطس الوالي): لنا ناموس، وحسب ناموسنا يجب أن يموت، لأنه جعل نفسه ابن الله". ثم صرخوا: "اصلبه! اصلبه!". فقال لهم بيلاطس: "خذوه أنتم واصلبوه لأني لست أجد فيه علة". فأجابه اليهود بالقول السابق، والذي فهموه من كلامه معهم.

لقد فهم اليهود معنى البنوة لله وهو أنها تمام المعادلة لله. يوحنا 5: 17، 18: "فأجابهم يسوع: أبى يعمل حتى الآن وأنا أعمل. فمن أجل هذا كان اليهود يطلبون أكثر أن يقتلوه،
لأنه لم ينقض السبت فقط، بل قال إن الله أبوه معادلاً نفسه بالله".يوحنا 8: 56-58: قال المسيح: "أبوكم إبراهيم تهلل بأن يرى يومي فرأى وفرح". فقال له اليهود: "ليس لك خمسون سنة بعد، أفرأيت إبراهيم؟". قال يسوع: "الحق الحق أقول لكم قبل أن يكون إبراهيم أنا كائن".
فرفعوا حجارة ليرجموه.
هنا يعلن السيد المسيح ألوهيته، فكلمة "كائن" (دائم الوجود) هي "يهوه" اسم الجلالة "الكائن والذي كان والذي يأتي".
وعرف اليهود المعنى، لذلك رفعوا حجارة ليرجموه.


السيد المسيح هو الوحيد الذي لم يتردد أبداً في أقواله. لم يؤجل سائلاً وجَّه إليه سؤالاً بحُجَّة أنه سيسأل من أرسله.
ولم يقل أبداً "هكذا قال السيد الرب"
لكنه كان يقول "سمعتم إنه قيل، أما أنا فأقول" وهذا القول في منتهى الخطورة إذا كان من شخص عادي، فهو يقول إنه يكمل شريعة موسى "أما أنا فأقول". فالمسموح له أن ينطق بهذا القول هو أعلى من موسى، أو هو الله نفسه.
ولا يمكن لأحد أقل من مُعلِن شريعة موسى أن يقول هذا.
فلا بد أن يكون قائل "أما أنا فأقول" هو الله نفسه الذي له حق توضيح قانونه حتى يستطيع الناس تطبيقه (مثل حق المشرع في وضع اللائحة التفسيرية لتشريعه). المسيح هو الوحيد الذي لم يعتذر أو يناقض نفسه، بل قال: "السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول" (مرقس 13: 31)

هذه مشاركتى

أنا عايزة أقول لكى لا ينفع إن بشر يألفوا جملة ويبحثوا هل الرب قالها أم لا
يعنى لا يصح إنك تقولى
أين قال الله أنا ربكم فأعبدونى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل فهمتى ؟؟؟؟؟؟؟؟
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
واثبتللك ان (هو) دى مش اسم الله
احنا هنكدب من اولها فين اثبتى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا انا هو بصيغة مطلقة هو اسم الرب فى العهد القديم
ثانيا قولنا مليون مرة الله ملناش علاقة بيه
الله دا مستخدم فقط فى الترجمة العربية لترجمة هو ثيئوس باليونانى او الوهيم بالعبرى
السؤال هل قال يسوع انه يهوه اة
واثبتنا
خلصنا بقة
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
كلمة الله في العبرية هي "الوهيم، إيل، عليون، شداي، يهوه" وفي اليونانية "ثيوس". كانت كل أسماء الله أصلا تدل على صفاته، ولكن اشتقاقات الكثير منها -ومن ثم معانيها الأصلية- قد فقدت، فكان لابد من البحث عن معان جديدة لها: 1- الأسماء العامة: من أقدم أسماء الله المعروفة للجنس البشري وأكثرها انتشارا إسم "إيل" مع مشتقاته "إيليم" و"إلوهيم"، و"إلوي"، وهو مصطلح عام مثل "ثيوس" و"ديوس" في اليونانية، ويطلق على كل من يشغل مرتبة الألوهية، بل قد يدل على مركز من التوقير والسلطة بين الناس، وقد كان موسى إلها "إلوهيم" لفرعون (خر7: 1)، ولهرون (خر4: 16 – قارن قض5: 8، 1صم2: 25، خر21: 5 و6، 22: 7 وما بعده، مز58:11، 82: 1). وعلى هذا مصطلح عام يعبر عن العظمة والنفوذ، وهناك مصطلح له معنى غير معروف تماما هو "يهوه صباءوت" (رب الجنود) أو "إلوهيم صباءوت" (أو إله الجنود) وفي المفهوم العبري قد تعنى الكلمة جيشه من الرجال أو الكواكب والملائكة فهما معا أو كل منهما على انفراد "جند السماء"، وقد كان رب الجنود في الأزمنة المبكرة يعنى "إله الحرب" الذى قاد جيوش إسرائيل (1صم4: 4، 2صم7: 8)، وفي 1صم17: 45 يقابل هذا اللقب "إله صفوف (جيوش) إسرائيل"، ولذلك فإن كل إسرائيل يطلق عليهم "أجناد الرب" ومش عارفه
ايه علاقة الكلام دا بالموضوع
 

TheRightWay

New member
إنضم
20 أغسطس 2010
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السؤال هل قال يسوع انه يهوه اة
واثبتنا
خلصنا بقة
هل هو يهوه أم ابنه ؟

 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
زى ما قولتللك يا مونيكا انا هو تعنى ان هو المسيح وليس الله
جهل
ليه
لما انا اسالك انتى كاميليا تقولى اة انا هو
دى رد على سؤالى بالايجاب معناه انا هو كاميليا
لكن لما اسالك انتى مين
تقولى انا كاميليا لانك مش بتصدقى على سؤالى انتى هتعرفى نفسك
المسيح لما سالوه انت مين
قال انا هو
انا هو هنا ليس للجواب عن سؤال
دا تعبير مطلق لتعريف المسيح عن شخصه
فهمتى الفرق
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
هل هو يهوه أم ابنه ؟
هو ذاته يهوه وهو حضور يهوه فى الزمن
فهو يهوه من حيث جوهره
وابنه لانه ظهور يهوه فى ملئ الزمان اقنوم الظهور الالهى
 

مونيكا 57

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
6,623
مستوى التفاعل
615
النقاط
0

اذا كان قاله فعلا فهو اله العهد القديم واذا مكنش قالها
فهو رسول او زى ما حضرتك بتؤمنى يكون ابن الله ( حاشا لله طبعا )
لكن مش هيكون هو اله العهد القديم او الله
هذا سؤال جديد
إكتبى عنه موضوع أخر لنثبته لكى

حضرتك البرهان ده وجهه نظرك الشخصيه ولا ده بيعلمه اساتذه اللاهوت ؟



السوال كان ايه ؟؟ اانت المسيح ؟؟ الاجابه كانت انا هو
فلو كان السؤال اانت الله ؟؟ والاجابه كانت انا الله
أين كلمة إبن المبارك
هنعرف ان هو الله .....اذا حضرتك جبتيلى دليل مش ف مكانه
وكمان قصيتى جزء من النص يبين ان ليس هو الله
والنص
62 فَقَالَ يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ. وَسَوْفَ تُبْصِرُونَ ابْنَ الإِنْسَانِ جَالِساً عَنْ يَمِينِ الْقُوَّةِ وَآتِياً فِي سَحَابِ السَّمَاءِ»

ياكاميليا هذه الأية من إنجيل متى وتفيد ما أقوله

وقال إن ابن الإنسان يجلس عن يمين القوة ويأتى على سحاب السماء. فلما حوكم وقال له رئيس الكهنة "أستحلفك بالله الحى أن تقول لنا هل أنت المسيح ابن الله؟ أجابه "أنت قلت. وأيضاً أقول لكم من الآن تبصرون ابن الإنسان جالساً عن يمين القوة وآتياً على سحاب السماء" (مت26: 63- 65). وفهم رئيس الكهنة قوة الكلمة، فمزق ثيابه، وقال قد جدف. ما حاجتنا بعد إلى شهود!
وأضح أن السيد المسيح يؤكد أنه إبن الله وإنهم سيروه فى مجد أبيه
فلما فهم رئيس الكهنة مزق ثيابه

حضرتك شوفى تبصرون ابن الانسان جالسا عن يمين القوه ..
ايه المقصود بقا ؟؟ ان حضرتك الدليل ده بيدينك مش ف صالحك خالص


ايه ده يا مونيكا هو ده سؤال ؟ ماذا قال المسيح حتى يمزق رئيس الكهنه ثيابه ؟
افهم من ده ان كان فيه كلام تانى ومش مكتووووووووب ؟؟

أرجوكى إفهمى
ده شرح



ده سؤال مهم جدا يا مونيكا وبيثبت ان فيه نصوص مقفوده من المحاكمه دى
النص الى حضرتك جايبها كبرهان على ان السيد المسيح قال لليهود هو الله
نص بيوكد انه المسيح ومش الله حضرتك يا مونيكا ممكن تشوفى نص تانى ويكون اوضح

لو سمحتى ركزى

زى ما قولتللك يا مونيكا انا هو تعنى ان هو المسيح وليس الله

إقرأى مشاركتى مرة أخرى وأعرفى الفرق بين أيات الكتاب المقدس وكلمات الشرح


ايه ده يا مونيكا انتى بتقولى على المسيح الى هو مش قاله ؟
ده استنتاجك يا مونيكا ولا ايه ؟
النص مقالش فيه انا الله ..ده قال انا هو
واثبتللك ان (هو) دى مش اسم الله زى ما وضحتللك يا مونيكا
ف مش تقولى الى مش قاله المسيح عن نفسه اصلا
وزى ما قال البابا شنوده ان (هو) دى مش اسم الله


يتبع باذن الله
اخر جزء ف الرد على مونيكا

الأخت كاميليا
كتابنا المقدس مكتوب بوحى من الله
وضعت لكى الشاهد من الكتاب المقدس سفر الخروج الإصحاح الثالث أية 14 ستجديها فى الكتاب المقدس (الأخبار السارة )

13 فقال موسى لله: ((إذا ذهبت إلى بني إسرائيل وقلت لهم: إله آبائكم أرسلني إليكم، فإن سألوني ما اسمه؟ فماذا أجيبهم؟))
14 فقال الله لموسى: ((أنا هو الذي هو. هكذا تجيب بني إسرائيل: هو الذي هو أرسلني إليكم)).
15 وقال الله لموسى ثانية: ((قل لبني إسرائيل: أنا الرب إله آبائكم، إله إبراهيم وإسحق ويعقوب أرسلتك إليهم. هذا اسمي إلى الأبد، وهذا ذكري مدى الأجيال.
 
التعديل الأخير:

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
السوال كان ايه ؟؟ اانت المسيح ؟؟ الاجابه كانت انا هو
فلو كان السؤال اانت الله ؟؟ والاجابه كانت انا الله
هنعرف ان هو الله .....اذا حضرتك جبتيلى دليل مش ف مكانه
وكمان قصيتى جزء من النص يبين ان ليس هو الله
والنص
62 فَقَالَ يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ. وَسَوْفَ تُبْصِرُونَ ابْنَ الإِنْسَانِ جَالِساً عَنْ يَمِينِ الْقُوَّةِ وَآتِياً فِي سَحَابِ السَّمَاءِ»

حضرتك شوفى تبصرون ابن الانسان جالسا عن يمين القوه ..
ايه المقصود بقا ؟؟ ان حضرتك الدليل ده بيدينك مش ف صالحك خالص
جهل برضة هنا المسيح صدق على السؤال
أَمَّا هُوَ فَكَانَ سَاكِتًا وَلَمْ يُجِبْ بِشَيْءٍ. فَسَأَلَهُ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ أَيْضًا وَقَالَ لَهُ: «أَأَنْتَ الْمَسِيحُ ابْنُ الْمُبَارَكِ؟
والسؤال من شقين المسيح وابن المبارك
المسيا هو بالنسبة لليهود حضور يهوه فى الزمن
وابن المبارك فى صيغة اخرى من السؤال

وَأَمَّا يَسُوعُ فَكَانَ سَاكِتًا. فَأَجَابَ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ وَقَالَ لَهُ: «أَسْتَحْلِفُكَ بِاللهِ الْحَيِّ أَنْ تَقُولَ لَنَا: هَلْ أَنْتَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللهِ؟
وهنا المسيح صدق على الاتنين
انه المسيا
وانه ابن الله الحى
والاتنين تعبير لاهوتى يخص المسيا اللى بيعبر فى الفكر اليهودى عن حضور يهوه فى الزمن

ارجعى لسفر دانيال
«كُنْتُ أَرَى فِي رُؤَى اللَّيْلِ وَإِذَا مَعَ سُحُبِ السَّمَاءِ مِثْلُ ابْنِ إِنْسَانٍ أَتَى وَجَاءَ إِلَى الْقَدِيمِ الأَيَّامِ، فَقَرَّبُوهُ قُدَّامَهُ.
14 فَأُعْطِيَ سُلْطَانًا وَمَجْدًا وَمَلَكُوتًا لِتَتَعَبَّدَ لَهُ كُلُّ الشُّعُوبِ وَالأُمَمِ وَالأَلْسِنَةِ. سُلْطَانُهُ سُلْطَانٌ أَبَدِيٌّ مَا لَنْ يَزُولَ، وَمَلَكُوتُهُ مَا لاَ يَنْقَرِضُ
 

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,342
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
بعد كل الانتظار ده ....رجع بخفى حنين !

كنت اتوقع ان يكون اسلوبك اكاديمى و تقتبسى المشاركات للرد عليها و ليس الهروب لمزيد من الاسئلة !
 

مونيكا 57

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
6,623
مستوى التفاعل
615
النقاط
0
[COLOR="Blue[QUOTE][SIZE="5"]"]السوال كان ايه ؟؟ اانت المسيح ؟؟ الاجابه كانت انا هو
فلو كان السؤال اانت الله ؟؟ والاجابه كانت انا الله
هنعرف ان هو الله .....اذا حضرتك جبتيلى دليل مش ف مكانه
وكمان قصيتى جزء من النص يبين ان ليس هو الله [/SIZE][/QUOTE][/COLOR]

السؤال
فسأله رئيس الكهنة أيضاً: أأنت المسيح ابن المبارك؟ فقال يسوع: أنا هو.
المعنى
هل أنت المسيح إبن الله
إجابة السيد المسيح نعم أنا إبن الله

الإخت كاميليا
هل تتذكرى ما هو سؤالك
إنتى طلبتى أن نثبت لكى أن المسيح قال عن نفسه إنه الله وطلب منهم عبادته
وكانت إجابتى أنه لا يصح هذا السؤال
ومع ذلك أحضرت لكى بعض الأيات التى تثبت أن السيد المسيح هو الله
وطبعا أنا غير مطالبة أن أحضر لكى جزء فيه الأيه بأكمله
ولكنى أكتب الشاهد حتى تقرأى هذا الجزء وتقرأى التفسير من كتب التفسير المسيحية وليس حسب فهمك
فرجاء قراءة مشاركتى مرة أخرى وفهمها وعدم الخروج عن الموضوع وقراءة تفسير أبونا تادرس يعقوب ملطى
وبعد أن تفهمى المشاركة إسألينى
سلام المسيح

 
التعديل الأخير:

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
هى دى الردود اللى بقالها 4 ايام بتجهزها
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى